المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 26/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:16 AM
أطلق باقته البرامجية الدرامية المنوعة مزينة بـ«الوديعة» و«العضيد»
«الجليب» لحياة و«فرصة ثانية» لسعاد على تلفزيون الكويت في رمضان


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/134313_e.png

متابعة فيصل الجاسم:

كشف تلفزيون الكويت امس النقاب عن دورته الرمضانية في مؤتمر صحافي بقاعة التلفزيون الجديدة بحضور نخبة من قياديي وزارة الاعلام بجميع قطاعاتها وعلى رأسهم الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون علي الريس الى جانب كوكبة من الفنانين في مقدمتهم الفنان داود حسين واستهل عريف المؤتمر المذيع نادر كرم بنبذة مختصرة عن الدورة البرامجية مهنئا الجميع بحلول شهر رمضان المبارك.

باقة منوعة

ثم القى الريس كلمته بالمؤتمر، قال فيها: انهم يطبقون المثل الذي يقول «ربع تعاونوا ما زلوا» حتى ينهضوا بالتلفزيون من جديد ليعود الى سابق عهده، موضحا ان الدورة الرمضانية البرامجية جاهزة للانطلاق وسر نجاحها هو الطاقم التلفزيوني الذي بذل جهودا كبيرة لتقديم كل ما يلزم لارضاء جميع الاذواق، وانه بانتظار اقلام الصحافة النقدية حتى يطتور ما يمكن تطويره لان الصحافة هي مرآتهم التي لا يستغنون عنها.
وكشف الريس عن ان الدورة تحتوي على عشرة مسلسلات منوعة ما بين المحلي والخليجي والعربي الى جانب بعض البرامج المنوعة، مشيرا الى ان الاعادات ستكون على شاشة قناة «كلنا الكويت».

10 مسلسلات

وبعد ان انتهى الريس من حديثه تم عرض بانوراما عن باقة الاعمال الرمضانية لتلفزيون الكويت وشملت مسلسل «الجليب» قصة وبطولة الفنانة الكبيرة حياة الفهد والمخرج سائد الهواري، ويشارك في البطولة صلاح الملا ومنصور المنصور واحمد مساعد وخالد البريكي، ثم مسلسل «فرصة ثانية» للمؤلفة وداد الكواري وبطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وعبدالعزيز جاسم والهام الفضالة وزينة كرم واخراج البحريني علي العلي، تلاه مسلسل «العضيد» للمؤلفة فاطمة الصوله والمخرج احمد دعيبس وقصة وبطولة عبدالعزيز المسلم مع سعد الفرج وعبدالامام عبدالله ومنصور المنصور ونخبة من الفنانين الشباب، وبعده مسلسل «عطر النار» للكاتب مصطفى صالح والمخرج بسام المصري ومن بطولة ياسر المصري ونبيل المشيني وعبير عيسى وحسن الشاعر، ثم مسلسل «مسيو رمضان مبروك ابوالعلمين حمودة» سيناريو وحوار يوسف معاطي واخراج سامح عبدالعزيز وبطولة محمد هنيدي، ومحمد خيري وكريمة مختار ومسلسل «مغامرات دليلة والزئبق» تأليف هوزان عكو واخراج سمير حسين وبطولة سامر المصري وعابد فهد ووائل شرف وفارس الحلو ثم مسلسل «لهفة الخاطر» قصة جاسم الجطيلي واخراج محمد دحام الشمري والبطولة لابراهيم الصلال وصلاح الملا وهيا عبدالسلام ثم مسلسل «رجل من هذا الزمان» للمؤلف محمد السيد عيد واخراج انعام محمد علي وبطولة احمد شاكر وهنا شيحة ومنال سلامة ثم مسلسل «الدبور» تأليف مروان قاووق واخراج ثامر اسحق وبطولة نادين خوري واسعد فضة وصباح عيد، ثم تلاه مسلسل «سماء ثانية» تأليف أمين صالح واخراج احمد المقلة وبطولة هيفاء حسين وجاسم النبهان واحمد ايراج.

برامج دينية

ثم تحدث خالد الرشيدي مدير ادارة البرامج الدينية قائلا: لدينا عدة برامج دينية ثقافية توعوية حرصنا على ان تكون شاملة لجميع اطياف المجتمع ولم ننس الاطفال اذ سيكون لهم برنامج خاص يوميا منقول على الهواء مباشرة من سوق المباركية.

الوديعة

اما مدير ادارة البرامج المنوعة محمد المسري فقال: «هذا العام سنقدم لمحبي البرامج المنوعة والمسابقات برنامجا جديدا بعنوان (الوديعة) وسيقدمه الفنان الكوميدي داود حسين وهو برنامج ذو فكرة جيدة وفقراته مختلفة وسيكون هناك ضيوف وجامهير داخل الاستوديو وجميع جوائزه ستكون مقدمة كاش».

العودة للأصل

وبدوره اعرب الفنان داود حسين عن بالغ سعادته لعودته من جديد الى تلفزيون الكويت الذي اكتشفه ولم يبخل عليه بأي شيء، موضحا ان البرنامج سيبث من الاستوديو الجديد في الشويخ وسيفجر عدة مفاجآت على الهواء.

