المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 19/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:14 PM
حوار / «منذ بدايتي وحلمي الوصول إلى مسرح الطفل»
زينب خان لـ «الراي»: حياتي كلها للعمل... ولا وقت للعواطف

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376744815022659400_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376744815022659400.jpg)

زينب خان
| حوار رشا فكري |

أكدت المذيعة والفنانة زينب خان أنها تمضي حياتها في العمل بين التقديم والتمثيل، من دون أن يكون لديها وقت للعواطف، مشيرة إلى أن شخصيتها طموحة وتسعى إلى أن تجد لنفسها مكانة خاصة بين بنات جيلها.
خان أوضحت - في حوار مع «الراي» - أنها بعد حصولها على أكثر من جائزة أصبحت تدقق أكثر في اختيار أدوارها، بالإضافة إلى اهتمامها بمدى تأثيرها على المشاهدين، لافتة إلى أن المسرح هو المكان الوحيد التي تكون فيه على طبيعتها:

• أرفض أي دور غير محوري أو تكملة عدد

• الثقافة بالنسبة إلى المذيعة أهمّ من الجمال

• ما جديدك في الوقت الحالي؟
- لدي مشاركات مسرحية عدة منها «باتشاهي» من تأليف محمد العيسى وإخراج محمد الحملي، وبطولة كل من داود حسين، منى شداد، خالد البريكي، عبد الله الزيد، نور الغندور، عبد العزيز بوقماز. إلى جانب عروض المسرح الاكاديمي، إذ أشارك في العرض المسرحي الجديد «وسمية تخرج من البحر» بطولة الفنان حمد أشكناني، ومن تأليف ليلى العثمان، وإخراج نصار النصار، وعروض أخرى لم تكتمل ملامحها حتى الان، كما أعود إلى تقديم برنامجي «شباب توك شو» على القناة الثالثة الشباب والرياضة، وبرنامج «غناوي المحطة» عبر محطة الغناء العربي.
• أنت مذيعة وممثلة ومغنية... هل تشعرين بحالة من التشتت؟
- لا، على العكس... لا يوجد أي تشتت، عملي الأساسي هو التقديم، أما التمثيل والغناء فأعتبرهما هواية. أما عن المسرح، فأنا عاشقة لهذا العالم الكبير، وأعتبر المسرح هو المكان الوحيد التي تكون فيه زينب خان على طبيعتها، ولكونه من أصعب الفنون فمن الصعب على أي فنان الاستمرار فيه من دون أن تكون لديه إمكانات وقدرات عالية في التمثيل.
• من كان سببا في دخولك مسرح الطفل؟
- منذ البداية كان حلمي وطموحي مسرح الطفل، وقد عرض عليّ الفنان محمد الحملي فرصة لدخول هذا الجال، وذلك فور حصولي على جائزة «أحسن ممثلة» في مهرجان الشباب الأخير الذي فتح لي أبواباً كثيرة، وبالفعل شاركت في أوبريت افتتاح مهرجان الطفل بدلاً من الفنانة بثينة الرئيسي التي اعتذرت عنه.
• لماذا ابتعدت عن الموسم الدرامي هذا العام؟
- لم أبتعد عن الدراما هذا العام، وشاركت في المسلسل الدرامي «أمس أحبك وباجر وبعده» الذي كان من المفترض أن يعرض خلال شهر رمضان الفائت، ولكن تأجل عرضه. كما عُرض عليّ أيضاً عمل درامي آخر ولكنني اعتذرت لظروف عملي في الوزارة التي تعارضت مع أوقات التصوير.
• هل لديك محظورات في التمثيل؟
- أرفض أي دور ليس محورياً في المسلسل أو أي دور يكون بمثابة تكملة عدد، ولا أفضّل الظهور لمجرد الظهور.
• وهل تعطّل مشوارك الإعلامي نتيجة انشغالك بالمسرح؟
- لا أبداً، الإعلام بالنسبة إليّ وظيفة، أما الغناء والتمثيل فهما هوايتان. أنا متعلقة بهما وطموحي بهما لا حدود له، لذلك أنا مستمرة في عملي كمذيعة في وزارة الإعلام.
• ما الذي دفعك إلى زيادة اهتمامك بالمسرح؟
- حصولي على أكثر من جائزة، واختياري لنوعية الأدوار، فأصبح لدي تدقيق أكثر في اختيار الشخصية التي أقدمها، بالإضافة إلى اهتمامي بمدى تأثيرها على المشاهدين.
• هل الجمال مهم لنجاح المذيعة؟
- أرى أن الثقافة بالنسبة إلى المذيعة أهم من الجمال، وعلى سبيل المثال فإن أوبرا وينفري تعتبر من أشهر وأنجح مقدمي البرامج في العالم ولا تمتلك الجمال الذي تتميز به الكثير من المذيعات، وبرنامجها استمر عرضه لمدة 25 سنة وحصدت من خلاله نجاحات عدة.
• ما مواصفات المذيع الناجح من وجهة نظرك؟
- الثقافة واللباقة، بالإضافة إلى القبول.
• حياتك اليومية كلها للعمل، هل يوجد وقت للقلب وللحب؟
- أحاول الانشغال بعملي وتمضية غالبية الوقت في العمل، فلا وقت لديّ للعواطف.
• معنى ذلك أنك لن تعيشي قصة حب في الوقت الحالي، وإذا قررتِ فهل من الممكن الارتباط بشخص من الوسط الفني؟
- لا، لا أفكر ولا يهمني أن يكون نصيبي من داخل الوسط أو خارجه، كل ما يهمني هو الشخص الذي أكمل بقية حياتي معه.
• وما مواصفات فارس أحلامك؟
- حلمي مثل حلم أي فتاة أن يكون إنساناً محترماً يجمع بيننا التفاهم ويقدّر ظروف عملي كفنانة.
• نراك تهتمين جيداً بالتواصل مع جمهورك؟
- جمهوري «يستاهل»، ومن حقه عليّ أن أخصص له غالبية وقتي وأكنّ له كل التقدير والاحترام، لذلك أتواصل معه عبر «تويتر» و«انستغرام» و«فيسبوك» وأرد على الجميع سواء بالتعقيب إيجاباً أو سلباً.
• هل تهتمين دائماً بالنقد؟
- أهتم فقط بالنقد البنّاء، ولكن لا أقبل النقد خارج إطار العمل.
• ما الذي تسعى إليه زينب خان؟
- بطبعي شخصية طموحة أسعى دائماً إلى الافضل، وأسعى إلى أن أجد لنفسي مكانة خاصة بين بنات جيلي. كما أسعى أيضاً إلى تطوير نفسي على المستويين الشخصي والعملي.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=457984&date=19082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:16 PM
عبد الله عبد الرسول: «حنظلة» تمثل الكويت في «المهرجان المسرحي لشباب دول

الخليج»


http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376744870022670400_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376744870022670400.jpg)

عبدالله عبدالرسول


| كتب علاء محمود |

تواصل الهيئة العامة للشباب والرياضة استعداداتها التي تسبق فعاليات «المهرجان المسرحي لشباب دول الخليج» بدورته العاشرة، التي تنطلق في 16 أكتوبر المقبل وتستمر حتى 25 منه وذلك على خشبتي مسرح الدسمة ومسرح كيفان.
وتحدث رئيس اللجنة المنطمة العليا للمهرجان المخرج عبد الله عبد الرسول لـ « الراي» عن الخطوات التي تم اتباعها تأهباً لهذا الحدث المسرحي، فقال: «نفخر بأن الكويت تستضيف مهرجاناً مسرحياً ضخماً بحجم «المهرجان المسرحي لشباب دول مجلس التعاون»، لأنه يدل على رقي مجتمعنا واهتمامه بالمسرح، لانه وكما يعرف بأن المسرح هو مرآة المجتمع، لذلك نامل أن نكون عند حسن الضيافة وهو الامر الذي نعمل عليه ليل نهار بتوجيهات من رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة اللواء متقاعد فيصل الجزّاف، وبتعاون من وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب».
وأضاف: «الجميل في هذه الدورة من المهرجان أن جميع هيئات الشباب التابعة لدول مجلس التعاون أعلنت رغبتها المشاركة والمنافسة على الجوائز، وهذا يدل على مدى الوعي الثقافي مما يؤثر ايجاباً على نهضة المنطقة»
وعن الفرق الكويتية المشاركة؛ قال: «سنقدّم أكثر من مشاركة، لكن المسرحية الأساسية التي ستكون ضمن نطاق المنافسة الرسمية هي مسرحية «حنظلة» للكاتب السوري سعد الله ونّوس وإخراج عبد العزيز النصّار، الذي سيقدمها برؤيته الخاصة والمختلفة عما سبق وتناولها قبله من المخرجين حول العالم كله. كما سيتم عرض مسرحية «رياح التغيير» التابعة لاكاديمية الشباب للفنون بقيادة المخرج عبدالعزيز صفر، مع اختيار ثلاثة عروض مسرحية أخرى لتكون كعروض موازية على هامش المهرجان».
وتابع: «نحن بدورنا يحتم علينا أن ندعم طاقات الشباب جميعها، ومد يد العون لهم من أجل بلورة أفكارهم وطاقاتهم الفنّية فوق خشبة المسرح، لأنهم في النهاية فخر للكويت ومستقبلها».
وفيما يخص لجنة التحكيم واختياراتها؛ قال: «من صلاحيات اللجنة المنظمة للمهرجان اختيار لجنة التحكيم التي سيترأسها شخصية من شخصيات الكويت الفنية التي لها وزنها وثقلها المسرحي، إضافة إلى أعضاء ذوي خبرة واختصاص في مجال المسرح، سيتم اختيارهم من دول مجلس التعاون، لتكون اللجنة خليجية بامتياز».
وعن الجوائز أوضح أنه «تم تخصيص ثلاثة عشر جائزة مختلفة، سيتم منحها للشباب المتميّزين ممن استطاعوا إبهار لجنة التحيكم وفق الشروط التي تم وضعها، ولن تكون هناك مجاملات في هذا الشأن كي لا نظــلـم احـــداً على حســاب آخر».
http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376744845022664700_smaller.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376744845022664700.jpg)
عبدالعزيز النصّار


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=457986&date=19082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:22 PM
يختتم حلقاته نهاية الشهر الجاري
5000 فائز في «كنز fm» تسلموا 8000 جائزة


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403644-102414.JPG 

نايف الكندري يتوسط علي حيدر واحمد الموسوي في البرنامج (فريال حماد) 


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403644-019.jpg

وصل عدد الفائزين في البرنامج المسابقاتي الاذاعي «كنز fm» الذي يبث يوميا عبر اثير محطة «كويت fm» برعاية «الأنباء» الى 5000 مستمع حالفهم الحظ بالظهور على الهواء بعد ان اختار ارقام هواتفهم كمبيوتر البرنامج بشكل عشوائي وباشراف لجنة من وزارة الاعلام مكونة من ادارة الاعلان التجاري وادارة الشؤون المالية بوزارة الاعلام حيث فازوا بجوائز قيمة وثمينة مقدمة من الشركات الراعية للبرنامج وصل عددها الى 8000 جائزة وذلك حتى حلقة مساء امس الاول التي شهدت اقبالا كبيرا من المستمعين للمشاركة فيها.

