المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية تَزور مغارة الحيزبون الأكبر ●●لتلتقي بالقدير ماجد سلطان مع ابنه (الفنان مبارك سلطان)●● [حصرياً]


زهرة البحرينية
18-04-2012, 03:44 AM
نواصل عروض سلسلةالحصريات ...

●●(|||حصرياً|||)●●


حوار خاص ما بين شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية و


الفنان القدير ماجد سلطان وإبنه الفنان المميز مبارك سلطان


قد لا نتعجب من شخصيات بدأت بتجسيد أدوار الكومبارس و الوجود الشرفي وتحولت سريعاً في ظرف زمنيٍ قصير إلى نجومٍ عشقتهم الجماهير و سطعت صورهم في كل يومٍ عبر وسائل الإعلام المرئية و المقروءة و الإلكترونية ولكن ما يثير الإستغراب هو أن تجد كومبارساً أو ضيف شرفٍ في الدراما يطلّ عبر مشاهد معدودة و تُخَلّد تجسيداته الشرفية في أذهان الجمهور لسنواتٍ طويلة ، رجلٌ عاصر الفن الكويتي في عصره ازدهاره الذهبي اشتهر بسمرِة البشرة و سمنة الجسم و عينيه الواسعتين وحدة صوته وقوة حضوره على شاشة الدراما التلفزيونية و الخشبة المسرحية تَقَلّد مناصب عديدة فكان قد شغل منصب مدير لجنة التثمين في درب الزلق ، و منهم من لقبه بالخبير في على الهامان يافرعون ، وأصبح بعد ذلك في منزلة مازن الأمين ، إلى أن استقر به الحال نحو الحيزبون الأكبر في مدينة الرياح ، كل هذه الألقاب اجتمعت في رجلٍ مخضرمٍ يدعى

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334700567102.jpg
الفنان ماجد سلطان
ولا ننسى ذاك الشرير الذي كنالانفرق بينه وبين والده والذي ظهر في بداية سنوات التسعينات وانطلقت شهرته عبر دولالخليج من خلال مسلسل عودة السندباد بدور الشرير المخيف الذي كان له بصمة مميزة فيهذا العمل وواصل تلك الاعمال بعد توقف والده ماجد سلطان مباشرة وتوالت عليه الاعمالومن ضمنها مسلسل العقاب و مسرحية الكرة المدورة ومسلسل الخطر معهم ومسلسل العضبومسلسل الاخطبوط و مسلسل قرقيعان ومسلسل زارع المشموم ومسلسل حبل المودة ومسلسللاهوب ومسلسل التنديل ومسلسل شبابيك ومسلسل درويش ومسلسل الفطين ومسلسل صج حضوضومسلسل الظل الابيض و مسلسل دي تيوب ومسلسل تاكسي تحت الطلب ومسلسل سوق الجت ومسلسلكريمو ومسلسل الرهينة و عدد كبير من الاعمال الفنية ومن ضمنها مسلسل شبابيك عملتقليدي وقام مبارك بتقليد والده ماجد سلطان في احدى مشاهد حلقة تقليد مسلسل دربالزلق.

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/13347033997010.jpg
الفنان مبارك سلطان
************************************************** *********************
ملاحظة:
اللقاء كان من المفروض أن يجري مع القدير ماجد سلطان النجم الغائم الحاضر و ابنه المميز مبارك سلطان ..
وشاءت الأقدار أن لا تسمح صحة الكبير ماجد سلطان بإجراء اللقاء وأوكل أبنه مبارك سلطان ليجيب عنه الاسئلة حسب قوله: مبارك ولدي يعرف كل صغيرة وكبيرة عني ..
************************************************** *********************
س1: نرحب بك استاذ مبارك بشبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية وسؤالنا الأول ما هي بطاقتك الشخصية؟
اهلاً وسهلاً أختي زهرة و تحية لجميع الإداريين والمشرفين والأعضاء والزوار والمتفرجين على هذه الصفحة وأرجوا أن تكون إجاباتي خفيفة عليكم و بطاقتي الشخصية هي:
الاسم: مبارك ماجد سلطان
الميلاد:1/1/1966(46 عاماً)
الحالة الاجتماعية: متزوج سابقاً
المهنة: موظف في وزارة الدفاع - الجيش
العمر الفني: 30 عاماً تقريباً

س2: في آي عام كانت الانطلاقة الفنية ؟ وفي أي عام كانت البداية ؟ وكيف اكتشفت نفسك فنان أو ممثل ؟ و ما هي الأعمال التي انطلقت من خلالها ؟
انطلاقتي الفنية كانت في عام 1982 للميلاد ، فى مسرحية "سندريلا" من أخراج الإستاد والفنان منصور المنصور ، ومن تأليف الأستاذة عواطف البدر ، بطولة كل من هدى حسين وسحـر حسين و حسين المنصور و انتصار الشراح و وليد الجيماز وأسمهان توفيق .
الاكتشاف كان عن طريق الأستاذة عواطف البدر أثناء تقديم إحدى العروض في نادي الأهلي في مملكة البحرين حيث كان تواجدي معهم كمنظم ، و كان أحـد من الممثلين كان غائباً أثناء العرض ، فطلبت مني الأستاذة عواطف البدر في التمثيل في المسرحية وسعدت كثيراً و أوصلت لها شعوري وعشقي ورغبتي إلى التمثيل و وفرت لي الفرصة خصوصاً وأنا كنت متواجداً معهم أثناء التدريب (البروفات) و بفضل من الله أتقنت الدور بشكل جميل رغم بساطته و من هنا كانت الانطلاقة .
ثم التحقت وشاركت في مسرح الشباب وشاركت في مهرجانات خليجية و أول مسرحية قدمتها في مهرجان الشباب – الدورة الثانية ، وقدمت مسرحية بعنوان "مصارعة حرة" وهي من بطولة جمال الردهان و طارق العلي وعبد العزيز المسلم ونخبة من الفنانين وهي من إخراج الإستاد حسين المسلم ، تأليف محمد الرشود ، و حصلنا على أفضل عرض وفزنا بـ 6 جوائز .

