المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحربي لـ «الأنباء»: بعض الناس ينتقدون على «الفاضي والمليان» ويطلقون أحكاماً واهية!


كاتم العبرات
25-09-2011, 02:50 PM
قال إنه في «بوكريم» قدم المدرسة الواقعية و«كريمة» حاز إعجاب الجمهور
الحربي لـ «الأنباء»: بعض الناس ينتقدون على «الفاضي والمليان» ويطلقون أحكاماً واهية!

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/229399-ibrahim_1.jpg



متى يكون الحظ حليف الإنسان أو بالأحرى الفنان؟ هذا السؤال تبادر الى ذهني عندما كنت أتحدث مع النجم ابراهيم الحربي عن أعماله لرمضان هذا العام وصداها بين الناس، فقد شارك الحربي في عملين أثارا ضجة لم يحظ بها غيرهما، وحظيا بنسب مشاهدة عالية رغم الزحام الكبير الذي شهده الشهر الكريم هذا العام، وهما مسلسل «كريمة» والذي أحدثت قصته جدلا واسعا لاعتمادها شبه التام على اللهجة المغربية وهو ما لم تعتده الدراما الخليجية، والثاني «بوكريم» والذي واجه نقدا لابتعاده عن واقع الأسرة الكويتية (إذا كان المقصود من أسرة بوكريم انها أسرة كويتية).
وعن مسلسل «كريمة» قال الحربي في تصريح لـ «الأنباء»: «كريمة» خطوة جديدة على الدراما الخليجية وذكرت الكثير من الناس بأيام المغرب التي تربطنا بها علاقات وثيقة، وللعلم لم أكن أتوقع ردة الفعل الواسعة للمسلسل، خصوصا من الاخوة المغاربة الذين عبروا من خلال تواصلهم معي بالمسجات على «الفيسبوك» عن سعادتهم بهذا العمل، متسائلا: لماذا لا يكون عندنا تنوع بالدراما؟
وأردف الحربي: الخط الرومانسي الذي تناوله العمل كان أحد عوامل جذب المشاهدين، لاسيما ان شخصية «بو يوسف» التي جسدتها كانت طيبة وحالمة، ما جعل «كريمة» التي أدتها الفنانة نينا تقع في حبها وتنسى الانتقام لموت والدها، مؤكدا أن العمل كان يحمل رسالة عن ضرورة التعاون العربي ـ العربي على كل المستويات لرفعة امتنا كلها.
وذهب الحربي في حديثه الى النقد الذي طال المسلسل بسبب طغيان اللهجة المغربية على الخليجية، حيث قال: بعض الناس ينتقدون على «الفاضي والمليان»، ويطلقون أحكاما غريبة، واهية، أنا لا أنكر انه قد تكون بداية العمل غير مفهومة ولم يتم استيعابها بالشكل الصحيح، لكن بعد ذلك القصة جذبت الناس وتابعوها بشغف. وبسؤاله عن «بوكريم» وما وجه له من نقد أجاب: نحن نقدم فنا من أجل الفن والدراما لابد ان يكون فيها نوع من المبالغة لإضفاء التشويق على القصة، مؤكدا أن أسرة «بوكريم» البسيطة موجودة في الواقع، ولكن البعض لا يعلم عنها شيئا لأنه يعيش في منطقة مختلفة عنهم. وتابع: للأسف الناس تريد فقط الخصوصية وترفض العمومية أو الإفصاح عن المشكلات المجتمعية بصورة مباشرة، لكن نحن في «بوكريم» قدمنا المدرسة الواقعية، وأوجه شكري لكاتبة العمل هبة مشاري حمادة التي خرجت من النطاق الضيق الى الشمولية وقدمت لنا عملا يتناول نماذج لا يمكن إنكار وجودها في أي مجتمع، مستدركا: «بو كريم» عمل أكثر من رائع وخرجنا خلاله عن المألوف. وعن جديده كشف النجم إبراهيم الحربي عن استعداده لدخول لوكيشن التصوير بجانب الفنانة القديرة سعاد عبدالله ونجوم المسلسل الجديد «غريب الدار»، وكذلك مشاركته مع المنتج والفنان باسم عبدالامير وعدد من الفنانين بمسلسل «مذكرات عائلية جدا» والذي سيعرض الفترة المقبلة.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/229399-Bou_Kareem.jpg
الحربي مع الفنان القدير سعد الفرج في مسلسل «بوكريم» 

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/229399-ibrahim_2.jpg
.. ومع نينا في «كريمة» 



http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=229399&zoneid=15&m=0 (http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=229399&zoneid=15&m=0)

الأنين
29-09-2011, 12:53 AM
فعلا احيانا الناس ماترحم بالنقد ويكونوا قاسيين ع الاعمال

شكرا

مجنونة الامبراطور
01-10-2011, 04:30 AM
مشكور اخوي كاتم العبرات على النقل ..
وبـ التوفيق حق بويوسف والله يعطيه الصحه والعافيه وباانتظار اعمــاله الجديدهـ "وردة"

بحر الحب
01-10-2011, 12:16 PM
قد يكون عام 2011 افضل عام مر على الحربي منذ بداية الالفية ..
لان دوره في ( بوكريم ) يعتبر نقلة له بعيدا عن نمطية الادوار والشخصيات