المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمير عبدالرحمن: التشكيل الوزاري خطوة مباركة من خادم الحرمين


الفنون
16-02-2009, 08:37 PM
http://up111.arabsh.com/s/zyxligilp9.jpg

أكد صاحب السمو الملكي نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز أن نظرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز نظرة للأصلح والاستفادة من خدمات المواطنين في جميع القطاعات والتشكيل يعتبر نمواً للمسؤولية ونمواً للمملكة والنوعية في الأداء وفعالية في العمل نبارك هذا التشكيل الوزاري وهذه الخطوة المباركة من خادم الحرمين وفقه الله.
جاء ذلك خلال رعايته حفل تخرج الدفعة الثامنة والتاسعة من معهد الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز للدراسات العليا لطب الأسنان أمس بقاعة المحاضرات الرئيسيه بالمركز الترفيهي بمستشفى القوات المسلحة بالرياض. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الاول الركن صالح بن علي المحيا ومدير عام الادارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء طبيب كتاب بن عيد العتيبي وكبار ضباط الخدمات الطبية للقوات المسلحة . وفي البداية اطلع سموه على ايجاز عن مراحل مشروع انشاء كلية الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا لطب الاسنان المتقدم التي تقع على مساحة 16ألف متر مربع وتحتوي على العديد من الاقسام في الاسنان منها قسم الجذور وامراض اللثة وامراض الفم والطب العام والجراحة والتقويم كما تحتوي على مركز مخصص للبحوث العلمية ومكتبة و18 فصلاً دراسياً. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي كلمة رحب فيها بسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والحضور.

وذكر أن المعهد منذ انشائه في 1429/11/1ه اصبح من المعاهد العلمية المتخصصة في مجال الدراسات العليا لطب الاسنان كما أنه يحظى بالدعم المستمر من سموه مشيراً إلى أن سموه وجه برفع مستواه الاكاديمي ليصبح كلية لاتقل شأنا عن مثيلاتها عالمياً.

وبين اللواء الطبيب كتاب العتيبي أن إجمالي خريجي المعهد منذ تأسيسه 148 طبيباً وطبيبة كما أن عدد الخريجين لعامي 2007 و2008 م بلغ 26 طبيباً وطبيبة من منسوبي وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة ووزارة الصحة ووزارة الداخلية كما أنه تم تدريب 108 أطباء وطبيبات من منسوبي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقال: إن تشريفكم هو استمرار لدعمكم المتواصل ورعايتكم الكريمة لابنائكم منسوبي الخدمات الطبية ومؤسساتها الطبية التي توجهون دوماً بالرقي بعطائها ومستواها ليواكب أحدث المستجدات العلمية في المجال الطبي.

بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم المقدم الطبيب ناصر فالح السبيعي قدم فيها باسمه وباسم زملائة الخريجين شكرهم وتقديرهم على ما وجدوه من اهتمام ومتابعة من سموه خلال فترة تعليمهم مشيراً إلى أنهم وجدوا في المعهد كل العلم والخبرة والتقنية المتطورة مقترنه بالإخلاص والتفاني والتفاهم بين منسوبي المعهد متدربين طوال مدة الدراسة.

وأضاف أنهم وجدوا محاضرين اكفاء يحرصون على نقل العلم والخبرة لأبناء هذا الوطن.