شكل جديد

ومن جهته، كشف المخرج عادل عطا الله عن انه قام بتغيير الشكل العام للقناة الاولى بما يتناسب مع رمضان ابتداء من شعار القناة مرورا بالفواصل الاعلانية الى جانب «البارات».

وجبة خفيفة

واخيرا، وصف مدير ادارة الانتاج وعضو لجنة المنتج المنفذ بندر المطيري باقة تلفزيون الكويت الرمضانية بانها وجبة خفيفة الهضم على المشاهد حافلة بالجديد من البرامج والمسلسلات المختلفة منها الاجتماعي والكوميدي والتاريخي والواقعي، مشددا على انه لن تظهر أي اعمال غير مجازة على شاشة الكويت مهما كان، وكاشفا عن ان الباقة ستتضمن كذلك برامج طبية وثقافية وطبخ.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:21 AM
منها «بوكريم» و«بنات الثانوية» و«الملكة» و«بنات سكر نبات»
«الإعلام» أبلغت «القنوات» بعدم عرض أي مسلسل لم تتم إجازة نصه

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/214897-HODA.jpg
هدى حسين في «الملكة»


مفرح الشمري


كشفت مصادر لـ «الأنباء» ان هناك عددا من الأعمال الدرامية التي تعرض القنوات الكويتية والعربية اعلاناتها غير مجازة نصوصها مثل «بوكريم برقبته سبع حريم»، «الدخيلة»، «الملكة»، «ساهر الليل 2»، «بنات سكر نبات»، «البيت السعيد»، «بنات الثانوية».
وأكدت المصادر ان وزارة الإعلام أبلغت القنوات الكويتية التي قررت عرض هذه الأعمال الدرامي بعدم عرضها آملة منها توقيف عرضها حتى لا يقعوا تحت طائلة قانون المرئي والمسموع.
وذكرت المصادر ان الوزارة طلبت توقيف اعلان احد المسلسلات الدرامية لأنه يحتوي على بعض الحوارات غير اللائقة تربويا خصوصا ان هذا المسلسل لم تتم إجازة نصه.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:24 AM
سمية الخشاب: مشغولة جداً ونفسي أنام

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/214884-SOMIA_4.jpg
سمية الخشاب

القاهرة ـ سعيد محمود


عبرت الفنانة سمية الخشاب عن شكواها لمعجبيها على صفحتها على «فيسبوك» من ضغط العمل بسبب ارتباطها بمسلسلين دخل فريق العمل بهما في سباق مع الزمن للحاق بقطار العرض في رمضان، بعد أن تم وضعهما على خريطة العرض في عدد من القنوات الفضائية والارضية. وتقوم سمية بتصوير المسلسلين لاول مرة منذ سنوات في وقت واحد.. وقالت سمية على صفحتها: «أنا مشغولة جدا جدا الايام دي وبجد أقدر أقول اني مش بنام لاني بواصل التصوير بين مسلسل «كيد النسا» مع فيفي عبده حبيبة قلبي وده تاني عمل معاها بعد مسلسل «الحقيقة والسراب».. وأتمنى يا رب أنه يحقق نفس النجاح واكتر، كمان تاني عمل بشارك فيه هو مسلسل «وادي الملوك» مع نخبة جامدة جدا من الفنانين زي الاستاذة سميرة عبدالعزيز والاستاذ نبيل الحلفاوي وصابرين وريهام عبدالغفور ونجوم تانية كتير أنا بجد محظوظة جدا اني بشتغل معاهم وربنا يوفقنا كلنا لاننا بجد والله العظيم تعبنا جدا وسفر من مكان لمكان والجو حر أوي ويا رب يكلل مجهودنا بالنجاح كل سنة وانتم طيبين ورمضان كريم عليكم».

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:25 AM
علا غانم: «شارع عبدالعزيز» سيكون مفاجأة لجرأة الفكرة وأداء النجوم

قالت الفنانة علا غانم ان مسلسل «شارع عبدالعزيز» المقرر عرضه في شهر رمضان سيكون مفاجأة للمشاهد نظرا لجرأة الفكرة وأداء النجوم الذي سيلفت الأنظار وانه برغم بدء تصوير المسلسل في شهر ابريل الماضي والصعوبات التي واجهتنا الا ان فريق العمل استطاع التغلب عليها واللحاق بالشهر الكريم.
وأضافت أن مسلسل «شارع عبدالعزيز» يناقش العديد من القضايا التي تهم غالبية الشعب المصري في اطار جديد يعتمد على سيناريو غير تقليدي وإخراج يبحث عن صورة مصر الجميلة رغم المشكلات والأزمات.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:26 AM
عزيزية يبدأ تصوير مسلسل «شجرة الدر» عقب عيد الفطر

يبدأ المخرج محمد عزيزية تصوير أحداث مسلسل «شجرة الدر» عقب عيد الفطر المبارك، وهو يرصد تفاصيل حياة أول ملكة ترأس شعب منذ بداية حياتها ونشأتها وحتى تمسكها بالحكم ووفاتها.
وأوضح الكاتب والسيناريست يسري الجندي أنه تم الاتفاق على إسناد تنفيذ العمل منذ البداية إلى المخرج محمد عزيزية، ومن ثم تم إسناده للمخرج مجدي أبو عميرة، ولكن لانشغاله بـ«الصفعة» تم اسناد المهمة مرة اخرى لعزيزية.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:29 AM
دراما اجتماعية بسيطة التكوين معقدة التفاصيل
«الدخيلة».. لغز عائلي ينتهي بجريمة قتل

