المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأحد الموافق 17/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:14 AM
منصور المنصور .. تجربة مسرح الطفل في الكويت انطلقت قبل 33 عاماً

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/132107_e.png

أكد الفنان الكويتي منصور المنصور امس ريادة دولة الكويت في منطقة الخليج العربي لفنون مسرح الطفل الذي انطلقت تجربته قبل 33 عاما.
وشدد المنصور في تصريح لـ(كونا) في ختام عرض توثيقي لبعض المسرحيات الخاصة بالكبار والصغار معا ضمن برنامج فعاليات منتدى اصيلة الثقافي الدولي الليلة قبل الماضية على ان تجربة الكويت المسرحية بلغت النضج الذي أهلها للمشاركة في عدد من المهرجانات المتخصصة العربية والدولية.
وأبرز مميزات فنون المسرح الكويتية لاسيما التي تعنى بالطفولة وتتوجه في خطاباتها ولغتها الى الأطفال والتي تنمي لدى الطفل قيم الاعتزاز بالوطن وشعور الانتماء اليه وتنشئته على فضيلة الأخلاق وتربيه على سلوك المواطنة المندمجة في سيرورة الحياة الاجتماعية لبيئته ومحيطه السوي.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:17 AM
%80 من «كيد النسا» انتهى

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/132121_e.png

صرح مخرج المسلسل العربي الجديد «كيد النسا» بأنه انتهى من تصوير نحو %80 من مشاهد مسلسله، رغبة في الانتهاء منه كاملا في وقت قريب، والقيام بباقي العمليات الفنية عليه، للحاق بموسم العرض الرمضاني 2011.
وسوف يقوم المخرج بتصوير المشاهد المتبقية من العمل باحدى الفيلات بطريق الاسماعيلية الصحراوي، وبعض الأماكن الأخرى.
تتناول أحداث المسلسل الأحداث المثيرة التي تقع بين ضرتين، تقومان بعمل بعض المقالب الكوميدية في بعضهما بعضا، لكي تكون أقرب الى زوجها، وتتمكن من الاستئثار باهتمامه وعطفه.
يلعب أدوار البطولة في المسلسل النجوم سمية الخشاب وفيفي عبده وأحمد بدير وميمي جمال، وهو من تأليف حسين مصطفى محرم واخراج أحمد صقر.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:19 AM
تظهر في «مرايا 2011».. وتشارك في «العشق الحرام»
هاني رمزي «عريس دليفري» لسلمى المصري!


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/132114_e.png

دمشق – الوطن:

تعيش الفنانة السورية سلمى المصري حالياً فترة من النشاط الفني المكثف، اذ تشارك مع نجم الكوميديا المصري الفنان هاني رمزي في المسلسل الكوميدي الاجتماعي الجديد «عريس دليفري».

الزوجة الثانية

وعن دورها في المسلسل قالت المصري لـ «الوطن»: اجسد شخصية الزوجة الثانية لشاب يعود الى مصر بعد سنوات طويلة من اقامته في اوروبا، ومن ثم يتزوج خمس مرات ضمن احداث المسلسل الذي يدور في قالب كوميدي».
وعبرت المصري عن سعادتها بهذه المشاركة مشيرة الى ان السيناريو كان السبب الرئيسي في قبولها للمسلسل الذي يصنف «لايت كوميدي» وهو لون لم تقدمه من قبل على الرغم من تخوفها في البداية من تأدية الدور باللهجة المصرية.

خطوط حمراء

وعلى جانب آخر، تعكف المصري على تصوير مشاهدها في المسلسل الجديد «العشق الحرام» للمخرج تامر اسحاق.
وعنه قالت المصري: «العمل يقدم عدداً من قصص الحب، ويسلط الضوء على العلاقات العاطفية الخاطئة والمحرمة من الناحية الاخلاقية، محاولاً الاقتراب من الخطوط الحمراء في المجتمع».

مع «مرايا»

كما انتهت المصري من تصوير دورها في المسلسل الجماهيري المشهور «مرايا 2011» الذي اعتبرته من الاعمال التي لا يمكن التردد في قبول المشاركة بها، مبررة ذلك ان المسلسل له جماهيرية كبيرة، وينتظره الجمهور بفارغ الصبر، والامر يعود اولاً واخيرا لوجود النجم ياسر العظمة فيه، مشيرة الى ان لوحات مرايا تعتمد على كوميديا الموقف بالدرجة الأولى وليس كوميديا الضحك.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:23 AM
تعرض الحيان لإصابة في القدم

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/212711-fahad_al_hayan.jpg
فهد الحيان

شارف الفنان فهد الحيان على انهاء مونتاج «غشمشم 6» الذي سيعرض في رمضان على «دبي» الفضائية، وقد غير الحيان هذه السنة الاطار العام للمسلسل الذي سار عليه طوال الاجزاء السابقة، ويقدم في هذا الجزء موضوعا مختلفا تماما عما قدمه سابقا، اذ يروي العمل قصة كوميدية شبابية في بيئة معاصرة بعيدة عن قرية غشمشم الشعبية.

