المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأحد الموافق 10/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:21 AM
بمشاركة حشد من نجوم الفن وتغني مقدمته ديانا حداد
«الدخيلة» يدخل المنافسة الرمضانية لهذا العام

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/281520_2_mainNew.JPG
فريق عمل «الدخيلة»

تدور الكاميرا هذه الأيام لتصوير المشاهد المتبقية من المسلسل الجديد للكاتب الشاب عبدالعزيز الحشاش والذي يحمل عنوان «الدخيلة» والذي يدخل فيه المنافسة الرمضانية لهذا العام بعد أن قدم على مدى سنوات متتالية مجموعة أعمال نالت نصيبها من المتابعة مثل ( عيون الحب ، رسائل من صدف ، أيام الفرج وخيوط ملونة ). وستقدم أغنية المقدمة الفنانة ديانا حداد.

وعن العمل تحدث الحشاش قائلا : بأنه عمل اجتماعي عائلي يخوض في تفاصيل العائلة الكويتية والخليجية بحيث يتطرق لأسرة كبيرة تعيش أجواء من الحب والتفاهم حتى تدخل حياتهم زوجة الابن التي تسعى لتدمير العائلة دون سبب واضح وبغموض يغلف شخصيتها حتى تنكشف الأحداث والأسباب التي ستفتح العديد من الخطوط الأخرى في القصة مما يكشف لنا أكثر من مفاجأة. ويناقش العمل العديد من النماذج في المجتمع وكيف يتعاملون مع موقف واحد ولكل منهم يتعامل معه بطريقته الخاصة. وعن الغموض والألغاز التي يطعمها في أعماله كما رأينا سابقا في عملية أيام الفرج وخيوط ملونة أكد الحشاش : بأن هذا الغموض مقصود والقصد منه أن يبقى المشاهد حريصا على متابعة العمل لمعرفة نهاية القصة، وأن التشويق عنصر مهم من عناصر النص الدرامي خاصة وأن المشاهد ذكي بات مطلعا ولا يرضى بعمل عادي يستطيع أن يعرف نهايته منذ الحلقات الأولى. والمعروف ان العمل يضم نخبة من نجوم الدراما ومنهم الفنانة هدى حسين وتلعب دور الأم التي تسعى لإسعاد أبنائها بعد وفاة والدهم ولكنها تنصدم بمجموعة من الأحداث الغريبة التي تحدث لها ولأسرتها وغير متوقعة ومن دون أن تكون مهيأة لها.

ويشارك في العمل أيضا الفنان خالد أمين الذي يؤدي شخصية مركبة وجديدة تحمل الكثير من التناقضات، فتارة يكون طيبا وتارة أخرى يصبح رجلا خبيثا يحمل سرا.

ويضم العمل أيضا الفنانة هند البلوشي التي تجسد دور زوجة الابن التي تجد نفسها في اصطدام دائم مع أم زوجها هدى حسين، كما يشارك في «الدخيلة» كل من: أسمهان توفيق، احمد السلمان، فاطمة الحوسني، سلمى سالم، علي كاكولي، يوسف الحشاش ومجموعة من الوجوه الجديدة وهم غزلان، عبدالله السيف، سلمى، أريج العطار وهنوف والعمل من إنتاج تلفزيون «الراي» والمنتج المنفذ الفنان باسم عبدالأمير، كما سيعرض على قناة سما دبي وتلفزيون قطر.

يذكر ان الكاتب عبدالعزيز الحشاش قدم من قبل مجموعة من الأعمال التي عرضت على مدار مواسم رمضانية متتالية مثل «عيون الحب، رسائل من صدف، خيوط ملونة وأيام الفرج».

مسلسل الدخيلة بطولة : هدى حسين خالد أمين اسمهان توفيق هند البلوشي أحمد السمان فاطمة الحوسني سلمى سالم علي كاكولي يوسف الحشاش ومن إخراج سامي العلمي. والمنتج المنفذ باسم عبدالأمير لصالح شركة الراي للإنتاج الفني.

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/281520_3_rotatorNew.JPG

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/281520_4_rotatorNew.JPG

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/281520_1_rotatorNew.JPG

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:23 AM
مسلسل «معاوية والحسن والحسين» في شهر رمضان بالقنوات الفضائية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/b3760df8-9de4-49fb-83fa-e17f163e6321_mainNew.jpg
رشيد عساف

على الرغم من المعارضة الشديدة من الأئمة والشيوخ وعدد من الدول الإسلامية تم الانتهاء من تصوير جميع مشاهد المسلسل التلفزيوني «معاوية والحسن والحسين».

والذي تدور أحداثه في إطار ملحمي الفتنة الكبرى التي أحدثت شرخاً للأمة الإسلامية.. وهي الفترة منذ بدء الفتنة بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان- رضى الله عنه - مرورا بتولي الخليفة علي كرم الله وجهه - ثم استشهاده وتولى الحسن ثم تنازل الحسن وتولى معاوية وحتى استشهاد الحسين رضى الله عنه - في كربلاء.. ويتخلل الحلقات أحداث معركتي الجمل وصفين.

استغرق تصوير أحداث المسلسل ثلاث سنوات بين سورية ولبنان والأردن والمغرب بكلفة 8 ملايين دولار.. وقد تم الاتفاق علي عرضه على عدد من القنوات الفضائية الخاصة منها قنوات «الحياة» و«التحرير» و«النهار» و«روتانا» إلى جانب القنوات الأرضية بتونس وفلسطين والأردن والمغرب والسودان.. ومن أهم الشخصيات الإسلامية التي تظهر في المسلسل شخصيات الحسن والحسين ومعاوية بن أبي سفيان وأبوهريرة والزبير بن العوام وزينب بنت علي بن أبي طالب ويزيد بن معاوية وزيد بن عمر بن الخطاب.

المسلسل من تأليف محمد اليساري وحمد الحسيان وإخراج عبدالباري أبوالخير ويشارك في بطولة العمل عدد كبير من فناني الدول العربية منهم رشيد عساف وتاج حيدر وعلاء القاسم ومحمد آل رشي وعبدالله بهمش ومحمد المجالي وفتحي الهداوي وعبدالرحمن أبوالقاسم.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:30 AM
يستأنف تصوير باقي الحلقات في المغرب
محمد الكواري: مسلسل «الفاروق» لن يعرض في شهر رمضان

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/d87c4728-4a00-4bac-9a8f-db72b8f5c44c_mainNew.jpg
ملصق مسلسل «الفاروق»

أكد مدير التلفزيون القطري محمد بن عبدالرحمن الكواري في تصريح خاص ان العمل الدرامي الجديد «الفاروق» لن يعرض خلال الدورة الرمضانية المقبلة. وشدد في تصريحه على استبعاد عرض مسلسل الفاروق بحكم أن المسلسل لايزال في مرحلة التصوير التي لم تتجاوز نصف الحلقات حتى الان بالمملكة المغربية،

وأشار الكواري في تصريحه الخاص قائلا: حتى الآن لم يتم انجاز سوى 50 في المئة من العمل، بعد أن تم نقل التصوير كله الى المغرب بسبب الأحداث التي تعرفها سورية، مشيرا الى أنه لو استقر الوضع في سورية فسيتم الرجوع اليها لاستكمال باقي المشاهد، مع أن الراجح اتمام كل المشاهد بالمغرب.

