المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الإربعاء الموافق 14/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 10:54 PM
محارب كشف عن «ملوك الملاقة - 4»

أمل العوضي أسوأ ممثلة ومذيعة.. وسقوط «الكبار»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/14/9ddd09fd-5b3d-46a9-a0a8-a768f278110f_mainNew.jpg
أمل العوضي

شريف صالح
مثلما هناك جوائز الأوسكار لمن أجادوا، هناك تقليد نشأ في هوليوود منذ فترة لمن أدوا أداء سيئاً، وهي جائزة التوت الذهبية Golden Raspberry Award التي نشأت منذ العام 1981 تمنح لغير الجديرين بالاحترام والتقدير، ولها مكافأة رمزية قدرها خمسة دولارات، ويشارك في عملية التقييم هذا أكثر من 600 اعلامي وسينمائي. والطريف ان النجمة ساندرا بولوك فازت عام 2010 بجائزة الأوسكار عن فيلمها «البعد الآخر» وفي العام نفسه نالت جائزة التوتة الذهبية أسوأ ممثلة عن دورها في فيلم «كل شيء عن ستيف». والأكثر طرافة ان بعض النجوم يحترمون هذه «النتائج» السلبية ويذهبون بأنفسهم لاستلام الجائزة التي تذكرهم بفشلهم، مثلما فعلت هالي بيري.

مثل هذه التقاليد، حتى لو بدت طريفة أو قاسيةـ مهمة جداً لأنها مرآة صادقة للممثل والاعلامي، كما انها تكسر حدة «المجاملات» و«الجوائز» مدفوعة الأجر. وربما لهذا السبب اختار الكاتب المسرحي بدر محارب منذ أربع سنوات ألا يمدح، بل ينتقد بصرامة، ويفتح الباب للتصويت لأسوأ الأعمال والممثلين طيلة شهر رمضان، تحت عنوان «ملوك الملاقة» والذي يتواصل عبر صفحة خاصة على «الفيس بوك» مع المئات من الجمهور على اختلاف الأذواق.

وبعد انتهاء شهر رمضان، أعلن محارب عن الفائزين في استفتاء «ملوك الملاقة» في الموسم الرابع، والطريف ان معظمهم تتكرر أسماؤهم سنوياً.

ففي فئة المذيعين حل محمد طاحون في المركز الأول يليه مشعل الشايع، ومن المذيعات أمل العوضي، ومريم حسين.. وفي البرامج: بلاك أند وايت وبينغ كنغ كونغ. فيما غابت عن القائمة هذا العام حليمة بولند رغم ان عدداً لا بأس به صوت ضدها.

في فئة الممثلين: يوسف الحشاش و يعقوب عبدالله وفهد باسم عبدالأمير، أما الممثلات ففاز بأسوأ أداء: أمل العوضي وسعاد عبدالله و أسيل عمران، والكُتاب: وداد الكواري، حمد بدر و خلف الحربي، ومن المخرجين: غافل فاضل وسائد الهواري و مناف عبدال، ومن المسلسلات: البيت بيت أبونا وأبو الملايين و لن أطلب الطلاق و سر الهوى.

ومن الملاحظات المهمة، ان الجمهور في العادة كان يتجنب في الدورات السابقة اختيار النجوم الكبار وأعمالهم لكن هذه المرة رأينا أسماء كبيرة لم ترض جمهورها.. فعلى سبيل المثال من اختار الفنانتين القديرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد، برر اختياره ليس لسوء الأداء وانما لسوء اختيار العمل من الأساس.

وهناك تعليقات نقدية لاذعة وجهها الجمهور لعدد من الممثلين والاعلاميين الشباب، مثل انتقاد حركة نورا عبد الله بمسح رقبتها بيدها كل 20 ثانية، وانتقاد الصراخ والانفعال المبالغ فيه لعلي كاكولي في «عطر الجنة» وكذلك لسحر حسين في «لن أطلب الطلاق». عدا عن السخرية من تشابه العناوين مثل: ساهر الليل، تو الليل، توالي الليل!

ومن الانتقادات التي وجهت الى المسلسل الكوميدي «أبو الملايين» للفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا، هو كثرة الارتجال وتفكك الحوار، والملل والمط في الأحداث.

ومن يتابع تعليقات الجمهور الكويتي والخليجي عموماً يلاحظ عدم الرضا بوجه عام عن معظم الأعمال التي قدمت، اما لسوء تسكين الممثلين في الأدوار، أو لأخطاء بالجملة في الاخراج، أو تكرار المواضيع، أو تفكك النصوص وعدم ترابطها، حيث أكد البعض ان مشكلة الدراما الخليجية في الأساس هي غياب النص وافتقاد الكاتب الدرامي المحترف.

وبطبيعة الحال أعداد المتفاعلين مع الموقع والتصويت قليلة نسبياً، ولا تصلح مقياساً أو استفتاء جماهيرياً، لكنها تبقى مؤشراً على البوصلة العامة لجمهور التلفزيون، وجرس انذار لمن منحوا لقب «الأسوأ» كي يراجعوا حساباتهم.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=405050&date=14082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:01 PM
بعد هدوء عاصفة «حكاية حياة»

غادة عبدالرازق: رمضان من غيري «مالوش طعم»


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/14/405052_p28A140813_mainNew.jpg



القاهرة - حسن أحمد


بعد ان هدأت عاصفة المشاكل بينها وبين مخرج مسلسلها الجديد «حكاية حياة» تترقب غادة عبدالرازق حاليا ردود الأفعال حول أحدث أعمالها التلفزيونية، الذي تدخل به المنافسة الرمضانية أمام نخبة من النجوم وتتعاون من خلاله مع نفس فريق عمل مسلسلها السابق «مع سبق الاصرار» وهم أحمد زاهر وروجينا وطارق لطفي .

وفي هذا الحوار تكشف غادة عبدالرازق عن تفاصيل تجربتها في «حكاية حياة» وأسباب دخولها مجال الانتاج، وأعمالها السينمائية الجديدة .

كيف ترين تجربتك في مسلسل «حكاية حياة» ؟

أنا سعيدة بهذه التجربة وباستقبال الجمهور لها، رغم كل ما صاحبها من مشاكل ومجهود شاق بذلته على مدى أيام التصوير، فأي تعب ينتهي بمجرد ان أشاهد مجهودي على الشاشة والجمهور يتفاعل معه .

هل أثرت مشاكلك مع المخرج محمد سامي على فرحتك بالمسلسل؟

مشاكلي مع المخرج محمد سامي صفحة وطويتها من حياتي، ولا أحب التحدث عن أشياء أصبحت من الماضي، وكل ما استطيع ان أقوله أنني خرجت من هذه التجربة بدروس بالتأكيد سأستفيد منها في تجاربي القادمة، وعموما فرحتي بالمسلسل لم يستطع أحد ان يؤثر فيها .

