المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنانون عرب طويت صحائفهم خلال العام المنصرم (2011)


benefactor
01-01-2012, 01:10 AM
يناير

محمد الدفراوي
http://www.33fan.com/oyonaportalimages/internal_images/new293538.jpg
توفي مساء الأربعاء 5 يناير 2011الفنان المصري محمد الدفراوي بعد صراع طويل مع المرض. وتدهورت الحالة الصحية للدفراوي في الفترة الأخيرة بعد أن داهمته آلام الكبد، وخضع لعدة عمليات جراحية. تخرج الدفراوي في كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1955 لينتقل بعدها بين مسارح القطاع الخاص والقطاع العام، وعمل في العديد من المسرحيات منها "دنشواى الحمراء"، "كفاح شعب" "تحت الرماد"، "السلطان الحائر"، "مصرع كليوباترا"، "الموت ياخذ إجازة". وإلى جانب المسرحيات، شارك الدفراوي في عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وكان أشهرها أفلامه "النوم في العسل"، "الإرهابي"، "الباشا تلميذ"، "الطريق إلى إيلات"، "الناجون من النار"، ومن أهم مسلسلاته "إمام الدعاة"، "محمد رسول الله"، "أهالينا"، "ذئاب الجبل"، ومن التمثيليات الاذاعية : "أبواب المستحيل الخمسة". ورغم فرص البطولة التي حصل عليها في بداية حياته، فإنه سرعان ما عاد إلى الادوار الصغيرة وجسد في الغالب دور الشرير الانيق والمثقف الايجابى.

فبراير

محمد ناجي
http://www.diwanalarab.com/local/cache-vignettes/L200xH297/_-43-af96b.jpg
توفي يوم الجمعة 4 فبراير الفنان المصرى محمد ناجى إثر نزيف فى المخ وكان يرقد فى المستشفى منذ شهور للعلاج الطبيعى. وشارك ناجى فى عدد كبير من الأعمال الدرامية منها مسلسل "المصراوية" و"ليالى الحلمية" و"أيام الرعب والحب" و"مبروك جالك قلق".

مارس

رشا فاروق
http://www.aleqt.com/a/516537_153460.jpg
توفيت الفنانة الكويتية الشابة رشا فاروق ظهر الجمعة 18 مارس، إثر حادث مروري مروع تعرضت له خلال عودتها إلى منزلها قادمة من المطار ، بعدما ودعت والدتها التي سافرت إلى مسقط رأسها مصر. وقال موقع "ام بي سي" ان الفنانة الكويتية كانت تقود سيارتها عندما صدمتها سيارة مسرعة من الخلف على الطريق الدائري السادس ، ما تسبب في ارتطام السيارة بالحاجز الأسمنتي وتحطمها من الخلف. وقد كتبت الفنانة الراحلة التي تبلغ من العمر 22 عامًا على صفحتها الخاصة على الموقع التفاعلي "فيس بوك" قبل الحادث بساعات (اليوم الجمعة لا تنسوا قراءة سورة الكهف والدعاء لي ولكم). يذكر أن رشا فاروق خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية بدولة الكويت ، وقدمت خلال سنوات قليلة عديدا من الأعمال المسرحية المتميزة ، وحصدت جائزتين هما أفضل ممثلة للدور الثاني في مهرجان الكويت المسرحي عن دورها في مسرحية (ماكبث) ، وأفضل ممثلة واعدة في مهرجان الخرافي المسرحي عن دورها في مسرحية (رسالة). تجدر الإشارة إلى أن آخر مشاركة للفنانة الراحلة كانت في مسرحية (الفارس وأميرة الغابة) ، التي لا تزال تعرض للجمهور تحت راية فرقة الجيل الواعي وحققت ردود أفعال واسعة.