س3: ما هو تقييمك الخاص للحركة الفنية الكويتية وما يقدم حالياً ؟
بلا شك إن الحركة الفنية ولله الحمد منذ انطلاقتها وهي تعتبر الرائدة خليجياً ، رغم إننا نفتقر حالياً للوكيشنات خصوصا اللوكيشنات الخاصة بالتراث ، ولكننا نحمد الله على نعمته وهي نعمة القدرات الفنانين والفنانات .
ما يقدم حالياً هناك بعض الأعمال الجميلة والتي نفتخر بها وهناك بعض الأعمال سيئة مع الأسف.

س4: ما هو سبب كثرة انضمامك في أعمال الفنان أحمد جوهر والفنان داوود حسين في الآونه الأخيرة ؟
أنا من عشاق الفنان أحمد جوهر والفنان داوود حسين و أحـب أن أعمل معهم خصوصاً وإن الفنان أحمد جوهر قبل أن يكون فنان فهو إنسان جـميل ويحـترم الجميع وأستمتع في العمل معه خصوصاً في الأعمال التراثية ، أحمد جوهر لديه ثقافة كبيرة خصوصاً في التراث ويمتلك معلومات نادرة حول الأعمال التراثية ، وتعجبني كتاباته أو مؤلفاته فهو كثير التنويع في الألوان في المشاهد والحوارات والسيناريو ، ولا يمانع إن استبدلنا الجملة المنسوبة في النص بجملة أخرى بشرط أن نلتزم في المعنى والمضمون .
إما الفنان داوود حسين لهُ مذاق خاص وفي كل عمل يبهرني عندما يوفر لي أدوار جميلة جداً و الدور الذي قدمهُ لي فتح لي باب الكوميديا في مسلسل درويش قدمت الكوميديا لأول مرة و لله الحمد نال هذا الدور استحسان الجميع من الوسط الفني والجمهور ، بالاضافة إلى الأعمال الأخرى مثل مسلسل كريمو و مسلسل D-tube التي جعلتني أتقدم للأمام و أطور من قدراتي .
فالفنان القدير أحـمد جوهـر والفنان القدير داوود حسين أعتبرهم رموزاً للفن الكويتي وأفتخـر بالوقوف أمامهم.

س5: قدمت شخصية الضابط أو الشرطي في العديد من الأعمال الاجتماعية والتراثية مثل مسلسل دروب الشك ومسلسل لاهوب ومسلسل المنقسي ومسلسل التنديل ومسلسل الظل الأبيض والعديد من الأعمال قدمت هذه الشخصية ؟ ما هو السر في كثرة تجسيدك لهذه الشخصية ؟
( يضحك ) قد يكن السبب لأنني أعمل في وزارة الدفاع وبسبب علاقاتي مع الشرطة والضباط وأجـيد النظرات والتحقيقات و المعاملات والالتزام بالقانون ولله الحمد توفقت كثيراً في تجسيد هذا الدور بشكل احترافي حسب ما يطلقه علي البعض .
قد يلاحظ الجمهور بأنني أقدم شخصية الضابط أو الشرطي في المسلسلات التراثية أكثر والسبب في ذلك هو إن الشرطة في السابق كانوا يختاروا الضباط والشرطة المفتولين بالعظلات وبالأجسام المرعبة والتي تتطابق مع جسمي تقريبا .

س6: لحضنا أكثر الأدوار الذي قدمتها شخصية الشرير أو الرجل المتعصب ، هل أنت بالفعل رجل متعصب ؟
( يضحك ) و لله الحمد أنا لست شريراً أو متعصباً حسب ما ينظره بعض الجمهور إلى شخصيتي ، ولكن قد تكن ملامح وجهي تتطابق مع شخصية الرجل الشرير أو المتعصب .
و ملامح وجهي ورثتها من والدي الفنان ماجـد سلطان وأغلب الجمهور يتذكر الأعمال الذي كان يقدمها من خلال الشاشة التلفزيون والمسرح وأكثر أدواره رجل متعصب أو شريراً ، واعوذ بالله من كلمة أنا ورثت هذه الملامح من والدي.
وفي النهاية كل إنسان أحيانا يمر بضروف قاسية تجبره أن يتعصب أو ينفعل بشدة و أنا لست شريراً بصورة التي يعتقدها البعض ، أنا إنسان أحب الضحك دائماً وقلبي قلب طفل حسب ما يقول لي البعض .

