المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الأربعاء الموافق 27/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:00 AM
الوطن تضع القرار النهائي بيد القراء والمشاهدين بشأن عرض العمل في شهر رمضان
بنات الثانوية..«نعم» أم «لا»؟

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/video/134572.flv

ضجة كبرى واعتراضات عديدة على مسلسل «بنات الثانوية» من انتاج مؤسسة دبي للاعلام، والذي سيعرض في شهر رمضان على تلفزيون دبي و«قناة الوطن»، منها مطالبة النائب محمد هايف بمنع عرضه لـ «اساءته لأهل وطالبات الكويت» متوعدا وزير الاعلام باستجواب في حال السماح ببثه.
وفي الوقت الذي طرحت فيه «الوطن» الأمر على القراء والمشاهدين من خلال استفتاء على موقعها الالكتروني يحمل سؤالا واحدا «هل يعرض (تلفزيون الوطن) مسلسل بنات الثانوية؟» لتكون الاجابة بـ «نعم» أو «لا» ويكون القرار النهائي لجمهور القراء والمشاهدين، أكدت حكومة دبي عبر مؤسسة دبي للاعلام التي تعاقدت معها الوطن على بث العمل في تلفزيون الوطن في عقدها ان العمل لا يتضمن أي اساءة أو مخالفة للمبادئ السامية للشريعة الإسلامية، وأن المسلسل لا يتعارض بأي شكل من الأشكال مع القيم والمبادئ الدينية والاجتماعية أو السياسية والثقافية لدولة الكويت، كما ان العمل لا يتضمن أي مشاهد أو صور منافية للآداب العامة
http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/134684_o.png
.وأكدت مؤسسة دبي للاعلام ان رقابة تلفزيون دبي أجازت العمل وسيعرض على قناتها، كما ان العمل، الذي لم تتسلم الوطن الا عددا بسيطا من حلقاته، تجسيد لرواية الكاتب محمد النشمي مجازة من الرقابة وتباع في أسواق الكويت.
ومع تعهد «الوطن» بقطع أو معالجة أي مشاهد، اذا وجدت، مخلة بالآداب العامة، أكد المنتج المنفذ لعمل «بنات الثانوية» لصالح تلفزيون دبي محمد حسين المطيري، أكد لـ «الوطن» ان العمل خال تماما من أي اسفاف أو انحطاط، وهو عمل توجيهي تربوي يستهدف انتقاد بعض الممارسات المرفوضة، ويوجه الى منع انتشار مثل هذه السلوكيات الخاطئة.وأوضح المطيري ان الهدف من العمل ابراز أهمية ثقافة المدرسة ودور الادارة المدرسية ودور المعلمة في حياة الطالبة، ويؤكد تكامل العلاقة بين المدرسة والمنزل.ونوه الى ان التخوف القائم ربما يكون مبنيا على بعض الخطوط الموجودة في الرواية الأصلية وهي مجازة رقابيا، لكن هذه الخطوط تم تفاديها في العمل التلفزيوني تقديرا لاختلاف المتلقي بين القارئ والمشاهد.وشدد المنتج المنفذ محمد حسين المطيري على ان العمل لا يحتوي على أي ممارسات خاطئة ولا يسوق أو يعرض أي شذوذ، بل يراعي خصوصية المجتمع الخليجي.وختم المطيري بالقول: ثقوا ان العمل قد بذل فيه جهد كبير جدا، وان هناك شريحة من الشباب في مجتمعاتنا لها حق علينا، ويجب ان نهتم بها ونخاطبها درامياً، ولابد ان تكون الدراما قادرة على بلوغ المشاهدين.


جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:03 AM
سائد الهواري لـ الوطن: أشجع موضة الـ«رياييل»!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/134541_e.png

كتبت جمانة الشراح:

مخرج أردني، يخطو الى القمة بثبات، استطاع أن يطبع بصمته الخاصة في كل الأعمال التي أخرجها، أخرج العديد من الأعمال العربية والخليجية التي صنع بها نقلة درامية مميزة، منها «أيام السراب» و«أسوار» بجزأيه، وهذا العام يخرج مسلسلين بعدسته لرمضان المقبل هما «الجليب» و«بنات الثانوية».
«الوطن» أجرت حواراً سريعاً مع الهواري، تفاصيله في السطور التالية:

2 في رمضان

< في البداية.. ما جديدك في رمضان؟
- انتهيت من مسلسلين سيتم عرضهما في رمضان المقبل، الأول «الجليب» مع الفنانة الكبيرة حياة الفهد وهو تراثي، والآخر «بنات الثانوية» للكاتب محمد النشمي.

