المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش خاص // حول مسلسل فرقة ناجي عطا الله


زهرة البحرينية
21-07-2012, 10:32 AM
مسلسل فرقة ناجي عطا الله

http://www.uiraqi.com/up/uploads/uiraqi_13427428551.jpg

مسلسل مصري تدور قصته حول ضابط مصري متقاعد (عادل إمام) يعمل كملحق إداري بالسفارة المصرية في تل أبيب، يتعرض لمشاكل لاعتراضه على الوحشية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وتجمد إسرائيل أرصدته في أحد البنوك الإسرائيلية؛ فيعود إلى مصر ويتصل بخمسة من تلاميذه ويتفق معهم على القيام بإحدى المهمات ضد إسرائيل.

يتسلل أعضاء الفرقة إلي إسرائيل عبر الأنفاق في غزة ويتمكنوا من تنفيذ المهمة، ولكنهم يفشلون في العودة عن طريق أنفاق غزة.

ويعود ناجي عبر الحدود الاسرائيلية اللبنانية مرتدياً الزي العسكري الإسرائيلي، لكنه يقع في أسر حزب الله، وتتوالى أحداث المسلسل في إطار كوميدي.

تأليف: يوسف المعاطي

اخراج: رامي امام

بطولة: عادل امام + محمد إمام + أحمد صلاح السعدني+ نضال الشافعي + عمرو يوسف + عمرو رمزي + سلوم حداد + فاوق ابراهيم ...

كما يشارك عدد من الممثلين العرب: رندة الحلبي، ومحمد جمال قيش من سورية، وفادي ابراهيم من لبنان، وسناء صلاح الدين من تونس واسمهان توفيق من الكويت.

http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week02/53/original/be063c5653ead17d7ae1fd1b5160a4efead798c6/5.jpg

ملاحظات:
1- تعرض أبطال المسلسل لاعتداء من أشخاص مسلحين أثناء تصوير أحد المشاهد الخارجية.

2- موسيقى تتر المقدمة والنهاية وكذلك الموسيقى التصويرية الخاصة بمسلسل (فرقة ناجي عطا الله) تأليف الموسيقار الكبير "عمر خيرت".

3- قد كانت الفكرة ان يتم إنتاجه كفيلم سينمائي وتتولى إنتاجه قناة اللورد التلفزيونية الا انها انسحبت من الموضوع خوفا من أن تتعرض لخسارة مالية كبيرة بعد سقوط فيلم بودبوس للفنان عادل امام إضافة إلى انتهاء العلاقة ما بين عادل امام وشركة جود نيوز للاعلامي عماد اديب بالتالي فان الفيلم لم يجد شركة تنتجه فتقرر تحويله لمسلسل تلفريوني يقوم على إنتاجه التلفزيون المصري في عهد نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك ورصدت له ميزانية ضخمة وصلت إلى سبعين مليون جنيه بالشراكة مع (M.B.C) وقناة الظفرة

4- تغيير النظام وسقوط الرئيس مبارك انعكس على المسلسل حيث اشترط التلفزيون المصري قراءة النص ومراقبة الحلقات وهذا بالتأكيد انعكس على حلقات المسلسل وقد حاولت الجهات المنتجة وضع الفنان عادل امام في موقف حرج عن طريق الاعلان عن عرض المسلسل في رمضان.

5- اضطر تأجيل عرض المسلسل إلى رمضان 2012 بعد أن داهم الوقت فريق العمل الذي ما فتئ يعمل ليل نهار على تصوير حلقات المسلسل الذي يشارك فيه الفنان المصري الكبير عادل امام في الدراما التلفزيونية بعد غياب دام لاكثر من 30 عاما مما يضفي على العمل اهمية فنية بالغة. وحسب الخظة التي وضعها مخرج المسلسل يبدو أن جلسات التصوير لن تنتهي قبل 25 رمضان مما يقد يجعل من عرض الفيلم خلال شهر رمضان المقبل غاية في الصعوبة وان الاسراع في عمل جلسات التصوير سيظهر العمل على انه يبث على الهواء مما قد يتضمن العديد من الاخطاء والتي هو في غنى عنها.

