المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصراحة .. هل تشعرون أن مسرحية ( مراهق في الخمسين ) كانت نشازا ؟!


عندليب الكويت
23-09-2012, 10:55 PM
بصراحة .. هل تشعرون أن مسرحية (مراهق في الخمسين) كانت نشازا؟!

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/8/89/130169b.jpg
مرحبا بالجميع،،،
كثر الحديث حول المسرحية الشهيرة مراهق في الخمسين.. وتنوعت الآراء حولها بين مؤيد ومعارض..

هناك من يرى أن أدوار بعض الفنانين كانت نشازا ولا تليق بهم..
وهناك من يقول إن المسرحية كان من الأفضل أن يلعب بطولتها ممثل أقل نجومية من الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا..

وهناك من يقول إن الإخراج افتقد للرؤية المناسبة..

أما أنا - ومن وجهة نظري الخاصة - فأرى أن المسرحية بكاملها كانت نشازا..

وذلك للأسباب التالية:
- الفنان القدير محمد جابر ظهر بشخصية لا تليق بتاريخه ولم تضف له شيئا.. حيث كان بإمكان أي فنان شاب مبتدئ أن يؤدي مثل هذه الشخصية!

- الفنانان (داود حسين) و(زهرة الخرجي) لم يستطيعا إقناع المشاهد بتقمصهما للشخصيات التي ظهرا بها.. حيث ظهرا بأدوار شباب في مرحلة الدراسة مع أن أشكالهما لا توحي بذلك.. ومازلت أذكر لقاء قديما مع الفنان داود حسين وقد سأله الصحفي عما إذا كان قد جامل الفنان عبدالحسين عبدالرضا، فأجاب قائلا: نعم جاملته مرة واحدة في (مراهق في الخمسين) حيث إني لا أحب أداء شخصية الشاب الترف أو الناعم!

وكذلك (زهرة الخرجي) كان واضحا عليها التصنع والتكلف المبالغ فيه بأدائها للدور.. كما أن عمرها لم يساعدها على أن تقنع المشاهد بهذا الدور!

- الدور الذي ظهر به الممثل ياسر العماري كان مبالغا به إلى درجة تتجاوز الحدود.. حيث بالغ في تجسيد الشخصية بصورة تثير الغثيان وليس الضحك!

- وهناك قضية (الاحتيال الإخراجي) في تسجيل الفيديو لهذه المسرحية:
طبعا لا أحد يستطيع أن ينكر أن هناك عملية تركيب لصوت الضحك من الجمهور على تسجيل الفيديو.. حيث من الواضح أن هناك ضحكات لها رتم ثابت تم تركيبها على المسرحية بتسجيل الفيديو.. ربما بسبب قلة الضحك من الجمهور أثناء التصوير.. فاستعان المخرج بضحك مفتعل ليقوم بإقحامه بالتسجيل لكن بطريقة مكشوفة وواضحة!

أتمنى أن يبدي الجميع رأيه حول الموضوع..
"وردة"
http://up.g4z4.com/uploads/9553b0c56c.jpg
http://i1.ytimg.com/vi/H4vvJfFv350/hqdefault.jpg

* Hanadi *
23-09-2012, 11:19 PM
انا عكسك تماما ..

داود حسين ادى افضل ادواره على المسرح , وهي شخصية بيرق الشاب المدلل
ربما يكون الخطأ الوحيد هو ان دور محمد جابر كان لايليق به أبداً
ولا ننسى إبداع الفنان حمد ناصر الذي جسد شخصية صبحان الممرض في العيادة

تبقى وجهات نظر , تحياتي :)

زهرة البحرينية
24-09-2012, 12:43 AM
فكرة العمل كانت من تأليف الكاتب الكبير الراحل توفيق الحكيم

والعمل مكتوب نصاً من احدى كتبه او مؤلفاته او دواوينه

اعده العملاق عبد الحسين عبد الرضا بطريقته الخاصة وقام بتحويله لعمل كوميدي ...

