المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علي البريكي: قضايا الدراما سطحية


محمد العيدان
27-09-2012, 12:51 PM
http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2012/09/26/88810.gif (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2012/09/26/88810.gif)
علي البريكي

يتذكر مقالب النفيسي معه


الفنان علي البريكي أحد نجوم الزمن الجميل للفن، ينتمي الى جيل الرواد، له مشاركات كثيرة في المسرح والتلفزيون والاذاعة ضمن جيل عمالقة الفن في الكويت.
وأهم مشاركات البريكي تمثيلية «محكمة الفريج»، حيث برزت موهبته اضافة الى أعمال فنية أخرى توالت مثل مسرحية «بيت بوصالح» ومسلسل «التنديل» وعدد من الأعمال الأخرى.
يتحدث في هذا الحوار عن العديد من القضايا الفنية.
• كيف دخلت مجال الفن؟
- شاركت في نشاط التمثيل في مدرسة الصديق وكان معي آنذاك جعفر المؤمن، وفازت مدرستنا بالجائزة الاولى، وكان زكي طليمات حاضرا، وشجعنا لدخول معهد المسرح، ثم انضممت إلى فرقة المسرح العربي وقدمنا مسرحية "صقر قريش" وواصلت نشاطي بعد ذلك.
• هل أنت مكتف بما تقدمه من أعمال للاذاعة؟
- الفنان لا يتوقف عن العمل مادام قادرا على العطاء، والعمل في الاذاعة متوافر بصورة كبيرة، ولكن إن جاءني عمل تلفزيوني ومسرحي مناسب فني فأنا على استعداد للقيام بذلك.
• تشارك في برنامجي «نافذة على التاريخ» و«نجوم القمة» فكيف تجد التجربة؟
- «نافذة على التاريخ» برنامج يتناول حقبة زمنية ما والاحداث التي حدثت بها، بينما برنامج «نجوم القمة» يتناول شخصيات مختلفة، وكلاهما يقدم مادة ثرية وثقافة عامة للمستمع، والان اتعامل مع جيل من الشباب المبدع مثل أوس الشطي واسامة المزيعل ومحمد العلوي واخرين.

http://www.alqabas.com.kw/node/113654

أحمد سامي
28-09-2012, 06:39 AM
علي البريكي فنان درامي له " ثقله " .. ورحم الله الفنان العظيم والعملاق " خالد النفيسي " رحمة واسعة .