ثم شاهد سموه ايجازاً مرئياً قدمه رئيس معهد الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز للدراسات العليا لطب الاسنان المتقدم الدكتور مروان ديب ابو راس أوضح فيه عدد خريجي المعهد وأين يعملون الآن والطرق التي تم تدريبهم عليها إضافة الى خطوات تطور المعهد منذ نشأته حتى يومنا هذا والتخصصات التي تدرس في المعهد. بعد ذلك اعلنت النتائج وتسلم الاطباء الخريجون الشهادات من يد سموه.. وهم: د. عبدالقادر آل الجميل، د. علي عسيري، دعلي عضيبي، دعماد الهزاني، د. ماجد الدخيل، د. محمد جنك، د. مطلق العصيمي، دناصر السبيعي، د. سبحان العنزي، دالهام البعيجان، د. طرفه الحقباني، د. تغريد الوابل، د. عبدالله العمري، د. عبدالله المقبل، د. عبدالرحمن الناصر، د. حمد اللويمي، د. حسن كوشك، د. مازن العتيبي، دنبيل الحربي، د. نوح المطيري، دسلطان المجيول، د. وسام فطاني، د. يحيى عسيري، د. يوسف المطيري، د. زيد الجعيدي. كما كرم سموه اعضاء هيئة التدريس في المعهد ممن امضوا عشر سنوات في المعهد تسلمها بالنيابة عنهم نائب مدير معهد الأمير عبدالرحمن للدراسات العليا لطب الاسنان المتقدم العقيد الطبيب عبدالرحمن بن سليمان الغفيلي.

بعد ذلك تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز هدية تذكارية بمناسبة مرور 10سنوات على انشاء المعهد سلمه له مدير عام الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب بن عيد العتيبي.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في كلمة له أن المعهد يحظى باهتمام ورعاية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.

وقال سموه هذا المعهد منذ بدايته ربط بأحسن وأفضل الطرق بحيث تكون على اتصال مباشر بأحسن الطرق واحسن العلاج لأننا إذا لم نوفر ماهو افضل واعلى مستوى فيما يخص طب الاسنان فسنكون متأخرين.

وأكد سموه أن هناك اعداداص كبيرة ممن تريد الالتحاق بالمعهد سواء من داخل المملكة أو خارجها مشيراً سموه إلى أنه مع بداية تحويله إلى كلية سيتم توسيعه بشكل اكبر مما هو مخطط له حتى يستوعب اعداد اكبر واكثر من الاطباء والطلاب. بعد ذلك التقط سموه الصور التذكارية مع الاطباء الخريجين. ثم ودع سموه مقر الحفل بمثل ماستقبل به من حفاوة وتكريم. وعقب نهاية الحفل طالب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام في تصريح صحفي الصحفيين إطلاع المواطنين على أن المعهد إنشأ على احدث الطرق وقال سموه: إن المعهد كانت علاقته بأفضل وأعظم جامعة في العالم على الاطلاق حيث اخترنا المختصين من نفس الجامعة وتم نقلهم للمعهد وعلى رأسهم البروفيسور مروان ديب ابو راس.

واضاف سموه أنه بسبب تواجد احدث الطرق في المعهد فإن عدداً من الجهات من داخل المملكة وخارجها تحاول أن تلحق اطباءها بالدراسة فيه .

وقال سمو نائب وزير الدفاع والطيران: إن المعهد سيتحول إلى كلية من أجل استيعاب عدداً أكبر مما يضاعف الانتاجية للكلية كما انه تم عمل حساب السنين القادمة في التوسعة من خلال التصميم بحيث تصبح افضل كلية اسنان في العالم .

وحول التشكيل الوزاري الجديد الذي امر به خادم الحرمين الشريفين قال سموه: خادم الحرمين الشريفين يتوجه للأصلح فالأصلح فالتشكيل الجديد معناه نمو للمملكة وللنوعية من ناحية الاجراءات وفعالية العمل لأن العمل يحتاج لفعالية مايحتاج لكثر كلام يحتاج لإنتاج فعلي.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الفريق اول الدكتور علي بن محمد الخليفة ومعالي نائب رئيس هئية الاركان العامة الفريق الركن حسين بن عبدالله القبيل وقادة افرع القوات المسلحة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.


http://www.alriyadh.com/2009/02/16/article410010.html


الأثنين 21 صفر 1430هـ - 16 فبراير2009م

احمد نادر
10-08-2009, 05:43 AM
الف الف شكر لك اخي الفنون ..



-