المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمود بوشهري .. هل يحاول تقليد عبدالحسين عبدالرضا ؟!


بحر الحب
24-08-2011, 07:43 PM
مرحبا ..




الفنان الشاب الرائع محمود بوشهري , يقدم في مسلسل ( ساهر الليل 2 ) كركتر جديد ومختلف عن دوره في الجزء الاول , حيث يجسد شخصية "حسينوه" الشاب المستهتر والمغازلجي والوصولي وحقق في هذا الدور نجاح ملموس من خلال ردة فعل الجمهور خاصة ان الدور كوميدي درجة أولى

لكن .. هل يقوم محمود بوشهري بتقليد العملاق عبدالحسين عبدالرضا ؟!

اسم شخصية محمود متشابه مع أشهر شخصية للعملاق وهي "حسينوه" التي قدمها في مسلسل ( درب الزلق) .. هذا أولا , طبيعة هذه الشخصية مقاربة نوعا لطبيعة شخصية حسينوه الاصلية حيث المشاغب والوصولي والكوميديان .. هذا ثانيا , طريقة الاداء وتسريحة الشعر وشكل الشارب أيضا مقارب لشخصية بوعدنان .. هذا ثالثا

فهل برأيكم حاول محمود بوشهري تقليد عبدالحسين عبدالرضا ؟!


الكلمة لكم ..

بهبهاني
24-08-2011, 07:50 PM
مشكوووور اخوي بحر الحب
انا اشوف ان فيه اتفاق كبير واختلاف بسيط في الدور الي يقدمه محمود
ولي عوده للتعليق

دمتمـ سالمينـ

الجنرال حسين
24-08-2011, 07:54 PM
فيه الشكل محمود بوشهري يشابه حق بوعدنان في الشكل والشعر

لكن الكوميديا مااتوقع يقدر يضبطها بشكل قوي لكن يبقى الشكل كبير بينه وبين بوعدنان

ناقد سينمائي محترف
24-08-2011, 08:08 PM
السلام عليكم
محمود بوشهري دائما يقلد ممثلين لهم شعبيتهم، مثلا محمود لطالما سمى نفسه شاروخان الخليج وقال اني معجب به والناس تشبهني به.
وفي السنتين الأخيرتين بدأ يشير الى تشابه أداءه وشكله مع عبدالحسين عبدالرضا واليوم ايضا في اذاعة المرينا ردد وكرر ما قاله في العام الماضي: الناس تشبهني في بوعدنان شكلا وأداءا.
انا اقول: طيييير ياعمي..

سخرية من سخريات الفن: الكومبارس الشهير يصبح فنان رائع!

متى اصبح محمود بوشهري فنان رائع؟

لاغرابة نحن في زمن السخريات

ابو فيصل
24-08-2011, 08:33 PM
انا اتوقع انه متفق مع الكاتب او المخرج يرسمله شخصية حسينوه نفس شخصية الفنان حسين عبدالرضا

ناقد سينمائي محترف
24-08-2011, 08:53 PM
حتى لا اظلم محمود فتعليقي السابق لا يشمل كل جهود محمود بوشهري في المجال الفني
يجب ان اقول انه اجتهد وتعب على نفسه و وصل لهدفه
فمحمود بدا كومبارس مع عيال المنصور لكنه اليوم اصبح نجم
وعندما اقول نجم فانا لا اعني انه ممثل جيد
فالنجومية شيء والتمثيل والأداء الرائع شيء آخر
مثلا: محمود من ناحية الاداء التمثيلي لايقاس بممثل كعبدالله الباروني
وعبدالله الباروني من ناحية النجومية لايصل الى مستوى محمود بوشهري.

لكن رايي في محمود انه على الرغم من نجوميته وجهوده التي قادته الى هدفه والتي نقدّرها ونحترمها، فيبقى شخص شهير فقط. ومن ناحية الاداء فحدّث ولا حرج ، ولا اقيسه بنجوم اقل منه فهو يتميز على الكثيرين من ابناء جيله و ما بعد جيله.
وعلى الرغم من ما اتيحت له فرص في السنوات الأخيرة وادوار ذات مساحة كبيرة إلا انه كان يؤديها بروحية الكومباس الذي وصل الى النجومية.
حتى تعوا كلامي: هناك ممثل ذو اداء رائع يمثل دور بسيط (كومبارس) ويرفع الدور
وهناك شخص ذو اداء اقل من عادي يمثل أدوار بطولة. وشتان مابين الأثنان.

سلووم
24-08-2011, 09:37 PM
اصلا اعظم الفنانين يقلدون عبدالحسين ومن بينهم عنتر جوهر عفوا اقصد احمد جوهر

أبيك و ما أبيهم .~
24-08-2011, 11:38 PM
اهو بالفعل اعترف بهالشي على أيام تصوير الجزء الأول قال انه كان يتابع أعمال حسين عبدالرضا و يقتبس أمور !!!