6- كان من المفترض ان يعرض خلال شهر رمضان 2011 وتقرر تأجيله لرمضان 2012 بسبب عدم تمكن أسرة المسلسل من الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة للتصوير في عدد من الأماكن بسيناء، وتعذر التصوير في سوريا.

http://elwatanmedia.sarmady.net/News/Large/12013_660_290636.jpg
------------------------------------------------------------------------------------

يعرض المسلسل :
قناة النهار + قناة النيل دراما + قناة النيل لايف + قناة اوربت مسلسلات + قناة المصرية الاولى + قناة MBC1 + قناة الوطن الكويتية + قناة الظفرة

زهرة البحرينية
21-07-2012, 10:38 AM
http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week04/ناجي-عطا-الله-x/original/3bc46433c35a8b2228ff534d86ef82d518b6761f/ناجي-عطا-الله-x.jpg

ناجي عطا الله يقول لمدير البنك الإسرائيلي بأنه سيسرق هذا البنك بعد تقاعده ...



لا يوجد أحد في تل أبيب إلا ويعرفه، فهو كالفراشة يحوم في كل مكان،قد تجده في أشهر البنوك ، ثم تفاجيء برؤيته في أصغر بار ، خفيف الدم ولا يسلم اليهود من لسانه فهو دائماً يلدغهم بنكاته، إنه ناجي عطا الله الملحق الإداري بالسفارة المصرية في تل أبيب .


ناجي عطا الله الذي لا يوجد أحد في تل أبيب إلا ويعرفه ،هو الملحق الإداري في السفارة المصرية بتل أبيب وتعتمد عليه السفارة في كل صغيرة وكبيرة ، هو في الأصل ضابط متقاعد ويشتهر بأنه مجتهد وخفيف الدم فلا تمر دقائق إلا ويلقي النكات على اليهود ، وعندما سأله مدير البنك الذي يتم تحويل مرتبات موظفي السفارة إليه ماذا سيعمل بعد تقاعده ، رد عليه ناجي بأنه سيسرق البنك الذي يديره هو "أى المدير"، وذلك في الحلقة الأولي.

في يونيو 2009 ، يصل إلى السفارة المصرية جمال عبد الناصر الذي سيشغل منصب المستشار الإعلامي للسفارة، و يقوم ناجي عطا الله بتوفير مسكن له من خلال السمسار اليهودي روني الذي شعر بالفزع بمجرد سماعه لإسم "جمال عبد الناصر" حيث يذكّره بالزعيم الراحل.

ناجي يأخذ جمال عبد الناصر إلى بار إيلي مزراحي اليهودي وهو من أصل مصري حيث كان يعيش في الإسكندرية وكان عاشقاً لنجوم السينما القدامى، وهناك لام جمال ناجي كثيراً لأنه يضحك مع الجميع وأتهمه بأنه نسي ما فعله اليهود بالمصريين والعرب، ولكن ناجي رد عليه بأنه كان أمام خيارين ، الأول وهو أن يغلق الباب على نفسه وان ينعزل عن الجميع والثاني هو أن يعرف عدوه ويتعرف عليه ليعرف كيف يفكر مثلما يفعلون هم بالضبط، ودلل ناجي لجمال على كلامه بـ الفتاة اليهودية هاني ألدن وهي من أصل سويسري تترجم أعمال الأدباء المصريين مثل العقاد وطه حسين لتعرف كيف يفكر العرب.

ناجي عطا الله هو صديق أيضا لـ "رافي" مصمم السيستم الأمني للبنك الذي يتم تحويل مرتبات موظفي السفارة المصرية إليه، رافي مدمن للقمار الذي تُحرَّم ممارسته في إسرائيل، وهو يعيش حالة من السخط بسبب رغبته في ترك إسرائيل والعودة إلى أوربا ، إلا أن زوجته ترفض ذلك بشدة بل واشتكته إلى قريبها "يوسي" الذي يعمل في الشاباك الإسرائيلي" جهاز الأمن الداخلي".

زهرة البحرينية
21-07-2012, 10:43 AM
جميل ان نرى هرم بمستوى العملاق عادل امام لازال محافظاً على جودة اعماله و لا يبخل في صرف الملايين من اجل ظهور عمل متميز ينافس اعماله السابقة ....

حتى وان كان العمل ضعيف يكفي انه تم صرف الملايين لظهور عمل بقدر الامكان ليلفت الانظار ويجذب المشاهد لمتابعته وتوصيل رسالة كبيرة جداً لشعوب العالم العربي والغربي ...

كنت اتمنى من عمالقة الخليج ان يحرصوا على تقديم اعمال بمستوى اعمال النجم الكبير عادل امام ...