مايو

نادية عزت
http://www1.moheet.com/image/52/225-300/525672.jpg

توفيت السبت 21 مايو، الممثلة القديرة نادية عزت عن عمر يناهز 73 عاماً. واشتهرت الفنانة الراحلة باشتراكها في مسلسل "يوميات ونيس" والذي يعرض حالياً على شاشة التليفزيون، حيث تجسد الفنانة نادية عزت زوجه جار ونيس "خليل " ، وكانت النجمة قد ارتدت الحجاب في الجزء السابع من المسلسل على خلاف ما ظهرت به في الأجزاء الأولى من المسلسل. وكانت نادية عزت بدأت حياتها الفنية بفيلم "السايس" فى عام 1950 وشاركت فى أكثر من 71 عمل بين السينما والتلفزيون منها "معبودة الجماهير" و "التلميذة والأستاذ" و"لا يا من كنت حبيبى" و"جبروت امرأة" و"عائلة الأستاذ شلش" و"انتبهوا أيها الأزواج" و"المال والبنون" و"خالتي صفية والدير" و"يوميات ونيس".ويذكر ان آخر أعمالها مسلسل "نص أنا نص هوه" و"أكتوبر الآخر" وعرضا فى شهر رمضان.

نوار أيمن زيدان
http://www.mouab.com/images/stories/year2011/month2/artists_-_fannanin/aiman_ziedan__nawar.jpg
بعد معاناة مع المرض، توفي نوار في 4 مايو نجل الممثل السوري أيمن زيدان الذي أصيب بأحد الأنواع النادرة من السرطان في منطقة الأنسجة بين الرئتين قبل عامين. وكان أيمن زيدان يعالج ابنه في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت. وقد علمت "أنا زهرة" أنّ جثمانه سيدفن في مقبرة العائلة في مدينة "الرحيبة" قرب دمشق. نوار زيدان البالغ 19 عاماً، هو الابن الأصغر لأيمن زيدان بعد حازم وغالب. وكان قد ظهر كمقدم برامج على قناة "أبو ظبي" الأولى إلى جانب والده في برنامج "سوبر ديو، لقاء الأجيال". إذ كان يمثل الجيل الجديد في البرنامج الذي يعتمد على المنافسة بين جيلين مختلفين. يشار إلى أنّ نوار خاض أيضاً تجارب عدة في التمثيل والتأليف وإخراج الأفلام القصيرة كان آخرها مشاركته في الفيلم القصير "عين الذئب" الذي حمل توقيع عمرو نجل المخرج حاتم علي

يوليو

حسن دكاك
http://www.sabr.cc/picture/6252200px.png
توفي الفنان السوري المعروف حسن دكاك صباح الأربعاء 13 يوليو عن عمر ناهز 56 عاماً إثر نوبة قلبية. الفنان دكاك من مواليد دمشق عام 1956، من أصل فلسطيني، وبدأ رحلته الفنية في عمر مبكر عن طريق مشاركاته في المسرح المدرسي ومهرجانات اتحاد شبيبة الثورة، وهو خريج كلية الحقوق في جامعة دمشق وعضو في نقابة الفنانين السوريين منذ عام 1982. الفنان الراحل شارك عبر مسيرة فنية استمرت ثلاثين عاماً في العديد من المسلسلات التلفزيونية والإذاعية والأعمال المسرحية والسينمائية، أشهرها أداؤه لدور الفران "أبوبشير" في مسلسل باب الحارة، الذي شارك في أجزائه الخمسة، إضافة إلى فيلم أحلام المدينة والكفرون، ومسلسل مرايا منذ عام 1999 وحتى 2011، بالإضافة إلى نساء بلا أجنحة وحمام القيشاني وأسعد الوراق وهجرة القلوب إلى القلوب والجزء الثاني من مدير عام وغيرها من الأعمال الفنية. الفنان الراحل قد انتهى من تصوير عدة أعمال للموسم الرمضاني لهذا العام منها الدبور في جزئه الثاني ويوميات مدير عام 2 والولادة من الخاصرة ومسلسل مرايا وعدد أخرى من الأعمال. ونال جائزة أحسن ممثل إذاعي في مهرجان القاهرة مؤخراً.

