المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 21/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:32 AM
انتهى من «بوكريم» و«العضيد» و«تصانيف 2» وينتظر «تورا بورا»
سعد الفرج يضرب بـ «الثلاثة» في رمضان أمام حياة الفهد وسعاد عبدالله

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/213697-saad_3.jpg
سعد الفرج في مسلسل «بوكريم» 

لا علم عندي باعتذار عبد العزيز جاسم عن «تصانيف» و«أتحسف» أحياناً على بعض الأدوار التي لم أجسدها

عبدالحميد الخطيب


أكد الفنان القدير سعد الفرج انه يحرص على تقديم اعمال تحترم عقلية الجمهور وتقدم فنا هادفا بعيدا عن الاسفاف والابتذال، خصوصا ان أعماله تدخل البيوت ويشاهدها جميع أفراد الأسرة، لافتا الى انه يحاول دائما اختيار الأدوار الجديدة التي يقتنع بها.
وأضاف الفرج في تصريـــــــح لـ«الأنباء»: عندما أجد العمل المناسب لا أتردد في المشاركة فيه، ولذلك من الممكن أقعد من دون عمل سنة او اثنتين، «أتحسف» أحيانا على بعض الأدوارالتي لم أجسدها، وهذا العام لدي ثلاثة اعمال ستعرض جميعها في رمضان وهي «بوكريم برقبته سبع حريم» و«العضيد» و«تصانيف2» وأنتظر عرض فيلم «تورا بورا» والذي نال اعجاب كل من شاهده في مهرجان «كان» الأخير ومثّل الكويت أفضل تمثيل. وعن مسلسل «بوكريم» قال: العمل كان شاقا، خصوصا ان به تصاعدا في الأحداث وخطوطا درامية متشابكة ولكن ما سهل من مهمته هو القصة الجيدة التي كتبتها هبة مشاري حمادة والرؤية الرائعة للمخرج منير الزعبي ومجهود الزملاء الذين شاركوني بطولته ومنهم: وإبراهيم الحربي، إلهام الفضالة، شجون الهاجري، سعاد علي، هبة الدري، فاطمة الصفي، لمياء طارق، وخالد أمين، وآخرون، وتدور أحداث المسلسل حول عائلتين تضطران للتعايش معا، وتحدث بينهما العديد من المفارقات.
وتابع: في «بوكريم» جسّدت حالة انسانية جديدة لم ألعبها في أعمالي الدرامية من قبل، وهي قريبة لشخصيتي في مسلسل «رحلة شقا» والذي حصد نجاحا كبيرا وقت عرضه للقضايا المهمة التي ناقشها. وتطرق الفرج الى مشاركته في «العضيد» من انتاج مجموعة السلام للانتاج الاعلامي قائلا: المسلسل تراثي يتناول قيم الماضي واهم المزايا التي اتصف بها الأجداد مثل المحبة والوفاء والتعاون في مواجهة الأزمات، حيث تدور أحداثه في فترة الأربعينيات، وما فيها من تغيرات أثرت على الكويت والوطن العربي، وهو قصة عبدالعزيز المسلم، سيناريو وحوار فاطمة الصولة، إخراج أحمد دعيبس، وشارك في كتابة الأحداث وصاغ الأشعار سامي العلي، وبطولة نخبة من النجوم. وحول موقفه من اعتذار الفنان القطري عبدالعزيز جاسم من مسلسل «تصانيف» أوضح الفرج انه لا يعلم شيئا عن اعتذار جاسم عن المسلسل وقال: لقد تم عرض نص «تصانيف» علي واخترت الشخصيات التي سأؤديها، ملمحا الى ان العمل كوميدي تراثي ينقد الكثير من الأوضاع الراهنة ويدور في حلقات منفصلة.
وبسؤاله: هل ستضرب بهذه الأعمال الثلاثة في مواجهة «الجليب» لحياة الفهد و«فرصة ثانية» لسعاد عبدالله اجاب الفرج: الموضع ليس منافسة كما يعتقد البعض فكل فنان يحاول الحصول على النجاح وارضاء الجمهور من خلال وجبة درامية «محترمة»، وحياة وسعاد فنانتان لهما وزنهما في عالم الدراما وتبذلان مجهودا واضحا في اعمالهما. الجدير بالذكر ان مسلسل «العضيد» سيعرض حصريا على شاشة تلفزيون الكويت بشهر رمضان المبارك، بينما يعرض «بوكريم» على شاشتي «الوطن» و«ام بي سي» فيما يعرض «تصانيف 2» على تلفزيون قطر.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/213697-souad_anbdulla_1.jpg
الفنانة القديرة سعاد عبدالله

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/213697-saad_1.jpg
الفنان القدير سعد الفرج

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/213697-hayat.jpg
الفناة القدير حياة الفهد

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/213697-saad_2.jpg
..وفي فيلم «تورا بورا» 

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:35 AM
نواف الشمري :
كركتراتي في رمضان متنوعة

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/2a525f23-f61b-4b62-b41e-374fb1efe128_main.jpg
نواف الشمري

كشف الممثل نواف الشمري عن نشاطه الفني خلال شهر رمضان المقبل مؤكدا أنه سيظهر بشكل مكثف، وبأدوار ذات مساحة أكبر مما قدم في السنوات الماضية وبكركترات مختلفة، مرجعا حضوره القليل سابقا لعدم منح المنتجين والمخرجين الفرصة له ولعدد من المواهب الشابة للمشاركة في الدراما رغم غزارتها سواء في رمضان أو غيره من اشهرالسنة الأخرى، مؤكدا أنه لن يتخلى عن الكوميديا لأنه يعتبرها ثوبه المفصل عليه تماما ولا يرى نفسه في الدور التراجيدي لأن الجمهور تقبله بهذا كوميديا .
«سوق الجت»
وأشار الفنان الشمري الى أنه سيشارك في رمضان بعدة أعمال درامية، حيث يواصل تصوير مشاركته حاليا في مسلسل «سوق الجت» الذي سيعرض في قناة الشاهد ويشارك فيه عدد من النجوم منهم عبدالإمام عبدالله، انتصار الشراح، أحمد مساعد وهو من إخراج حسين المفيدي، ويجسد الشمري فيه كركترات كوميدية متنوعة وهو من الأعمال الدرامية التي تأخذ الطابع التراثي الذي يتناول قضايا كثيرة عبر أسلوب ساخر للأوضاع والمظاهر الموجودة حاليا في المجتمع.
مفاجأة الجمهور
كان الشمري قد فرغ من تصوير دوره في مسلسل «باب الفرج» الذي سيعرض في رمضان عبر قناة فنون وتلفزيون الكويت وهو من إخراج البحريني أمير الشايب وإنتاج شركة «كنوز الخليج» للمنتج والمؤلف مزيد المعوشرجي وبطولة علي جمعة، إلهام الفضالة، محمد العجيمي وعدد من الفنانين، كما انتهى أيضا من تصوير دوره في المسلسل الكوميدي»اثنان في الإسعاف» بطولة أحمد السلمان، ناصر محمد، أحمد العونان وإخراج مناف عبدال، مبينا أن دوره في هذا المسلسل سيكون مفاجأة لجمهوره.
مسرح العيد
وحول ابتعاده عن خشبة المسرح قال الشمري إنه لم يبتعد طويلا عن الأعمال المسرحية لكنه في الآونة الأخيرة لم يجد الدور المناسب رغم تلقيه عدة عروض، كاشفا أنه سيعود للمسرح في عيد الفطر المقبل خلال عمل مسرحي للكبار للمؤلف والمنتج مشعل السعيد ويشارك فيه عدد من النجوم، وجار التحضير لهذا العمل كي يظهر بصورة جميلة محببة للجمهور.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:37 AM
يجهز لجزء جديد من «بنات سكر نبات»
البذال: لن أتعاون مع ميساء مغربي مستقبلاً