تجاوزت العقبة

< هل أحسست بصعوبة إخراج عمل تراثي وبعدها عمل اجتماعي؟
- بالفعل، من الصعب أن يخرج الواحد عملاً تراثياً، ثم يتلوه بعمل اجتماعي في الحقبة الحالية، ولكن لله الحمد استطعت أن أتغلب على هذا وأنجح في إخراج كل منهما على أعلى مستوى، وكم أنا سعيد بهما، والأهم من كل ذلك أن العناصر التي في العملين ساعدتني كثيراً.

عمل روائي

< وما الذي يميز مسلسل «بنات الثانوية»؟
- الذي يميزه أنه عمل روائي ولو أحصينا الأعمال الروائية التلفزيونية فسنراها قليلة للغاية، وتحويل الرواية الى مسلسل شيء صعب، ولكن الكاتب محمد النشمي نجح ببراعة ومهارة في أن يحولها الى سناريو تلفزيوني رائع.

موضة «الرياييل»

< وما رأيك في موضة البنات في الأعمال التي تعرض حالياً؟
- فعلاً، أنا أرى أن موضة هذه الأيام في الأعمال هي البنات، ويمكن في الأيام المقبلة أن نتكلم عن الشباب وتكون كل الأعمال شباب ونأتي بموضة الـ«رياييل».

لكل وقته

< هل الممثلون المشاركون معك في أعمالك متعاونون؟
- أكيد، فلكل شيء وقته، ففي وقت الجد الجميع يصبح جدياً ويعمل، ووقت «البريك» لا مانع من الضحك والدردشة لأنه من الضروري أن يسود جو الألفة والمحبة بين أفراد العمل ليكون ناجحاً.

وجهة نظري

< ما التقنية التي يستخدمها الهواري في أعماله وتميزه عن المخرجين؟
- أنا دائماً أحرص على أن يكون عملي يعبّر عن وجهة نظري وهذا يسري على كل أعمالي، فمع احترامي للأعمال التي تعبّر عن وجهة نظر الممثل أو الكاتب فأنا أرى أن نظرة المخرج مهمة أيضاً.

صورة جميلة

< هل تراهن دائماً على الأعمال التي تخرجها؟
- أنا دائماً أعتبر أي عمل أخرجه هو مولود جديد، فلذلك أحرص عليه، وأحافظ عليه ليظهر في صورة جميلة.

أنا «جدّي»

< وهل أنت عصبي في اللوكيشن؟
- لا، ولكن هناك بعض المواقف تحتاج لأن يكون المخرج أكثر جدية ليسيطر على العمل، ويديره جيداً، وبذلك ينجح.

جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:08 AM
هبة الدري تستقبل عامها الـ 29 بنشاط فني منوّع

http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2011/07/27/8efdd8b9-2e7a-417a-b793-03a4f3b33cde_main.jpg
الدري تطفىء شمعتها الـ 29

| كتبت- شوق الخشتي |

ما إن انتهت الفنانة هبة الدري من عروض مسرحية «عرس الموت» التي حققت صدى جميلا بين الجمهور في فترة قصيرة حتى اجتمعت وأصدقاؤها في الوسط الفني والإعلامي في أحد المطاعم لتطفئ شمعتها الـ«29» حيث احتفلت بعيد ميلادها مع الأهل والزملاء المقربين مثل عبدالمحسن العمر وعبدالله البدر وإبراهيم الشيخلي بالإضافة إلى مذيع «مارينا اف ام» علي نجم وغيرهم الكثير. وستطل الدري بأكثر من عمل على الشاشة أبرزهم «2 في الإسعاف» و«لهفة الخاطر» و«بوكريم برقبته 7 حريم»، حيث تقدم شخصيتين وستشارك الدري في عمل مسرحي ضخم خاص بالطفل يحمل اسم «عودة شيزبونة» سيعرض خلال عيدالفطر.

جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:11 AM
تطلّ في عملين دراميين في رمضان المقبل
فرح هادي لا تزور والدها في «بنات الثانوية»

http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2011/07/27/8187e680-d4b9-4862-9b93-7322e258fdec_main.jpg
فرح هادي

| كتب علاء محمود |

انتهت الممثلة الشابة فرح هادي من تصوير كامل مشاهدها في مسلسل «بنات الثانوية» من تأليف محمد النشمي وإخراج سائد الهواري ليعرض في شهر رمضان المقبل، إذ تدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين عاشقين، يواجهان أسرتيهما لإنجاح علاقتهما وتكليلها بالزواج.
وأوضحت فرح لـ «الراي» خطوط شخصيتها الدرامية قائلة: أجسد شخصية «منال» وهي طالبة في المرحلة الثانوية، تعيش حالة من الشتات الأسري بسبب انفصال والدها الذي يجسد دوره عبد الإمام عبدا لله عن والدتها التي تجسد دورها فاطمة الحوسني، وتفضل العيش عندها، لكن الأم تمنع ابنتها من زيارة أبيها فتعيش حالة من الخضوع التام والانصياع لكل ما تأمر به.
وأضافت: هذه أول مرة أعمل مع «جروب» كله من البنات واكتشفت أنهم ممتعون جداً في العمل ما أعطاني حافزاً في تقمصي للشخصية بصورة أكبر، كما أن شخصية منال مرسومة بصورة متقنة ورائعة وهذا السبب الأول في قبولي المشاركة بالعمل.
ورداً على سؤال إن كانت تفضل تجسيد شخصية أخرى غير منال قالت: أعجبتني شخصية « سمر» التي تجسدها الممثلة شهد، حيث ان دورها يعتبر محورياً وأساسياً تدور عليه قصة المسلسل بأكلمه، ويحكي الدور عن فتاة تعيش قصة حب مع الممثل عبدلله بوشهري، لكن هذه القصة الرومانسية تمر بمصاعب ورفض الأهل لها.
وفي سياق آخر، أشارت فرح إلى أنها انتهت أخيرا من تصوير مشاهدها في مسلسل «وجع الانتصار» من تأليف الدكتورة ليلى الهلالي وإخراج عامر الحمود ليتم عرضه على شاشة «أبوظبي الأولى» خلال شهر رمضان. وقالت: أجسد في المسلسل شخصية «عهد» الأخت التوأم لـ «وعد» التي تجسد دورها ليلى عبد الله لكنهما تختلفان معها في الصفات، إذ ألعب دور الطيبة التي تقدم النصح دوماً لها وأوضح لها الخطأ من الصواب، والممتع في الأمر أن المسلسل تجري أحداثه في مرحلتين زمنيتين هما الثمانينات والمرحلة الحالية التي نعيشها.

جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:16 AM
up

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/27/P14-01.jpg_thumb2.jpg

الفنانة القديرة سعاد عبدالله تطرح دائماً قضايا مهمة للأسرة الخليجية في أعمالها، وسوف تطل على الجمهور هذه السنة من خلال مسلسل «فرصة ثانية» بالتوفيق ويعطيك العافية ياأم طلال.


جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:17 AM
down

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/7/27/P14-02.jpg_thumb2.jpg

الفنانة غدير تظهر في الصحف والمجلات أكثر من ظهورها في الأعمال.. ركزي على أعمالك أكثر كي تنجحي.