و هالجزء الشخصية كانت قريبة أكثر لطبيعة أدوار بو عدنان فلاحظنا التقارب بينهم .. لكن بعد محمود بوشهري كانت له بصمته في الشخصية

و ما كانت استنساخ كامل لبوعدنان لأنه ضاف لها أمور و الصراحة أبدع و كل سنة اجوفه قاعد يقدم دور احلى من الي قبله !!!

عيون الحب 2008 .. الهدامة 2009 .. ساهر الليل 2010 .. ساهر الليل "زينة الحياة" 2011

و ان شاء الله يستمر على هالتقدم "وردة"

بحر الحب
25-08-2011, 12:31 AM
السلام عليكم

محمود بوشهري دائما يقلد ممثلين لهم شعبيتهم، مثلا محمود لطالما سمى نفسه شاروخان الخليج وقال اني معجب به والناس تشبهني به.
وفي السنتين الأخيرتين بدأ يشير الى تشابه أداءه وشكله مع عبدالحسين عبدالرضا واليوم ايضا في اذاعة المرينا ردد وكرر ما قاله في العام الماضي: الناس تشبهني في بوعدنان شكلا وأداءا.
انا اقول: طيييير ياعمي..

سخرية من سخريات الفن: الكومبارس الشهير يصبح فنان رائع!

متى اصبح محمود بوشهري فنان رائع؟

لاغرابة نحن في زمن السخريات


خلك طبيعي ..
اول شي اتفق معاك على هذه التشبيهات , وهي تكون دليل يحسب ضد الفنان لان اطلاقه المتكرر لهذه التشبيهات نابعه من عدم ثقته بنفسه ..

وبخصوص لقب (الفنان الرائع) هذه مسألة آراء واذواق ..

كاتب مبتدئ
25-08-2011, 12:36 AM
لا تنسى ضحكته ايضا يحاول يقلد فيها بوعدنان

ولكن هيهااااات حامض على بوزه

نعم محمود ممثل جيد اجاد دوره واثبت وجوده وشخصيته في "ساهر٢" جميله ولكنه لايصل لأداء عبدالحسين مهما فعل

قلب النسر
25-08-2011, 01:03 AM
السلام عليكم




محمود بوشهري دائما يقلد ممثلين لهم شعبيتهم، مثلا محمود لطالما سمى نفسه شاروخان الخليج وقال اني معجب به والناس تشبهني به.
وفي السنتين الأخيرتين بدأ يشير الى تشابه أداءه وشكله مع عبدالحسين عبدالرضا واليوم ايضا في اذاعة المرينا ردد وكرر ما قاله في العام الماضي: الناس تشبهني في بوعدنان شكلا وأداءا.
انا اقول: طيييير ياعمي..

سخرية من سخريات الفن: الكومبارس الشهير يصبح فنان رائع!

متى اصبح محمود بوشهري فنان رائع؟

لاغرابة نحن في زمن السخريات



عبدالحسين عبدالرضا يعتبر من فلاسفة التمثيل في الوطن العربي . له احترامه الخاص شخصيه منفرده مميزه تختلف عن غيرها في مجال التمثيل والمسرح العربي .... هل يستحق محمود وغيره يشبهونه بالعملاق عبدالحسين
عبدالحسين عبدالرضا عبارة لوحة فنية مزخرفة او لوحة منحوته نحت هذا صنع فناني المستقبل و تاريخ الفن وليس فقط الفن بل الفن وتاريخه
وخل يقولون أبالغ
والله عندما ارى فقط شكل الخارجي لعبدالحسين بالصور كأني أرى مجموعة من المبدعين مجتمعيين في شخص واحد وشكل واحد
عبدالحسين عبدالرضا وما ادارك من هو في الفن ... كل انسان في مجاله تشبع من اعماله على مر التاريخ سواء مطرب ممثل موسيقي ويمكن ما تشبع .... ولا مره حسيت ان عبدالحسين ممل حتى اخر عمل قدمه ... يمكن اخر اعماله ممله لكن خفة دمه لازالت ملتصقة او ثابته فيه من ايام الستينات الى الان عكس كل ممثلين العرب هنا نعرف معنى الفن والفنان الحقيقي خصوصا كل عمل يقدمه له نكهة مختلفة في الكوميديا ولم يكرر نفسه وكل عمل مختلف تماما عن الاخر والشخصيات تختلف والاداء

من يعرف شخصية عبدالحسين يعرف يقدم له فن يليق به وكتاب على مستوى محترف
ولكني لا أرى الشبه بينه وبين محمود اين هو الشبه بالكاركتر المؤقت فقط أو الشعر .

عندما نقول كلمة فن نعني عبدالحسين عبدالرضا فكلما تطري هذه الكلمة أو يقولها اي شخض أشعر كأنهم يقولون بوعدنان



تحياتي

الأنين
25-08-2011, 03:34 AM
مجرد تشابه اسماء اما تفاصيل الشخصية والاداء مختلف تماما

شاكرة لك

ناقد سينمائي محترف
25-08-2011, 05:12 AM
خلك طبيعي ..
اول شي اتفق معاك على هذه التشبيهات , وهي تكون دليل يحسب ضد الفنان لان اطلاقه المتكرر لهذه التشبيهات نابعه من عدم ثقته بنفسه ..

