المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نواب يدعون لمنع فرقة موسيقية أمريكية سخرت من العلم الروسى من دخول روسيا


اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 01:40 AM
نواب يدعون لمنع فرقة موسيقية أمريكية سخرت من العلم الروسى من دخول روسيا




http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal10201013143758.jpg

فرقة موسيقية أمريكية
موسكو (أ ف ب)
دعا نواب روس، الأحد، إلى منع فرقة "بلودهاوند غانغ" الموسيقية الأمريكية، التى سخر أحد عناصرها من العلم الروسى بوضعه فى سرواله خلال حفل فى أوكرانيا السبت، من دخول روسيا. وقال العنصر فى الفرقة للجمهور بعد أن أخرج العلم من مؤخرة سرواله قبل أن يلقيه على الجمهور "لا تقولوا شيئا لبوتين".

وكان متوقع أن تحيى الفرقة حفلا الأحد فى مدينة أنابا جنوب روسيا، لكن منظمى مهرجان كوبانا، الذين استدعوا الفرقة إلى المشاركة سحبوا دعوتهم، ونظرا للعداوة التى استقبلت بها لدى وصولها إلى المدينة، فضلت الفرقة مغادرة روسيا.

وقال وزير الثقافة الروسى "فلاديمير مدينسكى" على مدونته على الإنترنت "لن يصعد أولئك الأغبياء على أى منصة". فى حين ذهب مسئولون روس آخرون إلى أبعد من ذلك مطالبين بملاحقة عناصر الفرقة أمام القضاء.

وقال ألكسندر تكاتشيف، حاكم منطقة كراسنودار، على شكبة "تويتر": "كان يجب اعتقالهم لما فعلوه".

وقدم الموسيقى اعتذاراته لكن ذلك لم يكف لتهدئة الخواطر. وقال نائب رئيس البرلمان الروسى "سيرغى نيفيروف": "نتساءل من الذى استدعاهم إلى روسيا ومن نظم الحفلات ووفر لهم منصة ومن دفع لهم المال؟!" قبل أن يتساءل "لأى أوامر كانت الفرقة تمتثل؟!" وطالب بفتح تحقيق.

واعتبر "أندريى ايساييف" المسئول فى حزب روسيا الموحدة الموالى للكرملين أنه يجب منع كل عناصر الفرقة وعائلاتهم من دخول روسيا.

وغادرت الفرقة روسيا مساء السبت بعد أن استقبلتها بعنف مجموعة من الرجال يحملون قمصانا كتب عليها "جيش كوبان القوزاقى" وهى مجموعة محافظة جدا على ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأفادت قناة التلفزيون الروسى الرسمى أن الفرقة قد تتعرض لملاحقات فى روسيا لكن لم يعلن عن أى إجراء رسمى فى الوقت الراهن.

المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1192522&SecID=48&IssueID=0)