المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإثنين الموافق 11/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:36 AM
حفنة أعمال تلفزيونية في رمضان وعمل مسرحي في العيد
مرام: «قصة حب» ترسيخ لجيل

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/11/281707_2_mainNew.JPG

عبدالستار ناجي


اكدت الفنانة مرام أن مسرحية «قصة حب» التي تتواصل عروضها هذه الايام على صالة مسرح الدسمة انما تأتي لترسيخ حضور جيل مسرحي جديد، هو في الغالب من مخرجات المعاهد الفنية المتخصصة، والذي راح يشكل فريق عمل يكمل بعضه بعضاً.

وفي تصريح خاص لـ«النهار» اشارت الفنانة مرام الى ان فريق عمل مسرحية - قصة حب - اضطر امام الاقبال الجماهيري المتزايد، الى تحديد عروض المسرحية، من اجل اتاحة الفرصة الحقيقية لاكبر مساحة من جماهير تلك المجموعة البارزة من النجوم الشباب، الذين شكلوا فريق عمل مسرحياً يجد بيعته وعشقه للمسرح، ويواصل النهج الذي درج عليه وسار به، فكان ذلك النجاح الجماهيري الذي يؤكد القيمة الفنية التي تمثلها تلك الاسماء الموهوبة.

وعن فريق المسرحية اشارت الفنانة مرام إلى أن:

المسرحية للكاتب العالمي مالكم ريمير، قام باعدادها واخراجها للمسرح الفنان علي العلي، وشارك في بطولتها عدد من الزملاء من بينهم يعقوب عبدالله وحسين المهدي وعبدالمحسن القفاص وحمد اشكناني ومحمد الرمضان وفهد باسم ومثال الجار الله، بالاضاة الى الفنان المطرب عبدالعزيز يونس، الذي يشارك في التمثيل لاول مرة، بالاضافة الى حضوره كمطرب.

وتعود لحديث عن تمديد العروض بقولها:

حقيقة فوجئنا بالاقبال الجماهيري، بالذات من الجمهور الشباب والاسر الكويتية، التي التفت حول العمل ونجومه، وهو امر يؤكد ان المسرح بخير، وان جمهور المسرح متعطش لكل ما هو جديد، وما يحترم هو دور الجمهور ووعية، حينما قدمنا التجربة في هذا الوقت بالذات، كنا نعي خطورة التجربة واهميتها، خصوصا، وهي تأتي في موسم الصيف، وبعد الامتحانات مباشرة، وفي موسم الصيف، ولكننا ومن منطق الثقة بالفريق والمجموعة وايضا بالعمل، الذي كان قد حصد العديد من الجوائز في مهرجان الخرافي للابداع المسرحي لهذا جاءت التجربة.

وتؤكد:

ان مبدأ ترسيخ الجيل المسرحي الجديد، يجعلنا ونحن نقدم هذه التجربة، نحضر لعمل مسرحي اخر، سنقدمه كمجموعة، باذن الله، في عيد الفطر المبارك.

وحول تعاونها مع شقيقتها الفنانة هند البلوشي قالت الفنان مرام:

هند فنانة حقيقية وموهبة وتمتلك طاقات كبيرة، ليست على صعيد التمثيل فقط، بل تتجاوز ذلك الى كتابة الاشعار الغنائية وايضا تلحينها، وتصميم الاستعراضات وغيرها من الحرفيات الفنية، ونحن نشكل ثنائياً في العديد من الاعمال المسرحية الاستعراضية الخاصة بالاطفال على وجه الخصوص، ونحن نحضر حاليا لتجربة مسرحية جديدة سنعلن عنها قريبا.

وعن نشاطها التلفزيوني، حيث نضجت تجربتها وتعمقت عبر اختيارات فنية عالية الجودة تقول الفانة مرام: امام حفنة اعمال درامية خلال الدورة الرمضانية المقبلة، اولها مسلسل «شوية امل» الذي صورته في مملكة البحرين مع المخرج البحريني علي العلي ومن انتاج عمران الموسوي وبطولة الفنان الكبير محمد المنصور وزهرة عرفات ومبارك خميس وعدد اخر من الفانين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتابع: كما شاركت في بطولة مسلسل «فرصة ثانية» مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، والتي اثمن لها ثقتها الكبيرة واختيارها لي في العديد من اعمالها الدرامية الاخيرة، حيث كان لي شرف مشاركتها عدد من اعمالها المتميزة ومنها مؤخرا «زوارة الخميس».

وتقول: والمعروف ان مسلسل «فرصة ثاني» من تأليف القطرية ودار الكواري واخراج البحريين علي العلي ويشارك في بطولته بالاضافة للفانة القديرة سعاد عبدالله كل من عبدالعزيز جاسم وحسين المنصور وباسمة حمادة وعبير احمد وخالد امين ومشاري البلاد والهام الفضالة وملاك وزينة كرم ومريم حسين وحسين المهدي وحمود. واتوقع ان يحصد العمل الكثير من النجاح وردود الافعال الايجابية، نظرا للمضامين التي يؤكدها.

في المحطة الأخيرة تقول الفنانة مرام:

بودي ان اشير الى النهضة الكبيرة التي تعيشها اليوم صناعة الدراما التلفزيونية محليا وخليجيا على حد سواء، وهو امر يشكل مسؤولية كبيرة، تتطلب العمل من اجل مستقبل هذه الحرفة التي راحت تتطور وتكبر وتزدهر وتتجدد عبر اجيال من المبدعين الفنيين، سواء في الكويت او بقية دول مجلس التعاون الخليجي.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:38 AM
طارق العلي: المتعهد أخل بالاتفاق فكانت الفوضى قبل عرض «بخيت وبخيتة» في نجران

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/11/b3144b46-c97c-429e-b6bd-4939d832731f_mainNew.jpg
طارق العلي

أكد النجم الكوميدي طارق العلي في تصريح خاص اثر الفوضى التي رافقت العرض الثاني لمسرحيته «بخيت وبخيتة» في مدينة نجران في الشقيقة المملكة العربية السعودية بقوله:

المتعهد وعدنا بوجود امن وهو من يتحمل المسؤولية واشكالياته بخصوص التذاكر والأمن هو من يتحمله وليست الفرقة حتى لا يدفع حقوقها مؤكدا انه عرض مسرحياته في جميع مناطق المملكة ولم يحصل له نفس الاشكالية التي واجهته مع المتعهد في نجران مؤكدا ان المتعهد لا يمثل الا نفسه ولا يمثل أهالي نجران الذين يكن لهم كل التقدير والاحترام.

وكانت فوضى عارمة تسببت أحداثها مئات من الجماهير الذين حضروا لمشاهدة العرض الثاني لمسرحية «بخيت وبخيتة» للفنان طارق العلي التي تعرض على المسرح الروماني بمتنزه الملك فهد في مدينة نجران ضمن فعاليات مهرجان صيف نجران مساء الجمعة الماضية بالغاء عرض المسرحية ليلة الجمعة بعد اقتحام الجماهير لموقع العرض المسرحي بعد قطعهم للسياج المحيط بالمسرح واشتباكهم مع حراس الأمن العاملين فيه وهؤلاء المقتحمون لم يقوموا بقص تذاكر الدخول وقاموا بالجلوس في مقاعد الحضور جنبا الى جنب مع الأشخاص الذين دفعوا رسوم الدخول مما دفع بمتعهد المسرحية محمد منقاح الى طلب الأمن ورفضه دخول الممثلين بحجة الخوف على سلامتهم وضمان حقوقه وحقوق الجماهير التي دفعت قيمة التذاكر لحضور المسرحية في عرضها الثاني بعد ان شهد العرض الأول حالة مماثلة جعلت المسرح يعج بمئات الحضور الذين لم يدفعوا قيمة تذاكر الدخول لمشاهدة العرض.