وبخصوص لقب (الفنان الرائع) هذه مسألة آراء واذواق ..



بصراحة : عندما أرى أمرا خاطئا - من وجهة نظري، لا بل مهزلة - فإني فعلا أفقد واقعيتي واكتب مايجول في خاطري في تلك اللحظة غير عابئ بصحة كلامي أو خطأءه. نعم ايها الأخ العزيز بحر الحب فعلا هناك مسألة أذواق، واحترم كل الأذواق. وانا لا اقول ان محمود اسوأ شخص ومن يعجب به يكون ذو ذوق سيء، بل ان الساحة الفنية تفتقد إلى المواهب الشابة، بل ان ما لدينا من طاقات رائعة ومواهب مذهلة اصبحت تتخبط في اعمالها الاخيرة بل حتى من يطلق عليهم عمالقة نراهم فقدوا روعتهم وغاب بريقهم. ففي ظل هذا الوضع المأساوي ظهرت لنا مجموعة من الكومبارس تم تفخهم من قبل المنتجين المتاجرين بالفن واصبحوا بالونات شهيرة في الوسط الفني. فهل غياب المواهب، أو بالأحرى تغييبهم وبالتالي افتقار الوسط الفني لهم، وظهور تلك البالونات سيغطي ذلك الغياب؟
هل عدم وجود الجيد والرائع سيؤثر على ذائقتنا الفنية؟؟
برأيي ان المتذوق الحقيقي لن ينخدع بتلك البالونات المرشحة للانفجار والاندثار في أي لحظة، بل انه سيشمئز من ظهور هؤلاء على الشاشة كمشهورين يرتدون ثوب المواهب الرائعة الذي لا يليق بهم.
فمن هذا المنطلق أرى ان محمود عبارة عن بالون (كومبارس شهير يتميز بديكور تجاري) يتم احتكاره وغزه ابر الشهرة ثم بعد ان يمتلئ بالهواء (الشهرة) يطير عاليا ليستقر بيد باحث عن بالونات ليروج بهم بضاعته المختلطة ببالونات كبيرة وصغيرة و مواهب فاقدة بريقها وممثلين رائعين وآخرون اصبحوا عبئ على انفسهم قبل ان يصبحوا عبئ على الشاشة وأخر يبحثون عن حفنة دنانير وبالتالي ينتج لنا عمل مغشوش على المقياس التجاري فما بالك الفني!
ثم نقيس تلك البالونات برموز فنية؟ اليس هذا الامر سخرية..لو نظرنا اليه من هذا المنطلق.

لا اريد ان اطيل لكن هذه السطور في هذه اللحظة عبارة عن قناعة راسخة في عقلي.
ارجو ان تتقبل رأيي بصدر رحب.
وشكرا

كفاح
25-08-2011, 05:38 AM
انا اشوف لاتقليد ولا شيء في فرق بين ملامح تشبه ملامح ابو عدنان وفي فرق بين تقليده لبو عدنان

الفنان محمود بو شهري قال بنفسه ان الناس تشبه في ابو عدنان ماقال انا تعمدت اقلد ابو عدنان

ومحمودبو شهري افضل فنانين جيله في الكوميديا

ناقد سينمائي محترف
25-08-2011, 05:54 AM
الفنان محمود بو شهري قال بنفسه ان الناس تشبه في ابو عدنان ماقال انا تعمدت اقلد ابو عدنان

ومحمودبو شهري افضل فنانين جيله في الكوميديا

عزيزي اذا كان كلامك صحيح، اقول: التلزق شلون صاير بعد؟ وشلون الواحد يسوي دعاية حق روحه؟ انت سمعت ناقد او صحفي قال عنه يشبه بو عدنان..؟
واذا بناخذها من كلام الناس عيل خل نركز على الناس اللي قالوا محمود بسك بدليات.. هذا اذا كان مقياسنا قالوا الناس وشبهوني الناس.

ثم يا عزيزي انظر لهذا المعجب بمحمود بوشهري ماذا يقول:

اهو بالفعل اعترف بهالشي على أيام تصوير الجزء الأول قال انه كان يتابع أعمال حسين عبدالرضا و يقتبس أمور !!!


الحين محمود الناس قالوا عنه والا اهوا قال؟؟

انا مايهمني منو قال.. المهم هل انقال أو لا.. وعموما من الغباء ان أي فنان يشبه اداءه أو شكله بفنان آخر اكثر منه شهرة وسمعة. فالرجوع للاصل لا للشبيه.. هذا لو سلمنا جدلا ان هناك تشابه.

وسالفة افضل كوميدي في جيله: لا اريد ان اعلق حتى لا اقسو عليه.