محمد العيدان
21-07-2012, 02:02 PM
اتوقع التميز لهذا العمل الكبير

ALI3REDA3
21-07-2012, 04:08 PM
عمل مميز مند بدايته عادل امام فنان كبير و سبق ان ابدع في اعمال دراميه سابقة رغم قلتها كمسلسل أحلام الفتى الطاير و دموع في عيون وقحة و هذا العمل تعب عليه كثيرا و تعجبني كثيرا هذه النوعية من الاعمال

كلاسيكيات الزمن الجميل
21-07-2012, 06:13 PM
بالنسبة لوقت عرضه في الإم بي سي خلاف المعتاد فقد جرت العادة أن تكون الفترة بعد صلاة المغرب للأعمال الخليجية والأعمال المصرية في حدود الساعة العاشرة بتوقيت السعودية قد يكون خروج طاش هذه السنة أعاد هيكلة برامج الإم بي سي
فلو كان طاش موجود سيعرض بعد المغرب مباشرة وواي فاي بعده

الأنين
21-07-2012, 06:21 PM
عمل مكلف 70 مليون نصهم لعادل امام هالشئ اثر بشكل ملحوظ على اختيار باقي كاست العمل
فيه ضعف بالتمثيل بشكل واضح
اما كقصة ماقدر احكم عليها الحين بس يوسف معاطي له فترة مستواه متراجع جدا ان شاء الله هالعمل يكون عودة قوية له

شاكرة لج زهره

* Hanadi *
21-07-2012, 08:32 PM
مسلسل جميل جداً , وقصة جريئة وقوية

بالتوفيق للزعيم , واتوقع النجاح الكبير لهذا العمل .

يسلمو زهرة "وردة"

زهرة البحرينية
21-07-2012, 11:48 PM
احداث الحلقة الثانية:

http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week04/عادل-إمام-ومواجهة-مع-رجل-الشاباك/original/93fdd47248db56239ceaff747a4346a2c8d0f193/عادل-إمام-ومواجهة-مع-رجل-الشاباك.jpg

ناجي عطا الله يلقّن عضو الشاباك الإسرائيلي " يوسي كرمي" درساً لن ينساه، حيث هدده ناجي بأنه سيشكوه وسيفضحه وسيفضح حكومته أمام العالم لأنه سمح لنفسه بإزعاج دبلوماسي مصري والمجيء إلى بيته في الواحدة صباحا بدون إذن ، وليس هذا فحسب بل وأراد أن يسأله عن بعض الأشياء، الأمر الذي أغضب ناجي بشدة فلم يكتفي بتوبيخه فقط، بل أنهي حواره معه بإغلاق الباب في وجهه.

يوسي كرمي ذهب لبيت ناجي عطا الله ليقابل رافي "زوج قريبته إيليت" والذي كان موجودا بالفعل يلعب القمار مع أصدقائه الإسرائليين في بيت ناجي عطا الله الذي يوفر لهم كل شيء لممارسة هوايتهم المفضلّة والمحرّمة أيضا في إسرائيل، وممارسة رافي للقمار تزعج إيليت بشدة لأن ذلك يتسبب في خسارة أموالهما، الأمر الذي جعلها تطلب من يوسي وضع حد لهذا الأمر لكنه فوجيء بموقف ناجي الحاسم تجاهه .

رافي مصمم السيستم الأمنى للبنك الذي يتعامل مع السفارة المصرية ، أصبح مديناً بالكثير من المال لناجي عطا الله الذي أقرضه أكثر من مرة بسبب خسارته لأمواله في القمار، ناجي أخذ على رافي أكثر من شيك لإستخدامهم إذا أحتاج إليهم .

الشاباك الاسرائيلي يخبر "ألدن" الطالبة اليهودية من أصل سويسري بأنها ستعمل معه بعد تخرجها من الجامعة. السبب الذي دفع الشاباك لذلك هو إخلاص ألدن الشديد للدولة اليهودية، حيث هاجمت قادة إسرائيل بشدة لتخاذلهم مع العرب ، وهي تري أن الحل الوحيد لعودة الهيبة لإسرائيل هي الإجتياح الكامل للبنان، ولم تكتفي ألدن بذلك بل وقامت بمظاهرات لطرد السفير المصري من تل أبيب وإنهاء حالة الجبن والخضوع التى يتعامل بها الإسرائليين مع المصريين.

لحن المطر
22-07-2012, 03:53 AM
جذاب حد الدهشة يدخلنا أجواء صهيونية بحته
ويعكس جزء من التفكير الاسرائيلي في داخل المنظومة المغتصبة
مثلا لعب القمار داخل (فلسطين) محرم من قبل الاسرائليين المحتلين
واهم يسيطرون على ملاهي العالم في المراهنات والقمار.