ولم تتوقف فصول القضية عند هذا الحد لكنها انتقلت الى مركز الشرطة الأقرب الى المتنزه بعد ان قام الفنان طارق العلي وفرقته بتحرير محضر اثبات حالة حمل فيها المتعهد مسؤولية عدم العرض الثاني وانه هو من رفض صعودهم الى خشبة المسرح رغم جاهزية الفرقة للعرض متهما المنقاح بالاخلال بالعقد وعدم سداد المبالغ المالية التي تم الاتفاق عليها مسبقا.

وقال طارق العلي في تصريح صحافي أثناء تواجده في مركز الشرطة ان المنتج اتفق معهم أثناء تواجدهم في قطر بالعرض في نجران ووافقت الفرقة على الحضور حبا في الالتقاء بالجمهور النجراني رغم بعد المكان وصعوبة التنقل بسبب حجوزات الطيران الا أننا جئنا بعد اتفاق ينص على ان يدفع المنتج وهو المتعهد مبلغ 300 ألف ريال مقسمة على دفعات وفق عقد ملزم الا ان المتعهد أخلف بالعقد حيث حول المنتج مقدم العقد ناقصا كما اتفقنا على مبلغ نتسلمه فور وصولنا ولم يدفعها وقبل العرض الثاني اصرت على ان تأخذ الفرقة حقها فقام بدفع جزء من المبلغ ولم يدفع المبلغ كاملا واكتشفت ان الجميع يطالبه بأمور مالية مضيفا انه اتفق مع المتعهد على ألا تزيد قيمة تذكرة العرض على مئة ريال وذلك ليتمكن الجميع من الحضور وفي حال زاد المتعهد المبلغ فعليه دفع مبلغ 30 ألف ريال عن كل ليلة عرض الا انه فوجئنا انه يقوم ببيع التذاكر بمبلغ 200 ريال و150 ريالا وهو أمر مخالف للاتفاق وحتى الآن لم نستلم سوى مبلغ 87 ألف ريال من اجمالي المبلغ ومع ذلك لم نوقف العرض.

ومن أجل متابعة الموضوع وعن اتهام المنتج بوجود تقصير أمني تسبب في ايقاف العرض خوفا على سلامة الممثل قال طارق العلي: هو وعدنا بوجود أمن وهو من يتحمل المسؤولية واشكالياته بخصوص التذاكر والأمن هو من يتحمله وليست الفرقة حتى لا يدفع حقوقها مؤكدا انه عرض مسرحياته في جميع مناطق المملكة ولم يحصل له الاشكالية نفسها التي واجهته مع المتعهد في نجران مؤكدا ان المتعهد لا يمثل الا نفسه ولا يمثل أهالي نجران الذين يكن لهم كل التقدير والاحترام.

من جهته وجه المتعهد محمد منقاح اتهامه لرجال الأمن ولجهات مجهولة مسؤولية الفوضى التي حصلت والتي جعلت الجمهور يقتحمون المسرح دون تذاكر مشيرا الى انه منذ بداية المهرجان قام بزيارة مدير شرطة نجران مرات عدة مطالبا بتواجد أمني مكثف وقام مدير الشرطة باحالته الى الأمن الوقائي الا انه ورغم الاتصالات والتنسيق لم يكن هناك تواجد أمني مطلوب مبينا انه في الليلة الأولى تكبدت خسائر كبيرة بسبب دخول معظم الجماهير بشكل مجاني نتيجة اقتحامهم المسرح وقلنا لعلنا نعوض في الليلة الثانية وقمت باحضار أكثر من خمسين حارس أمن لضمان الدخول المنظم الا ان الجمهور قاموا باقتحام المسرح وهنا طلبت بايقاف العرض خوفا على الممثلين وضمانا لحقوقي خاصة واني تكبدت مبالغ طائلة، وبين منقاح ان هناك جهات أخرى لم يسمها حاولت شراء حقوق المهرجان والمسرحية منه لكنه رفض وهم من تسبب في محاولات افشال جهوده رغم انه متعهد محترف منذ 30 عاما وحاصل على شهادات شكر وتقدير .

هذا وقد أكدت مصادر مقربة من فريق المسرحية مساء امس الاول الى ان القضية انتهت فجر أمس الأول في مقر مركز الشرطة بعد ان تكفل شريكا المتعهد دهيمان القحص وراشد آل شرية بدفع حقوق الفرقة مقابل اقامة عرضين للجمهور بعد ان برر المتعهد عدم سداده لحقوق الفرقة بالخسارة التي لحقته بسبب سوء التنظيم.

وشدد الفنان طارق العلي على محبته للجمهور السعودي والنجراني وانه يلقى كل محبة من هذا الجمهور وأهل نجران الكرام وانه على أتم استعداد لان يقدم أعماله كهدية للجمهور السعودي الشقيق وفي جميع مدن المملكة، وانه سعيد بالاستقبال الكبير الذي حصده العمل والذي يعاد تقديمه في المملكة للمرة الثانية على التوالي.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:39 AM
المخرج الكويتي وليد العوضي وقع اتفاقية إنتاج وتطوير مع twofour54

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/11/94d19fba-2abd-4c2f-bfa8-4745259b9cb4_mainNew.jpg
وليد العوضي أثناء تصوير «تورا بورا»

قام المخرج الكويتي وليد العوضي وشركته للإنتاج، C Sky Pictures، بتوقيع اتفاقية إنتاج وتطوير مدتها ثلاث سنوات مع «twofour54» بيئة ابتكار المحتوى الإعلامي والترفيهي العربي في أبوظبي. وقد سمي المشروع سي سكاي أبوظبي وسيعمل على تطوير وإنتاج عدد من الأعمال التلفزيونية والأفلام العربية.

وستعزز هذه الاتفاقية من محتوى الأفلام والصناعة التلفزيونية العربية وستشارك بتطويرها، خاصة لناحية تأمينها لجزء من متطلبات المنطقة لناحية المحتوى العالي الجودة. فنحن نعيش وسط عالم عربي تبلغ كثافته السكانية حوالي 340 مليون شخص، يتحدثون لغة مشتركة، مع ميزة ملفتة حيث تبلغ نسبة السكان دون سن الـ 25 عاماً حوالي 60 في المئة.

وفي هذا الصدد أشار وليد العوضي، مؤسس سي سكاي بيكتشرز، قائلا:: «إنها اتفاقية مهمة لنا وللصناعة الإعلامية والترفيهية العربية كونها ستعمل على زيادة أعمال التلفزيون والأفلام المنتجة إقليمياً والتي تتميز بجودتها العالية. إننا نملك العديد من الخطط الطموحة وسنعمل على تعزيز صناعة المحتوى العربي ليبلغ مستويات عالية تمكننا من توطيد جسور التبادل الثقافي والمعرفي بين عالمنا العربي وشركات الإنتاج الغربية».

وأضاف العوضي: «إن وجود سي سكاي أبوظبي في twofour54 سيقربها ويجعلها فاعلة في بيئة ابتكار المحتوى العربي المتنامية لنعمل سوياً على تحقيق أهدافنا المشتركة. فنحن على ثقة بأننا سنؤثر إيجاباً وبفعالية على قطاعي الأفلام والتلفزيون المتناميين بالمنطقة، كما سندعم سوياً وسنستثمر بالمواهب العربية الشابة لنعمل يداً بيد على تطوير هذه الصناعة».