س7: لأول مرة نراك في شخصية كشخصية العم والتي قدمتها في مسلسل كريمو ، مع الفنان القدير داوود حسين ، ماذا تقول عن هذا الدور الذي قدمته ؟
حينما قرأت النص مسلسل كريمو و درست الشخصية المنسوبة لي رأيتها بالفعل شخصية العم أبو ناصر جديدة بنسبة لي وصعبة جداً و لكني حاولت أن أقدمها بكل أتفان و لله الحمد نالت استحسان الجميع وأعتبرها خطوة تدفعني للأمام لأقدم الأفضل مستقبلاً .
أود أن أذكر موقفاً حصل لي في كواليس العمل وهي عند تقديمي لهذا الدور عشت هذا الدور بشكل غريب إلى درجة إنني شعرت بالفعل بأن ما يدور هو حقيقة وليس تمثيل ، خصوصاً في المشاهد الأخيرة وأنا أجسد شخصية الرجـل المقهور و تصيبه جلطة بسبب القهر ثم يصيبني شلل و أصبح مقعداً على الكرسي المتحرك ، طلبت من المخرج أن يمهلني بعض الدقائق لأتعامل مع الكرسي المتحرك وأعيش حالة الرجل المنسكر المشلول وكيف يتحمل الجلوس في الكرسي ، أثناء التصوير كانت عيني تذرف من الدموع لأنني تأثرت بهذه الشخصية جداً .
ولله الحمد أتقنت الدور بشهادة من الجمهور و أنا أعتز بهذا الدور .
س8: هناك برامج مقالب خاصة بالفنانين ، وهناك بعض مقدمي هذه البرامج يتفقوا مع الفنانين لكي يخدعوا المشاهد بأن هذا مقلب أو كاميرا خفية ، ما هو تعليقك حول هذا الموضوع وهل حصل لك مثل هذه المقالب ؟
مثل هذه البرامج أصبحت مكشوفة لدى الجمهور خصوصاً وإننا في عصر منفتح ومثل هذه البرامج المفبركة أصبحت مكشوفة ، وأكثر هذه البرامج طلبوني للعمل مهم وأنا لم أوافق وذلك بسبب عدم إعجابي بالفكرة ، لأنها تعتبر استخفاف في عقول المشاهد .

س9: هل هناك شخصيات كويتية تأثرت بأدائهم الفني ؟
نعم تأثرت بأداء والدي الفنان ماجـد سلطان ، أستمتع في مشاهد الأدوار الذي قدمها ، بالإضافة إلى الفنان القدير الراحل غانم الصالح رحمهُ الله قد كان لي أب و اخ وصديق وعم ، تأثرت بغانم الصالح كإنسان قبل أن أتأثر به كفنان فهو يتمتع بالأخلاق الحسنة والمعاملة الراقية مع الآخرين وتتواجد فيه كل صفات الفنان الحقيقي وأعتبره هرم من أهرامات الفن الراقي .

س10: يعلم الجميع بأنك ابن الفنان القدير الغائب الحاضر ماجـد سلطان ، ما هو سبب توقف والدك عن التمثيل وابتعاده عن الوسط الفني؟ وما هي أخباره حالياً ؟
والدي توقف عن العمل في المجال الفني لأسباب صحية و اجرى عملية زراعة شرايين و زراعة منظم عضلات قلب وتعمل على بطارية ، هذه الأسباب التي جعلته يبتعد عن الوسط الفني .
أخباره حالياً خصوصاً بعد الحادث الأليم الذي حدث مع أخي خالد وهو في حالة صعبة التي تعرض لها أثناء الحادث مع الكابتن الطيار أحمد الزهراني رحمهُ الله ، فـ والدي حالياً منشغلاً بالتفكير في حالة أخي الصحية.

س11: هل لوالدك الفضل في ظهورك كفنان او كممثل ؟ إذا كان الجواب نعم ما هي الخدمات التي قدمها والدك إلك ؟
بتأكيد ، لو لا والدي الفنان ماجد سلطان لما كنت متشجعاً ومتحمساً في خوض هذا المجال .
الخدمات التي قدمها لي والدي عديدة خصوصاً وإنه كان يرافقني معه أثناء ذهابه للإذاعة و للمسرح وبعض لوكيشنات التصوير ، من خلال رفقتي مع والدي جلست مع العديد من كبار الفنانيين العمالقة وتعلمت منهم الكثير من خلال مشاهدتي لهم ومتابعتي للحضور معهم خلف الكواليس وكانوا يتعاملوا مع بعض كالأسرة الواحدة وكانت معاملتهم إلى بعض البعض معاملة راقية جداً وأنا كنت أستمتع وأنا متواجد ما بينهم .

س12: هل إلى والدك الفنان ماجد سلطان متابعة للأعمال الخليجية الحالية ؟ وماذا يقول عن الفن الخليجي حالياً؟ وهل يتشوق إلى العودة إلى التمثيل ؟
نعم يتابع بعض الأعمال التي تقدم ولكنه يتحسر احياناً على الماضي الذي عاشه مع رفقاء دربه في العمل بالاعمال التلفزيونية والمسرحيات ، ولكنه يهوى متابعة الرياضة وهو من عشاق كرة القديم ويشجع ريال مدريد ، لم يعد يتشوق حسب نظره الفن اليوم لا يسمى فن بل يسمى تجارة.

س13: شاركت في برنامج شبابيك مع الفنان عبد الناصر درويش وحسن البلام وهو البرنامج عبارة عن تقليد للأعمال الخالدة ومن ضمنهم مسلسل درب الزلق – وقمت بتجسيد دور والدك في المسلسل ، هل شاهد والدك الفنان ماجد سلطان هذه الحلقة ؟ وكيف شعوره عندما رأى إبنه يقلده؟
نعم شاهد الحلقة و لم يتوقف عن الضحك لمدة طويلة وهو يشاهد الحلقة خصوصاً وإن هذه الحلقة جعلته يتذكر تلك الأيام وما كان يجري في الكواليس و قال لي بأنني أستطعت أن أقلده بشكل جميل وكان فرح جداً بتقديمي هذا الدور وتقليده .

