المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هدى الخطيب : أنا شريرة .. لكن جميلة


الفنون
10-03-2009, 06:58 PM
http://up111.arabsh.com/s/j2z5hdywhp.jpg

(الشريرة الجميلة).. هكذا تلقّب الممثلة هدى الخطيب نفسها، بعد أن برعت في تجسيد أدوار الشر، وتركت أعمالها بصمة واضحة في الحركة الفنية الاماراتية. اشتهرت الخطيب بالكثير من الأعمال الدرامية مثل «عرس الدم»، وكان آخر ما قدمته مسلسلا «البارونات» و«صج حظوظ» اللذان عرضا في رمضان الماضي، لم تكتف الخطيب بما حققته على مستوى الخليج فطرقت ابواباً أخرى حيث شاركت أخيراً في بطولة عمل درامي مصري من المتوقع عرضه في رمضان المقبل، وفي حديثها لـ«أوان» صرحت بتحضيرها لدراما خليجية تمتد إلى 200 حلقة على غرار الدراما التركية. ونفت كونها تقدم أموالاً نظير مشاركتها في أعمال مصرية، إضافة الى رغبتها في المشاركة في عمل سينمائي شرط أن يكون «نظيفا».
{ ما جديدك على الساحة الدرامية؟
- أعد الآن لمسلسل من انتاج تلفزيونmbc (منتج منفذ حسن عسيري)، وسيكون على غرار المسلسلات التركية، فهو عبارة عن مجموعة من القصص الاجتماعية تعرض على مدار 200 حلقة، يشاركني البطولة قحطان القحطاني وزهرة عرفات، وميار الببلاوي من مصر، والاخراج للأردني سائد الهواري. بالاضافة إلى مشاركتي في عمل آخر بعنوان «العقيد شمة» تأليف سمير القلاف، وهومسلسل نسائي كوميدي يشاركني بطولته سعاد علي، هيا الشعيبي، انتصار الشراح، ومنى شداد، وسأبدأ في تصويره قريبا، وأجسد فيه دور شمة وهي عقيد في الجيش تمارس سلطتها على الجميع لكن بطريقة كوميدية.
{ هل يخرجك هذا المسلسل من سجن أدوار الشر؟
- ليس صحيحا أنني كنت سجينة لهذه الأدوار، وكثرة أدائي لها تعود إلى أن المنتجين هم الذين يصرون على اختياري لتجسيدها لأني الوحيدة في الخليج التي تتقنها ولقدرتي على التحكم بتعبيراتي وقسماتي، وهو شيء اكتسبته من التمثيل على خشبة المسرح، حيث تعلمت منه فن الإيماء، لكنني أفخر بأنني غيرت نظرية أن الشرير لا بد ان يكون إنسانا قبيحا أو دميما، واعتبر نفسي الشريرة الجميلة.
{ وماذا عن تجربتك في الدراما المصرية؟
- أنا سعيدة جداً بها، ووجودي في الدراما المصرية يعد محطة مهمة بالنسبة لي، استفدت منها كثيراّ، فالعمل في مصر مريح للغاية، حيث تشعرين بأن الفنان له قيمة، فالجميع يقدرونه ويوفرون له كل متطلباته، بالإضافة إلى الحرفية في العمل وغزارة كوادر التصوير.
{ أشيع انك قمت بدفع مبلغ كبير نظير مشاركتك في الدراما المصرية؟
- الحقيقة أنني لا أمتلك الكثير من الأموال حتى أقوم بهذا، بالإضافة الى أنني نجمة في بلدي ولست في حاجة إلى شهرة إضافية، ولو كنت أسعى لذلك لفعلته منذ زمن طويل، لكنني سعيدة كوني الخليجية الوحيدة التي حصلت على دور البطولة في الدرما المصرية.
{ هل هناك عروض لمشاركات أخرى؟
- قدمت لي عروض كثيرة أدرسها حاليا، لكن لا أحب أن تؤثر مشاركتي هناك على أعمالي الخليجية التي لا استطيع الاستغناء عنها.
{ طرقت باب الدراما المصرية فماذا عن السينما؟