وبدوره فقد قال الرئيس التشغيلي ونائب الرئيس التنفيذي في twofour54 وين بورغ: «لقد قام وليد العوضي وشركته ببناء اسم قوي وموثوق بعالم صناعة الأفلام والتلفزيون، خاصة مع إنتاجهم لمحتوى أصيل ومميز يتماشى مع احتياجات وتطلعات جمهور المنطقة، وهذا هو هدف twofour54. فإنتاج «تورا بورا» يساعدنا على إبراز أبوظبي كمركز مميز لصناعة المحتوى العربي، كما يلقي الضوء على الإمكانات الإقليمية الهائلة الموجودة والمتوفرة».

وأضاف بورغ: «كما ستعزز هذه الاتفاقية من محاولاتنا الهادفة لدعم الابتكار والإنتاج العربي عن طريق توفيرنا للوظائف وتطويرنا لقدرات المواهب العربية المنتشرة في كافة أنحاء المنطقة».

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:41 AM
سلمى سالم.. سعيدة الحظ

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/11/281698_3_mainNew.JPG

أنجزت الفنانة سلمى سالم دورها في المسلسل الكوميدي الجديد «سعيد الحظ» الذي سيعرض خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

المسلسل من تأليف وانتاج عبدالعزيز الطوالة واخراج نجله المخرج محمد الطوالة.

معهم في المسلسل الفنان الكوميدي عبدالناصر درويش ومنى شداد وأحمد العونان وشهاب حاجية وإسماعيل سرور.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:42 AM
الفخراني: ترددت في قبول «قصص الحيوان» خوفاً من الأطفال

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/11/281708_3_mainNew.JPG
يحيى الفخراني

أقام الفنان يحيى الفخراني مؤتمراً صحافياً حول تفاصيل مسلسله الكارتوني «قصص الحيوان في القرآن» الذي يعرض خلال رمضان ويشارك فيه كضيوف شرف: لقاء الخميسي ومحمد رياض وصلاح عبد الله وانتصار وشريف منير ويوسف داود وهشام سليم ومنى عبدالغني وحنان مطاوع وسوسن بدر وفتحي عبدالوهاب وايهاب فهمي وحنان ترك وهو أول عمل أدبي يتم تحويله الى الكارتون، ومأخوذ من كتاب أحمد بهجت وكتب السيناريو والحوار له نجله محمد بهجت وإخراج مصطفى الفرماوي، وتدور أحداثه من خلال 17 قصة لـ17 حيواناً ورد ذكرها في القرآن.

وقال الفخراني انه تردد في الموافقة على العمل لأنه لا يعرف كل مفاتيح الأطفال حيث تم التعامل مع الطفل في العالم العربي على انه مواطن من الدرجة الثانية رغم انه ذكي ومن السهل الضحك على المثقفين والكبار في عمل درامي وإقناعهم بوجهة نظر معينة أما الطفل فلا يمكن لأحد أن يخدعه.

وأشار الى أن هذه النوعية من الأعمال بدأت تدخل مصر بالتزامن مع دخولها «والت ديزني»، إلا أننا تأخرنا كثيراً وظل الفارق يتسع عاماً بعد عام حتى أصبحنا نقف في منطقة بعيدة عنهم فنياً، لافتاً الى انه عندما عرض عليه العمل كان قد قرأ كتاب أحمد بهجت وأعجب به، لكنه طلب قراءته مرة ثانية ورهن تنفيذ العمل بالإنتاج لاسيما انه يحتاج الى إنتاج ضخم. وأشار الى انه فكر في أن يقترح إسناد المسلسل لشركة والت ديزني لخبرتها في هذه النوعية ولكنه تراجع لأن العمل يحتاج الى حس ديني لن يستطع القائمون على والت ديزني معرفته. وحول مسلسل «محمد علي» قال الفخراني: العمل يحتاج الى تكلفة ضخمة خصوصاً انه بمثابة 4 مسلسلات وهو أمر يصعب تحقيقه في الوقت الحالى، الا بتمويل خارجي وهو ما لا يحبه، مشيراً الى أن لديه في الوقت الحالي 4 مسلسلات يقرأها وهو ما يعني أن الأيام القادمة ستشهد ازدهاراً درامياً. ومن جانبها، عبرت منى عبد الغني عن سعادتها بالمشاركة في العمل من خلال قراءة ورقتين فقط في الحلقات مشيرة الى أنها تعتز به لأنه التعاون الأول بينها وبين الفخراني ولطبيعة المسلسل الخاصة. وقال صلاح عبد الله إنه وافق على المسلسل قبل قراءته بسبب جاذبية الفكرة ولكنه فوجئ بأنه سيقدم دور «حمار»، وسبق أن قدم هذا الدور على المسرح عام 83 من خلال مسرحية «مزرعة الحيوانات» ووجد تعاطفاً من الناس مع الحمار. وقالت مروة عبد المنعم إنها اتصلت بالفخراني عندما علمت بالتحضير للمسلسل وطلبت منه أن تشاركه واتصلت بها شركة الإنتاج لترشيحها لأحد الأدوار. وأكد المخرج مصطفى الفرماوي أن العمل طفرة في الإنتاج الكارتوني لاسيما في ظل وجود هذا الفريق الضخم من الفنانين، وهو مغامرة محسوبة بدقة وتم تنفيذها بطريقة جيدة. وقال المنتج صادق الصباح إن الإعلان عن المسلسل يتزامن مع مرور عام على تأسيس الشركة المتحدة للإنتاج الفني التي يعتبر المسلسل باكورة أعمالها، مشيراً الى أنه وشريكه في الشركة خططا من البداية لوضع رؤية جديدة للترفيه العائلي.

وأوضح انه عندما توصلوا الى كتاب أحمد بهجت وجدوا أن أحداً لم يتناوله سواء في السينما أو التلفزيون مؤكداً أن حماستهم للعمل جاءت لأنه عمل ضخم لا يتحمل خطوات ارتجالية وانطلاقاً من أهمية الموضوع الذي يتناوله حيث تم الاتفاق على تنفيذه بالرسوم المتحركة ذات البعدين.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:45 AM
غائب عن رمضان لكنه موجود في «الفطر» بمسرحية مفاجأة

«أشكناني» مُغْرم ببنت العمدة!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/130701_e.png

كتبت جمانة الشراح:

يعكف الفنان الشاب حمد اشكناني على اداء دوره في البروفات الجارية حاليا لمسرحية «قصة الحب» المقرر عرضها على مسرح «الدسمة» قريبا، وهي من اعداد واخراج علي العلي، ويشاركه البطولة كل من يعقوب عبدالله، ومرام، وحسين المهدي، ومحمد الرمضان، وعبدالمحسن القفاص، وليلى عبدالله، وعبدالعزيز لويس، ومنال الجارالله، وفهد باسم.

غرام بنت العمدة

وعن دوره في المسرحية، قال اشكناني لـ «الوطن»: «اجسد شخصية البحار الرومانسي الذي يقع في غرام ابنة العمدة، لكن بمجرد ان يعلم ابوها يقف في وجهه، ويضع امامه العراقيل لكيلا يتزوج ابنته التي يحبها كثيرا ويتعلق بها.
وكشف اشكناني عن انه سبق ان قدمت تلك المسرحية من قبل، و«تشبع» الدور، مشيرا الى ان المسرحية حازت على جائزة افضل عرض متكامل في مهرجان الخرافي الماضي.
وابدى حمد سعادته الغامرة بمشاركته في العمل مع هذه «القروب»، ومدى شعوره بالانتماء لتلك العائلة الفنية المسرحية.

3 أعمال

وبالنسبة لعدم وجوده في رمضان هذا العام، برر اشناني الامر بوجود ظروف خاصة لديه اضطرته لذلك، الا انه يستعد لتجهيز 3 اعمال تلفزيونية، اثنين منها لرمضان 2012 والاخير لعرضه لما بعد العيد.