وسيتم الانتهاء من عملية التصوير في مسلسل الفاروق مع نهاية شهر يوليو الحالي مما يعني أن العمليات المصاحبة للمونتاج والميكساج وغيرها ستأخذ وقتا أكبر مما يستحيل معه عرضه خلال شهر رمضان.

وفيما يخص التكتم الحاصل حول المسلسل وعدم فتح المجال أمام وسائل الاعلام لمتابعة عمليات التصوير، أرجع مدير التلفزيون الأمر الى رغبة القائمين عليه في عدم تسريب أي شيء عنه، بحكم أن أغلب الفنانين المشاركين فيه من الممثلين الجدد، خاصة الذين يلعبون شخصيات عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب -رضي الله عنهم-.

والمعروف ان العمل الجديد الذي يعتبر الاضخم من حيث الكلفة الانتاجية يتم انتاجه بشكل مشترك بين تلفزيون قطر ومركز تلفزيون الشرق الاوسط «ام. بي. سي». وحري بالذكر ان شخصية الخليفة الاول أبي بكر الصديق -رضي الله عنه- يجسدها الفنان السوري غسان مسعود، مشيرا الى أن هذا التكتم لم يمنع تلفزيون قطر من متابعة عمليات التصوير أولا بأول، حيث أكد أنه سيسافر الى المغرب من أجل متابعة التصوير والوقوف على ما تم انجازه من مشاهد في هذا العمل الذي يرتقب أن يتم تسويقه على أكبر نطاق. علما بأنه سبق للتلفزيون أن أوفد في وقت سابق كلا من المخرجين علي الحمادي وعلي التميمي ومحمد الصميطي، الى مكان التصوير بالمغرب من أجل متابعة التصوير واكتساب الخبرة وكيفية تصوير مثل هذه الأعمال الضخمة، حيث تابعوا على مدى أيام تصوير جزء مهم من هذا العمل التاريخي الضخم الذي سبق لكل من المؤسسة القطرية للاعلام ومجموعة «أم. بي. سي» أن أعلنتا نيتهما في ترجمته الى لغات عدة بعد اتمام تصويره من أجل تقريب شخصية الفاروق عمر الى كل المشاهدين في العالم.

هذا وكانت الجهات المنتجة قد اعلنت فور توقيع العقود ان كلفة الانتاج ستبلغ 10 ملايين دولار وهو بذلك اغلى انتاج درامي تلفزيوني عربي.

على صعيد آخر أعلن تلفزيون قطر عن مخطط برامج شهر رمضان القادم الذي سيعرض كما كبيرا من الأعمال الدرامية كما هو معتاد كل عام، حيث سيتم عرض تسعة مسلسلات رمضانية من بينها ثلاثة من انتاج تلفزيون قطر وهي: الجزء الثاني من «تصانيف» الذي يتم حاليا تصويره بمختلف مناطق الدوحة، وكذا مسلسل «الشعور القاتل» الذي يتم أيضا تصويره حاليا، الى جانب المسلسل السوري «كشف الأقنعة» وهو من انتاج تلفزيون قطر الذي أسند تنفيذه الى الشركة السورية «جيدا الدولية» وهو من تأليف محمود الجعفوري واخراج حسان داوود، بطولة كم كبير من الفنانين السوريين الذين يصل عددهم الى حوالي 145 شخصية. قصة المسلسل تنتمي الى جنس المسلسلات المتصلة المنفصلة، وهو يحمل طابعا بوليسيا معاصرا عبر 18 جريمة في اطار اجتماعي بوليسي ممتع يتم فيه الكشف عن المجرم من قبل ضباط الأمن والمحققين بعد أن تدور الشبهات حول جميع الشخصيات حيث تتداخل الأحداث والمصالح ليغيب الجاني تحت ركام من المعلومات المضللة التي لا تميز بين المعلومات الحقيقية، لينتقل المشاهد في شكوكه حول شخصية الجاني بين مجموعة من الشخصيات المحركة للعمل، التي تتنازعها مصالح مختلفة بحيث تبدو كل شخصية مندفعة ومهيأة لارتكاب الجريمة، الى أن يتمكن التحقيق الجنائي من حل اللغز والقبض على الجاني. ويعرض المسلسل مشاركة مجموعة من الأسماء يتقدمهم الفنان عابد فهد الذي يلعب دور المفتش طارق، الى جانب كل من: ميلاد يوسف وكندة حنا ولينا ذياب وسلوم حداد وجهاد سعد ورنا الأبيض وأمل عرفة ومكسيم خليل وديمة قندلفت وصفاء سلطان وغيرهم من الأسماء المعروفة لدى المشاهد العربي.

وحول عرض مسلسل تاريخي، قال الكواري: ان هذا العام قد لا يعرف عرض أي عمل من هذا القبيل بسبب عدم وجود أي عمل تاريخي يتماشى مع توجهات تلفزيون قطر.

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/2bb3835e-2d58-49a4-b37c-a8594c2460c2_rotatorNew.jpg

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/7ede013c-88bd-42ff-b854-49095e1ec2bd_rotatorNew.jpg

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/b81db5d0-af1e-4da4-a47e-e3c51461d8d5_rotatorNew.jpg

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:33 AM
انتخابات السينمائيين المصريين اليوم

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/10/c8c7d52e-8396-4dec-b336-07ea349bce8f_mainNew.jpg
أنعام محمد علي

رفضت في القاهرة محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية برئاسة المستشار عبدالبديع أصلان الطعن الذي تقدم به المخرج محمد فاضل بأحقيته في المنافسة على منصب النقيب مع كل من مسعد فوده وعلي بدرخان واستند فاضل في طعنه على أنه منذ عشر سنوات لا يستفيد من سجله التجاري وردت المحكمة بأن العبرة بالمستندات وأن هناك سجلا تجاريا لم يلغ كما تقول مستندات غرفة صناعة السينما ومجلس الدولة كذلك هناك قضية الطعن في كشوف وجداول النقابة حيث ان هناك أعضاء من غير أي صفة انضموا إليها وقد رفضت أيضا.

الانتخابات إذن ساخنة وفي موعدها اليوم الاحد ويتنافس علي منصب النقيب المخرج مسعد فوده الذي يقول إن ما يشاع عن أن الأصوات التي ستمنحه منصب النقيب معظمها من ماسبيرو.

أما مجلس إدارة النقابة فيتنافس عليه 65 عضوا يتم اختيار 12 عضو فقط من بينهم وهو ما يجعلها منافسة شريفة وسوف يحسمها حضور الأعضاء وتبدأ من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء على مسرح فيصل ندا بعد أن خاطب فوده كل مسارح وهيئات الدولة لاستضافة هذه الانتخابات.. واتضح أن كل مقارها مشغولة ماعدا مسرح فيصل ندا الجاهز لهذه المعركة وليس صحيحا أن هناك قائمة لكل مرشح نقيبا حيث تحسم الصناديق هذا الجدل.