نفهم من كلامك أنك لن تتعاوني من جديد مع محمد سامي بعد ان وصلت خلافتك معه الى أقسام الشرطة ؟

لست مستعدة للتحدث عن أشخاص، فأنا في حالة عمل لن تنتهي الا مع اليوم الأخير من شهر رمضان، بعد ان ينتهي عرض المسلسل، وكل ما أستطيع ان أقوله حاليا أنني سأتعاون مع من يقدر فني ويمنحني القدرة على تقديم أفضل ما لدي .

وما الذي جذبك لمسلسل «حكاية حياة» ؟

منذ ان قرأت السيناريو الذي كتبه المؤلف أيمن سلامة وأنا أتشوق لمقابلة شخصية «حياة» على الشاشة لأنها شخصية ثرية بها تحولات درامية مهمة، فلم يسبق لي ان جسدت شخصية مريضة بانفصام من قبل، فضلا عن ان المسلسل يتعرض للعديد من القضايا الاجتماعية المهمة مثل تسلط الزوجات.

لماذا تتعاونين في «حكاية حياة» مع نفس فريق عمل مسلسلك الأخير «مع سبق الاصرار»؟

لا أجد مشكلة في ذلك، فطالما نجحت مع مجموعة معينة من الفنانين فلماذا لا نستثمر هذا النجاح، فهذا يحدث في كل دول العالم، كما أننا لم نضع أي ممثل في دور لا يناسبه، فضلا عن ان هناك نجوما جديدة شاركوا في بطولة المسلسل مثل خالد سليم ورزان مغربي، وأعتقد أنهما اضافة مهمة للعمل .

لكن الجمهور من الممكن ان يصاب بالملل بسبب تكرار نفس فريق العمل؟

ربما يحدث هذا لو كان كل فنان يقدم دور يشبه الدور الذي قدمه من قبل، لكن في «حكاية حياة» نحن أمام تجربة مختلفة تماما عن مسلسل «مع سبق الاصرار» على جميع المستويات، وبالتالي ليس هناك أي مجال لوجود تشابه من أي نوع .

هل تتدخلين في اختيار الممثلين المشاركين معك في البطولة ؟

أتدخل في حدود المعقول لان العمل في النهاية ينسب لي، وفي كل الأعمال التي قدمتها خلال السنوات الماضية كنت أعقد جلسات عمل مع المخرج والمنتج ونتفق على كل التفاصيل قبل بدء التصوير بما في ذلك الممثلين المشاركين في البطولة، ولو حدث خلاف في وجهات النظر فاننا نترك الحرية للمخرج في اختيار الممثل الذي يراه مناسبا للدور ، وفي النهاية كل شيء يتم بالاقتناع .

كيف ترين المنافسة في رمضان هذا العام ؟

لاشك أننا أمام موسم درامي ساخن جدا، والمنافسة هذا العام قوية لدرجة لم نكن نتوقعها، خاصة ان هناك فنانين كبارا يخوضون المنافسة مثل عادل امام ونور الشرف ويسرا وليلى علوي والهام شاهين وخالد صالح وخالد الصاوي، ولكنني لا أهتم كثيرا بمنافسة الآخرين وأركز في عملي، لأنني لو ركزت مع الآخرين لن أتقدم خطوة للأمام.

لماذا تحرصين على التواجد الدائم على الشاشة الصغيرة رغم نجاحك في السينما؟

النجاح في الدراما التلفزيونية له طعم مختلف تماما عن النجاح في السينما، فيكفي أنني أدخل ملايين البيوت من المحيط الى الخليج، وأظل ضيفة عليهم لمدة 30 يوم، ولا أتخيل أنني من الممكن ان أغيب عن التواجد في المنافسة الرمضانية، فمنذ ان شاركت الفنان الكبير نور الشريف بطولة مسلسل «عائلة الحاج متولي» وأنا أتواجد على الشاشة الصغيرة بشكل دائم، وبدون غرور أعتقد ان «رمضان من غيري مالوش طعم» خاصة أنني أقدم لون مختلف عما يقدمه الآخرون .

أين أنت من السينما في الفترة الأخيرة ؟

السينما تمر بأزمة كبيرة أتمنى ان تتجاوزها في أسرع وقت، وأنا أنتظر عرض فيلم «جرسونيرة» الذي يشاركني بطولته الممثل الأردني منذر رياحنة ونضال الشافعي واخراج هاني جرجس فوزي، كما الاستعداد لتصوير فيلم جديد بعنوان «حجر أساس» تأليف ناصر عبدالرحمن .

بعيدا عن التمثيل، ما الذي دفعك لخوض تجربة الانتاج ؟

هذا العام يعرض مسلسلان من انتاج الشركة التي أسستها مؤخرا وهما «حكاية حياة» الذي أقوم ببطولته و»الوالدة باشا» بطولة سوسن بدر وصلاح عبدالله وباسم سمرة، وأعتقد أنه من الأفضل للفنان ان يستثمر أمواله في المهنة التي منحته المال والشهرة لان ذلك أقل ما يمكن ان يقدمه الفنان لمهنته كنوع من رد الجميل

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=405052&date=14082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:05 PM
فايز المالكي يرد على منتقدي هدية البنتلي من الأمير الوليد بن طلال




http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/402886-7.jpg



لاتزال التغريدات الناقدة والمهنئة على حد سواء تتوالى على صفحة الفنان السعودي فايز المالكي في موقع تويتر, وذلك عقب أهداء سمو الأمير الوليد بن طلال له سيارة بنتلي و شقة فاخرة في الخامس من أغسطس الجاري .

ولقد تجاوزت بعض التغريدات الناقده في حدتها الحد المقبول مما دفع الفنان فايز المالكي بوضح حد لها بقوله :

عندما يكون همك كلام الناس فاعلم انك دجاجتن صقعا .

ثم ألحقها بالتغريدة التالية : فايز المالكي ‏@fayez_malki

لا يهمني مايقال وراء ظهري فهذه وبكل بساطة حسنات لم اتعب فالحصول عليها.



المصدر : جريدة الأنباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/402886/15-08-2013)
(http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/402886/15-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:08 PM
عقب انتهاء ارتباطاتها الفنية


إلهام الفضالة: أستعد للسفر مع أسرتي إلى تركيا قريباً



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304658_e.png

تبت غادة عبد المنعم:
ارتبطت الفنانة الهام الفضالة في الفترة الاخيرة بمسرح الطفل، الامر الذي يفسر انقطاعها عن مسرح الكبار لمدة عامين.
وترى الهام ان: «العمل في مسرح الكبار مرهق للغاية خاصة من حيث الارتباط بالعروض وأوقاتها بما يتعارض في بعض الأحيان مع الارتباطات الفنية الأخرى، أو اعاقة الفنان من السفر».
وعن استعداداتها خلال الفترة المقبلة قالت: «أستعد للسفر مع أسرتي لقضاء اجازة الصيف، بهدف الحصول على قسط من الراحة في تركيا خاصة واني انتهيت أخيرا من تصوير «أمس أحبك وباجر وبعده» وهو ما منعني من السفر».
وبسؤالها عما اذا كان الفن قد أخذها من الأجواء الأسرية هذا الموسم قالت: «لأبعد الحدود ابتعدت عن الأهل خلال شهر رمضان لظروف التصوير أولاً، ولانشغالي ببروفات «مصنع الكاكاو» ثانيا.
يذكر ان الفضالة كان لها ثلاث اطلالات خلال شهر رمضان من خلال مسلسلات «سوق الحريم»، و«بركان ناعم»، و«جار القمر».