جريدة الدار

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:21 AM
شيماء... أنجزت «ديمة»

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/27/284473_4_mainNew.JPG

أنجزت الفنانة شيماء سبت دورها في المسلسل الإماراتي «ديمة» يشاركها البطولة فاطمة الحوسني وعبدالرحمن الملا وعبدالله راشد، هذا وتدور أحداث المسلسل في الخمسينيات والسبعينيات من القرن الماضي المسلسل من اخراج شعلان الدباس.. ومن تأليف الكاتب محمد سعيد الضنحاني.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:23 AM
«أشراف مصر»: لن نسمح بعرض مسلسل «الحسن والحسين» ولا داعي للبلبلة والجد

نشرت صحيفة الجمهورية المصرية في عددها الصادر امس الثلاثاء مقالا موسعا حول اعتراض اشراف مصر والرسالة المستعجلة التى بعثوا بها الىالمجلس الاعلى للقوات المسلحة في مصر وفيما يلى نص الموضوع : (أرسلت نقابة الأشراف في مصر التي تضم سلالة أبناء الإمام الحسن والإمام الحسين بمذكرة عاجلة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة وأخرى إلى مجلس الوزراء يناشدون فيه المجلس بسرعة اتخاذ قرار منع عرض المسلسل التليفزيوني «معاوية والحسن والحسين» في القنوات الفضائية المصرية التي اعلنت عن اذاعة المسلسل وعرضه في رمضان منعاً من إحداث فتنة كبرى بين أهل البيت.

أوضح الشريف الحسيني الشطباوي نقيب أشراف أسوان:

لن نتنازل بأي شكل عن مطالبنا في منع عرض وبث حلقات المسلسل بسبب ظهور وتجسيد شخصيات عدد من أئمة المسلمين الكبار.. فظهور شخصيات الحسن والحسين والسيدة زينب والزبير بن العوام وغيرهم مرفوض من الأشراف وأحباب آل بيت رسول الله.. وخوفا من أن المسلسل قد يتضمن فكراً شيعياً مندساً يستطيع أن يغير فكر المشاهد..

أضاف: ما يحدث خطوة لإنتاج فيلم سينمائي عن سيدنا محمد «ص» من قبل شركة إيرانية يحاولون خلاله أن يظهر الرسول «ص» مجسدا. فهو بداية لظهور الرسول عن طريق الحسن والحسين حيث قال الرسول «ص» «الحسين مني وأنا من الحسين.

وقال: لابد من وقفة بأي شكل من الأشكال حتى لا نصل إلى فيلم يشخص فيه سيدنا محمد «ص».. ونحن لن نسمح بهذا الأمر في هذا الموضوع لأننا لن نرضى أبداً عن الاستهزاء برسول الله وآل بيته وهذا حق لنا حيث اننا من سلالة الحسين رضي الله عنه. وما أقوله على مسؤوليتي..

يوضح الشريف الحسيني:

- هناك مجموعة كبيرة من أبناء الحسين على استعداد لعمل مليونية في كل محافظة بمحافظات مصر.. وستكون من آل البيت وأحباب آل البيت. ونأمل من الله أن نحافظ على سيرة سيدنا محمد «ص» وآل بيته وصحابة رسول الله بأن ننول شرف الشهادة.. حتى الإخوان المسلمين والسلفيين الذين لا يرضون بزيارة الأضرحة..لكنهم لن يتهاونوا في إهانة شخصية آل البيت ومؤيدون لنا على طول الخط.

وقال: أحضرنا فتاوى من الأزهر الشريف ومجمع البحوث على تحريم عرض مسلسل «الحسن والحسين» لأن تجسيد شخصيات آل البيت سيكون موضعا للسخرية والاستهزاء.. ويقوم بتجسيد تلك الشخصيات في الغالب أناس غالباً ما يكونوا بعيدين عن الصلاح والتقوى. ومهما حصل من التحفظ فسيشتمل على الكذب والغيبة. كما يضع تمثيل الصحابة رضوان الله عليهم في أنفس الناس وضعا مزرياً وتخف الهيبة في نفوس المسلمين إلى جانب فتح الباب لتشكيك المسلمين في دينهم إلى الجدل والمناقشة في أصحاب محمد «ص».. وهدفاً آخر لبلبلة أفكار المسلمين نحو عقيدتهم وكتاب ربهم وسنة نبيهم محمد «ص».

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:25 AM
رشيد عساف: أسعى وراء الأدوار التي تحدث جدلاً!