مفاجأة «الفطر»

وعلى صعيد المسرح، يستعد اشكناني لتقديم مسرحية في عيد الفطر المقبل، وستكون من نوع مختلف عما آلفته جماهير المسرح، لكنه اعتذر عن عدم الخوض في تفاصيلها لتكون مفاجأة.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:47 AM
تقلِّد هيفاء وهبي في «عيني عينك 4»

مها محمد.. «تبوس الواوا»!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/130702_e.png

كتبت جنان الشطي:

تعكف الفنانة مها محمد حاليا على تصوير مشاهدها في بعض حلقات برنامج «عيني عينك 4» اخراج ياسر الحيدري، واعداد نايف النعمة، وتشارك مها في بطولته مع النجم احمد العونان، بالاضافة الى شهاب حاجية، ومي البلوشي وآخرين.

«بوس الواوا»

وقالت مها لـ «الوطن» عن البرنامج: «العمل كوميدي منوع يعتمد على المزج بين الشخصيات في مواقف كوميدية مأخوذة من بعض المسلسلات، والبرامج، أو الشخصيات الفنية، والسياسية المحلية، والخليجية».
واضافت: «وهذه اول مشاركة لي بهذا العمل، وكم انا سعيدة لوجودي مع الابطال وفريق العمل».
اما عن دورها بالبرنامج، فقد كشفت مها عن انها ستقوم بتقليد اكثر من شخصية في الحلقات، ومنهم هيفاء وهبي في اغنية «بوس الواو».

مدرسة إنجليزي

وعلى صعيد آخر، انتهت مها محمد من تصوير دورها في المسلسل الاجتماعي «الدخيلة» تأليف الكاتب عبدالعزيز الحشاش وانتاج باسم عبد الامير، وبطولتها مع الفنانة الكبيرة هدى حسين، الى جانب خالد امين، وهند البلوشي، واسمهان توفيق، وعلي كاكولي، وفاطمة الحوسني.
وعنه قالت محمد: «المسلسل اجتماعي عائلي»، يناقش العديد من النماذج البشرية في المجتمع، وكيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي يتعرض لها الفرد في حياته، كما يخوض في تفاصيل العائلة الكويتية والخليجية».
وافصحت عن دورها بالعمل، قائلة: «اجسد دور مدرسة انجليزي وتكون والدتي الفنانة اسمهان توفيق، وزوجي اسامة المزيعل، لكنه عقيم لا ينجب، ومع توالي الاحداث يدخل في حياتي شخص آخر يحاول ان يجذبني اليه لكي احبه واتعلق به».

مضيفة طيران

كما انتهت محمد من تصوير مسلسل «علمني كيف انساك» تأليف ايمان السلطان، واخراج منير الزعبي، وبطولتها مع إلهام الفضالة، وخالد امين، وعبدالله بهمن.
وعن دورها فيه، قالت انها تلعب شخصية مضيفة طيران تقع في حب الكابتن عبدالله بهمن، وبعدها يتزوجان.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:49 AM
يجسد شخصية تاجر كبير يعاني من مكائد الخصوم

خالد تاجا: تعدد الأديان وصراعات الحارة الدمشقية جديد "الزعيم" في رمضان

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/130620_e.png

كشف الفنان السوري خالد تاجا أن مسلسل "الزعيم" الذي سوف يعرض في رمضان المقبل يتطرق إلى قضية تعدد الأديان في البيئة الشامية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن أحد الخطوط الدرامية للمسلسل تتناول علاقات المسلمين بالمسيحيين.

وقال تاجا "دمشق هي بلد تعايش كل الأديان، وبلد التلاقح الفكري الحضاري الذي يمتد إلى ثلاثة آلاف عام"، وأضاف من برّ الشام خرج المسيح عليه السلام، وهناك مليارا مسيحي اليوم في العالم يدينون بأفكاره الإنسانية، فدمشق صدّرت التجارة والعلوم والفنون للبشريّة.

وحول تفاصيل شخصيته في العمل قال تاجا "أجسد دور البطولة بشخصية "الزعيم أبو داغر"، وهو تاجر كبير من تجّار الجملة بدمشق، له مكانة مرموقة بين بقية التجار، وخلال أحداث العمل ينشأ صراع بينه وبين تاجر آخر، لافتاً إلى أن مسألة الصراعات تأتي في عمق المسلسل، وهي مسالة طبيعية تحدث في الحياة العادية.

وفي حين اعتبر الفنان السوري أن مسلسل "الزعيم" لن يختلف عن بقية مسلسلات البيئة الشامية من حيث الشكل والملابس والديكورات الدمشقية، ولكنه أكد أن العمل يحمل صراعات جديدة، وشخصيات لها منحى خاص بأسلوب واقعي يُلامس الواقع المعاش.

وأشار تاجا إلى أن العمل يتحدث عن صفات الزعيم الحقيقية، وهذا شيء لم يُطرق قبل في دراما البيئة الشامية، ويؤكد أن الزعامة ليست مكسبا شخصيا أو استعراضا، وإنما الزعامة الحقيقية تتجسد في خدمة الناس، والقدرة على محبتهم سواسية في ميزان عادل.

ومسلسل "الزعيم" عن نص الفنان والمؤلف وفيق الزعيم، ومن إخراج الأخوين بسام ومؤمن الملا. أما البطولة فلخالد تاجا، وفيق الزعيم، باسل خياط، منى واصف، عبد الهادي الصباغ، صبا مبارك، سناء دبسي، أمل عرفة، وفاء موصلي، تاج حيدر، قيس الشيخ نجيب، محمد خير الجراح، عبد المنعم عمايري، زهير رمضان، أمارات رزق، صفاء سلطان، براء الزعيم، طارق صباغ، وآخرين.

يشار إلى أن الفنان خالد تاجا يشارك هذا العام بعدة أعمال درامية، أهمها بطولة مسلسل "الدبور2" للمخرج تامر إسحاق، و"الانفجار" للمخرج أسامة الحمد، كما يشارك كضيف شرف في كل من مسلسل "العشق الحرام" للمخرج تامر إسحاق، ومسلسل "يوميات مدير عام2" للمخرج زهير قنوع.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:53 AM
إلهام شاهين تظهر بشخصيتها الحقيقية في «نونة المأذونة»

تحل الفنانة الهام شاهين ضيفة شرف في احدى حلقات مسلسل «نونة المأذونة» وتصور الهام دورها في المسلسل خلال الاسبوع المقبل، وتظهر الهام بشخصيتها الحقيقية في العمل كفنانة مشهورة، حيث تذهب الى مكتب «نونة» التي تعمل مأذونة بعدما يتردد ان هناك عرسانا يتقدمون ويطلبون الزواج منها وتسعى لمعرفة حقيقة الامر، وخلال احداث الحلقة تمر بالعديد من المواقف الكوميدية. وقد وافق عدد كبير من الفنانين بأن يحلوا ضيوف شرف على المسلسل منهم الفنان عمرو يوسف، حسن الرداد، ايمي سمير غانم، وهناك عدد من الفنانين المرشحين ايضا للمشاركة كضيوف شرف مثل الفنان احمد السقا ومنة شلبي لكن لم يتحدد موقفهم حتى الآن.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:55 AM
باروكة مي عز الدين

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211219-3p19.jpg
مي عز الدين

استعانت الفنانة مي عز الدين بباروكة لأداء دورها في مسلسل «آدم» الذي يلعب بطولته تامر حسني.