جذاب جدا ..

كيكي الحد
22-07-2012, 01:46 PM
مسلسل غاية في الروعة

زهرة البحرينية
23-07-2012, 03:49 AM
http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week05/ناجي-يدافع-عن-موقف-مصر-في-مكالمة-هاتفية-مع-برنامج-توك-شو-مصري/original/28162d1cc5d921501cd8bf93e3ff49b369a5a2e7/ناجي-يدافع-عن-موقف-مصر-في-مكالمة-هاتفية-مع-برنامج-توك-شو-مصري.jpg

الحلقة الثالثة:

ناجي عطا الله صرّح لبرنامج توك شو مصري أن المصريين في تل أبيب أقوياء جدا ويفعلوا ما يريدون، وأنهم جاءوا إلى هنا بعد أن ضرب الجيش المصري الإسرائليين "على دماغهم"، ناجي الذي يقوم بأعمال المستشار الإعلامي للسفارة المصرية بدلاً من جمال عبد الناصر الذي قدّم إستقالته، إضطر للرد على الهجوم الذي تتعرض له السفارة المصرية بسبب إحتفالها بعيد ثورة يوليو في حضور الساسة الإسرائليين.
تصريحات ناجي أثارت غضب رجل الشاباك يوسي كرمي الذي أعتبرها إهانة لإسرائيل ، لذا فقد طالب الشاباك بطرد ناجي وفتح ملفه، يوسي حاول أيضا الكشف عن سرية حساب ناجي، لكن "ليفي" مدير البنك رفض بشدة .
أمن الدولة المصري يفض مظاهرة لشباب الجامعة كانت تهتف ضد إسرائيل، ويقبض على عبد الجليل الذي يعمل كمنظم مظاهرات، ويقبض أيضا على "كريم "طالب الحقوق الذي يكره الصهاينة بشدة .
زاهر يقول لشقيقه كريم أن مواجهة إسرائيل لا تكون بالتظاهرات، وإنما بهزيمتها في المجال العلمي والتكنولوجي، فمصر تحتاج لمحامين وأطباء وعباقرة في كل المجالات.
الشيخ حسن إمام المسجد يرفض طلب الشيخ عمران "المعتقل في السجن" بصنع قنبلة لتفجيرها في المعبد اليهودي في القاهرة، وسبب رفضه الأول أن التفجير سيتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين والأطفال، أما السبب الثاني فهو انه كان قد كتب تعهد على نفسه للأمن بعد الإفراج عنه بأنه لن يفعل ذلك مجدداً ولن يشارك في هذه العمليات .
ألدن المتعصبة اليهودية تصف الفلسطينين بالإرهاب بعد إغتيالهم وزير السياحة الإسرائيلي زئيفي، ما دفع ناجي للرد عليها بأن إسرائيل هي الدولة المحتلة التى تقتل الفلسطنينين وتغتصب كل أراضي العرب .

زهرة البحرينية
24-07-2012, 02:46 AM
الحلقة الرابعة:
http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week05/naji-x/original/530ed57ec910985e817e82ceae81faaaceacb11f/naji-x.jpg
بعد تجميد البنك لأرصدته بأوامر من الشاباك، ناجي عطا الله يتوعد مدير البنك ويقول له "أنا هعرفكوا مين هو ناجي عطا الله ، ده أنا صايع ياحرامية ..يانصابين .. يا ولاد الكلب.. إلا الفلوس، ثم تركه ناجي متوعداً بالإنتقام.
ناجي عطا الله الذي ذهب لوزارة الخارجية الإسرائيلية ليتحدثوا معه بشكل ودي عن تصريحاته الأخيرة تجاه إسرائيل ، فوجي هناك برجال الشاباك الإسرائيلي الذين دخل معهم في صدام جديد بعد سؤالهم له عن سبب تضخم أرصدته في البنوك والتى لا تتناسب مع دخله، فرد عليهم ناجي بأنهم تخطّوا كل الحدود وأن طريقتهم في التعامل كشغل العصابات وأنه لن يسكت على ذلك وسيكون رده قاسيا.

صدمة جديدة فوجيء بها ناجي عطا الله وهي إستغناء وزارة الخارجية عن خدماته بعد مشاكله مع الإسرائيليين، وظل ناجي لفترة في إسرائيل محاولاً إسترداد أمواله عن طريق القانون لكن الإسرائيليين ماطلوه وأجلوا قضيته لخمس مرات.