ومن المرشحين المنافسين على عضوية المجلس د. فاروق الرشيدي وابراهيم الشقنقيري وأيمن الرفاعي وشكري أبوعميرة وعبدالحكيم التونسي وعادل ثابت ومجيدة نجم وانعام محمد علي وعمرو عابدين وتامر حبيب ومها عرام ويوسف شلال وصرح مسعد فوده بأنه في حالة انتخابه نقيبا سيعمل على اعادة صياغة القانون 35 وكذلك اللائحة كما تواكب التطور السريع بعد إلغاء الدستور السابق كذلك فإنه سوف يدعو الشباب لمشاركة أوسع في مناهضة قضايا الاحتكار بحيث نخفف من تأثير سيطرتها وزيادة المعاشات وحق الأداء العلني وعمل جمعية لتحصيل المستحقات.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:40 AM
أول كويتي يعرض له فيلم في أشهر مهرجان فرنسي عالمي

عبدالإمام عبدالله يسطر اسمه في «كان» بـ «صرخة نملة»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/130365_e.png

كتبت غادةعبدالمنعم:

انتهى الفنان القدير عبدالامام عبدالله من تصوير دوره في المسلسل التراثي الجديد «العضيد» من انتاج مسرح السلام واخراج أحمد دعيبس ويشاركه البطولة نخبة من نجوم الدراما الخليجية منهم سعد الفرج، ومنصور المنصور، وباسمة حمادة، وعبدالعزيز المسلم ولمياء طارق ومنى شداد وشوق.

حماية تقاليدنا

وعن العمل، قال عبدالامام لـ «الوطن»: «تدور احداثه حول حقبة الأربعينيات في منطقة الخليج، ويركز على السلوك الاجتماعي وطبيعة التعامل بين القبائل والأسر وقتها وتعاضدهم جميعاً اذا أصابهم مكروه».
وأضاف: «لقد تصدينا لهذا العمل بسبب الأحداث التي تمر على ربوع الوطن العربي، وذلك من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي في دول الخليج وحماية القيم العربية الأصيلة التي تجمع بينها والالتفاف حول ولي الأمر وطاعته»، مشيراً الى ان العمل يناقش كذلك ما يدور في الشارع الخليجي على الرغم من تناوله تاريخ الأجداد.
ومن الدراما الى السينما، اعرب من جهة أخرى عبدالله عن سعادته لعرض الفيلم المصري الذي شارك فيه «صرخة نملة» في مهرجان كان، اذ يعد بذلك أول كويتي يعرض له فيلم بالمهرجان، يجسد في الفيلم دور الخليجي والفيلم بطولة عمرو عبد الجليل ورانيا يوسف وحمدي أحمد وأحمد وفيق ويوسف عيد، وتأليف طارق عبد الجليل، واخراج سامح عبدالعزيز.
وكشف عبدالامام عن قصة الفيلم قائلاً: «يحكي عن عودة المعتقل جودة لحياته اليومية الطبيعية بعد 10 سنوات من السجن والتعذيب في العراق الى مصر، ليجد امامه أجهزة المخابرات التي تقوده للتحقيق معه بشأن علاقاته في العراق، ومشاركته في المظاهرات الشعبية».

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:42 AM
«ملقوف» في «البيت السعيد»

«الشعيبي».. «معاهم معاهم.. عليهم عليهم»

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/130360_e.png

كتبت جمانة الشراح:


يعكف حاليا الفنان الشاب ثامر الشعيبي على تصوير مشاهده في المسلسل الاجتماعي الجديد «البيت السعيد» الذي سيعرض على شاشة تلفزيون الكويت في رمضان المقبل، وهو من اخراج حمد البدري، وانتاج الفنان محمد العجيمي الذي يشاركه البطولة مع الفنانتين القديرتين انتصار الشراح ومنى شداد، بالاضافة الى منى عبدالمجيد وشهاب حاجيه وخالد العجيرب وناصر بلوشي.

الملقوف

وعن شخصيته بالاحداث، كشف الشعيبي عن انه سيلعب دور فيصل «الملقوف» الذي يقحم انفه في كل شيء، لكنه يسير على مبدأ «معاهم معاهم.. عليهم عليهم».
كما يشارك الشعيبي هذه الايام في مسلسل «حزاوي يدتي» فضلا عن برنامج كاميرا خفية لقناة «سكوب».

«السيرك» للطفل

والى المسرح يستعد الشعيبي لعيد الفطر بمسرحية جديدة للطفل بعنوان «السيرك» اختارها من بين مجموعة مسرحيات عرضت عليه، والمسرحية انتاج محمد اكبر واخراج ناصر بلوشي.
وفي الختام وجه الشعيبي شكرا خاصا لكل من الفنانين محمد العجيمي وحمد البدري وانتصار الشراح على ثقتهم الكبيرة ومدى اهتمامهم به

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:44 AM
مصطفى شعبان انتهى من «الزناتي مجاهد»


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/130357_e.png

انتهى الفنان مصطفى شعبان من تصوير مشهده، في المسلسل العربي الجديد «الزناتي مجاهد» والذي يظهر فيه بشخصيته الحقيقية، كضيف شرف.
ويظهر في المشهد الفنان سامح حسين هو يؤدي مشهدا ككومبارس في الفيلم الذي يلعب بطولته مصطفى شعبان، لكن غباءه الشديد يتسبب في حدوث المشكلات!
مسلسل الزناتي مجاهد تأليف محسن رزق، واخراج أسد فولاد كار، ويلعب أدوار البطولة فيه النجوم سامح حسين وهالة فاخر وهناء الشوربجي.
ومن ضيوف الشرف الذين يشاركون في المسلسل مع مصطفى شعبان، الفنانون سمير غانم والفنانة مها أحمد والنجمة مها أبو عوف.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:45 AM
أحمد عز «مصباح علاء الدين» في رمضان


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/130353_e.png

احتفل الفنان أحمد عز بانتهاء تسجيل مسلسله الإذاعي لشهر رمضان المقبل «مصباح علاء الدين».
الاحتفال حضره فريق العمل هالة فاخر وميمي جمال وصلاح عبدالله والمؤلف محمود البزاوي والمخرج محمد عبد المقصود، وقد ساد جو من المرح والكوميديا في كواليس تسجيل المسلسل.
الاحتفال كان داخل ستديو «رايت ماركتينغ» حيث كان يتم تسجيل الحلقات الأخيرة للمسلسل.
مصباح علاء الدين» تدور أحداثه حول شاب يدعى مصباح علاء الدين الذي يجسده الفنان أحمد عز ورحلة بحثه عن فرصة عمل من أجل الارتباط بحبيبته التي تجسد شخصيتها الفنانة نور.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:48 AM
في غياب «المصرية» عن الساحة


نجدت أنزور لـ الوطن: مقاطعة الدراما السورية لمصلحة «الخليجية»!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/130354_e.png

دمشق – الوطن:

اعتبر المخرج السوري نجدت أنزور ان الفن لا ينفصل عن السياسة، مشيرا الى ان هناك قراراً عربياً غير معلن يقضي بمقاطعة الدراما السورية، أو شرائها بأبخس الأسعار.
وقال أنزور لـ«الوطن» معقبا على القرار بسخرية «صرنا بحاجة الى خريطة طريق كي نصل الى المحطات العربية»، معتبراً ان الفن لا ينفصل عن السياسة، وقد «سيّس الفن من قبل تلك المحطات بما يفقده الكثير من القيم الأخلاقية والانسانية، وعلى الرغم من انخفاض عدد الأعمال السورية المنتجة، فإن بعضها لم يسوّق والبعض الآخر أُجِّل لاشعار آخر».
وأشار الى ان ذلك يهدف الى ضرب الدراما السورية وانهائها لمصلحة الدراما الخليجية أو المدبلجة المدعومة من الخليج، وخاصة في غياب الدراما المصرية.
يذكر ان أنزور يخرج عملين لهذا الموسم، الأول هو «في حضرة الغياب» الذي يحكي سيرة الشاعر الراحل محمود درويش، والآخر من انتاجه يحمل عنوان «شيفون».