المصدر : جريدة الوطن الكويتية (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=297505&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:11 PM
الفنانه عبير الجندي... تتجه لتدريس علوم الطاقة




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304534_e.png





منذ طفولتي كانت الإشارات والذبذبات توصل لي ولم أكن أفهم وأعرف تفسيرها

أدرس كيفية تحقيق حلمك باختيار شريك الحياة المتناغم مع موجاتك

كيف تعقد صلحاً ملؤه الحب والأمان والسلام مع داخلك.. هذه ورش عمل أقدمها للراغبين في تغيير حياتهم



كتبت ليلى أحمد:
هل تريد ان تعرف أي عنصر من عناصر الكون أنت..؟
سؤال غريب، ما علاقته بالصفحات الفنية..؟ وراي.. حتى نعرف «شالسالفه».
هل مكونك الانساني.. ماء، أم خشب، ام نار أم تراب او معدن وما علاقة هذه العناصر ببعضها، وما مدى تأثيرها على الانسان، وكيف تصل الى معرفة «سر» تأثير علاقات عناصر الكون الخمسة في انجاح علاقاتنا..؟
ربما لا يكون هذا الخبر معنيا بالدراما التلفزيونية أو مسلسلا جديدا للفنانة الجميلة عبير الجندي، انما هو جزء من معارفها ودروسها في علوم الطاقة التي تخصصت بها حتى نالت عنها شهادة الدكتوراه في علم النفس و«البورد العربي للاستشارات والتدريب» لتنال صفة مستشارة ومدربة دولية وباحثة في علوم الطاقة الحيوية «جرافوثيرابست» هذا كله عنوان لاختياراتها الحياتية التى اصبحت بها عبير الجندي بعيدا عن الدراما التلفزيونية أو البرامج الاذاعية واحدة من أهم وأشهر المعلمين في علوم الطاقة، وجمهورها «مو طبيعي» في هذا المجال ممن يرغبون في تغيير حياتهم باتجاه الايجابية.

ضوء القلب

قالت عبير في لحظة جمعتنا طائرة عائدة من مهرجان خليجي: «لا أدري كيف اتجهت الى ذلك، هناك قوى نور دفعتني للعلم والاستزادة بالمعارف في علوم الطاقة الحيوية، كما ان في طفولتي كانت تصلني اشارات تدل على سرعة ووضوح التقاطي للذبذبات ولم أكن اعرف كيف أفك رموزها».
وأضافت: «وحين كبرت.. لم تتوقف الاشارات الضوئية، أحس بطاقة في قلبي وحدسي، فكان علي ان ادخل في هذا المجال لأفهم وحين تعمقت في الدروس قررت تقديم معارف علوم الطاقة الحيوية لمن يحتاج الى تعلم سر من اسرار علوم الطاقة ليفيد نفسه ومحيطه «كيف تتعرف على نفسك وذبذباتك».. كيف تصل مع اعماقك وتعقد صلحا ملؤه الحب والامان والسلام مع داخلك، هذا ما ستقدمه الفنانة الجميلة عبير الجندي اليوم الاربعاء في كافيه «جافا ديتور» في منتجع شيك. أولى محاضراتها بعد موسم رمضان الذي كرسته عبير للتفرغ للعبادة والدراسة.

اختياراتها

سنوات طويلة قضتها الجندي في الدراسة والبحوث لتضيف لرصيدها المعرفي الكثير ولتتحول الى مدربة مدربين عالجت بها حالات رأيتها شخصيا أمام عيني (سنتحدث في تفاصيل هذا فيما بعد) الى جانب ذلك، ستقدم عبير الاحد القادم في الهيئه الخيرية الاسلامية العالمية بجنوب السرة (منطقة الوزارات مقابل مبنى البطاقة المدنية) ورشة عمل هامه جدا حول:..

إيجابيه التناغم

كيفية تناغم موجاتك مع موجه شريك حياتك،... وكيفيه تحقيق حلمك باختيار شريك الحياة المناسب لك والمتناغم مع موجاتك، وكيف يمكنك تقوية علاقاتكم بأزواجكم ورفع نسبة التوافق، وكيف تصلح معوقات الزواج وازالتها والتخلص منها... هذا كله سيتعلمه الراغبون في تغيير حياتهم باتجاه الايجابية من خلال الورشة التدريبية العملية التي ستقدمها عبير في ورشة الاحد القادم.
ميزة عبير الصدق والامان وصفاء القلب الأبيض فحصدت جماهيرية كبيرة لانها تعتمد على الكثير من التطبيقات العملية التي يراها الحاضرون.. ولديها ثقة كبيرة بعلوم استقتها وطورت بها نفسها عبر تدريبات ودراسات لسنوات طويلة وجعلت الحياة اكثر ايجابية.

عنوان د.عبير الجندي عبر تويتر وانستغرام هو:
DrAbeerALgendey

المصدر : جريدة الوطن الكويتية (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=297357&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:19 PM
فنان العرب بـ(الوفاء) ختم حفلات عيد دبي وبجمهور كامل العدد




http://www.al-jazirah.com/2013/20130814/at_83_1.jpg



دبي - فن:


اختتمت (مساء أمس الأول) حفلات «ليالي دبي في العيد»، وسط إقبال وحضور جماهيري كبير أمام أكثر من 3000 شخص في مدرجات قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي، غنى فيها فنان العرب محمد عبده حتى الساعة الثالثة صباحاً أجمل أغانيه القديمة والجديدة.


وبعد طول ترقب وانتظار، أطل فنان العرب على مسرح ليالي دبي، حوالي الساعة العاشرة والنصف وسط عاصفة من الهتاف والتصفيق من قبل الجمهور الذي تفاعل مع أغانيه مردداً أغانيها على مدى أربع ساعات من الأجواء التي غلب عليها الفرح بعودة النجم العربي الكبير بعد غياب عن مهرجانات (ليالي دبي).


وبدأ الحفل الذي شهد حضوراً امتلأ بهم المسرح بـ(الكامل) بأغنية (ما هو عادي)، ثم (أنت محبوبي)، في بدارة وفاء من فنان العرب تجاه رفيق دربه الموسيقار الراحل سامي إحسان، ثم (غالي الأثمان)، و(محتاج لها)، و(كل ما نسنس) و(يصيح الليل) و(الحكاية) و(الفجر البعيد) و(آه يا ويلي) و(الله عليها عودت) و(أعترف لك) و(المعاناة) و(مستجيب الداعي)، مختتماً بأغنيته الشهيرة «لنا الله».