ناجي عطا الله يقول لرافي مصمم السيستم الأمنى للبنك ، أنه سيتنازل عن الديون المستحقة عليه، بل وأعطاه ناجي مبلغ كبير من المال ليسافر وليبدأ حياة جديدة بعد إنهيار حياته الزوجيه على أثر إكتشافه خيانة زوجته له مع يوسي رجل الشاباك، كل تلك المساعدة من ناجي مقابل أن يعطيه رافي النظام الأمنى الذي صممه للبنك على فلاش صغير .

بعد رؤيتهم لصورته على شاشة التلفزيون أثناء حديثه مع برنامج توك شو مصري ، تلاميذ ناجي عطا الله يتحدثون عن شهامته ورجولته معهم عندما خدموا معه في الخدمة العسكرية، فـ زاهر عبقري التكنولوجيا يقول أن ناجي نقله إلى فرع الحاسبات والتكنولوجيا في الجيش وهو أيضاً من وظّفه في الشركة التى يعمل بها الآن، أما عبد الجليل فيقول أن ناجي غامر بشدة عندما نقله من السجن في "جوال" ليري أمه المريضة، أما تهامي مدرب كمال الأجسام فقال أن أحلي أيامه كانت مع ناجي عطا الله.

لحن المطر
24-07-2012, 03:11 AM
بدأت خيوط تجمع الفرقة تتسلسل
والطريقة الرئيسة لسرقة البنك ..انكشفت

لكن كيف الوصول هذا ما يشوقنا..غزة الصومال سوريا
هذا ما يحيرنا كيف ستدخل في الصراع

كفاح
25-07-2012, 08:31 AM
الحقيقة عاد إمام ومسلسله خطف الاضواء عن عمالقة الخليج وهذا ماشاهدتة من خلال نسبة المشاهدة في اليوتيوب وكل يوم تزداد نسبة المشاهدة ...........عمل جدا ممتاز

زهرة البحرينية
25-07-2012, 03:49 PM
الحلقة الخامسة:
http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week06/10/original/707cb0c497ad1f1814f7e21ecbacb4f72691c8a2/1.jpg

نجح ناجي عطا الله في الحصول على أسرار السيستم الأمنى لبنك Le umi الإسرائيلي الذي جمّد أمواله بأمر من الشاباك، ناجي حصل على السيستم من مصممه رافي مقابل مبلغ 2 مليون دولار .

ناجي عطا الله لمَّح ليوسي كرمي ضابط الشاباك بشكل غير مباشر، بأنه على علم بخيانته لرافي مع زوجته إييليت، الأمر الذي دفع يوسي لمغادرة حفل توديع ناجي عطاالله التى أقامها له إيلي وأصدقائه.

ناجي عطا الله يعود إلى القاهرة ويلتقي بتلاميذه القدامي حسام المصري "احمد السعدني" بطل العاب القوي ويخبره بأنه سيعمل معه من الآن وطلب منه ان يكسر رقمه السابق في الوثب الطويل، كما ألتقي ناجي بالغطّاس إبراهيم "محمد إمام" الذي يعمل في شرم الشيخ ، حسام وإبراهيم جن جنونهما من الفرحة بسبب عودة ناجي عطا الله.

حسام المصري تلقي علقة ساخنة من الحرس الخاص لرجل الأعمال "عبد اللطيف" المشهور بصرفه للملايين على لاعبي كرة القدم، وذلك بعد أن فضحه حسام أمام الرأى العام، بعدما أدعي عبد اللطيف أنه ساعد حسام وأعطاه 450 ألف جنيه لإجراء عمليه لوالده لعلاجه من الشلل، والحقيقة ان حسام ذهب إليه بناء على نصيحة من رئيس الإتحاد وطلب مساعدته ولم يجد منه إلا الإهانة.

أما الغطّاس إبراهيم فتسبب في فقدان مدير الفندق الذي يعمل به لعقله، بسبب علاقات إبراهيم النسائية المتعددة مع النزيلات ،وأخرها علاقته بإسرائيلية متزوجة من عضو كونجرس أمريكي.