أبيك و ما أبيهم .~
25-08-2011, 06:24 AM
الحين محمود الناس قالوا عنه والا اهوا قال؟؟

انا مايهمني منو قال.. المهم هل انقال أو لا.. وعموما من الغباء ان أي فنان يشبه اداءه أو شكله بفنان آخر اكثر منه شهرة وسمعة. فالرجوع للاصل لا للشبيه.. هذا لو سلمنا جدلا ان هناك تشابه.

وسالفة افضل كوميدي في جيله: لا اريد ان اعلق حتى لا اقسو عليه.

ما أذكر في أي لقاء بالضبط سألوه انه الناس قاموا يقولون انه ذكرتهم بحسين عبدالرضا أيام صغره و قال انه بالفعل كان يتابع أعماله القديمة و يقتبس منها عشان يقدم شخصية شاب السبعينات بالصورة الصحيحة

و انا ماجوفه غلط بالعكس نقطة تحتسب له انه يشتغل على شخصياته و يبي يقدمها بأفضل صورة + انه ما قلد بوعدنان تقليد أعمى
اقتبس منه بعض الأمور و مسألة مقارنته بـ بو عدنان أكيد من الظلم المقارنة بين الاثنين !!!

حسين عبدالرضا كوميديان و الكوميديا و خفة الدم عنده بالفطرة .. أما محمود فهو ممثل يأدي شخصيته و يحاول يضيف لها بعض القطات و الحركات اللطيفة لتنكهة العمل بس "وردة"

و محمود مثل ما قلت قبل انا اجوفه مبدع جدًا و من أفضل الوجوه الشابة الموجودة حاليًا :d

طلال الدعيع
25-08-2011, 06:27 AM
اولا: شكل الشوارب مو مثل بوعدنان بوعدنان اوكي نفس الشوارب بس مو نازلة و بوعدنان ما يحط تفلة او لحية تحت الحلج

ثانيا: محمود بوشهري فنان شاب وبلا شك انه بيقلد عبدالحسين كون انه ممثل من الطراز الاول في العالم العربي وتقليد محمود له لا يعني الاساءة بل يحاول انه يوصل لقلوب الجماهير عن طريق بوعدنان واهو شاف ان دور حسينوه في درب الزلق دور خالد فـ حب انه يقلده وقال يمكن الدور يعجب الجماهير


بس مع احترامي للفنان محمود بوشهري لا يحاول يقلد بوعدنان وايد لانه راح يفشل فشل ذريع

أحمد سامي
25-08-2011, 11:18 AM
ربما أن محمود قد أجاب على سؤالك يا بدر فهو يصرح بأنه يقلد عبدالحسين وان الجماهير معجبة بذلك

وعموما من وجهة نظري أن تقليده لعبدالحسين في خانة الاقتباس وليس في خانة التقمص

ولذا هو قد نجح والجماهير تحب ذلك من محمود .

محمد العيدان
25-08-2011, 01:28 PM
بوعدنان حالة خاصة في تقديم الكوميديا ويبقى بوشهري مجرد ممثل ببداية الطريق

الذهبي
25-08-2011, 01:40 PM
بلا ريب ,وتقليد محمود لعبد الحسين عبد الرضا كان في مسلسل ساهر الليل فقط , والتقليد شكلي فقط, فمحمود له شخصية مستقلة تظهر في اعماله الآخرى ,واعتقد ان عبد الحسين يمثل مصدر الهام لمحمود وقدوة .

بن دريويش
25-08-2011, 03:22 PM
عبدالحسين عبدالرضا
فنان لا يتكرر

بحر الحب
25-08-2011, 04:30 PM
بصراحة : عندما أرى أمرا خاطئا - من وجهة نظري، لا بل مهزلة - فإني فعلا أفقد واقعيتي واكتب مايجول في خاطري في تلك اللحظة غير عابئ بصحة كلامي أو خطأءه. نعم ايها الأخ العزيز بحر الحب فعلا هناك مسألة أذواق، واحترم كل الأذواق. وانا لا اقول ان محمود اسوأ شخص ومن يعجب به يكون ذو ذوق سيء، بل ان الساحة الفنية تفتقد إلى المواهب الشابة، بل ان ما لدينا من طاقات رائعة ومواهب مذهلة اصبحت تتخبط في اعمالها الاخيرة بل حتى من يطلق عليهم عمالقة نراهم فقدوا روعتهم وغاب بريقهم. ففي ظل هذا الوضع المأساوي ظهرت لنا مجموعة من الكومبارس تم تفخهم من قبل المنتجين المتاجرين بالفن واصبحوا بالونات شهيرة في الوسط الفني. فهل غياب المواهب، أو بالأحرى تغييبهم وبالتالي افتقار الوسط الفني لهم، وظهور تلك البالونات سيغطي ذلك الغياب؟
هل عدم وجود الجيد والرائع سيؤثر على ذائقتنا الفنية؟؟
برأيي ان المتذوق الحقيقي لن ينخدع بتلك البالونات المرشحة للانفجار والاندثار في أي لحظة، بل انه سيشمئز من ظهور هؤلاء على الشاشة كمشهورين يرتدون ثوب المواهب الرائعة الذي لا يليق بهم.
فمن هذا المنطلق أرى ان محمود عبارة عن بالون (كومبارس شهير يتميز بديكور تجاري) يتم احتكاره وغزه ابر الشهرة ثم بعد ان يمتلئ بالهواء (الشهرة) يطير عاليا ليستقر بيد باحث عن بالونات ليروج بهم بضاعته المختلطة ببالونات كبيرة وصغيرة و مواهب فاقدة بريقها وممثلين رائعين وآخرون اصبحوا عبئ على انفسهم قبل ان يصبحوا عبئ على الشاشة وأخر يبحثون عن حفنة دنانير وبالتالي ينتج لنا عمل مغشوش على المقياس التجاري فما بالك الفني!
ثم نقيس تلك البالونات برموز فنية؟ اليس هذا الامر سخرية..لو نظرنا اليه من هذا المنطلق.