فكرة وقصة جداً مميزة وجديدة لم يطرح قبل ولابعد من خلال المسرح قصص اجتماعية مثل قصة

مسرحية مراهق في الخمسين

الاخراج كان لـ فؤاد الشطي رغم انه من الاساتذة الكبار له مشاركات في عدة مسرحيات في الستينات كممثل شارك في اخراج 21 عمل فقط وللاسف ولا مسرحية من مسرحياته حققت نجاح باهر ...

فبوجة نظري الاخراج مقبول وكان من المفترض ان يتولاه مخرج قادر ويكون مستواه جيد جدا على الاقل

بخصوص ابطال العمل الذين يتكونوا من 6 ابطال فقط بالاضافة الى 8 كومبارس ...

المسرحية حققت نجاح باهر والقت صدى كبير واصبحت من المسرحيات الراسخة في اذهان الجمهور الخليجي وسبب نجاحها اسم عبد الحسين عبد الرضا فقط ...

لا نستطيع انتقاد شخصية الدكتور عبد الباري بيرك - عبد الحسين عبد الرضا
عملاق و جوكر كبير أين ماتضعه يبدع خصوصاً على المسرح واداءه يفوق الوصف وكان دور جديد عليه وابدع فيه بلا شك

شخصية نجاة صب الكفشة - هيفاء عادل
رغم اعجابي وبالفنانة هيفاء عادل في مجال الاعمال الدرامية اكثر من المسرحية خصوصاً وانها تولت دور رئيسي ولو كان الدور لفنانة اخرى لاستغلت وقوفها امام العملاق وتساعدت معه اكثر ، كانت مميزة في باي باي لندن بعكس مراهق في الخمسين ، تمنيت تكون محلها سعاد عبد الله او حياة الفهد او انتصار الشراح ...

شخصية عشرج - محمد جابر
الدور كان مميز ويعتبر من ادوار البطولة ولكن اداءه كان ضعيف الخلل من الفنان نفسه لو كان محله علي المفيدي او عبد الناصر درويش او غانم الصالح لأبدعوا واثبتوا بصمتهم في هذا الدور اكثر ..

شخصية بيرق - داوود حسين
اعتبر هذا الدور من اروع وافضل ادواره وربما اتيحت له الفرصة في هذه المسرحية اكثر من باي باي لندن من ناحية المساحة في الحوار ، قام بتقديمها على اكمل وجه لو قام طارق العلي بهذا الدور ربما يبدع اكثر هههه لكن داوود كذلك كان مبدع

شخصية نور - زهرة الخرجي
زهرة منذ انطلاقتها وهي ليست لها علاقة تماماً في الكوميديا هي كانت ولازالت فنانة تراجيديا وفي هذا العمل قامت بتقديم كل طاقتها بقدر استطاعتها ورايتها بيضا ـ لو كانت بديلتها هدى حسين او منى الشداد لربما يعطوا الدور حقه واكثر ..

حمد ناصر و حسن عبد الرسول وياسر العماري اضن ادوارهم تعتبر من الادوار المميزة في تاريخهم الفني ولااضن بانهم حصلوا على فرص كهذه الفرصة

لحن المطر
24-09-2012, 04:38 AM
ربما مساحة الضحك طغت على المسرحية
في وقت حاجة الناس للترفيه أكثر من التراجيديا

مناقشة للفكرة جميلة تضمنتها صور سياسية و مهنية بطريقة رائعة
بما ان خلفها العملاق .

عبد الحسين كانت له نزهة وترفيه في هذه المسرحية
داود أبدع كثيرا وأخالف زهرة في وضع طارق حيث يبدو تناغم
داود والعملاق يبدو جليا في الأعمال فيما بينهما, وربما لو جرب
الدور ولد الديرة تميز أيضا .

زهرة نسيت أنها تلك التراجيدية بصراحة أعطت الدور وحاولت أكثر.

هيفاء حسين من الواضح اعتماد العملاق على جلب فنانات مختلفة في كل عمل
مرة حياة (قناص خيطان) سعاد (الاسكافي) مريم الصالح (ديوان السبيل)

محمد جابر كان بينه وبين حمد ناصر تنافس من يبرز أكثر وتمنيت لو فيه
مشهد يجمعهما في دورهما في المسرحية صبحان وعشرج فيه حوار كبير.