محمد العيدان
25-07-2012, 04:06 PM
عمل مميز وراقي جدا ... وعودة موفقة للزعيم

لحن المطر
25-07-2012, 11:29 PM
جذب المسلسل حتى المراهقين حاليا
حيث شدهم الزعيم باتقانه للمشاهد

ALI3REDA3
26-07-2012, 02:07 AM
المسلسل الرقم واحد

زهرة البحرينية
29-07-2012, 01:45 AM
الحلقة 6

http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week07/ناجي-عطا-الله-مع-رجالته---رجل-بـ-100-راجل_XL/original/b511a39c83ae6e592c8703d6104972c5f1f19ef3/ناجي-عطا-الله-مع-رجالته..-رجل-بـ-100-راجل_XL.jpg

ناجي عطا الله الرجل العسكري والدبلوماسي السابق رجل ولا أى الرجال في تعامله مع تلامبذه ومع رجاله.. فهو معهم بحق رجل وكأنه من كوكب أخر، حيث وقف معهم في أزماتهم ولعب دور حلاّل العقد.

حسام المصري الذي يعاني والده من الشلل، حجز ناجي عطا الله لوالده في إحدي المستشفيات بألمانيا لإجراء العملية ، بل وأخبر والده أن حسام هو من سيدفع تكاليف العملية من دخله الجديد حيث أصبح حسام يعمل الآن معه .

أما تهامي بطل كمال الأجسام الشاب الفقير، فقد أنقذ ناجي عطا الله خطبته من الإنهيار، بعدما أهداه شقة في أفضل الأماكن بمصر، الأمر الذي جعل والد خطيبته يتراجع عن فسخ الخطبة، الطريف أن ناجي عطا الله طلع له أسد أثناء حديثه مع والد خطيبة تهامي الذي يعمل كمدرب للأسود ، ولا يكتفي بذلك بل يستضيف الأسود في بيته.

إبراهيم العسقلاني يترك عمله كغطّاس في شرم الشيخ بعد أن ضرب هو وهو حسام المصري الحرس الخاص بعضو الكونجرس الأمريكي علقة ساخنة، وهو العضو الذي كان إبراهيم على علاقة بزوجته .

ناجي عطا الله يعطي الأوامر لـ "زاهر" عبقري الكومبيوتر بترك عمله ليتفرغ لمهمته الجديدة معه، حيث سيكون زاهر مع حسام وإيراهيم وتهامي رجال ناجي الذي سيقودهم في مهمة ما لا أحد منهم يعرفها حتى الآن .

الحلقة 7

http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/videos/2012/july/ناجي-عطا-الله-وفرقته-يستعدون-للمهمة_XL/original/f336eb1afd2f3bb68ac670a4fa40c7cecae74755/ناجي-عطا-الله-وفرقته-يستعدون-للمهمة_XL.jpg

ناجي عطا الله خلع عباءة الرجل الدبلوماسي وأرتدي عباءة الرجل العسكري وبدأ التخطيط لرحلته هو ورجاله إلى تل أبيب..


ناجي عطا الله يجمع حسام وإبراهيم وزاهر وتهامي ويخبرهم بطبيعة المهمة التى يريدهم من اجلها وهي سرقة بنك إسرائيلي، زاهر عبقري الكومبيوتر أغمي عليه فور سماعه للخبر، أما إبراهيم وحسام وتهامي فردوا بأنهم معه في أى مكان .

ناجي يأخذ الأربعة ويتجهون إلى بيت عبد الجليل وهناك أخبره ناجي بأنه يريده معه لسرقة بنك في إسرائيل ، فصرخ عبد الجليل من الفرحة وشعر بأن أمنية أمه ستتحقق وستفتخر به ، المفاجأة التى لم تكن على بال الجميع أن البيت أنهار أثناء وجودهم فيه ونجي ناجي عطا الله من الموت بأعجوبة.

بعد ذلك إتجه ناجي ومعه الـ5 رجال إلى إمام المسجد الشيخ حسن وهو صول فنى سابق بمصانع الذخيرة والأسلحة في الجيش، ولما أخبره ناجي بأنه يحتاجه في مهمة وهي سرقة بنك رد الشيخ حسن بقوله "أستغفر الله العظيم حد الله بيني وبين الحرام يا ناجي باشا"، ولكن عندما أخبره ناجي عطا الله بأن هذا البنك في إسرائيل فرد الشيخ على الفور" وإن ينصركم الله فلا غالب لكم" ثم دعاهم لقراءة الفاتحة.

زاهر أخبر والدته بأنه ذاهب إلى رحلة لشرم الشيخ لتصميم سيستم أمنى، أما حسام فأودع والده أحد المصحات لحين عودته من العملية وأخبره أنه سيكون مع ناجي عطا الله في مهمة ما، والغطّاس إبراهيم أخبر والدته وزوجها بأنه سيعمل مع ناجي عطا الله في مشروع كبير ، أما عبد الجليل فوعد أمه بأن سيحقق لها أمنيتها بزيارة بيت الله الحرام بعد عودته من المهمة التى سيسافر لها مع ناجي بيه.