وقد تم تصوير ثلاث حلقات في تركيا، احتوت على مجازفات خطيرة أدت الى اصابة الحيان في قدمه، ويعد الجزء السادس الاعلى انتاجيا في مسيرة «غشمشم»، اذ تجاوز عدد مواقع التصوير الـ 175، وعدد الممثلين الـ 200، وعدد الكومبارس الـ 700، وقد تمت الاستعانة بمحترفين في تنفيذ مشاهد المجازفات. يذكر أن العمل من بطولة فهد الحيان ودريعان الدريعان، وفيصل العمري، وضياء مرغني، ومريم حسين، وبشير الغنيم، وسناء بكر يونس، ومشعل الدريعان، اضافة الى عدد من الوجوه الشابة، وقد أعد الموسيقى التصويرية الموسيقي المعروف طارق الناصر.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:24 AM
مروة محمد تنتهي من «جفنات العنب» وتنطلق إلى «طاش ما طاش»

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/212703-1p19.jpg
مروة محمد

انتهت الفنانة مروة محمد من تصوير مشاهدها في مسلسل «جفنات العنب»، الذي يتحدث عن تلك المشاعر الرومانسية التي تتغلغل داخل الاسرة، بين الاب واولاده وبينه وبين زوجته، وكيف لزوجتـــه أن تتحمله في عجزه وفقدانه بصره، لكـــن الله يعوضه برقة في قلبه تجعل الحياة معه أحلى.
ويكشف العمل عن جوانب تتعدى الرومانسية، لتكشف عن النفس البشرية بكل مميزاتها وعيوبها وعقدها، التي ليس من السهل تحليلها، فنرى الخيانة والغدر مع الحب والعاطفة والشخصيات المعقدة صعبة التركيب.
وتطل الفنانة مروة محمد من خلال هذا العمل بدور فتاة جميلة بملامحها وشخصيتها وجاذبيتها، وتجعل كل من يراها يقع في حبها ويرغب في امتلاكها، فتصاب بالغرور وتمتلكها مشاعر بأنها مميزة وليست كباقي من حولها، لكن سرعان ما تتهدم تلك الصخرة العالية من الغرور والكبرياء على عتبة موت أبيها وزوج أمها، لتصبح فتاة أخرى كاشفة عن بعد نفسي جديد في شخصيتها داخل المسلسل.
ويشارك في العمل عدد كبير من الممثلين الخليجيين منهم الفنان منصور المنصور، جاسم النبهان، ليلى السلمان، فاطمة عبدالله، يعقوب عبدالله، مروة محمد، غدير الصفر، سلمى السالم، فهد البناي، والشاب فواز حمد، والعمل من اخراج المخرج الشاب حسين الحليبي، وانتاج وتأليف حمد البدر.
وفور انتهائها من مسلسل «جفنات العنب» اتجهت مروة محمد الى أحد أهم الاعمال الكوميدية لهذا العام والاعوام السالفة وهو مسلسل «طاش ما طاش»، لتقدم فيه بطولة حلقتين منفصلتين:
الاولى هي حلقة المبتعثة وتتكلم عن المعاناة التي تصيب الفتاة في محاولتها السفر للدراسة من دون محرم وهي من بطولة مروة محمد، وعادل العتيبي، واغادير السعيد، ومجموعة كبيرة من النجوم الصاعدين. والحلقة الثانية هي رجل وامرأة، وتدور احداث الحلقة عن اخطاء الرجل واثرها على المرأة، واخطاء المرأة وانعكاساتها على الرجل، وكل يرى المشكلة من زاويته ويلوم الطرف الاخر، وهي من بطولة مروة محمد، وابراهيم حساوي، وسناء بكر يونس، وفنانين آخرين.


جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:26 AM
محمد هنيدي يرفض مصير طلعت زكريا

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/212714-3p21.jpg
محمد هنيدي

رفض الفنان الكوميدي المصري «محمد هنيدى» إجراء أي مقابلات صحافية أو الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام، خوفا من وضعه في قائمة الفنانين السوداء مثل زميله طلعت زكريا. وطلب هنيدي من الشركة المنتجة لمسلسله «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين» عدم حضور أي صحافي أو وسيلة إعلامية بمواقع التصوير، وبرر موقفه أنه منذ أحداث ثورة 25 يناير قد اتخذ قرارا بالتزامه الصمت حيال ما يحدث.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/212714-001.jpg
طلعت زكريا

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:29 AM
نجوم «الجليب» يقدمون شكوى ضد الشرقاوي

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/16/e06f655c-3c03-494c-9ff1-54b99f89cc7d_main.jpg
بدر الشرقاوي