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/854dbf08-d552-41d7-baaa-8997e1770180_main.jpg
ميساء مغربي

صالح الدويخ
يستعد المنتج خالد البذال لإنتاج جزء آخر من مسلسل «بنات سكر نبات»، الذي سيعرض في شهر رمضان المقبل رغم أنه لم يلمس نجاح الجزء الاول، موضحا أن الجزء الجديد سيكون أيضا من تأليف الكاتبة سلام محمد، وستطرأ بعض التغييرات عليه في الحبكة الدرامية وبعض الأسماء المشاركة في العمل على أن تبدأ مرحلة التصوير بعد عيد الفطر وسيعرض على تلفزيون الراي.
ونفى البذال أن تكون فكرة العمل مأخوذة من قصة خليجية مطبوعة مثلما يشاع من هنا وهناك مثمنا دور الكاتبة سلام ومؤمنا بموهبتها.
من جانب آخر، كشف البذال عن خلاف مضى عليه أشهر عدة مع الفنانة ميساء مغربي، وقال كان من المفترض أن تشارك ميساء كبطلة في مسلسل «للحب زمن آخر»، الذي عرض على العديد من القنوات، وأرسلت لها النص وبعد القراءة وافقت على المشاركة، ووقعت مع احدى الفضائيات على هذا الاساس، لكنني فوجئت باعتذارها بحجة أن حالة والدتها الصحية غير مستقرة وأن الاطباء أكدوا أنها لن تعيش أكثر من شهرين، وهذا الكلام مضى عليه أكثر من سبعة أشهر، مما يعني أن ميساء لم تكن صادقة معي ونقضت العهد رغم المراسلات بيني وبينها من خلال الايميل، ولله الحمد قد يكون في الأمر خير، فبعد اعتذار ميساء اتفقت مع الفنانة هيفاء حسين لبطولة المسلسل والأجمل أنني اتفقت بفضل نجومية هيفاء مع أربع قنوات دفعة واحدة، والواقع أكد لي أن هيفاء وصلت إلى مكانة فنية لم تصل إليها ميساء التي تعتمد اعتمادا كليا على أزيائها وجمالها فقط.
وأكد البذال أن تعاونه مع ميساء مغربي مستقبلا يعد من المستحيلات لأن الفنان بالأساس كما يقول يعرف من تعامله واتفاقاته والتزامه مع الآخرين.

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/ce2e6ead-ff8a-4591-9976-b57d9bfafe0c_maincategory.jpg
خالد البذال

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:44 AM
الدراما السورية المعاصرة في رمضان (1 من 2)
مسلسلات تلامس الخطوط الحمراء

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/31cf3d91-1411-4828-9a24-aa628d571a9b_main.jpg
سلاف فواخرجي وفراس إبراهيم في مسلسل «في حضرة الغياب»