وتظهر مي بلوك جديد خلال الأحداث، إذ تطل بشعر أسود قصير، لذا فضلت الاستعانة بشعر مستعار حتى لا تضطر لقص شعرها، خصوصا أنها مازالت مرتبطة بتصوير الجزء الثالث من فيلم «عمر وسلمى» الذي تظهر فيه بشعر طويل، بحسب «انا زهرة».
وتجسد مي في المسلسل دور قبطية تدعى «نانسي» تقع في غرام «آدم» وتقف بجواره في المشاكل التي تواجهه في سياق الأحداث. ومن المقرر أن يعرض المسلسل في رمضان، ويشارك في بطولته درة، وأحمد زاهر، وأحمد عصام، وماجد المصري، وعفاف شعيب، دينا فؤاد، ونهال عنبر، وهو من تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج محمد سامي.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:57 AM
الرقابة تبيح علاقة النبوي وسيرين في «المسافر» وتجيز عرض «سمارة» دون حذف أي مشهد

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211214-sirin.jpg
سيرين عبدالنور

أعلن رئيس الرقابة على المصنفات الفنية بمصر سيد خطاب ان فيلم «المسافر» سيعرض كاملا دون حذف، نافيا ما تردد عن حذف مشهد مثير بين بطلي الفيلم وآخر لفنانة تقوم بإرضاع طفلها.

وأثير مؤخرا جدل بعدما صرح مخرج الفيلم أحمد ماهر بأن الرقابة تريد حذف مشهدين كاملين من الفيلم بسبب محتواهما الإباحي بين الفنان خالد النبوي وسيرين عبدالنور.
وأعرب رئيس الرقابة المصرية عن اندهاشه من تصريحات ماهر بأنه تلقى تعليمات من الرقابة بحذف هذه المشاهد وإلا فلن يحصل على التصريحات، وبالتالي لم يعرض البرومو الخاص بالفيلم حتى اليوم، وقال خطاب «يبدو ان المخرج أراد ان يحفز الجمهور لانتظار فيلمه».
وأكد سيد خطاب انه لن يحذف اي مشهد من الفيلم، وسيتم عرضه كاملا.
من جانب آخر، اكد المنتج هشام شعبان، منتج مسلسل «سمارة» ان الرقابة في التلفزيون المصري قد أجازت عرض المسلسل دون حذف اي مشهد من أحداثه، وذلك بسبب مراعاة صناع العمل للقواعد مما جعله لا يحتاج الى اي تدخل رقابي، وذلك تبعا لتصريحه لجريدة «المصري اليوم». ويقوم المخرج محمد النقلي حاليا بمونتاج الحلقات الختامية من المسلسل، حتى يصبح جاهزا بالكامل للعرض قبل بدء شهر رمضان.
وقامت بعض القنوات الفضائية بعرض «برومو» المسلسل، تمهيدا لتقديمه على شاشتها، ومن ضمنها التلفزيون المصري وأوربيت وcbc. المسلسل هو اعادة للفيلم الكلاسيكي الذي حمل نفس الاسم، وهو من تأليف مصطفى محرم، وتقوم ببطولته غادة عبدالرازق ولوسي ومحمد لطفي وياسر جلال.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/211214-khaled_alnabawi.jpg
خالد النبوي

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 12:59 AM
الرئيسي والزدجالي في النمسا

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/11/1ebd854e-3fd1-4c16-8a56-e846a0557c8e_main.jpg
إبراهيم الزدجالي وبثينة الرئيسي

عمان - القبس على حدود النمسا مع إيطاليا وألمانيا، والتي تمر بها سلسلة جبال الألب، سيستكمل المخرج إياد الخزوز تصوير مشاهد المسلسل الاجتماعي الخليجي «ما نتفق» عن فكرة وأشعار الإماراتي محمد سعيد الضنحاني، وقصة وسيناريو سوسن قابسي، ومن إنتاج تلفزيون أبوظبي، في حين تتولى شركة أرى الإمارات للإنتاج الإعلامي الإنتاج التنفيذي للعمل.
وأشار إياد الخزوز الى أنه سيبدأ تصوير جزء من المسلسل في مقاطعة تيرول النمساوية، الواقعة على حدود النمسا مع إيطاليا وألمانيا، والتي تمر بها سلسلة جبال الألب، وهي مقاطعة سياحية من الدرجة الأولى، لما تتمتع به من جبال خضراء، وطبيعة ساحرة خلابة، وبجانب السياحة الصيفية، تتوافر سياحة التزحلق على الثلج، المتاحة ليس فقط في الشتاء، إنما أيضا على قمة بعض الجبال على مدار العام.
مسلسل «ما نتفق» دراما خليجية تقع في 60 حلقة تلفزيونية وستعرض على جزأين على شاشة تلفزيون أبو ظبي، حيث جرى تصوير القسم الأول من التصوير في عدد من المواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر أول عمل اجتماعي خليجي طويل، تتمحور أحداثه الرئيسية حول قصة حب وتفاصيلها.
ويشارك في العمل نخبة من نجوم الشاشة الخليجية، مثل إبراهيم الزدجالي، بثينة الرئيسي، رؤى الصبان، ليلى السلمان، بدرية احمد، زهرة الخرجي، منصور الغساني، الموسيقى التصويرية والإشارات من تأليف وائل الشرقاوي، ومدير التصوير جعفر النوفل.


جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:01 AM
تزوجت خمس مرات وتبحث عن زوج يحترمها
سوسن بدر: مهنتي لا تتحكم في إنسانيتي

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/11/63404c7e-a63d-43d2-8d80-464137265722_main.jpg
سوسن بدر

صفا صالح

فنانة مصرية مميزة، لها بصماتها الخاصة في الفن المصري والعربي على مدار مشوارها الفني الطويل، فهي واحدة من أهم النجوم على الساحة العربية حاليا، متألقة ومتجددة ومغامرة، وجريئة في اختيار ادوارها، تبحث دوما عن التميز، صادقة مع نفسها، طبيعية وبعيدة عن تكلف معظم النجمات، ترى أن المرأة يجب ألا تطغى مهنتها على رسالتها الأساسية في الحياة، نقاط ضعفها تكمن في العصبية، خصوصاً لمن لا يحترم مواعيدها، لذلك كانت حاضرة في التو والثانية من موعدنا معها، هي الفنانة سوسن بدر التي فتحت لنا قلبها وتحدثت بكل عفوية عن رأيها في العديد من القضايا السياسية والفنية، وذلك اثناء وجودها في الكويت للمشاركة مع الوفد المصري الذي زار الكويت أخيراً من أجل تشجيع السياحة المصرية.