من جهة اخرى طالب مقدم البرنامج «الذيب» احمد الموسوي جميع مستمعي «كويت fm» بالاسراع في ارسال مسجاتهم على ارقام البرنامج ليتسنى لهم المشاركة في فقرات البرنامج الذي سيختتم حلقاته نهاية الشهر الجاري حيث ان الحلقة الاخيرة ستشهد مفاجآت كثيرة للمشاركين للفوز بالجوائز المقدمة من: جريدة «الأنباء»، «زين»، «الخليج للكابلات»، «المشروعات السياحية»، «اكاديمية الجوثن»، «مركز صابر للعطور»، «32 لطب الاسنان»، «معهد تك مارك البريطاني»، «ليموزين الخرينج» بالاضافة الى معهد «سبا الصحي» و«ملاعب المسيلة».
يذكر ان البرنامج من اعداد واشراف علي حيدر وخديجة دشتي ومن اخراج نايف الكندري وسعود المسفر بينما ينسق اتصالاته كل من رامي الشعار ومحمود عطية وجميل اقبال.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403644/19-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:24 PM
الجسمي يسجل لقاء تاريخياً مع جمهور قرطاج ويشدو لفيروز


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403639-102355.jpg 

حسين الجسمي في حفلته الغنائية بقرطاج
«سهرة أخرى من سهرات العمر لن تنسى، مليون تحية للجمهور التونسي في قرطاج»، بهذه الكلمات عبر الفنان الإماراتي حسين الجسمي «السفير فوق العادة للنوايا الحسنة» عن سعادته باللقاء الجماهيري المتجدد الذي جمعه مع الجمهور التونسي في «مهرجان قرطاج الدولي» لعام 2013، بعد أن انتهى من السهرة الكبيرة التي تنقل بها بين قديمه وجديده من الأغاني دون توقف على مدار الساعتين ونصف الساعة من الوقت، والذي بدأه بعد انتهاء الفنانة التونسية نوال غشام من وصلتها الغنائية، على أنغام الأغنية الإماراتية الشعبية «بحر الشوق» معلنا افتتاح لقاء سلام ومحبة، عنوانه لقاء تاريخي متجدد مع الجمهور التونسي، الذي لم يتوقف أو يتعب من الغناء في معظم الأغنيات والتفاعل بشكل رائع مع إيقاعات الأغنيات الخليجية والعربية والتونسية التي قدمها خلال الحفل.

ومع غناء الجمهور وترديدهم لكلمات أغنية «فقدتك» أكمل الجسمي برفقة فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، برنامجه الغنائي للسهرة، قبل أن يفتتح أولى أغنياته من اللون الموسيقي التونسي «واكدللي» التي زادت من اشتعال حماس الحضور وتفاعلهم، لينتقل بعدها الى أغنية السيدة فيروز «نسم علينا الهوى» ثم الأغنية التي تحمل ذكرى اللقاء الأول معهم في قرطاج 2007 أغنية «بحبك وحشتيني» وطالبهم بالغناء معه من جديد، كما كان الحال في الحفل السابق عام 2007، ليجدد المحبة بينه وبين الجمهور التونسي الذي وصفه الجسمي خلال الحفل قائلا: «مع هذا الجمهور، ، تونس ما زالت بخير».
ومع سؤاله مداعبا الجمهور «هل يوجد أحد مدريدي هنا؟»، قدم الجسمي الأغنية الجماهيرية «برشلوني» وسط حماس رياضي موسيقي كبير، أتبعها بالأغنية المصرية «قلي رجعت ليه يا حبيبي» التي رددها الجمهور معه، قبل أن ينتقل الى أغنية «الطير»، ثم مع رائعة من روائع السيدة أم كلثوم أغنية «غنيلي شوي شوي» التي حملت تنوعا مختلفا في الأغنيات المختارة للحفل.
وبأسلوب كلاسيكي عالمي، وبمصاحبة عزف منفرد مع المايسترو وليد فايد، قدم الجسمي أغنية «والله ما يسوى»، التي نقلت الجمهور الى أجواء أخرى مع الأغاني الكلاسيكية المؤثرة، ليعود ويغرق المسرح فرحا وسعادة على أنغام أغنية «الغرقان» ثم أغنية «لا تقارني»، قبل أن يعود الى الايقاع التونسي والمغاربي العربي بأغنية «علاش تنساني يا خليله»، لينتقل بعدها الى الأغنية التي لم يتوقف الجمهور عن المطالبة بها «ستة الصبح» قبل أن يكمل في الوصلة التالية بموال «مجبورة» وأغنية «الشاكي» التي حملت مسك الختام مع ذكرى متجددة من الغناء في مهرجان قرطاج الدولي، مؤكدا أنه جاء اليهم حاملا الشوق والمحبة من الإمارات، قاهرا ومذللا كل العقبات والظروف من أجل لقائهم من جديد في هذا العام، ورغم ما تمر به تونس من ظروف صعبة، داعيا أن يعم الأمن والاستقرار الشعب التونسي وتبقى تونس خضراء بوطنها وبيضاء بقلوب أهلها، ليقوم مدير المهرجان بعد ذلك بتكريمه بدرع خاصة.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403639/19-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:26 PM
سعيدة لعودة سحر للعمل معها


هدى حسين: تذاكر مسرحية «البنات والطنطل» ثلاثين ديناراً هذا «مو وايد»؟!






http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/305393_e.png

http://alwatan.kuwait.tt/images/bullet.png في حالة عصبية




صراخي الكثير في مسلسل «لن اطلب الطلاق» ردة فعل تجاه المشاكل الزوجية

سنين أمثل وأعرف متى أصرخ ومتى أخفف طبقة صوتي ومتى أصمت

كتب حمود العنزي:

عاشت الفنانة هدى حسين اسعد لحظات في حياتها بعد عودة شقيقتها سحر بجوارها بمسرح الطفل من خلال مسرحية «البنات والطنطل» التي بدأت عروضها في عيد الفطر الماضي، مؤكدة ان نصفها الثاني عاد للمسرح، حيث لاقت المسرحية اقبالا جماهيريا لافتا، القصة كتبتها شقيقتها نجاة، والاخراج تولاه عبدالله البدر.
عرضت المسرحية على خشبة مسرح الشامية، وبخصوص ارتفاع السعر بأول سطرين اذ بلغت قيمة التذكرة الواحدة ثلاثين دينارا والسبب في ذلك كما صرحت هدى «ان المسرح يشيل 300 كرسي فقط، وكان من المفترض عرضها في أرض المعارض، لكن عرضت بالشامية مما جعلنا نضع ثلاثين دينار بأول سطرين، الى جانب ذلك فالعمل مكلف وبه ديكور أبو طابقين واجور الممثلين والمجاميع والكراسي قليلة فلابد من ارتفاع السعر نوعا ما، لسد التكاليف، فثلاثين دينار «مو وااايد» وليس كثيرا على مسرحية البنات والطنطل».

صراخ

وبخصوص ردة الفعل الجماهيري المنزعج الذي تناقلتة وسائل التواصل الاجتماعي على كثرة صراخها وصوتها العالي والنرفزة الزايدة عن الحد في مسلسل «لن اطلب الطلاق» اكدت هدى «القصة تلامس المجتمع الخليجي كتبتها ايمان سلطان، وكان لابد من اوقات تفقد الزوجة اعصابها من تصرف زوجها والعكس صحيح، ووسط المشاحنات لابد من ردة فعل قوية بصرخة او الكلام بحدة».
وأضافت هدى «ماذا تتوقعون من طبيعة الشخصية الانفعالية أثناء مواجهاتها مع زوجها، فلو لم انفعل ببعض المشاهد خاصة الخلافات والخيانة وكنت غير مبالية واتكلم بهدوء لقالوا انني باردة وغير مهتمة للمشاكل الزوجية وانه لا احساس لدي، وعلى فكرة سنين امثل واعرف متى اصرخ ومتى اخفف طبقة صوتي ومتى اصمت واعتمد على نظرة تغني عن الكلام، وانا احترم الكل لكن لم يكن نقدا او خطأ فادحا، فكلنا بشر ولدينا ردة فعل وطاقة».




المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=298302&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:28 PM
قال إنه يتعامل بعشق مع الطفل الذي يحضر مسرحيته


يعقوب عبدالله: الرقابة تحجر على الإبداع وتمنع الانطلاق




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/305396_e.png




التحقت بالكثير من الورش المسرحية عقب تخرجي وأشرفت على العلي والحملي وشعيبي

لديَّ مشروع سينمائي ضخم، وسوف أوقف كافة ارتباطاتي خلال تصويره



حاورته غادة عبد المنعم:
هذا الفنان الشاب لا تقف نجوميته عند حد معين، ويستعد لتقديم الكثير من المفاجآت لجمهوره من خلال السينما، والدراما، بين عشقه لمسرح الطفل، ومسرح الكبار قصة لا يفهمها سوى من يتمتع بموهبته.
يعقوب عبدالله الذي تحدث لـ«الوطن» من القلب للقلب، وبدون تخطيط مسبق لاجراء هذا الحديث وجاء اللقاء سريعا ومثمرا يحمل الكثير من القضايا الفنية المهمة وكان ذلك على هامش بروفات «مسرح الكاكاو» حيث كان على الارض فجلست الى جواره.
< قلت له: جمهورك في مسرح الكبار يفتقدك فلِمَ فضلت مسرح الأطفال؟
- قال يعقوب: مازلت أتعامل بعشق مع الطفل الذي يحضر المسرحية بعيداً عن عواطف الحب والكره فتكون مشاعره صادقة، لا تدخل فيها حسابات هذا سني وذاك شيعي أو بدوي أو حضري، وهنا عند الطفل الهدف هو المتعة والحكمة لذا فأنا على وفاء لحبي للأطفال.
< ماذا تشعر في مسرح الكبار؟
- أولاً في مسرح الكبار الرقابة لا تجعل الفنان يقول ما بقلبه.
ومن وجهة نظري مسرح الكبار لابد ان يكون المتنفس للجمهور ليفضفض من خلاله عما بداخله من هموم، وليس من أجل الضحك فقط، لكن للاسف الرقابة تشكل حجرا على ابداع الفنان وتمنعه من الانطلاق، وبالنسبة الى تجاربي مع مسرح الكبار ناجحة مثل «قصة حب» مع المخرج علي العلي، وأنتظر عملا جماهيريا ناجحا.
< هل هذا يعني انك متردد في قبول أي عمل في مسرح الكبار؟
- نوعاً ما متردد، ولا أعلم ما سأقدم لهم لأن النصوص والقضايا المقبولة محدودة جداً، ولهذا السبب اعتقد ان مسرح الكبار ما فيه تجديد منذ عشر سنوات الا باستثناء النكتة أو الأفيه الجديد، وظهور ممثل جديد على الساحة الفنية.
< وهل يستهويك المسرح الأكاديمي؟
- أنا ابن المسرح الأكاديمي فهو أساس الفنان واعداده للدور الذي سيؤديه في شتى مجالات الفن، ومثل هذه النوعية من الأعمال الهادفة ترتقي بالجمهور، والتحقت بالكثير من الورش المسرحية في بداية تخرجي، والتي أشرفت من خلالها أيضاً على المخرج علي العلي، محمد الحملي، ومحمد شعيبي.

السينما قريباً

< ما تحس أنك كبرت نفسك شوي؟
- لا بالعكس فأنا لم أكبرهم بسني فهم ربعي منذ البداية ندش ورش مسرحية، ونعمل مع بعضنا البعض كثيراً ونحمل فكرنا الخاص، ورغم ذلك يبقى لكل منا له طابع ولون خاص به منذ التأسيس.
< وماذا عن جديدك الفترة المقبلة؟
- انتهيت أخيرا من تصوير مسلسل «أمس أحبك وباجر وبعده» للكاتبة هبة مشاري حمادة وانتاج باسم عبدالأمير وبطولة عبدالمحسن النمر، والهام الفضالة، وشجون الهاجري، وفاطمة الصفي مع المخرج محمد القفاص، والعمل لصالح mbc، لذا احتاج الراحة عقب هذا المسلسل، وأيضاً عقب مسلسل «البيت بيت أبونا»، وشخصية عارف التي أخذت مني جهدا كبيرا من خلال مسلسل «جار القمر»، ولا أريدها ان تطغى عليَّ لأنني أنا من أطغى على شخصياتي، والكثير من النجوم وقعوا في هذا المأزق من حيث تكرار لزمات الأداء الكوميدي، واحاول «أنحاش» وأكسر حاجز الجد بكاركترات وشخصيات انسانية جديدة.
< وماذا عن مشروعك السينمائي؟
- هناك مشروع سينمائي روائي ضخم بمعنى الكلمة، ويعد هذا العمل بمثابة دفعة للسينما الكويتية، ووايد متحمس لهذا العمل، ومن المقررأن أوقف كافة ارتباطاتي الفنية خلال التصوير من أجل هذا الفيلم.



المصدر : جريدة الانباء (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=298304&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:29 PM
الموت غيب توفيق صالح



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/7d506c73-9f14-4c71-9ede-7b45a7632b0d_mainNew.jpg

توفى المُخرج السينمائي الكبير توفيق صالح صباح أمس عن عمر يناهز 87 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

ورغم عمره المديد إلا أن مسيرة الراحل التي استمرت كثر من 50 عاماً، لم يقدم خلالها إلا عدداً محدوداً من الأفلام الروائية والوثائقية لكنها شكلت علامة مهمة في تاريخ السينما العربية وهي: «درب المهابيل» عام 1955، «صراع الأبطال» 1962 «يوميات نائب في الأرياف» عام 1969، «المتمردون» 1966، «السيد البلطي» 1967.. و«المخدوعون» عام 1972. «الأيام الطويلة» 1980.. ومعظم أعماله كانت عن قصص لكبار الكتاب منهم نجيب محفوظ وتوفيق الحكيم وغسان كنفاني وصالح مرسي وصلاح حافظ، وشارك الفنان الراحل شكري سرحان في بطولة معظمها.

أما أفلامه الوثائقية والقصيرة فهي: «كورنيش النيل» 1956، «فن العرائس» 1957، «نهضتنا الصناعية» 1959، «من نحن؟» 1960.. وهو فيلم باللغة الإنكليزية عن اللاجئين الفلسطينيين، «نحو المجهول» 1960، «القلة» 1961، و»فجر الحضارة» 1977 عن الحضارة السومرية القديمة. ولد توفيق صالح في الإسكندرية في 27 أكتوبر 1926، كان والده طبيبا يعمل في الحجر الصحي في الموانئ وبحكم ظروف عمل والده فقد قضى طفولته المبكرة متنقلا بين عدة مدن ساحلية مختلفة إلى أن استقرت العائلة في الإسكندرية وتعلم في كلية فكتوريا حيث كان يوسف شاهين زميله على مقاعد الدراسة.

بعد تخرجه من المدرسة درس الأدب الإنجليزي في جامعة الإسكندرية وحصل على البكالوريوس عام 1949. في سنته التعليمية الأخيرة قام بإخراج مسرحية «رصاصة في القلب» وتم عرضها في جمعية الصداقة الفرنسية وعلى إثرها عرض عليه رئيس القسم الفرنسي في كلية الآداب بعثة لدراسة المسرح في فرنسا لكنه طلب أن يدرس السينما وكان له ذلك. وعمل قبل سفره مساعدا للمخرج حسين فوزي إلا أن خلافات بينه وبين نعيمة عاكف زوجة فوزي حالت دون استمراره في عمله. غادر صالح إلى فرنسا عام 1950 لدراسة السينما في باريس، قابل هناك عالم الجمال ايتان سوريو فتغيرت حياته حيث ترك السوربون ودرس الرسم والفوتوغرافيا وذهب إلى اللوفر وتعرف على الأدب الروسي فسحبت منه المنحة بعد سنة واحدة لعدم انتظامه في الدراسة لكنه عاش في باريس لسنتين إضافيتين قام فيها بتثقيف نفسه بالقراءة ومشاهدة الأفلام وحضور المعارض المختلفة كما عمل مساعد مخرج في ثلاثة أفلام فرنسية. عاد إلى القاهرة في ديسمبر 1953 وتعرف على نجيب محفوظ الذي عمل في تلك الفترة مؤلفا للسينما وعرض عليه قصة «درب المهابيل» ثم لعبت الصدفة دورها بعد مرض المنتج والمخرج عز الدين ذو الفقار فانتقلت إليه مهمة إخراج فيلم «صراع الأبطال»، ثم راح يناقش الحالة السياسية في مصر في فيلم «المتمردون» قبيل نكسة 1967 لكن لم يصرح بعرض الفيلم إلا عام 1968 أما فيلمه «يوميات نائب في الأرياف» فقد أجيز عرضه كاملا دون حذف بأمر جمال عبد الناصر نفسه بعد أن كان أعضاء اللجنة المركزية للاتحاد الاشتراكي قد اقترحوا حذف الكثير من مشاهده.

وبسبب تلك الأجواء شد الرحال إلى سورية والعراق، فأخرج عام 1972 فيلم «المخدوعون» من إنتاج المؤسسة العامة للسينما بدمشق عن رواية غسان كنفاني «رجال في الشمس» ثم انتقل لتدريس السينما في العراق وهناك قدم آخر أفلامه الروائية.

ورغم قلة أعماله لكنه حاز العديد من الجوائز العربية والدولية منها: التانيت الذهبي من مهرجان قرطاج 1972، الجائزة الأولى من مهرجان ستراسبورج لأفلام حقوق الإنسان، الجائزة الأولى من المركز الكاثوليكي الدولي في بلجيكا، وجائزة لينين للسلام من مهرجان موسكو، وتوجها بجائزة الدولة التقديرية في الفنون من مصر.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=405872&date=19082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:30 PM
خلال مهرجان الفيلم القصير الذي أقيم في مدينة أفاران المغربية

عمر العنزي يفوز بجائزة أفضل ممثل واعد


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/c5715fd8-0be4-499d-a3ee-946b5c01e461_mainNew.jpg

الوفد الكويتي مع رئيس المهرجان عبدالعزيز بالغالي
فاز الفنان الشاب عمر العنزي بجائزة افضل ممثل واعد في مهرجان الفيلم العربي القصير في افران وازرو في دورته الخامسة عشرة التي اختتمت عروضها مساء امس في مدينة افاران المغربية وذلك عن دوره في فيلم « شنب» من اخراج مقداد الكوت.

وفي تصريح خاص اكد الامين العام المساعد لشؤون الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش بان هذا الفوز يمثل ترسيخا على حضور السينما الكويتية الجديدة في المحافل والمهرجانات الدولية . وانجاز يسلط الضوء على جيل جديد من كوادر الحرفة السينمائية التي راحت تكمل مشوار جيل الرواد من اجيال السينما الكويتية

كما قام د. الدويش بتسليم الجائزة الكبرى للمهرجان والتي فاز بها الفيلم العراقي الاماراتي المشترك «مس بغداد» للمخرج سهيل عمر خليفة.

هذا وشاركت الكويت في المهرجان بوصفها الدولة الضيف للمهرجان من خلال فيلم الافتتاح «ماي الجنة» للمخرج عبدالله بوشهري وفيلمي «شنب» لمقداد الكوت «والجعدة» لداود شعيل في المسابقة الرسمية بالاضافة الى فيلم «أليس في بلاد العجائب» لدانة المعجل.

