بحر الحب
22-11-2011, 06:43 PM
http://www.myelaph.com/elaphxxx/Resources/images/NewsPapers/2011/11/week3/23423.jpg
لا تزال الفنانة سعاد عبد الله منهمكة في تصوير عملها الجديد «غريب الدار» الذي تقدم من خلاله شخصية مختلفة عن الأدوار التي قدمتها في السوات الأخيرة، إذ تطل بشخصية المرأة الشرسة «النسرة» لتؤكد حرصها على التجديد في كل عمل تقدمه.
واعتبرت «أم طلال» - في حوار مع «الراي» - أن التنويع مهم بعد هذا المشوار الفني الطويل خاصة بعد مطالبات الجمهور بتأدية هذا اللون الدرامي والظهور بشخصية شريرة، كما كشفت عن مقومات اختيارها للنص ومتابعتها لشخصيات العمل لأنها تعتبر النص أشبه بـ «السمفونية» التي لو أخطأ أحد أفرادها لأصبح أداء المجموعة نشازاً.. وهذه تفاصيل الحوار:
• تشاركين هذا الموسم بعملين «غريب الدار» حالياً بعد «فرصة ثانية» الذي عرض في شهر رمضان؟
- صحيح فقليل أن أقدم مسلسلين في سنة واحدة، لكن أشارك في «غريب الدار» بصفتي ممثلة ولست منتجة لذلك لن يكون عليّ ضغط فيما لو كنتُ منتجة وممثلة في وقت واحد.
• لكن سبق أن قدمت مسلسل «نور في سما صافية» خارج المنافسة الرمضانية ونجح؟
- عندما أجد نصاً ممتازاً للدورات المنفصلة فسأقدمه.
• ما الذي شدك في «غريب الدار»؟
-شدتني شخصية «غنيمة» الإنسانة الشرسة «النسرة» خصوصاً أن الجمور يقولون «نبي نجربك شلون انتي نحيسه!»، إذ أن هذا الدور مختلف وأظهر فيه بشخصية امرأة «نحاسة» حقيقية، والعمل من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج غافل فاضل وبطولة سليمان الياسين وعبير الجندي ومرام وشفيقة يوسف وبثينة الرئيسي وشيماء علي ويعقوب عبدالله وعبدالله بهمن ومي البلوشي وطارق الكندري وغرور وعيسى ذياب وطارق الكندري.
• هل اختيارك للشخصية من باب التغييير؟
-التغيير مطلوب بين فترة وأخرى، وأتمنى أن تكون لدي القدرة على أن أقنع الناس بالدور الجديد، فبعد ثمان وأربعين سنة في المجال الفني فإن الناس ينظرون لنا كأفراد في بيوتهم البيت فلابد من التنويع.
• هل استقررتِ على عمل لشهر رمضان المقبل؟
- لديّ الكثير من الخيارات وهناك نصوص ليست مكتملة بعد.
• هل يحتاج ذلك وقتاً طويلاً لقراءة النصوص والتعديل عليها بعد الموافقة؟
- صحيح، أجلس لمدة حتى تأتيني بقية الحلقات ثم أقرر، لأنه لا تستطيع أن تقبل أو ترفض أو تحكم على نص من أربع حلقات فقط.
• عندما يصبح النص بيدك هل تعتمدين على دورك فقط أم على كل الشخصيات من أولها إلى آخرها؟
-لا، بل نص متكامل، فلا توجد شخصية فنية تعتمد على جزئية النص، أشبه بـ»السمفونية» التي لو أخطأ أحد أفرادها لأصبح أداء المجموعة نشازاً.
• كيف تنظرين إلى محاولات البعض في إنكار دور الفنانين والجهود التي يبذلونها؟ وما رأيك في اختلافات الرؤى بين الفنانين؟
- أولاً كل شخص يمثل نفسه في تصرفاته الإيجابية والسلبية رغم أنه - وللأسف - أصبح «شكل الوقاحة» والتطاول على جهود الفنانين «أمراً عادياً». لكن على صعيد اختلاف وجهات النظر داخل فريق العمل الفني فأنا شخصياً أرى أنه ليس بالضروري أن يكون هناك إجماع على العمل الفني بل ينبغي أن يكون هناك اختلاف وتنوّع في وجهات النظر، فنحن ناس بشر نخطئ ونصيب.
http://www.elaph.com/xxx/NewsPapers/2011/11/696937.html?entry=newspapersvariety
بالتوفيق للعظيمة أم طلال في ما تقدمه لنا من إبداعات .. والوعد في رمضان القادم
لا تزال الفنانة سعاد عبد الله منهمكة في تصوير عملها الجديد «غريب الدار» الذي تقدم من خلاله شخصية مختلفة عن الأدوار التي قدمتها في السوات الأخيرة، إذ تطل بشخصية المرأة الشرسة «النسرة» لتؤكد حرصها على التجديد في كل عمل تقدمه.