حسن عبد الرسول يبقى كرت الكاركتر في يد بوعدنان فقط

ولا أنسى صوت علي سلطان في الاتصال بالدكتور

الإسكافي
24-09-2012, 08:25 AM
لو تلاحظون إن مسرحية مراهق في الــ50

كوميديا جميله و راقيه في الفصل الأول

كوميديا ممله في الفصل الثاني

رونالدو
24-09-2012, 10:35 AM
للامانه المسرحيه روعه والادوار جديده على الفنانينمن العملاق ابوعدنان الى اصغر فنان وكانت الكوميديا طاغيه
ولكن المسرحيه لمن تابعها فيها شي ناقص،،،
اظن بوجهه نظري الاخراج لعب دور كبير(برتم)المسرحيه


(وان شاءلله لي عوده على ديكور المسرحيه واللبس)

محمد العيدان
24-09-2012, 12:07 PM
موضوع جميل ولي عودة بالتعليق

صافيو
24-09-2012, 12:56 PM
من اجمل المسرحية الفكاهيه

لمدة شهر كنت اشاهدها ولا امل منها

لا اتوقع انها نشاز يا اخي الكاتب

الاسطورة قماشة
24-09-2012, 01:32 PM
من وجهة نظري ان المسرحية سيئة لأبعد الحدود.

وألان تأكدت فعلاً ان الضحك كان مفتعل حيث أنني كنت اسمع ضحكة لا تتغير وكنت اظن انه شخص مستأجر مناجل الضحك لا غير.

الآن تأكدت أنها ضحكة مفتعلة ومركبة.

زهرة البحرينية
24-09-2012, 01:53 PM
ربما مساحة الضحك طغت على المسرحية
في وقت حاجة الناس للترفيه أكثر من التراجيديا

مناقشة للفكرة جميلة تضمنتها صور سياسية و مهنية بطريقة رائعة
بما ان خلفها العملاق .

عبد الحسين كانت له نزهة وترفيه في هذه المسرحية
داود أبدع كثيرا وأخالف زهرة في وضع طارق حيث يبدو تناغم
داود والعملاق يبدو جليا في الأعمال فيما بينهما, وربما لو جرب
الدور ولد الديرة تميز أيضا .

زهرة نسيت أنها تلك التراجيدية بصراحة أعطت الدور وحاولت أكثر.

هيفاء حسين من الواضح اعتماد العملاق على جلب فنانات مختلفة في كل عمل
مرة حياة (قناص خيطان) سعاد (الاسكافي) مريم الصالح (ديوان السبيل)

محمد جابر كان بينه وبين حمد ناصر تنافس من يبرز أكثر وتمنيت لو فيه
مشهد يجمعهما في دورهما في المسرحية صبحان وعشرج فيه حوار كبير.

حسن عبد الرسول يبقى كرت الكاركتر في يد بوعدنان فقط

ولا أنسى صوت علي سلطان في الاتصال بالدكتور


لم انكر ابداع داوود حسين في المسرحية وقصدت طارق الى الشخصية رغم ان داوود كان يتناغم مع العملاق حسب ماذكرت ايضاً طارق كان يتناغم مع العملاق وسيف العرب خير دليل ولكني لاانكر ابداع داوود في هذا العمل ...

اختلف معك بخصوص ولد الديرة رغم انه مميز لكنه مع احترامي الشديد له كان يعتمد على كوميديا الاستهزاء مثل: مع ويهك تقول علبة + مع ويهك تقول ليلى والذيب و ... مثل هذه الكوميديا لا تتأقلم مع كوميديا العملاق

[هيفاء حسين] !! ما الذي ادخل هيفاء حسين ؟

يبدو لي تقصد القديرة هيفاء عادل العملاق صحيح يحب التنويع و التغيير ولا يأتي بشخصية الا ووضعها في المكان المناسب فـ هيفاء عادل كان دورها في باي باي لندن كان مناسب ودورها في العتاوية كان مناسب ايضاً ولكن في مراهق في الخمسين دورها جداً عادي لم يضيف للمسرحية ..

