المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهرجان أبوظبي السينمائي .. يتألق بنجوم الخليج والعالم


بحر الحب
16-10-2011, 09:45 PM
http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/10/16/P15-04.jpg

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/10/16/P15-05.jpg_thumbT.jpg



منى ياسين:
• الفيلم الكندي «السيد لزهر» يفتتح المهرجان في اليوم الأول
• فنانو المهرجان يحتفلون بعيد ميلاد هدى الخطيب
انطلق حفل افتتاح مهرجان أبوظبي السينمائي بدورته الخامسة في فندق فيرمونت - باب البحر حيث قام بالمرور على السجادة الحمراء عدد كبير من النجوم أمام عرض جميل للواجهة المائية المطلة على شاطئ الـ فيرمونت، وكان فيلم الافتتاح «السيد لزهر» الذي اختير ليمثل كندا في ترشيحات أوسكار كأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية 2012، وبحضور مخرج الفيلم فيليب فالاردون ومنتجته لوك ديري.
وكان من بين الحضور نخبة كبيرة من الفنانين أبرزهم: خالد أبو النجا، وسامي قفطان، وفارس الحلو، وماهر صليبي، والنجم الكبير محمود عبد العزيز وزوجته الاعلامية بوسي شلبي وريهام عبد الغفور. إضافة إلى بعض من أعضاء لجان التحكيم مثل المخرجة والرياضية والعارضة الأميركية آيمي ملنز، وأسطورة الشاشة الإيرانية فاطمة سيمين معتمد – آريا، ليلى علوي، والفرنسية ماريان دنيكور، المخرج السينمائي الموريتاني عبد الرحمن سيساكو («الحياة على الأرض»، «باماكو»)، أحد الأصوات الرئيسية في عالم السينما ورئيس لجنة تحكيم في مهرجان عام 2008، ومن الخليج حضر الفنانين : هدى الخطيب، ابتسام عبدالله والدكتور حبيب غلوم وزوجته هيفاء حسين، ومحمد المنصور، وأحمد ايراج وخطيبته زينه كرم ، خالد أمين، وعبد المحسن النمر، علي العلي، غانم السليطي وموزة المزروعي والمخرج محمد دحام الشمري.
وفي اليوم التالي قامت ادارة المهرجان بإحياء احتفالية خاصه لنجوم و مشاهير مهرجان ابوظبي السينمائي بـ فندق فندق فيرمونت -باب البحر، تخللها احتفال النجوم بعيد ميلاد الفنانة الأماراتية هدى الخطيب وسط حضور كبير من نجوم المهرجان والاعلاميين والمصورين.
يذكر أن عدد الأفلام المشاركة في المهرجان يصل إلى 200 فيلم من 45 دولة وللسنة الخامسة على التوالي وقد أشار نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان محمد خلف المزروعي فى مؤتر صحافي عقده على هامش الافتتاحية بان هيئة ابوظبي للثقافة والتراث المنظمة للحدث تكرس جهودها لدعم الابداع والتنوع الثقافي والتقاليد المحلية من اجل ترسيخ مكانة ابوظبي بوصفها المركز الثقافي للمنطقة ومحورا خلاقا للتواصل مع العالم بجذور ضاربة في عمق الثقافة المحلية.
والجدير بالذكر أن المطربة الأميركية جانيت جاكسون قد قامت بإحياء حفل غنائي كبير ضمن فعاليت مهرجان أبو ظبي السينمائي حيث انها تغني لأول مره في مهرجان خليجي وكان حضور الحفل تجاوز العدد المألوف.

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/10/16/P15-07.jpg_thumbT.jpg

http://www.aldaronline.com/Dar/Detail2.cfm?ArticleID=168878

http://www.aldaronline.com/Dar/UploadAlDar/Article%20Pictures/2011/10/16/P15-08.jpg_thumbT.jpg

الأنين
22-10-2011, 08:26 PM
مهرجان كبير ومتعوب عليه مع ان الخليج تفتقد السينما

شكرا لك