المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البلام: موضة البنات في الدراما ستنتهي :: 16/04/2012


miss***DAloolaa
16-04-2012, 05:16 PM
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS3ITvPywCtmZajXgMP0ucmOUxF9W0cP tjdCpBm-jlHNtYEHoWL


لم يكن ظهور الفنان مشاري البلام ظهورا عابرا عبر الدراما الخليجية بشكل عام والمحلية بشكل خاص، فقد قدم مجموعة من الأدوار ذات الطابع المركب في الشخصية الدرامية إلى جانب حضوره المسرحي من خلال مسرح الكبار والطفل، وهو حاليا يشارك في عدة أعمال منها ما سيعرض في شهر رمضان مع كبار الفنانين كسعاد عبدالله في مسلسل «خوات دنيا».
حول عدد من المواضيع الفنية جاء هذا اللقاء.




• في الآونة الأخيرة احتوت الدراما العنصر النسائي بشكل كبير في معظم الاعمال، فهل سحبت هذه العناصر البساط من النجوم الشباب؟
- منذ عامين تقريبا اكتسحت الفنانات الشابات الساحة الفنية من خلال الأعمال الدرامية، وقد نجحت بعض هذه الاعمال ولاقت متابعة من المشاهدين، إلا أنني أعتبرها موضة فنية ستتغير مع مرور الوقت، فالفن منذ بدايته وهو يمر بعدة محطات، ولا بد من التغيير والتنويع للجمهور من خلال القصة التي تقدم له، لكن هذه الموجة بالتأكيد لم تسحب البساط من النجوم الشباب فلكل منهم وجوده على الخارطة الدرامية.



تجمعات فنية
• هل تؤمن بالمجموعات الفنية؟
-نعم أنا مؤمن بالمجموعات الفنية لما فيها من خليط ومزيج فني ونفسي، لكن يجب أن تكون هذه المجموعة على قلب واحد يجمعها الحب والمودة والصداقة فيما بينها، لأن أي مشاعر خلف الكواليس بالتأكيد ستظهر خلال العمل مما يحتم ضرورة الأولوية لروح المجموعة قبل الفرد، وكل فترة يجب أن تطعم هذه المجموعة بعنصر جديد للتنويع والتغيير.



• ألا تعتقد أن تكرار ظهور المجموعة نفسها في أكثر من عمل سيولد إحساسا بالملل لدى المشاهد؟
- نحن كممثلين شباب عددنا محدود ومن الطبيعي أن نوجد في أكثر من عمل على مدار الموسم أو السنة حتى لو لم يكن القصد من ورائها المجموعة الفنية.



شخصية نمطية
• ألا تخاف الوقوع في تكرار نمط الشخصية من خلال الأعمال التي تقدمها؟
- لا أحب التكرار في أنماط الشخصيات التي أقدمها وإن حدث وقدمت لي شخصية سبق أن أديتها أحرص على التغيير في مظهرها، وكيفية تعاطيها مع الأحداث ولا أقدمها بالروح السابقة نفسها .



• هل يمكن لك العمل مع أشخاص لا تشعر بمودة بينك وبينهم؟
- العمل بالنسبة لي له مكانته الخاصة، وفي النهاية ما يهمني هو القصة والشخصية التي سأقدمها بعيدا عن الحب أو الكره بيني وبين أي شخص، وفي بعض الأعمال كسرت أجواء العمل الحواجز بيني وبين بعض الأشخاص وأصبحت بيننا علاقات طيبة.



مسرح طفل
• ماذا عن مسرح الطفل والطموح في تقديم أعمال مميزة؟
- قد يكون جزء من هذا الحلم قد تحقق من خلال مسرحية «كتاب العجائب» التي تميزت في المؤثرات والخدع المسرحية والتقنيات إلى جانب المضمون في تجربة اشبه بالمسرح العالمي، إلا أننا بحاجة الى أرضية حقيقية لمسرح متميز من خلال توفير مسرح مجهز بكل التقنيات كما هي الحال في المسارح العالمية، لتكون على مستوى الحدث الفني وتستقطب الجمهور.



• هل تشعر بالامان الفني في المرحلة القادمة؟
- بصراحة يخالجني شعور بالخوف من القادم وكلما ينتهي موسم أتساءل هل سيكون هناك موسم عمل جديد لأنني أشعر بوجود طاقة سلبية حولنا تؤثر في كل مناحي حياتنا، إلا أن ثقتي بتخطينا كل العقبات يجعلني متفائلا بالمستقبل.

{..نيران الحياة..}
17-04-2012, 04:26 AM
كلام منطقى من الفنان مشارى البلام
و هو ممثل راقى و لهو بصمة رائعه
فى غالبة اعماله و يسير فى خطوات ثابته الى الامام

حسين علي ( رحيق الفن )
17-04-2012, 01:00 PM
كلامه صحيح بشأن موضة البنات
اللي اعتقد انها مع مرور السنوات ستنتهي و تختفي