المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا نحارب هؤلاء ( فنياً ) ؟ ... الحلقة الثانية : عبدالعزيز المسلّم


الهوا هوانا
29-09-2011, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الموضوع سأتطرق إلى أغلب الجوانب التي تمثل الخلاف الجوهري بين الجمهور حول عدد من الفنانين، وكل هذا يقع في دائرة الانتقاد البنّاء غير الجارح والهادف للتصحيح .

عبدالعزيز قدّم في البداية مسرحية مقبولة نوعاً ما، وهي ( البيت المسكون )، وهناك من قارنها بمسرحية مدرسة المشاغبين، وآخرين قارنوها بمسرحية باي باي لندن – رغم أنني لا أرى فيها أي تميز يستحق ان نقارنها بمسرحيات بتلك القيمة -، ولكن منذ ذلك الوقت حتى الآن أصبحنا قليلاً ما نرى له عمل جيد إلا ما ندر، وأستثني مسلسلي ( الأصيل ) و( نور عيني ) لتفاوت وجهات النظر حولهما، وأسباب هذه التخبطات المتوالية في الآتي :
1- الفنان كتلة أخلاق، ولولا أخلاق الفنان لما التف حوله الجمهور، فلا فائدة من فنان لا يمتلك أخلاقاً مهما بلغ فنه، ولكن عبدالعزيز عُرِف بتكبره على الجمهور وعنجهيته تجاهه، وهناك حالات عديدة حدثت لعل أبرزها حدث مع أحد الزملاء الأعضاء، وأتذكر أنه أفرد موضوعاً خاصاً حول حادثة حدثت بينه وبين المسلّم .
2- الكِبر خصلة مذمومة لدى الجمهور من الفنانين أصحاب النجاحات العظيمة، ولعلي آخذ إلهام الفضالة مثالاً على ما وصلت إليه من غرور في الفترة الأخيرة، فكيف بشخص لم يحقق إنجازات تُذكَر كعبدالعزيز، ولا أنسى كذبه وتعظيمه لأعماله التي في النهاية تصبح بالونة ينفخ فيها حتى تنفجر، ونكتشف في النهاية أنها لم تكن تحوي إلا هواء ليس إلا .
3- عبدالعزيز كمنتج وكقصة لا غبار عليه، ولكن نقطة الخلاف على حواراته وأسلوبه الأدائي الذي لا يروق لأغلب الجماهير، وخصوصاً أن أسلوب النصح الذي يقدمه أسلوب آباء ينصحون أبناءهم لا أسلوب يصلح لعائلة تشاهد عمله .
4- الأسلوب المسرحي لعبدالعزيز لم يتغير منذ مسرحية البيت المسكون، وكلها بعنوان ( مسرحية الرعب الكوميدية ) ، وبعد ذلك لا نرى أسلوباً مشوقاً أو جديداً ولا مؤثرات متناسقة مع الجو المسرحي، وكأنه لا يوجد سوى البخار في مثل هذا النوع من المسرحيات .
5- اعتماده في الغالب على مخرج ( أطفال ) وهو حسين المفيدي، لا يتقن أبجديات الإخراج، لم نرَ له عملاً بتلك القيمة الفنية التي تجعل منه ذلك المخرج ( السوبر ستار )، حتى منير الزعبي أفضل منه بمراحل، فعلى الأقل أنه تدرب بين يدي محمد دحام وجمعان الرويعي .

نصيحتي لعبدالعزيز أن يحصر نفسه في الإنتاج؛ فلديه طاقة إنتاجية لا بأس بها، شريطة التعاون مع كتاب ومخرجين أكفّاء

هذا ما في جعبتي، فماذا في جعبتكم ؟

موفقين

قرناس الكويكبي
29-09-2011, 09:35 PM
مشكور على هذا الجهد .

>< ساره ><
29-09-2011, 10:59 PM
الهوا هوانا
مشكور على المواضيع الحلوة كل مرّه "وردة"

!! عبدالعزيز المسلم !!

