المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكريم الفنان عبدالحسين عبدالر ضا


جاليلو
17-03-2013, 12:49 PM
http://img89.imageshack.us/img89/4452/abuadnanx.jpg





تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق اليوم فعاليات أيام الشارقة المسرحية في دورتها الثالثة والعشرين.
وتبدأ الفعاليات بعرض مسرحية الدكتاتور اللبنانية للكاتب عصام محفوظ واخراج لينا ابيض احتفاء بتتويجها بـ"جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عرض مسرحي عربي" في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي التي نظمتها الهيئة العربية للمسرح في قطر في يناير من العام الماضي.

تكريم عربي

ويكرم صاحب السمو حاكم الشارقة في هذه الدورة كلا من الفنان الكويتي عبد الحسين عبد الرضا كشخصية عربية مسرحية بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي "الدورة السابعة" لسنة 2013 وهو من مواليد 1939 وذلك تقديراً لدوره الكبير في إثراء حركة المسرح الخليجي والعربي عبر مسيرة امتدت لسنوات طويلة بلا توقف حيث تناولت العروض التي قدمها ظروف المجتمع وقضاياه وكان رمزا للحوار والتقارب الفكري من خلال أعماله الدرامية والمسرحية التي عبرت عن الرأي العام وكانت نتاجاً منه وإليه.
ويعتبر الفنان عبد الحسين عبد الرضا من عمالقة الفن بالخليج ومن رواد الحركة الفنية.. وبدأ عبد الحسين عبد الرضا الاشتغال بالمسرح في أوائل ستينيات القرن العشرين وتحديدا في عام 1961 وذلك من خلال مسرحية "صقر قريش" بالفصحى وتوالت بعدها الأعمال من مسلسلات تلفزيونية ومسرحيات لتنطلق معها الإنجازات والشهرة والجوائز.


الرابط
http://www.albayan.ae/five-senses/culture/2013-03-17-1.1843649