س14: هل الفنانين والفنانات الذين كانت لديهم أعمال تجمعهم مع والدك الفنان ماجد سلطان لهم تواصل مع والدك الآن ؟ خصوصاً الفنانين والفنانات العمالقة ؟
للأسف لا كلهم لا يتذكروا والدي ولا يسألوا عنه وكل منهم منشغلاً بأعماله وليس لديه الوقت ليسأل عن أحد ، الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا أحيانا عندما أراه يطلب مني أن أتصل بوالدي ليسأل عنه ويتحدث معه عبر الجوال .

س15: هل كنت متواجداً في الكويت في فترة الغزو ؟ إذا كان الجواب نعم هل تذكر مواقف حصلت لك في فترة الغزو الغاشم ؟
نعم كنت متواجداً في الكويت وكنت مع القوات الكويتية وكنت مستعداً لأبيع نفسي من أجل الكويت ، أيام الغزو رغم إنها أيام صعبة (الله لايعودها علينا) لكنها أيام حلوة بنفس الوقت كان أهل الكويت يتساعدون مع بعضهم البعض وكان الجيران والأهالي يفتحون بيوتهم للجرحى و يقدمون المساعدات لبعضهم البعض ، ومن المواقف التي أتذكرها كنت في السيارة مع والدتي وأوقفني إحدى الجنود العراقية وقال لي: أنزل والدتك من السيارة ، رفضت طلبه وقلت له: لن أنزلها لو على موتي ، وكان يصارخ في وجهي ويهددني بسلاحه وقلت له: إذا كنت رجل انتظرني أذهب بضع لحضات وأعود لك ، وقال لي: أنتظرك ، أخذت والدتي إلى البيت وكنت ناوِ على أن أعود له لأتصافى معه ووالدتي كانت تمنعني من العودة إليه ولكني كنت مندفعاً متحمساً لمواجهته ذهبته له حاملاً سلاحي ولكن مع الأسف الشديد لم أراه ، ففي تلك الأيام كان أغلب وقتي خارج المنزل وكنت مقاتلاً مع الجنود الكويت البواسل و لم أتردد في قتل أي شخص من الاستخبارات ومن جنود الطاغية .

س16: هل تستطيع أن تقاتل ؟ ألا يؤلمك قلبك وأنت تقتل شخص ؟
كلاب مفترسة (كرم الله السامع) تهاجم ديرتنا وتقتل أهلنا ويسلبوا أعراضنا قاصدين سرقة أرضنا هؤلاء أقل ما يمكن أن نفعل لهم هو القتل وهم من وضعوا أنفسهم جنوداً لطاغية بتأكيد ستكون قلوبنا ميتة أثناء مقاتلتهم .

س17: لو عملت في احدى الاعمال مع احدى المنتجين ولم يعطيك حقوقك المادية كيف تتصرف معه ؟
إذا كان المنتج قدير وعملاق ومحترم أتشرف بالوقوف الى جانبه ، إما إذا كان احدى الدخلاء أحذفه من السطح (يضحك)

س18 ما هي أعمالك القادمة ؟
يعرض حالياً "مسلسل بين الحب والماضى" حصرياً على MBC ولدي بعض الأعمال لشهر رمضان القادم 2012 ومن ضمنهم مسلسل عجب مع الفنان أحمد جوهر و هيفاء حسين

س19 : بمناسبة شهر رمضان ، كيف تقضي يومك في شهر رمضان ؟
أحـب التسوق في الأسواق الشعبية خصوصاً بعد صلاة العصر إلى أذان المغرب ، ثم أتمرن ببعض التمارين الرياضية في النادي ، وبعد صلاة التراويح أذهب إلى المسرح إذا كان لدينا تدريبات مسرحية إلى عيد الفطر.

س20: ما هي الوجبات التي تحرص على تناولها خلال شهر رمضان ؟
حريص على تناول الوجبات المنزلية وخصوصاً طباخ والدتي وأعشق كبسة الدجاج

س21: هل من كلمة اخيرة لجمهورك اعضاء شبكة الدراما والمسرح الكويتي الخليجي ؟
أقدم شكري للأخت العزيزة زهرة البحرينية على هذا المجهود ، وأقدم تحياتي الكبيرة إلى إدارة ومشرفي وأعضاء و زوار شبكة الفن والإعلام الكويتية الخليجية وأستسمح إن بذر مني أي قصور إتجاه الجمهور الغالي .
طلب بسيط أود أطلبه من إخواني وأخواتي إدارة ومشرفي وأعضاء وزوار الشبكة بـدعاء إلى أخي خـالد بشفاء العاجل وإلى والدي الفنان ماجد سلطان.
************************************************** ********************************
فكرة وإعداد وتقديم: زهرة البحرينية
مساهمة وتشجيع: هاشم العلوي
انتاج: شبكة الدراما والمسرح الكويتية الخليجية 2012

زهرة البحرينية
18-04-2012, 03:52 AM
أرشيف صور متنوعة وبعضها حصرية ونادرة للكبير ماجد سلطان وابنه المميز مبارك سلطان

http://im23.gulfup.com/2012-04-18/1334708845553.jpg
مبارك سلطان - مسلسل كريمو

http://im20.gulfup.com/2012-04-18/1334701946411.jpg
داود حسين ومبارك سلطان وحسين المهدي - مسلسل كريمو

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/1334701180411.jpg
مبارك سلطان وفاطمة الطباخ

