المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناشطة الكويتية سلوى المطيري لـ «كلام نواعم»: نظام الجواري أفضل للمرأة من العمل بالدعارة


محمد العيدان
17-04-2012, 11:47 AM
http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/284605-5ap49.jpgالناشطة الكويتية سلوى المطيري




أكدت الناشطة الكويتية سلوى المطيري أن مطالبتها بعودة نظام الجواري جاءت بعدما اطلعت على تجارب قاسية تعيشها المرأة في عديد من الدول العربية، مؤكدة ان هذا النظام يضمن للمرأة الحصول على حقوق كثيرة لا تحصل عليها الآن.

وأضافت ـ في حوارها مع برنامج «كلام نواعم» ـ ان هذا النظام، إذا ما تم توفير الإطار القانوني له، من الممكن أن يكون في صالح المرأة واشترطت المطيري ان تحصل المرأة على راتب شهري من سيدها يحول على حسابها في البنك ويقوم بوضع وديعة لها في البنك باسمها، وبعد 5 سنوات يكون على السيد عتق رقبتها. وحول مطالبتها للسيدات الكويتيات بشراء أزواج أجانب لتحسين النسل، قالت: هناك دول بها كثير من الرجال الفقراء يمكن للكويتيات أن يقمن بمساعدتهم في الحصول على عمل وإقامة في الكويت، مقابل تزويج هؤلاء الرجال من الكويتيات، بالتالي تختفي ظاهرة العنوسة وتحل مشكلة من المشكلات الخطيرة في المجتمع، بالإضافة الى ان بعض هؤلاء الأجانب وضعهم التعليمي أفضل من الكويتيين، وكذلك اكثر وسامة، مما يؤدي الى تحسين النسل. وبالرغم من سعيها لتطبيق هذا النظام، فإنها رفضت بشدة ان تتخيل نفسها جارية مهما كان، إلا أنها أكدت ان هذا الوضع ـ وإن كان غير مقبول من البعض ـ فإنه من وجهة نظرها، أفضل بكثير من الأعمال التي تقوم بها بعض النساء، مثل العمل بالدعارة أو المهن غير المشروعة، مؤكدة ان نظام الجواري الذي تطلبه يضمن للمرأة حياة كريمة وحرية بعد فترة وجيزة.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/Aworld.aspx?articleid=284605&zoneid=194

ولمشاهدة رابط اللقاء باليوتيوب

http://www.youtube.com/watch?v=iOl7GQ0GRDY&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=iOl7GQ0GRDY&feature=related)

محمد العيدان
17-04-2012, 11:48 AM
ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

الجليب
17-04-2012, 12:32 PM
نسأل الله ان يشافيج ما عندها غير العنوسة رايحة وراده على نفس الموضوع شنو جواري ليش ما تصيرين جارية رايج مو بيقضي على العنوسة بيقضي على الزواج وبيقعدون في بيوتهم احسن لهم وجهة نظري لازم تحترمينها عما بعين ابليسج جواري بتسوين بعض الكويتيات جواري انا اتوقع حتى ابليس اذا قرأ هالكلام ينعمي وانا الصاج... لالا ما توقعتج جذي قالوا لي عنج وايد ناس بس ما توقعت توصلين لي هالدرجة ... وبعدين الاجانب وسيمين والكويتيين شفيهم لامع احترامي الشديد الكويتيين ما خرفوا ما فيهم الا كل خير وعافية


والمضحك لما تقول شراء ازواج اجانب لتحسين النسل خل نحسن من اخلاق البعض اول شي علشان نحسن النسل ... كلام مخربط تقاعد نقرأ الله يستر بس الله يستر..... هذا راي اكيد لكن مو خوش راي صراحة .. اللي مع رايج حر بس لا تعيدنها مره ثانية

فارس الخبر
17-04-2012, 12:35 PM
هزأت نفسها من غير داعي

المذيعات يقولون عطونا فاصل قبل ما نصاب بجلطة والإحتقار كان باين في حوارهن معها

عموما عقلية لا تستحق الا ان ندعيلها بالشفاء

بين الجدي وسهيل
17-04-2012, 11:11 PM
لا أرى أي مبرر للهجوم على الناشطة ولكن قد يؤخذ عليها رأيها بشراء أزواج من الخارج ذا وسامة لتحسين النسل الكويتي وأنا شخصياً هنا أعتبرها وقعت في خطأ كبير حين قالت (لتحسين النسل الكويتي)
وقد ترفع ضدها قضية من الأسر الكويتية فيما لو تم توكيل محامي لتقديم دعوى ضدها0

صدى التاريخ
18-04-2012, 03:24 PM
مبين وحدة مو صاحية والله يعين اهلها عليها

ALI3REDA3
19-04-2012, 01:08 AM
هل يوجد جواري في عصرنا هذا و حكم الشرع فيها

محمد العيدان
19-04-2012, 08:22 PM
قالت رأيها وعلقت عليها المذيعات