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/26/67401cbe-4064-413f-96f0-10c5c2e81a88_main.jpg
المؤلف وهدى حسين

صفا صالح

بعد تصوير المشهد «الماستر» الذي سيكشف جميع الألغاز ضمن مسلسل «الدخيلة» أطلق المخرج الأردني سامي العلمي صافرة انتهاء التصوير، استعدادا للعرض في شهر رمضان المقبل.
«الدخيلة» دراما اجتماعية تتحدث عن المشاكل الاسرية التي يواجهها كل بيت عربي، وهو من تأليف عبد العزيز الحشاش، وبطولة الفنانين هدى حسين وخالد امين وهند البلوشي وأسمهان توفيق ولمياء طارق وسلمى سالم والعمانية فخرية خميس ويوسف الحشاش واريج العطار وهنوف ومسك من فرقة مسك الكويتية.

في البداية يحدثنا مخرج العمل الأردني سامي العلمي فيقول: انتهينا أخيرا من تصوير مسلسل «الدخيلة» المكون من 30 حلقة، يندرج هذا العمل تحت نوعية أعمال التشويق والإثارة، يتناول قصة غامضة تطرح لأول مرة احداثا جديدة يجب متابعتها يوميا للكشف عن حقيقة لغزها، يتناول العمل قضايا اجتماعية تحدث في كل بيت عربي، لكن الجديد فيها هو الغموض، من خلال دخول امرأة في بيت تسعى دوما إلى تدميره فلا يسلم فرد في العائلة من شر هذه الإنسانة.
يضيف العلمي: استخدمت في العمل التكنيك السينمائي، فطريقة الإخراج ستكون مختلفة عن أي عمل ثان على صعيد الشرق الأوسط، فحركة الكاميرا جديدة وكذلك طريقة تكوين الكادر، لأني استخدمت الغرافيك في ادارة سياق أحداثه. وساعدني على هذا نص عبد العزيز الحشاش المكتوب بعناية وبطريقة مميزة، بالإضافة إلى حرفية الفنانين المشاركين في العمل. واتمنى من الله التوفيق.
حياة كويتية
أما الكاتب عبد العزيز الحشاش فقال: أولا أنا سعيد بتعاوني لثاني مرة مع الفنانة هدى حسين التي تؤدي دورا جميلا جديدا أتوقع أن ينال اعجاب الجمهور. ثانيا أقدم من خلال «الدخيلة» الحياة اليومية للعائلة الكويتية بشكل عفوي، عبر قصة عائلة طبيعية يسودها الحب والوئام إلى أن تدخل حياتهم امرأة يتزوجها الابن فتنقلب حياتهم رأسا على عقب دون سبب واضح، فهي امرأة غامضة ومحيرة ووراءها سر كبير، واتمنى ان ينال القبول وان يترك بصمة ويمثل اضافة الى رصيدي ومشواري في الكتابة الدرامية.
ويضيف الحشاش: «الدخيلة» تخبئ الكثير من المفاجآت والأحداث غير المتوقعة، كما لا يخلو العمل من الكوميديا والروح العائلية والشبابية التي تقدم يوميات حياتنا بشكل بسيط بعيدا عن التكلف. مشيراً إلى أن البساطة في العمل مقصودة لكي تأخذ القصة مجراها من دون تشتيت، كما شدد الحشاش على أهمية أن يكون المسلسل قصة بالدرجة الأولى قبل أن يكون إبهارا بالشكل، لافتا إلى أنه حرص في هذا العمل على تقديم البيت الكويتي بشكل عادي، وفي الوقت نفسه هناك قصة ستفاجئ الجميع بأحداثها المثيرة.
بين امرأتين
تقوم الفنانة هدى حسين بدور الأم سهيلة، وهي مثال للأم الطيبة التي تحب أولادها ومملكتها هي بيتها، لديها ثلاث بنات وولد، يتزوج الابن من فتاة تدخل البيت فتقلبه رأسا على عقب، تحدث جريمة قتل، من ستقتل الأخرى هذا ما سيترقبه المشاهد من خلال متابعة الأحداث.
أما الفنانة هند البلوشي فستقوم بدور الدخيلة نورة زوجة ابن ناصر ولد سهيلة، تدخل بيت اسرة مترابطة تكشف الاسرار، وتقلب حياة البيت، فالمشاهد سيظل في حيرة طوال العمل، ويتساءل ما الذي بينها وبين الأم سهيلة.
زوج الدخيلة
الفنان على كاكولي يجسد دور ناصر ابن سهيلة وهو السبب الذي جعل زوجته دخيلة على هذا البيت، شاب مدلل يحب زوجته ويخلص لها، يساعد في تدمير بيته من دون أن يدري، فحبه لزوجته غيب عقله، لكنه ليس ضعيفا أمامها إنما للأسف يتعامل مع انسانة شديدة الدهاء والذكاء.
وتقوم الفنانة الشابة مها محمد بدور هدى مدرسة واخت سهيلة لها خطها الدرامي الخاص، متزوجة أسامة المزيعل، ويدخل في حياتها إنسان آخر. فيما يجسد الفنان خالد أمين دور سلطان ذي الشخصية المركبة التي تحير المشاهد ويأخذنا في أحداث لا نستطيع توقعها بحسب تركيبة شخصيته.


جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:32 AM
دعيبس يرشح الفهد لـ «معاوية»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/26/632c844c-a642-4981-9a13-00b1e3892394_main.jpg
أحمد دعيبس

انتهى المخرج الأردني أحمد دعيبس من تصوير المسلسل التراثي «العضيد» الذي سيخوض به هذا العام موسم الدراما الرمضانية على شاشة تلفزيون الكويت، وعن تمسكه بإخراج هذه النوعية من الأعمال الخليجية على خلفية إخراجه لـ «الفرية».
قال دعيبس: الحقيقة إن هذه النوعية من الأعمال تستفزني لأهميتها في العالم العربي، حيث تحمل أفكارا مهمة ودروسا وعظات والناس بحاجة ماسة لمثل هذه الأعمال، فـ «العضيد» يتناول العديد من الخطوط الدرامية التي تحث على التلاحم والمحبة والألفة التي بعدنا عنها ركدا وراء المشكلات اليومية، وضغوط الحياة، لذلك تستهويني هذه القصص التي اعتبرها التاريخية المعاصرة.
من جانب آخر، يحضر دعيبس بعد عيد الأضحى لتصوير مسلسل «معاوية بن ابي سفيان» للعرض في رمضان 2012 بعد سنوات طويلة من الدراسة والتفكير، انتاج المركز العربي، وهو عمل عربي سيجمع نجوم الدراما العربية تحت رايته بالإضافة إلى ثلاثة نجوم من اليونان، مشيرا الى أنه سيتم تصوير العمل أيضا كفيلم سينمائي، لذلك رصدت له ميزانية تفوق 18 مليون دولار.
رشح لهذا العمل مجموعة كبيرة من النجوم سيتعد عددهم المائة أمثال غسان مسعود، ياسر المصري، منذ رياحنة، عبير عيسى، داود جلاد، زهير نوباني، صبا مبارك، منى واصف، وسميحة أيوب، كما أن هناك مفاوضات مع النجم المصري عمر الشريف لتجسيد دور أبي سفيان، والفنانة القديرة حياة الفهد من الكويت.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:34 AM
نسخة خليجية من «راجل وست ستات»

http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/07/26/7ad95cdf-9c16-4502-827f-462a8458c55a_main.jpg
من مسلسل {راجل وست ستات}

صالح الدويخ

تعتزم الشركة المنتجة لمسلسل «راجل وست ستات» تصوير عدة اجزاء جديدة بنسخة خليجية بنظام الست كوم نفسه ستحمل عنوان «ريّال وست حريم»، وسيتصدى لتنفيذه عادل المسيليم كمنتج منفذ وسيكتب حلقاته المؤلف ضيف الله زيد.
ضيف الله زيد كشف لـ«القبس» أن نجاح مسلسل «راجل وست ستات» شجع الشركة المنتجة لإنتاج نسخة خليجية بفنانين من الخليج وقضايا اجتماعية تخص المجتمع الخليجي، مشيرا الى أن كل حلقة ستضم عددا من الفنانين، وسيصوّر الجزء الاول من المسلسل مع بداية شهر ديسمبر في الكويت من خلال استديو ضخم مجهز بكل ما يلزم احداث المسلسل.
من ناحية اخرى نفى ضيف الله اي خلاف بينه وبين الفنان داود حسين مبينا العلاقة الاخوية بين الطرفين وقال: عدم تعاوني مع الفنان داود حسين هذا العام لا يعني بأي حال من الأحوال أن هناك اي خلافات بيننا، وكل ما في الموضوع ان داود غير مرتبط بي وله الحرية في اختيار من يريد العمل معه ولست مفروضا عليه.
كما كشف ضيف الله عن مسلسل جديد عنوانه «حمّال الأسيه» مع المنتج محمد حسين المطيري سيصور بعد شهر رمضان حيث سيتطرق الى دور الام في تربية الابناء وتبعات ونتيجة حرصها على ابنائها في ظل انشغال الاب وعدم قيامه بالدور المنوط به.

جريدة القبس

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:37 AM
up

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/26/P14-01.jpg_thumb2.jpg

الكاتبة المتألقة هبة مشاري متميزه دائما في كل رمضان بما تطرحه من قضايا تمس شؤون المرأة والمجتمع الكويتي والخليجي .. فإلى الأمام .. والجمهور ينتظر كل جديد.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:39 AM
استياء جماهيري من فيفي وسمية و«كيد النسا»!



حالة من الاستياء أصابت مشاهدي القنوات الفضائية بمجرد عرض كليب «كيد النسا» الذي تشارك فيه فيفي عبده وسمية الخشاب للترويج للمسلسل الرمضاني الذي يشهد تعاونهما بعد فترة غياب طويلة منذ مسلسل «الحقيقة والسراب».
تظهر كلتا النجمتين وكأنهما في مسابقة ردح من العيار الثقيل حيث تظهر سمية تتمايل وتغني بملابس ضيقة بينما تظهر فيفي بفستان طويل مفتوح الصدر يشبه بدلات رقصها المعتادة، وتقوم كلتاهما بالغناء والرقص وتظهر كل منهما مفاتنها كيداً في الأخرى، اعتماداً على قصة المسلسل التي تدور حول ضرتين تحدث بينهما مشاكل من أجل أن تفوز كل منهما بحب الزوج الذي يجسده أحمد بدير.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:42 AM
للحاق بشهر رمضان الكريم
فنانون يصرون على مواصلة التصوير رغم إصاباتهم



http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/26/p15-02.jpg_thumb2.jpg
سمية الخشاب