نايف الشمري
قدم نجوم مسلسل «الجليب» شكوى جماعية موقعة منهم جميعا ضد الفنان بدر الشرقاوي الذي شارك في بطولة المسلسل، وذلك بعد مطالبته أخيرا لبطلة ومنتجة العمل الفنانة حياة الفهد بوضع اسمه كمشرف عام على العمل، حيث اشتكاه نجوم المسلسل بكتاب صادر من مؤسسة الفهد للانتاج الفني تضامنا منهم مع بطلة ومنتجة العمل الفنانة حياة الفهد، وسجلوا من خلال الكتاب بعض الأحداث التي حصلت لهم اثناء التصوير والتي تسقط أحقية الفنان بدر الشرقاوي بمسمى الاشراف العام على العمل.
عقد ارتباط
مصدر مسؤول في المسلسل أكد للقبس أن المشكلة بين حياة والشرقاوي اندلعت اثناء تصوير المسلسل، حيث كان يطالبها الشرقاوي بوضع اسمه كمشرف عام على العمل، الامر الذي كانت ترفضه الفنانة حياة الفهد رفضا تاما، لأنه يشارك في المسلسل كممثل فقط وليس كمشرف عام، وزاد الشرقاوي من اصراره على الفنانة حياة الفهد، واخذ يطالبها بأحقيته مهمة الاشراف العام.
تابع المصدر قائلا: العقد الذي ارتبط به الشرقاوي مع الفنانة حياة الفهد هو عقد تمثيل فقط لا غير، ولا يوجد بينه وبينها عقد اشراف عام، لذلك تساءل جميع أبطال العمل كيف يريد الفنان بدر الشرقاوي أن يكون مشرفا عاما وهو وقع؟ ثم ما المهمة والمسؤولية التي قام بهما الفنان بدر الشرقاوي في العمل لكي يريد ان يكون مشرفا عاما علينا؟
فرصة ذهبية
أضاف المصدر: الفنانة حياة الفهد لم تقصر ابدا مع الفنان بدر الشرقاوي كممثل، ووضعت اسمه ضمن أبطال العمل، واعطته دور بطولة مطلقة وهي شخصية الشاب سعد الذي يرتبط بعلاقة عاطفية مع الفنانة هند البلوشي اثناء احداث العمل، وهو دور محوري ورئيسي في مسلسل «الجليب»، وكان علىالفنان بدر الشرقاوي ان يشكر االفنانة حياة الفهد على اعطائه هذه الفرصة الذهبية في الوقوف امامها بعد غياب طويل له عن الساحة الفنية.
وأكد المصدر بأن كتاب الشكوى الجماعية سيصل الى الفنان بدر الشرقاوي قبل تقديمه الى الجهات المختصة لكي يوقع على نسخة من الكتاب حين استلامه لكي تسير الامور في طريقها القانوني السليم.
بيد المحامي
وحرصا منا على سماع رأي الطرف الثاني في القضية هاتفنا الفنان بدر الشرقاوي للاستفسار منه حول هذه القضية الشائكة، لكنه اكتفى بالرد قائلا: الموضوع حاليا بيد المحامي الخاص بي، وأنا غير مخول حاليا بالحديث حول هذه القضية الى أن أجلس مع المحامي وهو من يملي عليّ ماذا سأفعل او سأصرح به مستقبلا حول هذا الامر.


جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:33 AM
زهرة الخرجي في مستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/17/p45-13.jpg_thumb2.jpg
زهرة تستمع لإحدى الممرضات في المستشفى

قالت الفنانة زهرة الخرجي إنها على استعداد للذهاب إلى أي مكان في العالم لمساعدة الأطفال مرضى السرطان، جاء ذلك أثناء زيارتها لمستشفى سرطان الأطفال بالقاهرة 57357 التي قضت خلالها يوما كاملا بين الأطفال وعائلاتهم وتجولت بين كافة أقسام المستشفى، وعبرت الخرجي عن سعادتها لوجود أكبر مستشفى في العالم لعلاج سرطان الأطفال في بلد عربي وهي مصر، كما عبرت عن شعورها بالفخر عندما رأت أطفالا من عدة دول عربية وإسلامية وافريقية يتلقون العلاج في هذا الصرح الطبي العظيم بالمجان وعلى أعلى المستويات العلاجية في العالم ، وأشادت الخرجي بتبرعات أهل الكويت التي ساهمت في إنشاء وتشغيل هذا المشروع قائلة انها شعرت بالفخر عندما شاهدت أسماء شخصيات كويتية على عدد من مرافق وغرف وأجنحة المستشفى ، ومن القاهرة توجهت الخرجي بنداء إلى كل أهل الخير في الكويت وفي كل مكان لمواصلة التبرع للمستشفى وخصوصا ان المستشفى يشهد حاليا توسعة جديدة من خلال إضافة مبنى ملحق به يضم 60 سريراً بالإضافة إلى إنشاء فرع جديد للمستشفى في مدينة طنطا شمال القاهرة، كما توجهت بنداء إلى الزملاء من نجوم الفن في الكويت وباقي الدول العربية لزيارة المستشفى للتخفيف عن هؤلاء الأطفال وللفت أنظار الناس إلى ضرورة مواصلة دعم المستشفى والتبرع له.

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/17/p45-14.jpg_thumbT.jpg
زهرة تلعب مع طفل مريض

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:34 AM
up



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/17/P14-01.jpg_thumb2.jpg

خالد العجيرب فنان دائما ما ترى التواضع عنوانا له فهو متميز من خلال أعماله وقفشاته التي ترسم الابتسامة على وجوه المشاهدين .. انتظروه في رمضان

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:36 AM
down



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/17/P14-02.jpg_thumb2.jpg

الموهبة الشابة بدر الشعيبي خرج في احد اللقاءات التلفزيونية ولم نستفد من هذا اللقاء اي شيء غير الضحك الزائد والغشمرة الثقيلة مع المذيعين .. الثقل زين.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:39 AM
يشارك في 3 مسلسلات في رمضان
أحمد إيراج يسجل صوته على «ظل البحر»