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 12:58 AM
قال إن مسلسل «علمني كيف أنساك» سيضعه في مأزق بشهر رمضان
خالد أمين لـ «الأنباء»: سعاد عبدالله لم تخطفني من حياة الفهد

دوري في «فرصة ثانية» يختلف عن خالد البريكي في «أم البنات»
أكره أن يعرض لي أكثر من عملين في رمضان حتى لا أحرق نفسي

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/210907-2P21.jpg
خالد أمين

عبدالحميد الخطيب

أكــــد النجــم المتألق خالد امين ان مسلسل «علمني كيف انساك» سيضعه في مأزق بشهر رمضان المبارك، لاسيما انه سيعرض بجانب مسلسلي «فرصة ثانية» و«الدخيلة» اللذين يشارك فيهما ايضا، مشيرا الى انه كان من المفترض بث العمل قبل الشهر الفضيل لكن القناة التي ستعرضه قررت ضمه لخارطة برامجها الرمضانية.
وأضــــاف امين في تصــــريح لـ «الأنباء» قائلا: انــــا ارفض ان يعرض لي اكثر من مسلسلين في رمضان واشعر بعدم الراحة النفسية اذا حدث ذلك، ولكن ما جعلني اطمئن قليلا هو ان الأعمال ستعرض على عدة قنوات، كما ان الشخصيات التي اقدمها خلالها غير متشابهة ولكل منها خطوط درامية مختلفة، مشددا على انه لا يعترض على التواجد في اكثر من عمل ولكن يكون على مدار العام وليس في شهر رمضان فقط حتى لا يحرق نفسه، مؤكدا انه لا يبحث في عمله بالفن عن الكسب المادي ويعمل بالكيف وليس بالكم.

مدرسة فنية

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/210907-1P21.jpg
الفنانة القديرة حياة الفهد

وبسؤاله: هل الفنانة القديرة سعاد عبدالله خطفته من الفنانة القديرة حياة الفهد، خصوصا انه وافق على المشاركة مع الأولى واعتذر عن مسلسل الثانية اجاب: لم يحدث هذا اطلاقا، فأم سوزان مدرسة فنية عريقة وتعلمت منها الكثير، وهذا الكلام ينطبق على ام طلال ايضا، وللعلم في بداياتي اشتغلت مع الفنانتين القديرتين، حيث شاركت ام طلال في سهرة «وسمية تخرج من البحر» وكان اول مسلسل قـــدمته فـــي حـــياتي مع ام سوزان وهو «بيت تسكنه سمرة» لذلك لا يمكن ان انكر فضل كل منهما علي.
وأكمل: الموضوع هو ان ام طلال كلمتني على مسلسلها «فرصة ثانية» وقرأت الورق وأعجبت بالدور جدا وأعطيت كلمة بالموافقة ان اشارك معها وبعدها كلموني «الجماعة» على عمل ام سوزان فاعتذرت لأني ما راح اقدر اجمع عملين في وقت واحد.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/210907-3P21.jpg
الفنانة القديرة سعاد عبدالله

شخصيات انسانية
وعن إشادته بدور الضرير الذي يجسده في مسلسل «فرصة ثانية» قال امين: أي عمل اشارك فيه هو ابني ولابد ان امدح ابني، وانا أتعاطف جدا مع الشخصيات الإنسانية المرتبطة بذوي الاحتياجات الخاصة واعشق الأدوار الصعبة التي بها تحد لقدراتي كفنان، وفي النهاية هي تجارب اقوم بها وتحتمل الفشل او النجاح، وأتمنى ان ينال دوري رضا جمهوري العزيز.
احداث مؤثرة
وحول تشابه شخصيته مع دور الضرير الذي قدمه الفنان خالد البريكي في مسلسل «ام البنات» قال: البريكي لم يكن ضريرا في «ام البنات» وكان يمثل على العائلة التي يعيش فيها انه اعمى وقد اجاد في ذلك، اما دوري في «فرصة ثانية» فهو الضرير الطبيعي الذي لا يرى ما حوله واكون حاصلا على الدكتوراه وتدور حولي العديد من الاحداث المؤثرة، وهذه الشخصية فيها الكثير من ثقافة شخصية الضرير التي قدمها الفنان الراحل احمد زكي في مسلسل «الأيام» عندما جسد شخصية عميد الأدب العربي طه حسين. يذكر ان النجم خالد امين يشارك في مسلسل «فرصة ثانية» من تأليف وداد الكواري وإخراج البحريني علي العلي مع كل من: الفنانة القديرة سعاد عبدالله، عبدالعزيز جاسم، حسين المنصور، عبير أحمد، باسمة حمادة، إلهام الفضالة، مشاري البلام، أحمد إيراج، مرام، زينة كرم، صمود، ملاك، مريم حسين وحسين المهدي إدارة إنتاج عبدالعزيز الشمري. وتدور قصته حول الفرصة الثانية التي تتاح امام الإنسان وكيفية اغتنامها لتصحيح أخطاء الماضي، كما يشارك في بطولة مسلسل «الدخيلة» من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج الأردني سامي العلمي وبطولة الفنانين: هدى حسين، هند البلوشي، أسمهان توفيق، لمياء طارق، سلمى سالم، فخرية خميس، يوسف الحشاش، وآخرين، ويتناول العمل قصة عائلة تعيش في هدوء إلى ان تدخل عليهم امرأة يتزوجها ابنهم فتقلب حياتهم رأسا على عقب.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/210907-4P21.jpg
خالد البريكي

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:01 AM
يشارك في «لهفة الخاطر» و«باب الفرج»
الصلال: من يقول إن عندنا سينما في الكويت «يكذب على نفسه وعلى الناس»

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/210931-IBRAHIM_alsalal.jpg
الفنان القدير إبراهيم الصلال