وفي تصريح خاص قال الفنان محمد عبده: مر زمن على مشاركتي الأخيرة في «ليالي دبي» الحلوة، وأنا اليوم في دبي التي تستقبل ضيوفها في هذه المناسبة الجميلة، حيث تقضي الأسر العربية والخليجية كل ما تتمناه في بلدهم الثاني.. وأضاف متابعاً: حرصت على تقديم مجموعة من الأغاني مختلفة عن الحفل الأخير الذي قدمته مؤخراً، لأنني أعرف جيداً جمهوري وأنا مشتاق جداً لليالي دبي وأهل دبي، فلست غريباً عنهم وهم أهلي وإخواني وأصحابي، وتجمعني بهم صداقة قديمة، وهي مناسبة أيضاً لأتوجه بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك للأمة العربية والإسلامية، أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.


وأعرب خليفة حمد أبو شهاب مدير قناة سما دبي، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته حفلات هذا الموسم الذي حرص من خلاله القائمون على تقديم نخبة من ألمع نجوم الغناء في العالم العربي، فيما بدا واضحاً للجميع تميز التنظيم لمركز دبي التجاري العالمي على إعتبار أن حفلات ليالي دبي لهذا الموسم كانت الأنجح دخلاً وحضوراً في دبي لهذا العام بشهادة الجميع.


مؤكداً أن الحفلات الأربع التي شارك فيها كل من النجوم: منى أمرشا وحسين الجسمي ووليد الشامي وأحلام ونانسي عجرم ورابح صقر ومحمد عبده، تعتبر من أنجح حفلات ليالي دبي على مدى المواسم السابقة، من ناحية التنظيم والإعداد والحضور الجماهيري، الذي تفاعل مع الأغاني التي قدمها هؤلاء النجوم، كذلك التغطية الإعلامية والصحفية التي رافقت أمسيات من هذه الحدث الفني الهام، متوجهاً بالشكر إلى وسائل الإعلام على تغطيتها الإعلامية والصحفية التي رافقت الحدث الفني الهام الذي تشهده إمارة دبي في هذا التوقيت، حيث تسهم فعاليات «العيد في دبي» في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة لقضاء الإجازات، خصوصاً خلال فترة العيد، وتأمين بيئة احتفالية للجميع يقضون فيها أمتع الأوقات، من خلال توليفة متكاملة من الفعاليات تم اختيارها بعناية فائقة.


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130814/at1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:31 PM
الكبيسي يشارك الرويشد ونوال حفلات لندن






http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/08/sg8_800998327.jpg




خالدالحسين- الدمام



أعرب الفنان القطري فهد الكبيسي عن سعادته لنجاح حفلته الغنائية في دبي، وملاقاة الجمهور الإماراتي والخليجي والعربي في أحد الفنادق الكبرى للاحتفالات، وأشعل حماسهم خلال وصلته الغنائية، التي لم يتوقف الجمهور بها عن مشاركته الإحتفال بعيد الفطر المبارك فرحاً وسعادة وترديداً لكلمات الأغنيات التي تضمنت أشهر ما قدم خلال مسيرته الغنائية، والتي اختار منها»بشويش، إلا الموت، وش القطاعة» الى جانب الأغنية الجديدة التي طرحها مع أيام الصيف الأولى «إظلم»، وأغنيته الخليجية الشهيرة «ما دام معايا القمر»، ليعلن نهاية وصلته الغنائية بمشاركة الفنان ماجد المهندس.
و أكمل فهد الكبيسي وصلته الغنائية وقدم عددا من الأغاني ليحقق رغبات الجمهور من بعضها، ليؤكد أنه سعيد بهم وبتفاعلهم المستمر خلال فترة غنائية، وقال: «إنها معايدة جميلة كانت متبادلة بيني وبين الجمهور الذي أكن له كل احترام وتقدير، وأعده بأغنيات جديدة منفردة ومن خلال الألبوم الذي وصلت به الى اللمسات الأخيرة وعملية المكساج»، ليوضح خلال حديثه لبعض وسائل الإعلام المتواجدة لتغطية الحفل أن ألبومه سيكون في الأسواق بالفترة ما بين العيدين الفطر والأضحى، سيتخللها تصوير جديد لإحدى أغنيات الألبوم».
وكان فهد قد طرح خلال أيام عيد الفطر عبر الاذاعات أغنية منفردة جديدة حملت عنوان «عيد السوالف» تعاون بها لأول مرة مع الشاعرة الإماراتية «اصايل» ومن ألحان «البحر» وتوزيع الموزع الموسيقي نشوان طلال، لتعد آخر إصداراته الحالية من الأغاني، مبدياً ارتياحاً لأصدائها ولتعاونه مع هذه الاسماء المهمة على صعيد الكلمة واللحن والتوزيع الموسيقي.
ويغادر فهد الكبيسي الى لندن لإحياء حفلة غنائية أخرى يوم 20 أغسطس الجاري، يشاركه بها الفنانان الكويتيان نوال وعبدالله الرويشد، والتي ستقام في قاعة غريت رووم – بارك لين بفندق «الجرفنر هاوس»


المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/91227.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:37 PM
المسرح الكويتي: لا صحة لما أشيع عن التجاوزات المالية





http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304532_e.png


أكدت فرقة المسرح الكويتي ممثلة برئيس مجلس ادارتها الفنان القدير احمد السلمان واعضائها في بيان ورد من قبلهم على اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه ما اشيع حول الرسائل التي وردت الى كل من اعضاء ومنتسبي الفرقة عن نيتها لعقد مؤتمر صحافي للكشف عن التجاوزات المالية في السنوات السابقة من قبل امين السر والمخرج الراحل هاشم بهمن واحمد ميرزا.
واشارت الفرقة بأن هذا الامر ليس له اساس من الصحة وليس من قيم واخلاق الفرقة تجاه ممن عملوا بها باخلاص.

المصدر : جريدة الوطن الكويتية (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=297355&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:40 PM
بسبب الإقبال الجماهيري.. تمديد العروض على مركز عبدالعزيز حسين

عصام الكاظمي: أسعار تذاكر مسرحية «هروج» ثلاثة دنانير فقط




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304329_e.png


كتب حمود العنزي:
نظرا للاقبال الجماهيري لمسرحية الاطفال التربوية «هروج» قرر «كاست» العمل تمديد عروضهم التي بدأت اول ايام عيد الفطر المبارك على خشبة مسرح مركز عبدالعزيز حسين في منطقة مشرف الى يوم السبت المقبل.
هذا ما صرح به المخرج عصام الكاظمي أحد ابطال العمل، وقال: «وجدنا تفاعلا كبيرا من الجمهور، الحضور «وايد» حلو والذين حضروا اعجبهم عملنا وهذا ما سمعناه منهم، وهناك من لم يحالفهم الحظ للحضور نظرا لارتباطاتهم الاجتماعية، لذلك مددنا عروضنا.
وعن فكرة المسرحية ذكر الكاظمي: «القصة محببة للاطفال، حيث ان «عيالنا» يحبون عناصر الابهار، والنصيحة بصورة سلسة كي يتقبلونها، والهدف الرئيسي تشجيعهم على استخدام جوهرة العقل بكل شي، والاهتمام بالتفكير اكثر من المظاهر، ولا يخلو العمل من الابهار البصري والسمعي فالأطفال يشدهم الابهار، والمسرحية حصلت على أكبر جائزة في مهرجان الطفل في مارس الماضي».

