المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمل عبدالحسين لـ رمضان القادم + حياة الفهد تدافع عن مسلسل بنات الثانوية


الخبير
04-10-2011, 06:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عبدالحسين عبدالرضا: «العافور» لرمضان المقبل
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/10/04/af0006e6-2565-478a-9230-53decc67853a_main.jpg
كونا - باريس - أكد الفنان عبدالحسين عبدالرضا انه فرغ من كتابة نص درامي تلفزيوني جديد بعنوان «العافور» سيشرع في انتاجه للدورة الرمضانية المقبلة. وشدد الفنان عبدالحسين عبدالرضا في تصريح له على أن النص يتناول من خلال منظور اجتماعي كوميدي ساخر العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تعيشها المنطقة والعالم العربي في هذه المرحلة من تاريخ العالم العربي. وأيضا التأكيد على هوية الانسان الخليجي وأهمية اللحمة بين أفراد المجتمع الواحد، وتجاوز نقاط الخلاف والتفجر إلى حوار يخدم الانسان ومستقبل المنطقة.
وقال خلال زيارة يقوم بها إلى العاصمة الفرنسية باريس ان العرض الأول للعمل سيكون من خلال تلفزيون دولة الكويت ومركز تلفزيون الشرق الأوسط (أم بي سي) وذلك تأكيدا على الدور الكبير الذي قام به تلفزيون الكويت في تمهيد الطريق للعديد من نجوم الدراما الكويتية والخليجية على حد سواء.
وقال انه خلال وجوده في باريس اتيحت له الفرصة للتواصل مع أحدث انتاجات المسرح الفرنسي وأيضا جديد السينما العالمية. وانه بصدد تطوير تلك العلاقة إلى جوانب عملية بحتة، وأكد عبدالحسين عبدالرضا في تصريحه لـ«كونا» أهمية مكانة الانتاج الدرامي الكويتي والدور المؤثر لتلك الدراما في تفعيل تنشيط الدراما الخليجية والعربية بشكل عام.
ودعا الفنان عبدالحسين إلى ضرورة ان تسلط الدراما الضوء على المتغيرات التي تشهدها المنطقة لان الدراما العربية لا تزال بعيدة وغير مؤثرة في كل ما يجري فيما وصف بالربيع العربي.
وأشار إلى انه ابتعد خلال العامين الماضيين عن تقديم اي عمل درامي لعدد من الاسباب اختصرها في غياب النص الدرامي الحقيقي الذي يعمل على اعادة تقديمه إلى المشاهد العربي. مشددا على ضرورة خلق المزيد من ورش العمل لاكتشاف الكتاب الشباب ومنح فضاءات أكبر من الحرية للكاتب العربي، في ظل الرقابات في عدد من الدول العربية مما ساهم في افراغ العديد من الأعمال التلفزيونية العربية من مضامينها.
وقال الفنان عبدالحسين عبدالرضا ان الاستعدادات لانتاج وتصوير مسلسل «العافور» ستنطلق في عودته إلى الكويت في غضون الفترة القصيرة المقبلة. وذلك فور الانتهاء من ارتباطه بالمشاركة في عدد من المهرجانات الفنية التي سيشهدها عدد من دول المنطقة وتلقى الدعوى الرسمية للمشاركة فيها.