عبدالحميد الخطيب


أكد الفنان القدير إبراهيم الصلال ان السينما في الكويت مازالت تعاني، وقال: للأسف لا يوجد عندنا سينما حقيقية وأي إنسان يقول غير ذلك فهو يكذب على نفسه وعلى الناس، فكل ما يقدم حاليا عبارة عن فيديو، ولا يمت لصناعة السينما الحقيقية بصلة.
وأضاف الصلال في تصريح لـ «الأنباء»: كلامي السابق لا ينفي ان التجارب التي تقدم من قبل بعض الشباب المحبين لمجال السينما جيدة وتبشر بمستقبل واعد، لافتا الى انه سمع ان هناك أفلاما كويتية روائية طويلة تم عرضها على الجمهور ولكنه لم يشاهدها ليحكم عليها.
وعن أعماله الرمضانية لهذا العام أشار الى انه يشارك مع المخرج المبدع محمد دحام الشمري والكاتب الشاب جاسم الجطيلي في مسلسل «لهفة الخاطر» ومعه عدد من النجوم ومنهم: صلاح الملا ومحمود بوشهري وهيا عبدالسلام وعبدالله التركماني وعبدالمحسن القفاص ومحمد صفر وفاطمة الحوسني وهبة الدري، وآخرون، ملمحا الى ان العمل يدور في إطار إنساني رومانسي ويتناول العديد من القضايا الآنية، حيث يجسد فيه دور الجد الطيب الذي يتركه أولاده فيعيش وحيدا ولكن تظهر له حفيدته والتي تعاني من بعض المشكلات، فتشغل وقته لمساعدتها. يذكر ان الفنان القدير إبراهيم الصلال يشارك أيضا في المسلسل الكوميدي الاجتماعي «باب الفرج»، مع كل من: علي جمعة وإلهام الفضالة ومحمد العجيمي، ومجموعة من الفنانين، ويتناول العمل الطمع المادي، من خلال قصة أسرة فقيرة تهبط عليها ثروة من السماء فتتغير أحوالها رأسا على عقب.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:02 AM
طارق العلي ينفي اتهامه بتجاهل ثورة مصر لتأييده مبارك

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/210933-tariq_al_ali.jpg
طارق العلي

نفى الممثل الكوميدي طارق العلي ما نسبته اليه احدى الصحف السعودية من انه يتجاهل احداث مصر في مسرحياته، لانه وكل افراد الشعب الكويتي يدينون بالجميل للرئيس المصري السابق مبارك لموقفه من الاحتلال العراقي الغاشم للكويت، وقال: العلي، حسب موقع «ام بي سي» نحن ندين بالجميل للشعب المصري وليس مبارك فالشعب هو من حارب وضحى بحياته وليس الرئيس السابق.

وكانت صحيفة «الرياض» السعودية قد نسبت للعلي قوله عندما سئل عن تجاهله لاحداث مصر: هذا شأن داخلي للاخوة في مصر، ومن العيب ان اتطرق لمثل هذا الموضوع ونحن في الكويت نقدر دور الرئيس السابق محمد حسني مبارك ايام ازمة الخليج، رغم ان هذا التصريح نشر 13 فبراير الماضي الا انه لايزال يثير حتى الان انتقادات من بعض الشباب المصري على المنتديات الالكترونية. واوضح العلي ان الشطر الأول من الاجابة هو الصحيح فليس من حق اي دولة التدخل في الشأن المصري، مؤكدا انه من الظلم حصر تاريخ مصر ومواقفها في شخص الرئيس، وقال: نحن نقدر ثورة الشعب المصري لانهم لم يثوروا من فراغ، مشيرا الى ان ثورتهم علمت المسؤولين بكل الدول دروسا مهمة وهي الاحتماء بشعوبهم.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:06 AM
دعوى قضائية ضد عادل إمام

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/10/ab5af8b3-0f21-457a-bb17-149e4531c24f_main.jpg
من مسلسل فرقة ناجي عطا الله

عمر محمد

قرر اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري اقامة دعوى قضائية ضد عادل امام والشركة المنتجة لمسلسله «فرقة ناجي عطا الله» بعد أن تأكد عدم امكانية الشركة تسليم حلقاتها الثلاثين للعرض الرمضاني حسب العقد الموقع بين الشركة من ناحية واتحاد الاذاعة والتلفزيون من ناحية اخرى.
وأعلن اللواء طارق المهدي خلال مؤتمر صحفي ان الشركة المنتجة ابلغته ان أسرة المسلسل سوف تسلم 15 حلقة فقط منه، ولكن منذ ايام قليلة أبلغوه أنهم لن يستطيعوا اللحاق برمضان وطلبوا تأجيله لما بعد ذلك.
واضاف: ليس من حق عادل امام ولا الشركة اتخاذ القرار بتأجيل العرض للعام القادم خصوصا ان عادل حصل على 10 ملايين جنيه من أجره وتبقى له 25 مليوناً، بالاضافة إلى نسبة من عرض المسلسل على التلفزيون لمدة 45 سنة وطلب باقي الأجر، لكننا رددنا أنه لا توجد سيولة الآن وعرضنا تقليل المقابل وبعدها قالوا لنا اننا غير قادرين على الالتزام بتسليم 15 حلقة، ولهذا طلبت من المختصين اتخاذ الاجراءات القانونية للحفاظ على حقوق التلفزيون.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:07 AM
زيزي مصطفى: خلع الحجاب قرار يخصني وحدي

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/10/446107cf-6a3a-43a3-8d19-1f9e46914eb3_main.jpg
زيزي مصطفى

في خطوة غير متوقعة، خلعت الفنانة زيزي مصطفى الحجاب بعد عشرين سنة من ارتدائه وقررت العودة للتمثيل من دونه، ونفت ان يكون لابنتها منة شلبي أي دور في التأثير عليها لخلع الحجاب، كما أكدت انها لا تخشى اي هجوم متوقع عليها بعد هذا القرار مثلما حدث من قبل مع بعض الفنانات اللائي قمن بخلع الحجاب، لأن الأمر في النهاية يخص علاقتها بربها، وليس من حق أحد التدخل فيها.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:11 AM
أشرف عبد الباقي: تخفيض الأجور موقّت ولن يستمرّ

http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/themes/aljaridaonline/timthumb.php?src=http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/09/122687/2-13.jpg&h=240&w=280&zc=1&a=t

