المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حول اجزاء ثانية للمسلسلات القديمة


زهرة البحرينية
12-08-2013, 08:56 PM
تعبت في كتابة موضوع حول فكرة لعمل تربوي على صياغ المسلسل
الى ابي وامي مع التحية

وطلبت من الجميع تقييم الفكرة واعلم ان هناك لايتقبل اجزاء اخرى للاعمال القديمة

ذكرت لاتعتبروه جزء تابع لتلك الاعمال ولكن التعليقات لم تقييم الفكرة ولم يذكر

احد رأيه بصراحة وكأنني سئلتهم :

مارأيكم بإعادة الاعمال القديمة بجزء ثاني ؟

لذلك استبدلت الموضوع واكتفي بهذا السؤال لتكون اجابتكم متناسقة مع الموضوع

اغنم زمانك
13-08-2013, 01:20 AM
حرام نحرق اعمال العصر الذهبي بتكمله لعدة اجزاء

محضوضة ومبروكة
13-08-2013, 01:51 AM
لوووووووووول خرابيط

كاتب مبتدئ
13-08-2013, 02:02 AM
فكرة الجزء الثالث موجودة بالفعل لدى عواطف البدر وقد صرحت عن ذلك مسبقا - ولكن محد عبرها -

أنا لا أؤيد الموضوع لسببين:
الأول أعمدة العمل: المخرج حمدي فريد + الكاتب الأسطوري طارق عثمان + الهرم خالد النفيسي + منصور المنصور .. جميعهم غير موجودين وهذا أكيد سيفشل العمل ١٠٠٪

الثاني: الأعمال التربوية أصبحت منبوذة لدى جيل التويتر والإنستجرام واليوتيوب٬
منبوذه كذلك عند جهات الإنتاج والتلفزيونات لأنها غير مربحه

آنا أقترح أن يتم الجزء الثاني بوجود هدى والعقل وأسمهان وسحر مع نخبة أخرى من النجوم
وتكون القصة مختلفة وشخصيات جديدة ولكن على نفس الغرار
ويكتب الحلقات مجموعة من الكتاب + التربويين ولكن بقالب حديث مشوق وليس مثل "الناس أجناس٢"

BAREQ
13-08-2013, 02:05 AM
لن يتقبل اي متابع لهذه الأعمال اعادتها و لو بوجود كل النجوم الذين عملوا فيها

حيزبون
13-08-2013, 04:36 AM
هذا الجيل جيل فاسد أصلا"

لايفهم لا الدين ولا البر بالوالدين ولا احترام الناس

تقولين تربوي خليهم يحترمون اللي قدامهم اول

والله هذا الجيل الفاشل جيل الخرابيط شنو يبغون ؟؟؟

(( يبغون مسلسل فيه بوس ورقص وأغراء وخراب ))

لحن المطر
13-08-2013, 03:58 PM
الجزء الثاني
كان الهدف منه اكمال قصة او استغلال النجاح الأول

والمسلسلات التربوية صعبة جاليا ان تجذب ،

محمد العيدان
14-08-2013, 12:27 AM
لابد أن تكون هناك دراسة جادة لعمل جزء ثان أو ثالث أو حتى عاشر لأي عمل لتلافي أي خطأ ممكن يحدث ... سمعنا سابقا أن هناك نية لإعادة درب الزلق والى أبي وأمي مع التحية وأنا لا أتمنى أن يعرض جزء ثان لهم لاسباب معروفة منها وفاة أعمدة أساسية من أعمدة العمل منهم على سبيل المثال المخرج حمدي فريد وخالد النفيسي ( شارك في درب الزلق و إلى أبي وأمي مع التحية ) وعلي المفيدي وعبد العزيز النمش وجاسم الصالح ومنصور المنصور فيحان العربيد....
وبدلاً من أن نطالب بجزء ثان من عمل سابق يجب أن نطلب من مؤلفي العمل أن يخلقوا لنا تحفة أخرى بإصطاف فني جديد حتى يضاف إلى ما تم تقديمه في السابق ...

أحمد سامي
16-08-2013, 11:49 PM
لو نظرنا بنظرة فاحصة متمعنة .. سنجد أن 95 % من الاعمال التي تم عمل لها جزء ثاني فشلت
فشلاً ذريعاً .

لحن المطر
17-08-2013, 03:21 AM
هي فكرة اقرب للمغامر

عناصر النجاح متواجدة فلا زال كتاب وفنانين بإمكانهم أن يواصلوا الابداع
لكن بأفكار أخرى وخطوط درامية مختلفة..
فاستغلال الاسم كجزء اخر امتداد لجزء اول لا استسيغها فالجو الخاص
لماسبق لا يمكن تكراره فهو مرحلة عمرية مر بها اغلبنا


كنا نحن صغار ونظرتنا مختلفة وكان اباؤنا متواجدين وافكارهم مختلفة

ريااض
17-08-2013, 12:31 PM
بلا شك اخت زهرة..
المُشاهد بحاجة ماسة للأعمال التربوية على قرار ونهج الاعمال السابقة
لكننا بحاجه الى نص يواكب المتلقي الآن وكذلك بحاجة الى لغة حوار تتناسب مع جيل هذا الزمن
الجواب نعم والمتلقي لهذه الاعمال موجود .. لكنه مُهمل من قبل شركات الانتاج الربحية والتي لا ترى ذلك !!