فنّان محد يشكك بأخلاقه العاليه !!
يمكن الوحيد أو من النادرين "فنان ومنتج" مانشوفله اعداء أو احد اشتكى منه ،،

مسرحياته عائليه "وردة" ومثل مايقولون الأهل يودون عيالهم وعارفين ماراح يسمعون كلام فاضي ونغزات !! دايماً يغرس القيم بين الحوارات ،،

لكن اموت واعرف منو اللي قاله انت ناجح بالدراما !! والفتره الأخيره صار يطلع برمضان وعمل برا رمضان :confused: ،،،على اساس انه وااو ومطلوب !!
فاشل جداً جداً جداً ،،

غير ان مسرحياته صارت تتشابه وتختلف بالإسم بس !!
نفس الحوار ، نفس الرعب ، والمضمون واحد تقريباً ،، ماعدا الزوج يريد تغيير المدام اللي حاول يغيّر شوي فيها ويطلع من الرعب لكنها مسرحية عادية وأقل من عادية ،

ومعروف انه كريم بالانتاج والميزانية مفتوحه لكن ماأدري ليش مايحرص على الشكل العام وحاصر نفسه بأشباه كتّاب وأشباه مخرجين !!
ونفس ماقلت حسين المفيدي والبيلي احمد وغيره وغيره !! ،،

سوالف بنت
29-09-2011, 11:13 PM
عبد العزيز المسلم ينفع منتج
فقط لا غير لانه فاشل كممثل بالدراما بصراحه ادائه غير مقنع خصوصا بمسلسل الاصيل ونور عيني جاي بدور طيب ورومانسي وعاشق وهو بصراحه سنه لا يسمح بمثل هالادوار وتعابير وجهه ايضا لاتصلح للتمثيل
وهو دايم يتعمد بحواراته انه يقدم رسائل نصح وارشاد بشكل مباشر

الدنيا لحظة
29-09-2011, 11:40 PM
اعماله المسرحية تعجبني

وايضا مسلسلاته بس تمثيله بالدراما لا يصلح يصلح لادوار الكوميديه فقط


وبأنتظار مسلسله الثمن !

هرول
30-09-2011, 01:23 AM
يمتلك فكر لكنه مو عارف يطبقه بأعماله
المشكلة مدري وينها هل هي منه او من فريق العمل الي معاه
متأثر كثير في محمد صبحي ونفس مسرحة قدمه لنا
هذا دليل انه ماعنده قدرة على ابتكار فكره جديده وكذلك الفريق الي عنده ماعندهم قدره على ابتكار الافكار
شركة انتاج ماتنتج افكار جديده معناته فيه خلل x

بحر الحب
30-09-2011, 12:30 PM
عبدالعزيز المسلم ينطبق عليه المثل اللي يقول ( اجذب الجذبة وصدقها ) ..
شخص مرتزق لا يحترم الجمهور ويستخف بعقولهم دائما , فنان وصل الى درجة كبيرة من الافلاس الفني وما عنده شي يقدمه , مجرد اعادات لاعماله القديمة وجمع نجوم كثر في اعماله "باغراءات مالية منه لهم" وتصريحات نارية وتعظيم للاعمال لدرجة (الجذب) .. نعم فهو (جذاب) و (نصاب) في وعد الجمهور ,, يوعدهم بشيء والنتيجة شيء آخر ..

لا انكر انه قدم اعمال رائعة في التسعينات على المسرح مثل ( مصاص الدماء ) و ( البيت المسكون ) وغيرهم ..
ولكننا وصلنا الى 2011 ولازالت اعماله المسرحية بدائية ومستواهم الفني والتقني والفكري والتمثيلي وضيع جدا ولا يصل الى مستوى اعماله القديمة .. والسبب شنو ؟؟ السبب هو الافلاس الفني الكبير الذي يعانيه

ويظن نفسه بتاع كله ,, خصوصا بعد تسريحة الشعر "الاسبانيوليه" التي عذبت قلوب العذارى في مسلسله الاسطوري القادم ( الثمن )



يمكن الوحيد أو من النادرين "فنان ومنتج" مانشوفله اعداء أو احد اشتكى منه ،،



اذكر ان الفنان سمير القلاف باحد اللقاءات قال بأن نص مشاهده في ( فريج صويلح ) انحذفت في المونتاج اللي اشرف عليه المسلم نفسه ..
وايضا حسين المنصور قال نفس الكلام على دوره في ( نور عيني ) اللي انحذفت منه مشاهد كثيرة

واتوقع السبب حتى يكون المسلم هو الوحيد اللي يظهر بـ 30 حلقة كاملة

الهوا هوانا
30-09-2011, 01:03 PM
مشكور على هذا الجهد .

شكراً على المرور المتواضع

الهوا هوانا
30-09-2011, 01:09 PM
الهوا هوانا

مشكور على المواضيع الحلوة كل مرّه "وردة"

!! عبدالعزيز المسلم !!