كتب خالد إبراهيم

توجه الفنان أحمد ايراج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من اجل تسجيل صوته على بعض المشاهد لفيلم «ظل البحر» والذي يشاركه البطولة مجموعة كبيرة من الفنانين الإماراتيين ومنهم عائشة عبدالرحمن وبلال عبدالله والعمل من تأليف محمد حسن أحمد ومن اخراج نواف الجناحي وتتحدث قصة الفيلم عن تمسك الإنسان بأرضه ووطنه.
وبالنسبة للأعمال الدرامية التي يشارك بها أحمد ايراج فهناك ثلاث أعمال جاهزة للعرض خلال شهر رمضان المقبل.
وهي «فرصة ثانية» مع الفنانة سعاد عبدالله ومجموعة كبيرة من الفنانين وايضاً مسلسل الحب لا يكفي حبا للمنتج عبدالعزيز الطواله بالاضافة إلى عمل بحريني بعنوان سماء ثانية.
وسيطل الفنان احمد ايراج خلال عطلة عيد الفطر السعيد من خلال مسرحية الاطفال الاستعراضية «عودة شيزبونه» ويشارك بها مجموعة كبيرة من الفنانين منهم احلام حسن ومحمد الحلمي وهبة الدري وحسين المهدي ومحمد رمضان ونورة العجيري.


جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:40 AM
كريم عبدالعزيز في كوكب آخر

يستعد الفنان كريم عبد العزيز لتصوير فيلم جديد بعنوان “فلان الفلاني شو”، والذي تشاركه البطولة مي عز الدين بناء على استفتاء جرى على موقعه لاختيار البطلة المناسبة أمامه.
ويقول كريم عبد العزيز: “فيلمي الجديد “فلان الفلاني شو”، تأليف عمرو سمير عاطف، الذي قدمت معه من قبل فيلم “أولاد العم”، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ونعقد جلسات للاستقرار على الشكل النهائي للسيناريو ثم نبدأ ترشيح الأبطال”. وأضاف كريم في تصريحات لجريدة “الاتحاد”: تدور أحداث الفيلم حول شخص من طبقة متوسطة، لا يوجد أي شيء يميّز حياته، وفجأة يتحول لأشهر واحد في البلد، وتتغير حياته تماما في شهر ونصف الشهر، ويجد نفسه في عالم آخر غير الذي كان يعيش فيه، والفيلم لا يتناول الثورة كحدث، ولكن يلقي الضوء على حالة الانفلات الأمني في الشارع”.
وأشار كريم عبد العزيز إلى أن أحداث الفيلم جمعها السيناريست عمرو سمير عاطف من وقائع، بعد أن زار أكثر من سجن شهد هروب المساجين، وتحدث مع أفراد أمن في هذه السجون والكثير من المساجين الذين هربوا ثم سلموا أنفسهم، ورووا تفاصيل خطيرة لهذه الظاهرة، حتى يكون الفيلم قائما على أحداث حقيقية لا خيالية.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:42 AM
هجوم متواصل على منة شلبي

هجوم متواصل على الفنانة منة شلبي حاليا تتعرض له على موقعي التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، بعد مشاركتها في جمعة الإصرار الماضية في ميدان التحرير .
منة التي كانت تشارك في تصوير مشهدا في الميدان لفيلم روائي تسجيلي جديد عن ثورة 25 يناير في نفس وقت المظاهرات، دخلت في فترة الراحة في مناقشات جانبية بخصوص فيلمها الأول “الساحر”، بعدها تعرضت لهجوم من ثوار الميدان ولم يعرف السبب الحقيقي وراء ذلك، ولكن انهالت الانتقادات للفنانة على المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي في نفس اليوم .
مخرج الفيلم يسري نصر الله أكد أن منة قالت للثوار: إنه شرف كبير أن عملت مع الراحل رضوان الكاشف في فيلم الساحر، ولها الشرف أن تظهر الآن في التحرير، ولكن تم تأويل كلامها أنه شرف للثوار ظهورها معهم، وهذا هو سر الهجوم عليها.
وفي مقابل موقف نصر الله المدافع عن منة شلبي، لم تؤكد منة صحة أو خطأ ما يتم تداوله على مواقع الانترنت.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:43 AM
البعض وافق أن يكون بديلا وآخرون غيروا تكتيكاتهم في المرحلة الراهنة
لعبة الكراسي المتحركة بين النجوم

القاهرة – رغدة صفوت :

