المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير هاري يورط نفسه في جدال عنصري مجدداً


الفنون
12-02-2009, 01:59 PM
http://up111.arabsh.com/s/f2i76zhtfd.jpg

أفادت صحيفة ديلي تليغراف أمس الأربعاء أن الأمير هاري المصنّف ثالثاً على عرش بريطانيا بعد والده ولي العهد الأمير تشارلز وشقيقه الأكبر الأمير ويليام زج بنفسه من جديد في جدال عنصري حين أبلغ ممثلاً كوميدياً أسود البشرة بأن صوته لا يشبه صوت الرجل الأسود.
وقالت الصحيفة إن الممثل الكوميدي ستيفن إيموس زعم بأن الأمير هاري البالغ من العمر 24 عاماً تلفظ بهذه العبارات حين التقيا في عرض مسرحي هزلي في إطار الاحتفالات التي أُقيمت بمناسبة بلوغ والده ولي العهد الأمير تشارلز الستين من العمر في نوفمبر (تشرين) الثاني الماضي.

وأضافت نقلاً عن إيموس أن هاري هنّأ الممثل الكوميدي على الوصلة الكوميدية التي قدمها خلال العرض وأبلغه بأن صوته لا يحاكي صوت شاب أسود ورد على الأمير الشاب «كيف تتوقع أن يكون صوتي؟». ويأتي هذا الحادث بعد شهر على اتهام الأمير هاري باستخدام عبارات عنصرية بحق زميل له باكستاني الأصل في أكاديمية ساندهيرست العسكرية.

وكانت صحيفة بريطانية بثت الشهر الماضي شريط فيديو يُظهر الأمير هاري وهو يصف زميله طالب الضابط أحمد بصديقنا الصغير (باكي)، وهو اسم التصغير لباكستاني الذي يًُعتبر مسيئاً في بريطانيا، خلال دراسته في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية قبل ثلاث سنوات.

وقدّم الأمير هاري لاحقاً اعتذاراً لاستخدامه تلك العبارات العنصرية، وقال قصر كلارنس المقر الرسمي لولي العهد البريطاني في بيان «إن الأمير هاري يدرك بقوة أن العبارات التي استخدمها مؤذية ويعتذر بشدة لأي ازعاج سببته ولم يكن ولا بأي شكل من الأشكال يسعى إلى إهانة زميله».


http://www.alriyadh.com/2009/02/12/article409036.html


الخميس 17 صفر 1430هـ - 12 فبراير2009م

احمد نادر
10-08-2009, 05:56 AM
الف الف شكر لك اخوي الفنون ..



-