المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عالمة سعودية تنضم إلى وكالة «ناسا» لعلوم الفضاء ...


محمد العيدان
27-02-2012, 01:12 PM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/270802-2p32.jpgد.ماجدة أبورأس


اختارت وكالة «ناسا» الأميركية الأكاديمية السعودية د.ماجدة أبورأس لتكون ضمن فريق «ناسا» العلمي لتنفيذ مشاريع علمية وبحثية وبرامج لتطوير الخليج.
وجاء اختيار الأكاديمية السعودية عبر مؤسسة الخليج الأميركية للفضاء والتكنولوجيا والبيئة «كوت جاسي»، إحدى مؤسسات وكالة «ناسا»، عضوة لمجلس الإدارة وباحثة إقليمية ضمن فريق «ناسا» العلمي للعمل على تنفيذ مشاريع علمية وبحثية وبرامج لتطوير الخليج والإقليم. وذكرت د.ماجدة أبورأس لجريدة «الوطن» السعودية أن اختيارها ضمن فريق وكالة «ناسا» الأميركية إنجاز كبير يدل على ما تحقق للمرأة السعودية من الوصول للعالمية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأوضحت أن خادم الحرمين الشريفين حقق معادلة واقعية لمسيرة المرأة السعودية في عهده من أجل العمل والتجديد في مسيرتها الطويلة، حيث شدد على أن المرأة في تاريخنا الإسلامي مستشارة وفاعلة في المنزل والعمل، وقد أعلن بقراراته ذلك المحتوى والمفهوم، مؤكدا أنه لا يمكن تهميش دور المرأة. يذكر أن ماجدة أبورأس تعمل أستاذة مساعدة في كلية العلوم في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة قسم التقنية الحيوية، وحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة سري البريطانية في التقنية الحيوية للملوثات البيئية تخصص تلوث البترول.


http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/Aworld.aspx?articleid=270802&zoneid=194