المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضية زينب العسكري ودخول شذى سبت غرفة الانعاش وحسين الجسمي في العمرة


محضوضة ومبروكة
31-12-2012, 09:47 AM
http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/350379-untitled777.jpg
ايدت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثانية في المنامة، برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين علي الظهراني وأسامة الشاذلي، الحكم المستأنف بحبس مديرة أعمال الفنانة زينب العسكري ثلاثة أشهر عن تهمة اختلاس شيكين بقيمة 37 ألف دينار.

وكانت زينب العسكري تقدمت بشكوى عن واقعة الاختلاس، بأنها عندما كانت تقوم بتصوير أحد الأعمال التابعة لمؤسستها "بنت المملكة"، في الكويت طلبت من المتهمة أن تقوم بصرف شيكين الأول بمبلغ 15 ألف دينار، والثاني بمبلغ 22 ألفاً، ومبلغ 8 آلاف دينار كويتي لسداد بعض الالتزامات على المؤسسة، إضافة إلى شيكات بأسماء فنانين تمثل مستحقاتهم، وإحضار المبلغ إلى الكويت، إلا أن المتهمة ظلت تماطل وتتعذرع، ولم تقم بتسليم المبلغ إليها، واعترفت المتهمة باختلاس المبالغ النقدية ووعدت المجني عليها بتسديد قيمة الشيكين.

وأسندت النيابة العامة لمديرة الأعمال تهمة اختلاس مبالغ مالية مسلمة إليها على سبيل الوكالة، وقضت محكمة أول درجة بحبس المتهمة 3 أشهر وكفالة ألف دينار. وطعنت المتهمة بالحكم أمام المحكمة الاستئنافية، وطلبت إعادة استجواب المجني عليها زينب العسكري وشاهدة أخرى.
ورفضت المحكمة الطلب كون محكمة أول درجة استمعت وناقشت الشهود بصورة شاملة، وكان الثابت أن الحكم المستأنف استخلص الحقيقة من أقوال شهود الإثبات، استخلاصاً سائغاً لا نقص فيه .

والعسكري ممثلة بحرينية قدمت الكثير من المسلسلات الخليجية، وشاركت في تأليف العديد من السيناريوهات، بالإضافة إلى أنها صاحبة مؤسسة بنت المملكة للإنتاج الفني، أُطلق عليها لقب "سندريلا الشاشة الخليجية" و"ملكة الشاشة الخليجية"، واعتزلت زينب بعد أن تزوجت من رجل الأعمال "عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي" منذ عام 2008م، ولديها بنت تدعى "الزين"، حيث أعلنت عقب زواجها اعتزالها التمثيل وتعليقها لجميع نشاطاتها الفنية.

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/350413-new.jpg
أختي شذى انكتب لها عمر جديد بعد خطأ طبي فادح»!

بهذه الجملة تحدثت الممثلة البحرينية شيماء سبت مع «الأنباء» التي اتصلت للاطمئنان على حالة شقيقتها الممثلة شذى بعد انتكاس حالتها أمس الاول ودخولها للمستشفى، وتحديدا في غرفة «الإنعاش».
تقول شيماء: أختي شذى قبل يومين ذهبت للمركز الصحي الموجود في منطقتنا «عراد»، لأنها كانت تشتكي من آلام في معدتها، وبعد الكشف عليها من قبل طبيب المركز صرف لها «حبوبا» تأخذها كل 6 ساعات بمعدل حبتين، وبعد أن تناولتهما أختي أحست بتعب شديد، فذهبت للمستشفى الذي وجد أطباؤه بعد الفحص عليها أن دقات قلبها ضعيفة والسكري مرتفع جدا، وأصيبت بتشنج أدخلت على أثره غرفة «الإنعاش» لمحاولة إنعاش قلبها من جديد ولعودة دقاته الى المعدل الطبيعي مع تخفيض نسبة السكر لديها لأن الاطباء اكتشفوا أن وصفة المركز الصحي كانت خطأ جدا و«الحبوب» أعطيت لها بطريق الخطأ من قبل طبيب المركز.
وتضيف: الحمد لله حالة أختي جيدة حاليا بعد الفحوصات التي أجريت لها والتحاليل، وتم إخراجها من غرفة «الإنعاش»، وكأن عمرا جديدا كتب لها بعد الوصفة الطبية الخطأ.
وتمنت الممثلة البحرينية شيماء سبت على المسؤولين في وزارة الصحة محاسبة الأطباء الذين يصرفون أدوية بالخطأ لمرضاهم حتى لا تتكرر حالة شقيقتها شذى مرة أخرى مع أي مريضة أخرى. يذكر أن الممثلة البحرينية شذى سبت كانت مخرجة العمل المسرحي «يمقن لا يمقن نعم» الذي عرض في عيدي الفطر والأضحى في مملكة البحرين، وحقق نجاحا في الاقبال الجماهيري.

