المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جنرال أمريكي يعد بتسليم ملف بغداد الأمني للعراقيين منتصف العام الحالي


الفنون
12-02-2009, 02:19 PM
أعلن قائد فرقة الفرسان التابعة للجيش الأمريكي في بغداد الجنرال دانيل بولجر أن قواته تعتزم تسليم قوات الأمن العراقية الملف الأمني للعاصمة بحلول شهر يونيو المقبل.
ونقلت صحيفة "الصباح" العراقية في عددها الصادر أمس الأربعاء عن بولجر قوله إن "قواته ستركز أنشطتها العسكرية على المناطق الريفية للحد من دخول المتمردين إلى مراكز المدن تاركين مكافحة الجرائم للشرطة العراقية".

وكانت الاتفاقية الأمنية التي وقعت بين بغداد وواشنطن العام الماضي حددت انسحاب القوات الأمريكية من المدن العراقية بحلول نهاية يونيو المقبل ومن العراق في نهاية عام 2011.

وأكد الجنرال الأمريكي خلال حفل تسليم السلطة من الفرقة الرابعة للمشاة إلى فرقة الفرسان الاولى في معسكر فيكتوري المجاور لمطار بغداد الدولي إن "تلك المواعيد قابلة" للتغيير، مشيرا إلى انه "سيتم تقييم الموقف من قبل الطرفين تبعا للتطورات الأمنية في البلاد".

من ناحية أخرى، أعلنت مصادر امنية عراقية أمس مقتل خمسة من عناصر الامن في هجمات متفرقة بينها هجوم انتحاري بسيارة مفخخة في العراق.

وقال الملازم محمد التميمي من شرطة ناحية الاسكندرية (40 كلم جنوب بغداد) ان "اثنين من عناصر الشرطة قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم صباحا على الطريق الرئيسي في الاسكندرية".

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) اعلن مصدر في الشرطة "مقتل جندي عراقي، واصابة ثلاثة اخرين، بينهم مدني، بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري".

واوضح ان "الهجوم وقع منتصف النهار واستهدف دورية مشتركة للجيش العراقي والاميركي في حي الحدباء (شمال الموصل".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قتل شخصان، شرطي واحد عناصر الصحوة، في هجوم مسلح وفقا لمصدر امني.

واوضح ان "هجوما مسلحا استهدف مقرا لقوات الصحوة في بلدة بهرز (جنوب بعقوبة) اسفر عن مقتل احد عناصر المقر"، مضيفا "ان انفجار عبوة ناسفة ضد دورية شرطة كانت متوجه لوقف الهجوم ادى الى مقتل احد عناصرها".


http://www.alriyadh.com/2009/02/12/article409171.html


الخميس 17 صفر 1430هـ - 12 فبراير2009م

احمد نادر
10-08-2009, 05:51 AM
الف الف شكر لك اخوي الفنون ..



-