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/27/429737ca-0430-4f33-91f6-d6bc0ce040e5_mainNew.jpg

يشارك الفنان السوري رشيد عساف في ثلاثة أعمال من المتوقع ان تثير جدلاً كبيراً حولها حيث يجسد في مسلسل «الحسن والحسين» دور معاوية بن ابي سفيان، الذي رفض الأزهر تجسيد شخصيته لكن الشركة المنتجة حصلت على موافقات من أحد الأئمة لاظهار الشخصية.

علل عساف في تصريح لصحيفة «الوفد» المصرية قبوله الدور بأنه يسعى وراء الأدوار التي تحدث جدلاً، وشخصية معاوية لم تقدم في الدراما أو السينما من قبل بالاضافة الى ان الأئمة القرضاوي وغيره وافقوا على تقديم الشخصية ولولا ذلك ما قدمت الدور دون أخذ فتوى بذلك لابد ان أخذ فتوى لأنني لن أتاجر بالدين ولن أخالف الاسلام، وقال لا استطيع ان أرفض دوراً طالما أنني قادر على تجسيده بالاضافة الى انني أسعى وراء الأدوار المحترمة، وعادة انا أختار أدواري بعناية شديدة فلا يشغلني ان أقدم عملاً كل عام لكن الأهم ان أجسد دوراً يحفر في التاريخ وهذا هو معاوية بن أبي سفيان الذي استند فيه الى سيرة ابن هشام والى أسانيد دينية حتى أخرج من الشك في رواية الفتنة الكبرى بين الشيعة والسنة لأصل الى الصحيح فيها.

الدور الآخر الذي يقدمه عساف هو شخصية حسن البنا التي سيجسدها في فيلم يعرض في عيد الأضحى ومسلسل آخر بنفس العنوان يعرض في شهر رمضان بعد القادم، وهو دور سيحدث جدلاً كبيراً لأسباب عدة أولها ان البنا تم تجسيده في أكثر من عمل كان آخرها مسلسل «الجماعة» وفي موسم رمضان نفسه بعد القادم سيعرض الجزء الثاني من مسلسل الجماعة الذي يجهز له الكاتب الكبير وحيد حامد، بالاضافة الى ان العمل من انتاج شركة المها الكويتية التي تعاقدت على ان يكون العمل تحت رعاية الاخوان، أكد عساف انه يتعامل مع أدواره كرسالة لأنه يحب تجسيد الأدوار المركبة وعن رغبته في تجسيد شخصية البنا قال انها شخصية كاريزمية محبوبة يحبها الجمهور كما انها شخصية مركبة ويمكن تقديمها بأكثر من شكل وهناك الكثير من التفاصيل في حياة البنا لم يتم تناولها في أي أعمال سابقة حتى في مسلسل «الجماعة» الذي قدمه اياد نصار العام الماضي فرغم تقديمه الشخصية بشكل متميز الا ان هناك تفاصيل اخرى جديدة لم تعرض عنه.

وأضاف عساف: انا لا أنتمي لأي حزب سياسي وأرفض ان أقدم عملاً تحت ولاية الاخوان المسلمين ولو شعرت انه سيكون دعاية لهم فسأعتذر عن المسلسل نهائياً والعقد مبرم بيني وبين الشركة المنتجة على ذلك، فأنا لن أكون بوقاً لأحد، وأضاف عساف انه جلس مع ابناء البنا ليعرف منهم كيف كانوا يتعاملون مع والدهم والطريقة التي يتحدث بها حتى يمسك تفاصيل الشخصية.

عساف اعتاد على تقديم الأدوار الصعبة فقدم فيلم التحدي مع القدير دريد لحام والفنانة رغدة وشرح من خلاله معاناة المواطن السوري مع الحكومة والمعاناة التي يعيشها العرب، كان أول أعماله السينمائية وحقق من خلاله رد فعل قوياً لأنه دور رفضته الحكومة السورية.