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334700567719.jpg
مبارك سلطان وشجون الهاجري وفاطمة الطباخ - مسرحية زين في عالم جميل

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/133470056773.jpg
عبد الأمام عبد الله وماجد سلطان - مسلسل مذكرات جحا

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/133470417531.jpg
مبارك سلطان في احدى المهرجانات

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/13347050628110.jpg
فيصل ومبارك سلطان وفاطمة الصفي

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334700567371.jpg
ماجد سلطان وداوود حسين - مسلسل عش الزوجية

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/1334703399541.jpg
مبارك سلطان وابنته

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/1334708167875.jpg
مبارك سلطان

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/133470339955.jpg
مبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/1334703399264.jpg
مبارك سلطان منذ انطلاقته الفنية في الثمانينات

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334706380823.jpg
ماجد سلطان بدور الحيزبون - مسلسل مدينة الرياح

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346835.jpg
احمد جوهر ومبارك سلطان - مسلسل لاهوب

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346116.jpg
احمد الفرج ومبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/1334701180883.jpg
مبارك سلطان - مسرحية اطفال

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062659.jpg
مبارك سلطان ومحمد المنصور - مسلسل لاهوب

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334704176425.jpg
مبارك سلطان في سن الطفولة

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062104.jpg
المزيون مبارك سلطان

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346402.jpg
مبارك سلطان يلاعب ابنته

http://www.fnkuwait.com/up/uploads/13347088842.jpg
مبارك سلطان - مسلسل لاهوب

http://im20.gulfup.com/2012-04-18/1334701946742.jpg
مبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im20.gulfup.com/2012-04-18/1334701946135.jpg
ماجد سلطان وسعاد عبد الله - مسلسل سليمان الطيب

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/1334703399886.jpg
مبارك سلطان - مسلسل سوق الجت

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334706380681.jpg
مبارك سلطان - مسلسل زارع المشموم

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334704176259.jpg
مبارك سلطان

http://im23.gulfup.com/2012-04-18/1334708845119.jpg
مبارك سلطان - مسلسل زارع المشموم

http://im23.gulfup.com/2012-04-18/1334708845201.jpg

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062892.png
ماجد سلطان - مسرحية على الهامان يافرعون

http://im20.gulfup.com/2012-04-18/1334701946379.jpg
ماجد سلطان

http://im20.gulfup.com/2012-04-18/13347019467910.jpg
منى الشداد ومبارك سلطان

http://im20.gulfup.com/2012-04-18/1334701946954.jpg
مبارك سلطان - مسلسل الظل الأبيض

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/1334708167556.jpg
مبارك سلطان - مسلسل لاهوب

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346813.jpg
ماجد سلطان وخالد النفيسي

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062281.jpg
ماجد سلطان وابنه مبارك سلطان

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/1334701180108.jpg
مبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/1334708166401.jpg
مبارك سلطان - مسلسل شاهين
http://im23.gulfup.com/2012-04-18/1334708845986.jpg
مبارك سلطان

http://im23.gulfup.com/2012-04-18/13347088454610.jpg
مبارك سلطان وطارق العلي

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/1334708166173.jpg
مبارك سلطان وجمعان الرويعي والعنود - مسلسل شاهين

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346104.jpg
مبارك سلطان - مسلسل المنقسي

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/1334701180325.jpg
مبارك سلطان ومحمد جابر وحسن عبد الرسول - مسلسل حبل المودة

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346178.jpg
مبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/1334701180152.jpg
مبارك سلطان - احدى المهرجانات

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062253.jpg
ماجد سلطان

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334706380837.jpg
مبارك سلطان وغانم الصالح - مسلسل المنقسي

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/1334708167217.jpg
مبارك سلطان

زهرة البحرينية
18-04-2012, 03:54 AM
تابع <<<

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/133470118036.jpg
حبيب غلوم ومبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334704175303.jpg
مبارك سلطان

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346301.jpg
مبارك سلطان سابقاً وحالياً

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/13347081671810.png
علي السبع ومبارك سلطان - مسلسل العضب

http://im23.gulfup.com/2012-04-18/1334708845627.jpg

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334700567358.jpg
طارق العلي وهدى الخطيب ومبارك سلطان وشهد مسك - مسلسل صج حضوض

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334700567274.jpg
عبد الحسين عبد الرضا وسعد الفرج وماجد سلطان - مسرحية على الهامان يافرعون

http://im23.gulfup.com/2012-04-18/1334708845492.jpg
مبارك سلطان وسليمان المرزوق وفيصل العميري

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/133470638016.jpg
مبارك سلطان - مسلسل لاهوب

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/13347005678910.jpg
مبارك سلطان - برنامج دي تيوب

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/1334703399842.jpg
طارق العلي ومبارك سلطان ومنى الشداد

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334704175752.jpg
مبارك سلطان وطارق العلي

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334706380755.jpg
مبارك سلطان - مسلسل لاهوب

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334704176308.jpg
مبارك سلطان مع احدى اللاعبين

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/1334708166572.jpg
غانم الصالح ومبارك سلطان - مسلسل لاهوب

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/1334708167389.jpg
ابراهيم الحربي ومبارك سلطان - مسلسل بين الماضي والحب

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334700567406.jpg
مبارك سلطان وعبد الامام عبد الله وجاسم النبهان - مسلسل بين الماضي والحب

http://im18.gulfup.com/2012-04-18/1334708167234.jpg
مبارك سلطان - مسلسل التنديل

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334704176667.jpg
مبارك سلطان

http://im20.gulfup.com/2012-04-18/1334701946313.jpg
مبارك سلطان - مسلسل الظل الأبيض

