المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصميم تتر مقدمة مسلسل «عمر» ملطوشة من الفيلم الأمريكي Game Of Thrones


محمد العيدان
25-07-2012, 03:16 PM
سرقة والا سلفه.. والا توارد خواطر



مسلسل «عمر» يعرض على قنوات mbc وفضائية قطر، وجد نقاشا لافتا بين منعه واستمرار عرضه، كتبه وليد سيف، وأخرجه حاتم علي (مخرج الاعمال المميزة ومنها الملك فاروق).
ومسلسل «عمر» نص مكتوب بحرفنة به ثراء في الرؤية البصرية، واداء ممثلين رائع، وازياء واكسسوارات سخية وهائلة ومجاميع رهيبة وان عاب المسلسل عدم «ضبط الميكساج» وهو نطق حوارات الممثلين فحركة الشفاه غير مطابقة للصوت المسموع.. والمشكلة الاخرى «اللي ما تطوف» وتعتبر عيبا بحق المؤلف والمخرج وايضا المنتجين قناتي mbc وقطر لتعرضهم للخدعة.. هو ما يلي:
صمم ونفذ الغرافيكيس والمباني والمجاميع وغيره الاخوان شادي وناصر أبو العيون السود (من صجهم).. واشراف عام فادي اسماعيل الذي لم ينتبه لأي «سرقه» فنية.
القصة باختصار ان المقدمة المصورة لمسلسل «عمر» التي تكتب عليها أسماء المشاركين بالعمل «ملطوشة» بالكامل من الفيلم الامريكي، بحركة الكاميرا التي Game Of Thrones.
وهو موجود على اليوتيوب على الرابط التالي: Game Of Thrones «Official» Show Open (HBO).
ومقدمة مسلسل «عمر» على الرابط التالي:
مسلسل_عمر - الحلقة الأولى #MBC1 - #
وكذلك.. الموسيقى المصاحبة لمقدمة المسلسل رأى كثيرون انها نفس الموسيقى مع اختلاف الالات واللحن قليلا.. .يمكن آه.. .ويمكن لا.
هل المراهنة الدائمة على جهل الاخر.. ان كانت جهة الانتاج والمخرج ومساعديه وكذلك الجمهور غير المطلع على ابداعات الاخرين هو الذي «يشجع» على السرقة و«لطش» جهود الاخرين من الجانب الاخر من العالم.
ليس هناك أية اشارة للمبدع الأصلي، ولا اشارة الاشارة ادبية في تتر الحلقات.. أليس هذه سرقة واضحة التي – حتما - سينكرونها او يقولون بالاخر انه.. توارد خواطر غرافيكي!!!

http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=210174&YearQuarter=20123