• هل هذه الزيارة الأولى لك في الكويت؟
ــــ لا.. فهذه ثاني زيارة لي، جئت الكويت بعد التحرير للاحتفال مع أهلها بمناسبة التحرير، لكوني شاركت في عمل سينمائي يتحدث عن الغزو الصدامي الغاشم بعنوان «زمن الغدر» الذي اعتبره من أجمل الأعمال التي قدمتها، وأعتز جدا بهذه التجربة.
• ما الذي تغير في الكويت؟
ــــ أصبح هناك تقدم حضاري ومعماري وثقافي ملحوظ جدا، فالكويت من البلاد العربية التي تتسم بالنهضة الفكرية والثقافية والفنية، وبها عمالقة التمثيل أمثال سعاد عبدالله، وحياة الفهد وعبدالحسين عبدالرضا الذي جمعني معه مسلسل وهو صديق عزيز جدا على قلبي.
مشاركات خليجية
• هل من الممكن إحياء هذه المشاركات؟
ــــ هناك فكرة في طور التحضير لكنها عربية وليست خليجية فحسب، فنحن نحضر لعمل فني سيشارك فيه نخبة كبيرة من الفنانين العرب، وأتمنى أن يصور في أكثر من بلد حتى يعطي الفرصة لتلاحمنا من جديد، خصوصا في ظل الأحداث السياسية الآنية، فنحن مشتركون في العادات والتقاليد والافكار لذلك لابد من عمل عربي يجمعنا تحت رايته ومظلته.
• هل الله جة الخليجية ستقف عائقا بالنسبة لك؟
ــــ انا ضد التمثيل بلهجة غيري، يجب على كل فنان أن يتمسك بلهجته ويجب أن نعود الاذان العربية على كل اللهجات المختلفة، وهذا السبب الرئيسي وراء انتشار الأعمال المصرية، هو تمسكنا بلهجتنا، لذلك أتمنى زيادة جرعة الأعمال الخليجية المشتركة على أن تعرض وتوزع على أغلب الفضائيات المصرية، حتى لا تكون اللجهة عائقا في الاستمتاع بالعمل وفهمه، يجب أن نذيب الجليد بين كل البلاد العربية.
• كيف تعاملت مع الثورة؟
ــــ الثورة بحد ذاتها قامت بشكل راق ورائع ومحترم جدا، والدليل أن العالم كله بات يقتدي بها، لكونها كانت فطرية شعبية سلمية مطالبة فقط بالتغيير، كانت هناك بعض السلبيات لكن لأن أسبابها واضحة ومفهومة تم التعامل معها بشكل شعبي ورقيق جدا من خلال اللجان الشعبية، التي تكاتفت وحمت الدولة بأكلمها، ففي هذه اللحظة تاهت المسميات وذابت الفروق بين الفنان والدكتور والعامل، فكلنا كنا مصريين، ونجحنا في توقيف هذا المد الفوضوي عند حدوده، وعن نفسي كنت حالي حال كل الناس في كل البيوت.
سينما وفيديو
• بعيداً عن السياسة ما آخر أعمالك الفنية؟
ــــ أحضر حاليا لتجربة فيلم سينمائي جديد فكرته جميلة جدا وجديدة تدور حول فوبيا الخوف، من خلال قصة امرأة تخاف من النوم ليلاً، تصحو طوال الليل وتنام النهار بأكمله، فعالمها مختلف تماما عن باقي البشر، عالمها ليلي جدا، تخلق لنفسها دنيا خاصة بها لم يرها أحد سواها، العمل من تأليف وإخراج محمد زيدان، وبمشاركة مجموعة من الوجوه الجديدة. بالإضافة إلى مسلسل «الدالي».
• ألا يعتبر العمل مغامرة لك خصوصاً أن أبطاله من الوجوة الجديدة؟
ــــ لا.. «الحياة من غير مغامرة ملهاش طعم وبايخة»، وأنا شخصياً أحب المغامرة التي تعتبر سمة الحياة، فأنا سعيدة جدا بالتجربة وبتعاوني مع هؤلاء الشباب، لكوني أتعلم منهم، الاحتراف جعلني في حالة سقم دائم من الوسط الحالي، لذلك دائما أسعى لروح وحماس جديد وإلا سأظل بعيدة عن العصر الحالي، فالتجديد مهم بالنسبة لي.
• ألم يستنفد مسلسل «الدالي» كل أحداثه في جزئيه السابقين؟
ــــ لا أعتقد فالعمل ناجح ومطلوب، لذلك استثمرنا هذا النجاح في الجزء الثالث، فالناس أحبوه وعليه اقبال جماهيري كبير، بالإضافة إلى أن الجزء الثالث سيحمل مفاجآت عديدة وتغيرا في الشخوص والأداء، سيكون مملوءا بالأحداث الدسمة والمهمة.
الإنتاج
• هل الأحداث السياسية أثرت هذا العام على عجلة الانتاج مثلما يردد البعض؟ وهل غيرت في آلية الأجور؟
ــــ بالتأكيد.. وليس في مصر فحسب، إنما على مستوى الوطن العربي، فالمنطقة العربية تغيرت ملامحها بالكامل، لذلك لم تكن هناك فرصة للعرض بشكل كبير. أما بالنسبة للأجور فقد تنازلنا عن جزء منها عن طيب خاطر ورحابة صدر، حتى تسير عجلة الإنتاج وتتعافى بعد الظروف الأليمة التي مرت بها طوال الأيام السابقة.
• هل انت من قوائم الفنانين الذي ينادون بعدالة الأجور؟
ــــ أنا لست محسوبة على أي نوع من أنواع القوائم، وبالنسبة للأجور فهذه المسألة إنتاجية وتجارية، فالفن صناعة وتجارة في آن واحد، والموضوع عرض وطلب كل حسب اسمه وتاريخه.
• لماذا تغيبت عن المسرح؟
ــــ السينما والفيديو هما السبب، أخذاني كثيرا من المسرح، لكنه سيظل المكان الوحيد الذي يمدني بإحساس الثقة، وللعلم كلمني أحد المنتجين عن فكرة مسرحية وهي في طور الدراسة.
• غلبت الجرأة على الكثير من أدوارك في الفترة الأخيرة.. ألم تخشي النقد بعد تاريخك الفني الطويل؟
ــــ لا.. لم أخش من ردة فعل الجمهور، لأني ابحث عن الدور الجديد المميز، وأن تكون الجرأة موظفة في الدراما، فأنا بداخلي طاقة فنية كبيرة وعندي المقدرة على تقديم اشياء جديدة ولا انظر خلفي، وكل عمل اقدم عليه يعطيني دفعة لما بعده، بالإضافة إلى أن المشاهد اليوم بات أكثر وعيا وإدراكا عن أي وقت مضى.
زواج وأمومة
• ماذا عن سوسن بدر الأم؟
ــــ أنا أم لبنت وحيدة وجدة لحفيدين ملك ويوسف، هما حياتي كلها وعلاقتي بهما قوية جدا لدرجة أنهما ينادياني بسوسن، هما وأولاد أخواتي، فنحن نعيش في عائلة كبيرة مثل القبيلة، نتنقل مع بعضنا البعض وفي ترابط دائم، فأنا أحب ان أعيش حياتي بطبيعية شديدة، أطبخ بيدي واشتري احتياجاتي بنفسي وأمارس حياتي ببساطة، لم أجعل مهنتي تتحكم في إنسانيتي، وخطأ على أي امرأة عاملة أن تطغى مهنتها على رسالتها الأساسية في الحياة.
• هل لسوسن بدر حظ في الزواج؟
ــــ تزوجت خمس مرات، وعشت أياما حلوة مع كل أزواجي، توفي اثنان وثلاثة لم يكن لي نصيب معهم وحاليا أنا في إجازة للنقاهة.
• هل من الممكن أن تتزوجي مجددا؟
ــــ طبعا لو وجدت الشخص المناسب الذي يحترمني ويقدرني فلم لا؟

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:03 AM
كيد سمية وفيفي في بيروت

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/11/9db7d61d-3c01-4347-bf01-02ca3a0a43af_main.jpg
فيفي عبده وسمية الخشاب في مسلسل {كيد النسا}

عادت الفنانتان سمية الخشاب وفيفي عبده من بيروت بعد ان قامتا هناك بتصوير فيديو كليب لأغنية مسلسلهما الجديد (كيد النسا) وهي الاغنية الدويتو التي سيتم استخدامها في الدعاية للعمل، وستعرض على الفضائيات خلال الايام المقبلة.
الاغنية صورت على مدى يومين في أحد شواطئ بيروت وتتقاسم كلماتها سمية الخشاب وفيفي عبده، وقد تجمهر حولهما عدد من الشباب لالتقاط الصور معهما والحصول على توقيعاتهما.
واكدت سمية ان تعاونها مع فيفي في تلك الاغنية يؤكد صداقتهما القوية وحرصهما على نجاح المسلسل، وينفي في الوقت نفسه ما تردد عن وجود خلافات بينهما اثناء التصوير.
وتجسد فيفي عبده في المسلسل شخصية الزوجة الأولى لأحمد بدير الذي يلعب دور الزوج الضعيف أمام زوجته المتسلطة والقوية. وبسبب تصرفاتها هذه، يضطر للزواج بامرأة أخرى تلعب دورها سمية الخشاب. ويشتعل الصراع بين «الضرتين» وتراوح علاقتهما بين المقالب صعوداً إلى الاشتباك والشجار المستمر. وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي.
يشارك في بطولة المسلسل أحمد بدير، وأحمد خليل، ورحاب الجمل، وأحمد صفوت، وآيتن عامر، ودينا فؤاد، وأحمد الدمرداش، وميمي جمال، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج أحمد صقر.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:06 AM
سعد ضابط شرطة في اصحى يناير

http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/themes/aljaridaonline/timthumb.php?src=http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/10/123652/so3ad-khabar.jpg&h=240&w=280&zc=1&a=t