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334700567207.jpg
مبارك سلطان وشقيقه

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/133470118094.jpg
علي السبع ومبارك سلطان - مسلسل لاهوب

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/13347011807610.jpg
حسين المهدي وداوود حسين ومبارك سلطان ومحمد رمضان - مسلسل دي تيوب

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062136.jpg
ماجد سلطان وابنه مبارك في الطيارة

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/1334703399259.jpg
مبارك سلطان وأحمد جوهر - مسلسل لاهوب

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/13347073461210.jpg
مبارك سلطان واحمد الفرج ومناف عبد ال - كواليس مسلسل شاهين

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346577.jpg
مبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im9.gulfup.com/2012-04-18/1334707346489.jpg
مبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/1334703399703.jpg
مبارك سلطان

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/1334703399208.jpg
العنود و مبارك سلطان

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334706380689.jpg
مبارك سلطان - مسلسل العضب

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334706380854.jpg
عبد الله الباروني ومبارك سلطان واحمد الفرج - مسلسل شاهين

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334706380268.jpg
مسلسل شاهين

http://im24.gulfup.com/2012-04-18/1334701180707.jpg
مبارك سلطان - مسلسل شاهين

http://im23.gulfup.com/2012-04-18/133470884564.jpg
مبارك سلطان واحمد الفرج - مسلسل شاهين

http://im30.gulfup.com/2012-04-18/1334703399577.jpg
عبد الحسين عبد الرضا ومبارك سلطان وجاسم النبهان - مسلسل التنديل

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062948.jpg
مبارك سلطان وعماد العكاري - مسلسل سوق الجت

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062537.jpg
عماد العكاري ومشعل القملاس وفيصل الرشيد ومبارك سلطان

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/13347041769910.jpg
مبارك سلطان برفقة والده ماجد سلطان في احدى المهرجانات الفنية

http://im23.gulfup.com/2012-04-18/1334708845638.jpg
مبارك سلطان وفاطمة الصفي

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/13347063807810.jpg
مبارك سلطان وسماح محمد

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334704176464.jpg
داوود حسين ومبارك سلطان ومحمد رمضان وحسين المهدي - مسلسل دي تيوب

http://im19.gulfup.com/2012-04-18/1334705062965.jpg
ماجد سلطان وعبد الله الحبيل

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334706380702.jpg
عبد الله الباروني ومبارك سلطان واحمد الفرج - مسلسل شاهين

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334704176296.jpg
مبارك سلطان في سن الطفولة مع زملائه الاطفال في احدى الرياض

http://www.fnkuwait.com/up/uploads/13347088841.jpg
مهرجان الشباب 1987 بالامارات الشارقه - مبارك سلطان وطارق العلى وعبدالعزيز المسلم وسالم شعبان

http://im17.gulfup.com/2012-04-18/1334700567525.jpg
مبارك سلطان يقدم شخصية تقليديه على والده ماجد سلطان - مسلسل درب الزلق وبرنامج شبابيك




<< أرجوا ان ينال اعجابكم >>

محمد العيدان
18-04-2012, 11:22 AM
الف شكر يا زهرة على هالموضوع الشيق

الجليب
18-04-2012, 05:02 PM
يعطيكم العافية على هذا اللقاء والمجهود الذي يشكر عليه كنت منتظر لقاء الفنان مبارك سلطان او والده منذ فترة صراحة للاطمئنان على صحته ومعرفة الاخبار الفنية للفنان وأرائه حول الاعمال الفنية ونتمنى او نطلب منكم المزيد من. اللقائات عبر هذا المنتدى والتي تدل على التواصل بين الفنان وجمهوره وهذا شي جميل ومطلوب بنفس الوقت ووجدت نفسي وغيري من اعضاء المنتدى متحمسين ومتفاعلين لمثل هذي المواضيع ونسأل الله ان يشافي والدك واخيك خالد x

بين الجدي وسهيل
18-04-2012, 07:31 PM
أكثر من كذا إبداع مافيه ياأستاذتنا قواك الله وقد أستمتعت جداً باللقاء وكم كنت أتمنى لو كان اللقاء مع الأب
وإبنه لكن ظروف الأب لا تسمح الله يعطيه الصحة000مشكورة0

* Hanadi *
18-04-2012, 09:37 PM
مبارك سلطان فنان يمتلك موهبة فنية كبيرة
لكن للأسف لم يُستثمر بشكل صحيح ..

زهرة , الف شكر لك على اللقاء الرائع
فعلا انتي " مكينة " الشبكة ;)
بدونك الشبكة ولاشي حبيبتي

تحياتي لك "وردة"

الدنيا لحظة
18-04-2012, 10:51 PM
فنان تميز بادوار الشر
بس ماأخذ حقه نفس الفنان فيصل بو غازي

الف شكر لج على الموضوع :)

مبارك الحشاش
18-04-2012, 10:55 PM
السلام عليكم

ألأخت زهرة ألحت علي أني لازم أطلع على الموضوع وأنا والله

أني مشغول قد شعر راسي ويدري أخوي أحمد سامي .

عموماً ،،، آنه ماراح أتكلم عن مبارك سلطان لأني ما أشتغلت وايد

معاه لكن أبوه ماجد أشتغل معاي وايد وأبرز مسلسل أشتغل لي أهو

{ عش الزوجية } عام 1994 على ما أظن .