لا اريد ان اطيل لكن هذه السطور في هذه اللحظة عبارة عن قناعة راسخة في عقلي.
ارجو ان تتقبل رأيي بصدر رحب.
وشكرا

مسألة القناعات لا تتغير وهذه قناعتك ولا استطيع تغييرها ..

المشكلة اساسا مو بالمنتجين او الممثلين الموهوبين او غير الموهوبين , المشكلة اساسها بالكتاب ونصوصهم الضعيفة التي لا تفجر ابداعات ومواهب الممثلين , فنجد فنان يبدع في مسلسل معين ويفجر مواهبه , وبعدها بعام نجده يقدم مسلسل آخر وكأنه لاول مرة يمثل !!
والسبب لأن الاوراق ما خدمته ..

محمود بوشهري سواء كان موهوب او غير موهوب , هو وجيله قبل ان يكونون ممثلين هم وجوه جديدة وشابة , وحاليا النسبة الاكبر من متابعين الدراما التلفزيونية هم من الشباب والشابات .. ووجود مثل هذه الاسماء في اي عمل مكسب للمنتج اولا , لانهم نجوم رغم سنوات عملهم القليلة جدا
ثانيا هناك من الشباب الموهوب وغير الموهوب , واغلب الموهوبين (ليسو كلهم) شهرتهم قليلة بسبب جانبية ادوارهم رغم ابداعهم الكبير فيها ( التركماني مثال ) ؛ والسبب في ذلك هو موضوع "الوسامة" من عدمه عند الفنانين الشباب والجمال عند الفنانات ..

نعود الى بوشهري .. محمود يحتاج الى نفضة في ادواره حتى يتألق أكثر , اعتبر دوره في "الهدامة" هو أفضل ادواره على الاطلاق لما قدمه من أداء قوي , وقد تتأخر هذه "النفضة" كثيرا حتى تأتي ... وما أدراك قد يأتي يوم ويسند الى محمود دور يفجر كافة مواهبه التي أراها مدفونة فيه , وانا قلت "أراها" لاني فعلا اراها من خلال ادواره الاخيره لكن لم تتفجر , عكس غيره من الشباب الذين لايحركون ساكنا في ادائهم لابسط الادوار ولا التمس فيهم مواهب مدفونة ..

وعودة الى هذه "النفضة" .. اضرب لك مثال بالفنان القدير سعد الفرج , أعاد اكتشاف نفسه دراميا في مسلسل ( بوكريم برقبته سبع حريم ) بشكل كبير , ولم اجد له في اي عمل قديم ادى فيه مثل هذا الاداء القوي .. بل من يشاهد اعماله في فترة التسعينات سيجد انه كان يتصنع التمثيل بشكل كبير خصوصا في الادوار الدرامية

بحر الحب
26-08-2011, 12:45 AM
نسيت أقول في ردي السابق على الأخ "ناقد"

لاتنسى ان اغلب اعمال محمود مع المخرج محمد دحام , حيث المخرج الذي لا يهتم بأداء الممثل ويصب كافة اهتماماته على الصورة ومكونات المشهد وما يحتويه من ماديات , زائد ان اغلب نصوصه ضعيفة "درامياً" ولاتفجر طاقة الممثل .. واغلب من ابدعوا في اعماله صنعوا ابداعهم بنفسهم وليس بتوجيه من دحام

دحام مميز في تقديم الاعمال الغنية مرئيا واخراجيا كـ "ساهر الليل" بجزئيه و"الهدامة" و"شاهين" و...الخ
وهذا ليس عيب بالمخرج , فهذه النوعية من المخرجين موجودين في كل مكان ومثال عليهم في هوليوود المخرج الاسطورة ستيفن سبيلبيرغ ..