سعاد محمد
http://img.music.egexa.com/arabia_img/artists/342-42512328.jpg
توفيت الفنانة والمغنية اللبنانية سعاد محمد مساء الاثنين 4 يوليو عن 85 عاما, بعد صراع طويل مع المرض. ولدت الفنانة في تلة الخياط في بيروت في 14 فبراير/شباط 1926 لأم لبنانية وأب من أصول مصرية هاجر من محافظة أسيوط في صعيد مصر. عرف عن سعاد أنها صاحبة أعذب صوت نسائي عندما اكتشفها زوجها الصحفي المصري محمد علي فتوح. كانت سعاد تعيش بالعاصمة السورية دمشق قبل أن تنتقل إلى القاهرة. وبدأت سعاد مسيرتها الفنية بفيلم "فتاة من فلسطين" في عام 1948 وهو أول فيلم يتناول القضية الفلسطينية وشاركها البطولة الممثل والمخرج المصري محمود ذو الفقار, ثم شاركت في بطولة فيلم "أنا وحدي" عام 1952. ولم تشارك الراحلة بالتمثيل في أفلام مصرية أخرى. وقدّمت سعاد العديد من الأغنيات المدبلجة في أفلام سينمائية قامت فنانات أخريات ببطولتها، وأهمها أغنيات فيلم "الشيماء أخت الرسول" عام 1972 الذي قامت ببطولته الفنانة سميرة أحمد. كانت سعاد عضو في نقابة الموسيقيين المصريين. ومن أشهر أغنياتها "يا حبيبي يا رسول الله" و"وحشتني".

محمود مبسوط
http://www.elshamal.com/thumbnail.php?file=1302558995_0_1__593151316.jpg&size=article_medium
توفّي الممثل اللبناني محمود مبسوط "فهمان" يوم 25 يوليو بعد تعرّضه لأزمةٍ قلبيّة حادّة فارقعلى إثرها الحياة بعدما نُقِل الى أحد مستشفيات النبطية في لبنان. وكان "فهمان" أصيب بالأزمة القلبية على المسرح أثناء مشاركته في جولة فرقة أبو سليم ضمن مهرجانٍ كبير في بلدة كفرصير الجنوبية.

أغسطس

كمال الشناوي
http://www.palpress.co.uk/pics/7151041314005253.jpg
توفي فجر الاثنين 22 أغسطس الفنان المصري كمال الشناوي، عن عمر 89 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وبعد أن قطع رحلة مع التمثيل قدم خلالها عددا من الأفلام البارزة في تاريخ السينما المصرية. ليضع الفصل الأخير في ظاهرة الممثل الذي احتفظ بتألقه وحضوره الفني على الشاشة السينمائية لمدة تصل إلى 62 عاما قدم خلالها أكثر من مائتي عمل في السينما والتلفزيون.» ولد الشناوي يوم 26 ديسمبر عام 1921 بالمنصورة وعمل مدرسا لمادة التربية الفنية «الرسم» بالمدارس الثانوية. كما مارس الفن التشكيلي ثم تفرغ للتمثيل حيث كانت بدايته السينمائية عام 1947 في فيلم «غني حرب» للمخـرج نيازي مصطفى (1911 - 1986). أما آخر أفلامه فهو «الواد محروس بتاع الوزير» عام 1999 مع الفنان عادل إمام. وقد قام الشناوي ببطولة عشرات الأعمال السينمائية والتلفزيونية، وأخرج فيلما واحدا عام 1965 عنوانه «تنابلة السلطان». وتنوعت أعماله مع مراحله العمرية إذ كانت أفلام البدايات تميل إلى الخفة أمام إسماعيل يس ثم اتجه لأعمال تحتاج جهدا تمثيليا منها «اللص والكلاب» و«المرأة المجهولة» و«بي الوحيد» و»الهارب» و«العوامة 70». وفي السنوات الأخيرة كان يفضل اختيار أدوار ذات طابع كوميدي كما في فيلمي «الإرهاب والكباب» و»طأطأ وريكا وكاظم بيه».

