المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير البترول: المملكة تواصل زيادة طاقتها التكريرية واستثماراتها النفطية لضمان إمدادات كافية ومستقرة في الأسواق العالمية


الفنون
12-02-2009, 02:22 PM
أكد معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أن المملكة تضطلع بدور مهم في تعزيز الاستقرار في أسواق البترول العالمية. وتعد أداتها الأقوى في تحقيق التوازن في السوق هي امتلاكها لطاقة إنتاجية احتياطية كبيرة.
وقال «إن المملكة تعمل بجد لضمان حصول سوق النفط العالمية على إمدادات كافية ومتوازنة، وتحقيقا لهذه الغاية، تواصل سياستها الرامية إلى الاحتفاظ بطاقة إنتاجية احتياطية تتراوح بين 1.5 و2 مليون برميل في اليوم على الأقل لاستخدامها في الأحوال غير المتوقعة. وبعد أن لفت معاليه النظر إلى أن الحفاظ على طاقة إنتاجية احتياطية يتطلب استثمارات كبيرة، أكد أن هذه الطاقة أثبتت فعاليتها على مر السنين في مواجهة الاضطرابات غير المتوقعة للإمدادات، وساعدت على مواجهة تقلبات السوق.

وأضاف معالي المهندس النعيمي في كلمة ألقاها أمام اجتماع للطاقة في مدينة هيوستن الأمريكية الليلة قبل الماضية «إن المملكة ستواصل زيادة طاقتها التكريرية في الداخل وفي الأسواق الرئيسة حول العالم، إلى جانب استمرار استثماراتها الراهنة للمساعدة في ضمان إمدادات مستقرة من الطاقة عندما يسترد الاقتصاد العالمي عافيته».


http://www.alriyadh.com/2009/02/12/article409198.html


الخميس 17 صفر 1430هـ - 12 فبراير2009م

احمد نادر
10-08-2009, 05:51 AM
الف الف شكر لك اخوي الفنون ..



-