المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم السبت الموافق 30/7/2011م


اللجنة الإخبارية والصحافية
30-07-2011, 12:03 AM
قصة حب أحمد حلمي ومنى زكي.. مصادفة

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/215859-AhmAd_&_mona.jpg
أحمد حلمي ومنى زكي

للعام الثاني على التوالي، يشارك الزوجان أحمد حلمي ومنى زكي في مسلسل اذاعي. اذ يشاركان في بطولة «عايش بطولة» المقرر بثه في رمضان. وكشف مؤلف العمل مجدي الكدش لـ«أنا زهرة» أن الاحداث تدور في اطار كوميدي رومانسي، وتتناول قصة حب تنشأ بالمصادفة بين كريم الذي يلعب دوره أحمد حلمي، ومروة التي تجسدها منى زكي. كما يتطرق العمل لمرحلة ما قبل الثورة المصرية والمشكلات التي تواجه الشباب.
ونفى ما تردد عن قيام حلمي باستبعاد دنيا سمير غانم من أجل زوجته، مؤكدا أنه تم ترشيح دنيا فعلا، قبل أن يختار منى زكي بسبب سفر الاولى الى الخارج.

جريدة الأنباء

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-07-2011, 12:10 AM
«ليلى» تحتفل بعيد ميلاد إبراهيم الزدجالي

احتفل فريق عمل مسلسل “ليلى 3” بعيد ميلاد الفنان ابراهيم الزدجالي في موقع التصوير، وقامت الشركة المنتجة للعمل بإحضار ابناء الزدجالي من سلطنة عمان الى مملكة البحرين، ليشاركوا والدهم حفلة عيد ميلاده، ويعتبر ذلك مفأجأة الحفل للزدجالي، وايضاً مفاجأة لكل الحاضرين، وحضر الحفل المخرج عامر الحمود ونخبة كبيرة من نجوم العمل الذين حرصوا على مشاركة الفنان ابراهيم الزدجالي حفل عيد ميلاده. والجدير بالذكر ان مسلسل “ليلى 3” يظهر كثيرًا من الوجوه الجديدة، والتي يتوقع للبعض منهم ان يكون العمل نقطة تحول في حياتهم، ويفتح أمامهم طريق الشهرة، والمسلسل من تأليف ليلى عبد العزيز الهلالي، وإخراج عامر الحمود، ومنتج منفذ مؤسسة ليالي للإنتاج والتوزيع الفني، والإنتاج لتلفزيون أبو ظبي، وسيعرض العمل على قناة أبو ظبي الأولى وتلفزيون الوطن. والمسلسل من بطولة ابراهيم الزدجالي، وهيفاء حسين، وألماس، ولطيفة المجرن، ومحمد ياسين، ونور برهم، وتركي سليمان، وديانا رحمة، وإطلالة مميزة لنجوم ستار أكاديمي أمل العنبري وعبد العزيز الأسود، والفنان عبد الله الباروني، ودانة آل سالم، ومنى حسين .

جريدة عالم اليوم

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-07-2011, 12:15 AM
أكد أن الرواية أكثر جرأة من سيناريو المسلسل وتحدى النواب
محمد النشمي: الرقابة تكيل بمكيالين و "بنات الثانوية" بريء

كتب- محمد جمعة:

زار مؤلف المسلسل "بنات الثانوية" الكاتب الشاب محمد النشمي "السياسة" وكشف تفاصيل العمل الذي احدث ضجة وتسببت ردود الفعل النيابية في ايقافه قبل بدء عرضه واتهم النشمي في حديثه الرقابة في الكويت بأنها تكيل بمكيالين, مؤكدا ان كل ما اثير من شائعات حول المسلسل لا اساس له من الصحة وان الرواية اجرأ في طرحها من النص الدرامي, كما اتهم تلفزيون "الوطن" بتعزيز الشكوك تجاه المسلسل لان "البروموشون" الذي عرض عبر شاشته تضمن ايحاءات بعيدة عن واقع العمل .
بداية كشف الكاتب الشاب عن بداية الزوبعة حول مسلسله قائلا: المشكلة بدأت من موقع التفاعل الاجتماعي "تويتر" حيث انتشرت شائعات تفيد ان الأب في المسلسل سكير والأم مدمنة وتوالت ردود الافعال السلبية تجاه المسلسل والهجوم الضاري من دون اسانيد او حقائق والمثير للدهشة ان ردود افعال المغردين دارت في فلك ان المسلسل يسيء الى الفتاة الكويتية وان العاملين في المسلسل من الحاصلين على الجنسية حديثاً ويحاولون تشويه صورة الكويت, مشيرين الى شخصي والمنتج علماً أننا كويتيين ولسنا مجنسين.
واضاف النشمي: اكبر دليل ان الناس تتحدث من دون الاستناد على حقائق انهم اتهموني انني مجنس حديثاً ولم يدققوا في اسم عائلتي بل ان البعض لم يعرف هوية المؤلف او المنتج فكانت الصدمة كيف وانا ابن الديرة ان اسيء الى بنات الكويت?!
وحول ردود الفعل النيابية الرافضة للعمل قال النشمي: دعا النائب محمد هايف الناس الى اقامة دعوى قضائية على الكاتب والمنتج محمد حسين المطيري لايقاف العمل ثم انضم اليه النائب وليد الطبطبائي وتلاه النائب فلاح الصواغ. وكشف الكاتب الشاب ان "بنات الثانوية" ثاني مسلسل يمنع له في الكويت بعد "لعنة الحب" وقال المسلسل كان للفنانة حياة الفهد ورفض العام الماضي من قبل الرقابة من دون ذكر اسباب وصرحت الفهد بان الرقابة رفضت النص من دون ذكر اسباب ربما لأنني اختار عناوين جريئة ما دفع الرقابة لرفض النص, ولكن لعنة الحب يتناول الصراع الأسري في المنزل وكيف للبنت ان تخون ثقة أمها وابوها وتتزوج من دون رضاهما ولخوف الأم من تكرار المشكلة تضيق الخناق على بناتها الاخريات, واعتقد ان النص لو فيه مشكلة ما كانت القديرة حياة الفهد وافقت عليه اما "بنات الثانوية" فاعتقد انه رفض تحت ضغط النواب لان "بنات الثانوية" اجيزت كرواية تباع في "فيرجن الكويت" منذ عامين وحصدت المركز الأول لافضل المبيعات لذا يصبح رفض المسلسل مفارقة غريبة. أما عن الأفكار التي يطرحها في الرواية والمسلسل, اضاف: الرواية تأتي على لسان البطلة "سمر" التي ترتبط بعلاقة حب مع زميلها محمد وعندما يصلان الى مرحلة الزواج يصطدمان ببعض المعوقات المجتمعية واجيزت الرواية من رقابة الكويت رغم تضمنها بعض الأفكار الجريئة, اما المسلسل ففيه تنتقل بطلة الرواية سمر الى مدرسة جديدة وتتعرف على 5 فتيات لا يتقبلن وجودها في المدرسة ويدبرن لها مكائد ويتسببن لها في مشكلات عدة مع المعلمات وهذا الفارق الشاسع بين الرواية والمسلسل ما يؤكد على تناقض موقف الرقابة الكويتية.
وحول سبب اللغط المثار حول المسلسل اضاف: اعتقد ان العنوان اثار مشكلات عدة لان لدينا عقولاً في الكويت تفسر بعض العناوين وفق خيالها واقول لهم" كل اناء بما فيه ينضح" فكيف يقال ان مسلسل لم يعرض ولم يشاهده احد انه يتحدث عن "البويات" والبنات المدخنات وهذا غير موجود في العمل من الاساس.
واستطرد الكاتب الشاب عن بروموشون المسلسل: تلفزيون "دبي" عرض بروموشون يعكس القصة الحقيقية للمسلسل اما تلفزيون "الوطن" فمصمم البروموشون بمشاهد معينة وركب عليها اصواتاً جعلته مثيرا من الدرجة الأولى والخطأ من تلفزيون "الوطن" الذي اعطى الناس انطباعاً خطأ وعزز شكوك الناس.
وذكر النشمي انه حاول توضيح موقفه وابراز الحقيقة لكن لم يجد آذانا صاغية وحول ما تردد حول ايقاف تلفزيون "دبي" للعمل اضاف: لو حدث ذلك فأعتقد ان الكويت هي من طالبت "دبي" بايقاف المسلسل وبالطبع ألوم تلفزيون "دبي" لانه منتج المسلسل ثم يوقفه لردود افعال معينة.
ثم لماذا يوقف العمل والنص مجاز من قبلهم?!
واشار المؤلف الى انه استطاع ايصال فكرة في الرواية كاشفا عن تلقيه عروضا عدة لتحويل الرواية الى المسلسل ولكن العرض الانسب كان من "دبي". واضاف: انا صاحب حق ولست مستاء مما حدث لانني على حق وعلى استعداد لاستئجار سينما خاصة وأوجه الدعوة للنواب واتحدى من يجد فيه شيئا خطأ.
وشدد على انه لم يسع الى التلفزيون وقال: "دبي" اتصلوا علي وطلبوا تحويل الرواية الى مسلسل, واجد العمل في التلفزيون متعب ويتطلب مجهودا لا يقل عن 4 شهور كتابة غير المراجعة واجازة النص.
أما عن امكانية تخليه عن الجرأة في الطرح اضاف: اذا غيرت توجهي وفكري سيقولون يدري انه "غلطان" ولكن الأعمال المقبلة اتفقت مع المنتج على تصوير جميع أعمالنا خارج الكويت وسأشترط ذلك مع اي منتج خصوصا وان قانون الرقابة في الكويت يفرض ان يمر العمل على الرقابة طالما صور في الكويت.
واختتم الكاتب الشاب قائلا: الرقابة في الكويت على ناس وناس, هناك أعمال ستعرض في رمضان والى الآن لم ينته التصوير ولم يجاز النص وهذا اكبر دليل ان وزارة الأعلام غير عادلة وتكيل بمكيالين في قراراتها.


جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-07-2011, 12:16 AM
البحيري وشاهين يستكملان "أحلام مشبوهة" بعد الصلح

عقدت أكثر من جلسة صلح بين المنتج ممدوح شاهين والفنانة داليا البحيري, حيث أوضح شاهين أن الأمور عادت إلى طبيعتها وزالت الخلافات بينهما وتنازل كل منهما عن القضايا التي أقامها ضد الآخر, وسيتم بدء تصوير مسلسل "أحلام مشبوهة" في أكتوبر المقبل ليكون المسلسل جاهزا للعرض في رمضان 2012, موضحا أنه حتى الآن لم يستقر على المخرج الذي سيسند له المسلسل بحسب "اليوم السابع".
ورغم تصالح داليا مع شاهين فإن المخرج سعد
هنداوي الطرف الثالث للأزمة مازال متمسكا برأيه وموقفه, حيث أوضح أنه تعاقد على إخراج المسلسل من البداية, ولن يتنازل عن القضايا التي رفعها ضد شاهين, وأنه لابد أن يحصل على حقوقه المادية والمعنوية كاملة.
تسببت تلك الأزمة فى تأجيل تصوير المسلسل,
حيث وصلت المشكلة إلى ذروتها عندما أقامت
داليا دعوى قضائية ضد شاهين تطالبه فيها
بدفع أجرها كاملاً عن المسلسل دون تصويره, وذلك
وفقا لشروط تعاقدها بينما أقام المنتج ممدوح
شاهين هو الآخر رفع دعوى قضائية يطالب فيها
داليا بدفع مليون و300 ألف جنيه, وهو المبلغ
الذي دفعه للتجهيز للمسلسل, وأوضح أن داليا
لا يحق لها أن ترفع أي قضايا, معللا أن كفته هي الأرجح, مشيراً إلى أن أحد بنود العقد ينص على أن المسلسل يعرض في رمضان 2011 إلا في حالة الحروب والتوترات الداخلية, واعتبر أن ثورة 25 يناير تقع تحت هذا البند.


جريد السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-07-2011, 12:17 AM
أسرة "لحظات حرجة" احتفلت بالجزء الثالث

أقامت أسرة مسلسل "لحظات حرجة" مؤتمراً صحافياً حول الجزء الثالث الذي سيتم عرضه في رمضان. وأقيم المؤتمر في ستوديو "جلال" الذي يتم تصوير المسلسل فيه, وحضره كل من طارق لطفي, إيمي سمير غانم, يسرا اللوزي, نضال الشافعي ومحمود عبدالمغني. المسلسل يشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين بخلاف الذين حضروا المؤتمر منهم, هشام سليم, عمرو واكد, سوسن بدر, درة, بشرى, حنان مطاوع, احمد راتب, يوسف فوزي, إنجي المقدم, أمير كرارة والممثل اللبناني عمار شلق. المسلسل تأليف ورشة كتابة تحت إشراف كل من أحمد الناصر وتامر إبراهيم وأحمد حسن, وإخراج أحمد صالح. ويعتبر العمل النسخة المعربة من المسلسل الاميركي الشهير er أو "غرفة الطوارئ" الذي تدور أحداثه في أروقة المستشفى. ويتناول العلاقات الانسانية بين المرضي والاطباء, وما يحدث في المستشفيات من مشكلات وعلاقات يومية عابرة من خلال اللحظات الحرجة بين الموت والحياة, التي يعيشها كل من المريض وأهله.