اغنم زمانك
24-09-2012, 02:43 PM
عفوا المسرحية لايوجد بها ضحك مركب مثل ما تفضلتوا هذي وجهة نظري وتقبلوها
وللعلم المسرحية قدمها الكاتب الراحل توفيق الحكيم للعملاق عبدالحسين عبدالرضا
في منتصف الثمانينات وفي عام 1996 اعاد تنسيقها بو عدنان
واضاف بعض التعديلات وقدمها وعرضها وصورها وحققت نجاح باهر
بالنسبه للاخ الصغــــير الاسكافي عفوا اخوي لا يوجد شي اسمه كوميديا ممله
وان كان فيه فأعمالك تشهد

تحياتي / اغنم زمانك

عندليب الكويت
24-09-2012, 03:50 PM
عفوا المسرحية لايوجد بها ضحك مركب مثل ما تفضلتوا هذي وجهة نظري وتقبلوها

وللعلم المسرحية قدمها الكاتب الراحل توفيق الحكيم للعملاق عبدالحسين عبدالرضا
في منتصف الثمانينات وفي عام 1996 اعاد تنسيقها بو عدنان
واضاف بعض التعديلات وقدمها وعرضها وصورها وحققت نجاح باهر
بالنسبه للاخ الصغــــير الاسكافي عفوا اخوي لا يوجد شي اسمه كوميديا ممله
وان كان فيه فأعمالك تشهد


تحياتي / اغنم زمانك


عفوا أخي العزيز..
مع احترامي لوجهة نظرك الخاصة..
لكن بالفعل المسرحية كان بها ضحك مركب..
لا أقصد طبعا كل الضحك بل أقصد أجزاء كبيرة منه مع الأسف كانت تركيبا من فريق التسجيل بالفيديو..
أرجو أن تشاهد المسرحية مع التدقيق على الرتم الثابت والمتشابه لبعض الضحكات التي نسبوها إلى الجمهور كذبا وبهتانا..
أنا أيضا أعترف بأني كنت مخدوعا بهذه الضحكات وكنت أعتقد أنها من شخص تم الاتفاق معه على أن يضحك بهذه الطريقة..
لكن اتضحت لي الحقيقة بعد ذلك وعرفت إنها حيلة إخراجية بالفيديو...
وصحيح أن فكرة المسرحية قوية وجميلة ولا أحد ينكر ذلك..
لكن بالنسبة للتنفيذ كان في غاية السوء ولم يكن موفقا...
"وردة"

الإسكافي
24-09-2012, 04:15 PM
عفوا المسرحية لايوجد بها ضحك مركب مثل ما تفضلتوا هذي وجهة نظري وتقبلوها
وللعلم المسرحية قدمها الكاتب الراحل توفيق الحكيم للعملاق عبدالحسين عبدالرضا
في منتصف الثمانينات وفي عام 1996 اعاد تنسيقها بو عدنان
واضاف بعض التعديلات وقدمها وعرضها وصورها وحققت نجاح باهر
بالنسبه للاخ الصغــــير الاسكافي عفوا اخوي لا يوجد شي اسمه كوميديا ممله
وان كان فيه فأعمالك تشهد

تحياتي / اغنم زمانك

أخوي أغنم زمانك ... لا تطلع من الموضوع ... إحنا قاعدين نتناقش عن مسرحية مراهق في الخمسين

وفعلاً المسرحيه ناجحه في الفصل الأول .......... فاشله في الفصل الثاني

وكنت متوقع إنهم مركبين ضحك مصطنع في النسخه التلفزيونيه ... و الضحك المصطنع أهو اللي خرب العمل وخصوصاً في الفصل الثاني

وهذي وجهة نظر وأتمنى تتقبلونها :)

زهرة البحرينية
24-09-2012, 06:45 PM
لما هذه الضجة ؟

سواء كان تركيب الضحك مركب او العكس تبقى المسرحية من افضل المسرحيات ..

بتأكيد في يوم التصوير المسرحية كان الضحك اعلى نسبة من مانسمعه في الشاشة ولكن يبدو لي كان هناك خلل ولم يكون صوت الضحك واضح لذلك اضطر المونتاج في تركيب صوت آخر ..

