المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ينكب المؤلف بدر محارب على كتابة مسلسل لتلفزيون الكويت، ومسرحية سيشارك بها في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر.


بيت العائلة
01-05-2013, 08:55 AM
محارب يكتب «خفايا» في إطار الغموض والتشويق

ينكب المؤلف بدر محارب على كتابة مسلسل لتلفزيون الكويت، ومسرحية سيشارك بها في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر.



يعود المؤلف الدرامي بدر محارب إلى كتابة المسلسلات التلفزيونية، بعد غياب لفترة طويلة، من خلال عمل جديد يحمل عنوان «خفايا»، من إنتاج وإخراج الفنان جمال الردهان.


وأشار الكاتب بدر محارب، في تصريح لـ»الجريدة»، إلى انتهائه من أربع حلقات، التي حظيت بالموافقة المبدئية من قبل لجنة المنتج المنفذ التابعة لتلفزيون الكويت، على أن يسلمها بقية الحلقات لاحقا لتنال الموافقة النهائية، ومن ثم الشروع في تنفيذها، مؤكدا أن المسلسل لن يدخل السباق الرمضاني المقبل.


وأوضح أن مسلسل «خفايا» عبارة عن حلقات مستقلة، عددها 13 حلقة، ستعرض حلقة واحدة أسبوعيا، تتضمن أحداثا غربية في إطار الغموض والتشويق، مشيرا إلى احتمالية ترشيح عدد من نجوم الدول العربية إلى جانب نجوم الكويت.
أما على صعيد المسرح فيستعد محارب لكتابة نص نوعي جديد، لفرقة مسرح الخليج العربي، سيتصدى لإخراجه عبدالعزيز صفر، وسيشارك به في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر الذي سيقام في ديسمبر المقبل.


كما يواصل محارب عمله كعضو في لجنة إجازة النصوص الدرامية لنظام المنتج المنفذ بتلفزيون الكويت، مع عدد من الأعضاء بينهم شاكر المعتوق وعلي سلطان ويوسف الهندي ونجلاء الفهد وسميرة مطر وعامر العامر وجديع العجمي ومريم الحلو، حيث يكتب تقريره عن مستوى النص وملاحظاته عليه، وهل يصلح للعرض على شاشة تلفزيون الكويت أم لا.


يذكر أن بدر محارب من الكتّاب الذين حققوا الكثير من الجوائز المسرحية، وتم تكريمه في أكثر من مهرجان، وهو من خريجي قسم النقد والأدب المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتقاعد منذ فترة عن العمل في إدارة المسرح بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.x x



المصدر

جريدة الجريدة