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/350416-husain.jpg
يبدو ان حسين الجسمي اختار استقبال العام الجديد بشكل مختلف عما خطط له الفنانون الآخرون هذه الايام، حيث توجه الفنان الاماراتي الى الاراضي المقدسة في مكة المكرمة لاداء سنة العمرة. هذا ما اكده احد القراء الذي التقى الفنان اثناء الطواف حول الكعبة، وصوره، بحسب موقع «انا زهرة»، بهاتفه الخليوي وهو في لباس الاحرام.

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/350418-shaban_abdul_rahim.jpg
بدأ المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم تصوير أول مشاهد مسلسله الجديد «اتنين ع الهوا»، للمخرج حاتم صلاح. وقال، للنشرة الفنية لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المسلسل من الأعمال الكوميدية التي نفتقدها منذ فترة طويلة، موضحا أنه يؤدي دور مالك قناة فضائية يقوم بنفسه باختيار العاملين فيها واختبارهم، لتتوالى الأحداث الطريفة، مشيرا الى أنه بدأ التصوير أخيرا، ويستكمله عقب إجازة رأس السنة، لارتباطه بإحياء عدد من الحفلات الغنائية.

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/350421-MENA_SHALABY.jpghttp://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/350421-ezzat.jpg
تجمع جلسات عمل النجمة منة شلبي والمخرج خالد مرعي، لوضع اللمسات النهائية على تفاصيل المسلسل الجديد «نيران صديقة»، والذي تعود منة من خلاله للدراما التلفزيونية بعد فترة غياب منذ أن قدمت مسلسل «حرب الجواسيس»، من تأليف بشير الديك، وإخراج نادر جلال عام 2009، ويجمع هذا المسلسل أيضا منة برانيا يوسف، اللتين اشتركتا معا في «حرب الجواسيس».
ويعد هذا العمل هو العمل الدرامي الثاني للمخرج خالد مرعي، والذي قدم أولى تجاربه من خلال مسلسل «شربات لوز»، للنجمة يسرا الذي عرض رمضان الماضي.
من جانب آخر، انضم الفنان عزت أبوعوف إلى أسرة مسلسل «العملية ميسي»، من بطولة أحمد حلمي ورانيا يوسف وصلاح عبدالله، ليجسد أحد الأدوار المهمة ضمن أحداث العمل. ويواصل حاليا المؤلف إيهاب إمام، كتابة الحلقات الأخيرة من المسلسل، ويقوم منتج ومخرج المسلسل أحمد مناويشي بترشيح باقي الأبطال المشاركين استعدادا لبدء التصوير.
على الجانب الآخر انتهى أبوعوف من تصوير جميع مشاهده بمسلسل «ويأتي النهار»، من تأليف مجدي صابر، وإخراج محمد فاضل، وبطولة فردوس عبدالحميد وعزت العلايلي، ويجسد من خلاله دور أحد أهم وزراء النظام السابق. الجدير بالذكر أن آخر أعمال أبو عوف مسلسل «باب الخلق»، من بطولة محمود عبدالعزيز، ومسلسل «الصفعة»من بطولة شريف منير، إخراج مجدي أبوعميرة، وآخر أعمال منة شلبي فيلم «بعد الموقعة»، وشاركها البطولة باسم سمرة وناهد السباعي وفيدرا، من إخراج يسري نصر الله.

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/350410-001.jpg
بحسن نية قرر أهالي جزيرة الذهب المشاركة في فض مشاجرة بالمولوتوف في أحد شوارعها، دون أن يعلموا أنها أحد مشاهد فيلم «فارس أحلام»، حيث أصر المخرج عطية أمين على تصوير مشاهد بعض الفيلم في أماكنها الواقعية، وكان من بينها هذا المشهد وهو مشاجرة بالمولوتوف بين تاجر مخدرات وأحد سكان جزيرة الذهب. يذكر ان فيلم «فارس أحلام» من تأليف د.محمد رفعت وبطولة درة ومي سليم وعزت أبو عوف وأحمد صفوت.

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2012/12/253132_e.png
بعد ان قضتا عامين في الكويت، قررت الممثلتان شهد ومسك، الهجرة من الكويت للاستقرار في تايلاند، لتكون الدولة الخامسة لهما بعد بريطانيا، ثم ماليزيا، والامارات والكويت، هاجرت الفتاتان مع زوجيهما وطفل مسك، وقد بلغت سنوات الهجرة خارج البلاد 22 عاما بالتمام والكمال ولازال الحبل على الجرار.
شهد ومسك حزمتا أمرهما، وقامتا ببيع كل أغراضهما وممتلكاتهما في البلاد، وسبقهما والد مسك الى تايلاند، لتجهيز كل الأمور اللازمة لهما.
«الوطن» كانت في وداعهما في مطار الكويت الدولي، ودار هذا الحوار السريع قبل اقلاع طائرتهما.. وهنا التفاصيل:
بدأنا مع شهد التي قالت: «اعتدنا ان نسافر بين الحين والآخر، وما نثبت بمكان واحد، لقد عشنا خمسة عشر عاما في لندن، ومكثنا بماليزيا سنة، وبعدها عشنا في الامارات، لنستقر بها ما يقارب ستة أعوام، وأخيرا جئنا للكويت، وظللنا بها سنتين تقريبا، و«الحين شلنا قشنا» للمرة المليون وبنروح نستقر في تايلاند».