دمشق - فؤاد مسعد

على الرغم من كل ما يشاع عن تراجع المشهد الدرامي السوري بسبب الأحداث، إلا أن المشهد على أرض الواقع يبدو مختلفاً، فورشات العمل والتصوير لاتزال منتصبة في أكثر من موقع تصوير بهدف الانتهاء قبل حلول شهر رمضان المبارك، لا بل هناك العديد من الأعمال التي باتت جاهزة للعرض منذ مدة أو أنها في المراحل الفنية النهائية،لكن المشكلة، التي تبدو أنها ستطفو على السطح بشكل فج، هي مسألة التسويق وخاصة فيما يتعلق بالمسلسلات التي انتجت بعيداً عن صيغة «المنتج المنفذ»، أي أنها مُنتجة من قبل شركات سورية لا تتبع لمحطة أو لشركة إنتاج عربية.
هذه المشكلة عبّر عنها أكثر من منتج مؤكدين أنها موجودة ولكن بشكل متفاوت، فعلى سبيل المثال اعتبر المخرج نجدت أنزور أن هناك قراراً سياسياً عربياً قد اتخذ بشكل غير مُعلن بعدم شراء الأعمال السورية وعلى الأقل عرض سعر بخس لا يتناسب مع قيمتها باستثناء بعض الأعمال التي هي بالأساس من إنتاج مشترك بين المحطة والمنتج السوري.
قال أنزور في بيان صحفي «يبدو أننا بحاجة لخارطة طريق للوصول إلى الأقنية العربية لهذا الموسم الرمضاني». وهناك موضوع آخر قد يؤثر سلباً ليس فقط على الإنتاج السوري وإنما على الإنتاج العربي برمته، وهو المزاج العام للمُشاهدة من قبل الجمهور في ظل الأوضاع التي يمر فيها الوطن العربي عامة.
ولكن من يقرأ واقع الإنتاج الدرامي لهذا العام يجد أن العدد لم يتراجع كثيراً وأن هناك نوعية تبشر بالخير على صعيد المضمون وتنوعه والصورة والجرأة المطروحة.
وللوقوف على جديد الدراما السورية في الموسم الرمضاني القادم نفرد هذه البانوراما وفقاً للموضوعات المطروحة، وفي هذا الجزء سنتطرق إلى جديد هذه الدراما على صعيد الأعمال المعاصرة التي لامست أو تخطت الخطوط الحمراء وتناولت قضايا تتعلق بمشكلات الشباب وهموم المواطن العربي والأمراض الاجتماعية، بينما اتسم بعضها بالأجواء الرومانسية.
في حضرة الغياب
مسلسل يتناول سيرة الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش راصداً عدداً من أهم المفاصل في حياته كعلاقته مع الشاعر سميح القاسم وقصة حبه للفتاة اليهودية ريتا ومغادرته فلسطين المحتلة إلى موسكو، ومن ثم توجهه إلى القاهرة، وحياته في بيروت وخروجه منها إلى دمشق إثر الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 1982، كما يلقي الضوء على حياته في عدد من مدن العالم، وعلاقته بعدد من كبار الأدباء والشعراء، وهو من إخراج نجدت أنزور وسيناريو وحوار حسن.م يوسف.
يشارك في تجسيد شخصياته فراس إبراهيم بدور الشاعر محمود درويش، سلاف فواخرجي بدور ريتا، ميرنا المهندس، أحمد زاهد، أسعد فضة، باسم مغنية، شفيقة الطل، لينا حوارنة، وقد بلغ عدد الممثلين الرئيسيين فيه أكثر من مئتين وستين ممثلاً.
كسر الأقنعة
مسلسل بوليسي من إخراج حسان داود وتأليف محمود الجعفوري، يجسد الشخصيات: عابد فهد، ميلاد يوسف، كندة حنا، لينا دياب، فاتح سلمان، سلوم حداد، كاريس بشار، علي كريم، أمل عرفة، رنا أبيض، دينا هارون، وعدد من الممثلين، ويسلط الضوء على جرائم مختلفة في إطار اجتماعي بوليسي مشوق يتم فيه الكشف عن المجرم من قبل ضباط الأمن والمحققين بعد أن تدور الشبهات حول جميع الشخصيات.
وقد اتخذ المسلسل أسلوب التشويق والتحليل الواقعي سبيلاً للوصول إلى حلول للقضايا المطروحة بطريقة مختلفة عن معظم الأعمال البوليسية العربية في محاولة للتركيز على العلاقات الاجتماعية والبعد الإنساني للشخصيات ضمن حكايات منفصلة.
ملح الحياة
مسلسل من إخراج أيمن زيدان وتأليف حسن م.يوسف وبطولة: سلوم حداد، مكسيم خليل، سعد مينه، قيس شيخ نجيب، جابر جوخدار، يسلط العمل الضوء على أطماع الغرب في الوطن العربي ويتحدث عن قصة تدور أحداثها في فترة خمسينات القرن الماضي، مظهراً الدور الذي لعبه أحد الدبلوماسيين الغربيين في الحياة الاجتماعية والسياسية السورية حينها حيث يتمكن «وهيب سليم حمدي» من الهرب من السجن الفرنسي فتجمعه الأقدار بدبلوماسي على ظهر سفينة مبحرة إلى هافانا فيتستر عليه ويساعده في العودة إلى سورية وتنشأ بينهما مودة تزداد عمقاً وعندما يصبح الدبلوماسي سفيرا لبلاده في سورية يتعاطف مع قضاياها الوطنية مما يدفعه لتغيير قناعاته في الكثير من الأمور.
وبشكل عام يقدم المسلسل رؤية سياسية وتفاصيل واقعية لمرحلة عاشتها سورية في ظل الاحتلال الفرنسي بإطار يكون فيه الاستعمار عبارة عن خلفية للأحداث.
تعب المشوار
من إخراج سيف الدين سبيعي وتأليف فادي قوشقجي وبطولة عباس النوري، كاريس بشار، باسل خياط، جيني إسبر، رامي حنا، ديمة قندلفت، باسم ياخور، ويتناول حالة التعب التي تعتري العلاقات المعاصرة بين أفراد مجتمع ينهكه ما تراكم على كاهله من نكسات ونكبات وهزائم، فأصبح يفتقد الحلم الواضح، وتراجعت آماله من الأحلام الكبرى لتنحصر في أمور صغرى سبق أن أهملها، فانتهى به الأمر وهو لم يحقق لا هذه ولا تلك.
تدور أحداث المسلسل وسط شبكة واسعة جداً من العلاقات الاجتماعية المعاصرة في الطبقة الوسطى التي طالما تم النظر إليها على أنها الحامل الرئيسي لفكرة التقدم والنهضة، ومن خلال عرض أزمات وتعب العلاقات المعاصرة يمر المسلسل بجرأة على عدد كبير من الأزمات التي يعاني منها المجتمع، منها العنف الجنسي في الحياة الزوجية.
العشق الحرام
من إخراج تامر اسحق، تأليف وحوار بشار بطرس وبطولة عباس النوري ونادين خوري وباسم ياخور وقصي خولي وهبة نور وليليا الأطرش وكندة علوش. ويطرح العمل موضوع التبني وعلى هذه الأرضية تتحرك المحاور الأخرى وتتفاعل الشخصيات مع الحدث الرئيسي، كما يلقي الضوء على العلاقات العاطفية الخاطئة والمحرمة من الناحية الأخلاقية والشرعية التي يعتريها الخطأ منذ بدايتها،
ويؤكد مخرجه أن العمل مستوحى من الواقع، ويسعى للاقتراب من الخطوط الحمراء لكن دون تجاوزها فالقصص المطروحة فيه من حياتنا، ليس لها علاقة بالحرام وإنما العشق الحرام هو العشق الذي فيه تحريم اجتماعي، وهو مجموعة قصص لها علاقة بالعشق والحب المستحيل الذي لا يتحقق وبعلاقات الحب الفاشلة.
الولادة من الخاصرة
إخراج رشا شربتجي وتأليف سامر رضوان وبطولة سلوم حداد، عابد فهد، سليم صبري، قصي خولي، أيمن رضا، مكسيم خليل، رنا ابيض، صفاء سلطان، وفاء موصللي.
وهو مسلسل إشكالي يتناول ثلاثة خطوط درامية رئيسية هي الأول محور الحارة العشوائية والطبقة التي تعيش في قاع المجتمع وهي تبدو الأكثر توافقاً نفسياً، المحور الثاني محور الضابط، الثالث محور الطبقة الغنية حكاية وصاحب المعمل وابنه، ويجمع بين الشخصيات الرئيسية الثلاث عيادة طبية للإجهاض، وهي عيادة غير شرعية تقوم بعملياتها سراً.
ترى المخرجة شربتجي أن المسلسل مغرق بالواقعية وبالحالات الفردية ضمن بيئات واقعية، فهو يقدم صورة بانورامية لمجموعة شخصيات حياتية، طارحاً مجموعة من القضايا مثل الزواج القسري الذي يفرضه القانون في حال تم رفع دعوى من فتاة على شاب أقدم على الاعتداء عليها وما ينتج عن هذا الارتباط من جمود روحي. كما يمر العمل على العلاقة بين الآباء والأبناء.

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/12c9d8d1-bd9e-4718-a879-8deba43407af_maincategory.jpg
ميلاد يوسف وليلى عوض في مسلسل «كسر الأقنعة»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/d68645de-baf2-41d8-8a8e-384ac4e1a431_maincategory.jpg
هبة نور وخالد تاجا في مسلسل «العشق الحرام»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/8566035e-4a6e-48e7-99b8-4df4d169544a_maincategory.jpg
ندين تحسين وكاريس بشار في مسلسل «تعب المشوار»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/444c18cd-d10f-4e7d-a141-aa526858dda1_maincategory.jpg
سوسن أرشيد في مسلسل «ملح الحياة»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/21/5feb0440-c44e-4ece-b6ce-86df3582313e_maincategory.jpg
مشهد من مسلسل « الولادة من الخاصرة »

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:47 AM
بعد خروج عادل إمام من السباق الرمضاني…

http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/themes/aljaridaonline/timthumb.php?src=http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/20/131002/PIC1.jpg&h=240&w=280&zc=1&a=t