واساسا في الخليج نفتقد نوعية المخرجين الذين يفجرون ابداع الممثل , لايحضرني حاليا الا المخرج الراحل عبدالعزيز المنصور وتوفى .. والثاني هو احمد يعقوب المقلة صاحب الروائع لكنه هو الآخر تراجع مستواه بشكل كبيــــــر جدا فبعد اعمال ممتازة مثل "نيران" و"حكم البشر" وصل فيه الحال الى اعمال سخيفة مثل "بنات آدم" و"سماء ثانية" ..

وعذرا على الاطالة

العسلي
26-08-2011, 06:53 AM
بصراحة محمود ابدع بشكل ممتاز بهذا الدور ولم اتوقع انه يمتلك موهبة الكوميديا وقليل من مشاهده لا تخلوا من التعليقات الجميلة المضحكه والجميل في تقمصه للدور انه يمتلك كوميديا الموقف وليس كوميديا التهريج .

محمد....
26-08-2011, 01:55 PM
هذا يعتبر نجااح له .. لانه كلنا لاحظنا انه هناك توافق كبييير بينه و بين بو عدنان
بدون ما يقصدها علني ... فـيما ممثلين قلدوو عبدالحسين في درب الزلق و غيره مثل حسن البلام و داود حسين ووووغيرهم

لكن محد فيهم قلد تمثيله و روحه و محد ذكرنه فيه غير محمود بوشهري
و خلوو عنكم كومبارس و ما كومبارس
الرجال يبذل مجهود و وصل و اصبح نجم بتمثيله .. و عاشر الكبار و اصبح مبدع في التمثيل
فحرام نقول عنه كومبارس الحين اهوو كان صح ,, لكن الآن شي ثاني

بحر الحب
26-08-2011, 03:55 PM
ربما أن محمود قد أجاب على سؤالك يا بدر فهو يصرح بأنه يقلد عبدالحسين وان الجماهير معجبة بذلك

وعموما من وجهة نظري أن تقليده لعبدالحسين في خانة الاقتباس وليس في خانة التقمص

ولذا هو قد نجح والجماهير تحب ذلك من محمود .

كلام منطقي جدا ..

والشكر لكل من رد على الموضوع

بو دانيال
26-08-2011, 07:33 PM
محمود بو شهري فنان رائع وله مستقبل فني زاهر إن شاء الله

لكن

في أعتقادي إذا استمر في تقليد مشاهير الفن


سوف يحرق نفسه فنياً

يا رايح وين مسافر
26-08-2011, 08:19 PM
هذا يعتبر نجااح له .. لانه كلنا لاحظنا انه هناك توافق كبييير بينه و بين بو عدنان
بدون ما يقصدها علني ... فـيما ممثلين قلدوو عبدالحسين في درب الزلق و غيره مثل حسن البلام و داود حسين ووووغيرهم

لكن محد فيهم قلد تمثيله و روحه و محد ذكرنه فيه غير محمود بوشهري
و خلوو عنكم كومبارس و ما كومبارس
الرجال يبذل مجهود و وصل و اصبح نجم بتمثيله .. و عاشر الكبار و اصبح مبدع في التمثيل
فحرام نقول عنه كومبارس الحين اهوو كان صح ,, لكن الآن شي ثاني

لا يوجد شخص يذكرنا بعبدالحسين الا عبدالحسين نفسه لا محمود ولا غيره ولون بشره الوجه تختلف في ايام الشباب

هرول
27-08-2011, 10:59 PM
ضاهره صحية ان نرى ممثل يحاول يطبق اداء ابو عدنان ,, ذلك يعود بالنفع على الممثل من ناحية التدريب العملي
على امور لن يعلمها له لا معهد ولا مخرج
المطلوب منه يكرر التجربه ويحاول يقلد فنانين كبار قداما , مو شرط عرب .. من اي جنسيه كانت
الممثل الي مايطور نفسه ,, هو فنان منتهيه صلاحيته ولا يرجى من ورائه عطاء خلال السنوات القادمه
نفس الاداء بيكرره لك .. وبيملون منه العالم
ابد اذا استمر بو شهري على نفس المنوال , بعد عشر سنوات بتكونون امام ممثل مو طبيعي

ناقد سينمائي محترف
28-08-2011, 06:15 AM
نسيت أقول في ردي السابق على الأخ "ناقد"

لاتنسى ان اغلب اعمال محمود مع المخرج محمد دحام , حيث المخرج الذي لا يهتم بأداء الممثل ويصب كافة اهتماماته على الصورة ومكونات المشهد وما يحتويه من ماديات , زائد ان اغلب نصوصه ضعيفة "درامياً" ولاتفجر طاقة الممثل .. واغلب من ابدعوا في اعماله صنعوا ابداعهم بنفسهم وليس بتوجيه من دحام

دحام مميز في تقديم الاعمال الغنية مرئيا واخراجيا كـ "ساهر الليل" بجزئيه و"الهدامة" و"شاهين" و...الخ
وهذا ليس عيب بالمخرج , فهذه النوعية من المخرجين موجودين في كل مكان ومثال عليهم في هوليوود المخرج الاسطورة ستيفن سبيلبيرغ ..