كما شهدت جميع تظاهرات المهرجان مشاركة كويتية فاعلة، من بينها المشاركة في الندوة الفكرية التي أقيمت تحت عنوان «السينما والطاقة المتجددة» حيث

تم اختيار بحث «السينما العربية والطاقة المتجددة شحة الانتاج والامال» للناقد عبدالستار ناجي والذي تناول خلاله غياب اعتمام السينما والاعلام العربي بشكل عام بقضايا وموضوعات الطاقة المتجددة رغم الانجازات التي تتحقق في هذا الجانب على الصعيد الاقتصادي.

وشارك المخرج السينمائي هاشم محمد الشخص ببحث عن تاريخ السينما الكويتية وايضا الباحث عامر التميمي ببحث عن آفاق المرحلة الجديدة من تاريخ السينما الكويتية الجديدة وذلك ضمن الندوة التي أقيمت لتسليط الضوء على السينما الكويتية بوصفها الدولة الضيف للمهرجان .

ومثل دولة الكويت في المهرجان وفد رسمي برئاسة الامين العام المساعد لشؤون الثقافة د. بدر الدويش وعضوية المخرج

هاشم الشخص والباحث عامر التميمي ومراقب السينما بالمجلس الوطني عبدالله الجديد ومسؤول العلاقات بالمجلس عبدالله العازمي.

واستمرت أنشطة الدورة الخامسة عشرة للمهرجان في الفترة من 15 - 19 الحالي في مدينتي افران وازرو فوق جبال اطلس المغربية.

من ناحية أخرى أشاد عدد من الكوادر الفنية والاعلامية الكويتية بمشاركة السينما الكويتية ضمن فعاليات المهرجان.

وعبر المخرج هاشم محمد الشخص عن سعادته باختيار الكويت الدولة الضيف للمهرجان، ووصف هذا الاختيار بانه تأكيد على المسيرة المتميزة والامال الكبيرة المعقودة على السينما الكويتية الشابة والتي تمثل زاد المرحلة المقبلة من تاريخ السينما الكويتية.

فيما أكد الباحث عامر التميمي بان الحفاوة التي استقبلت بها السينما الكويتية والوفد الرسمي في مدينة افران المغربية خلال ايام المهرجان تجسد الاهتمام البالغ بالسينما الكويتية، والآمال المعقودة لتعاون فني واعلامي مشترك، يعمل على ترسيخ حضور السينما الكويتية الجديدة.

وأكد التميمي بان المهرجان يشهد مشاركة عدد مهم من الاعمال السينمائية الكويتية كانت نقطة الانطلاقة مع فيلم الافتتاح وهو الفيلم الروائي الكويتي القصير «ماي الجنة» للمخرج المتميز عبدالله بوشهري.

ومن جانبه نوه المخرج هاشم الشخص بالبحوث المشاركة في الندوة الفكرية، سواء تلك الخاصة بالسينما الكويتية والتي سيشارك بها عدد من السينمائيين والنقاد، بالاضافة الى ندوة «السينما والطاقة المتجددة» والتي سيمثل الكويت بها الناقد السينمائي عبدالستار ناجي ببحث السينما العربية والطاقة المتجددة شح الانتاح والطموحات.

وكانت أعمال الدورة الخامسة عشرة لمهرجان الفيلم العربي القصير في افران وازرو تواصلت وسط احتفالية فنية وثقافية بالغة الاهمية حيث تم اختيار الكويت وألمانيا الدولتين الضيف على الصعيدين العربي والدولي.




المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=405868&date=19082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:48 PM
يوسف الشريف: للمرة المليون ليس لدى أى حساب على "فيس بوك" و"تويتر"



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/18/S3201217121227.jpg



صرح الفنان يوسف الشريف أنه لا يملك أى حساب على مواقع التواصل الاجتماعية، قائلا "للمرة المليون ليس لدى أى حساب شخصى على مواقع التواصل الاجتماعى سواء "فيس بوك" أو "تويتر" وأن كل ما ينشر على لسانه فى هذه المواقع ليس له علاقة به من قريب أو بعيد، وأنه سيتقدم ببلاغ خلال الأيام المقبلة ضد منتحلى شخصيته والمتحدثين باسمه.
يشار إلى أن يوسف الشريف حقق نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان الماضى من خلال مسلسله "اسم مؤقت"، وشاركه فيه شيرين عادل، وعمرو عابد، أيمن القسيونى، وتميم عبده، وصفاء الطوخى، ومحمد حمدى، وشيرين الطحان، وأمير صلاح الدين، وآخرين، ومن تأليف محمد سليمان وإخراج أحمد جلال.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=49938)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:49 PM
سامح حسين يتعاقد على بطولة فيلمين جديدين بعد "كلبي دليلي"


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/18/pictures-0e44a85dab.gif




تعاقد الفنان سامح حسين على بطولة فيلمين جديدين بعد نجاح فيلمه "كلبي دليلي"المعروض حاليا بدور السينما في موسم عيد الفطر المبارك.
الفيلم الأول الذي تعاقد عليه سامح إنتاج أحمد السبكي بينما تنتج الفيلم الثاني شركة "دولار" للإنتاج الفني وهو تأليف لؤي السيد وإخراج معتز التوني، ويتحفظ سامح في الحديث عن تفاصيل الفيلمين لحين تحديد موعد التصوير.
وعرض خلال موسم عيد الفطر فيلم "كلبي دليلي"، وهو البطولة السينمائية الثانية للفنان سامح حسين بعد فيلم "30 فبراير" حيث يجسد فيه دور ضابط يحب عمله جدا ويتفانى فيه ما يوقعه في العديد من المشكلات، ويتم نقل الضابط من الصعيد إلى مارينا ما يخلق مفارقات كوميدية ستكون مدعاة للضحك.
والفيلم يشارك في بطولته مي كساب، أحمد زاهر، هشام إسماعيل، سليمان عيد والطفلتان جنا وليلى زاهر، ومن تأليف سيد السبكى، وإخراج إسماعيل فاروق.



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=49893)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:51 PM
عبد الإمام عبد الله : أحفادي ثروة

قال الفنان الكويتي عبد الإمام عبد الله، إن فترة طفولته مرت بكل براءة وبساطة، على عكس حياة البهرجة والتدليل التي يعيشها الأطفال حالياً في ظل الثورة التكنولوجية التي غلبت حياتنا، وأصبح الأطفال اليوم أسرى بسببها.
عبد الإمام قال إنه كان يتميز بالشقاوة وحب المغامرات والمقالب خاصة عندما كانت والدته تعد خبز الرقاق فكان يسرقه منها لحبه الكبير له ولشده حلاوته.
الفنان الكويتي أكد أنه يتحول لطفل صغير أمام أحفاده قائلاً :«الحمد لله الذي رزقني هذه الثروة الجميلة، فأنا أميل كثيرا إلى أحفادي، فلدي من ابنتي منال ثلاثة أحفاد، وولد وبنت من ابني طلال، وبنت وولد من ابنتي سارة، وولد وبنت من ابني جاسم ، وجميعهم لهم معزة واحدة».




المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-19/12720/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:52 PM
سلوى خطاب: «سمرة» أجهدتني وأضفت لمستي عليها


قالت الفنانة سلوى خطاب إنها لم تتوقع أن تحقق شخصية «سمرة» التي قدمتها في مسلسل «نيران صديقة» كل هذا النجاح، مشيرة إلى أنها تتأنى في اختيار أعمالها بشكل كبير وتحمست للدور بعد أن قرأت السيناريو الذي كتبه السيناريست محمد أمين راضي.
وأضافت خطاب، حسب «إيلاف»، أنها تحرص على انتقاء أدوارها حتى تجد صدى لدى الجمهور، وهو ما شجعها على قبول الشخصية نظرا لاختلافها عن أي أعمال اخرى عرضت عليها، موضحة أنها توقعت أن يحقق المسلسل نجاحا كبيرا، لكن ليس بالصورة التي وصل لها.
وأوضحت أنها جلست مع المؤلف والمخرج خالد مرعي لرسم تفاصيل الشخصية قبل بداية التصوير بوقت كاف، وهو ما مكنها من التعايش معها بصورة كبيرة وحتى انتهت من تصوير دورها بداية شهر رمضان، موضحة أنها أضافت لمساتها على الشخصية من خلال بعض الايفيهات الموجودة.
وأشارت إلى أن المخرج والمؤلف نصحوها بعدم الإكثار من الايفيهات حتى لا تتحول سمرة لشخصية كوميدية وهو ما تأكدت من صحته بعد متابعتها للمسلسل، لافتة إلى أنها وضعت ثقتها في المخرج خالد مرعي لكي يخرجها بشكل جيد لاسيما بعدما تقمصت الشخصية ووجدتها مركبة وصعبة.
وأكدت سلوى خطاب أنها كانت تعرف بصعوبة الشخصية، لكن وقت التصوير وجدتها أصعب مما تصورت، الأمر الذي انعكس في المجهود الذهني عليها وسبب لها إجهادا كبيرا، مشيرة إلى أنها تلقت ردود فعل كبيرة على العمل بخاصة بعد مشهد وفاتها.
وأضافت انه بالرغم من تعدد الشخصيات الموجودة بالمسلسل إلا أن النجاح الذي حققته سمرة كان مختلفا، وهو ما وضعها في مأزق بالنسبة لاختياراتها الدرامية المقبلة لافتة إلى أنها تنتظر عرض فيلم «فتاة المصنع» مع المخرج محمد خان والمتوقع عرضه قريبا.
أما عن المسلسلات التي تابعتها خلال رمضان، فأبدت سلوى إعجابها بمسلسل «ذات» الذي قامت ببطولته نيللي كريم، مشيرة إلى أنها لم تتمكن من متابعة عدد كبير من الأعمال لكنها أبدت إعجابا بالحلقات التي تابعتها من مسلسلي «بدون ذكر أسماء» و«موجة حارة».



