المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القذافي اغتصب بعض حارساته و«مرّرهن» لأبنائه وأخيرا لكبار مسؤوليه


الذهبي
29-08-2011, 12:42 PM
في وقت وصل الثوار الليبيون أمس، الى مسافة 30 كيلومترا غرب سرت (450 كلم شرقي طرابلس) أحد معاقل معمر القذافي، واقتربوا لمسافة 100 كيلومتر شرقا من سرت بعد سيطرتهم على بن جواد الواقعة على الطريق بين سرت وبنغازي معقل الثوار شرق ليبيا، بعد اربعة ايام من القتال، ومع العثور داخل مبان عسكرية كانت تسيطر عليها قوات القذافي، على أكثر من 50 جثة متفحّمة لمدنيين بعدما رميت بالرصاص الحي ثم أحرقت بالنار بعد سكب البنزين عليها في محاولة لاخفاء معالم أصحابها، قالت خمس نساء كن ضمن وحدة منتقاة من الحرس النسائي لمعمر القذافي، إنهن تعرضن للاغتصاب والاعتداء عليهن من قبل الديكتاتور المطارد حاليا.
وذكرت صحيفة «صنداي تايمز أوف مالطا» امس، أن النساء اعترفن للطبيبة النفسية الليبية سهام سيرجيوا - في بنغازي - بأنهن تعرضن للاعتداء الجنسي من قبل القذافي وأبنائه قبل أن ينبذن بعدما «سئم» هؤلاء الرجال منهن.
وروت إحدى النساء لسيرجيوا كيف تعرضت للابتزاز حتى تلتحق بوحدة الحراسة الخاصة، التي كان يعتقد ذات يوم أنها تضم نحو 400 امرأة، وذلك بعدما لفق النظام ما يفيد بأن شقيقها كان يحمل مخدرات بينما كان عائدا إلى ليبيا بعد قضاء عطلة في جزيرة مالطا.
وقالت سيرجيوا لـ «صنداي تايمز أوف مالطا» في مقابلة في بنغازي، «قالوا لها: إما أن تلتحقي بوحدة الحراسة الخاصة أو يقضي شقيقك بقية حياته في السجن».
وأضافت في معرض سرد قصة الابتزاز التي تعرضت لها الحارسة السابقة «لقد فصلت من الجامعة وطلب مني السعي لوساطة القذافي حتى أعود إليها».
وأخبرت أنه ينبغي أن تخضع لفحص طبي يشمل اختبارا يتعلق بفيروس «إتش آي في» أجرته لها ممرضة من أوروبا الشرقية. وأوضحت أنه في النهاية أخذت لتلتقي القذافي في مقره في باب العزيزية في طرابلس، ثم نقلت إلى مقر إقامته الخاص فوجدته بـ«البيجاما».
وقالت سيرجيوا «لم تفهم المرأة ما يجري لأنها كانت تعتبره بمثابة أب وزعيم لدولة. وعندما رفضت محاولاته قام باغتصابها». وذكرت الطبيبة النفسية أن هناك نمطا اتبع في هذه الروايات. حيث تعرضت كل من هؤلاء النساء للاغتصاب من قبل القذافي أولا ثم جرى تمريرها لأحد أبنائه وأخيرا لكبار مسؤوليه لتتعرض لمزيد من الاعتداءات قبل أن يسمح لها بالمغادرة في نهاية المطاف. وروت النساء ما حدث لهن بعدما بدأت سيرجيوا التحقيق في ادعاءات تتعلق بحالات اغتصاب ممنهجة ارتكبت من قبل قوات موالية للقذافي خلال الاضطرابات التي تشهدها البلاد.

بين الجدي وسهيل
02-09-2011, 11:01 AM
جمل طاح وكثرت (سكاكينه) عموماً راح القذافي الله لايرده0