الجوهر الإنساني

وأضاف الكاظمي:«اهم المواعظ التربوية التي تضمنتها فكرة المسرحية ان يكون للطفل قناعة بكل شيء بالحياة، وان الجوهر اهم من المظهر، والاهتمام بالناس والتعامل مع قيم الخير والايجابية بالحياة، ولم يضع المؤلف الدكتور حسين المسلم النصيحة بشكل فج انما من خلال أساليب فنية راقية».
وكون تذاكر المسرحية بقيمة ثلاثة دنانير في فترة التمديد عكس العروض المسرحية الاخرى المبالغة في اسعارها أجاب الكاظمي: «اسعار تذاكرنا بالفعل بسيطة على الجو القديم» «لم نبالغ حيث كانت تبدأ من عشرة وثمان وستة دنانير، وهو السعر المعروف، ولكننا قررنا في فترة التمديد ان تكون بسعر ثلاثة دنانير فقط، لكي نشجع الناس على الحضور، وإيمانا بهدفنا في اسعاد الاطفال».
وعن التغيرات بالممثلين عن ما قدم بالسابق قال: «الممثلون الرئيسيون تغيروا بالفعل..أسامة البلوشي سافر وابراهيم الشيخلي مرتبط مع مسرحية أخرى».

سعداء المجتمع

ومن جانب آخر حدثنا عصام عن تجربته في مجال التقديم في برنامج «السعداء» الذي قدم على قناة «الكوت» في رمضان: «هي اول تجربة لي بالتقديم، وحبيتها والفكرة اجتماعية إنسانية وكل حلقة نقدم فكرة بمفاهيمها الخاطئة ونقدم من خلال الدراما او الوعظ غير المباشر نصائح بديلة، وهناك فقرات متعددة حلوة وقد كانت ردود الافعال جميلة واسعدتنا نسبة المتابعة».
وختم عصام الكاظمي قائلا: عساكم على القوة وأحب اذكر من شجعني على التقديم هو الاستاذ محمد الصفار المستشار في التنمية البشرية وهو معد البرنامج ايضا، واول ما كلمني قال لي انه يراني مقدما لبرنامج «السعداء» واشكره على ثقته في اختياري وجعلني أتمنى عليه مشاركتي في البرنامج، واتمنى ان اعمل معه مرارا وتكرارا، ومستعد ان اعيد التجربة في برامج مماثلة اجتماعية لديها هدف اجتماعي يفيد الناس».

المصدر : جريدة الوطن الكويتية (http://alwatan.kuwait.tt/CategoryHome.aspx?CatId=51&index=13)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:42 PM
نجم «أرب جوت تالنت» أتى إلى الديرة ليخرع «الدمية القاتلة»

مهند الجميلي: الناس عشان ما شافوني في «أبو الملايين» مع القصبي ظنوا انه سحب عليّ



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304325_e.png





حوار آلاء الوزان:
مهند الجميلي فنان سعودي كوميدي، لفت الانظار في برنامج «أرب جوت تالنت» بفقرات تمثيلية، حازت اعجاب لجنة التحكيم، وتاهل لعدة مراحل، وهو موجود في الكويت للمشاركة في مسرحية «الدمية القاتلة»..الوطن التقتة للحديث عن اطلالتة الاولى على الجمهور الكويتي، وامور اخرى هنا تفاصيلها..
< انت موجود الآن في الكويت للمشاركة في مسرحية الرعب «الدمية القاتلة» من رشحك لها؟ وما دورك فيها؟
- الفنانة ملاك رشحتني لها وقبلت دون تردد، لانني طالما حلمت ان امثل على مسارح الكويت، وسنكون وسط منافسة قوية بين عدد كبير من المسرحيات التي ستقدم في العيد، وسعيد بحضوري لديرتي الثانية، واتمنى ان اكون عند حسن الظن، ودوري كوميدي ليس مرتبطا بالرعب «كلش» و» آنا راح اخرع الدمية القاتلة.... «يضحك».


جمهور ذويق

< ألم تتخوف من لقاء الجمهور الكويتي؟
- الجمهور الكويتي ذويق وانا كنت متحمساً جدا وانتظرت اول عرض بفارغ الصبر لالتقيه «مو» متخوف لانني متعود على وقفة المسرح، فلي تجاربي السابقة البسيطة على المستويين المحلي والدولي، فقد شاركت بالكثير من المهرجانات، حتى قبل برنامج «ارب جوت تالنت» ولاانسى مشاركتي في مسرحية «عيال الحارة» مع نخبة من نجوم المسلسل السوري المشهور «باب الحارة».
< رايناك في «ارب جوت تالنت» تجسد شخصيات مختلفة بشكل كوميدي..فهل لك في تقليد الشخصيات المعروفة؟
- لا اقلد شخصيات معروفة، ولكنني ابتكر شخصيات و«كاركترات» مختلفة كالمصري والسوداني، والاندونيسي وغيرهم.

الموهبة اهم

< هل الموهبة تكفي ام تحتاج للدراسة؟
- الدراسة لا تكفي دون موهبة، وبرايي احيانا الموهبة تغلب الدراسة لان هناك من يدرس، ولكن ليس له حضور ولا تمثيله مقنع، وبالنهاية لامانع من ان ندعم الموهبة ونقويها اكثر بالثقافة والمعرفة والدراسة.
< هل من مشاريع عمل مستقبلية؟
- لدي عمل مع الفنان ناصر القصبي، وآخر مع الفنانة ملاك، وعدة اعمال ومشاريع مع الـ «mbc
< اشيع منذ فترة ان الفنان ناصر القصبي بعد وعدك بالبرنامج امام الجمهور بدور قوي في عمل ما وفىّ بوعده؟
- الناس «عشان ما شافوني» في مسلسل «ابو الملايين» مع القصبي، ظنوا انه«سحب علي» وهذا غير صحيح، فلا نزال على تواصل، ولدينا عمل معا سنبدا في تحضيره بعد العيد.



المصدر : جريدة الوطن الكويتية (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=297120&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:48 PM
جولة قراء الدار في فضائيات الدول والأمصار

أبو أحمد: تلفزيون الكويت اشترى «الملافع» بـ600 ألف دينار.. ليش على أي أساس وهو كله أخطاء إخراجية؟



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304179_e.png


بدرية: أمل العوضي خففي ميك أب وبلاشر ليش سويتي عمليات تجميل وتغطينه بسطل مكياج

الموذي: لن أطلب الطلاق أنا أقول تطلقوا وفكونا تعبنا من صراخ هدى وسحر

ساروو: هل تعلم في المسلسلات الخليجية إذا يبون يخلون شكل الوحدة تعبانة أو تأخذ مخدرات بس خل يشيلون المكياج عنها.. تبين مريضة

عبود: في مسلسل «جار القمر» ليلى عبدالله وااايد تزف وتهزئ أمها… عيب ماعندنا جذية!