• سمية وريهام سقطتا في النيل أثناء تصوير أحد المشاهد وأوشكتا على الغرق
• تامر حسني تعرض لإصابة طفيفة في ذراعه وتحامل على نفسه حتى لا يتوقف العمل
• «دوران شبرا» حقق رقماً قياسياً في عدد الإصابات التي حدثت لأبطاله
مع دخول مخرجي الأعمال الدرامية التلفزيونية سباقاً مع الزمن، لتلحق بالعرض خلال شهر رمضان المقبل، فوجئوا بأن بعض نجومهم تعرضوا لإصابات بعضها بسيطة والأخرى شديدة، لكن ذلك لم يعطل تصوير المسلسلات، حيث أصر النجوم على مواصلة تصوير مشاهدهم، ومنها مسلسل «دوران شبرا» الذي حقق رقما قياسيا في عدد الإصابات التي حدثت لأبطاله، حيث تعرض بطل العمل هيثم أحمد زكي لحالة تسمم بعد تناوله إحدى الوجبات الفاسدة من أحد المطاعم الشهيرة، أدى إلى نقله إلى المستشفى ليتم عمل الإسعافات اللازمة له، مما استدعى أخذه راحة لعدة أيام، كما تعرض أيضا بطل العمل الفنان أحمد عزمي لكسر في القدم، مما أدى إلى وضعها في الجبس عدة أيام، وهذا أدى بالتالى لتوقف تصوير المسلسل مرة أخرى.

آدم
كما أصيبت عفاف شعيب إصابة بالغة حيث تعرضت لانزلاق غضروفي أثناء تصويرها أحد المشاهد وهي تجري خلف إحدى سيارات الميكروباص وتقفز فيها ولكن سلم السيارة كان عاليا مما أدى إلى سقوطها على الأرض وأدى إلى نقلها لمستشفى السلام الدولي ومكثت بها فترة طويلة حتى تماثلت للشفاء وعادت لاستكمال تصوير دورها في المسلسل، كما عادت لاستئناف تصوير دورها في مسلسل «آدم» الذي تجسد به دور والدة نجم العمل تامر حسني الذي كان تعرض أيضا لإصابات طفيفة في ذراعه أثناء أدائه عددا من مشاهد الأكشن بالمسلسل لكنه رفض أن يعطل التصوير وتحامل على نفسه حتى لا يتوقف العمل.
وادي الملوك
كما تعرض أبطال مسلسل «وادي الملوك» لأكثر من حادث، أولها الحادث الذي تعرضت له بطلة العمل سمية الخشاب، والفنانة ريهام عبد الغفور، أثناء صعودهما أحد القوارب في النيل، حيث اختل توازنهما وسقطتا في النيل بقنا، وأوشكتا على الغرق، حيث إنهما سقطتا في منطقة عميقة جدا من النهر، إلا أن العناية الإلهية أنقذتهما، واستطاع مساعدا المخرج إخراجهما في الوقت المناسب، في حين تعرضت مرة أخرى الفنانة ريهام عبد الغفور لموقف آخر صعب في المسلسل نفسه، حيث هاجمها ذئب كان مخرج العمل حسني صالح استعان به لتصوير أحد المشاهد، لكنها استطاعت الهرب وتسلقت مكانا عاليا ، كما هاجم الذئب روان فؤاد، إحدى المشاركات في العمل أيضا، وقفز عليها وقطع ملابسها، وأصابها بجروح في يدها.
خاتم سليمان
ومع الإصابات الجسدية أصيب الفنان خالد الصاوي بوعكة صحية حادة، أثناء تصويره مسلسل «خاتم سليمان» نظرًا للمجهود الكبير الذي تعرض له وقت عرض فيلمه السينمائي الجديد «الفاجومي»، حيث كان منشغلا بتصوير المسلسل والتحضير لعرض الفيلم أيضا، مما جعله لا يحتمل كل هذا العناء، خاصة في ظل التصوير لعدد ساعات طويل جدا يوميا، فاضطر الصاوي لملازمة الفراش لمدة أسبوع، وعاد بعد تماثله للشفاء لاستكمال دوره في المسلسل.

مسيو رمضان
أما الفنانة نهال عنبر فأصيبت بجرح في يدها اليمنى في مسلسل «مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة» للنجم محمد هنيدي، وذلك أثناء أدائها أحد المشاهد الذي تقوم فيه بتكسير بعض محتويات المنزل، عندما تكتشف سرقة الولد الذي خطفته وادعت أنه ابنها، من أجل أن تحافظ على ميراثها من زوجها، ولم تنتبه نهال للجرح إلا بعد الانتهاء من المشهد، حيث كانت مندمجة في أداء الدور.

