المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الممثل الهندي شاروخ خان : في السعودية قريبا


بهبهاني
30-10-2011, 04:19 PM
خالد علي- سبق- جدة: كشف الممثل السينمائي الهندي "شاه رخ خان" عن نيته زيارة السعودية قبل نهاية العام الحالي؛ لأداء العمرة والالتقاء بعدد من أصدقائه السعوديين.

ويأتي حديث "شاه رخ خان"، الذي يُعَدّ ضمن 50 شخصية مشهورة ومؤثرة عالمياً، بعد أن طلب منه أحد المعجبين من المقيمين في السعودية أن يزور السعودية، ويؤدي العمرة، خاصة أنه مسلم.


وأجاب خان في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم حول فيلمه الجديد "ري 1" بأنه كان ضمن جدوله العام الماضي زيارة السعودية، إلا أن ظروفاً صحية منعته من ذلك. مؤكداً أنه وضع في خطته لهذا العام زيارة السعودية وأداء العمرة، وأنه تربطه علاقات جيدة بعدد من الأصدقاء السعوديين، كما أنه يتلقى بشكل دائم دعوات من سعوديين ومقيمين لزيارة السعودية.


وأضاف خان بأنه يزور دبي باستمرار؛ حيث يملك منزلاً هناك، كما أنه من أصول باكستانية على الرغم من أنه من مواليد الهند، وما زالت لدى أسرته العديد من الأملاك في مدينة لاهور الباكستانية.


يُشار إلى أن شاه رخ خان كان قد قدّم فيلماً للدفاع عن المسلمين بعنوان "ماي نيم أز خان"، الذي أحدث ضجة كبرى في الهند وباكستان وأمريكا في عام 2010، وحقق أكبر نسبة من المبيعات في السينما الهندية حينها؛ حيث أرسل خان في الفيلم رسالة للغرب بأن الإسلام دين سلام، والإرهاب ليس له دين أو دولة، متناولاً فيه إلى معاناة المسلمين في أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر.


كما سبق لخان في حوار مع قناة سي إن إن الأمريكية الشهيرة أن أبلغ مذيعها، الذي سأله عن رأيه حول الإسلام، بأنه مسلم، ويفتخر بذلك. مؤكداً أن الإسلام أرقى مما يعتقد البعض، ودين منفتح على العالم. مشيراً إلى أنه يعلم أبناءه التعاليم الإسلامية، وسيربيهم على تعاليم القرآن الكريم والقيم الإسلامية التي تربَّى عليها.