هذه امور تحصل كثير ولامانع من اضافة صوت ضحك ان كان ايجابياً ...

فـ مسرحية جنون البشر لايوجد بها صوت ضحك تماماً ربما يكن هناك صوت ضحك ولكن غير مسموع واصبحت المسرحية كأنها تراجيديا وغير مشجعه للمشاهد لو تم تركيب صوت ضحك لأصبحت من اكثر المسرحيات تعرض على القنوات ...

آسف مهما حصل
24-09-2012, 08:17 PM
الفصل الاول رائع

اما الفصل الثاني قمة الفشل

كاتب مبتدئ
24-09-2012, 08:45 PM
أحييك عندليب على هالموضوع الرائع وأوافقك على كل كلمه

ولا ننسى أيضا دور حمد ناصر كان جدا ضعيف، أستغرب إستعانة عبدالحسين بفنانين لهم وزنهم مثل حمد ناصر ومحمد جابر لأداء أدوار "أبو سطر ونص" وهيفاء عادل لو مستعينين بغيرها تعطي الدور كوميدية أكثر أكيد هالشي راح يثري العمل بس هيفاء كانت في منتهى "ثقل الدم"

وأيضا أضيف نقطة أخرى، القصة في البداية جميلة ولو إنها نوعا ما بعيدة عن واقع المجتمع الكويتي ولكن نمشيها في الفصل الأول بس في الفصل الثاني مافيها أي شي من المنطقية

كاتب مبتدئ
24-09-2012, 08:51 PM
أذكر إن هالمسرحية بالذات لقت كثير من الانتقاد بالجرايد ذيج الفترة وكثير قالوا إنها ماتليق بمستوى النجوم اللي فيها وخصوصا "بوعدنان" وإن الجمهور انصدموا من مستوى المسرحية خصوصا إن أغلبيتهم كانوا داخلين وحاطين ببالهم شو في منتهى الروعة على غرار باي باي لندن مع وجود نفس كوكبة النجوم فيه تقريبا

محمد إبراهيم علي
24-09-2012, 10:45 PM
السلام عليكم اخواني
اشكركم على ارائكم حول المسرحيه والمناقشه اللي اكثر من رائعه والاختلاف لايفسد بالود قضيه !!!!!!
اما رأي حول المسرحيه على قولتهم مو شينه وانا شكيت باللي يضحك لانه الصراحه كان صوته مغطي على الجمهور كلللله ههههههه ؛؛اما من ناحيه توزيع الادوار على الفنانين اتفق مع ""لحن المطر""

ويعطيكم العافيه على المناقشه ;)

ولد الديرة
24-09-2012, 11:54 PM
المسرحية رائعة .. لكن لم يعجبني أداء زهرة الخرجي ...

بارق الأمل
25-09-2012, 02:00 AM
أحييك عندليب على هالموضوع الرائع وأوافقك على كل كلمه

ولا ننسى أيضا دور حمد ناصر كان جدا ضعيف، أستغرب إستعانة عبدالحسين بفنانين لهم وزنهم مثل حمد ناصر ومحمد جابر لأداء أدوار "أبو سطر ونص" وهيفاء عادل لو مستعينين بغيرها تعطي الدور كوميدية أكثر أكيد هالشي راح يثري العمل بس هيفاء كانت في منتهى "ثقل الدم"

وأيضا أضيف نقطة أخرى، القصة في البداية جميلة ولو إنها نوعا ما بعيدة عن واقع المجتمع الكويتي ولكن نمشيها في الفصل الأول بس في الفصل الثاني مافيها أي شي من المنطقية

اختلف معك اخي العزيز

1- دور هيفاء عادل ليس به اي خط كوميدي فهي المرأه المتسلطه على كل شيء في البيت
ف رأيناها تجيد هذا الدور 100٪

