المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (أرشيف الموسوعة الصحافية) عبد الحسين عبدالرضا: مسلسل «ديوان السبيل» مرحلة جديدة من مشواري وتجربتي الفنية


بنت عبدالحسين
23-02-2009, 04:51 PM
عبد الحسين عبدالرضا: مسلسل «ديوان السبيل» مرحلة جديدة من مشواري وتجربتي الفنية

http://www.sefone.com/images/store42/ae12f7869c.jpg (http://www.sefone.com/images)

الكويت: «الشرق الأوسط»

أكد الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا ان مسلسل «ديوان السبيل» الذي سيعرض في رمضان المقبل يعتبر مرحلة جديدة في مشواره وتجربته الفنية. واضاف ان الجمهور سوف يكتشف اننا امام تجربة جديدة بالكامل، وكلي أمل ان ينال هذا العمل رضا واستحسان الجمهور العربي في كل مكان.
واوضح ان التصوير يتواصل حسب البرنامج الزمني المقرر له، والعمل قد قطع شوطا واسعا في انجاز مرحلتين من مراحل تصوير العمل الذي يجري تصويره بالكامل في العديد من المواقع السورية.

وقال عبدالحسين ان المسلسل يتكون من 30 حلقة، ومدة الحلقة الواحدة نصف ساعة تقريبا، مشيرا الى ان احداث القصة تدور في ولاية ليس لها زمان او مكان تدعى «خندريس» تبدأ عندهم ازمة في المياه، وتتطور الاحداث والصراع بين المسؤولين لانقاذ البلاد من ازمتها، مع كثير من الاسقاطات الراهنة التي نحسها من خلال المشاريع غير الجدية في المنطقة بقالب كوميدي، مؤكدا ان الاسقاطات السياسية حاضرة وان الفن مرآة المجتمع ولا يمكن بأي حال من الاحوال ان نعزل الفن عن قضايا المجتمع لهذا كنا حريصين على ادخال مجموعة من المواقف والمشاهد التي تعمق الدلالات الرمزية وتكشف خيوط اللعبة وتعطي الرموز معانيها ودلالاتها.

وعن سبب اختيار سورية لتصوير احداث المسلسل، قال عبدالحسين بأن السبب هو «توفر الامكانيات» واوضح المقصود بالامكانيات، انه الكثير من الديكورات الطبيعية وايضا الاستديوهات المجهزة وفرق العمل المهيأة والكومبارس والديكورات والاكسسوارات والازياء والاضاءة وغيرها من العمليات الفنية. وكشف عبدالحسين انه جرى تركيب الشخصيات واختيارها منذ اللحظة الاولى لقراءة العمل، وقال انه حرص على خلق توليفة من اجيال الحرفة الفنية وبكافة اجيالهم ومستوياتهم مع تطوير التعاون مع عدد من الكوادر الخليجية والسورية، مشيرا الى ان مسلسل «ديوان السبيل» يعتمد على قصة للدكتور حسين مؤنس قام بإعادة تأليفها وكتابة السيناريو والحوار لها السيناريست زهير الدجيلي.

ويقوم ببطولة المسلسل عدد بارز من النجوم يتقدمهم عبدالحسين عبدالرضا وخالد النفيسي ومريم الصالح.

تاريخ النشر : الثلاثـاء 18 اغسطس 2001

الرابط :
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=24&article=51310&issueno=8288

احمد نادر
23-02-2009, 05:43 PM
مشكووووووره والله يعطيج الف الف عافيه

بنت عبدالحسين
23-02-2009, 10:09 PM
الله يعافيك وشكرا لك :)

ملك فنون
30-07-2009, 06:39 PM
مشكووره وربي يحفظج