جريدة السياسة

اللجنة الإخبارية والصحافية
30-07-2011, 12:21 AM
الممثل السعودي لم يقدم حتى الآن ما يُبرر دعمه
رداً على حسن عسيري: كيف تطلب مائة مليون ريال لدعم الدراما السعودية.. السيئة؟

http://s.alriyadh.com/2011/07/29/img/017936383313.jpg
حسن عسيري

رؤية - خلدون السعيدان

ليسمح لنا الزميل والممثل حسن عسيري أن نختلف معه كثيراً فيما دعا إليه في تصريحه الذي نشرته «الرياض» يوم الأحد الماضي حين طالب بدعم الدراما المحلية بمبلغ مائة مليون ريال ومساواته بالتعليم من حيث أهمية الدعم المادي؛ ذلك أنه من المبالغة ابتداءً أن نقول إن هناك شيئاً اسمه دراما محلية أو حتى كوميديا سعودية, فما نراه منذ سنوات طويلة ليس إلا اجتهادات فردية لا تسمح بالبناء عليها والادعاء بأنها صناعة محترفة تستحق الدعم وهي في الغالب ذات مستوى سيء تُصنع لسد الفراغ فقط.
الأعمال السعودية للأسف لا تخرج عن كوميديا "الذب" الفقيرة فنياً وإن تعددت مسمياتها وتغير أبطالها ففكرتها واحدة؛ بلا مضمون وبلا محتوى بل ولا نبالغ إن قلنا أن بعضها يخلو من القيم والأخلاق.. وهنا نضع السؤال المهم: هل قدم لنا الفنان السعودي ما يبرر طلباته بتدخل الدولة لدعم الحركة الفنية؟.
منذ سنوات طويلة لم نشاهد عملاً درامياً محلياً بمواصفات عالية يستطيع المنافسة عربياً, وعليه فإن طلب العسيري بجعل ميزانية الدراما كميزانية التعليم أمر يدعو للدهشة والاستغراب, خاصة إذا علمنا أن محتوى بعض الأعمال السعودية هو "هادم" ويناقض رسالة التعليم الهادفة. والفنان حسن عسيري يعلم جيداً بأن أغلب ما يعرض على الشاشات من أعمال درامية محلية أو خليجية ما هو إلا مسخ لعقول الشباب وتأصيل للتفسخ العائلي وتمرير لسياسة العنف والخيانة عبر الكثير من المشاهد والحوارات التي لا توجد حتى في الأعمال التركية!. ولعل ما يزيد العجب أن أشهر المسلسلات السعودية ذات الرسائل السيئة هي التي أنتجها حسن عسيري نفسه؛ من "أسوار", و"الساكنات في قلوبنا", إلى "أيام السراب", فبأي حق يُطالب الفنان السعودي بالدعم المالي الكبير وهذه ثمرةُ أعماله؟.

http://s.alriyadh.com/2011/07/29/img/625469934411.jpg
من مسلسل «الساكنات في قلوبنا»

إن أي مهتم بالمجال الفني يتمنى أن تتطور أعمالنا وأن تتحول إلى صناعة وتجد الدعم اللوجستي الكامل, لكن للأسف أن الممثل السعودي عموماً لم يستطع تقديم ما يشفع له بالحصول على الدعم من الدولة أو من رجال الأعمال, فبسبب ضعف إنتاجه وهزالة مستوى أعماله خسر الكثير من المتعاطفين, وهنا لابد من الإشارة إلى أن الدولة -ممثلة بوزارة الثقافة والإعلام- ليست جمعية خيرية حتى تغدق بالأموال على الدراما السعودية لمجرد أنها سعودية, إذ يجب قبل ذلك أن يكون مستوى الأعمال جيداً ومقبولاً حتى تستحق الدعم.
التلفزيون السعودي لم يبخل يوماً عن دعم الإنتاج السعودي وقدم في بعض السنوات أكثر من المبلغ الذي طالب به حسن عسيري وماذا كانت النتيجة مزيداً من التخبط ومزيداً من الأعمال السعودية السيئة التي لم تعد تغري حتى القنوات الخاصة. لذا إن كان عسيري وبقية الممثلين السعوديين حريصون على كسب دعم الوزارة ورؤوس الأموال فعليهم أولاً أن يُحسّنوا من إنتاجهم ويقدموا الجودة التي تجعلهم في منافسة مع المتطورين في سوريا ومصر.. أما إذا استمروا في تقديم الأعمال المكرورة والسخيفة فلن يتعاطف معهم أحد ولن يدعمهم أحد لعدم أحقيتهم بذلك.

جريدة الرياض