ماجد قبل لا يكون ممثل أهو شاعر مرهف المشاعر وأثرى مكتبة

ألأغاني الكويتية وأشهر أغنية له أهي " حلفت عمري " اللي غناها

الفنان القدير حسين جاسم ولحنها الملحن القدير الراحل عبدالرحمن

البعيجان .

مبارك ورث من أبوه كل شي ماخلى شي

اغنم زمانك
18-04-2012, 11:40 PM
الفنان ماجد سلطان فنان بمعنى الكلمه وبصراحه لما اشوفه استمتع بتمثيله
بدايته كانت في سنه 1962 في مسرحية صقر قريش للعملاق بو عدنان و للعملاق سعد الفرج
من اعماله مع العملاق عبدالحسين عبدالرضا التي عرضت وشاهدناها وهــم :
مسرحية ضحية بيت العز , مسرحية عزوبي السالمية , مسرحية على هامان يا فرعون , مسلسل درب الزلق
بصراحة في هذه الاعمال الاربع ماجد سلطان بدع واثبت نفسه كـ فنان
فأن الادوار الي قدمها مع بو عدنان من أجمل ادواره واطلقها وبصراحه اداءه عجيب رهيب
كل ما اشوفه في اي عمل له [ اضحك ] فهو بلا شك كوميدي الله يعطيه الصحه والعافية
فهذا الفنان العظيم الذي اخلص للفن وبما انه فنان مخلص يعد من العمالقة
أطالب وزارة الاعلام بتكريمه لأخلاصه للفن وايضا لوطنه الكويت
الله يطول بعمره ويعطيه الصحة ودوام العافية
---------
الفنان مبارك سلطان فنان ولد فنان
هذا الشبل [ مبارك سلطان ] من هذا الاسد [ ماجد سلطان ]
مبارك فنان بمعنى الكلمة يؤدي الدور المطلوب بأتقان

بلاغ للرأي العام من صوب
زارع المشموم من صوب
الكرة مدورة من صوب
دي تيوب من صوب
التنديل من صوب
درويش من صوب
الفطين من صوب
كريمو من صوب
العقاب من صوب
هذا ولدنا من صوب
صج حظوظ من صوب
عش الزوجية من صوب

فأن هذه الاعمال شهدت له
اتمنى له التوفيق في مشواره الفني
وان يسلك طريق والده في المجال الفني
------
اشكرج اخت زهرة على ابداعج المتواصل لهذه الشبكة الرائعة
وبصراحة نشاطج وابداعج لهذه الشبكة لا تحرمينا منه
كونج انتي احد ابرز اعمدة الشبكة
مشكورة اخت زهرة على الموضوع الجميل
والأجمل منه كتابتج للموضوع الرائع

فــي الــخــتــام
اشكرج يا مسك الشبكة
ومثل ما قالو الاخوان
الشبكة بدونك ولا شي

تحياتي / أغــنــم زمــانــك

ولد الديرة
19-04-2012, 12:03 AM
مثل هاللقاءات تستاهل شهادة تقدير ..

بصراحة الفنان ماجد سلطان منسي من قبل الجمهور والفنانين ! (يمكن فيها مبالغة).... بس الفنان (القدوة!) عبد الحسين ماينسى مثل هالفنانين طول عمره ما يقصر ..

الله يشفي أبو مبارك سلطان واخوه ويجعلهم بصحة وعافية يا رب ..

ألف شكر لك على هاللقاءات يا زهرة ..

ALI3REDA3
19-04-2012, 12:51 AM
يعطيكي العافية أختي زهرة على هذا اللقاء الشيق و الجميل و عندي اقتراح حتي يكون الموضوع اجمل هو تدعيمه بالصور من اللقاء كعادة المجلات الورقية

الف شكر على هذا الإبداع المتواصل

{..نيران الحياة..}
19-04-2012, 02:40 AM
طرح راقى و مميز كل عاده يازهره
وضعتى يدك على الجرح هذه العائله
مبدعه على كل المستويات الفنيه و الرياضيه
وللأسف نجد ان عدم التقدير لى أعمالهم الجليله
فى الفن و الرياضه ..
بنسبه للأب الفنان القدير ماجد سلطان
فيكفي ان من جيل الرواد للفن فى الكويت
و هو من عاصر الزمن الذهبي فنجده فى الكثير من الاعمال
الخالده فى الذاكره يأدى بأجمل الاعمال بأسلوب راقى و مدقن
ولا كن للأسف نجده مظلوم اعلامياً و حتى على مستوا التكريم

اما الابن الفنان المميز مبارك سلطان
فهو مبدع ولا يزايل يبدع فى ادواره الجميله التى يعطيها
صبغة خاصه و ماركه مسجله يصعب تقليدها من قبل اي شخص اخر
تميز فى ادوار الشر و اتوقع ان المخرجين ظلموه فى تلبيسه شخصية
الانسان الشرير على الدوام فنادر ما نرا له شخصيه ذات صفات طيبه
و حميده . اما بنسبه لى ادواره الكوميديه فهو يتميز بحس فكاهى جميل
اتسمتع بمتابعته.
و فى نهاية حديثي اتمنى ان يكون للجهات الحكوميه و الغير حكوميه
دور اكبر فى تكريم جيل الرواد فى الكويت فعددهم قليل ولا كن للأسف
لا نرا الكثير منهم تم تكريمهم او حازو على التقدير المطلوب و ما يستحقونه
من احترام و تقدير لما قدموه للفن الكويتي

نبراس
19-04-2012, 05:37 AM
مشكوره اختي زهره على الموضوع وننتضر القاء بي فارغ صبر

الفنان امبارك سلطان تحلى عليه ادوار ألأجرام

هيئته وشكله مجرم

اتمنى اليه التوفيق في اعماله الفنيه

MoHaMeD҉
19-04-2012, 07:49 AM
يعطيكم العافية

وهبي
19-04-2012, 07:59 AM
مشكورة أخت زهرة بصراحة لقاء منسق وجميل وهذا يدل على ثقافتك العالية ..