فنّان محد يشكك بأخلاقه العاليه !!
يمكن الوحيد أو من النادرين "فنان ومنتج" مانشوفله اعداء أو احد اشتكى منه ،،

مسرحياته عائليه "وردة" ومثل مايقولون الأهل يودون عيالهم وعارفين ماراح يسمعون كلام فاضي ونغزات !! دايماً يغرس القيم بين الحوارات ،،

لكن اموت واعرف منو اللي قاله انت ناجح بالدراما !! والفتره الأخيره صار يطلع برمضان وعمل برا رمضان :confused: ،،،على اساس انه وااو ومطلوب !!
فاشل جداً جداً جداً ،،

غير ان مسرحياته صارت تتشابه وتختلف بالإسم بس !!
نفس الحوار ، نفس الرعب ، والمضمون واحد تقريباً ،، ماعدا الزوج يريد تغيير المدام اللي حاول يغيّر شوي فيها ويطلع من الرعب لكنها مسرحية عادية وأقل من عادية ،

ومعروف انه كريم بالانتاج والميزانية مفتوحه لكن ماأدري ليش مايحرص على الشكل العام وحاصر نفسه بأشباه كتّاب وأشباه مخرجين !!

ونفس ماقلت حسين المفيدي والبيلي احمد وغيره وغيره !! ،،


أخت سارة أهلاً بكِ "وردة"

سألخص ردي عليكِ في عدة نقاط :

1- لا أختلف معكِ أن الجمهور يذهب لمسرحياته وهو يعلم أنه لن يستمع لألفاظ قبيحة، ولكن ... أين التجديد في مسرحياته ؟؟ لا مستوى إخراجي ولا مؤثرات مقبولة تدخل الجمهور جو المسرحية .

2- الحوارات متواضعة جداً، وأسلوب الوعظ الذي يتبعه أسلوب لا يناسب جميع الأعمار، وهنا بيان الضعف الفكري لديه؛ حيث أنه يجب أن يراعي جميع أنماط التفكير التي تختلف باختلاف الفئات والمراحل العمرية .

3- كمنتج ... يتردد بأنه سخي جداً في الإنتاج، خصوصاً إذا ما لاحظنا أنه يجمع نجوم كبار في أعماله، وبعضهم عاد بعد غياب في أعماله، ولكن ... ليس بمقدورهم حمل عمل ضعيف في حواراته متواضع في إخراجه .

وشكراً على المرور "وردة"

الهوا هوانا
30-09-2011, 01:12 PM
اعماله المسرحية تعجبني

وايضا مسلسلاته بس تمثيله بالدراما لا يصلح يصلح لادوار الكوميديه فقط


وبأنتظار مسلسله الثمن !

عبدالعزيز أثبت منذ منتصف التسعينات حتى الآن أنه ممثل غير قابل للتطور، أدوار باردة ... لا يوجد انفعالات ... أداء متصنع ... وغيرها من الصفات التي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تجعلنا نتفاعل مع تمثيله

مع الشكر على المرور

الهوا هوانا
30-09-2011, 01:13 PM
عبد العزيز المسلم ينفع منتج
فقط لا غير لانه فاشل كممثل بالدراما بصراحه ادائه غير مقنع خصوصا بمسلسل الاصيل ونور عيني جاي بدور طيب ورومانسي وعاشق وهو بصراحه سنه لا يسمح بمثل هالادوار وتعابير وجهه ايضا لاتصلح للتمثيل
وهو دايم يتعمد بحواراته انه يقدم رسائل نصح وارشاد بشكل مباشر


كلام صحيح لخّص كلامي بشكل وافٍ

شكراً على المرور الجميل "وردة"

الهوا هوانا
30-09-2011, 01:15 PM
عبدالعزيز المسلم ينطبق عليه المثل اللي يقول ( اجذب الجذبة وصدقها ) ..
شخص مرتزق لا يحترم الجمهور ويستخف بعقولهم دائما , فنان وصل الى درجة كبيرة من الافلاس الفني وما عنده شي يقدمه , مجرد اعادات لاعماله القديمة وجمع نجوم كثر في اعماله "باغراءات مالية منه لهم" وتصريحات نارية وتعظيم للاعمال لدرجة (الجذب) .. نعم فهو (جذاب) و (نصاب) في وعد الجمهور ,, يوعدهم بشيء والنتيجة شيء آخر ..