هند رستم
http://www.newworldnews.net/www/images/stories/00881.jpg

فقدت السينما المصرية والعربية مساء الاثنين 8 أغسطس واحدة من كبار روادها برحيل الفنانة القديرة هند رستم عن عمر يناهز 82 عاما، بعد أن وافتها المنية إثر أزمة قلبية تعرضت لها ونقلت علي إثرها إلي برج الأطباء بالعجوزة. وقدمت الفنانة الراحلة خلال مشوارها الفني 74 فيلما بدأتها بفيلم "غزل البنات" عام 1949 وكان أخرها فيلم "حياتي عذاب" عام 1979 والذي اعتزلت بعده العمل الفني. وكانت الفنانة الراحلة هند رستم قد ولدت في 11 نوفمبر 1929 بحي محرم بك بمدينة الإسكندرية لأم مصرية وأب من أصل تركي كان يعمل ضابط شرطة، وظهرت في السينما لأول مرة في عام 1949 في فيلم "غزل البنات" ضمن المجاميع التي رافقت المطربة ليلي مراد في أغنية "اتمخطري يا خيل" وذلك لمدة دقيقتين فقط. وتزوجت هند رستم مرتين الأولي من المخرج حسن رضا الذي تزوجها في بداية مشوارها الفني وساعدها كثيرا، وأنجبت منه ابنتها "بسنت"، والثانية من الدكتور محمد فياض الذي رافقها حتي الوفاة.

حسن الأسمر
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal3201010173836.jpg
توفي المطرب الشعبي المصري المعروف حسن الأسمر في يوم 7 أغسطس عن عمر يناهز 52 عاما متأثرا بأزمة قلبية مفاجئة. وولد الأسمر في21 أكتوبر 1959 في حي العباسية بالقاهرة بينما تنتمي أصوله إلى صعيد مصر وتحديدا محافظة قنا ليتحول سريعا في النصف الثاني من ثمانينيات القرن الماضي إلى أحد أشهر مطربي اللون الشعبي في الشارع المصري وتتخطفه السينما ليقدم عددا من الأفلام إضافة إلى عدة مسرحيات ومسلسلات تليفزيونية. وظل الأسمر غائبا عن الساحة الفنية منذ ظهور محدود له في مسلسل "قمر" مع فيفي عبده عام 2008 لكنه ظهر إعلاميا نهاية الشهر الماضي في أعقاب ما سمي في مصر بـ"موقعة العباسية"، حيث أعلن أنه بصدد إقامة دعوى قضائية ومعه عدد كبير من أهالي منطقة العباسية ضد حركة "شباب 6 أبريل" التي وصفتهم بـ"البلطجية" في مسيرة إلى المجلس العسكري. واشتهر بمجموعة من الأغنيات التي رددها المصريون بينها "توهان توهان" و"كتاب حياتي يا عين" و"أنا أنا الواد الجن" و"مش حسيبك" و"أعملك إيه حيرتني" و"اتخدعنا" و"طعم الأيام" و"متشكرين" وكانت معظم أغنياته ذات طابع حزين إضافة إلى شهرته الواسعة في تقديم "المواويل" , وقدم الأسمر عددا من المسرحيات الشهيرة بينها "باللو باللو" و"حمري جمري" وشارك في بطولة أفلام عدة بينها "ليلة ساخنة" و"امرأة وخمسة رجال" و"زيارة السيد الرئيس" وكانت له مشاركة بارزة في المسلسل التليفزيوني الشهير "أرابيسك".

طلعت زين
http://1.bp.blogspot.com/-hgjofUktES4/TkkDK24S6UI/AAAAAAAAAao/Ph6u0dNWCJk/s1600/1531472011814609.jpg
بعد عام ونصف العام من المعاناة والمرض توفى، الأحد 14 أغسطس، الممثل طلعت زين، داخل أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المعادي. وقد بدأ «زين» رحلة المرض بعملية في البروستاتا أجريت بنجاح في أحد المستشفيات بفرنسا، ثم أصيب بسرطان في الرئة، وقد تلقى وقتها علاجا خاطئا أثر سلبا على حالته الصحية والنفسية. ولد زين عام 1955 بمدينة الإسكندرية من أب وأم يعشقان الغناء، فتربى على عشق الموسيقى، خاصة الموسيقى الغربية، وكان يحافظ على حضور الحفلات المتخصصة في تقديم الأغنيات الغربية مثل بلاك كوتس وبتي شاه، وارتبط مع أعضاء الفريقين بصداقة قوية، وانضم إلى فرقة (الدريمرز) التي كونها طلاب الهندسة بجامعة الإسكندرية، ثم انضم إلى فرقة (بتي شاه)، بعد أن اعتذر بعض أعضائها وغنى معها لأول مرة أغنية المطرب العالمي جيمس براون، وأنتج «زين» ألبوما غنائيا باسم (تيك تاك) وغنى فيه أغنية باسم (فاضل إيه) وشارك في التمثيل في بعض الأفلام السينمائية منها (أنياب)، (لحم رخيص)، (جمال عبدالناصر)،) أفريكانو وأحلام عمرنا)، كما شارك في مسلسل (الحاوي) ومسرحية (شبورة).