2- مع احترامي للفنان محمد جابر فهو مؤدي اكثر من عادي فلا يعني وجوده بالفن 50 سنه
انه اصبح من العمالقه فالمهم هو الكيف و ليس الكم فلماذا كل هذا التهويل في شخصيه لم تقدم
اي شيء بالمقارنه بفناني جيله او حتى بالمقارنه مع فناني هذا الجيل مثل خالد امين و خالد البريكي
فلا اجده يستحق اكثر من هذا الدور نظراً لإمكانياته فلم يتقن الا دور العيدروسي و لم يقدم شيء
يذكر بعد هذا الدور

3- اتفق معك بخصوص الفنان حمد ناصر فهو يستحق اكثر بكثير مما اعطي له

4- هذه لعبة الكاتب فلا يضع لك كل ما يحصل بالواقع بحذافيره و لو كان كل ما يكُتب
و يُقدم نقيسه بالواقع لما رأينا الإبداع الحقيقي فالإبداع في تحريك الخيال و صياغته و ليس كتابة
كل ما يحدث حرفياً في المجتمع فهذا لن يسمى كاتب بل يسمى ناقل

محمد العيدان
25-09-2012, 12:31 PM
المسرحية اعادت الى الاذهان ماكان يقدم بالستينات والسبعينات من القرن الماضى من اعمال كلاسيكية طغت عليها الكوميديا وطبعا لولا وجود بوعدنان فيها فإنها ستمر مرور الكرام ولكن وجود بوعدنان اضاف لها الكثير والكثير اما الدور المميز فكان لداوود حسين الذي عرف كيف يتعامل بحرفية كبيرة بهذا الدور واعتقد لو ممثل اخر لما كان سينجح به ... العمل هو مقتبس من عمل مصري اسمه سر المنتحرة

كاتب مبتدئ
25-09-2012, 12:47 PM
اختلف معك اخي العزيز

1- دور هيفاء عادل ليس به اي خط كوميدي فهي المرأه المتسلطه على كل شيء في البيت
ف رأيناها تجيد هذا الدور 100٪

2- مع احترامي للفنان محمد جابر فهو مؤدي اكثر من عادي فلا يعني وجوده بالفن 50 سنه
انه اصبح من العمالقه فالمهم هو الكيف و ليس الكم فلماذا كل هذا التهويل في شخصيه لم تقدم
اي شيء بالمقارنه بفناني جيله او حتى بالمقارنه مع فناني هذا الجيل مثل خالد امين و خالد البريكي
فلا اجده يستحق اكثر من هذا الدور نظراً لإمكانياته فلم يتقن الا دور العيدروسي و لم يقدم شيء
يذكر بعد هذا الدور

3- اتفق معك بخصوص الفنان حمد ناصر فهو يستحق اكثر بكثير مما اعطي له

4- هذه لعبة الكاتب فلا يضع لك كل ما يحصل بالواقع بحذافيره و لو كان كل ما يكُتب
و يُقدم نقيسه بالواقع لما رأينا الإبداع الحقيقي فالإبداع في تحريك الخيال و صياغته و ليس كتابة
كل ما يحدث حرفياً في المجتمع فهذا لن يسمى كاتب بل يسمى ناقل

أتفق معاك في النقاط الأخيرة
أما النقاط الأولى لي عودة للتعقيب عليها

حسين علي ( رحيق الفن )
25-09-2012, 07:24 PM
لو تلاحظون إن مسرحية مراهق في الــ50

كوميديا جميله و راقيه في الفصل الأول

كوميديا ممله في الفصل الثاني


كلامك صحيح اعجبتني كثيرا في الفصل الاول ولم تعجبني في الفصل الثاني
المسرحية بشكل عام جميلة والفنانين أبدعوا جميعا عدا هيفاء عادل التي قدمت الدور بشكل تراجيدي وليس كوميدي رغم انها كانت رائعة في باي باي لندن