أم براك: شناقص بثينة الرئيسي حتى تلطخ ويها بمكياج صارخ في برنامج «تو الليل»

الملكة: غادة عبدالرازق تمثيلها واقعي تخلي الواحد يحبها ويكرهها حسب نوع الدور

ناصر: مسلسل سر الهوى المخرج دحام رضي على نفسه يأخذ عمل فيه تمطيط وصمت وملل.. حسافة عليه

فهودي: يا حلو الاصبي اللي يغني في اعلان شركة الاتصالات على قناة دبي

مناير عصعص الداير: عبير الجندي تعطي دروس في الطاقة الايجابية وهي تمثيلياتها كلها نكد وطاقة سلبية

هيثم بدر: الزوج الضعيف في «مطلقات صغيرات» يحب زوجته وما يقدر يدافع عنها جدام أمه النسرة.. كرهتك لأنك ابدعت

ام الفوز: مسلسل «برايحنا» من التراث البحريني.. من ريحة المشموم يهبل

منمن: عبدالله التركماني عنده زهايمر مثل ابوي في مسلسل «سر الهوى» عجييييييييييييب تمثيله



إعداد زينة نصر الله:
عرزالة «الوطن» تنشر ما يرسله آراء القراء حول ما يشاهدونه في برامج ومسلسلات رمضان، وذلك عبر الـ«واتس أب» و«انستغرام» المطلوب نقد موضوعي وصورة يلتقطها القراء من كاميرات موبايلاتهم أثناء مشاهدتهم للاعمال ويرسلونها الى رقم الهاتف المنشور في الصفحة.
أبو أحمد: مسلسل «الملافع» على تلفزيون الكويت أخطاء غرافيك لي الرأس باعتراف مخرجه حمد النوري للزميلة الأنباء.. ومع هذا اشتراه تلفزيون الكويت بـ600 ألف دينار.. ليش على اي اساس تم تقييمه بهالسعر العالي... طبعا هي حظوة من ادارة الانتاج بتلفزيون الكويت اللي مديره مشرف عام المسلسل!!!.. خلاص عرفنا سالفة الملافع واسطة وتنفيع.
ميرال: هل الواقع الخليجي بهذا الحجم من الحزن والهموم كما في مسلسلاتكم؟ أم الدراما الخليجية تحب هذا الجانب بعيدا عن قضايا المجتمع؟
هيا: في إحدى حلقات «عطر الجنة» فؤاد على نفس القميص اللي أنطعن فيه، لبسه مرة ثانية؟ شنو شاريه منه بالجملة ولا شالسالفة؟
ناصر: مسلسل سر الهوى، ليش المخرج دحام رضي ياخذ عمل فيه تمطيط وصمت وملل.
بو فهد: أفضل مسلسل هالسنة «سوق الحريم» ايه هذي المسلسلات الزينة واللي توسع الصدر.
حلاوة: الممثلة روجينا بمسلسل حكاية حياة، ما عندها شغلة غير أنها تصارخ؟
فهودي: يا حلو الاصبى اللي يغني في اعلان شركة الاتصالات على قناة دبي.
الملكة: غادة عبدالرازق تمثيلها واقعي تخلي الواحد يحبها ويكرهها حسب نوع الدور.
بدرية: أمل العوضي خففي ميك اب وبلاشر ليش سويتي عمليات تجميل وتغطينه بسطل مكياج؟
الموذي: لن أطلب الطلاق، أنا اقول تطلقوا وفكونا، تعبنا من صراخ هدى وسحر.
ام الفوز: مسلسل «برايحنا» من التراث البحريني.. من ريحة مشموم أهلي.. يازينكم.
فطوووم: هدى حسين بالحلقة الـ11 تقول عن ساعة ماركة وقيمتها فوق الـ100، أنها بوطقة، المفروض يكونون أكثر مصداقية وحطوا ساعة من السوق الشعبي مو ماركة!
مناير عصعص الداير: عبير الجندي تعطي دروس في الطاقة الايجابية وهي تمثيلياتها كلها نكد وطاقة سلبية.
ساروو: هل تعلم ان في المسلسلات الخليجية اذا يبون يخلون شكل الوحدة تعبانة أو تاخذ مخدرات، بس يشيلون المكياج عنها تبين انها مريضة ههههههه.
عبود: ليش بمسلسل جار القمر، مبينين نماذج سيئة في قلة الأدب والتطاول عالوالدين، ليلى عبدالله بالمسلسل وااايد تزف وتهزأ أمها... والله عيب ما عندنا جذية!
منمن: عبدالله التركماني عنده زهايمر مثل ابوي في مسلسل «سر الهوى» عجييييييييييييب تمثيله.
أم براك: شناقص الممثلة العمانية بثينة الرئيسي حتى تطلخ ويهاا بمكياج صارخ في برنامج «تو الليل» ليش بتنافس ديكور البرنامج الملون.
هيثم بدر: الزوج الضعيف يحب زوجته وما يقدر يدافع عنها جدام أمه النسرة.. كرهتك لنك ابدعت.
دندونة: شجون طلعت من أدوار البنت الشيطانة والمراهقة، وأدت دورها بابداع بسر الهوى، كانت مقنعة لأبعد حدود.
ياسر: شيلاء تكلف وصناعة صينية رخيصة... كلش مو مقنعة في مسلسل «المجهولة».

المصدر : جريدة الوطن الكويتية (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=296944&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:50 PM
الحملي جمع النجوم في مسرح الطفل

«بتشاهي» مسرحية كويتية بنكهة هندية



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304046_e.png





داود حسين: أنا المهراجا.. شعبي يحبني بسبب أسلوبي الكوميدي

نور الغندور: أعيش قصة غرام مع شاب فقير...وشهم


متابعة جنان الشطي:

على خشبة مسرح تنمية المجتمع بمنطقة القصور يواصل فريق عمل مسرحية «بتشاهي» تقديم عروضهم الناجحة وسط حضور جماهيري كبير بطولة الفنان داوود حسين، خالد البريكي، منى شداد وتقدم في أجواء استعراضية تعتمد على الابهار في الأزياء والديكور والاكسسوارات والموسيقى وتقدم باللهجة العامية بنكهة هندية.
في كواليس المسرحية التقت «الوطن» داوود حسين الذي قال: «من الاهمية بمكان ان يتواصل جيلي مع مسرح الطفل لعدم معرفة الاجيال الجديدة بتجاربنا السابقة، وكذلك علاقتنا بالاجيال الفنية الجديدة، فنقدم لهم خبراتنا التي أصلا استقيتها من جيل الرواد كالفنانين الكبار عبدالحسين عبدالرضا وغانم الصالح وخالد النفيسي..وهذا دورنا ان نقدم خبراتنا للاجيال الفنية الجديدة».
وعن دوره ذكر انه يجسد دور (مهراجا) هندي لديه بنت وحيدة، يحب شعبه ولكنه يقع بمشاكل مع البعض، ويستطيع بالحكمة وباسلوب كوميدي ان يعيد الامن والامان الى شعبه.