في التلفزيون قدم العديد من الأعمال كانت أهمها «البسطاء» الذي قدمه في الثمانينيات وكان بطولة مطلقة لأول ظهور له في التلفزيون.. ليقدم بعدها أعمالاً كثيرة مثل دائرة النار، الطبيبة، البركان، الفوارس، الكواسر، صراع الأشاوس، المسلوب، ثم قدم أعمالاً تاريخية حققت رد فعل كبيراً كان من بينها البحث عن صلاح الدين وأبناء الرشيد.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:26 AM
بعد انتهاء حلقات «باب الحارة»
«الزعيم» يُتوّج دراما البيئة الشامية

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2011/07/27/284413_3_mainNew.JPG

انضمّ مسلسل «الزعيم» إلى مجموعه البرامج الرمضانية لقناة - ام بى سى - متوّجاً بذلك دراما البيئة الشامية من خلال عمل يتطرّق إلى حقبة زمنية مختلفة، ويضمَ نخبة من نجوم الدراما السورية.

وفي هذا السياق، اعتبر «مؤمن الملا» مسلسل «الزعيم» مختلفاً عن سواه من أعمال البيئة الشامية عموماً، فقال: «نقدّم في هذا العمل البيئة الشامية برؤية مختلفة من حيث الشكل والمضمون، وذلك ضمن مرحلة زمنية مهمة جداً وراسخة في تاريخ وذاكرة السوريين، وهي مرحلة ما قبل توجيه الجنرال غورو إنذاره لحكومة دمشق، ودخول القوات الفرنسية المحتلة لاحقاً.» أما لناحية البنية الدرامية للنص، فأوضح مؤلف العمل وأحد أبطاله، وفيق الزعيم، أن شخصيات المسلسل وخطوطه الدرامية مُستمدّة من الواقع الحقيقي للبيئة الشامية كما رواه كبار السن، وكما عاشه بنفسه فالتصق ذلك الواقع بذاكرته، وهو ابن الحارة الدمشقية العريقة. وأضاف الزعيم، الذي تشاء الصدفة تطابق اسم عائلته مع اسم العمل: «كل شخصية في مسلسل الزعيم هي شخصية موثقة بذاتها، وبمعنى آخر فهي شخصيات أعرفها تماماً، جمعتُها معاً من مئات الحكايات والقصص الواقعية في حاراتنا العتيقة، وصنعت منها حكاية.» ويشهد العمل تعاوناً بين كل من وفيق الزعيم كمؤلف، والأخوين ملا في الإخراج، وهو ما أشار إليه وفيق الزعيم بقوله: «عندما فرغتُ من كتابة النص كان قراري ألا يُخرج هذا العمل إلا بسام الملا، وفاء مني لما قدمه لدراما البيئة الشاميّة، وما قدّمه لي شخصياً في مسلسل باب الحارة.» وبدورها، تشارك الفنانة صبا مبارك في مسلسل الزعيم، كأول تجربةٍ لها في مسلسلات البيئة الشامية على الرغم من أدوارها العديدة والبارزة في الدراما السورية، وهو ما وصفته مبارك بقولها: «إن دوري في الزعيم هو أول دور لي في البيئة الشاميّة، ولكن ما لا يستفزني ويتحداني لا يستهويني.. لذا قبلت التحدي. فالإنسان الذي لا يخرج من دائرة الأمان لن يعرف النجاح يوماً». تدور قصة العمل بين عدة حارات دمشقية تقرّر مجتمعةً الاتفاق على تعيين زعيم أوحد لها، عشيّة خروج العثمانيين من بلاد الشام، من دون المساس بالزعامات المحلية لتلك الحارات، لتبدأ الصراعات على منصب الزعامة الكبرى، ولتبدأ بالتالي المكائد والمخططات التي تُحاك بالخفاء ويشترك في نسجها نساء تلك الحارات وزوجات الزعماء بالإضافة إلى المُنتَفعين والمعنيّين بإذكاء نار الفتنة والتفرقة. فمن زعيم محلي يمتلك الذهب والمال، إلى آخر يحتكر تجارة القمح والشعير وبالتالي لقمة العيش، إلى زعيم يمتلك العدد الكبير من الأبناء والعزوة، وأخيراً وليس آخراً الزعيم أبو داغر الذي يلعب دوره الفنان القدير خالد تاجا، والذي يمتلك الخصال الحميدة كاحترام الآخرين والحكمة والطيبة والتواضع..

