المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ويبقى الوطن» تعزيز الوحدة الوطنية


كاتم العبرات
12-10-2011, 06:17 PM
http://www.alqabas.com.kw/Temp/Pictures/2011/10/12/bad4b7dd-ce35-41f1-9447-d5f6a6c255df_main.jpg


عبدالمحسن الشمري
يخوض الثنائي بدر محارب وعبدالعزيز صفر من خلال مسرحية «ويبقى الوطن» تجربة مختلفة عن تجاربهما السابقة، إذ إنهما يقدمان لأول مرة عملا مسرحيا وطنيا، يعتمدان فيه على عناصر شابة هي ثمار ورشة أكاديمية الشباب للفنون التابعة للهيئة العامة للشباب والرياضة.
قدم العرض على مسرح كيفان بحضور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة المدير العام فيصل الجزاف والشيخة شيخة العبدالله وعدد كبير من المهتمين بالمسرح والفن.
قدم للأمسية المسرحية الفنان داود حسين وسبق العرض مشاهد تمثيلية شارك فيها الفنانون يعقوب عبدالله وخالد أمين وفاطمة الصفي ويوسف البغلي ومحمد الحملي ونوار القريني.
عرض مسرحي
تتمحور حدوثة العرض المسرحي حول أهمية الوحدة الوطنية ودورها في تعزيز مفهوم الوطنية والانتماء الى الوطن لسائر فئات المجتمع، ويدعو العرض إلى أهمية التكاتف بين أفراد المجتمع من أجل الارتقاء بالوطن، باعتبار أن تعاونهم وتكاتفهم وتماسكهم هي الأداة التي يمكن أن تزرع الأمل لمستقبل وطننا الكويت.
ومثل هذه الشعارات الجميلة التي نعتز بها ونطالب بالتمسك بها دائما جاءت عبر أحداث العرض المسرحي الذي يتخذ من أزمة المرور مدخلا للفكرة الأساسية، وهنا يبرز ذكاء المؤلف بدر محارب الذي داعب مشاعر الجمهور من خلال أحداث هي من صميم معاناة الفرد اليومية، لأن أزمة المرور هي حقيقة لا يمكن لنا ان نتجاهلها مطلقا، ولعب خيال المؤلف دورا في شد الجمهور بأحداث ومشاهد تلامس الجراح، وتتحدث عن هموم الإنسان ومعاناة المواطن الصالح الذي يعمل بضمير مخلص من أجل الارتقاء بوطنه ومن دافع حبه لهذه الأرض.
ولعل النهاية السعيدة بولادة الأمل وتصافي النفوس بين الجميع هي تجسيد لما نريده فعلا لوطننا الكويت ولأرضنا الغالية.
رؤية إخراجية
عمل المخرج عبدالعزيز صفر على أن تكون رؤيته الإخراجية مطابقة لما يطرحه المؤلف فاستخدم اسلوبا واقعيا لتفسير الأحداث، وكان الديكور الجميل الذي قدمته فاطمة الغامس أحد العوامل التي استند اليها المخرج.
وعلى رغم ان المشتركين في العرض المسرحي هم نتاج ورشة تمثيل ولا يمتلكون الخبرة الكافية فإن المؤلف نجح في تقديم تشكيلات جمالية، كما نجح في ضبط إيقاع حركتهم دون أن يهبط مستوى الأداء وكان الانسجام واضحا بين عناصر التمثيل.
ولا شك أن مشاركة الفنانة حنان المهدي والفنان ميثم بدر في العرض جاء داعما للعناصر الشابة.


http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=741295&date=12102011

شايل جروحي بروحي
13-10-2011, 12:26 AM
بتوفيق لهم مشكووور