أكتوبر

عمر الحريري
http://4.bp.blogspot.com/-TddEQVGdbL4/TptsXAn4sSI/AAAAAAAACBI/xs9Khe-0Sic/s1600/load.php.jpg
غيَّب الموت يوم الأحد 17 أكتوبر الفنان المصري عمر الحريري عن عمر ناهز 89 عاماً بعد صراع مع أمراض الشيخوخة. والراحل المولود في العام 1922 تخرج في المعهد العالي للتمثيل العربي عام 1947، وقد لفت نظر عملاق المسرح العربي الراحل يوسف وهبي فأسند له عدداً من الأدوار بالمسرح القومي الحكومي قبل أن يشق طريقه إلى السينما عام 1950. ولعب الفنان الراحل أدواراً رئيسية تركت بصمة لدى المشاهدين بالعشرات من الأفلام والمسرحيات أبرزها أفلام "الأفوكاتو مديحة" مع الراحل يوسف وهبي، و"الآنسة حنفي" مع الراحل إسماعيل ياسين، و"سيدة القصر" وغيرها من الأفلام والمسرحيات.

نوفمبر

منصور المنصور

http://www.fuadal-shatti.com/reply/normal_xx24.jpg
توفي الفنان الكويتي منصور المنصور يوم 9 نوفمبر أحد أعمدة الحركة المسرحية الكويتية، خلال مشاركته في وفد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومسرح الخليج العربي، وأسرة مسرحية (المكيد) التي مثلت الكويت في مهرجان المسرح الدولي في الجزائر. ونعى الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة الفنان منصور المنصور معتبرا وفاته خسارة كبيرة للحركة الفنية والمسرحية في الكويت. وقال إن "الفقيد يملك رصيدا كبيرا من الأعمال الفنية المتميزة في الإذاعة والمسرح والتلفزيون، وهو من الرعيل الأول الذي أرسى قواعد الفن الراقي في الكويت، وساهم مع أبناء جيله في نقل رسالة الكويت الثقافية إلى محيطها العربي من خلال الرسالة السامية للفن وخاصة المسرح".وأشار إلى أن المنصور شارك في أعمال مسرحية منذ عام 1958، مستمرا في عطائه المسرحي المتميز، وشارك في أعمال مشهورة منها (ضاع الديك و4321 بوم) ، كما قدم العديد من المسلسلات التلفزيونية الشهيرة على مدى سنوات طويلة، وقدم هذا العام مسلسلين "العضيد" و"خيوط العمر" كما قدم سابقا ثلاثية فهد العسكر. وأضاف اليوحة أن مسرح الطفل في الكويت مدين للفنان منصور المنصور بالأعمال الخالدة التي تركت بصمات واضحة في هذا المجال، وفي مقدمتها المسلسل الإذاعي "حبابة" و"مسرحية السندباد البحري"، مشيرا إلى أن مشواره الإذاعي يعد إحدى العلامات البارزة في المسيرة الفنية لإذاعة الكويت التي بدأ معها منذ عام 1959 حتى تقاعد عقب تحرير الكويت. وأعرب الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عن خالص العزاء والمواساة لأسرته الكريمة والأسرة الفنية والمسرحية، وزملاء الفقيد وتلاميذه.