كتب : بيروت - غنوة دريان

هل ستكون الغلبة لمحمد هنيدي أو هاني رمزي؟
بعد إعلان الممثل عادل إمام الخروج من السباق الرمضاني وتأجيل عرض مسلسله «فرقة ناجي عطاالله}، هل يستأثر محمد هنيدي في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» وهاني رمزي في مسلسل «عريس دليفري» بالساحة الكوميدية؟
بعد غياب 25 سنة عن الدراما التلفزيونية كان يفترض أن يعود عادل إمام هذه السنة في مسلسل «فرقة ناجي عطاالله» وهو عمل وطني، كما يصفه إمام، ولا يجوز أن يمر مرور الكرام ويُعرض في وقت ينشغل العالم العربي بالثورات، من هنا آثر تأجيله.
يتطرّق المسلسل إلى الصراع العربي- الإسرائيلي ويجسّد إمام فيه شخصية ضابط مخابرات متقاعد يريد الانتقام من إسرائيل من خلال سرقة أحد البنوك الإسرائيلية بمساعدة شباب يختارهم بنفسه من مساعديه السابقين. لذا يجب أن يكون المسلسل حدثاً مهماً، بحدّ ذاته، وهذا الأمر لا يمكن أن يتمّ في هذا الموسم الرمضاني الضعيف نسبياً عن السنوات الماضية، إذ يبدو فيه الكبار في غيبوبة فنية من أمثال يسرا، إلهام شاهين، يحيى الفخراني، الذي فضّل الظهور في مسلسل يخاطب الأطفال ويتحدّث عن الحيوانات في القرآن الكريم، نور الشريف، نادية الجندي، نبيلة عبيد… بالتالي لا يقبل إمام أن يكون في مواجهة مع من هم أقلّ منه شأناً، وهذا طبيعي بالنسبة إلى فنان له تاريخ عريق في الدراما…
في ظل غياب إمام الاختياري يتوقّع أن يحصد ممثلان كوميديّان نسبة مشاهدة مرتفعة على شاشة رمضان، وسيكون لكل منهما حضور مميز، هما محمد هنيدي وهاني رمزي.
هنيدي وإمام
بعدما استعاد نشاطه السينمائي، يعود هنيدي إلى الدراما الرمضانية في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» مستغلاً النجاح الذي حققته شخصية الأستاذ رمضان في السينما لاستثماره في التلفزيون مع تطوير للفكرة، إذ يسافر المدرّس الريفي البسيط إلى فرنسا حيث يتعرّف إلى فتاة، تنتمي إلى بيئة مناقضة تماماً لبيئته، فيتزوجها وتتوالى الأحداث في أسلوب كوميدي كما هي حال الفيلم.
المسلسل من تأليف يوسف معاطي، إخراج سامح عبد العزيز، سيُعرض على أكثر من شاشة فضائية عربية.
معروف أن يوسف معاطي كتب مسلسل «فرقة ناجي عطاالله « لعادل إمام، ويُطلق عليه لقب «الكاتب الخاص» لـ «الزعيم» الذي امتعض من تعاون معاطي مع هنيدي، لكن الخلاف لم يخرج إلى العلن خصوصاً أن معاطي أجرى طوال فترة تصوير المسلسل تعديلات طلبها منه إمام لنيل رضى النجم الكبير لا سيما أنه يدرك تماماً مدى حساسية الموقف بينه وبين هنيدي.
أما المخرج سامح عبد العزيز فقدّم مسلسل «الحارة} وحقق نجاحاً في رمضان الماضي يضاف إلى نجاحاته في عالم السينما في فيلمي: «كباريه» و{الفرح».
يشكّل غياب عادل إمام عنصر راحة لهنيدي الذي عانى من تبعات محاربة الأول له عندما بدأ يلوّح بأنه وريثه الشرعي، وذاق مرارة تلك الحرب الخفية سنوات الى أن استسلم وعاد إلى قواعده الكوميدية إلى جانب أبناء جيله، يكافح للوصول إلى المرتبة التي وصل إليها الكبار، شأنه شأن زملائه في المهنة سواء الذين ينافسونه في الكوميديا أو في الدراما.
ليست نجومية هنيدي الكوميدية محلّ اختبار، فلديه ما يكفي من رصيد يؤهله للدخول في السباق الرمضاني من دون أي خوف أو وجل إلا من المشاهد نفسه الذي سيكون الحكم الأول والأخير على جودة العمل.
لم يتطرّق هنيدي من قريب أو من بعيد إلى وجود إمام على الخارطة الرمضانية لهذا العام، ولا حتى من باب المجاملة أو من باب أنه أحد النجوم الذين خرجوا من عباءته، بل كان يركّز على وجوده في فرنسا وعلى تكثيف التصوير للحاق بالسباق الرمضاني، وكان همه الأول والأخير الانتهاء من التصوير قبل حلول الشهر الفضيل، فيما كان واضحاً أن فريق عمل «فرقة ناجي عطاالله» سيُضطر الى التصوير خلال رمضان لأن الأحداث تجري في أكثر من دولة عربية وأجنبية.
هاني رمزي ضيف دائم
هاني رمزي، زائر شبه دائم ومرحّب به في الدراما الرمضانية. يقدم هذه السنة مسلسل «عريس دليفري»، الذي يتمحور حول تأثير الحياة الاقتصادية على علاقة الحبّ التي تربط بين شاب وفتاة في العالم العربي واختفاء الرومنسية بسبب طغيان العامل المادي، من خلال شاب يعود إلى بلده بعد طول غياب ويتورّط في أكثر من زيجة بحثاً عن الحبّ الحقيقي.
يشارك رمزي البطولة: إيمي سمير غانم، لطفي لبيب، والممثلة الكبيرة سهير الباروني بعد طول غياب عن الشاشة الصغيرة.
معروف عن رمزي أنه يجتهد في تقديم كوميديا هادفة في الأفلام السينمائية الزاخرة برسائل سياسية، من بينها: «زواج بقرار جمهوري» و{عايز حقي» وأفلام أخرى كانت لسان حال المواطن المقهور.
لكن الحال في الدراما التلفزيونية تختلف، فالرقيب في عالم التلفزيون هو أكثر قساوة لأنه يدرك أن الدراما ستدخل كل منزل في العالم العربي من المحيط إلى الخليج والأهم أنها ستُعرض على شاشة رمضان.
بين رمزي وهنيدي
ما يميّز رمزي عن هنيدي أن الأول لم يخشَ وجود عادل إمام، فهو يدرك أصول اللعبة مع «الزعيم» وصرّح في أكثر من مناسبة بأنه سعيد بوجود إمام في الموسم الرمضاني لأنه يعطي الدراما طعماً آخر. كذلك يدرك رمزي أن الكوميديا التي يقدّمها تختلف شكلاً ومضموناً عن كوميديا إمام، ولا ترتكز على فكرة النجم الأوحد، على الأقل في الدراما التلفزيونية، إذ يستعين بنجمات الصف الأول مثل غادة عادل في مسلسل «مبروك جالك قلق»، ونيكول سابا في مسلسل «عصابة بابا وماما»، عكس إمام وهنيدي نفسه اللذين يسخّران الممثلين في خدمة دوريهما.

http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/20/131002/PIC2-150x150.jpg

http://aljaridaonline.com/wp-xxxxxxx/uploads/2011/07/20/131002/PIC3-150x150.jpg

جريدة الجريدة

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:51 AM
up

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/21/p14-01.jpg_thumb2.jpg

الفنان النجم عبدالعزيز المسلم الذي دائما يهدي جمهوره الأعمال التراثية والتي من خلالها نعرف الكثير عن ماضي الآباء والأجداد.


جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:52 AM
down

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/21/p14-02.jpg_thumb2.jpg

الفنانة هند البلوشي طرحت بعض الأغاني التي لم ينجح أي منها .. أنت ممثلة رائعة وتمتلكين خامة صوت جيدة فحاولي التركيز في التمثيل وليس الغناء.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:53 AM
عفاف شعيب تستكمل تصوير «آدم»

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/21/p14-06.jpg_thumb2.jpg

بعد أن تحسنت حالتها الصحية إلى حد ما خرجت الفنانة عفاف شعيب من المستشفى لاستكمال تصوير مشاهدها في مسلسل «آدم» بطولة تامر حسني، أوضحت شعيب أنها حاولت استئناف تصوير مشاهدها بالمسلسل حتى لا تتسبب في أي خسارة للمنتج وتضيع جهد فريق عمل المسلسل الذي أرهق في هذا المسلسل للغاية، حيث أكدت أن جميع العاملين بالمسلسل بذلوا مجهودا ضخما جدا من أجل اللحاق بالعرض في رمضان، وإسعاد الجمهور بهذا المسلسل الذي يحكي عن عدد كبير من الحكايات الإنسانية خصوصا وان هذا المسلسل سوف يشاهد خليجيا من خلال قناة «فنون» مؤكدة حرصها على التواجد رمضانيا مع جماهير الخليج وانها تنتظر تفاعلهم مع هذا المسلسل.، مسلسل «آدم» من بطولة تامر حسني في أولى بطولاته وتجاربه التليفزيونية، حيث يشاركه البطولة مي عز الدين وأحمد زاهر وعفاف شعيب ودرة التونسية وإيناس عز الدين وحجاج عبد العظيم ونهال عنبر ومحمود الجندي وعبد الرحمن أبو زهرة، من إنتاج عرب سكرين، ومنتج فني محمود شميس، ومن تأليف أحمد أبوزيد، وإخراج محمد سامي، يذكر أن عفاف كانت دخلت مستشفى السلام الدولي بالمعادي، بعد إصابتها بانزلاق غضروفي أثناء تصوير أحد المشاهد في مسلسل آدم، وتطورت الأزمة ودخلت العناية المركزة.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 12:58 AM
«شهد» في لندن

