المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزعيم عادل إمام يواصل «فرقة ناجي عطالله» رغم الحكم بحبسه 3 أشهر


* Hanadi *
06-02-2012, 02:58 PM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/265138-adel_emam.jpg

أثار الحكم الذي أصدرته محكمة جنح الهرم قبل أيام وقضى بمعاقبة الفنان عادل امام بالحبس لمدة 3 أشهر وغرامة ألف جنيه بدعوى اساءته للدين الاسلامي في أعماله الفنية مخاوف الفنانين على مستقبل حرية الابداع. وتأتي مخاوف الفنانين من الحكم السابق ليس فقط باعتباره الأول من نوعه منذ قيام ثورة 25 يناير ولكن أيضا كونه أتى بأثر رجعي عن أعمال فنية سبق أن قدمها امام قبل سنوات ومنها «الارهابي» و«مرجان أحمد مرجان» وكذلك مسرحية «الزعيم» وهي الأعمال التي استشهد بها المحامي الذي أقام الدعوى القضائية.
وزاد من حالة الخوف ربط البعض بين الحكم وسيطرة التيار الديني على البرلمان، وهو ما يكشف من وجهة نظرهم- أن الحكم لن يكون الأخير وسيكون بداية لهجمة شرسة على حرية الابداع.

ومن جانبه، استقبل الفنان عادل امام الحكم بدهشة بالغة، وقال انه حين قدم فيلم «الارهابي» كان يدافع عن وطنه في ظل الهجمة الشرسة التي تعرض لها من جانب الارهاب، وكان يدين العنف، ولم يكن هدفه الاساءة للاسلام أو المتدينين الحقيقيين أبدا. وأوضح أنه فوجئ بالحكم الصادر ضده، وعندما علم به طلب من محاميه الخاص استئناف الحكم، وبالفعل وافقت المحكمة على الاستئناف ومن المقرر اعادة نظر القضية 3 ابريل المقبل، معربا عن ثقته في أن يكون الحكم القادم في صالحه.

إلى ذلك يواصل حاليا عادل إمام تصوير دوره في مسلسله التلفزيوني «فرقة ناجي عطالله» رغم صدور حكم قضائي ضده بسجنه 3 أشهر، وتغريمه ألف جنيه، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية في الدعوى التي رفعها عليه أحد السلفيين، بحسب «اليوم السابع» المصرية.

وكلف إمام محاميه الخاص بتقديم طعن في الحكم، خصوصا أنه لم يعلم من الأساس بوجود تلك الدعوى سوى من الصحف، وكان يعتقد في البداية أن الموضوع مجرد شائعات لكنه تيقن من صحته بعد ذلك، والمفارقة أن إمام لا يعرف الشيخ السلفي الذي أقام الدعوى ويتعجب من إقامتها ضد أعمال فنية بعضها عرض منذ أكثر من 10 سنوات ومنها فيلمه «الإرهابي».

وتواصل أسرة المسلسل تصوير مشاهده في أستوديو النحاس وفق الجدول الزمني الموضوع لتصوير العمل، وسيستمر التصوير لمدة أسبوع بأستوديو النحاس، وفى الوقت نفسه تدرس حاليا جبهة الدفاع عن حرية الإبداع عمل وقفة تضامنية بهدف التأكيد على رفضهم مثل تلك الدعاوى القضائية.

بينما أعلنت نقابة السينمائيين تضامنها مع عادل إمام ورفضها المساس بحرية المبدع، وتبحث إمكانية إصدار بيان للتأكيد على موقفها ورفضها محاكمة الفنانين بسبب أعمالهم الفنية.

وكان الحكم صدر ضد النجم عادل إمام غيابيا خلال جلسة محكمة جنح الهرم، في الدعوى التي أقامها سلفي يدعى عسران منصور ويؤكد فيها أن إمام سخر من الدين الإسلامي والجلباب واللحية في بعض أعماله الفنية ومنها مسرحية الزعيم، وفيلم مرجان أحمد مرجان، والإرهابي، وأعمال فنية أخرى، استخف فيها بالإسلام وسفه تعاليمه، حسب ما جاء بالدعوى.


المصدر / http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/art2010.aspx?articleid=265138&zoneid=15&m=0

حسن عبدالحميد
06-02-2012, 11:42 PM
ان شاء الله يتعلم من الدرس ولا يغلط مره ثانيه والله يهديه

الأنين
07-02-2012, 01:24 AM
هالمسلسل الله مو كاتب له يخلص يعني من متى وهو يصور فيهقلنا اهمال مخرج اللي هو ولده بس مو لهالدرجةوعلى كلام طارق الشناوي ان عادل عمدا اجل العمل لرمضان 2012 يمكن يهدأ الجمهور ويرضون عليه بعد تصريحاته ضدهم ايام ثورة يناير 2011شكرا ع الطرح

كاتب نصوص
07-02-2012, 01:21 PM
حرية المبدعين ؟!

انتقاد الدين والسخرية من الحجاب واللحية حرية رأي ؟؟

ابدع في كل شي الا المساس بالدين واهله واذا كنت تنتقد ممارسات خاطئه للمتدينين فالأولى أن تنتقد نفسك
لأنك اسوأ منهم بمراحل ،، فهم اذا اخطأوا فهو بغير قصد وانت تعلم انك مخطيء وفي الدرب الخطأ وتكابر
فهم لديهم اخطاء وكل بشر خطاء لكنك انت شخص ترتكب جرائم في حق نفسك يوميا وتظلم نفسك وتحارب الدين

الله يهديك