الحلقة 8

http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week07/فرقة-ناجي-عطا-الله-منهارة-بسبب-التمارين-العنيفة-x/original/4d7e31fc7850c96fa56fe601c0dac39950afabe5/فرقة-ناجي-عطا-الله-منهارة-بسبب-التمارين-العنيفة-x.jpg

ناجي عطا الله يجمع فرقتة ويذهب بهم إلى بورسعيد لأداء بعض التمرينات الرياضية العنيفة التى ستمكّنهم من أداء "مهمتهم" في تل أبيب والتى شبهها لهم ناجي بأنها ستكون كالعملية الإنتحارية.

ناجي عطا الله يكلف عبد الجليل والشيخ حسن بمهام خاصة بكل منهما، حيث كلّف الشيخ حسن بصناعة قنبلة في حجم علبة السجائر يكون أثرها عند تفجيرها وكأننا في يوم القيامة، أما عبد الجليل فتم تكليفه بنشر قضيب من الحديد يومياً على أن يصل في النهاية إلى نشر ذلك القضيب في مدة 5 دقائق.

بعد جولة رهيبة وقاسية من التمرينات ، أفراد فرقة ناجي عطا الله يدخلون في غفوة يحلم كل منهم فيها بحلمه الخاص، حسام حلم بتحطيم رقمه القياسي في الوثب الطويل، إبراهيم حلم بان يكون على متن يخت مليء بالفتيات، أما تهامي فحلم بإمتلاك صالة "Gym" على أعلي مستوي، وكان مول "الهداية" التجاري حلم الشيخ حسن، أما عبد الجليل فكان حلمه التواجد في كباريه وتحية الراقصة بأعلي نقطة، وكان عالم الأرقام والتكنولوجيا هو الموجود برأس زاهر.

أثناء جلوسهم على المقهي حيث كان ناجي عطا الله يحكي لهم كيف يقوم اليهود بإبتزاز العالم، كانت هناك أم مصرية تنادي من بلكونة بيتها على "أمين"، ولما سأل ناجي عطا الله عن حكايتها، عرف أن أبنها أستشهد على الحدود برصاص الغدر الإسرائيلي ،لكنها ما تزال في حالة حزن هيستيرية عليه حتى الآن للدرجة التى أخرجتها من الواقع وجعلتها تظن أنه مازال حيا.. ولذلك تستمر في النداء علي "أمين".

ناجي عطا الله تأثر بحزن المرأة وصعد إليها وتعامل معها بمنتهي الذكاء وعرفّها بنفسه على أنه قائد أمين في الجيش، وأخبرها بأن "أمين" بخير وهو الآن في بعثة، لكن ما ينقصه هو أن تشعر هي بالسعادة كي يكون هو في منتهي السعادة ، ثم اعطاها مبلغ من المال على أنه من "أمين" وأخبرها بأنه سيرسل لها هذا المبلغ كل شهر.

الحلقة 9

http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2012/July/week02/80/original/8f184e3205f8424fe2314dbe9c609cd255ff94ef/8.jpg