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-19/12722/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 02:55 PM
«كلام الناس» يتفوق للمرة الثانية على «سكتم»




http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/08/sg8_675031846.jpg
كلام الناس

حفل استفتاء «اليوم الفني» للأعمال الدرامية الرمضانية بكثير من المفاجآت غير المتوقعة، في الوقت ذاته، جاءت نتائج بعض أسئلة الاستفتاء كما كان متوقعا لها وبدون أي مفاجآت.
وشارك عدد كبير من القراء في الاستفتاء الذي نظمه القسم الفني في الصحيفة، على موقعها الالكتروني، وفضل عدد من القراء الإدلاء بشهاداتهم تجاه الكثير من الأعمال الفنية الخليجية والعربية، التي لم ترد أسئلة عنها في الاستفتاء، مؤكدين أن الاستفتاء كان ينبغي أن يضم جميع الأعمال الخليجية والعربية، بيد أننا رأينا أن نركز أسئلة الاستفتاء على الأعمال الخليجية لتجنب تشتيت الأذهان، واضعين في الاعتبار أن جميع القراء لم يكونوا يتابعون جميع الأعمال الخليجية والعربية، إذ كان الاهتمام منصبا ـ في الغالب ـ على الأعمال الخليجية.
وكانت المنافسة على أشدها في خانة الأعمال الكوميدية المتنافسة، وجمعت هذه المنافسة بين مسلسلات «سكتم بكتم» و«أبو الملايين»، و«كلام الناس»، وعكس توقعات الكثيرين، بمن فيهم المحللون الفنيون، جاء مسلسل «كلام الناس» بطولة حسن عسيري، في المركز الأول، وحل «سكتم بكتم» من بطولة فايز المالكي في المركز الثاني، بينما جاء «أبو الملايين، لناصر القصبي وحسين العبد الرضا في المركز الثالث.
وأجمع عدد كبير من المشاركين في الاستفتاء على أن مسلسل «توالي الليل» هو أفضل المسلسلات التي عرضت في شهر رمضان، بعد منافسة مع عدد من الأعمال الدرامية والكوميدية، وكان أبرزها مسلسل «سرى الهوى» الذي حل في المركز الثاني، فيما حل «قطر الجنة» في المركز الثالث.
وشهدت خانة أفضل ممثلة شابة، منافسة لافتة بين الثلاثي أمل العوضي، وشجون، ولمياء طارق، إلا ان العوضي فازت بالمركز الأول من خلال مشاركتها في مسلسل «ابو الملايين»، وحلت الممثلة شجون في المركز الثاني من خلال مشاركتها في مسلسل سر الهوى وجاءت لمياء طارق في المركز الثالث عبر مشاركتها في مسلسل يا مالكا قلبي.
وفي خانة أفضل البرامج، فرضت «طارق وهيونة»، و»أسود وأبيض» و»حروف وألوف» نفسها على ساحة المنافسة، غير أن برنامج «طارق وهيونة» لطارق العلي و»حروف وألوف»، نال نصيب الأسد من الأصوات ليحصل بها على المركز الأول، وحل في المركز الثاني برنامج «حروف وألوف»، وفي المركز الثالث جاء برنامج «أسود وأبيض» للفنانه امل العوضي.
ولم تكن هناك منافسة لافتة في قائمة أفضل الممثلين الشباب، التي فاز بها الممثل الشاب فهد البناي في المركز الاول، بينما حصد الفنان يعقوب عبدالله المركز الثاني والفنان حسين المهدي المركز الثالث، من خلال مسلسل «توالي الليل»، حصل المخرج علي العلي على لقب أفضل مخرج، وجاء المخرج محمد دحام الشمري في المركز الثاني بدون اي منافس ثالث لهما، واخيرا فاز مسلسل «لن أطلب الطلاق» بلقب أفضل مقدمة مسلسل للفنانة الكويتية نوال.
http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/05/sg9_784423525.jpg



المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/91667.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:00 PM
قطر تشارك بالفيلم السعودي «حرمة» في مهرجان سراييفو السينمائي


http://www.al-jazirah.com/2013/20130819/at_38_1.jpg



الجزيرة - فن:


أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام اليوم عن بدء شراكة استراتيجية جديدة مع مهرجان سراييفو السينمائي. وبموجب هذه الشراكة، ستقيم مؤسسة الدوحة للأفلام مع مهرجان سراييفو السينمائي عدداً من المبادرات الجديدة في مهرجان قمرة السينمائي الدوحة ومهرجان سراييفو السينمائي لتقوية وتعزيز الروابط والعلاقات بين السينما العربية والأوروبية.


وستقدم مؤسسة الدوحة للأفلام هذا العام مجموعة مختارة من الأفلام من العالم العربي لعرضها في مهرجان سراييفو السينمائي (الذي يُقام خلال الفترة من 16 - 24 أغسطس 2013) من بينها فيلم «عالم ليس لنا» للمخرج مهدي فليفل (الممكلة المتحدة / لبنان / الدنمارك، 2012) وفيلم «حرمة» للمخرجة عهد (المملكة العربية السعودية، 2012)، وذلك ضمن برنامج شركاء مهرجان سراييفو السينمائي.


وسيتوجه وفد من مؤسسة الدوحة للأفلام برئاسة عبد العزيز الخاطر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام؛ لحضور مهرجان سراييفو السينمائي، كما سيشارك ممثل عن الحاصلين على منح الأفلام من مؤسسة الدوحة للأفلام في سوق سيني لينك للإنتاجات المشتركة، الذي يعتبر المنصة الخاصة بعالم صناعة الأفلام في مهرجان سراييفو السينمائي.


وبهدف تعزيز وتقوية الشراكة بين الطرفين، سيقوم مهرجان سراييفو السينمائي بالترويج لصناعة الأفلام من جنوب شرق أوروبا من خلال عرض ثلاثة أفلام من برنامجه الرسمي لعام 2013 في مهرجان قمرة السينمائي الذي سيقام في الدوحة في مارس 2014.


بالمقابل، ستقوم مؤسسة الدوحة للأفلام بعرض ثلاثة أعمال جديدة لسينمائيين عرب في مهرجان سراييفو السينمائي في دورته المقبلة في العام القادم، ودعوة الحاصلين على منح أفلام من المؤسسة للمشاركة في سوق سيني لينك للإنتاجات المشتركة.


وفي هذا الإطار قال السيد عبد العزيز الخاطر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: «بينما نستمر بتحديد توجهات وبلورة شكل المهرجانين الجديدين (مهرجان أجيال السينمائي ومهرجان قمرة السينمائي، الدوحة)، فإننا نركز في الوقت نفسه على بناء شراكات جديدة مع المؤسسات التي تشاركنا الرؤى والتوجهات، ومنها مهرجان سراييفو السينمائي الذي يشارك مؤسستنا سعيها الدؤوب للتبادل والتعاون الثقافي. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة الجديدة ستساعدنا على مواصلة دعمنا للسينمائيين العرب الصاعدين وتوفير منصة سينمائية عالمية لهم لعرض أفلامهم، ومنح المستفيدين من منح أفلام المؤسسة تجربة سينمائية مميزة وإبراز أعمالهم على المستوى الدولي».


المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130819/at4.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:03 PM
7 أعمال تتنافس بمسابقة الطفل المسرحي







http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4707/23AW28J_1908-16.jpg
مشهد من مسابقة الطفل المسرحي بالدمام (الوطن)




الدمام: يوسف الحربي 2013-08-19 12:34 AM
تنطلق الاثنين المقبل الدورة الرابعة من مسابقة "الطفل المسرحي" التي تنظمها لجنة المسرح بفرع جمعية الثقافة والفنون في الدمام في دورتها الرابعة، وذلك بمشاركة عدد من الفرق المسرحية في المنطقة الشرقية والأحساء، حيث ستشهد منافسة بين كل من فرقة "مواهب" المسرحية بمسرحية" بطبوط"، وفرقة "براعم" بمسرحية "نونو"، وفرقة الأحساء بمسرحية "الطفل الكبير"، وفرقة "فنر" بمسرحية "حقوقي شيء من ممتلكاتي"، وفرقة "أجراس" بمسرحية "ميمون وحارس الغابات المظلمة"، وفرقة "المخاتير" بمسرحية "الصندوق"، ورصد لها عدد من الجوائز لأفضل طفل واعد أول، وأفضل طفل واعد ثان، وأفضل طفل واعد ثالث، وأفضل ممثل مميز، وجوائز تخص أفضل موسيقى مناسبة للعرض، وأفضل إخراج وأفضل ديكور، وسوف تقام العديد من الفعاليات المصاحبة على هامش هذه المسابقة، مثل الورشة المسرحية للمبتدئين التي يقيمها شباب المسرح البريطاني بدعم وإشراف من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي التابع لأرامكو السعودية والتي ستستمر إلى ما بعد هذه المسابقة. كما ستشهد المسابقة فعاليات المعرض الفني لرسومات الأطفال بفئاتها العمرية المختلفة ابتداء من الروضة وحتى المرحلة المتوسطة والتي ستقام في إحدى صالات الجمعية.



المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=156670&CategoryID=7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:05 PM
سامح حسين: «كلبي دليلي» لا علاقة له بالثورة


http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/sameh-hiwar-2.jpg




{كلبي دليلي} أحدث أفلام الفنان سامح حسين الذي ينافس به على إيرادات موسم عيد الفطر.
عن أسباب تأخر الفيلم وشكل المنافسة وما تردد عن تناوله للثورة المصرية كان هذا اللقاء.



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012618242/%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%AD-%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86--%C2%AB%D9%83%D9%84%D8%A8%D9%8A-%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%8A%C2%BB-%D9%84%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D9%84%D9%87-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:07 PM
توابل / منة فضالي ونشاط مكثف
منة فضالي ونشاط مكثف



http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/khabar-2.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/khabar-2.jpg)



بعد مشاركتها الناجحة في دراما رمضان التي عرضت أخيراً، قررت الفنانة منة فضالي التفرغ للسينما في الفترة المقبلة، وتعكف راهناً على قراءة عدد من السيناريوهات لتختار الأفضل من بينها.
منة كانت قد غابت عن شاشة السينما لأكثر من عامين منذ آخر أفلامها {هو في إيه}.