كتب: القاهرة - فايزة هنداوي

بين برنامج «أجدع ناس» والمسلسل الكرتوني «بني آدمين من عصر التنين» يوزّع الفنان أشرف عبد الباقي نشاطه هذه الأيام على أن يُعرض كلّ من البرنامج والمسلسل على شاشة رمضان، لا سيما أنه اعتاد ألا يغيب عن الشاشة وأن يحجز لنفسه مكانة دائمة لدى المشاهدين بخفة ظلّه ومصريّته الشديدة.
عن جديده وكيفية تعامله مع الدراما بعد ثورة 25 يناير كان اللقاء التالي معه.
برامج الـ «توك شو» تملأ الشاشات، كيف ستتميّز في برنامج «أجدع ناس»؟
لا ينتمي البرنامج إلى الـ «توك شو» بمعناه المعروف، فنحن لن نستضيف نجوم الكلام من مشعلي الحرائق على الفضائيات، بل سنقدّم «الناس الجدعان» كلّ في موقعه، وسنعرض نماذج ناجحة من الشباب من أعمار مختلفة، يساهمون بأعمالهم في مسيرة النمو والتقدّم. لا يقتصر البرنامج على أبناء القاهرة بل نطمح إلى تقديم عناصر مفيدة من محافظات مصر كافة.
ما حقيقة ما أشيع حول انسحاب لقاء الخميسي من الست كوم «راجل وست ستات»، واستبدالها ببشرى؟
كلام غريب، لأن الجزء الثامن والأخير انتهى تصويره في نهاية العام الماضي ولم نصوّر أجزاء جديدة، نظراً إلى الظروف التي تمرّ بها البلاد وتخوّف المنتجين من التوزيع، خصوصاً أن الانتخابات البرلمانية ستجري بعد عيد الفطر ما يؤثر سلباً على الدراما، بالإضافة إلى تراجع الإعلانات بسبب الخسائر التي تعرّض لها رجال الأعمال في الفترة الماضية، واضطرار المنتجين إلى دفع تكاليف المسلسلات مقدّماً وهم يجهلون ما إذا كانوا سيسترجعون أموالهم أم لا، بعدما كانوا، سابقاً، يعتمدون على التسويق المبكر في القنوات الفضائية ويستعيدون تكاليف الأعمال بسرعة.
ماذا عن المسلسل الكرتوني «بني آدمين من عصر التنين»؟
كوميدي ساخر يتألف من 30 حلقة متّصلة تتراوح مدة كل واحدة منها من 10 إلى 15 دقيقة، من تأليف محمد الدندراوي وإخراجه، ويشارك في البطولة: يوسف داود ومنة فضالي.
هل ثمة إسقاطات سياسية في هذا المسلسل؟
بالتأكيد. تدور الأحداث في العصر الحجري في جمهورية «حجر حجرجر» التي يحكمها شمندر (سعيد طرابيك) ويستغلّ خشمولا، المخترع العبقري، لمصالحه الخاصة. تعكس جمهورية «حجر حجرجر» الفساد والاستبداد وطغيان الدكتاتورية، وهو نفس ما كان مسيطراً على المجتمع المصري قبل 25 يناير.
صُوّر المسلسل بتقنية ثلاثية الأبعاد، لماذا؟
لا بد من مواكبة التكنولوجبا، وليس منطقياً أن تتوافر تقنية يمكن الاستفادة منها ونتجاهلها، وقد أضافت واقعية إلى المسلسل، بالتالي لن يشعر المشاهد بأنه يتابع مسلسلاً من كرتون بقدر ما يشعر بأنه يتابع عملاً درامياً.
بدأ التحضير للمسلسل قبل الثورة المصرية، فهل أضيفت إليه أحداث ليواكبها؟
أضيفت بعض الأحداث حول تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية واندلاع ثورة الشعب على حاكمه، كذلك أضفنا هتافات كانت تتردّد في ميدان التحرير، مثل «إرحل» التي تحوّلت إلى «إنزل»، في إشارة إلى رغبة شعب المملكة في نزول الملك إليهم.
هل ستسجّل صوتك منفرداً؟
نحرص على أن يتم التسجيل في حضور الممثلين المشاركين في المسلسل لنصل بالتعبير الصوتي إلى قمته وكي لا يكون الأداء بارداً.
هل سيُعرض على شاشة رمضان المقبل؟
أعتقد ذلك، خصوصاً أن الأعمال الدرامية قليلة هذا العام، لذا أي عمل سينتهي تصويره قبل الشهر الكريم ويكون جاهزاً للعرض، سيجد فرصته على شاشة رمضان.
في ظل الظروف الإنتاجية الراهنة، هل وافقت على تخفيض أجرك؟
بالطبع، اقترحت أيضاً ألا أحصل على أي مبلغ من الأجر إلا بعد التوزيع. أتمنى أن يسير النجوم كلّهم على هذا الدرب، لأن ثمة ممثلين وعمال ديكور وإضاءة ليس لديهم مورد آخر لإعالة أسرهم.
برأيك، هل سيستمر تخفيض الأجور وينتهي عصر الملايين؟
تخفيض الأجور مرتبط بالتوزيع، وبمجرد عودة الأخير إلى سابق عهده ستعود الأجور إلى طبيعتها، لا سيما أن النجوم يستحقون الأجور العالية التي كانوا يتقاضونها باعتبار أن المنتجين يحققون مكاسب كبيرة تضاهي هذه الأجور.
ألا تفكّر في تقديم دراما تلفزيونية أو سينمائية عن الثورة؟
إذا تلقيت سيناريو مناسباً لن أتردد في تقديمه، لكن يجب التريّث فترة حتى اتضاح الرؤية وكي لا نقدم عملاً سطحياً.
انضمّ فنانون كثر إلى أحزاب سياسية مختلفة، فماذا عنك؟
لم أطلع على أي برنامج سياسي، الأحزاب كثيرة ولم تنضج بعد، ثم الشعب المصري ليس مدرباً على ممارسة السياسة وأمامه وقت طويل ليملك هذه الخبرة.
ما حقيقة ما يتردّد عن تهرّبك من دفع الضرائب؟
تعود هذه القضية إلى عام 1996 وحصلت على حكم بالبراءة.
لماذا تجدّد الحديث عنها؟
يستعمل مسؤولو الضرائب في مصر أسماء الفنانين لتخويف الناس ويحصّلون ضرائبهم بعد ذلك

جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:13 AM
سلاف فواخرجي في الهوى

http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/themes/aljaridaonline/timthumb.php?src=http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/09/122710/11.jpg&h=240&w=280&zc=1&a=t

تشارك الممثلة السورية سلاف فواخرجي في تصوير المشاهد الخاصة بها في الفيلم السينمائي السوري «الهوى»، على أن تنتهي مع مطلع أغسطس المقبل، وفق جدول التصوير.
الفيلم من تأليف هيفاء البيطار، إخراج واحة الراهد، ويتمحور حول حياة المرأة منذ طفولتها مروراً بمراهقتها وحتى مرحلة منتصف العمر.

جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:19 AM
يسلط الضوء على المشاكل الأسرية المعاصرة التي نجدها داخل كل البيوت


«باب الفرج» على شاشة فنون في رمضان





http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/10/P14-03.jpg_thumb2.jpg
مشهد من باب الفرج

طارق علي:

• عادل الزاهد «ضابط شرطة».. وخطر «سيدة مصرية»
• «الشخصيات» ما بين محظوظ يجد 150 مليون دولار وأرملة لا تقدر على تربية ابنتها
تعرض قناة فنون الفضائية المسلسل الكويتي «باب الفرج» على شاشتها في شهر رمضان المبارك لتواصل قناة الكوميديا الأولى عرضها لأهم المسلسلات العربية والخليجية
المسلسل من اخراج أمير الشايب، وتأليف وانتاج مزيد المعوشرجي، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من نجوم الخليج يأتي في مقدمتهم علي جمعة إلهام الفضالة، وإبراهيم الصلال، ومحمد العجيمي، وشيماء
علي، وليلى عبدالله، وفاطمة العبدالله، وسوسن الهارون، إضافة إلى مجموعة أخرى من النجوم

علي جمعة يجد ملايين
تدور قصة المسلسل حول بعض الشخصيات الرئيسية فيؤدي الفنان علي جمعة شخصية «فرج» وهو رجل أعزب في الأربعينات من عمره يعمل مندوباً في إحدى الشركات الاستثمارية
وتتمحور أحداث المسلسل حول شخصية فرج الفقير الذي يحلم بأن يكون صاحب الملايين، ليتزوج من سكرتيرة المدير العام في المكتب ويذهب ليصارح حبيبته بحبه ، ليفاجأ بأنها غير راغبة فى تلك العلاقة وتطرده من العمل لأنه لا يمثل رجل أحلامها الثري، لكن الأقدار خبأت لـ «فرج» المفاجآت إذ يذهب ليتفقد حسابه المصرفي ليجد فيه 150 مليون دولار، وهنا تتبدل حياته وحياة من حوله وتغير نفوسهم الفلوس، وتحولهم من الشخصيات الطيبة التى تعيش عيشة كريمة إلى ارباب الملايين فتصبح صداقاتهم مختلفة، وملابسهم كذلك، حتى كلامهم يتحول ليناسب كلام أصحاب الملايين.