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/21/283443_4_mainNew.JPG

وصلت العاصمة البريطانية الفنانة شهد الياسمين وذلك لتصوير مشاهدها المتبقية من المسلسل الدرامي الخليجي «الماضي والحب لحساب قناة «ام. بي. سي» معها في المسلسل جاسم النبهان وابراهيم الحربي ود. عبدالامام عبدالله وحمد العماني وحشد اخر من الفنانين، المسلسل سيقدم في دورة اكتوبر المقبلة، ويتكون من «90» حلقة اخرجها عارف الطويل.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 01:00 AM
تعود إلى الشاشة عبر «جفنات العنب» للكاتب حمد بدر
هيفاء عادل : الفنان طالما أعماله تقدم فهو لايموت

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/21/5e55cb25-b301-4b2b-8d4d-d3c2464aa214_mainNew.jpg
هيفاء عادل في «جفنات العنب»

مشاري حامد

تعد الفنانة القديرة هيفاء عادل من الفنانات اللاتي ساهمن في المسيرة الفنية في الكويت ومنذ مشاركاتها العديدة في الاعمال المعروفة مثل «حبابة» و«العتاوية» و«الى ابي وامي مع التحية» حتى العمل الاخير «سرى الليل» ومنها انقطعت عن الاعمال التلفزيونية والذي ستعود اليه خلال شهر رمضان القادم عبر «جفنات العنب» والتي ستؤدي فيه شخصية مركبة ستحوز على اعجاب المشاهدين.

وتطرقت خلال الحوار معها حول ذلك الانقطاع ورجوعها الى الشاشة والى علاقتها مع الوسط الفني والفنانين عموما.

هل ستعوض فترة الانقطاع والتوقف عن الظهور في الشاشة؟

عملي القادم في «جفنات العنب» سينسي فترة الانقطاع وتوقفي لا ادري ماذا اقول عنه الا انني لم ار نفسي في اي عمل من التي تم طرحها علي فتوقفت لانني لا اقتنع في اي نص يقدم مع العلم انه كان هناك العديد من النصوص التي عرضت ولكنني لم اجد نفسي فيها مثل الموضوع والطرح وهي امور موجودة عند كل فنان لان لها حسابات جدا معينة وجدا دقيقة وخطوط حمراء.

وماهي تلك الامور التي لديك؟

شنو انا اللي اقتنع فيه وماذا استفيد من ذلك عبر البصمة التي اتركها والرسالة التي اوجهها والعبرة من الموضوع وفي اعمال تقدم ما تعجبني ومنها يعجبني وتتراوح في نوعية الاعمال ومنها عدم الاساءة للمجتمع او البيت الكويتي.

غالبا ما يتم تصنيفك بالجيل القديم الذي لهم اعمال متواصلة الى الان وخاصة من جيل الشباب؟

الشباب يتابعون اعمالي وفي اعمال يرددونها والفنان طالما موجود وله اعمال تطرح فهو لايموت وان ترك الفن.

اتعتقدين ان الفنانين ادوا الرسالة من الفن؟

مو كل الفنانين يؤدون الرسالة الفنية بمعناها الصحيح هل لانهم يريدون الشهرة فقط او المادة لان الرسالة الفنية يجب ان تؤدى بمنتهى الاخلاص.

وجود الفنانات في الساحة الفنية كيف تقيمينها ؟

قلة موجودة وطالما هي موجودة فالفن بخير وعندما تذكر اسماء كل من سعاد وحياة ومريم الصالح وهيفاء عادل وهن يعرفن ماذا يقدمن من اعمال وانا جمهوري اشوفه ويكلمني وقد صادف مرة في الجمعية رايت احدى كبيرات السن وقالت لي: يمة رديتي ورديتي لنا الروح انت من الاولين وهذا الكلام تسوى الدنيا ومافيها ويكفي ذلك عندي.

علاقتك مع الفنانات؟

علاقة محبة وود واخوة وانا احب الكل واهمة يحبوني ولايوجد عندي اي خلاف مع اي فنانة او فنان فهم اخواني جميعا وكذلك الصحافة لايوجد اي خلاف معهم واحترم الكادر اللي اعمل معهم وافرح جدا لاي عمل ناجح يقوم به زميلي او زميلتي وكاني انا التي اؤديه لان احنا نكمل بعض ولنا رسالة واحدة.

الان في الوقت الحالي يتم تصنيف الدراما بانه العصر الذهبي؟

ياليته يعود احنا كدراما كويتية العصر الذهبي وحاليا تعرف الظروف والمناخ والناس اللي دخلت على المجال من كتاب ومنتجين وممثلين.

كونك فنانة قديرة ولك خبرتك الا يتيح لك ذلك بان تقيمين عمل اي فنانة؟

لا استطيع لانني لست رقيبة على الوسط الفني والرقيب يحتاج ان يقول كلامه بمنتهى الامانة والاخلاص ولا اسمح لنفسي بانني امسك فناناً او فنانة واقول له انت لست فناناً ولكن يوجد حل افضل وان اخذ بيدهم وانصحهم وان يظهروا الافضل واحب انهم ينجحون لانهم سوف يكملون المسيرة.

عندما يذكر اسم كل من حياة وسعاد نرى مدى التواصل منذ سنوات طويلة وخاصة بعد الصلح الذي اقيم خلال احد التجمعات الفنية؟

الخلاف يحصل بين الاخوان وفي بيت الواحد وانا سعيدة جدا بعودة سعاد وحياة وعندما رايت الصور وهما مع بعض فرحت اكثر وبعدين مافي خلاف بين الاخوات.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 01:02 AM
عاد للسينما مع «صرخة نملة» ويؤسس حزباً سياسياً
حمدي أحمد: ابتعدت عن التمثيل حتى لا أشارك في أعمال مشبوهة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/21/581124d2-76af-49a4-89d1-27565852a955_mainNew.jpg
حمدي أحمد

القاهرة - حسن أبوالعلا

أكد الفنان الكبير حمدي أحمد عن أهمية التواصل بين الأجيال من أجل نقل الخبرات من الفنانين الكبار للجيل الجديد، مشيرا الى أن هناك عددا كبيرا من الممثلين الشباب يمتلكون الموهبة الحقيقية لكنهم ينتظرون الفرصة للتعبير عن أنفسهم.

وقال حمدي أحمد لـ «النهار»: للآسف السينما المصرية في كثير من الأحيان تسيطر عليها موجات من الاسفاف وهو ما جعلني أبتعد سنوات عديدة عن الشاشة الفضية، فمن الصعب على أي ممثل أن يضحي بتاريخه الذي صنعه بالجهد والعرق لكي يشارك في أعمال دون المستوى ولا تعبر عن مشاكل المجتمع الذي يعيش فيه.

وعن تجربته في فيلم «صرخة نملة» قال: انا سعيد بهذه التجربة لأنها تعيدني للسينما بعد غياب وقد استمتعت بالعمل مع مجموعة الفنانين المشاركين وفي مقدمتهم عمرو عبدالجليل وأحمد وفيق والنجم السوري سلوم حداد ومعهم بالتأكيد المخرج الموهوب سامح عبدالعزيز وقد شجعني على هذه التجربة جدية الموضوع رغم طرحه في شكل كوميدي.