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012618244/%D9%85%D9%86%D8%A9-%D9%81%D8%B6%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D9%88%D9%86%D8%B4%D8%A7%D8%B7-%D9%85%D9%83%D8%AB%D9%81)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:12 PM
بوشهري يهاجم توالي الليل وينتقد ساهر الليل

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w1(976).png

قام النجم محمود بوشهري بتوجيه انتقادات حادة لمسلسل »توالي الليل«، ومؤلّفه جاسم الجطيلي ومخرجه علي العلي، واتهمهم جميعاً بتقليد سلسلة المسلسل الناجح »ساهر الليل« بأجزائه الثلاثة.
وقال بوشهري إنّ نجاح مسلسل »ساهر الليل« لن يتكرر في 10 سنوات مقبلة، واستغرب المحاولات الفاشلة لتقليده سواء في العام الماضي أو في شهر رمضان الحالي، لدرجة وصلت إلى تقديم أعمال مشابهة له، في إشارة إلى مسلسل »توالي الليل«.
بوشهري قال إنه وفي حال نجح العمل المقلّد خلال شهر رمضان الحالي، فإنّ نجاحه محدود ولن يصل أبداً إلى مقارنة مع النجاح الساحق لمسلسل »ساهر الليل«.
وأضاف قائلاً: بالإضافة إلى الاسم، كان التشابه حتى في طريقة التصوير و»كاركترات« الفنانين، وأقولها بصراحة في الإخراج لا يوجد سوى محمد دحام الشمري ولا يمكن تقليده او استنساخه.
واعترف بوشهري أنّ الأعمال الدراميّة هذا العام جاءت مختلفة عن السابق، وقال لا يمكن في كل عام تقديم عمل ناجح مثل ساهر الليل، الذي وصل إلى الولايات المتحدة الأميركية.
وأكّد أنّ العام المقبل سيتضمن مفاجآت عدّة، مثنياً على فكرة مسلسل »بركان ناعم« للمنتج باسم عبد الأمير، من خلال تقديم مسلسلين بـ 15 حلقة مختلفة بفنانين ونجوم غير مكرّرين.
من جهتهما، اكتفى المخرج علي العلي والكاتب جاسم الجطيلي بكتابة عبارات مبهمة في موقع التواصل الاجتماعي »تويتر«، مثل »لا تقذف إلا الشجرة المثمرة« و»الغيرة الفنية تؤثر على تصريحات الآخرين«، و»هناك من لم يتوقّع نجاح توالي الليل وبدأ بمهاجمته«، و»توالي الليل تمت إجازته في الرقابة منذ ثلاث سنوات«، في إشارة إلى نفس الفترة التي صوّر بها الجزء الأوّل من »ساهر الليل«.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97335:2013-08-18-18-47-29&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:13 PM
أبرزهن حياة الفهد وسعاد عبدالله وهدى حسين وإلهام الفضالة وأمل العوضي وزهرة عرفات


قضايا المرأة السيناريو الأبرز في أعمال رمضان



http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3(925).png

كتب نايف الشمري:
المتابع جيدا للاعمال الدرامية التي عرضت عبر شاشات الفضائيات في رمضان، يلاحظ سطوة ظاهرة لفتت الانظار اليها مؤخرا، وهي استحواذ الوجوه النسائية والفنانات لبطولة معظم الاعمال الدرامية التي تصور لشهر رمضان، حيث لعبت الفنانة المرأة الدور الكبير في الاستحواذ على البطولات المطلقة، واصبح كل عمل من هذه الاعمال يحمل اسم بطلة او نجمة هي التي تدور عليها الاحداث من أول العمل حتى نهايته، وفي بعض الاحيان يكون اسم العمل مقترنا باسم نجمته او بطلته.
البعض فسر هذه الظاهرة التي اكتسحت الدراما الخليجية والكويتية تحديدا الى رغبة القنوات الفضائية، ورغبة المعلن بشكل خاص، حيث اصبح اسم البطلة او العنصر النسائي هو المرغوب اكثر في التسويق والترويج لهذه الاعمال، بعكس الفنان الرجل او البطل الفنان الذي اصبح وجوده ضعيفا للغاية مقارنة بوجود بطلة او فنانة يحمل العمل الدرامي اسمها.
»لن اطلب الطلاق«، »سوق الحريم«، »سر الهوى «، »صبايا، »جار القمر«، »توالي الليل«، »عطر الجنة«، »مطلقات صغيرات«و..و.. الخ.
فكل عمل من هذه الاعمال لا بد ان تكون البطولة المطلقة فيه هي بطولة نسائية، سواء كانت هذه البطولة فردية لفنانة واحدة، او حتى بطولات جماعية لمجموعة من الفنانات.
ان وجود البطلات النساء في الدراما او الاعمال الدرامية يرجع الى تركيز هذه الاعمال على قضايا المرأة سواء الطلاق او الزواج او العنوسة او الفتيات المراهقات، لذلك تكون الاستعانة ببطلة او فنانة امراً ضرورياً في العمل.
بطولة سعاد وحياة
لا يختلف اثنان على اسم النجمتين القديرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد، فقد تعود الجمهور على وجودهما في شاشة رمضان، كلا منهما في عمل وبطولة مطلقة لوحدها، أما في شهر رمضان الماضي فقدمتا عملا كبطولة جماعية لهما حمل عنوان »البيت بيت ابونا« وكان يطرح ويعالج قضية استحواذ المرأة على البيت والسيطرة الكاملة للمرأة على المنزل في ظل غياب الوالد أو الزوج.
إلهام وسوق الحريم وهدى ترفض الطلاق
تتسيد الفنانة هدى حسين دوما أدوار البطولة في كل مسلسل او عمل تشارك به كونها وجها مسوقا لأي عمل تشارك به، لذلك فهي اطلت خلال شهر رمضان عبر عمل من بطولتها، هو »لن اطلب الطلاق«، الى جانب شقيقتها سحر حسين التي عادت الى الأضواء بعد غياب دام سنوات طويلة.
يطرح العمل ويناقش قضية الطلاق بين السيدات، وتأثيره على الأسرة والبيت.
الفنانة الهام الفضالة، لا جدال او خلاف عليها كونها تعتبر كرتا رابحا لأي منتج يسند اليها دور البطولة في عمله، لذلك أسند مؤخرا لها بطولة مسلسل »سوق الحريم« و»بركان ناعم« وكانت هذه الاعمال تناقش قضايا المراة الخليجية بشكل عام.
زهرة عطر الجنة
الفنانة البحرينية زهرة عرفات، تم اسناد دور اساسي ومهم لها في مسلسل »عطر الجنة« الذي عرض في رمضان، كما اسند لها قبل فترة بطولة مسلسل »امرأة تبحث عن المغفرة« الذي عرض في رمضان الماضي.
وكانت الفنانة أمل العوضي قد لعبت خلال شهر رمضان دور البطولة في مسلسل »مطلقات صغيرات« وهو أيضا عمل نسائي ناقش قضايا الفتيات المطلقات.
أميرة سكتم بكتم
الفنانةالبحرينية أميرة محمد قامت مؤخرا ببطولة مسلسل »سكتم بكتم« للعام الثاني على التوالي، وهو عمل سعودي شارك في بطولته حشد من نجوم الدراما السعودية.



المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97337:2013-08-18-18-48-56&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:15 PM
«عايلة فن رن» متعة بصرية



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/18/477308.gif (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2013/08/18/477308.gif)
مشهد من مسرحية «عايلة فن رن»


صفا صالح


روت المسرحية الاجتماعية الفكاهيه «عايلة فن رن» عطش الجمهور المسرحي لعمل يحمل فكرة جديدة ومختلفة ليست مستهلكة، يحترم عقليته ويقدم له متعة بصرية حقيقة بتقنيات عالية، هناك خلطة اجتماعية كوميدية مليئة بالإثارة والتشويق قدمتها مسرحية «عايلة فن رن» للجماهير الغفيرة، التي اكتظت بها صالة عرض نادي القادسية بحولي ليلة الجمعة الماضية. وحضرتها الصحافة الكويتية ووسائل الإعلام المختلفة بدعوة من قبل مجموعة السلام الإعلامية، الجهة المنتجة للعمل.
المسرحية شهدت عودة نجوم المسرح والكوميديا، على رأسهم الفنان عبدالرحمن العقل والنجمة انتصار الشراح، ومفاجأة العرض الفنانة البحرينية سعاد علي وباسمة حمادة، الذين قدموا من خلال مشاهدهم كمية كبيرة من الفكاهة والكوميديا، إضافة إلى طرح الأفكار بأسلوب مميز يبعد عن التكلف.

زواج ثالث
تعالج المسرحية جانبا اجتماعيا من الواقع المعاش، في محاولة لوضع بعض الحلول، حيث تدور فكرة المسرحية في إطار اجتماعي ساخر حول رب أسرة يعيش مع زوجته، حصة المثال للزوجة غير المبالية ببيتها وأولادها وعملها، وتفصل من عملها وتواجه عقوبة السجن لكونها ستقصر في تسديد قرض أخذته لتسافر به، فتقترح على زوجها أن يتزوج بمديرتها في الشغل لكي تلغي قرار فصلها، فيورط الزوج نفسه بكمبيالات وشيكات وقعها لزوجته الجديدة مقابل الزواج منها، ويحاول إيجاد حل آخر، وهو الزواج بالثالثة التي ستدفع له ديونه.
تتوالى الأحداث في إطار كوميدي لا يخلو من التشويق والإثارة والاستعراض والرعب الموظف بطريقة مختلفة ومميزة. يسير بالتوازي مع هذه الشخوص، شخصية الجد المتقاعد، وهو صوت الحق، وحلقة الوصل بين كل أفراد العائلة في البيت، وكذلك أخ الزوجة المرشح السابق في الانتخابات البرلمانية، الذي يعيش في صراع مع طليقته التي استولت على أمواله.

سهل ممتع
تبدو الفكرة في مجملها بسيطة، لكنها حقيقة قدمت السهل الممتع حيث قدمت الكاتبة الشابة هديل المرجان، مؤلفة العمل، نصا على طريقة دس السم في العسل، وعلى الرغم من سلاسة القصة فإنها تضمنت إسقاطات اجتماعية عديدة، وحاولت وضع الأصبع على الجرح لمشاكل المجتمع في محاولة لعلاجها، حيث تناول العمل العديد من المشكلات، أهمها عزوف الكثيرين عن التعليم في المدارس الحكومية، واحترام الزوجة للزوج والعكس، اهتمام الكثيرين بمظهر الأمور لا بجوهرها.
ومن أهم القضايا التي تطرحها المسرحية التأكيد على وحدة الصف بين أبناء الأسرة، التي هي احدى أهم ركائز المجتمع، ونبذ بعض العادات السلبية مثل البذخ والاقتراض وظاهرة شراء الأصوات في الانتخابات، وإساءة الاستخدام للتكنولوجية الحديثة، خصوصا مواقع التواصل الاجتماعي التي ألهت الكثيرين عن أعمالهم، ومواصلة صلة الرحم على الرغم من اجتماعهم في منزل واحد.