مسلسل «الزعيم» على شاشة - ام بي سي 1- خلال شهر رمضان. من تأليف: وفيق الزعيم، إخراج: الأخوين بسام ومؤمن الملا، أما البطولة فلـ: خالد تاجا، وفيق الزعيم، باسل خياط، منى واصف، عبدالهادي الصباغ، صبا مبارك،، سناء دبسي، أمل عرفة، وفاء موصلي، تاج حيدر، قيس الشيخ نجيب، محمد خير الجراح، عبد المنعم عمايري، زهير رمضان، امارات رزق، صفاء سلطان، براء الزعيم، طارق صباغ، وآخرين.

جريدة النهار

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:29 AM
طالبت بالهدوء والتروي والثقة في المجلس العسكري
منى زكي: السينما بعد الثورة... أكثر رقياً

http://www.al-seyassah.com/Portals/0/2011JUL/27/01-P21-I-15354.gif

القاهرة- سارة فتوح:

كانت شبه مقيمة في ميدان التحرير أيام الثورة برفقة زوجها الفنان أحمد حلمي,لذلك لا يمكن ان يمر اللقاء مع منى زكي من دون سؤالها عن الثورة والسينما والقائمة السوداء.
كيف ترين السينما الآن بعد ثورة 25 يناير من وجهة نظرك?
السينما ستصبح مختلفة تماماً عن ذي قبل, وسترتقي بعقلية المشاهد وطريقة تفكيره, كما أن الرقابة التي كانت ترفض الكثير من الأعمال التي تتعرض للمشهد السياسي وتظهره على حقيقته أصبحت مع الاسقاطات السياسية الواعية الآن, وفي ما يخص المخرجين والمنتجين فإنهم يعلمون جيداً أن كل شيء أصبح ملموسا وأن الشعب المصري يبحث عن التغيير في كل شيء ويبحث عن الحقائق دون تزييف, والفن لابد أن يكون محايدا.
قلت ان هناك رسالة تودين توجيهها لثوار التحرير, فماذا عنها?
ثوار التحرير الحقيقيون هم أصل الثورة فهي ثورة شعبية شبابية بعيداً عن أي ميول حزبية, وحققت ما لم يتخيله عقل على الاطلاق, وأعتقد أن كل طلبات الثوار قد نفذت بالحرف الواحد بعد استقالة الوزراء والمحاكمات العاجلة والعلنية وحل المجالس المحلية والنيابية وغير ذلك من الطلبات التي تم تنفيذها, ونحمد الله أن المجلس العسكري وقف بجانبنا ولم يتخل عنا وقت الثورة والا كان مصيرنا سيصبح مجهولا مثل دول أخرى عربية, مثل ليبيا وسورية وأنا أخشى من أن كثرة الاعتصامات والاحتجاجات الفئوية قد تؤدي الى انهيار السياحة, وأنصح بالهدوء والتروي والثقة في المجلس العسكري.
القائمة السوداء ضمت من وقفوا ضد الثورة, هل تتفقين معها?
لم أهتم بهذا الموضوع في البداية ولكنني كنت أتساءل لماذا يوضع هذا ويرفع ذاك من القائمة حتى تأكدت أن الثوار لديهم وعي تام قبل الثورة بمن كان مع النظام ومن ضده, فهناك أسماء وضعت في القائمة والثوار يعلمون جيداً أن اصحابها يقفون مع النظام للنهاية خوفاً من توقف أعمالهم الفنية ومصالحهم, مع أن الفنان كما قلنا لابد أن يكون محايداً, ولابد أن يكشف الحقائق مهما حدث, فهذه القوائم السوداء كانت عادلة لأنها لم تظلم أحداً بل أظهرت كل شخص على حقيقته وهناك من تورط اسمه فيها وادعى أنه مع الثورة حتى لا يخسر جمهوره.
تردد أن هناك خلافا بينك وبين الفنانة " ميرنا وليد "?
غير صحيح بالمرة فهي فنانة مميزة وعلاقتنا جيدة, وليس معنى اختيارها في مسلسل تم ترشيحي له, أن هناك خلافا, بالعكس فنحن أصدقاء, وهي شائعة للوقيعة بيننا.
ما الجديد لديك?
أنتظر رد فعل الجمهور على فيلمي الجديد " 18 يوم " وهو عبارة عن 10 أفلام قصيرة منهم " احتباس " و" لما يجيك الطوفان "
و" حظر تجول ", وجميعها تحكي قصة الثورة منذ اندلاعها حتى تنحى الرئيس السابق مبارك في 11 فبراير, ويشارك فيها عدة مخرجين منهم شريف عرفة ومروان حامد وكتاب منهم بلال فضل وتامر حبيب, ويشارك في البطولة نخبة من ألمع النجوم منهم أحمد حلمي وآسر ياسين وهند صبري ويسرا وأحمد الفيشاوي, أما فيلم" لارج " فقد طلبت من المخرج شريف عرفة تأجيله بعض الشيء لحين عودتي مع زوجي من ألمانيا بسبب ابنتي "لي لي" حيث تستكمل كورس اللغة الألمانية, وقد تم الاستقرار بشكل نهائي على الزميل آسر ياسين ليشاركني بطولة فيلم " أسوار القمر " تأليف محمد حفظي واخراج طارق العريان واجسد دور فتاة كفيفية تفقد بصرها في ظروف صعبة وتواجه مشكلات عديدة ولكنها تقابل شخصاً يعينها على متاعب الحياة.
لكنه دور صعب, فكيف استعديت له?
الفيلم لا يعتمد بشكل كلي على عرض مشكلات الكفيفات ولكنه يعرض قصة فتاة تحاول الخروج من حياة سيئة لحياة أفضل ولكنها تصاب بالعمى فتجد نفسها تعيش حالة أسوأ مما كانت عليه, وقد استغرقت الشخصية عدة أيام حتى تعلمت بعض الاشارات والحركات لتنفيذها في العمل دون تصنع.
من ناقدك الأول?
والدتي وزوجي هما نقادي وأصحاب الكلمة.
معروفة بأناقتك, فما خطوط الموضة التي تتبعينها?
أتبع خطوط الموضة الفرنسية لأنها عاصمة أحدث صيحات الموضة وتضفي على من يرتديها الجمال لبساطتها في كل شيء, وشخصياً أهتم بأناقتي حتى لو كلفني الأمر كل ما أملك.
هل توافقين على تقديم أدوار الاغراء?
أنا خجولة جداً ولست جريئة, وليست كل أدوار الاغراء مبتذلة, فهناك اغراء بالعين وهناك اغراء بالحركة رغم أني ضد هذا النوع من الاغراء لأنني مع الاغراء المحترم والذي يخدم النص الدرامي, ولن ألجأ في يوم من الايام لتقديم عمل أندم عليه, وللعلم أدوار البطولة لا تشغلني, فأنا أعرف حدودي التي يتقبلها زوجي ولا تضايقه, كما أن أدوار الاغراء تثير الشائعات وأنا أبتعد عنها قدر المستطاع.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:31 AM
حديث الصورة