قلة “الشغل” وأزمة الإنتاج التي أثرت على كل نجوم مصر دفعت بأغلبهم للعب لعبة الكراسي المتحركة مع بعض زملائهم، وقبول استكمال أعمال لم تكن لهم، عوضاً عن جلوسهم في منازلهم بلا عمل، في حين بدل نجوم آخرون خططهم في الصيف بسبب نفس المشكلة التسويقية التي تتحكم في مصائر كل زملائهم.
أول فنانة بدلت خطتها هي المطربة لطيفة التي تسبب تأجيل مسلسلها “مع سبق الإشهار” في حالة إحباط لها خصوصاً مع تعطيلها لألبومها وتركيزها في تجربتها الدرامية الأولى كبطلة وليست كضيفة شرف مثلما جربت حظها في مسلسل “لحظات حرجة”، ولكن أزمة الإنتاج عطلت مسلسلها رغم ترتيب شركتها الإنتاجية بتقسيم المسلسل إلى جزءين يعرض الأول في رمضان المقبل، لاحتواء الأزمة والجزء الثاني يكون في رمضان 2012، إلا أن هذه الخطة أيضاً باءت بالفشل، لأن تكاليف تصوير المسلسل أكبر من احتواء أزمة تسويقه حيث مخطط له التصوير في 7 دول منها مصر ودبي وتركيا وألمانيا، بميزانية ضخمة، وبمجرد استيعاب الفنانة لطيفة لواقع تأجيل عملها، دخلت الستوديو الخاص بها للعمل على ألبومها الذي تنوي طرحه في أحد العيدين المقبلين، ولكن المفاجئ كان دخولها سوق الإعلانات بقبولها تمثيل شركة ساعات إماراتية ومشاركتها في إطلاق تشكيلة ساعات وذلك بفندق أتلانتس النخلة بمدينة دبي الإماراتية بحضور لعدد كبير من وسائل الإعلام المختلفة وحشد من محبي لطيفة وأصدقاءها، حيث أعلنت لطيفة عن أنها ستكون الوجه الإعلاني وسفيرة لتشكيلة ساعات B-proud في العالم العربي، كما أعلنت عن تخصيص نسبة من مبيعات تلك الساعات لصالح جميعات خيرية في كل بلد تباع فيه الساعات بالوطن العربي والعالم، ومن ضمن تلك الجميعات الخيرية مؤسسة لطيفة الخيرية التي تأسست عام 2005 كأول مؤسسة خيرية لفنانة عربية تهتم بدعم بناء المدارس بمختلف المدن العربية، وكان للمؤسسة تجارب ناجحة بالمساهمة ببناء عدد من المدارس بتونس ومصر.
ثاني نجوم الخطط البديلة هي الفنانة لقاء سويدان الغائبة عن الأضواء من شهور طويلة، ولذلك قبلت العودة باستكمال مسرحية “خالتي صفية والدير” التي عرضتها الفنانة صابرين، ولكن اعتذرت عن إعادة عرضها بالصيف لانشغالها بمسلسلها “وادي الملوك”، فما كان من البيت الفني للمسرح إلا التضحية بصابرين واستبدال بطلة العمل بلقاء سويدان التي تقوم الآن ببروفات المسرحية استعداداً لعرضها قريباً على مسرح ميامي، ولكن الغريب هو قيام بعض المسرحيين بعمل استفتاء على الفيس بووك حمل هذا العنوان “هل تصلح لقاء سويدان بطلة خالتي صفية والدير مكان المتميزة صابرين؟” فيما يعد هجوماً مباشراً على لقاء التي مازالت تجري البروفات غير متأثرة بجو المؤامرات حولها.
ثالث نجمة للخطط البديلة هي زيزي التي خفت نجمها منذ رحيلها عن شركة روتانا، ولذلك قبلت هي الآخرى العرض بالتمثيل حينما عرض عليها المخرج نادر صلاح الدين استكمال عرض مسرحية “براكسا” التي نجحت ببطلتها الأولى الفنانة بشرى، ولكن لانشغال بشرى بالعديد من الأعمال الفنية الأخرى، خصوصاً في ظل تركيزها الحالي على عملها كمنتجة منفذة في شركة “نيو سينشري” التي تعتبر بشرى واحدة من الشركاء فيها، بات صعباً عودتها للمسرح ومن هنا وصل العرض لزيزي التي تشارك في الموسم الجديد من المسرحية الغنائية الاستعراضية الشهيرة، التي أكدت زيزي سعادتها بها خصوصاً أن التمثيل كان حلم قديم لديها منذ أيام ستار أكاديمي ولكن كان للغناء الأولوية إلى أن حان الوقت لتخوض تلك التجربة، التي شجعها على قبولها كونها فيها مساحة للغناء.
ومروراً ببشرى فهي أيضاً دخلت لعبة الكراسي المتحركة بقبولها المشاركة في سيت كوم “راجل وست ستات” الذي نجح لست سنوات وأكثر ببطلته لقاء الخميسي التي ظلت لسبع مواسم متتالية بطلة لاشهر واهم ست كوم، ولكنها فجأة اعتذرت عن استكماله بسبب ولادتها لطفلها الثاني وانشغالها بمهامها الأسرية، ليذهب العرض لبشرى التي قبلت التحدي معلنة عدم خوفها من المقارنة.
النجم الخامس في الخطط البديلة هو الفنان يحيى الفخراني الذي شعر بخسارة لعدم قدرته على المنافسة هذا العام في الماراثون الرمضاني بتعطل عملين له، هما “بواقي صالح” الذي كتبه ناصر عبدالرحمن، وكان سيخرجه شادي يحيى الفخراني، وكان يفترض تصويره في 5 دول هي مصر وليبيا وسوريا والأردن ولبنان، وكلها تقريبًا تعيش حراكًا سياسيًا وعدم استقرار، وهي الأجواء التي يستحيل معها تصوير المسلسل، ولذلك تم تأجيل المسلسل إلى أجل غير مسمى، أما العمل الثاني فكان “والى مصر” الذي يتناول قصة كفاح محمد علي باشا، مؤسس مصر الحديثة، وكان مقرر تصويره فى منتصف شهر ديسمبر السابق، ولكن فوجئ يحيى الفخرانى قبل اسابيع بقيام المؤلف محمد ابوالعلا السلامونى يتقدم بشكوى لنقابة السينمائيين ضده هو وزوجته الكاتبة لميس جابر يتهمهما فيها بالاستيلاء على فكرته؛ كما قال فى شكواه قام بكتابة مسلسل من جزئين” 60 حلقة” يتناول فيه قصة حياة محمد على باشا والى مصر وكانت مدينة الانتاج الاعلامى شرعت فى انتاجه بالفعل بفنان آخر غير يحيى الفخراني ثم فوجئ كما يقول باعلان لميس جابر عن تقديمها لمسلسل يدور موضوعه حول نفس الشخصية “محمد علي “ ايضا.
وبسبب تلك المشاكل المعقدة توقف المسلسل أيضاً إلى أجل غير مسمى بعد مجهودا كبيرا تجاوز الخمسة أعوام في تحضيره، ولذلك قرر الفخراني المشاركة بصوته في مسلسل كارتوني إسلامي بعنوان “الحيوان في قصص القرآن” والذي يتحدث عن دور الحيوانات في حياة الأنبياء، ومن المنتظر عرضه في رمضان القادم.
كما تعتبر الفنانة ميس حمدان هي الآخرى من نجوم الخطط البديلة بعد تعطل مسلسلها “العنيدة”، مما جعلها تقبل المشاركة في المسلسل السعودي الكوميدي “فينك” - الجزء الثاني-&S239; وهو يعتبر أول مسلسل سيت كوم سعودي، وتدور أحداث المسلسل عن الحياة اليومية بين زوجين والمشاكل التي تحدث بين جيرانهم في العمارة ويتطرق المسلسل إلى مشاكل المجتمع السعودي وذلك في إطار كوميدي من خلال حلقات متصلة منفصلة وسوف يعرض المسلسل على شاشة القناة السعودية الأولى فى شهر رمضان القادمم، كما تشارك ميس أيضاً بطولة المسلسل السوري “صبايا 3”. وتجسد ميس في المسلسل شخصية “نانسي” وهي “شغّالة مصرية” في بيت الصبايا وتتميز بالشقاوة وتتسبب في العديد من الأزمات بينهن، وتشعل نار الغيرة والخلافات في المنزل، رغم أنها تبدو أمامهن ودودة إلا أن حقيقة شخصيتها شريرة للغاية وتخطط دائما للمقالب لتوقع بين الصبايا، ولكنها تحبهن كثيرا في الوقت نفسه، وذلك في إطار كوميدي، وهي أولى تجارب ميس في الدراما السورية.