- قدمت لي عروض سينمائية كثيرة، ولكن السينما محظورة بالنسبة لي لأنها لا تلائم التقاليد التي أؤمن بها، واذا شاركت فيها فسيكون ذلك من خلال عمل نظيف وأتمنى أن يكون إسلامياّ أو تاريخياّ أو كوميدياّ.
{ وهل هناك شخصية تاريخية تتمنين تجسيدها؟
- اعشق جميع الأعمال التاريخية والإسلامية وأتمنى تجسيد شخصية أسماء بنت أبي بكر، بالإضافة إلى الشخصيات المناضلات، لكن شرط أن يكون الدور مناسباً لي ولشخصيتي.
{ أنت مقلة في مشاركاتك الإمارتية عن الأخرى الكويتية؟
- السبب قلة الانتاج في الامارات، وصعوبة حصولي على دور مناسب، إضافة الى التفتح الثقافي والتطور الذي تعيشه الكويت، فهناك فرق كبير في الثقافة والتحضر بيننا كإماراتيين وبين الكويتيين، في الإمارات مازالت العادات والتقاليد هي الحكم، بينما تحررت الكويت من كثير من التقاليد بسبب الثقافة.
{ ما أسباب بعدك عن المسرح؟
- للأسف لا أملك الوقت الكافي للمشاركة في عمل مسرحي، لكن المسرح لم يعد يؤكّل خبزاً، ومع ذلك فهو ليس على هامش مشروعاتي إذا توفر العمل الجيد.
{ ألم تفكري في الإنتاج كما تفعل كثير من الفنانات؟
- كانت لي تجربة سابقة مع الإنتاج، وأقدمت على هذه الخطوة قبل كثير من الفنانات، لكن حالياّ لا أستطيع التوفيق بين التمثيل والانتاج، فهما حين يجتمعان لابد أن يخفق أحدهما، وأعتقد أن أغلب التجارب النسائية في الإنتاج فشلت بالثلاثة، اللهم إلا تجربة حياة الفهد.
{ لماذا لم يجمعك إلى الآن عمل مع حياة الفهد أوسعاد عبدالله أوغيرهما من نجوم الدراما الكويتية؟
- بالتأكيد أرحب بالعمل معهما، وسبق أن اتفقت مع حياة الفهد على عمل يجمعنا سوياً لكن المشروع مايزال مؤجلاً حتى الآن نظراً لارتباطاتنا الفنية الأخرى.
{ الدراما المأخوذة عن سير ذاتية لمشاهير صارت موضة فما رأيك؟
- انا ضد تجسيد السير الذاتية دراميا، لأنها لا تقدم غالبا بصدق، وإلى الآن لم يقنعني عمل واحد قدم من هذه النوعية، خصوصاً مسلسل «أسمهان» مع تقديري للمثلة سولاف فهي فنانة ناجحة لكنها لم تقنعني بأدائها للدور شكلاً وصوتاً وتعبيرا.
{ بما أنك ترفضين هذه النوعية من الأعمال.. فلماذا وافقت على المشاركة في دراما تجسد سيرة الرئيس الراحل أنور السادات؟
- هذا الكلام غير صحيح، ما حدث أن منتج المسلسل المصري الذي شاركت فيه عقد مؤتمراً صحافيا عن العمل وتكلم فيه عن أعماله الأخرى التي يحضر لها وكان منها عمل عن الرئيس أنور السادات، ورشحني لبطولته، لكني إلى الآن لم اقرأ السيناريو ولم أبدِ الموافقة على المشاركة فيه.


http://www.awan.com.kw/pages/life/191388


الثلاثاء 10/3/2009

امل
13-03-2009, 09:17 PM
ممثله قديره و متمكنه هي الافضل أداء في جيلها ..


اشكر الفنون

KSA
14-03-2009, 01:19 AM
200 حلقة
سنة إلاَ 165 يوم

أحمد سامي
22-03-2009, 08:48 AM
لاشك هدى فنانة رائعه ومتميزه لها قدره على الآداء الكوميدي والدرامي

لكن ملاحظتي الوحيده هي بعض الاختيارات السيئة لهذه الفنانة الرائعة .

عاشق بو عدنان
25-03-2009, 06:39 PM
فنانة جميلة ومبدعة وعجيبة
مشكووور خوي الفنون

ذكرى
02-06-2009, 03:17 PM
فنانه ممتازه ومتمكنه من آدائها
شكرا