المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «كويت والعرب» سافر إلى الخليج والعالم العربي وتحاور مع مبدعيها


اللجنة الإخبارية والصحافية
17-08-2013, 05:03 PM
برنامج إذاعي كل يوم «فزورة»

«كويت والعرب» سافر إلى الخليج والعالم العربي وتحاور مع مبدعيها




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/303888_e.png

http://alwatan.kuwait.tt/images/bullet.png خالد وما تقي في الاستديو - اميرة نجم وفريق العمل





متابعة آلاء الوزان:
تميز البرنامج الاذاعي «كويت والعرب» بفكرته الجديدة حيث يسافر الى الوطن العربي، لنتعرف على ثقافات مختلفة، وأبرز العادات والتقاليد الرمضانية، كل هذا من خلال مداخلات هاتفية يجريها البرنامج مع أبرز الشخصيات، من النجوم الفنانين والاعلاميين، والرياضيين وسفراء الدول وغيرهم... فنون «الوطن» سافرت مع برنامج «كويت والعرب» الى أجواء البرنامج.
بعد انتهاء الحلقة التقت «الوطن» الفنان المتألق خالد أمين وقال «برنامجنا يحتاج الى الدعم من جهات كثيرة، حتى نستطيع التعمق فيه، وبثه في السنوات القادمة، لأن فكرته مميزة وجديدة واستطعنا من خلاله التواصل مع دول كثيرة، وتعرفنا على أعراف مختلفة مثل احتفال دولة المغرب بصيام الأطفال، كما نحن بحاجة لتغيير وقت بثه مستقبلا ليتناسب مع الدول العربية الأخرى لأننا واجهنا مشكلة في اختلاف وقت الافطار لبعض الدول».
وتابع «محتوى البرنامج غير أشهر الأكلات والعادات الرمضانية، شمل أموراً أخرى مثل الهوايات التي يمارسها البعض في رمضان، وماذا يقرأ كل ضيف، كما تطرقنا لجيل الشباب».
وبعده قال أحمد ما تقي «الديو» بيني وبين خالد جو ثاني، وعند زيارتنا كل يوم لدولة نضيف «قفشاتنا» وسوالفنا وذكرياتنا، وبما أننا عيال عم نتذكر أجمل أيام طفولتنا، وأول مرة أقدم مع خالد واستفدت منه كثيرا».
المخرج حامد الرندي قال «اعتبره من أجمل البرامج التي أخرجتها، ونحرص على وضع أشهر الأغاني لكل دولة». في الختام قالت المعدة أميرة نجم «تعاوني مع خالد أمين يضيف لمشواري كثيرا، فلطالما كنت أستفيد من ملاحظاته، وهو من الداعمين لي، استضفنا في الاستديو فرقة فلكلورية لبنانية، وفي وقت القرقيعان خرجنا في بث خارجي «سيرنا» على الاعلامية القديرة غنيمة الفهد في منزلها، وكذلك زرنا سليمان القصار، وغنى لنا و«عطانا قرقيعان».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=296574&YearQuarter=20133)