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:47 AM
طيف ترضخ لأوامر عبدالعزيز جاسم

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/17/72518357-2d78-4e42-8b9a-ec579babb924_mainNew.jpg
طيف

تشارك الفنانة طيف في بطولة المسلسل القطري «الشعور القاتل» قصة وسيناريو وحوار دخيل عبيد النبهان واخراج منير الزعبي ومن المقرر عرضه في موسم رمضان الدرامي.

وتجسد طيف في العمل دور زوجة الفنان عبدالعزيز جاسم التي تخضع دائما لقراراته، وهي ام حنون على ابنائها تكرس حياتها بأكملها لهم، لكنها تعاني التسلط والظلم من قبل زوجها الذي يفضل عليها زوجة ثانية.

المسلسل يشارك في بطولته كوكبة من الفنانين في مقدمتهم الفنان القدير عبدالعزيز جاسم، بالإضافة الى عبدالله عبدالعزيز ولمياء طارق وزهرة عرفات، وناصر محمد، ومحمد الحجي، وآخرين. وهو من انتاج تلفزيون قطر.

وكانت طيف قد انتهت اخيراً من تصوير دورها في مسلسل «الملكة» الذي يعرض على شاشة «الوطن» في رمضان، والعمل من بطولتها مع الفنانة القديرة هدى حسين والنجم محمد جابر الى جانب انتصار الشراح وفؤاد علي وصمود من اخراج خالد الرفاعي، والتأليف لفهد العليوة. وتلعب دور الأم في حلة جديدة فهي متدينة ومتسلطة في آن.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:48 AM
عبدالمحسن النمر : «توق» من سورية إلى المغرب لتكملة المشاهد

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/17/4e46dbec-3c42-4659-bb3c-021b7c5fb963_mainNew.jpg
عبدالمحسن النمر في «توق»

أكد الفنان السعودي عبدالمحسن النمر الذي وصل منذ ايام الى المملكة المغربية لتصوير المشاهد المتبقية من المسلسل الجديد «توق» بان التصوير انتقل الى المغرب وذلك للظروف التي تمر بها سورية هذه الايام والتي دعت الفريق الى الانتقال الى المغرب. وعلى صعيد متصل قال المنتج المعروف إسماعيل كتكت إنه تم الانتهاء من تصوير 70 في المئة من أحداث مسلسل «توق» في سورية استعداداً لعرضه في رمضان المقبل على شاشة روتانا خليجية. وأشار إلى أن هناك العديد من المشاهد التي تطلبت مجهوداً ضخماً من قبل فريق العمل مشيراً إلى أن من بين هذه المشاهد مشهد لأعداد كبيرة من الفئران تغزو قرية «العيدان» التي تم تصوير أغلب الأحداث فيها وبناء عليه تم تكليف مجموعة من الأشخاص باصطياد هذه الفئران من مجمعات القمامة وكانت النتيجة أن بعضاً منهم تعرض للإصابة بجروح لكن المهم أن المشهد تم تنفيذه بنجاح. وأضاف أن كواليس المسلسل قد شهدت حالة من الحذر الشديد أثناء تصوير مشهدٍ آخر لذئب يقوم بسحب أحد الرجال أثناء نومه، وهو ما تطلب الاستعانة بذئب حقيقي لتصوير ذلك المشهد الذي حرص المخرج التونسي شوقي الماجري على تنفيذه بنفسه. وفي أحد المواقف الكوميدية أثناء التصوير تم إعادة تصوير لقطة لكلب يجري وراء أرنب أكثر من مرة إلا أنه في نهاية الأمر يفاجئ فريق العمل برفض الكلب الجري وراءه بعد تعوده على الجري خلف الأرنب.
يشار إلى أن هذا المسلسل من انتاج إسماعيل كتكت وأيمن الزيود وتأليف الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن وإخراج شوقي الماجري وبطولة نخبة من النجوم العرب من بينهم الفنان السعودي عبدالمحسن النمر ومن سورية غسان مسعود وسلافة معمار ومنذر الرياحنة من الأردن وكريستين شويري من لبنان والفنان محمود قابيل من مصر وعدد آخر من الفنانين العرب .