وحول دوره في الفيلم أضاف: أجسد شخصية رجل أعمال فاسد وهو أيضا عضو بمجلس الشعب أثناء النظام السابق وهذه الشخصية تكشف حقيقة زواج السلطة بالمال وهو ما ساهم في زيادة حجم الفساد في مصر طوال فترة حكم حسني مبارك والفيلم يكشف الفساد الذي انتشر مثل السرطان في تلك الفترة السوداء من تاريخ مصر.

وأشار الفنان الكبير الى سعادته باستقبال الجمهور للفيلم وهو ما يؤكد صحة اختياره مؤكدا أنه منذ بداية مشواره كممثل لا يختار الا العمل الذي يقتنع به لذلك ارتبط اسمه بعدد كبير من الأفلام المهمة التي بقيت في ذاكرة السينما المصرية مثل «القاهرة 30» و«الأرض» و«البداية». وشدد حمدي أحمد على أنه ابتعد عن الساحة الفنية منذ عام 2004 باختياره باستثناء أعمال قليلة حتى لا يشارك في أعمال ذات تمويل مشبوه لا تعبر عن المجتمع معربا عن أمله بأن تزيد كمية الأفلام الهادفة بعد ثورة 25 يناير.

وكشف حمدي أحمد عن أنه في مرحلة تأسيس حزب سياسي اسمه «حزب النصر العربي المصري» بالاشتراك مع الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق مشيرا الى أن الحزب مفتوح أبوابه لكل المصريين وخاصة الشباب الذين تم حرمانهم من ممارسة العمل السياسي في الجامعة أثناء فترة حكم النظام السابق.

وأوضح حمدي أحمد أن الحزب يضم أساتذة جامعة وأعضاء نقابات مهنية وكوادر عمالية مستنيرة ورجال دين، مشددا على أنه لم يتم اشهار الحزب حتى الآن لأن الهدف ليس تولي الحكم بل بناء دولة حيث ينظر كل من سارع بتأثيث حزب الى مقاعد السلطة. وأكد أنه حتى الآن لم يحسم مسألة خوضه الانتخابات البرلمانية القادمة في دائرة بولاق انتظارا لمعرفة النظام الذي ستجري على أساسه الانتخابات مؤكدا أنها لو تمت على النظام الفردي لن يترشح بسبب سيطرة المال على العملية الانتخابية دون النظر الى البرامج الانتخابية للأحزاب.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 01:04 AM
تشارك في أول بطولة من إخراج زوجها
تتيانا: فيلم «سامي أكسيد الكربون» أنقذني من الإغراء!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/21/283462_1_mainNew.JPG
تتيانا

أكدت الفنانة اللبنانية تتيانا سعادتها بعرض فيلم «سامي أكسيد الكربون» الذي تشارك في بطولته مع هاني رمزي ودرة وادوارد ويوسف فوزي والطفلة جنا ومن تأليف سامح سر الختم ومحمد نبوي وعلاء حسن واخراج زوجها أكرم فريد مؤكدة أن الفيلم نقلة نوعية لها نظراً لدورها المختلف بالاضافة الى انه يعيدها الى السينما في حديث لصحيفة «الاتحاد» أشارت فيه إلى آنه بعد غياب طويل حيث تفرغت للزواج والانجاب.

وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي حول «سامي» الذي يعمل طياراً ولا يعرف شيئاً عن مهنته ويهوى التعرف على الفتيات الا أنه يتورط في مشاكل عديدة.ص

وقالت تتيانا: يقدمني الفيلم بشكل جديد في السينما بعد ابتعادي عنها منذ فترة، وأجسد فيه دور «ماهيتاب» وهي فتاة شريرة تمتلك من الذكاء ما يجعلها تسيطر على الآخرين، وتعمل سكرتيرة لأحد كبار رجال الأعمال «يوسف فوزي».

وعن تعاونها مع زوجها المخرج أكرم فريد قالت انها التجربة الأولى التي تتعاون فيها مع أكرم وسبق أن اعتذرت عن أعمال كثيرة من اخراجه حتى لا تتهم بأن زوجها يجاملها وهذا أول عمل يجمعهما منذ الزواج، وقد رشحها للفيلم لأنها الأنسب للدور وليس لكونها زوجته. وأشارت الى أن أكرم فريد الزوج مختلف عن أكرم المخرج فهو في البيت هادئ بينما في الاستديو عصبي حتى معها ويعاملها مثل أي ممثلة أخرى ولا يشعر أحد بأنها زوجته وربما يكون أكثر قسوة معها حتى لا يتهم بالمجاملة.

وأضافت: أعتز بتجربتي في هذا الفيلم وأعتبره شهادة ميلاد جديدة لي كممثلة لأنها المرة الأولى التي أعمل فيها مع هاني رمزي وكذلك التجربة الأولى لي مع زوجي المخرج أكرم فريد. وعن تجربة العمل مع هاني رمزي قالت: استمتعت بالعمل معه لأنه جميل على المستوى الشخصي ويجعل كل المشاركين معه يشعرون بأنهم أبطال الفيلم رغم أنه البطل الرئيسي، كما أنه يشعر بسعادة بالغة عندما يقدم أي ممثل مشهداً جيداً.

وأضافت تتيانا: لأن الفيلم كوميدي فقد رأيت بالاتفاق مع المخرج أن أقدم شخصية السكرتيرة الانتهازية الشريرة بشكل لا يتعارض مع الجو الدرامي العام للفيلم وبالتنسيق مع فريد النقراشي الذي خضعت معه لتدريبات في التمثيل واخترت طريقة المبالغة في الأداء حتى نتجنب ظهور الشخصية بالشكل التقليدي للشر في السينما وهي طريقة خطيرة لأن الجمهور من الممكن أن يرفضها لكن ردود الأفعال حتى الآن جيدة.

وأشارت الى أنها لم تخش تجربة تقديم شخصية شريرة بها لمحة كوميدية مؤكدة أن أكرم فريد كان دائماً يرى فيها مشروع «كوميديانة» لأنها تجعله يضحك كثيراً في البيت.

وعن تغيير مسارها من أدوار الاغراء في فيلمي «علاقات خاصة» و«بنات وموتوسيكلات» الى الكوميديا في»سامي أكسيد الكربون» قالت تتيانا: في «علاقات خاصة» لم يكن السيناريو يشير الى أنني سأقدم اغراء ومشهد الاغراء الذي قدمته كان وفقاً لوجهة نظر المخرج، أما في «بنات وموتوسيكلات» فلم أقدم أي اغراء سوى أنني ارتديت المايوه، وأنا في حياتي الخاصة أرتدي المايوه على شاطئ البحر ولم أجد مشكلة في ذلك عندما عرض عليّ الفيلم. وأضافت: بعد هذين الفيلمين تلقيت عروض أفلام كثيرة كلها تركز على الاغراء لكنني رفضتها جميعاً حتى لا يتم تصنيفي في هذه المنطقة فأنا لا أريد أن أكون الممثلة التي توافق على أي دور جريء أو التي ترحب بارتداء المايوه خاصة أنني اكتشفت أن المايوه في الحياة العادية قد يكون مقبولاً لكنه مرفوض في السينما وأسعى للتمثيل بشكل حقيقي حيث درست لمدة عام في «نيويورك فيلم أكاديمي».

وعن رأيها فيما يسمى السينما النظيفة قالت: هذا المسمى غير موجود في أي تصنيف سينمائي ونحن جيل يحاول تقديم سينما بالمعنى المتعارف عليه في كل دول العالم، واذا كان تصنيف ما نقدمه بأنه اغراء فممثلات السينما المصرية زمان قدمن ما هو أكثر من ذلك بكثير ولم يطلق عليه هذا الوصف. وأشارت تتيانا الى انه رغم كونها موديلاً شهيرة بالاعلانات والكليبات وعروض الأزياء فان طموحها الأساسي هو التمثيل لذلك عندما جاءت الى مصر ذهبت مباشرة الى التدريب على التمثيل داخل ستديو الممثل الخاص بالدكتور محمد عبدالهادي.