توظيف المؤثرات
قدم عبدالعزيز المسلم رؤية إخراجية غنية وثرية بجميع المكونات المسرحية والسينوغرافيا، فكان العرض عبارة عن لوحات فنية ذات نكهة عالية، دامجا في ديكوره بين المتحرك والثابت بصورة مبهرة، بالإضافة إلى توظيف الإضاءة والمؤثرات الصوتية لخدمة هذه التوليفة الجميلة، والتحكم في المجاميع على المسرح، التي أثراها تواجد فرقة بلال الشامي للفنون الشعبية.
الأداء التمثيلي كان مفاجأة للجميع، حيث قدم النجوم مباراة فنية منسجمة، وكشفوا عن وجوه أخرى لموهبتهم الفنية نراها لأول مرة على الرغم من خبرتهم الطويلة في المسرح الخليجي.
المسلم يؤكد في المسرحية أنه أحد عمالقة الكوميديا بأسلوبه العفوي القريب إلى القلب، كذلك النجم عبد الرحمن العقل الذي جسد ببراعة دور الجد، ناهيك عن انتصار الشراح وسعاد علي الدويتو الجميل.
وكانت باسمة حمادة مفاجأة العرض المسرحي من خلال شخصية تهاني، البنت التي تصطنع الدلع في كلامها وتحب المظاهر. ويثبت الفنان الشاب عبدالله الخضر أنه طاقة كوميدية كبيرة لا يستهان بها.
وقد شارك في العرض كل من بدور عبدالله وجمال الشطي وناصر الدوب وسالم المسلم وريتاج العلي.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/790641)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:16 PM
جنيفر تعود إلى «أميركان أيدول»



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/18/477323.jpg (http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2013/08/18/477323.jpg)
جنيفر لوبيز


لوس أنجلوس - يو.بي.أي - قررت النجمة الأميركية جنيفر لوبيز العودة إلى لجنة التحكيم في برنامج المواهب الأميركي «أميركان أيدول».
ونقل موقع «يو إس مغازين» عن مصادر مطلعة قولها ان لوبيز ستعود إلى لجنة تحكيم الموسم الـ13 من «أميركيان أيدول»، الذي كانت حكماً فيه طوال الموسمين العاشر والحادي عشر.
وذكر ان لوبيز ستنضم إلى النجم النيوزيلندي كيث أوربان، الذي قرر العودة إلى لجنة التحكيم أيضاً، فيما لم يتحدد بعد من سيحتل المقعد الثالث.
وكان كل من نيكي ميناج وماريا كيري وراندي جاكسون أعلنوا عن مغادرة مقاعدهم التي شغلوها في لجنة تحكيم الموسم الـ 12.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/790650)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:18 PM
مشاهدون منحوا الفيلم العلامة الكاملة

«تشيناي إكسبرس».. شاروخان لايــزال قادراً على إثارة الدهشة


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.599143.1376843049%21/image/1865518826.jpg
وصف مشاهدون لفيلم «تشيناي اكسبرس» الذي يعرض حالياً في دور السينما المحلية، بطل العمل شاروخان بـ«النجم الأول» في الهند، مشيرين إلى أنهم انتظروا جديده لأكثر من عامين، ورأوا أن شاروخان لايزال قادراً على إثارة دهشتهم، إذ لايزال يتمتع بجاذبيته ولياقته في الاستعراضات، وأداؤه في التمثيل في صعود مستمر.

بينما أشار آخرون، استطلعت آراءهم «الإمارات اليوم»، إلى أن «تشيناي اكسبرس» يبث في نفس المتلقى جرعة عالية من السعادة، خصوصاً أنه يحفل بالمناظر واللوحات المبهجة، إضافة إلى قصة الحب التي تتحدى العادات والأعراف.
المصدر : جريدة الإمارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-08-19-1.599144)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:24 PM
محمد عبده "وحدة بوحدة" غلطة المخرج ،والأخير يؤكد "عبده عاوز كده"


http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1944077.1376908092%21/image/1897045039.JPG



تتواصل حملة الانتقادات التي يوجهها جمهور الفنان محمد عبده ضده، وذلك بعد ما بثت قناة روتانا أغنية بعنوان "وحدة بوحدة" لفنان العرب "وذلك في تعاونه الثاني مع المخرج يعقوب المهنا.

حيث اعتبر المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ،الفيديو، اساءة عظيمة لتاريخ الفنان الذي صرح لأكثر من مرة عن أنه ليس من محبي الفيديو كليبات ، كما أنه قليلاً ما يعتمد هذا الاسلوب حين طرح ألبوماته والتي غالباً ما يظهر فيها بإسلوب متزن ورصين ، أما في "الكليب الجديد" ظهر الفنان القدير بمظهر لا يتسق مع الرصانة التي عرف بها طوال تاريخه الفني حسب ما ذهب إليه بعض المغردين.

مطالبة باعتزال
فيما صرح البعض أن أعمال الفنان لم تعد كما كانت و لا ترقى إلى الطموح ولا تقارن بواحدة من روائعه، خاصة بعد الأزمات الصحية التي تعرض لها في السنوات الأخيرة. الأمر الذي جعل بعض جماهيره تطالبه بالاعتزال والاحتفاظ بذكرى جميلة من تاريخه الفني، فيما اعتبرت بعض الآخر أن التجديد مطلوب تماشياً مع متطلبات السوق حيث "السوق عاوز كده" وأنهم لا يعتقدون أن الكليب الجديد كان مسيئا للفنان.

في الفيديو كليب يظهر الفنان "عبدوه" بطريقة لم يعتدها الجمهور أبداً فهو ينساق بشكل تلقائي لرتم الأغنية ويقوم "بالهز" والتمايل، مجاراةً للإيقاع، فيما استعان أيضاً بأحد الراقصين على نمط على نمط الفنانة نجوى كرم التي استعانة بالراقص "عبد الملك البلجاني" في فيديو كليب" مافي نوم ، ويظهر في الكليب أيضاً أحد الأشخاص بلوك "جامايكي" ،وبعض الراقصين الذي تارة ما يرقصون رقص هندي وتارة آخري رقص أجنبي .

اللافت في الأمر كذلك اللوك الغريب الذي ظهر به الفنان ، ابتداءً من ملابسة الغريبة ،وذلك بعدما اعتاد الظهور بملابس رسمية ،إما بالثوب السعودي التقليدي أو ببدلة رسمية ، حتى تسريحة الشعر الشبابية لم يعتد عليها الجمهور كانت تسريحة شبابية لا تلائم سنه ولا مكانته الفنية .

عبده "عايز كده"
ونقلاً عن صحيفة المدينة السعودية فإن المخرج الكويتي يعقوب يوسف المهنا كشف عن أن الفنان محمد عبده هو الذي أصر على محتوى فيديو الكليب الجديد والذي بدأ عرضه قبل أيام بعنوان «وحدة بوحدة» والذي ظهر فيه بشكل غير لائق وغير مقبول بالنسبة لجمهوره ، وأكد المهنا أنه شخصيًا لم يكن يرضى بمحتوى وفكرة الكليب الخاص بالأغنية ولكن مع إصرار الفنان محمد عبده عليه تم العرض.

كما ذكرت الصحيفة أن خلافًا قويًا نشب بين المخرج الكويتي يعقوب يوسف المهنا والفنان محمد عبده بسبب الفيديو كليب الجديد الذي احتوى على مناظر خادشة ولا تليق بمحمد عبده، وقد حمّل عبده المخرج نتيجة المظهر غير اللائق الذي ظهر عليه الكليب ولا زال الخلاف قائمًا حتى الآن.

يذكر أنه خلال العشرة أيام المقبلة سيتم عرض «اثنين» فيديو كليب لمحمد عبده وهي أغنية «أموت وأعرف» وأغنية «نجم عالي» ويأتي سرعة عرض الكليبات تفاديًا للثورة الرافضة التي لا زال يواجهها محمد عبده نتيجة عرض أغنية «وحده بوحدة» وبطلب منه شخصيًا بسرعة العرض والتي ستكون بإستايل شبيه للكليب الأول لأغنية «بعلن عليها الحب».


المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2013-08-19-1.1944076)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:27 PM
الكويتي عبدالعزيز العنزي أفضل ممثل بمهرجان الفيلم العربي القصير في المغرب




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1943832.1376862414%21/image/58491235.jpg



فاز الفنان الكويتي الشاب عبدالعزيز العنزي بجائزة أفضل ممثل واعد في مهرجان الفيلم العربي القصير افران وازرو في دورته الخامسة عشرة التي اختتمت عروضها مساء أول من امس في مدينة إفران المغربية، وذلك عن دوره في فيلم "شنب " من إخراج مقداد الكوت.
واكد الأمين العام المساعد لشؤون الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش أن هذا الفوز يمثل ترسيخا لحضور السينما الكويتية الجديدة في المحافل والمهرجانات الدولية، وإنجازاً يسلط الضوء على جيل جديد من كوادر الحرفة السينمائية.
مشاركات
كما قام الدويش بتسليم الجائزة الكبرى للمهرجان والتي فاز بها الفيلم العراقى - الإماراتي المشترك " مس بغداد " للمخرج سهيل عمر خليفة .وشاركت الكويت في المهرجان بوصفها الدولة الضيف فيه من خلال فيلم الافتتاح "ماي الجنة " للمخرج عبدالله بوشهري وفيلمي" شنب " لمقداد الكوت، و"الجعدة" لداوود شعيل في المسابقة الرسمية بالإضافة الى فيلم " أليس في بلاد العجائب " لدانه المعجل.
ندوة فكرية
كما شهدت جميع تظاهرات المهرجان مشاركة كويتية فاعلة من بينها المشاركة في الندوة الفكرية التي أقيمت تحت عنوان "السينما والطاقة المتجددة" حيث تم اختيار بحث " السينما العربية والطاقة المتجددة شحة الانتاج والآمال" للناقد عبدالستار ناجي.
آفاق
كمـــا شـــارك المخــرج السينمــائي هاشــم محمد الشخص ببحث عن تاريخ السينما الكويتيـــة والباحث عامر التميمي ببحـث عن افاق المرحلة الجديـدة من تاريخ السينمـــا الكويتيـة الجديــدة.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-08-19-1.1943919)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:31 PM
سناء يوسف:أرفض المشاهد الخادشة