الهام الفضالة .. أرملة
وقدمت الفنانة إلهام الفضالة دور شقيقة «فرج» الكبرى «فرح»، وهي ارملة تعمل اخصائية اجتماعية في مدرسة ثانوية للبنات.
أما ليلى العبدالله فمثلت دور «دانة» ابنة فرح التي تعيش مع امها في منزل للمطلقات بعد موت ابيها.

فاطمة العبدالله ..
طبيبة نفسية
الفنانة فاطمة العبدالله كان دورها عميقًا لكونها جسدت دور طبيبة نفسية تعالج المرضى، وتحل مشاكلهم، وأشارت إلى أن «أمل» أو شخصيتها في العمل تمر بمرحلة حرجة جدًا في حياتها عندما تفشل فى حل مشاكل بيتها على الرغم من انها تحل مشاكل الآخرين، وأشار العبدالله الى أن العمل يلقي الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية كإتقان العمل والقضايا السياسية من فساد اداري وغيره.

عادل الزاهد ..
ضابط شرطة
وقال الممثل عادل الزاهد انه يجسد شخصية ضابط الشرطة «فيصل» الذي يعاني من توتر في حياته الزوجية بسبب غيرة زوجته المفرطة، وتؤدي دور زوجته الفنانة فاطمة العبدالله.

خطر .. سيدة مصرية
وتؤدي الفنانة خطر دور سيدة مصرية تمر بمرحلة ازدواجية في حياتها، فعندما تتزوج من بدوي تقرر لبس البرقع ولكن عندما يموت تخلعه وتعشق فرج لمجرد انه اصبح ثريًا، وتعود الفنانة خطر بهذا الدور بعد غياب طويل.

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/10/P14-04.jpg_thumbT.jpg
علي جمعة والفضالة في مشهد من المسلسل

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/10/P14-05.jpg_thumbT.jpg
فاطمة العبدالله وإلهام الفضالة

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:21 AM
نور تعود بمسلسل إذاعي

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/10/p15-05.jpg_thumb2.jpg

بعد غياب أكثر من عامين عن الساحة الفنية بسبب ظروف الحمل والولادة عادت الفنانة اللبنانية الشابة نور الى العمل مجددًا من خلال المسلسل الإذاعي «مصباح علاء الدين» الذي تشارك في بطولته مع الفنان الشاب أحمد عز وستتم إذاعته خلال رمضان المقبل، «مصباح علاء الدين» بطولة أحمد عز، نور، هالة فاخر، صلاح عبد الله، ميمي جمال، تأليف محمود البزاوي، وإخراج عبد المقصود محمد، وتدور أحداث المسلسل من خلال شاب مكافح يدعى «مصباح» الذي يقوم بدوره أحمد عز.

ضيق الوقت
اختارت نور ان تعود بالمسلسل الإذاعي لأنها لم تكن قد استقرت على العمل الدرامي الذي ستعود به خلال رمضان، وكان أمامها سيناريوهان لمسلسلين من 15 حلقة، لكنها لم تحسم موافقتها علي اي منهما، إضافة الى ضيق الوقت المتبقي على رمضان، والذي لا يسمح بالانتهاء من تصوير اي منهما، الجدير بالذكر ان آخر أعمال نور كان فيلم «ميكانو» مع الفنان السوري تيم الحسن وخالد الصاوي وعرض في بداية عام 2009 في دور العرض السينمائية.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:23 AM
الفخراني احتفل بـ«قصص الحيوان في القرآن الكريم»

احتفل الفنان يحيى الفخراني بانتهاء مونتاج ومكساج المسلسل الكارتوني «قصص الحيوان في القرآن الكريم» المسلسل باللغة الفصحى وماخوذ عن رواية الكاتب أحمد بهجت، ويعتبر المسلسل الوحيد للفخراني في رمضان، في أول غياب له عن الدراما الرمضانية منذ 20 عاما.
وقد شارك في المسلسل عدد كبير من الممثلين منهم «شريف منير ومحمد رجب ومنى عبد الغني وصلاح عبد الله وفتحي عبد الوهاب وسوسن بدر ولقاء الخميسي وجيهان مطاوع ومحمد رياض وإيهاب فهمي ومروة عبد المنعم وأحمد عزمي»، وإخراج مصطفى الفرماوي ، ويقول يحيى الفخراني: «لقد تاثرت كثيراً مع حفيدي «يحيى» الذي اعيش معه إحساس الأبوة، وهو من شجعني على المضي في تقديم هذا العمل, خاصة واني تمنيت عدم الغياب عن جمهور الشاشة بعد عشرين عاماً متواصلاً في تقديم المسلسلات، وبالتالي اعتبر مسلسل «قصص الحيوان في القرآن الكريم» يعتبر اطلالة جيدة للتذكير بي.


جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:26 AM
عزت أبوعوف "مولد وصاحبه غايب

انضم الفنان عزت ابوعوف الى فريق مسلسل »مولد وصاحبه غايب« الى جانب مجموعة من الفنانين على رأسهم علا غانم, حسن الرداد, حسن حسني, وذكر مجدي الهواري مخرج العمل ل¯ »اليوم السابع«: انه يجري كافة الاستعدادات اللازمة لبدء التصوير في الايام القليلة المقبلة.
المسلسل يناقش قضايا الفساد التي طغت على المجتمع في فترة حكم الرئيس السابق مبارك وتكشف معاناة الطبقة الفقيرة الكادحة التي لم يعرها النظام ادنى اهتمام. يشارك في المسلسل مجموعة كبيرة من النجوم منهم هيفاء وهبي, احمد عدوية, صفية العمري وادوارد, من تأليف مصطفى محرم واخراج مجدي الهواري.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:29 AM
تعيش "لحظات حرجة" مع "المواطن X"
رشا مهدي: أحلم بزوج أكون كل حياته


* "واحد من الناس" و"بدل فاقد"... نقلتان نوعيتان
* يهمني جودة الدور لا الجهة المنتجة
* حريصة على الاختيار ولم أتأخر فنياً

http://www.al-seyassah.com/Portals/0/2011JUL/10/564564646464654.gif

القاهرة - سماح زكي:

أكدت أن النقلة الحقيقية في حياتها جاءت من خلال فيلمي "واحد من الناس" و"بدل فاقد" لذلك جعلت منهما المعيار الأساسي في اختيار أعمالها المقبلة, كذلك لا يهمها التواجد والانتشار قدر اهتمامها بتقديم كل جديد ومختلف, انها الفنانة رشا مهدي ضيفتنا في الحوار التالي:

كيف تختارين اعمالك?
لدي آلية خاصة في اختيار أعمالي, منها أهمية الدور الذي أقدمه, وتأثيره في الأحداث, الى جانب فريق العمل وقدرته على انجاح المسلسل أو الفيلم, والأهم أن يكون الدور متميزًا وفريدًا, بحيث يجعلني انجذب اليه سريعًا, واقبله دون تردد.
يرى البعض أنك تتقدمين في الساحة ببطء, ما السبب?
لست متأخرة فنيًا, وكل ما في الأمر, أنني حريصة في اختيار أعمالي لتكون مختلفة, فلا أعمل بهدف الانتشار, والجميع يعلم أنني تمكنت من اثبات وجودي في كافة أعمالي, ومنها مسلسلا "مسألة مبدأ" و"بالشمع الأحمر" وفيلما "واحد من الناس" و"بدل فاقد" فتلك الأعمال عالية المستوى الفني وجعلت لي مكانة واضحة.
ما العمل الفني الذي يشغلك الآن?
مسلسل "المواطن X" الذي أقوم بتصويره, من بطولة محمود عبدالمغني, واياد نصار, شيرين عادل, تأليف محمد ناير, واخراج عثمان أبو لبن .
ماذا عن دورك فيه?
أجسد دور "فرح", تتعرض الى موقف يقلب حياتها رأسًا على عقب, والدور مليء بالتحولات التي أعتقد أنها ستجعله متميزا ويكون سببا في إعادة اكتشافي من جديد, وأتمنى أن ينال اعجاب الجمهور.
ماذا عن مسلسل "لحظات حرجة"?
انتهيت من تصويره مؤخرًا, ومن المتوقع عرضه في رمضان المقبل, وهي التجربة الأولى من نوعها في بلادنا العربية, وقد سبق تقديمها في الدراما الأميركية, وحققت نجاحًا كبيرًا, لذلك أرى أنها ستثري وتنشط الدراما المصرية في الفترة المقبلة, وقد وجدت خلال تصوير هذا العمل أن الجميع يعمل بحب وحماس خاصة وأن وراءه مخرج متميز حقق نجاحا كبيرا في الأجزاء السابقة منه.
الى أي مدى يختلف الجزء الثالث منه عن الأجزاء السابقة?
الجزء الثالث تشاركني بطولته كل من درة, يسرا اللوزي وحنان مطاوع. وقد تم ادخال بعض التعديلات الجوهرية في سيناريو هذا الجزء, تزيد من انجذاب المشاهد نحوه, ليحرص على متابعة حلقاته كل يوم, دون أن يشعر بالملل, لسرعة الأحداث والايقاع الدرامي.
ما الأدوار التي تتمنين تقديمها الفترة المقبلة?
كل فنان له أحلامه وطموحاته, التي
لا تتوقف أبدًا, وأنا أطمح الى تقديم الكثير من الأدوار الجديدة التي لم يتم تناولها من قبل, خاصة البعيدة عن شخصيتي, فتلك الأدوار تظهر الفنان الذي يمتلك الموهبة الحقيقية, والأداء المتميز.
أي من الأعمال يمثل نقلة كبيرة الى حياتك الفنية?
اعتبر دوري في فيلمي "واحد من الناس" و"بدل فاقد" هما النقلة الحقيقية في حياتي, وأتمنى أن تكون أعمالي المقبلة بنفس المستوى أو اعلى.
من النجم الذي تتمنين الوقوف أمامه?
منذ بدايتي الفنية وهناك الكثير من الفنانين الذين أتمنى الوقوف أمامهم, منهم عادل امام, وحسين فهمي, ونور الشريف, ومن الفنانات يسرا, وسميرة أحمد, والهام شاهين, أما نجوم الشباب فأعتقد أن كل من أحمد عز, وكريم عبد العزيز كان لهما فضل كبير في نجاحي الفني, وأتمنى الوقوف أمامهما مرة أخرى.
ما رؤيتك للدراما في الفترة المقبلة بعد الثورة وما تبعها من أحداث?
أعتقد أننا مقبلون على مرحلة جديدة, لم نعشها من قبل, وهي تحمل المزيد من الحرية, والتغيير للأفضل, وبالتأكيد سيكون لتلك الحالة آثارها الايجابية على الفن في جميع مجالاته.
ما رأيك فيما يعرض الآن من أفلام سينمائية, بعد الثورة?
الأفلام الحالية معظمها جيدة, وهي تخاطب جميع فئات المجتمع المصري كما هو الحال في فيلم "الفاجومي" للفنان خالد الصاوي, حيث يتناول قصة حياة الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم, وهناك فيلم "سامي أكسيد الكربون" للنجم هاني رمزي, وأرى أنها أفلام جيدة, كما أنها قد فرضت نفسها على دور العرض السينمائي.
هناك اتجاه من قبل الاخوان المسلمين لانشاء شركة انتاج فني, هل من الممكن أن تتعاملي معهم?
أعتقد أنه من حق أي تنظيم سياسي أن يدعم العملية الفنية بالشكل الذي يريده, شرط أن يؤدي ذلك للنهوض بالفن, لكنني ضد أن يطالب بوضع قوانين تقيد الفن, فالفن رسالة مهمة. أما عن امكانية عملي مع الاخوان, فجهة الانتاج لا تهمني, فقط السيناريو والقضية التي يطرحها وطريقة تناوله لها فاذا كان مناسبا لي فسأقبله على الفور.
ينادي البعض ب¯السينما النظيفة هل توافقينهم في مطالبهم?
لست مع المسميات, ولا يجب تحميل الفن أي مصطلحات والفنان من وجهة نظري عليه أن يؤدي جميع الأدوار, سواء كانت تحمل مشاهد جريئة أم لا, خاصة أن هذه المشاهد كانت موجودة في سينما الزمن الجميل, واشتهرت بها هند رستم, ورغم ذلك لم تظهر لديهم هذه المصطلحات.
بعيدًا عن الفن ألا تفكرين في الارتباط?
كل فتاة بالتأكيد تحلم بالزواج, وأن تكون لها أسرة وأطفال, لكنني حتى الآن لم أجد الشخص المناسب الذي يكون لي كل حياتي ويجعلني كل حياته.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
10-07-2011, 01:30 AM
رجلان وامرأة قتلوا سعاد حسني

كشفت برلنتي عبدالحميد محامية الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني, عن أن التحقيقات السرية التي أعادتها شرطة "سكوتلانديارد" في قضية سعاد, أكدت مقتلها بأيدي ثلاثة أشخاص بينهم امرأة, مشيرة إلى أن محسن السكري قاتل الفنانة سوزان تميم كان أداة في تنفيذ الجريمة, وأنها تملك أدلة جديدة ستكون مفاجئة للرأي العام.
وقالت برلنتي, في اتصال هاتفي مع برنامج "هنا العاصمة" على قناة "cbc" المصرية: "إن تقارير التحقيقات السرية في سكوتلانديارد قبل ثورة
25 يناير, أثبتت أن سعاد قتلت بعدما ألقى بها شخصان من النافذة بمساعدة امرأة وأنها لم تنتحر".
وأضافت: التقرير أوضح أن العنف اليدوي واضح على جسد الفنانة الراحلة وأنها قاومتهم, وأظافرها بها آثار لشعر المرأة التي اشتركت في عملية القتل, وأنها أغمي عليها قبل رميها من النافذة.
وأشارت إلى ان التحقيقات السرية التي أعادتها شرطة "سكوتلانديارد" في قضية سعاد حسني, تمت قبل ثورة 25 يناير, لافتة إلى أنها توصلت إلى نتائج التحقيقات السرية بمعرفتها, إلا أن عائلة النجمة الراحلة كانت تخشى الكشف عنها, خوفاً من بطش النظام السابق.

جريدة السياسة