وعن عدم عملها حتى الآن بالسينما اللبنانية قالت: لم أحاول ذلك لأن السينما اللبنانية غير موجودة سوى في فيلمين أما السينما المصرية فيها فرصة جيدة لأنها تنتج عشرات الأفلام سنوياً. وعن ظاهرة امتلاء السينما المصرية بنجمات عربيات قالت: هذه ظاهرة صحية لأن مصر هي هوليوود الشرق وفي السينما الأميركية نجد ان النسبة تتخطي مصر بكثير لأن معظم نجوم هوليوود من ايطاليا واسبانيا واستراليا والنمسا وغيرها من دول العالم وعلى رأسهم ال باتشينو وصوفيا لورين واوليفيا نيوتن جون. وعن الدور الذي تتمنى تقديمه قالت: ما زلت في بدايتي والكثير من الأدوار تراود خيالي لكن الأدوار المجنونة هي التي أميل اليها لأنها تخرج الطاقات التي بداخل الفنان وتظهر موهبته.

وأكدت تتيانا أنها لا تحلم بأدوار البطولة المطلقة على شاشة السينما ولكنها تسعى لتقديم الدور الجيد بصرف النظر عن مساحته موضحة أنها تعد لفيلم جديد مازال في مرحلة الكتابة من اخراج زوجها أكرم فريد.

وقالت انها استفادت من تجاربها التلفزيونية الثلاث في مسلسلات «آن الأوان» مع وردة و»صرخة أنثى» مع داليا البحيري و»جنة ونار» مع تيسير فهمي مشيرة الى أنها لا تشاهد التلفزيون لكنه ساهم في انتشارها وان كانت النجومية لا تصنعها الا السينما. وأضافت انها تعود هذا العام للتلفزيون من خلال مسلسل الكارتون «بني ادمين من عصر التنين» تأليف واخراج محمد دندراوي وبطولة أشرف عبدالباقي ومنة فضالي ويوسف داود وانعام سالوسة وعبدالله مشرف ويدور في عصر ما قبل التاريخ -العصر الحجرى- داخل جمهورية اسمها «حجر حجرجر» يحكمها شمندر -سعيد طرابيك- ومعه وزير الداخلية أبولسعة -عبدالله مشرف- ورجل الأعمال الذي يحتكر كل شيء في الدولة شفاط -يوسف داود- والذي يستغل خشمولا -أشرف عبدالباقي- المخترع العبقري في مصالحه الخاصة وتحقيق أطماعه. والمسلسل 30 حلقة منفصلة متصلة تناقش العديد من الموضوعات الاجتماعية والسياسية في شكل كوميدي ساخر.

وعن تجربة العمل كمذيعة من خلال برنامج «دقي يا مزيكا» الذي كانت تقدمه على قناة «المحور» قالت: البرنامج نجح ولكنني توقفت عن تقديمه حتى لا أحرق نفسي بتكرار ظهوري على شاشة التلفزيون بالاضافة الى تفرغي للعمل بالسينما، وأشارت الى أنها غابت عن الساحة الفنية طوال العامين الماضيين بسبب ظروف الحمل والولادة موضحة أن «سامي أكسيد الكربون» أول عمل تقدمه بعد انجابها ابنتها «ماريا».

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 01:07 AM
علاقتها بتامر حسني في إطار الأخوة والصداقة
ميرهان حسين: أعيش حياتي ببساطة

http://www.al-seyassah.com/Portals/0/2011JUL/21/01-P21-I-15347.gif

* مي عز الدين لم تبعدني عن "عمر وسلمى 3"
* زواجي من رجل أعمال ثري... شائعة

القاهرة - أحمد زغلول:

دخلت الفن من بوابة "ستار أكاديمي" وسرعان ما انطلقت الى السينما والدراما التلفزيونية, في عمرها الفني القليل شاركت الفنان الجماهيرى تامر حسني بطولة الجزء الثاني من فيلم "عمر وسلمى" كما شاركت في بطولة مسلسل" ماما في القسم" أمام النجوم محمود ياسين وسميرة احمد, وكالعادة لم تسلم ميرهان حسين من الشائعات التي تحاصر أهل الفن.