لا انكر انه قدم اعمال رائعة في التسعينات على المسرح مثل ( مصاص الدماء ) و ( البيت المسكون ) وغيرهم ..
ولكننا وصلنا الى 2011 ولازالت اعماله المسرحية بدائية ومستواهم الفني والتقني والفكري والتمثيلي وضيع جدا ولا يصل الى مستوى اعماله القديمة .. والسبب شنو ؟؟ السبب هو الافلاس الفني الكبير الذي يعانيه

ويظن نفسه بتاع كله ,, خصوصا بعد تسريحة الشعر "الاسبانيوليه" التي عذبت قلوب العذارى في مسلسله الاسطوري القادم ( الثمن )




المشكلة يا بدر أنه لو كانت أعماله في المستوى وقام بتعظيمها لقلنا من حقه، ولكن أن تكون مجرد بالونة فارغة لا تحتوي إلا على هواء فهذه مشكلة

ماذا تقول ... حب العظمة المزيفة مشكلة كبيرة

شكراً على مرورك "وردة"

الهوا هوانا
30-09-2011, 01:18 PM
يمتلك فكر لكنه مو عارف يطبقه بأعماله
المشكلة مدري وينها هل هي منه او من فريق العمل الي معاه
متأثر كثير في محمد صبحي ونفس مسرحة قدمه لنا
هذا دليل انه ماعنده قدرة على ابتكار فكره جديده وكذلك الفريق الي عنده ماعندهم قدره على ابتكار الافكار
شركة انتاج ماتنتج افكار جديده معناته فيه خلل x

إذا كان لديه اضمحلال فكري فإن أمامه خيارين :

1- إما أن يترك الفن لأهله ويبتعد ويريح أناملنا التي تعبت من النقد الذي لم يغير فيه شيئاً .

2- إما أن يتجه للإنتاج شريطة أن يبحث عن نصوص قوية ومخرجين لهم ثقلهم ولهم لمساتهم

شكراً على مرورك

محمد رونالدو
30-09-2011, 01:44 PM
مجهود كبير تشكر عليه اخي الهوا هوانا

ممثل فاشل بمعنى الكلمة,, اداءه مصنع,, اغلب مسرحياته سخيفة ما عدا كم مسرحية ,, مسلسلاته فاشلة ,, اغلب حواراته نصح مباشر المفروض النصيحة تجي عن طريق المواقف الا تصير للشخصية

دائما يمجد نفسه ويمجد اعماله و تالي يطلع عمله خرطي

اتمنى انه يعتزل ويتجه الى تقديم برامج دينية للاطفال ,,, يعلمهم مضار الكذب و فوائد الصدق ..... الخ

واذا قال التمثيل في دمه يسوي ثمثيلية نهاية كل حلقة (10 - 15 ) دقيقة عن الموضوع الي بيتكلم عنه ;)

الذهبي
30-09-2011, 01:50 PM
بالنسبة لعبد العزيز المسلم موهبته في التمثيل تقترب من الصفر ,ويظهر في اللقاءات ويتحدث بكلام عن اعماله ليلمع نفسه ويقول انه حافظ على التراث والقيم وجمع الرواد وان عمل فريج صويلح رجعنا لدرب الزلق!! وغيرها , وفي عملة الإخير العضيد كان هو النشاز الوحيد بالعمل بدا متكلف كثيرا وساذج في انه اراد وقام بدورين مختلفين الاخوة الاشقاء التوأم شاهدنا ابتذال لا أكثر ولا اقل , ولم يعترف بالفشل ربما لانه حدوده يرى ان هذا الحد نجاح لانه وصوله لما وصل له في العمل بفكره انه شيء جيد لان الدخيل اذا قدم عمل طويل وشاق من المستحيل ان يقول انه لم ينجح لانه اعتمد النجاح على التعب في التصوير وليس الابداع في الدور والشخصية وفاقد الشيء لايعطية فهو لايملك الموهبة لذلك لاتتجسد في الدور ,وهو موهوب في امرو احد وهو انه يستطيع ان يخدع الجمهور من خلال الاعلانات الكاذبة التي تظهر عن اعمالة كل عام وكل ذلك لايتم الا عن طريق التعاون المالي فقط مع الاعلام الذي يلمع الدخلاء , ,و انه لوترك التمثيل قد يكون أفضل اذا اتجه فقط للانتاج وجعل الفن لأهله .

كفاح
30-09-2011, 02:23 PM
الغريب في الامر أن جميع الدخلاء لديهم أفكار جديده وحلوه

عبدالعزيز المسلم مثلا قدم لنا مسرح الرعب وهو أول مسرح كويتي ، يعني خرج من المسرحيات التقليدية ومسرحه فيه عبر وقيم وخالي من الألفاظ البذيئة ، ولكن في التمثيل صفر على الشمال

حسن عسيري مثلا قدم لنا شخصية الرجل الاعمى اللي تحصله مواقف وهو يعرض الان على mbc >> حقيقتا ماتابعت العمل ، بس الفكره تعتبر جديده ولا في اي عمل تطرق لشخصية الرجل الاعمى

ومع هذا كله يستغرب الشخص لماذا الدخلاء يقدموا لنا أفكار جديده وأعمدة الفن أفكارهم ومسلسلاتهم تقليدية ؟؟!!!