واساسا في الخليج نفتقد نوعية المخرجين الذين يفجرون ابداع الممثل , لايحضرني حاليا الا المخرج الراحل عبدالعزيز المنصور وتوفى .. والثاني هو احمد يعقوب المقلة صاحب الروائع لكنه هو الآخر تراجع مستواه بشكل كبيــــــر جدا فبعد اعمال ممتازة مثل "نيران" و"حكم البشر" وصل فيه الحال الى اعمال سخيفة مثل "بنات آدم" و"سماء ثانية" ..

وعذرا على الاطالة


ان كنت ترى ان دحام لا يهتم باداء الممثلين اسمح لي ان اقول انك مخطئ بشدة
او ان ميزانك غير سليم
على الرغم من كون دحام من المخرجين المهتمين بالصورة الا انه يتميز ببث بعض الروح في الممثل.
من معلوماتي الخاصة استطيع ان اؤكد لكك ان الممثلين هالايام لا يقرأون النص ومع ذلك فدحام يوظفهم نسبيا بشكل كافي لتأدية الغرض المراد منهم تأديته واخذ مايريد منهم.

امثلة: انظر لهدى حسين مع دحام في افضل ادوارها بعد الغزو على الاطلاق الذي ادته بشكل جميل في مسلسل عيون الحب وقارن ذلك الأداء بأي اداء آخر أدته هدى وستعرف ميزة دحام
ايضا انظر لعبدالله بوشهري مع دحام وانظر عندما يمثل مع مخرجين آخرين ماذا يكون اداءه.

انظر لصمود في مسلسل نور في سما صافية مع ام طلال والبيلي وانظر لاعمالها مع دحام
انظر لهيا في ام البنات وانظر لها مع دحام.

انا لا امدح دحام بل اعرف نقاط ضعفه جيدا ولو اردت لعريته هنا وكشفت عورته الاخراجية
و الحق أحق ان يقال وان لم يعجبنا .. وان كان دحام هالايام تاجر درامي عود.
وعموما في الوطن العربي وليس الخليج فقط، نفتقد (ولا اعني غياب بل ندرة) للمخرج الواعي الذي يعرف كيف يوظف الممثل.. وبالنسبة للراحل عبدالعزيز المنصور رحمه الله، كان مخرج عادي جدا لكن الصحافة اعطته هالة لازالت مستمرة الى اليوم وقد تفوق عليه تلامذته وماساعده على النجاح والانتشار في ذلك الوقت هو انه كان في وقت، تكاد ان تكون فيه المنافسة معدومة و عمل واحد فقط يعرض ويتابع على مستوى الخليج بشكل كبير.. والصحافة تنعق باسمه وتكرره ليل نهار فانطبع ذلك النعيق في ذهنية الجمهور معتقدين ان المنصور كان عبقري في الاخراج واسطورة كالفريد هشكوك.. (هههه)
عزيزي احيانا الحقيقة تصدم لكن يجب ان نتقبلها ان كنا نريدها ولو كانت صادمة.
وبالنسبة للمقلة ماعنده غير لقطات البانوراما والتراكينغ واسلوبه احترق من زمان.

اعزائي لنكن واقعيين : ما قام به محمود اي شاب ممكن ان يقوم به لو اتيحت له فرص مشابهة
انتم تجعلوني اشعر ان محمود اسطورة ... ان كنتم تقيسونه بابو عدنان فهناك خلل تراكمي لديكم ولا املك لكم حل
ومن يعتقد ان تقليد ممثلين اخرين هو ظاهرة صحية فهو مخطئ وعليه ان لا يتفوه بمثل هذا الكلام لان ممكن يخرب عقلية جمهور ولو سمعه فنان كبير او شخص فاهم بالفن راح يضحك.

عموما عدم الرد على بعض الكلام هو خير رد

J00ry
28-08-2011, 01:58 PM
من وجهة نظري في مجموعه من الفنانين اللي في بداياتهم يقلدون فنانين كبار لحبهم لهم ولادوارهم

السوط
28-08-2011, 02:23 PM
محمود بوشهري ممثل موهوب وله لونه الخاص

لكن مسألة انه يحاول يقلد بوعدنان ما أعتقد

بحر الحب
28-08-2011, 03:41 PM
اقتباس لرد الأخ ناقد سينمائي محترف



ان كنت ترى ان دحام لا يهتم باداء الممثلين اسمح لي ان اقول انك مخطئ بشدة
او ان ميزانك غير سليم
على الرغم من كون دحام من المخرجين المهتمين بالصورة الا انه يتميز ببث بعض الروح في الممثل.
من معلوماتي الخاصة استطيع ان اؤكد لكك ان الممثلين هالايام لا يقرأون النص ومع ذلك فدحام يوظفهم نسبيا بشكل كافي لتأدية الغرض المراد منهم تأديته واخذ مايريد منهم.