__هولاكو__
26-09-2012, 09:41 AM
اتفق معاك جنك علي قلبي نشاز *نشاز

عاشق إمام الكوميديا
26-09-2012, 03:25 PM
المسرحية جميلة وقصة رائعة انا اختلف لسبب مشاهد الضد بين حسين عبدالرضا وهيفاء حسين في مبالغة كبيره من هيفاء حسين كنت اتمنى انتصار الشراح بديلة لها اما داوود حسين اقوله مشهد مع حسين عبدالرضا يكفيك العمر كله زهرة الخريجي كان بإمكانهم استضافة منى شداد لانها كوميديانة محمد جابر وحمد ناصر هناك شباب اولى منهم لو عملوا بدالهم لنجحوا اما العماري دوره سيئ جدا المصيبة الاكبر المخرج اللي لم يعرف التعامل مع القضة ويسرح في خيال ابعد بالواضح انه اعتمد على خبرة ابو عدنان وداوود حسين وهيفاء حسين شكرا

أحمد سامي
28-09-2012, 05:53 AM
عفوا أخي العزيز..
مع احترامي لوجهة نظرك الخاصة..
لكن بالفعل المسرحية كان بها ضحك مركب..
لا أقصد طبعا كل الضحك بل أقصد أجزاء كبيرة منه مع الأسف كانت تركيبا من فريق التسجيل بالفيديو..
أرجو أن تشاهد المسرحية مع التدقيق على الرتم الثابت والمتشابه لبعض الضحكات التي نسبوها إلى الجمهور كذبا وبهتانا..
أنا أيضا أعترف بأني كنت مخدوعا بهذه الضحكات وكنت أعتقد أنها من شخص تم الاتفاق معه على أن يضحك بهذه الطريقة..
لكن اتضحت لي الحقيقة بعد ذلك وعرفت إنها حيلة إخراجية بالفيديو...
وصحيح أن فكرة المسرحية قوية وجميلة ولا أحد ينكر ذلك..
لكن بالنسبة للتنفيذ كان في غاية السوء ولم يكن موفقا...
"وردة"


أنت هنا قد ناقضت نفسك يا عزيزي ..

ففي سياق الموضوع كتبت أن هذه الضحكات المُفبركة مكشوفة وأساءت للمسرحية وأن من قام بفبركتها
وإدخالها كخدعة قام بعمل ذلك بطريقة بدائية ومكشوفة ,


وفي هذا الرد تقول بأنك كنت مصدقا ً ومقتنعاً بأنها ضحكات حقيقية من أحد الحاضرين الذي تم إستئجاره وبقيت
هذه الفكرة في ذهنك وقناعتك لفترة من الزمن .. والآن تتغير

كيف تقتنع بشيء مكشوف ومفبرك بطريقة بدائية وسطحية ؟

شيء عجيب !

عندليب الكويت
28-09-2012, 10:34 PM
أنت هنا قد ناقضت نفسك يا عزيزي ..

ففي سياق الموضوع كتبت أن هذه الضحكات المُفبركة مكشوفة وأساءت للمسرحية وأن من قام بفبركتها
وإدخالها كخدعة قام بعمل ذلك بطريقة بدائية ومكشوفة ,


وفي هذا الرد تقول بأنك كنت مصدقا ً ومقتنعاً بأنها ضحكات حقيقية من أحد الحاضرين الذي تم إستئجاره وبقيت
هذه الفكرة في ذهنك وقناعتك لفترة من الزمن .. والآن تتغير

كيف تقتنع بشيء مكشوف ومفبرك بطريقة بدائية وسطحية ؟

شيء عجيب !
مرحبا بو سامي :)
حين شاهدت المسرحية على الفيديو لأول مرة كنت في بداية المرحلة الثانوية..
في ذلك الوقت لم يكن يخطر على بالي أن الخدع الإخراجية قد تصل إلى حد تركيب صوت الضحك على تصوير المسرحية..
الكثير من الأمور لا ننتبه لها إلا عندما ينبهنا الناس لها..
حيث إن صديقا لي قد لفت انتباهي إلى موضوع تركيب الضحك بعد فترة طويلة من مشاهدتي الأولية للمسرحية على الفيديو...
فسألت نفسي وقلت: كيف لم أنتبه منذ البداية أن رتم الضحكة المكررة (ثابت) ومتشابه طوال المسرحية؟! خصوصا أنها ضحكة لا تبدو طبيعية لأني حين كنت أسمعها كنت أشعر وكأن الذي يضحك هو (جنس ثالث) من كثرة ميوعة صوته!
.