شكرا يالهوا هوانا على الموضوع

الهوا هوانا
30-09-2011, 08:13 PM
مجهود كبير تشكر عليه اخي الهوا هوانا

ممثل فاشل بمعنى الكلمة,, اداءه مصنع,, اغلب مسرحياته سخيفة ما عدا كم مسرحية ,, مسلسلاته فاشلة ,, اغلب حواراته نصح مباشر المفروض النصيحة تجي عن طريق المواقف الا تصير للشخصية

دائما يمجد نفسه ويمجد اعماله و تالي يطلع عمله خرطي

اتمنى انه يعتزل ويتجه الى تقديم برامج دينية للاطفال ,,, يعلمهم مضار الكذب و فوائد الصدق ..... الخ

واذا قال التمثيل في دمه يسوي ثمثيلية نهاية كل حلقة (10 - 15 ) دقيقة عن الموضوع الي بيتكلم عنه ;)

فكرة جميلة جداً جداً أخي محمد

بما أن لديه أسلوب نصح فلماذا لا نشاهد له برنامج ديني في رمضان ؟!!

أليس أمنيته أن يظهر في الشاشة ؟

هذه فرصة للظهور أيضاً

وشكراً على المشاركة

الهوا هوانا
30-09-2011, 08:14 PM
بالنسبة لعبد العزيز المسلم موهبته في التمثيل تقترب من الصفر ,ويظهر في اللقاءات ويتحدث بكلام عن اعماله ليلمع نفسه ويقول انه حافظ على التراث والقيم وجمع الرواد وان عمل فريج صويلح رجعنا لدرب الزلق!! وغيرها , وفي عملة الإخير العضيد كان هو النشاز الوحيد بالعمل بدا متكلف كثيرا وساذج في انه اراد وقام بدورين مختلفين الاخوة الاشقاء التوأم شاهدنا ابتذال لا أكثر ولا اقل , ولم يعترف بالفشل ربما لانه حدوده يرى ان هذا الحد نجاح لانه وصوله لما وصل له في العمل بفكره انه شيء جيد لان الدخيل اذا قدم عمل طويل وشاق من المستحيل ان يقول انه لم ينجح لانه اعتمد النجاح على التعب في التصوير وليس الابداع في الدور والشخصية وفاقد الشيء لايعطية فهو لايملك الموهبة لذلك لاتتجسد في الدور ,وهو موهوب في امرو احد وهو انه يستطيع ان يخدع الجمهور من خلال الاعلانات الكاذبة التي تظهر عن اعمالة كل عام وكل ذلك لايتم الا عن طريق التعاون المالي فقط مع الاعلام الذي يلمع الدخلاء , ,و انه لوترك التمثيل قد يكون أفضل اذا اتجه فقط للانتاج وجعل الفن لأهله .

لا رد بعد ردك

شكراً على المساهمة "وردة"

الهوا هوانا
30-09-2011, 08:15 PM
الغريب في الامر أن جميع الدخلاء لديهم أفكار جديده وحلوه

عبدالعزيز المسلم مثلا قدم لنا مسرح الرعب وهو أول مسرح كويتي ، يعني خرج من المسرحيات التقليدية ومسرحه فيه عبر وقيم وخالي من الألفاظ البذيئة ، ولكن في التمثيل صفر على الشمال

حسن عسيري مثلا قدم لنا شخصية الرجل الاعمى اللي تحصله مواقف وهو يعرض الان على mbc >> حقيقتا ماتابعت العمل ، بس الفكره تعتبر جديده ولا في اي عمل تطرق لشخصية الرجل الاعمى

ومع هذا كله يستغرب الشخص لماذا الدخلاء يقدموا لنا أفكار جديده وأعمدة الفن أفكارهم ومسلسلاتهم تقليدية ؟؟!!!

شكرا يالهوا هوانا على الموضوع

ربما يكون كلامك صحيح لأبعد الحدود

وأنا ذكرتُ في موضوعي أن عبدالعزيز كموضوع وكصاحب قصة لا غبار عليه، ولكن المشكلة أن أداءه غير مقنع

لماذا لا يتجه نحو الإنتاج ؟ أم أن الظهور خلف الشاشة هو الهدف ؟

شكراً على المرور

ابو فيصل
30-09-2011, 09:00 PM
ما اقدر اقول شيئ لان بحر الحب,ساره.كفو ووفوا ولا يهونوا اللي شاركوا

عندي اقتراح لك اخوي الهوا هوانا ليه ماتحط هذا الموضوع اسبوعيا