خليل زينل

http://www.kaizuland.com/vb/attachment.php?attachmentid=49305&stc=1&d=1321002443
فقدت الساحة الفنية أمس أحد الفنانين الرواد برحيل الفنان خليل زينل الذي وافته المنية يوم 8 نوفمبر بعد معاناة طويلة مع المرض استمرت عدة سنوات جعلته يغيب عن الساحة فترة جاوزت عشر سنين. ويعد الفنان الراحل أحد أبرز أعضاء فرقة المسرح الكويتي، التي ساهم في العديد من إنجازاتها على مدى سنوات طويلة، ولعب دوراً بارزاً في العديد من أعمالها المسرحية، وأخرج لها عدة أعمال في فترة الثمانينيات من القرن الماضي وشغل الراحل عدة مناصب في عضوية مجلس إدارة الفرقة سنوات طويلة، وتميز بدماثة أخلاقه وعلاقاته الطيبة مع زملائه الفنانين ومن أبرز أعماله دوره في البرنامج التربوي «افتح يا سمسم»، ومشاركته في العديد من المسرحيات بينها «بومحمد راح المدرسة»، و«ديرة بطيخ»، و«لعبة حلوة»، و«لعبة الحب والمصادفة»، و«شرباكة»، و«التالي ما يلحق»، و«بوزيد بطل الرويد»، و«شياطين المدرسة»، و«السدرة»، و«بدل فاقد»، و«رسائل قاضي أشبيلية»، و«جحا باع حماره». وأخرج الراحل خليل زينل مجموعة من الأعمال المسرحية لفرقة المسرح الكويتي منها مسرحية «عزوز» من تأليف فوزي الغريب، و«عودة السندباد» من تأليف جاسم الزايد، وشارك في بطولة مسرحية «هايد بارك» من تأليف عبدالله غلوم وإخراج وحيد عبدالصمد، ومسرحية «النواخذة» من تأليف سالم الفقعان وإخراج عبدالعزيز المسلم، ومسرحية «ملك الليل» من تأليف فوزي الغريب وإخراج وحيد عبدالصمد، ومسرحية «أوه يا مال» من تأليف سالم الفقعان وإخراج وحيد عبدالصمد. وتم تكريم الراحل في الدورة العاشرة من مهرجان الكويت المسرحي.

خيرية أحمد
http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/small9200818221743.jpg
توفيت الفنانة المصرية خيرية أحمد يوم 19 نوفمبر بعد صراع مع المرض. وكانت الفنانة الراحلة قد وافتها المنية بعد صراع مع المرض اثر تعرضها لانسداد في الشرايين الشهر الماضي أسفر عن إصابتها بأزمة قلبية وتم نقلها إلى غرفة العناية المركزة بمستشفى الشروق بالمهندسين ، لتنتقل ظهر اليوم روح الفنانة خيرية احمد إلى بارئها. ورحلت الفنانة القديرة عن عمر ناهز 74 عاما ، بعد أن تركت خلفها تركة كبيرة من الأدوار السينمائية والتليفزيونية والمسرحية ، ومن المعروف أن الفنانة الراحلة هي شقيقة الفنانة سميرة أحمد. وظهرتا معا في مسلسل (ماما في القسم) الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي على الشاشة الصغيرة ، وكانت خيرية أحمد قبل مرضها قد بدأت تصوير مشاهدها بمسلسل (إبن موت) بطولة خالد النبوي وتأليف مجدي صابر وإخراج سمير سيف ، الذي كان من المقرر عرضه في رمضان القادم ، كما أنها كانت تشارك أيضا مسلسل (لسة متجوزين) بطولة درة ومصطفى شعبان وأحمد رزق ، وتأليف عمر طاهر وإخراج معتز التوني.

سيد عزمي

http://www.ofann.com/application/data/news/view/1320312403.61.jpg
توفى الفنان المصري سيد عزمي مساء الأربعاء 2 نوفمبر، بعد صراع مع المرض. واشتهر الفنان الراحل بأدواره في مسلسلي "ليالي الحلمية" و"الراية البيضا" في دور "حمو"، وكذلك بوجي طمطم بالأداء الصوتي لـ"زيكا" بخلاف شخصية "بقلظ" الأشهر له على الإطلاق، التي ظهر بها مع المذيعة نجوى إبراهيم في الثمانينات والتسعينات. كما ظهر في مسلسل زيزينا بأجزائه، وعفاريت السيالة، فيما كانت أخر أعماله بوجي وطمطم الجزء الثاني عام 2009. ومنذ انتهاءه من آخر أعماله، دخل في صراع عنيف مع المرض، حتى وافته المنية