بعد عدة أيام من التمرينات العنيفة في مدينة بور فؤاد المصرية، أعطي ناجي عطا الله الأوامر لفرقته بالتحرك لأن رحلة تل أبيب ستبدأ من اليوم، وقبل أن يغادر ناجي عطا الله أعطي لإبراهيم مجموعة من الأوراق و CD باللغة العبرية وكلفه بحفظها كما يحفظ إسمه ، ثم تحركت الفرقة ووصلت لرفح المصرية ومن هناك ألتقوا بأبو موسي الذي أدخلهم أحد الأنفاق التى ستوصلهم إلى غزة الفلسطينية وداخل النفق شعر زاهر بضيق تنفس لأنه مصاب بفوبيا الأماكن الضيقة .
ناجي عطا الله أبلغ فرقته بالعقبات التى ستواجههم في عملية سرقة البنك وشرح لهم بالتفصيل مداخل البنك ومخارجه، وأماكن الكاميرات والأشعة بالليزر التى ستعوق طريقهم وأبلغهم بمكان الخزينة والباب الحديد الفولاذي الذي يحميها من أى عملية سرقة .
الخطة ستقتضي الدخول من أحد المباني المجاورة للبنك، وسيتم الدخول من سطح البنك ، وحسام هو من سيتولي القفز من المبني المجاور لسطح البنك ثم سيضع حبلا بخطاف لنقل الجميع، وهناك سيواجهون باب إلكتروني سيقوم زاهر بفك شفرته .
بعد ذلك ستتجه الفرقة للدور الثالث للبنك وهو الدور الأكثر تحصيناً حيث توجد الكثير من كاميرات المراقبة، ومن هناك سيركبون أسانسير للدور الأول الذي توجد فيه الخزينة وهنا ستكون أكبر عقبتان الأولي إشعة الليزر الحارقة التى تتجه ناحية أي شخص يتحرك تجاهها وبمجرد لمسها له تحرقه على الفور، أما العقبة الثانية فهي الباب الفولاذي وهي مهمة عبد الجليل المُكلَّف بإختراقه .
الشيخ حسن ستكون مهمته صناعة قنبلة يدوية في حجم علبة السجائر وفي مدة 10 دقائق لإلقائها على أحد المباني التى مازالت تحت الإنشاء وهو موجود بجانب البنك وذلك في حالة إنكشاف أمرهم وإلقاء القنبلة سيعطل الشرطة، و الذي سيقوم بإلقاء القنبلة إبراهيم لأنه يجيد العبرية بطلاقة ولن يشعر بأى خوف أو تلعثم إذا ما سأله أحد ماذا يحدث.

ولد الديرة
29-07-2012, 02:04 AM
(بالنسبة لي)


أفضل مسلسل لرمضان 2012 !!

^_^

اغنم زمانك
29-07-2012, 05:34 AM
(بالنسبة لي)


أفضل مسلسل لرمضان 2012 !!

^_^


اتفق معاك افضل مسلسل عربي
للأسف مافي مسلسل خليجي بقوته
اللهم برنامج واي فاي , طيش عيال , سكتم بكتم , خوات دنيا
والباقي ولا بيزه

الجنرال حسين
29-07-2012, 04:06 PM
والله عادل امام فنان رائع زين انه شفناه السنه هذي كنت اقول شنهو المسلسل الي اتابع على اني كنت

انتظر بوعدنان يسوي عمل لكن عادل امام صار المنقذ لاني احب اشوف اعماله

هانية محمد
30-07-2012, 12:36 AM
المسلسل جميل التمثيل متميز و خاصة عبد الجليل و خبير الكمبيوتر بالتوفيقز
على فكرة اين طاش ما طاش

bojwees
31-07-2012, 02:05 AM
عمل جميل حتى الان وعادل امام ما زال محافظ على مستواه

الإسكافي
05-08-2012, 11:51 AM
بدأت المهمه و المغامره من الحلقه التاسعه ... عمل جميل

العسلي
09-08-2012, 07:19 AM
المسلسل غاية في الروعة والجميل فيه ترابط احداثة بشكل متقن وعدم التواهان في احداث المسلسل والاداء العالي والجميل من جميع الممثلين وحسن اختيار الممثلين غير المصريين وابداعهم خاصة المحقق الاسرائلي في المسلسل .

الجليب
10-08-2012, 12:09 AM
عادل امام فنان رائع

ALI3REDA3
19-08-2012, 02:10 AM
و انتهت رحلة ناجي عطا الله و فرقته نهاية سعيدة و عادل امام أوصل العديد من الرسائل من اسرائيل و فلسطين و لبنان و سوريا و العراق و الصومال و كيف الوضع العربي من صراعات و حروب و طائفية و فقر

مسلسل أكثر من رائع و قوي شكرًا عادل امام

زهرة البحرينية
19-08-2012, 02:54 AM
لساني عاجز عن شكر هذا الفنان فهو اثبت بانه فنان بمعنى الكلمة وصاحب رسالة ..

ولد الديرة
19-08-2012, 03:30 AM
عمل أكثر من رائع !

يكفي إني استمتعت بمشاهدة الحلقات ! والحوارات من عادل إمام وفرقته ^_^

بالرغم من إني ما أحب أشوف المسلسلات المصرية وخصوصاً عادل إمام !!

لكن حبيت عادل إمام من هالمسلسل ^_^

لحن المطر
19-08-2012, 07:07 AM
بهذا المسلسل عادل إمام ضرب
ضربة معلم , حيث عاد يصافح جمهوره القديم
وجدد جماهيرته بدماء شابه .
كان بودي أن تعود الفرقة لعائلاتها وتحكي وتروي ما حدث
بالذات لما يكون مشهد لعبد الجليل وأمه في المقهى الشعبي