عناصر إبهار

بائعة الذهب والفضة تجسد دورها منى شداد هي سيدة كوميديانة طيبة تحب ناس السوق أما المخرج محمد الحملي فقال: «هو فيلم هندي مجسد على المسرح محتواه كل عناصر الابهار الاغاني وقصة الحب هندية، استخدمت ايضا شاشة عرض 3D من ضمن ديكور المسرح، وهذا العمل كتب ليجسده داود حسين وخالد البريكي».
واشارت نور غندور الى انها تجربتها الأولى على خشبة المسرح وانها محظوظة ان تكون بدايتها مع نجم بحجم داوود حسين والبريكي والمخرج الحملي واجسد دور الاميرة نور بنت المهراجا تحب الشعب وتحب شابا فقيرا يحدث موقفا ويثبت للمهراجا ان هذا الشخص كفوء للارتباط بي، فيما قالت زينب خان «اجسد دور شأنتي اخي يحب الاميرة نور ويتهم بخطفها» أما حارس الملك يجسده عبدالله الزيد فيما يجسد محمد الدوسري دور بائع الشاي بالسوق ويحب بنت الملك» «يتشاهي» بطولة داوود حسين، خالد البريكي، منى شداد، عبدالله الزيد، نور الغندور، زينب خان، محمد الدوسري، عبدالعزيز بوقماز ومجموعة من الفنانين الشباب، تأليف محمد العيسى، اخراج محمد الحملي، اشراف خالد الرفاعي.


المصدر : جريدة الوطن الكويتية (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=296767&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
14-08-2013, 11:55 PM
علَّقوا على شعرها «الكشه» في مسلسل «سر الهوى»!

زهرة الخرجي: تزوجت ثلاث مرات ولم أجد الحب الذي أحلم به..!




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/304044_e.png






كتب حمود العنزي:
الفنانة زهرة الخرجي كان لها حضور لافت في مسلسل «سر الهوى» الذي عرض على شاشة «تلفزيون الوطن» وعن ردود الفعال التي وصلت اليها قالت: «قدمت دور امرأة تتعرض لصدمات بحياتها الاجتماعية والعاطفية، وهي التي تتسم بالقوة أمام الناس ولكن بينها ونفسها تبكي لهزائمها العاطفية التي لا تتحق مع ثلاثة ازواج».
وعن النقد الذي وصلها قالت مستغربة «النقد الذي لمسته من البعض بخصوص تصفيفة شعري أثناء وجودي في بيتي – في المسلسل – ففي العادة ان الانسان يكون على طبيعته في بيته، فأبقيت شعري «كشه» مو مرتب دليل الاحباط النفسي الذي تمر به الشخصية، ولما أطلع أمشطه كأي انسانة».
واضافت زهرة «لكن مع الأسف تركوا الأداء، وتحدث البعض عن شعري، ومع ذلك الأصداء الجماهيرية الأخرى أجمل بخصوص دوري في المسلسل، وهي شخصية جديدة أسعدني أداؤها فالكثيرات يطمحن بحياة عاطفية مستقرة».
زهرة مشغولة بعروض مسرحية «طرزان» التي بدأت عروضها أول عيد الفطر السعيد وعن دورها في المسرحية «أنا زعيمة الغابة التي يقيم بها طرزان، مرة أكون شريرة، ومرة طيبة».

المصدر : جريدة الوطن الكويتية (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=296765&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-08-2013, 12:03 AM
(http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/14/b895e7ea-e74b-4111-a960-b8883e0e1baf.jpg)


حوار / «سوق البرامج التلفزيونية تواجه صعوبة لعدم وجود رعاة»

فاطمة العبد الله لـ «الراي»: الدراما الكويتية لن تهجر «الديرة»



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/14/b895e7ea-e74b-4111-a960-b8883e0e1baf_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/14/b895e7ea-e74b-4111-a960-b8883e0e1baf.jpg)

فاطمة العبد الله

| كتب مفرح حجاب |

اعتبرت الفنانة فاطمة العبد الله أن قلة عدد المسلسلات الكويتية لهذا الموسم نتيجة لعدم وجود دعم حقيقي للدراما، لافتة إلى أن الدراما الكويتية بخير ولن تهاجر إلى خارج البلد.
وقالت العبد الله في حوار مع «الراي»: «من الصعب أن تترك هذه الصناعة الكويت في ظل وجود بنية تحيتة وكواردر بشرية وفنية، فقد يكون انخفاض عدد الأعمال نتيجة الأوضاع العربية الراهنة». واعتبرت أن سوق البرامج التلفزيونية في الخليج تعاني من مشاكل كبيرة لعدم وجود رعاة يؤمنون بما تقدمه هذه البرامج... وإليكم التفاصيل:

• الجمهور يملّ من الفنان إذا وجده على العديد من الفضائيات
• عندما يتحول الفن إلى تجارة بهذا الشكل فلا نستطيع أن نطلق عليه فناً