وعن سر اختيار تايلاند بالذات عن غيرها للاستقرار، قالت شهد: «أحب تايلاند «وااايد»، وسأستمتع فيها لأن بها أكثر من منطقة جميلة مثل «بانكوك» و«بتايا» و«بوكيت» وغيرها من المناطق والجزر، فنحن نحب التغيير.. فالتغيير في دمنا» وعما اذا كان وراء قرارهما النية باعتزال الفن نهائيا، أجابت شهد: «أبداً.. سنعود للكويت لتنفيذ ارتباطاتنا وعقودنا، ثم نعود الى تايلاند بمجرد الانتهاء من التزاماتنا، وسنحرص على الاختيار الجيد والتركيز على عملين فقط بالسنة، ولدينا مسلسل سنبدأ بتصويره في نهاية يناير القادم، وكذلك في شهر فبراير».

أما مسك فقد كان معها طفلها حسون ذو الشهرين من عمره، قالت: «جلسنا مع الأهل، وتشاورنا معاهم، وخذينا وعطينا وياهم وعقب كان القرار النهائي، لأننا اشتقنا للترحال، ولا أستطيع تحديد المدة التي سنعيش بها في تايلاند، لكن بمجرد ما «نزهق» سنغير المنطقة أو الدولة!!!».
وأضافت مسك: «بعنا كل أغراضنا، وممتلكاتنا في الكويت حتى «زولية» بيتنا، أما شركة انتاجنا فلا تزال موجودة بالكويت، وسنفتح فرعا لها بالخارج».
وختمت مسك: «أما عن ولدي حسون فهذه أول سفرة له، ويغمرني الخوف عليه من ضغط الطيارة، وبكائه، فربما يتألم من أذنه، لأن عمره لم يتجاوز الشهرين، فأنا ماعندي خبرة في التعامل مع «بيبي» صغير في السفر، ولكن شهد لن تقصر معي، وتعرف حق اليهال أكثر مني»

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2012/12/253124_e.png
صرح المخرج الدكتور حسين المسلم عن ولادة الفرقة القومية لمسرح الطفل التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مؤكدا أنه صدر بها قرار رقم 92/766.
ورأى المسلم ان لجنة الطفل بالمجلس تضع الأسس لآلية التفعيل التي يقوم عليها انشاء هذه الفرقة خلال الفترة المقبلة، وقال عن ذلك: «الكل متفائل، ولذلك فقد ترى هذه الفرقة النور خلال العام 2013، وقد تشارك في الدورة الثانية من المهرجان العربي لمسرح الطفل في العام 2014 بعد ان يكون قد قدم دورته الأولى في شهر مارس المقبل».
وأكد المسلم: «أنه لولا دعم وايمان الأمين العام للمجلس الوطني المهندس علي اليوحة ما كان هذا المهرجان سيرى النور، وأنوه هنا ان نهاية شهر ينايرللعام 2013 ستكون آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة في هذا المهرجان المفتوح أمام كل الفرق من جميع الدول العربية، ونحن نطمح في الدورة الثانية الى مشاركة الفرق من الدول الأجنبية».
وفي سياق آخر قدم حسين المسلم استقالته من عضوية فرقة المسرح الشعبي منذ أيام، وكشف لـ«الوطن» عن أسبابها فقال: «وجدت أنه من الأفضل تقديم جهدي في مكان آخر تتحقق فيه الاستفادة المرجوة، كما ان هذه الاستقالة تعطي الفرصة لمجلس الادارة الحالي لصياغه النشاط المسرحي بالشكل الذي يراه، وحتى لا أكون عقبة في طريق تحقيق ذلك، كما يتخيل البعض، وبصفة عامة أجد ان الكثير من الفرق المسرحية الأهلية تحتاج الى اعادة النظر في مجالس اداراتها وفي الأعضاء أنفسهم، فقد يأتي منها حراك مسرحي مؤثر».


منقول من صحيفة الانباء والوطن

__هولاكو__
03-01-2013, 10:10 AM
يعطيج العافية خوش اخبار

صوت الشرقية
03-01-2013, 10:00 PM
كوكتيل اخبار جميلة ومنوعة


يعطيك العافية