ما سبب عدم مشاركتك في "عمر وسلمى" الجزء الثالث?
السبب أن دوري انتهى في الجزء الثاني بعدما اكتشفت "سلمى" خيانة زوجها لها و"عمر" أيضا اكتشف اللعبة التي كانت تلعبها عليه هذه الفتاة فقطع علاقته بها نهائيا, لذا لم يكن منطقيا أن أظهر ضمن أحداث الجزء الثالث من الفيلم.
ما حقيقة ان مي عز الدين كانت وراء استبعادك من الفيلم?
كما ذكرت أنه لم يكن هناك مبرر لوجودي بالعمل كما أن مي
لا يمكن أن تتصرف بهذه الطريقة صحيح انني لست صديقة لمي ولكن لا يوجد أي عداوة بيننا, ولا أعتقد انها يمكن أن تتصرف بهذ الطريقة معي أو مع أي فنانة أخرى.
اذن لماذا لم تشاركي في مسلسل "آدم"?
اسأل تامر, فلا أعرف صراحة ما سبب عدم مشاركتي بالعمل, ولكن قد يكون السبب أن هناك فنانين لهم أولوية أكثر مني وبالتأكيد الشخصيات الموجودة بالعمل مناسبة لهم بشكل أفضل وعموما الدور ينادي صاحبه وكل شيء قسمة ونصيب.
لكن صداقتك مع تامر كان يجب أن تضعك في أولوية المرشحات للعمل?
الصداقة شيء والعمل شيء آخر, ولو كان تامر وجد دورا يليق بي بالتأكيد كان سيطلب مني المشاركة بالمسلسل وأؤكد أنني لست غاضبة من عدم المشاركة بالعمل بالعكس فأنا أتمنى التوفيق لكل الفنانات اللاتي شاركن بالعمل وأتمنى أن يحقق العمل نجاحا كبيرا.
ألم تحاولي سؤال تامر عن سبب عدم اختيارك?
لم أفكر في ذلك اطلاقا فتامر من حقه أن يختار الفنانات اللاتي يعملن معه من دون ضغوط ولو قمت بسؤاله فمعنى هذا أن المشاركة بالعمل من حقي وهذا غير صحيح والمخرج والشركة المنتجة لهما الحق في ترشيح الأبطال الذين سيشاركون بالعمل.
بعد مشاركتك في "عمر وسلمى" ترددت الكثير من الشائعات حول علاقة عاطفية بينك وبين تامر فما حقيقة ذلك?
علاقتي بتامر لا تخرج عن كونها أخوة وصداقة فتامر من الشخصيات المحترمة التي اعتز بالتعرف اليها ولا صحة لأي شائعات تجعل منها علاقة عاطفية وليس من المنطقي أن كل فنانة تقترب من تامر تطلق عليها هذه الشائعات لمجرد أنه لم يرتبط حتى الآن.
هل أنت مع تقديم جزء ثالث من "عمر وسلمى"?
بالتأكيد فالفيلم حقق نجاحا كبيرا في الجزءين الأول والثاني. كما أن الجمهور ارتبط ب¯"عمر وسلمى" وأحب وجودهما معا لذا لا مانع من الاستمرار في تقديم أجزاء للفيلم, خصوصاً أنه يتناول مراحل الحياة الزوجية ومشكلاتها وأزماتها وهي منطقة تحتمل أفلام عدة.
هل تشعرين أن تامر قادر على استكمال مشواره بعد موقفه من الثورة وهجوم الجمهور عليه?
أرفض تماما فكرة القوائم السوداء ولا احب تعليق المشنقة لفنان أخطأ في تقدير الموقف ويجب أن نتعلم من الثورة ألا ندمر نجوما حققوا النجاح والتقدم, لا أريد أن أتحدث بالنيابة عن تامر ولكني متأكدة أن جمهوره ما زال يحبه ومرتبط به وبأعماله.
برغم عدم تقديمك أي عمل مع تامر الا انك حضرت الاحتفال بألبومه الجديد "اللي جاي أحلى"?
تامر صديق عزيز وعندما دعاني لحضور الحفل وافقت على الفور لأنه أيضا لا يتأخر عني وحضر من قبل عيد ميلادي فهو انسان مجامل
ولا يصح أن أرفض دعوته.
وقعت عقد بطولة مطلقة مع أشرف عبدالباقي فما تفاصيل العمل?
نعم تعاقدت على مسلسل "حفيد عز" ويشارك في بطولته الفنان القدير حسن حسني الذي يقوم بدور جد الفنان أشرف عبدالباقي واسمه "عز" ومن هنا جاءت تسمية العمل ب¯"حفيد عز" وهذا الجد ينصح حفيده دائما بنصائح تكون سببا في وقوع مشكلات بينه وبين زوجته التي أؤدي دورها بالمسلسل والعمل حلقات منفصلة متصلة.
كيف جاء ترشيحك للدور?
من قبل الشركة المنتجة "دانا للانتاج الاعلامي" وهي شركة اماراتية وجاء اختياري بعد مشاهدتهم لي في "ستار أكاديمي" لأن البرنامج يشاهد بنسبة عالية خارج مصر. كما أن الشركة تنتج مسلسل "متجوزين جديد" للفنان مصطفى شعبان ودرة.
لكن "متجوزين جديد" توقف تصويره فهل توقف أيضا "حفيد عز"?
نعم توقف العمل لأسباب انتاجية لا أعرف تفاصيلها ولكن لم يتم الغاؤه, حيث سيعرض في رمضان وأعتقد أن من أسباب تأجيل العمل أيضا ضيق الوقت فلقد وقعت عقد المسلسل قبل رمضان بشهرين فقط ورغم أن العمل 15 حلقة فقط الا انه كان من الصعب تماما أن نتمكن من تصويره حتى لو عملنا 24 ساعة.
شاركت العام الماضي في مسلسل "ماما في القسم" فماذا استفدت منه?
أهم فائدة حققتها من العمل انني وقفت أمام نجوم كبار أمثال النجمين سميرة أحمد ومحمود يس ولقد تعلمت منهما كثيرا, كما كانا حريصين على ازالة أي خوف أو قلق أثناء التصوير ويكفيني فخرا أن الفنانة سميرة أحمد هي من رشحتني للدور عندما اتصلت ببرنامج "صباح الخير يا مصر" وكنت ضيفة على البرنامج وعرضت علي الدور على الهواء وكنت في غاية السعادة وقتها وما زلت فخورة بتجربة العمل معها ومع النجم محمود ياسين.
لكن المسلسل لم يحقق النجاح المنتظر منه?
كم الأعمال التي كانت معروضة العام الماضي كثيرة جدا ومبالغا فيها, لذا كان من الصعب على الكثير من الأعمال أن تحقق النجاح لكن بعد اعادة عرضه لاقى قبولا رائعا لدى الجمهور وأعتقد أن الفنانة سميرة أحمد ستعمل على التحضير لجزء جديد بعنوان "ماما في البرلمان" لكن لا أعرف متى?
هل علمت بخطبة زميلك في "ستار أكاديمي" نادر قيراط?
بالتأكيد وأتمنى له التوفيق والسعادة من كل قلبي ولقد انتهت علاقتي بنادر منذ فترة طويلة لانني وجدت أنه مختلف عني تماما ولم يكن هناك توافق بيننا, ولكننا ما زلنا أصدقاء وأتمنى له التوفيق والسعادة في حياته.
ما حقيقة ارتباطك برجل أعمال ثري?
هذا الكلام غير صحيح فأنا بعيداً عن الفن فتاة عادية جدا وحياتي بسيطة ولا أسعى للارتباط برجل أعمال أو شخص ثري كل ما يهمني أن أجد الشخص المناسب الذي اشعر بانجذاب نحوه فقط.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
21-07-2011, 01:12 AM
قبل أيامٍ من عرضه على MBC
علي البياهي يتّهم ثامر الصيخان بالسطو على فكرة كرتون «مصاقيل»

http://s.alriyadh.com/2011/07/20/img/718273110647.jpg

الرياض - مشعل العنزي

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك؛ فجّر الرسام السعودي علي البياهي المتخصص في صناعة الرسوم المتحركة؛ مفاجأة من العيار الثقيل حيث اتهم المخرج ثامر الصيخان بالسطو على فكرة واسم مسلسل «مصاقيل» الكرتوني الذي سيعرض خلال شهر رمضان على شاشة قناة MBC1.
ويروي البياهي تفاصيل القضية في بيان بعثه للرياض فيقول: «كنتُ قد اتجهت لتصميم وكتابة مسلسل كرتوني كمولود جديد أطلقت عليه اسم «مصاقيل» وعملتُ له «ديمو» قصير في الهند، وبدأت تسويقه رغم معرفتي بضعف قدرتي على التسويق؛ وكنت قاب قوسين من تعميده العام الماضي من قبل روتانا خليجية عن طريق إحدى الشركات في الرياض، التي تم الاتفاق معها لإنتاجه ولكن لم يتيسر ذلك».

http://s.alriyadh.com/2011/07/20/img/364163175869.jpg
علي البياهي

ويضيف البياهي: «بعد ذلك اتجهتُ إلى ثامر الصيخان قبل ستة أشهر تقريباً وعرضت عليه فكرة مسلسلين هما «عيال الحارة» و»مصاقيل» فاعتذر عن إنتاجهما بحجة أن مجموعة MBC لا ترغب بعمل كرتوني إلا باحترافية عالية، وقال إنه سيدعمني فاستبشرتُ خيراً وبدأت بالتركيز على مسلسل «عيال الحارة» فأنتجت «ديمو» في مصر وسجلت الصوت، وكنت عازماً على تسويقه.. لكن المفاجأة الصادمة جاءتني قبل أسبوعين حين قرأت خبراً عن إخراج ثامر الصيخان لمسلسل كرتوني بعنوان «مصاقيل» لرمضان المقبل! ولستُ أدري كيف يمكن تبرير هذا التصرف من الصيخان فالمسلسل كرتوني ويحمل نفس الاسم الذي اخترته أنا».
ويؤكد البياهي أن غلطته هي أنه لم يقم بتسجيل المسلسل لدى لجنة حقوق الملكية الفكرية في وزارة الثقافة والإعلام، «إلا أن الفنان سعد المدهش كان يعلم بأمر مسلسلي، وهو على استعداد تام بالشهادة على ملكيتي لفكرته»، كما أكد البياهي أنه قام بتسجيل أصوات المسلسل بمشاركة الفنان أسعد الزهراني الذي يعده أحد المتهمين بالسطو على فكرة «مصاقيل» إلى جانب ثامر الصيخان.

http://s.alriyadh.com/2011/07/20/img/266900273842.jpg
ثامر الصيخان

جريدة الرياض