والحقيقة أنا من عشاق الفنان القدير ماجد سلطان لإنه يمتلك موهبة و اداء مميز والذي يذكرني بزمن الفن الجميل بسبب ادواره التي لاتنسى ومنها ... بوهادي و الخبير و الحيزبون الأكبر وغيرها من الادوار الخالدة ولا ننسى ابنه الفنان المميز المحبوب مبارك سلطان وهذا الشبل من ذاك الاسد ..

واتمنى من كل قلبي للفنان القدير ماجد سلطان وابنه بالصحة و العافية ...




مشكورة أختي زهرة مرة أخرى ..

شلال الحب
19-04-2012, 12:49 PM
الف شكر لك زهره البحرينيه موضوع مميز

راشد عبدالوهاب النعماني
20-04-2012, 10:26 AM
عمل جميل وتواصلوا فيه ماغيرهم من النجوم

نـواف
21-04-2012, 11:36 AM
ما شاء الله ..
مجهود كبير جدا ً ورائع ..
ألف شكر لك أختي على هذه الحوارات المُميزة ..

لحن المطر
21-04-2012, 08:19 PM
حقيقة لقاء ممتع
فنان خفيف ظل

طلة شيطانية
إن شاء الله والده يقوم بالسلامة فالبيت أهم من الفن

مجروح و يكابر
22-04-2012, 12:35 AM
يعطيكم العااافيه

والله مرهـ يشبهله

عدنان سعد
22-04-2012, 09:21 AM
يعطيك العافية يا زهرة البحرينية على طرحك لهذه الأسئلة الراقية للفنان الكبير مبارك سلطان وبصراحة هو فنان مميز كما هو ولالده الفنان ماجد سلطان بصراحة أذكر له مسلسلات جميلة جداً لوالده الفنان ماجد سلطان مثل درب الزلق ومدينة الرياح كان أدائه اكثر من رائع وجميل .
وعلى قول المثل هذا الشبل من ذاك الأسد

فيصل%
22-04-2012, 09:36 AM
شكراً لك يازهرة على الموضوع الجميل واستضافة الفنان المبدع مبارك سلطان
وفعلاً مبارك ورث الفن وكل شيء من والده حتى ملامح الوجه والجسم

zhzh
22-04-2012, 11:15 AM
دائما زهره البحرينيه تاتي في دور الحصريات والتالق

بالفعل لقاء مع ابن فنان قدير مايزال في الذاكره

والله يعطيه العافيه

bird278
23-04-2012, 01:58 AM
لقاء في منتهى الروعه خفيف استمتعت في قراته وتطمنا على صحة الحيزبون الاكبر و الخبير ودائما انتي مبدعه يا زهرة البحرين ننتظر جديدك

حيدر التاروتي
25-04-2012, 01:56 PM
مجهود عظيم جداً

هذا الشبل من ذلك الأسد

حيزبون
01-05-2012, 11:18 AM
واو موضوع كبير وجميل تخالطت الدموع والاهات في قراءت الموضع

تحياتي الى اختي زهرة على هذا الابداع الكبير منش الف شكر على هذا الجهد

الله يرحم ايام زمان ياماجد سلطان وانا لي الفخر ان اسمي في المنتدى ولقبي في الحياة حيزبون

مبارك سلطان
04-05-2012, 02:56 PM
مبارك سلطان فنان يمتلك موهبة فنية كبيرة
لكن للأسف لم يُستثمر بشكل صحيح ..

زهرة , الف شكر لك على اللقاء الرائع
فعلا انتي " مكينة " الشبكة ;)
بدونك الشبكة ولاشي حبيبتي

تحياتي لك "وردة"
يعطيك العافيه على الكلام الجميل ...لاكن الاستثمار الحقيقى هو معرفتكم والاعمال انشاءلله الجايه تكون تحوز على رظاك

الاسطورة نواف
05-05-2012, 04:34 PM
موضوع رائع ولقاء ممتع
استمتعت بشكل كبير
اهنيك اختي
نجمة الشبكه

صافيو
15-05-2012, 06:44 AM
فنان رائع واباه اروع
جميل لتكملة الادوار
ولا ينفع ليكون البطل , ولكن يجعل البطل مميز في تكملة الادوار
يعطيك العافيه زهره على اللقاء الحلووو

حسينوه درب الزلق
16-05-2012, 09:15 AM
رووووووووعه موضوعج زهرة وايد حلووووووووو ..وسبحان الله الابو والولد كوبي حتى احفاده نفسسسس الشكل........لو تسوين لقاء مع الفنان الكبير عبدالله الحبيل والفنان محمد المنصور شي حلوووووووووووووو

مجروح و يكابر
14-09-2012, 01:42 AM
عواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااافي

عاشق خالد العبيد
15-05-2015, 10:48 AM
الله يرحمك يا الحيزبون الاكبر ماجد سلطان والله يطول بعمرك يا الحيزبون الاصغر مبارك ماجد
عندي سؤال شسم ماجد سلطان بمسرحية سكانه مرته