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/26/p15-03.jpg_thumbT.jpg
ريهام عبدالغفور

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/26/p15-04.jpg_thumbT.jpg
تامر حسني

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/26/p15-05.jpg_thumbT.jpg
خالد الصاوي

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:43 AM
إلهام: لم أطلب ملايين من قطاع الإنتاج

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/26/p15-01.jpg_thumb2.jpg
إلهام شاهين

قالت النجمة إلهام شاهين لـ«اليوم السابع» إنها مستاءة للغاية من الأخبار التي يتم تداولها، وتشير إلى أنها طلبت من قطاع الإنتاج 2 مليون ونصف، لتقوم ببطولة مسلسل «أشجار النار» المكون من15 حلقة من إخراج عصام شعبان، مشيرة إلى أنها وقفت بجانب قطاع الإنتاج عندما طلبوا منها تخفيض أجرها، وحضرت للمسلسل في منتصف يونيو الماضي، على أن يعرض المسلسل في النصف الثاني من رمضان، ولكن قطاع الإنتاج تقاعس وتباطأ في بدء التصوير، وبعدها اتصل بها المسؤولون في القطاع لتبدأ التصوير في الأسبوع الأول من شهر يوليو.

مشاكل
وأوضحت الهام أنها رفضت لأنها وجدت أنه من المستحيل أن تلحق بالعرض في رمضان من جهة، ومن جهة أخرى أوضحت أن قطاع الإنتاج به مشاكل وتوترات كثيرة ومن الصعب أن يكتمل العمل في ظل هذه الظروف، لذلك فضلت الابتعاد.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:50 AM
أكد بأن «العضيد» سيكون ضمن جديد الدراما
فتحي مطر: تلفزيون البحرين ينتج 75 % من برامج رمضان المبارك

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/26/284243_3_mainNew.JPG
فتحي مطر

أكد مدير تلفزيون البحرين بالوكالة فتحي عبدالرحمن مطر في تصريح صحافي ان المسلسل الكويتي الجديد «العضيد» سيكون ضمن الوجبة الدرامية التي سيقدمها تلفزيون مملكة البحرين ويعرض تلفزيون البحرين خلال شهر رمضان المبارك برامج عدة متنوعة تشمل المجالات الاجتماعية والدينية والترفيهية وذلك ضمن توجيهات رئيس هيئة شؤون الاعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة بالاهتمام بالعناصر المحلية لتتبوأ مراكز متقدمة في مختلف مجالات الاعلام. وبهذه المناسبة استعرض مدير تلفزيون البحرين بالوكالة فتحي عبدالرحمن مطر في تصريح له اليوم تفاصيل البرامج الرمضانية التي ستعرض على القناة الاولى ( القناة 44 ).

وأوضح مدير تلفزيون البحرين بالوكالة بان الفنان محمد ياسين سيقدم خلال الشهر الفضيل برنامج مسابقات للأطفال تحت عنوان «سوالف ابوي العود» وهو برنامج يومي تختلط فية القصة التراثية ذات المحتوى التعليمي مع الدمى المتحركة لتخاطب فلذات اكبادنا على ان يتم يوميا اختيار فائز من المتواصلين مع البرنامج عبر البريد الالكتروني مشيرا الى ان مجموعة من الاطفال سيشاركون «بابا ياسين» في تقديم البرنامج، وعن البرامج الاجتماعية التي ستعرض خلال الشهر الكريم قال فتحي مطر أن هناك عددا من البرامج التي سيقدمها تلفزيون البحرين منها برنامج «صباح رمضان» يتحاور فيه مقدم البرنامج مساعد سلمان كل يوم مع الجيل المخضرم حول هذا الشهر الكريم مع تقديم وجبة طبخ بالبرنامج بالاضافة الى تقديم فيلم وثائقي قصير حول الجوانب التراثية بالبحرين.

واضاف ان التلفزيون سيعرض ايضا برنامج «أسواقنا» اليومي يجوب خلاله مقدم البرنامج الشاب احمد عبداللف فشوف أسواق البحرين ليقدم استعراضا عن الجوانب الاجتماعية التي يقوم بها البحرينيون يوميا بالاسواق المختلفة بالبحرين من السوق الشعبي الى المجمعات التجارية الحديثة.

ومن البرامج الاجتماعية حسب فتحي مطر فسيعرض التلفزيون برنامج «أهل الخليج والبحرين هم عزوتي وناسي» حيث يتطرق هذا البرنامج الى العلاقة الوطيدة لاهل الخليج العربي بالبحرين ويتناول التعاون الخليجي بشتى المجالات من خلال إستضافة رموز الثقافة والاقتصاد من معظم دول الخليج العربي بالاضافة الى إستعراض السير الذاتية لضيوف البرنامج، مشيرا الى ان هذا البرنامج من تقديم الفنان يوسف محمد وإخراج يوسف مال الله.

واستطرد فتحي مطر قائلا: «في محاول لتقريب اساليب الطبخ الحديثة والقديمة للشباب سيتجول الفنان حسن محمد بمختلف منازل البحرين للتعرف على اساليب الطبخ المختلفة لمختلف الاطباق الرمضانية وغيرها حيث سيقوم بزيارة يومية الى احدى المنازل ومساعدة سيدة البيت في اعداد وجبة اليوم»، معربا عن أمله ان تساهم هذة الخطوة بمساهمة شباب وشابات اليوم بالعمل المنزلي الذي طالما اشتكى منة الاباء والامهات، وأكد فتحي مطر أن تلفزيون البحرين سيقدم برنامجا أسبوعيا خلال الشهر الفضيل عن المجالس الرمضانية التي أصبحت من الظواهر الايجابية بمجتمعنا البحريني، حيث ستقوم كاميرا التلفزيون بزيارة عدد من هذه المجالس وإبراز ما يتم فيها وإجراء بعض المقابلات مع مرتاديها.