واعتبرت «أم طلال» - في حوار مع «الراي» - أن التنويع مهم بعد هذا المشوار الفني الطويل خاصة بعد مطالبات الجمهور بتأدية هذا اللون الدرامي والظهور بشخصية شريرة، كما كشفت عن مقومات اختيارها للنص ومتابعتها لشخصيات العمل لأنها تعتبر النص أشبه بـ «السمفونية» التي لو أخطأ أحد أفرادها لأصبح أداء المجموعة نشازاً.. وهذه تفاصيل الحوار:
• تشاركين هذا الموسم بعملين «غريب الدار» حالياً بعد «فرصة ثانية» الذي عرض في شهر رمضان؟
- صحيح فقليل أن أقدم مسلسلين في سنة واحدة، لكن أشارك في «غريب الدار» بصفتي ممثلة ولست منتجة لذلك لن يكون عليّ ضغط فيما لو كنتُ منتجة وممثلة في وقت واحد.
• لكن سبق أن قدمت مسلسل «نور في سما صافية» خارج المنافسة الرمضانية ونجح؟
- عندما أجد نصاً ممتازاً للدورات المنفصلة فسأقدمه.
• ما الذي شدك في «غريب الدار»؟
-شدتني شخصية «غنيمة» الإنسانة الشرسة «النسرة» خصوصاً أن الجمور يقولون «نبي نجربك شلون انتي نحيسه!»، إذ أن هذا الدور مختلف وأظهر فيه بشخصية امرأة «نحاسة» حقيقية، والعمل من تأليف عبدالعزيز الحشاش وإخراج غافل فاضل وبطولة سليمان الياسين وعبير الجندي ومرام وشفيقة يوسف وبثينة الرئيسي وشيماء علي ويعقوب عبدالله وعبدالله بهمن ومي البلوشي وطارق الكندري وغرور وعيسى ذياب وطارق الكندري.
• هل اختيارك للشخصية من باب التغييير؟
-التغيير مطلوب بين فترة وأخرى، وأتمنى أن تكون لدي القدرة على أن أقنع الناس بالدور الجديد، فبعد ثمان وأربعين سنة في المجال الفني فإن الناس ينظرون لنا كأفراد في بيوتهم البيت فلابد من التنويع.
• هل استقررتِ على عمل لشهر رمضان المقبل؟
- لديّ الكثير من الخيارات وهناك نصوص ليست مكتملة بعد.
• هل يحتاج ذلك وقتاً طويلاً لقراءة النصوص والتعديل عليها بعد الموافقة؟
- صحيح، أجلس لمدة حتى تأتيني بقية الحلقات ثم أقرر، لأنه لا تستطيع أن تقبل أو ترفض أو تحكم على نص من أربع حلقات فقط.
• عندما يصبح النص بيدك هل تعتمدين على دورك فقط أم على كل الشخصيات من أولها إلى آخرها؟
-لا، بل نص متكامل، فلا توجد شخصية فنية تعتمد على جزئية النص، أشبه بـ»السمفونية» التي لو أخطأ أحد أفرادها لأصبح أداء المجموعة نشازاً.
• كيف تنظرين إلى محاولات البعض في إنكار دور الفنانين والجهود التي يبذلونها؟ وما رأيك في اختلافات الرؤى بين الفنانين؟
- أولاً كل شخص يمثل نفسه في تصرفاته الإيجابية والسلبية رغم أنه - وللأسف - أصبح «شكل الوقاحة» والتطاول على جهود الفنانين «أمراً عادياً». لكن على صعيد اختلاف وجهات النظر داخل فريق العمل الفني فأنا شخصياً أرى أنه ليس بالضروري أن يكون هناك إجماع على العمل الفني بل ينبغي أن يكون هناك اختلاف وتنوّع في وجهات النظر، فنحن ناس بشر نخطئ ونصيب.
http://www.elaph.com/xxx/NewsPapers/2011/11/696937.html?entry=newspapersvariety
بالتوفيق للعظيمة أم طلال في ما تقدمه لنا من إبداعات .. والوعد في رمضان القادم