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:49 AM
ثورة 25 يناير توحد عائلة مصرية في مسلسل «إيد واحدة»

أسابيع قليلة وتنتهي مشاهد مسلسل «ايد واحدة» والذي يصل عدد حلقاته الى 15 حلقة، حيث انتهى المخرج عز الدين سعيد من تصوير ما يقرب من 40% من المشاهد بأسلوب الكاميرا الواحدة. ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان احمد فؤاد سليم ونرمين ماهر وعمرو محمود ياسين وصبري عبد المنعم وسعيد طرابيك وحسام فارس وكريم الحسينى . والمسلسل من تأليف طارق ريحان واخراج عز الدين سعيد. وتدور احداث مسلسل «ايد واحدة» حول صراع ينشأ بين عائلة واحدة ينتج عنه الفرقة بين افرادها الا ان ثورة يناير تعمل على اتحاد هذه العائلة مرة اخرى.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:52 AM
"قصة حب" يعقوب عن الغربة وتداعياتها

كتب - محمد جمعة:

لم يمنع ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية, المسرح "الشعبي" من مياه المسرح الراكدة خلال العطلة الصيفية بعرض مسرحية "قصة حب" بطولة نخبة من النجوم الشباب والتي تختتم عروضها اليوم بنجاح واقبال جماهيري حاشد.
يعقوب عبدالله احد ابطال العمل تحدث ل¯ "السياسة" عن هذه التجربة, و قال: "قصة حب" مزيج بين الجماهيري والجاد أجسد شخصية متميزة في اجواء رومانسية, حول شخص يعود الى بلاده عقب سنوات امضاها في الغربة ويصطدم بواقعه حيث ان المجتمع طرأت عليه تغيرات عدة, والمسرحية تنطوي على اجواء كوميدية رومانسية جادة. من إعداد وإخراج علي العلي ويشارك بالتمثيل معي كل من مرام, حسين المهدي, عبدالمحسن القفاص, حمد اشكناني, محمد رمضان, فهد باسم, وضيف الشرف عبدالعزيز الويس, وقد حققنا نجاحاً لافتاً رغم العرض في الصيف وسفر الكثير من الجمهور, وقد اضطررنا الى تمديد العرض لاستيعاب الاقبال الجماهيري. وتطرق يعقوب إلى إطلالته المسرحية بعد رمضان فقال: في عيد الفطر نعرض مسرحية اطفال مع فريق العمل نفسه الذي شاركني نجاح "ليلى والذيبين" حيث نسير على النهج نفسه ونحافظ على القاعدة الجماهيرية التي حققناها خلال العامين الماضيين. ومن المسرح الى الدراما التلفزيونية حيث يتواجد يعقوب هذا العام في عملين هما "جفنات العنب" و "العضيد" وعن الاول قال: هو من تأليف الكاتب حمد بدر وبطولة نخبة من نجوم الساحة تتقدمهم الفنانة القديرة هيفاء عادل التي تعود للدراما بعد غياب طويل ويشاركها ابراهيم الحربي, منى شداد تقع احداث العمل في 30 حلقة وتدور احداثه في اطار اجتماعي يتخلله خطوط رومانسية ويسلط الضوء على العلاقات الانسانية في المجتمع فهو بمثابة دعوة للحب بكافة انواعه. اما بخصوص مشاركته الفنان عبدالعزيز المسلم في مسلسل "العضيد" اوضح: اجسد شخصية رومانسية افضل عدم الكشف عن تفاصيلها في الوقت الحالي لمفاجأ الجمهور خلال شهر رمضان. يذكر ان "العضيد" قصة وبطولة الفنان عبدالعزيز المسلم, سيناريو وحوار فاطمة الصولة واخراج احمد دعيبس, عن أشعار سامي العلي, بطولة سعد الفرج, منصور المنصور, عبد الامام عبدالله, سعاد علي, منى شداد, باسمة حمادة, شيماء علي.


جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:53 AM
محمد سعد يصور "يناير"

يصور حالياً الفنان محمد سعد فيلم »اصحى يا نايم« ويشاركه البطولة درة ومحمد لطفي وإخراج أشرف فايق.
الفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي حول بعض القضايا التي تهم المواطن المصري, بحسب صحيفة »الأهرام« القاهرية ويسعي سعد إلى إنهاء الفيلم خلال خمسة أسابيع, حتى يكون قادراً على اللحاق بعيد الفطر المقبل.
فيما ذكرت تقارير موازية ان الفيلم قد تغير اسمه من »اصحى يا نايم« إلى »يناير« ليكون ملائماً للأوضاع في مصر.المنتجة يُذكر ان سعد تعاقد مع الشركة العربية قبل أحداث ثورة 25 يناير على فيلم »خماشر يوم«, ولكن بعد اجتماعه مع المنتجحة إسعاد يونس وجدا ان الفيلم لا يتناسب مع الأحداث الجارية, فتم تغيير السيناريو, والاستقرار على تصوير الفيلم الجديد.
كما اختار محمد سعد والمخرج أشرف فايق 6 وجوه جديدة من المشاركين على موقع »الشركة العربية للسينما« في قسم مواهب, وهم محمد عطية, محمود محمود, حسن شيتو, أحمد مراد, رامي نادر وأمين العسال.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
17-07-2011, 12:55 AM
ترى أن الدراما الخليجية تضيف لمن يشارك بها
مديحة كنيفاتي: جمالي دعم موهبتي في الفن

http://www.al-seyassah.com/Portals/0/2011JUL/17/01-P02-I-monaw3a.gif

كتب - مطلق الزعبي:

فنانة خفيفة الظل تتمتع بالكثير من الجمال الممزوج بالحياء وتتميز بطلة بهية على الشاشة, تركت دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية لظروف خاصة, وشاركت في أكثر من عمل فني حقق لها شهرة جيدة.
ترى الفنانة السورية مديحة كنيفاتي ان المشاركة في الأعمال الخليجية تعتبر إضافة لأي فنان عربي.
»السياسة« هاتفت كنيفاتي أثناء تواجدها في العاصمة القطرية »الدوحة« لتصوير دورها في مسلسل »الشعور القاتل« وكان هذا اللقاء:
"الشعور القاتل" أخذني إلى الدوحة
أختار أدواري بعناية
ولا أدقق في المقابل المادي

ما سبب تواجدك في دولة قطر?
أصور دوري في المسلسل القطري الجديد »الشعور القاتل« من تأليف دخيل النبهان وإخراج منير الزعبي, وبطولة عبدالعزيز جاسم, عبدالله عبدالعزيز, لمياء طارق, زهرة عرفات وهدى الخطيب وغيرهم.
ماذا عن دورك?
أجسد فتاة رومانسية, وهذا الدور جديد عليَّ ولم يسبق ان قدمته في عمل من قبل.
ما رأيك في الأعمال الخليجية?
الدراما الخليجية, أصبحت في المقدمة حالياً ولها متابعون كثر وتقدم أعمالاً مميزة وفي رأيي انها تضيف لأي فنان عربي يشارك بها وأنا من المتابعين الجيدين للأعمال الخليجية.
كيف رأيت التعامل مع المخرج منير الزعبي?
التعامل معه شيق فهو من المخرجين المتميزين الذين لهم بصمة في الأعمال الكويتية, والعربية, وقد رشحني لدوري في »الشعور القاتل«, ما جعلني أتعرف عليه عن قرب.
ما الأعمال التي انتهيت من تصويرها?
انتهيت من تصوير »الشبيه« وهو مسلسل من إخراج فراس دهني كما انتهيت من تصوير دوري في مسلسل »يوميات مدير عام« للمخرج زهير قنوع, وأجسد فيه شخصية موظفة مرتشية وأثناء الدوام أقوم بممارسة أعمال خارجة عن نطاق العمل, طبعاً في إطار كوميدي مثل الخياطة, وإعداد الطعام وغيرها.
ما الأدوار التي تجدينها قريبة إليك?
غالبية الأدوار التي أجسدها في الأعمال السورية هي طالبة في المدرسة وأعتبرها قريبة مني لما تتسم به هذه الفئة من ملامح طفولية ورومانسية, ولكنني حتى الآن لم أجسد الدور الذي أعتبره قريباً مني جداً.
ما رأيك بأدوار الإغراء?
جيدة طالما تخدم العمل الفني بشكل لا يؤذي العين
ولا يتدنى إلى مستوى الابتذال, والدراما السورية عموماً ليس فيها إغراء أو ابتذال.
أين انت من المسرح السوري?
موجودة ولكن بشكل قليل, والسبب ان ما يعرض عليَّ من أدوار لا يناسبني وفي المسرح يجب عليَّ أن أختار دوراً يختلف عن أدواري في الدراما التلفزيونية.
هل تهتمين بالأجر?
لا أهتم بالمادة قدر اهتمامي بما يعرض عليَّ من أدوار
وما ستضيفه لي من مكانة وتميز, فالأهم هو الدور وكيف كتب على الورق فإذا أعجبني لا أدقق كثيراً في الأجر.
هل دخلت الوسط الفني من باب الجمال?
لم يكن الجمال عنصراً أساسياً في الأدوار التي قدمتها كالفتاة الفقيرة وغيرها, وقد أثبت وجودي بموهبتي ولولا ذلك لما عُرض عليَّ سوى أدوار ذات طبيعة محددة فأنا من الممثلات الجميلات والموهوبات وليس الجميلات فقط.
لماذا تركت دراستك في المعهد العالي للفنون المسرحية?
أحببت الدراسة في المعهد ولكن تركته بسبب ظروف خاصة لا يتسع المجال لذكرها.


جريدة السياسة