وعن البرامج الترفيهية التي ستعرض على شاشة التلفزيون خلال الشهر الفضيل قال مدير تلفزيون البحرين بالوكالة أنه وبعد انقطاع دام عدة سنوات سترجع لنا الكاميرا الخفية بحلقات جديدة تحت مسمى «الكاميرا المخشوشة» مشيرا الى ان هذه الحلقات سجلت في مملكة البحرين واضعين بعين الاعتبار سهولة الموقف الكوميدي وعدم جر المشاركين بمشادات كلامية من اجل جذب الانتباة او سرقة البسمة بالاكراه من المشاهد معربا عن أمله في أن تكون هذه الحلقات وجبة حلاوة خفيفة بعد الافطار.

واستلهاما من حلقات البرنامج الاذاعي «يوميات بوجليع» قال فتحي مطر أن الفنان البحريني يوسف القصير قام بتقديم هذه الحلقات تلفزيونيا من خلال الصور المتحركة التي تحمل الطابع المحلي بصوت الفنان عماد عبدالله والمذيعة مريم البوكمال موضحا بان فحوى البرنامج هو تقديم النصح والارشاد من خلال مواضيع مختلفة يقدم بإطار كارتوني كوميدي.

وبالنسبة للمسلسلات التي ستعرض خلال الشهر الفضيل قال فتحي مطر ان المخرج البحريني المبدع أحمد يعقوب المقلة سيطل علينا بالمسلسل الاجتماعي المحلي «سما ثانية « للكاتب البحريني أمين صالح من خلال نخبة من ممثلي البحرين وبمشاركة بعض نجوم الخليج العربي مشيرا الى ان المسلسل الذي تم تصوير جميع حلقاته في مواقع مختلفة من المملكة يحكي قصة عائلة صغيرة بعد رحيل الاب والام بحادثة سيارة.

ومن مسلسلات الشهر الفضيل حسب فتحي مطر المسلسل الكوميدي «مسيو رمضان ابو العلمين» المأخوذ من الفيلم السينمائي للفنان محمد هنيدي الذي سيعرض كوجبة خفيفة بعد الافطار يوميا خلال رمضان، ومسلسل «العضيد» الخليجي الذي يحكي قصة الوحدة الوطنية والتلاحم المجتمعي وهو من بطولة فنان الخليج سعد الفرج.

أما عن برامج المسابقات قال فتحي مطر ان الفنان عبدالله ملك سيتجول يوميا بمختلف مناطق واسواق البحرين وسيحفز المشاركين بان ( يفكرون زين ) للاجابة على اسئلته في البرنامج اليومي «فكر زين» برعاية شركة زين للاتصالات. وتماشيا مع روحانيات الشهر الفضيل قال مطر ان تلفزيون البحرين سيقدم هذا العام مسابقة يومية لتحفيظ القران الكريم بالتنسيق مع مراكز تحفيظ القران المنتشرة في ربوع المملكة حيث سيتسنى للمشاهدين التصويت لأفضل ترتيل للآيات القرآنية لاختيار الفائز اليومي من خلال الموقع الالكتروني للمسابقة. أما عن البرامج الدينية فقد أوضح فتحي مطر ان التلفزيون سيعرض خلال الشهر الفضيل برنامج «رياض الجنة» يقوم على فكرة الالتقاء بالناس في مجالسهم لمحاورتهم وسرد مواعظ دينية وحياتية شاملة، كذلك البرنامج اليومي «بيني وبينكم» للشيخ محمد العوضي، بالاضافة الى البرنامج اليوم «موطأ الامام مالك» الذي سيعرض على الشاشة بمساهمة من إدراة الاوقاف السنية.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:53 AM
بمشاركة نخبة من نجوم الخليج بينهم جاسم النبهان
«جفنات العنب».. صراع الحب في وجه الحياة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/26/db48723e-c792-47e4-908e-d9e7e73519c4_mainNew.jpg
لقطة من المسلسل

يختلف الواقع كثيرا عن الأحلام التي نرسمها لحياتنا، فكلمات ناي جبران خليل جبران أو حتى نغمات ناي فيروز، التي ماتزال خالدة في أذهاننا، بكل عوالمها الرومانسية تصطدم اليوم بواقع مختلف، لذلك بلا شك أن «جفنات العنب» لدى جبران تختلف تماماً عن «جفناته» في مسلسل حمد بدر، الذي يدور في اطار رومانسي اجتماعي، حيث تنسج خيوط الحب بين بدر وهند التي تقابلها خطوط قضايا اجتماعية عديدة.

يبدو أن أكثر ما يميز هذا العمل الذي سيعرض على قناة أبوظبي هو عودة الفنانة هيفاء عادل إلى الدراما بعد غياب عن الشاشة دام لفترة طويلة، ويشاركها في البطولة عدد من الفنانين من بينهم جاسم النبهان ومنصور المنصور وليلى السلمان ويعقوب عبدالله، وحبيب غلوم وسلمى سالم، وشيماء علي ومروة محمد وعبير أحمد وآخرون، حيث تشكل شيماء علي ويعقوب عبدالله الخط الرومانسي في العمل من خلال تجسيدهما لشخصيتي هند وبدر.

