المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غانم السليطي: لا نية الآن لعمل جزء ثالث من "تصانيف"


shakoor
09-12-2011, 09:12 PM
أوضح الفنان القطري الكبير غانم السليطي أنه لا نية لديه حاليًا لإنتاج جزء ثالث من مسلسل تصانيف الذي قدم على جزءين في رمضان الماضي وقبل الماضي وأضاف :إن حدث وقمت بالتفكير في جزء ثالث فلن يكون قبل عامين أو ثلاثة من الآن .

وعن رأيه في الدراما الخليجية بشكل عام قال :هي كثيرة ولكن القليل منها جيد وتحولت إلى دراما "الفواجع والمفاجآت" وأرى أنها في انحدار حيث نمر حاليًا بمرحلة "السقوط" فمن ناحية الكم هناك انتعاش أما من ناحية المضمون فنسير إلى الوراء وأرى أن الكثير من المسؤولين في الإعلام ساهموا في ذلك بهدف إلهاء المواطن الخليجي عن همومه ومشكلاته بحسب تصريحه لجريدة السياسة الكويتية.

وأضاف: قدمت خلال شهر رمضان المنقضي الجزء الثاني من مسلسل "تصانيف" وهو عمل درامي ناقد يسلط الضوء على سلبيات المجتمع الخليجي وقد بدا واضحًا هذا العام زيادة جرعة الجرأة في مناقشة بعض القضايا الحساسة وتصدى لإخراجه غافل فاضل كما شارك في بطولته الكثير من الفنانين القطريين والخليجيين وعلى رأسهم الفنان القدير سعد الفرج والبحريني عبدالله ملك وهدية سعيد وعلي الغرير بطل المسلسل الخليجي "طفاش" وزهرة عرفات ومن الإمارات مريم سلطان وهدى الخطيب.

وعن جديده حاليًا قال أحضر لإعادة عرض مسرحية "عنبر و 11 سبتمبر" التي سبق أن قدمتها في قطر وهي من تأليف وبطولة وإخراج غانم السليطي ويشارك في بطولتها نخبة من الممثلين القطريين والخليجيين والعرب أبرزهم سعد الفرج أمينة القفاص وصلاح الملا وراشد الشعيب ويوسف خليل ونجوى ومحمد حسن.

وقال سبق أن عرضنا المسرحية في قطر ولكنها لم تأخذ حقها من حيث المتابعة الجماهيرية إذ أن مدة العرض كانت قصيرة لذا نعتزم إعادتها مجددًا وحاليًا جارٍ الاتفاق على التفاصيل مع الفنان القدير سعد الفرج وفريق العمل وأتمنى أن نوفق في تقديم عمل على مستوى راقٍ يحترم عقلية المشاهد في ظل تدهور حال المسرح الخليجي والعربي ولن أقول إنه وصل لمرحلة الحضيض وإنما أدنى من ذلك حيث يمكن القول إن المسرح الآن سقط في "البواليع".



************************************************** **


هناك أخبار تقول بأن الفنانة شجون الهاجري شتشاركه بمسرحيته عنبر و 11 سبتمبر

بحر الحب
11-12-2011, 09:37 PM
خطوة موفقة ..
تصانيف رغم روعته ونجاحه الا انه يدور على نفس الدائرة التي تدور حولها أعمال السليطي .. حيث المسؤولين والمراجعين والمعاملات

عموما غانم السليطي خرج عن اطار النجم الاوحد في آخر السنوات من خلال اعماله مع المقلة ..
لكن لا يزال يتكبر على الدراما الحديثة ويستعر منها وبالأخص الكويتية

MemoryDisaster13
14-12-2011, 12:46 AM
تصانيف مسلسل مميز جدا.

ناقش قضايا جريئة و حساسة بكل شفافية, و فعلا أرى بأن غانم السليطي كفى ووفي بجرأين من السلسلة.