http://s.alriyadh.com/2011/07/26/img/986924205703.jpg

الفنان فايز المالكي في لقطة من الجزء الجديد من مسلسل "سكتم بكتم" الذي سيعرض على شاشة القناة السعودية الأولى في شهر رمضان الكريم.

جريدة الرياض

اللجنة الإخبارية والصحافية
27-07-2011, 01:34 AM
عسيري يُسلّم (قوول في الثمانيات) للتلفزيون السعودي

http://s.alriyadh.com/2011/07/26/img/577223419743.jpg

الدمام – ماضي السهلي

سلّم الفنان حسن عسيري كامل حلقات المسلسل الكوميدي (قول في الثمانيات) إلى إدارة التلفزيون السعودي بعد الانتهاء من عمليات التصوير والمونتاج للمسلسل الذي سيعرض على شاشة القناة الأولى خلال شهر رمضان الكريم، وبعد مشوار طويل مرت به مراحل التصوير الذي تنقل خلاله فريق العمل بين عدة مدن منها الرياض وجدة وبيروت ومقاطعة كيرلا الهندية.
يذكر أن المسلسل من بطولة راشد الشمراني وحسن عسيري وعمر الديني وغزلان وريماس ومجموعة من الوجوه الصاعدة مثل بدر المطرفي وأحمد شعيب.

جريدة الرياض