على رغم حالة السرية التي فرضها الفنان محمد سعد على فيلمه الجديد «اصحى يناير»، علمت «الجريدة» أنه يجسد شخصية دور مأمور شرطة لا بلطجي كما تردد، هكذا يقدم الشخصية نفسها للمرة الثانية بعد دوره في «اللي بالي بالك».
يصوّر سعد مشاهده في «مدينة الإنتاج» حتى خلال أيام رمضان، تمهيداً لعرض الفيلم خلال موسم عيد الفطر المقبل، وهو من إخراج أشرف فايق وعن قصة لإسعاد يونس، فيما كتب السيناريو سعد نفسه في أولى تجاربه في هذا الصدد.

جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:08 AM
بعد نجاح حملات مقاطعة الفيل في المنديل…


http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/themes/aljaridaonline/timthumb.php?src=http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/10/123637/TTTT.jpg&h=240&w=280&zc=1&a=t

الإرادة الشعبيّة انتصرت على طلعت زكريا
نجحت الحملات على موقع «فيس بوك» الداعية إلى مقاطعة طلعت زكريا وفيلمه الجديد «الفيل في المنديل» بسبب مواقفه المناهضة للثورة، فخفّضت بعض الدور عرض حفلاته إلى اثنتين يومياً بدلاً من خمس، بينما ارتأت دور أخرى رفع الفيلم نهائياً لضعف إيراداته التي لم تتجاوز الـ200 ألف جنيه في الأسبوعين الأولين.
رفعت الحملات ضد طلعت زكريا على الـ «فيسبوك» شعار «قاطعوا من سبّ شبابنا وبناتنا وقذفهم بأبشع التهم»، كنوع من التعبير عن أهمية المقاطعة وتأثيرها.
الطريف أن زكريا سخر من تلك الحملات في البداية وشكّك في نوايا أصحابها، مؤكداً أنها لن تؤثّر على نجاح الفيلم وأن الشعب المصري لا يعرف معنى المقاطعة في الأساس، فكان ردّ الثوار عليه عملياً بإنشاء أكثر من 20 مجموعة تحت اسم «قاطعوا الفيل في المنديل»، ما دفع منتج الفيلم محمد السبكي إلى مطالبته بالاعتذار للثوار بعد تأثّر الإيرادات بتلك الدعوات، وهذا ما رفضه زكريا بل أصرّ على اتهاماته حتى لو فشل الفيلم واضطر إلى العمل كسائق تاكسي.
زكريا لم يكتفِ بذلك، بل كذّب أي أخبار تحدّثت عن احتمال اعتذاره للجمهور، لذا لم يضيّع القيّمون على صفحات المقاطعة الفرصة وأعلنوا أنهم سيقاطعون أعماله كافة حتى لو أصبح سائق تاكسي وشنوا حملة عنوانها «ولو بقيت سواق تاكسي… مش هنركب معاك يا طلعت».
من ناحية أخرى، ندم المنتج محمد السبكي على تسرّعه في طرح الفيلم وعدم تأجيله إلى موسم نصف العام، إذ من الممكن أن يحقّق إيرادات أكثر من اليوم وربما تخفّ حالة الغضب الشديدة لدى الجمهور من تصريحات زكريا المستفزّة.
مزاجيّة
تغيّرت تصريحات زكريا حول الإيرادات وفقاً لتوقيت السؤال وارتباطه بالمرحلة، فمع بداية عرض الفيلم صرّح بأن الوقت لم يكن مناسباً لنزول الفيلم في دور العرض، بسبب امتحانات الثانوية العامة، مضيفاً أنه لا يفهم كيف طرح المنتج العمل «في وقت شبه ميت» بلغة السوق، متناسياً أن ثمة أفلاماً سبقته إلى دور العرض وحققت إيرادات معقولة مقارنة بالظروف التي يمرّ بها المجتمع المصري.
وفي تصريح آخر، أكّد زكريا أن الفيلم سيحقّق إيرادات فور انتهاء الامتحانات بوصفه الحصان الرابح، على حدّ وصفه، وهذا ما لم يحدث بالطبع. فبعد انتهاء الامتحانات وفشل الفيلم، قال زكريا إنه سيعتزل الفن بلا رجعة، وسيبحث عن عمل آخر حتى لو كان سائق تاكسي… ليبقى الجميع في انتظار تعليقاته على رفع الفيلم من دور العرض ما يعني نجاح حملات المقاطعة.
تغيّر ووعي
كانت للنقاد وصناع السينما مواقف وآراء مختلفة حول الأزمة التي يواجهها «الفيل في المنديل»، في مقدّمهم المنتج محمد العدل الذي تبنى حملة المقاطعة، بعد تصريحات زكريا المسيئة، وطالب الجمهور بعدم الذهاب لمشاهدة الفيلم إلا في حال قدّم زكريا اعتذاراً.
أعرب العدل عن سعادته بحالة الوعي والإيجابية التي تسود الشعب المصري، إذ أثبت أنه لم يعد يسمح لأحد بالإساءة إليه.
بدورها، أكدت الناقدة السينمائية ماجدة خير الله أن الجمهور يبحث عن نجوم يشبهونه، «ما يعني أننا في فترة تغيّر حقيقية لا تتعلّق بالساحة السياسية فحسب، إنما تطاول الخارطة السينمائية بعد الثورة»، مشيرة إلى أن الجمهور يملك طرقاً أخرى للردّ على كلّ من أساء إليه.
من جهته، رأى المنتج هشام عبد الخالق أن نجاح مقاطعة «الفيل في المنديل» ستزيد الخوف لدى المنتجين من ضخّ أموالهم في السوق، خصوصاً مع طرح جملة أسئلة، بعد الثورة، حول مدى جماهيرية النجوم وهل يستحقّون الأجور ذاتها أم حدث تغيّر ما في المزاج العام؟ وهل نجوم الصف الأول ما زالوا في الطليعة أم تراجعت خطواتهم؟
أما المخرج أحمد عاطف فأعرب عن سعادته بالوعي الذي تحقّق لدى الجمهور المصري، وتمنى أن يشمل فن السينما نفسه وجودة الأفلام المعروضة.

جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:15 AM
الشرقاوي تعتذر عن «هوامير الصحراء»




http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/11/p14-06.jpg_thumb2.jpg
فيّ مع الفنان أحمد إيراج

منى ياسين:

تعيش الفنانة في الشرقاوي حالة من التنوع الفني وذلك بعد مشاركتها في أكثر من عمل فني درامي، ومن بينها مسلسل « ايام وليالي» والذي تتصدى بطولته لتجسد فيه دور المرأة التي تعشق بقلبها وتتحمل المتاعب والآلام وفاءً لمن تحب، وتقدم كل التضحيات، حيث تدور أحداث المسلسل حول قصة حب ولدت من رحم المأساة دون نهاية. والمسلسل قصة وسيناريو وحوار خالد الحربي واخراج خالد الطخيم وبطولة النجوم: جاسم النبهان، خالد الحربي، ابراهيم الحساوي، فاطمة عبدالرحيم، سناء يونس، مريم الغامدي، ايمان القصيبي. كما تتصدى الشرقاوى للمشاركة في مسلسل «وجع الانتصار» من انتاج تلفزيون أبو ظبي، وتأليف الكاتبة المتألقة ليلى الهلالي، وبطولة الفنانين: هيفاء حسين، علي جمعة،علي كاكولي، لطيفة المجرن، قحطان القحطاني، علي محسن، ريم يوسف، يوسف بوهلول، سارة، بروين وإخراج المتميز عامر الحمود.
اعتذار وفيما يخص اعتذارها عن المشاركه في مسلسل «هوامير الصحراء 3» اكدت الشرقاوي أن العمل يشكو من سوء التنظيم بجانب أن معظم خطوطه ضائعة ويتم استبدال العديد من الشخصيات واكدت أن العمل يعتمد على أناقة ورشاقة ميساء مغربي فقط، وتمنيت لو كان القائمون على العمل استثمروا فكرته بشكل سليم ليكتبوا له الاستمرارية والإثارة.
يذكر ان في الشرقاوي شاركت مؤخرا كضيفة شرف في مسلسل «شوية أمل» والذي سيعرض في شهر رمضان المقبل علي شاشة تلفزيون الوطن، وتؤدي خلاله دور المرأة الوصولية والاستغلالية التي تسبب مشاكل كثيرة بسبب عادتها في نقل الكلام بين جيرانها مقابل المال.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:19 AM
up

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/11/p14-01.jpg_thumb2.jpg
إلهام الفضالة

الفنانة إلهام الفضالة متميزة في أعمالها طوال العام سواء الدرامية أو الكوميدية، والجمهور دائما ينتظر جديدها وسوف تظهر في رمضان القادم في «باب الفرج» عبر قناة الكوميدية الاولى فنون.
جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:27 AM
تشاهدون أحداث المسلسل على «فنون» في رمضان


محمود الجندي يدخل السجن ويموت في «آدم»



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/11/p14-03.jpg_thumb2.jpg
محمود الجندي

أوشك الفنان محمود الجندى على الانتهاء من تصوير دوره فى مسلسل «آدم» بطولة النجم تامر حسني، حيث يجسد دور والد تامر، وهو موظف بإحدى المؤسسات الحكومية البسيطة، ولكنه دائما يعاني من الظروف المادية السيئة التي دائما تلاحقه، ولذلك يضطر في إحدى المرات إلى قبول رشوة، لكي يقوم بتجهيز ابنته، إلا أنه يتم القبض عليه أثناء حصوله على الرشوة ويدخل السجن، وأثناء وجوده فى السجن يمر بأزمة صحية ينقل على أثرها الى المستشفى ويموت بداخلها، لتقع المسؤولية كلها على ابنه آدم وتتصاعد الأحداث.

شقيقة تامر
كما تجسد الفنانة الشابة إيناس عز الدين دور شقيقة النجم تامر حسنى في مسلسل «آدم»، وهي فتاة تسمى سامية تنشأ فى بيئة بسيطة تتعرض لموقف معين ثم تتصاعد الأحداث ، مسلسل آدم من بطولة تامر حسنى في أولى بطولاته وتجاربه التليفزيونية، حيث يشاركه البطولة مي عز الدين وأحمد زاهر وعفاف شعيب ودرة التونسية وإيناس عز الدين وحجاج عبد العظيم ونهال عنبر ومحمود الجندى وعبد الرحمن أبو زهرة، من إنتاج عرب سكرين، ومنتج فني محمود شميس، ومن تأليف أحمد أبوزيد، وإخراج محمد سامي ، ويعرض على شاشة فنون في رمضان ، الجدير بالذكر أن المقدمة الغنائية للمسلسل ستكون من غناء تامر حسني.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:30 AM
منّة شلبي تتعرض لأزمة في ميدان التحرير



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/11/p15-03.jpg_thumb2.jpg

كتب المخرج يسري نصر الله عدة تدوينات عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر لكشف تفاصيل الازمة التي تعرضت لها الفنانة الشابة منة شلبي خلال تواجدها في ميدان التحرير، فيما اطلق عليه جمعة التطهير والمحاسبة وذلك في اول ظهور لها في ميدان التحرير, وقال يسري ان منة تواجدت في الميدان برفقته من أجل تصوير مشاهدها في فيلمه التسجيلي الجديد، حيث حدثت احتكاكات بينها وبين بعض الثوار، بعد ان عايرها احدهم بدورها في فيلم الساحر الذي قدمته مع المخرج رضوان الكاشف، وهو ما ردت عليه بقولها ان لها الشرف بالعمل معه.

احتقان
وأشار الى حدوث حالة احتقان خصوصا بعدما أشيع ان منة قالت للثوار ان لهم شرف الوجود معها في الميدان ، وكانت عدة تقارير صحافية افادت بان منة تسببت في إثارة معتصمي التحرير يوم الجمعة في اول زيارة لها للميدان، وانها اضطرت الى الانسحاب بسبب مواقف الموجودين، وهو الأمر الذي دفع المخرج الكبير يسري نصر الله الى تفسيره من خلال حسابه الشخصي على تويتر.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
11-07-2011, 01:35 AM
يصور حالياً مسلسل«ايام وليالي»..

المطيري..«طاش ماطاش18»و«قول في الثمانيات»خير داعم لي


http://s.alriyadh.com/2011/07/10/img/246766313855.jpg
مع سعيد صالح في مسلسل من عيوني

الرياض-بندر الحمدان:
يصور الممثل علي المطيري حالياً مسلسل(ايام وليالي)الذي يقدم حقبة زمنية سابقة من الخمسينات الى دخول الاجهزة الالكترونية الحديثة, مع مجموعة نجوم الساحة بالخليج العربي واخراج خالد الطخيم, وقد شارك علي المطيري في تقديم عدة حلقات بالمسلسل الشهير( طاش ماطاش)في جزئه الثامن عشر مع النجمين عبدالله السدحان وناصر القصبي, كما شارك في بطولة مسلسل(ملف علاقي)مع النجم محمد الطويان وتركي اليوسف وماجد مطرب فواز, وكذلك مسلسل(قول في الثمانيات)مع حسن عسيري وحبيب الحبيب وراشد الشمراني. وقد شارك سابقاً في مسلسل من (عيوني) بطولة حسن عسيري وريم عبدالله وحبيب الحبيب وبدرية احمد ومحمد بخش وضيف شرف سعيد صالح من مصر, وقدم دوراً مميزاً يعرض بعد رمضان القادم. يقول علي المطيري: انا سعيد بالمشاركة كممثل في(طاش ماطاش 18) ولأول مرة اواجه النجمين ناصر القصبي وعبدالله السدحان وسعيد وبالوقوف معهم في هذه التجربة الرائعة, وما يحزنني انني تأخرت عن تقديم نصوص الحلقات التي كتبتها لطاش هذا العام, الا انهم رحبوا بها, وربما ان الوقت كان متاخراً علي بسبب التواصل في هذا العام بتصوير عدد كبير من المسلسلات, وما يقال عن طاش ماطاش هو ذاته عن مسلسل قول في الثمانيات والذي اعتبر ان هذه المسلسلات خير داعم لي في هذه المرحلة. «واضاف» لدي عمل درامي اعكف على كتابته ليتم تصويره بعد رمضان, كما ان لدي مسرحية في عيد الفطر ككاتب نص وممثل, واختتم المطيري: ان مشاركتي كممثل في مسلسل(الخادمة)والذي يعرض حالياً على قناة(mbc) قدمني بشكل مميز, وما اتمناه ان اكون وفقت في اختيار اعمالي لهذا العام, لاكون بشكل افضل في الاعوام القادمة.

جريدة الرياض