=-= الحمد لله على سلامتك ,, المصدر : http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=739097&date=04102011
=-=
والآن الخبر العجيب الرهيب:eek::
حياة الفهد تدافع عن «بنات الثانوية»
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/10/04/307bf284-7d18-4c87-9a23-bba0a7a6679b_main.jpg
دافعت الفنانة حياة الفهد عن مسلسل «الجليب»، الذي هاجمه البعض وانتقده واتهمه بأنه نسخة مكررة من مسلسل «الفرية» الذي عرض منذ عدة سنوات، ونال اصداء واسعة، وقالت: لا اعرف كيف شبه البعض العملين بعضهما ببعض بالرغم من أن القصة في كليهما مختلفة، والخطوط الدرامية والحبكة بعيدة تماما بعضها عن بعض، وأقول لكل من وجّه اصابع اتهامه الى العمل أن يشاهد «الجليب» جيدا في عرضه الثاني. ودافعت عن تمسكها بتجسيد أدوار المرأة المغلوبة على أمرها مؤكدة أن هذه هي حال المرأة الكويتية في السابق فهي الأم والأخت وكل شيء داخل البيت، مؤكدة ان اغلب أعمالها خصوصا التراثية مستقاة من الواقع. سيدة البيت وبنات الثانوية من جانب آخر تجهز الفهد حاليا للخوض في تجربة درامية اجتماعية جديدة بعنوان «سيدة البيت» للكاتب محمد النشمي الذي أثار جدل الكثيرين في مسلسل «بنات الثانوية»، وابدت استغرابها من الذين اتهموا هذا المسلسل بأنه خادش للحياء، لافتة إلى أن العمل لم يكن يحتج كل هذه الضجة التي اثيرت حوله قبل عرضه. ودافعت عنه قائلة: إنه يحمل طرحا من واقع حياة هذه الفئة من الفتيات، عارضا مشاكلهن وهمومهن ومعاناتهن النفسية. واضافت: يجب ان تتمعن رقابتنا في قراءة الأعمال قبل الحكم عليها لذلك أشك في أن هذا العمل قد دخل على الرقابة من الأساس. معبّرة عن سعادتها لتعاونها مع النجوم الشباب دوما من الذين يحملون فكرا جديدا. الأم الأنانية يذكر أن «سيدة البيت» يتناول العديد من القضايا التي تهم الأسرة الكويتية، وستطل من خلاله الفهد في قالب جديد ومختلف عما قدمته في السابق، حيث ستجسد دور أم انانية وشديدة، لكن مع تصاعد الأحداث تتحول حياتها رأسا على عقب، وتتبدل شخصيتها، يشاركها البطولة زهرة الخرجي، ومشاري البلام، كذلك تحضر لعمل اجتماعي آخر للخوض به موسم الدراما الرمضانية للعام المقبل مؤكدة أنها ستتوقف عن الأعمال التراثية لفترة مؤقتة لكونها تحتاج المزيد من الوقت والجهد حتى تقدم صورة ترقى الى المستوى المطلوب.
المصدر : http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=739091&date=04102011
=-=
خبر غريب , أظاهر حياة شافت بنات الثانوية وقالت خلني أخذ الكاتب:D



وفي أمان الله

كاظم
04-10-2011, 06:44 AM
أولا أشكرك على نقل الخبر وهو منقول من قسم الصحافة الفنية بالمنتدى هذا بالنسبة لعمل عبدالحسين ..... أما حياة الفهد ما عندها غير المرأة كرهنا هالمواضيع قلت المواضيع قمنا نتكلم عن الفتيات والمرأة الله يرحم اعمال عبدالحسين غير عبدالحسين والاعمال اللي تفرض نفسها ما اتابع وانشاءالله نتابع عمل العافور او اي عمل ثاني... اعمال عبدالحسين تتكلم عن الوحدة الوطنية وهوية الانسان الخليجي اعمال خفيفه تشوق الواحد انه يتابعها شعلينا من مشاكل المرأة وهالمواضيع المعقده اللي تضيق الخلق والمرأة المظلومة والمغلوب على أمرها مواضيع مكرره لا تودي ولا تجيب ..... يعني هل مسلسل بنات الثانوية ساهم في تخفيف معانات النفسية لفئة من الفتيات مثلا ... خلكم على اعمال بوعدنان والاعمال الكوميدية والدرامية الاخرى وايد أفضل ومسلسل الجليب كان من الاعمال جيده والناجحة لكن ما صارت هالمرأة !!!!!!!!!! ... هذي وجهة نظري

محمد العيدان
04-10-2011, 01:40 PM
خبر بوعدنان مكرر وهو على هذه الرابط

http://forum.fnkuwait.com/showthread.php?t=19745

يغلق