امثلة: انظر لهدى حسين مع دحام في افضل ادوارها بعد الغزو على الاطلاق الذي ادته بشكل جميل في مسلسل عيون الحب وقارن ذلك الأداء بأي اداء آخر أدته هدى وستعرف ميزة دحام
ايضا انظر لعبدالله بوشهري مع دحام وانظر عندما يمثل مع مخرجين آخرين ماذا يكون اداءه.

انظر لصمود في مسلسل نور في سما صافية مع ام طلال والبيلي وانظر لاعمالها مع دحام
انظر لهيا في ام البنات وانظر لها مع دحام.

اسمح لي أختلف معاك ..
هالشي مالقيته في أعمال دحام ابدا .. يمكن وهو مجرد احتمال ان هالشي موجود باعماله القديمة , من ( اللقيطة 2005 ) وماقبل
اما اعماله الاخيرة بالذات اغلب الممثلين لايمثلون !!
ولا ادري هل العيب منه او من الممثلين او من ضعف النصوص !!

بالنسبة للامثلة , هدى حسين النص والدور القوي اعاد اكتشافها , ولاتنسى انها بنفس السنة قدمت دور قوي جدا في مسلسل ( فضة ) وغيرت جلدها فيه ومع مخرج عادي جدا مثل غافل فاضل , وفي 2010 ابدعت في ( اميمة ) رغم سخافة المسلسل والمخرج عادي ايضا وهو منير ..
وبوشهري ايضا اسمح لي اختلف معاك .. عبدالله في ( ساهر الليل ) هو نفسه في ( ام البنات ) هو نفسه في ( الملكة ) و....الخ والقائمة تطول
وصمود وهيا .. لم اجد الى الان الدور المذهل الذي فجر ابداعهم واخرج مواهبهم رغم اني اعطي افضلية لصمود خصوصا في ( فرصة ثانية ) ..

انا لا امدح دحام بل اعرف نقاط ضعفه جيدا ولو اردت لعريته هنا وكشفت عورته الاخراجية
و الحق أحق ان يقال وان لم يعجبنا .. وان كان دحام هالايام تاجر درامي عود.
وعموما في الوطن العربي وليس الخليج فقط، نفتقد (ولا اعني غياب بل ندرة) للمخرج الواعي الذي يعرف كيف يوظف الممثل.. وبالنسبة للراحل عبدالعزيز المنصور رحمه الله، كان مخرج عادي جدا لكن الصحافة اعطته هالة لازالت مستمرة الى اليوم وقد تفوق عليه تلامذته وماساعده على النجاح والانتشار في ذلك الوقت هو انه كان في وقت، تكاد ان تكون فيه المنافسة معدومة و عمل واحد فقط يعرض ويتابع على مستوى الخليج بشكل كبير.. والصحافة تنعق باسمه وتكرره ليل نهار فانطبع ذلك النعيق في ذهنية الجمهور معتقدين ان المنصور كان عبقري في الاخراج واسطورة كالفريد هشكوك.. (هههه)
عزيزي احيانا الحقيقة تصدم لكن يجب ان نتقبلها ان كنا نريدها ولو كانت صادمة.
وبالنسبة للمقلة ماعنده غير لقطات البانوراما والتراكينغ واسلوبه احترق من زمان.
طيب .. هل لابد ان يكون المخرج مثل الفريد هيتشكوك والا لن يكون مبدع :) ؟؟

عبدالعزيز المنصور يحسب له انه قدم نقلة درامية كبيرة على صعيد الاخراج اولا وعلى صعيد الاعمال والاداء ثانياً ..
النقلة كانت مع مسلسل ( القرار الاخير ) عام 1997 , وكان مميز بالجانب الذي خصصت ذكره في ردي السابق وهو توظيف الممثل والدليل على اخوته محمد وحسين وكيف تراجع مستوى ادائهم من بعد وفاته , واكتشف ممثلين كثر في وقته مثل طيف وخالد البريكي ومشاري البلام ..

اعزائي لنكن واقعيين : ما قام به محمود اي شاب ممكن ان يقوم به لو اتيحت له فرص مشابهة
انتم تجعلوني اشعر ان محمود اسطورة ... ان كنتم تقيسونه بابو عدنان فهناك خلل تراكمي لديكم ولا املك لكم حل
ومن يعتقد ان تقليد ممثلين اخرين هو ظاهرة صحية فهو مخطئ وعليه ان لا يتفوه بمثل هذا الكلام لان ممكن يخرب عقلية جمهور ولو سمعه فنان كبير او شخص فاهم بالفن راح يضحك.
شوف أنا اتفق معاك بأن التقليد غلط .. ولا جان ما فتحت هذا الموضوع
واعيد على الموضوع اللي ذكرته بردي السابق , محمود ارى فيه مواهب مدفونه ويحتاج فقط الى "نفضة" تعيد اكتشافه دراميا ,, وانا ذكرت لك مثال بفنان مخضرم مثل سعد الفرج وكيف اعاد اكتشاف نفسه في ( بوكريم )