وتناقش أحداث المسلسل الذي يدير دفته الاخراجية حسين الحلبي العديد من القضايا الاجتماعية، ويؤكد على استمرار الحب والمودة ما بين الزوجين حتى بعد مرور سنوات عدة على زواجهما، لتأكيد أن كبر السن وطول سنوات الزواج لا يقللان من العاطفة والتفاهم والمودة بين الزوجين، بل يزيدان من هذا الرابط بينهما، كما يناقش قضية الكراهية وقدرة الانسان على تحويل شخصيته لمواجهة الظلم وتحديات الحياة.

عن شخصيته في هذا المسلسل قال الفنان حبيب غلوم: «بعد 30 عاما من العمل في مجال الدراما أعتقد أنني جسدت العديد من الشخصيات والتي تتقارب أو تشبه الشخصية التي اقدمها في مسلسل جفنات العنب، واعتقد انه ليس من الخطأ ان نعيد في بعض الأحيان شخصيات قمنا بتقديمها في فترات سابقة بهدف ايصال الرسالة الى المشاهد، خاصة وان طبيعة أساليب ومعالجة المسلسلات الحالية تختلف كثيراً عن التي كانت في السابق، إلى جانب ان اهتمام المشاهد بالدراما الخليجية ارتفع كثيراً مقارنة مع السابق، وهو ما يعطي هذه الأعمال نكهة جديدة ويجعلها قريبة من المشاهد»، وأكد غلوم أن الشخصيات المركبة في الدراما تستهويه كثيراً، ويفضل أن يلعبها في المسلسلات.

من سيتابع جفنات العنب سيلاحظ مدى تركيب الأحداث والشخصيات فيه، فهو يتضمن خطا اجتماعيا وفكرا سياسيا، وبشكل عام هناك فكرة جميلة جدا يحاول الكاتب حمد بدر أن يقدمها من خلال هذا المسلسل، في ظل وجود شخصية الإنسان الصادق المخلص في عمله، إلا أنه مغلوب على أمره لكبر سنه، وهناك من يحركونه إلا أنه يثور على هذا الوضع، وتكون هذه الثورة بمنزلة لحظة التغيير ليثبت شخصيته وذاته. علاقة رومانسية في المسلسل تقوم الفنانة شيماء بدور هند، بينما يؤدي الفنان يعقوب عبد الله دور بدر وهما يمثلان قطبي العلاقة الرومانسية التي تمثل خطاً رئيسياً في الأحداث، ومن خلال هذه العلاقة تقع هند في عدة مواقف وأحداث ترتبط بشخصيات أخرى في العمل لتشكل أحداثا متنوعة وحكايات متعددة. كما أن ملامح الشحن لم تغب كثيرا عن هذا المسلسل، إنما أخذت فيه مساحة جيدة، وهو يظهر في دور الفنانة سلمى سالم التي تحل ضيفة شرف على العمل، والتي تقوم بدور أم لثلاثة أطفال تتعرض لحادث فتموت لتبدأ بعدها معاناة أطفالها الذين يشكلون بعد وفاة أمهم خطا آخر في العمل.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-07-2011, 01:54 AM
"العضيد" عبدالعزيز المسلم للعلاج في لندن

كتب - محمد جمعة:

غادر الفنان عبدالعزيز المسلم البلاد الى لندن لاجراء فحوصات طبية بعد شعوره بآلام في الكلى على اثر جراحة اجراها اخيرا اثناء تصويره المسلسل الرمضاني الجديد »العضيد« حيث واصل المسلم تصوير المسلسل بعد الجراحة مباشرة ولم يقض فترة النقاهة المطلوبة ما اثر سلبا على وضعه الصحي, وهو حاليا في لندن حتى يتماثل للشفاء على ان يعود قريباً. يذكر ان المسلم انتهى اخيرا من تصوير المسلسل التراثي »العضيد« الذي سيعرض على شاشة تلفزيون »الكويت« في رمضان المقبل, انتاج مجموعة »السلام« الاعلامية قصة وبطولة عبدالعزيز المسلم, سيناريو وحوار فاطمة الصولة, اشعار سامي العلي, بطولة نخبة من نجوم الدراما الخليجية امثال سعد الفرج, منصور المنصور, عبدالامام عبدالله, سعاد علي, منى شداد, باسمة حمادة, ليلى السلمان, امل عباس, شيماء علي, يعقوب عبدالله, شوق, طاهر النجادة, بدور عبدالله ونخبة كبيرة من الممثلين الشباب والوجوه الجديدة, واخراج احمد دعيبس.
وقال المسلم عن دوره في العمل: لأول مرة في تاريخي الفني العب دور التوأم, حيث اجسد شخصيتين مختلفتين من حيث السلوك والاداء والماكياج, وكل شخصية مرتبطة بدور مركب يفرزه سياق الاحداث, دور صعب جدا اصور المشهد الواحد اربع مرات لذلك اعتبره تحديا لموهبتي التمثيلية, وهنا لايسعني سوى الاشادة بمخرج العمل احمد دعيبس الذي تعامل مع الاحداث والخدع البصرية بحرفية عالية, واتوقع له التميز بين الاعمال التراثية الاخرى التي ستعرض في الشهر الفضيل.

جريدة السياسة