• كيف تقيّمين تواجدك في دراما رمضان؟
- شاركت في مسلسل «الناس أجناس» مع الفنانين سعد الفرج ومريم الصالح ومحمد المنصور ومحمد العجيمي وخالد العجيرب، وأيضاً مسلسل «كل يوم سالفة»، بالإضافة إلى برنامج «مشوار». وأرى أن هذه الأعمال كانت كافية، لا سيما أن الجمهور يملّ من الفنان إذا وجده على العديد من الفضائيات، خصوصاً أن مشاهدي التلفزيون يتضاعفون خلال شهر رمضان، والمنافسة تكون كبيرة بين الفنانين والإعلاميين.
• لماذا أدوارك في الدراما محصورة في مساحة معيّنة وعدد محدود من الحلقات؟
- أرى أنني دخلت مجال الإعلام والتمثيل بشكل بسيط، والآن أقدم برامج وأشارك في العديد من الأعمال خلال الموسم الواحد، ودائماً أسعى إلى أن أتواجد بشكل جيد، لأن الطموح موجود داخل كل إنسان بالفطرة.
• شاهدناك بشكل جديد خلال رمضان؟
- نعم، ويكفي أنني وقفت أمام الفنان سعد الفرج وجسدت دور ابنته في مسلسل «الناس أجناس 2»، وكذلك أمام الفنانة مريم الصالح ومحمد المنصور ومحمد العجيمي وغيرهم، بالإضافة إلى أن هذا العمل من تأليف مبارك الحشاش، وإخراج يوسف حمودة وهذا الثنائي يتميز بالأعمال التي تحمل في مضمونها رؤية درامية جادة. أما الأهم، أن هذا العمل هو حلقات منفصلة متصلة، لذلك قدمت العديد من «الكراكترات»، وأيضاً مسلسل «كل يوم سالفة» كان حلقات منفصلة متصلة، إلا أن الفرق بين الاثنين هو أن الأول دراما معاصرة والثاني ينتمي إلى حكايات الأساطير والتراث.
• هل هناك مستقبل للبرامج التلفزيونية في منطقة الخليج؟
- علينا أن نكون أكثر صراحة مع أنفسنا في هذا الموضوع. البرامج لا تجد رعاية بالشكل الذي يجعلها تأتي حتى بتكلفتها. فما يحدث أن القنوات التي يتم دعمها من أفراد ومؤسسات هي التي تصرف وتنتج برامج، وإذا غاب من يدعم هذه القنوات تتوقف عن العمل، وقد لمسنا ذلك خلال الفترة الماضية، لكن ينبغي علينا ألا نفقد الأمل ونحاول التواجد والعمل لعلّ الأمور تسير إلى الأفضل.
• كيف تنظر فاطمة العبد الله إلى انخفاض عدد الأعمال الدرامية هذا العام؟
- لم نكن نتمنى أن تقلّ الأعمال الدرامية في الكويت، لا سيما أن هذه الصناعة ازدهرت خلال السنوات الماضية بشكل كبير، لكن هذه نتيجة عدم وجود دعم حقيقي من القنوات وحصر المنتج المنفذ في أعمال بعينها، وأعتقد أن السنوات المقبلة ستكون أفضل، لأن هذا الموسم والموسم الذي سبقه لعبت الأحداث العربية دوراً مهما في عدم وجود سوق للدراما نتيجة وجود أزمة في أشياء كثيرة، لكن علينا أن نتفاءل.
• هل زيادة نسبة الأعمال التي تم تصويرها خارج الكويت تهدد بهجرة الدراما؟
- هذا من المستحيل، لأن الأعمال التي تمّ تصويرها خارج الكويت معظمها أعمال كويتية، لكن تم تصويرها في الخارج لسبب أو آخر. وأعتقد أن الدراما ستظل تصنع في الكويت بسبب البنية التحتية الموجودة هنا والكوادر البشرية والفنية، بالإضافة إلى وجود معاهد فنية متخصصة. يبقى شيء واحد، وهو الدعم.
• لكن الكثير من المنتجين يقولون إن هناك أسباباً جوهرية لخفض الإنتاج؟
- من يقول ذلك هم المنتجون الحقيقيون، إذ إنهم أصبحوا يعانون من هذا الانفتاح الكبير بعدما أصبح كل من هبّ ودبّ يقتحم مجال الإنتاج، وانعكس ذلك على النصوص والقيمة الفنية للأعمال والأجور وغيره، وهذا ليس في صالح الفنان، لأنه عندما يتحول الفن إلى تجارة بهذا الشكل، لا نستطيع أن نطلق عليه كلمة فن.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=457038&date=14082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
15-08-2013, 12:06 AM
نفت أن تكون قد تعرضت لأي مضايقات من زميلاتها بالوسط الفني
غادة الزدجالي لـ «الأنباء»: أحب النجومية لكن بحدودها المعقولة



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/402916-100513.jpg




انتهيت من عرض مسرحية «عفواً ممنوع للرجال» في السعودية.. وأحضر لعمل درامي جديد

عبدالحميد الخطيب رغم تعرض الكثير من الفنانين للحروب بالوسط الفني، خصوصا في بدايات دخولهم مجال التمثيل، الا ان الفنانة العمانية غادة الزدجالي نفت ان تكون تعرضت لاي مضايقات من احد وقالت انها تربطها علاقة متينة ببعض الزميلات في الوسط الفني كما تربطها علاقة جيدة بأخريات لذلك لم تواجه أي مشاكل إلى الآن، مشيرة الى ان الموضوع يتلخص في ان كل فنانة تبذل مجهودا لكي تثبت ذاتها وقدراتها وتظهر موهبتها للحصول على رضا المشاهدين.
«الأنباء» التقت غادة في دردشة سريعة لنعرف منها العديد من الجوانب المهمة في عملها الفني وجديدها وكيف ترى الدراما الخليجية في رمضان هذا العام، والعديد من الامور الشائقة، فالى التفاصيل:
ما مشاريعك الجديدة؟
٭ انتهيت مؤخرا من عرض مسرحية «عفوا ممنوع للرجال» في السعودية وذلك بمناسبة عيد الفطر، وحاليا احضر لعمل درامي جديد ساصرح عنه قريبا بعد الاتفاق على جميع النقاط والتوقيع على العقد.
كيف وجدت اعمال رمضان هذا العام؟
٭ هناك مسلسلات متميزة واخرى ليست بالمستوى المطلوب، الأصداء مختلفة بطبيعة الحال فلكل شخص وجهة نظره الخاصة، لكن الإيجابي منها اكثر.
البعض يقول ان الدراما الخليجية خيبت الامال في رمضان.. ما تعليقك؟
٭ لا نستطيع التحدث عن الأعمال بصيغة الجمع، فالجميع اجتهد وقدم ما لديه وقد يكون هناك تقصير في جانب من جوانب أي عمل وبالطبع المتابعون هم من يحكمون بالنهاية وكما قلت سابقا التباين في الآراء حتمي.
هل انت مع موجة الفنانات اللاتي يظهرن في الاعلانات التجارية؟
٭ لا أرى خطأ في ظهور الفنانات بالإعلانات التجارية بين فترة وأخرى وبخاصة إذا كان الإعلان يخدمهن من ناحية الظهور الإعلامي والتواجد على الشاشة ويضيف الى مسيرتهن الفنية.
بين الدرامات العربية اي دراما تحبين ان تمثلي بها؟
٭ الخليجية فقط.
لماذا انت بعيدة عن الدراما الكويتية؟
٭ بالعكس أنا لست بعيدة عنها، وسيكون لي تواجد في أعمال درامية قادمة، واستمتع بالتواجد في الكويت فهي بلدي الثاني وقد أبرزت عددا كبيرا من النجوم، قبل ان تضيف، عند سؤالنا: لماذا لا تقيمين في الكويت من اجل جني شهرة اوسع؟: لا أعتقد أن الشهرة ستكون مرتبطة بإقامتي في الكويت أو تواجدي فيها بين فترة وأخرى، انا لا اسعى الى الشهرة بقدر رغبتي في ترك بصمة فنية قوية تسجل في سجلي كممثلة وتؤثر في الناس وتفيدهم.
وتابعت: الدراما هي متنفس حقيقي للجمهور ومن خلالها نقدم مادة ورسائل هدفها معالجة مشكلات المجتمع بعيدا عن التجريح او الاسفاف والابتذال مع احترام عاداتنا وتقاليدنا الشرقية.
هل تحبين النجومية؟
٭ بالطبع أحب النجومية لكن بحدودها المعقولة.

المصدر : جريدة الأنباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/402916/15-08-2013)