عامر منيب
http://www.ramocafe.com/img4/10r2011/941ramocafe2011.jpg
توفي الفنان والمطرب المصري عامر منيب‏,‏ صباح يوم 26 نوفمبر عن عمر يناهز‏40‏ عاما بمستشفي دار الفؤاد بعدصراع طويل مع المرض. ولد عامر محمد بديع منيب في2 يونيو1971 وينتمي لعائلة فنية فجدته الممثلة الراحلة
ماري منيب وتخرج في كلية التجارة, ولكنه قرر ان يتجه الي الفن بعد ان قدم اغنيةالفن للموسيقار محمد عبد الوهاب في إحدي الحفلات التي كان يحضرها عدد من الفنانين, وقدم عددا من الالبومات الغنائية كان اولها لمحي عام1990 ثم قدم بعدها البومات ياقلبي وأول حب وتوقف بعدها3 سنوات ثم عاد بألبوم فاكر ثم ايام وليالي وسس س س( سحرالعيون) و( كيمو و أنتيمو) و(الغواص) و( كامل الأوصاف)


كريم أبو شقرا


http://postjordan.com/image/imgid6688.jpg

توفي يوم السبت 26 نوفمبر الممثل اللبناني الكوميدي الكبير كريم ابو شقرا بعد صراع طويل مع المرض. وكان الممثل الراحل كريم ابو شقرا قد ادخل الى المستشفى منذ اشهر بعد وعكة صحية ألمّت به وتم بتر ساقه ولاحقاً تم ادخاله لعدة مرات الى المستشفى نظراً لعدم استقرار وضعه الصحي الى ان وافته المنية. ولد كريم ابو شقرا في 22 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1943 في منطقة كفرعماي قضاء عاليه. واشتهر الممثل “ابو شقرا” بتقديم الاعمال الكوميدية وبشكل خاص المسرحية ومثل الى جانب السيدة صباح فيلم سينمائي بعنوان “ايام اللولو” الذي حقق نجاحاً باهراً.







ديسمبر



أحمد سامي عبدالله

http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998311325.jpg

أسدلت الحياة الستار يوم 13 ديسمبرعن أشهر عجوز فى السينما المصرية وهو الفنان أحمد سامى عبدالله الذى طالما شاهدناه فى أعمال كثيرة امتدت على مدار الثلاثون عاماً الماضية. فقد توفى الفنان اليوم الموافق الإثنين 12 ديسمبر عن عمر يناهز 81 عاماً بعد حياة فنية حافلة بكثير من الأعمال، حيث شارك الراحل فى العديد من المسلسلات والأفلام مع نجوم صغار ما لبثوا وأن تحولوا إلى نجوم شباك يتهافت عليهم الجمهور. من أشهر أعمال الراحل فيلم المولد عام 1989مع عادل إمام والذى قام من خلاله بأداء دور والده، وبالطبع لا يمكن أن ننسى فيلمه الشهير الكيت كات عام 1991مع الفنان محمود عبدالعزيز، حتى أنه ارتبط مع الأطفال بعد اشتراكه فى مسلسل بوجى وطمطم بصوته. الراحل بدأ حياته الفنية فى سن كبير بعد أن وصل إلى سن المعاش، إلا أن هذا لم يمنع المخرجين من الإستعانه به لنجاحه فى تقديم دور الرجل العجوز بكفاءة منذ أن كان عمره 51 عاماً.

كفاح
01-01-2012, 01:45 AM
خيرية احمد توفييييييييت ؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! ماهذا الكتمان عن خبر وفاتها

والله يرحمهم جميعيا اثرو الساحه الفنية

shakoor
01-01-2012, 06:01 AM
والله تفاجئت صراحة بكذا اسم

كتمان اعلامي كبير على رحيل هؤلاء الكبار والنجوم


الله يرحمهم جميعا ،،

أحمد سامي
01-01-2012, 10:23 AM
أعداد كبيرة من النجوم الكبار رحيلهم صاعق للحركة الفنية أو الثقافية والوجدانية

وعلى رأسهم العملاق فنان مصر الأول الأستاذ " كمال الشناوي " يرحمه الله

و عمر الحريري

وحسن دكاك

ومنصور المنصور

والكبيرة " سعااد محمد "

وهند رستم

محمد العيدان
01-01-2012, 06:23 PM
رحمهم الله جميعا برحمته
والاعلام لم يقصر بصراحة عنهم