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/13dae449-445f-4e3d-b1eb-e9162588bb95/316/235


القاهرة - سعيد خالد :أكدت التونسية سناء يوسف أن مشاركتها في عملين هذا العام سواء في مسلسل "نقطة ضعف" مع المخرج احمد شفيق أو "فض اشتباك" للمخرج احمد نور لم يكن صدفة لأنها أرادت إثبات قدرتها على التنوع في تجسيد أدوار مختلفة ومتنوعة رافضة فكرة أن يحصرها المخرجون داخل قالب واحد من الشخصيات، وأوضحت سناء أنها تلقت هذا العام 5 سيناريوهات ورفضت منها ما لا يتناسب مع قناعاتها ومنهجها في التمثيل لأنها ترفض دائمًا خدش الحياء أو تقديم أدوار بلا قيمة فمن المهم بالنسبة لها لن يكون دورها له رسالة وأن تجتهد وتضيف له.
وعن رأيها في المشاهد الجريئة أكدت أنها حرية شخصية وكل فنان أو فنانة له مبادئه وأفكاره لكنها ترفض هذا النوع من الأدوار تمامًا، وبشكل عام ترى أن المٌشاهد هو من يتحكم ويحدد ما هو واقعي أو مصطنع والاختيار في النهاية للمتلقى، لان الموضوع هو من يفرض نفسه، وعن سر ابتعادها عن السينما قالت عرض عليها أكثر من نص لكن للأسف كلها أدوار هامشية ليس فيها إضافة ولم تقتنع بها لأنها تفضل الشخصيات التي تترك أثرًا لدى المتلقي.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/0be7dddb-d8b4-4dfb-983a-6de152dbbb0a)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:33 PM
حسني صالح : أنا تلميذ نور الشريف

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/245c316a-be62-4101-9ba3-dd7b1f1906b6/316/235


القاهرة - سعيد خالد:اعترف المخرج حسني صالح بفضل الفنان الكبير نور الشريف عليه وأنه السبب في خوضه تجربة الإخراج من قبل في مسلسل "الرحايا" حيث قال: "علاقتي بنور الشريف علاقة تلميذ بأستاذه" وأضاف بأنه تجمعهما علاقة وطيدة مؤكدًا أنه محظوظ بالتعاون مع هذا النجم الذي يعتبره صديقه وشقيقه.
وتابع حسني لـ"الراية" إنه سعيد بتكرار تجربته مع الشريف في مسلسل خلف الله، الذي يهديه لروح الموسيقار الراحل عمار الشريعي وأنه وقع في حيرة أثناء اختياره لخليفته في إعداد موسيقى المسلسل ووقع اختياره على محمود طلعت ليكمل المشوار وعلى نفس النهج تعاون مع الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي والفنان على الحجار في كتابة وغناء تتر المقدمة وتتر النهاية.
وحول الجديد في هذه التجربة أكد صالح أنه تناول في المسلسل عادات وتقاليد لأهل الصعيد لم يكشف النقاب عنها من قبل والشهامة والرجولة وأصول جدودنا، كل هذا متمثل في شخصية "خلف الله" الروحانية التي تناصر الحق دائما مهما واجهت من ضغوط وافتراءات.
وأوضح أنه سعيد بردود الأفعال تجاه العمل وأراد أن يقول من خلاله أن الدراما المصرية ما زالت بخير وإن المسلسل المصري سيظل رمز موجود على الساحة وقادر على المنافسة رغم تخلى الحكومة عنه لأنهم يعشقون هذه المهنة وسيواصلون تقديمها لأنها علامة على تفوق هذا البلد.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/ecc348d3-ed06-4c2b-bbeb-a567732a2d5c)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 03:38 PM
ضمن حلقة من البرنامج التسجيلي «تحت المجهر»
«الجزيرة» تعرض «بين العدل والسيف» اليوم



http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1376887466.jpg



تعرض قناة «الجزيرة الإخبارية» اليوم الاثنين على شاشتها الفيلم الوثائقي «بين العدل والسيف»، الذي يتناول تاريخ القضاء المصري ونشأته منذ أربعينيات القرن الماضي، والمراحل المختلفة التي مر بها عبر تاريخه، خاصة في الخمسينيات والستينات التي شهدت محاولات النظام السياسي لاحتواء السلك القضائي، وجعله طوعا في يد السلطة الحاكمة.
كما يرصد الفيلم محاولات الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر لبسط نفوذه على القضاة والسيطرة عليه، وهو ما نتج عنه صراع بين الطرفين، كانت بعض فصوله خفية، فيما أصبح جلياً فيما بعد على الملأ بوقوع «مذبحة القضاء»، كما يذكرها التاريخ في ستينيات القرن المنصرم.
ويظهر الفيلم اتباع الرئيس الراحل محمد أنور السادات السياسة نفسها التي انتهجها عبدالناصر، ليتحول الأمر إلى سجال بين حاكم يصر على السيطرة وقاضٍ يطوق إلى الاستقلال، وهو ما ظهر جلياً في محاولات «نادي القضاة» الذي يمثل %90 من القضاء المصري تقريبا، واشتعال الأزمات بينه والحكومة.
ويوثق الفيلم من خلال استعانته بالكثير من الرموز القضائية البارزة لفترة جديدة عاشها القضاء المصري في عهد الرئيس السابق مبارك؛ فخلال عهده تصاعدت حدة الصراع لاسيَّما مع الحراك السياسي الذي شهدته البلاد، وتعاظم دور القضاة في المشهد السياسي بمحاولتهم مقاومة أشكال الفساد المتمثلة في فضح تزوير الانتخابات، لاسيَّما وأن الرقابة القضائية على الانتخابات أصبحت من أهم ملامح تحول الدولة إلى النظام الديمقراطي.
وحول هذا الفيلم الوثائقي، يقول مخرجه خالد عاشور: إن ملف القضاء في مصر يعد من أبرز الملفات غموضا وأكثرها تعقيدا، لذا فكرنا في تنفيذ فيلم وثائقي يرصد تاريخ مؤسسة القضاء، وإن كنا لا نسعى من خلاله إلى سرد المعلومات التاريخية، بقدر ما نسعى إلى محاولة البحث خلف هذه المعلومات المغيبة، لنخرج بصورة تفسيرية مكتملة في النهاية، موضحا أن النهاية التي كان يرغب في وضعها للفيلم حيرته كثيرا، حيث لم يجد أوقع أو أفضل من مشهد مبارك في القفص والذي يعني فصلاً جديداً في المواجهة بين الحاكم والقضاة، وإن كان الأول قد فقد أهم سلاح لديه بخروجه من السلطة، ودخوله إلى قفص الاتهام.
يشار إلى أن فيلم «بين العدل والسيف» سيبث مساء اليوم الاثنين (19 أغسطس) على شاشة الجزيرة الإخبارية، الساعة الخامة و05 دقائق مساء بتوقيت الدوحة، علما أنه تم بث هذا الفيلم لأول مرة على الجزيرة خلال شهر مايو الماضي.


المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2079&artid=256967)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:16 PM
ماجدة الرومي .. تعلن انطلاقة صيف البحرين




http://alayam.com/upload/net/M_635124638626366302.JPG


تحت سماء البحرين كانت الفنانة ماجدة الرومي تسطع كنجمة تتوج الجمال، بشيء كثير من الحب والسلام اعتلت الفنانة ماجدة الرومي مسرح البحرين الوطني لتعلن شارة البداية لانطلاقة مهرجان صيف البحرين 2013.
بعد أن أغلقت بوابات المسرح، وبدأ عزف اA271;وركسترا الشادي، ظهرت من خلف ستار أسود، مرتدية ثوبا من اA271;مل، بلون التراب الذي خلق منه اA273;نسان، لتصدح فنا وجمالا يحمل رسالة من اA273;نسان إلى اA273;نسان بأهمية السلام والحب والجمال.
الفنانة ماجدة الرومي بعد أداءها اA271;غنية اA271;ولى، حيت جمهورها وقالت لهم بأن للبحرين قيادة حكيمة، جعلتها تنتصر على الشر، قيادة استطاعت أن تحارب بسلاح الحب والفن. وقد حياها الجمهور بحرارة شديدة، تشبه الجو البحريني في أغسطس أو ربما أكثر بكثير.
ثم قدمت الفنانة الرومي نخبة من أغانيها التي ركزت فيها على مواضيع الحب والسلام، معتبرة وقوفها على خشبة مسرح البحرين الوطني فرصة A273;شاعة الحب في اA271;وطان العربية، خصوصا في ظل ما تعانيه معظم اA271;وطان العربية. وقد أشادت الرومي بجمالية المسرح الوطني وسعادتها A273;حياء الحفل على خشبته.
على صعيد متصل، أدلت الفنانة ماجدة الرومي بتصريحات صحافية للعديد من وسائل اA273;علام المحلية والدولية وقالت بأنها تحترم مملكة البحرين وقيادتها A273;صرارهم على الاستمرار وبث السلام والحب والجمال.
وأضافت بأن الجميع مستعد للموت فداء A271;وطانهم ورفع راية الحرية على امتداد الوطن العربي. واعتبرت الفن بأنه رسالة واضحة المضمون لمواجهة الشر بالخير والعتمة بالنور والحروب بالسلام. ودعت إلى أن يكون الفن رسالة للتعبير عن الارادة والاستمرار في الحياة والحب.
امتدت السهرة والسماء بعتمتها تعانق النجمة، لكن النجمة تزداد اشعاعا وخجلا مع تصفيق ألجمهور وتحيته الشديدة لها بعد أداء أغنياتها. حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي والسعادة وجمهور غفير امتلأت به كل مقاعد الصالة.




المصدر : جريدة الايام (http://www.alayam.com/News/online/Variety_online/175725)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:23 PM
بالصور.. فنانون وإعلاميون يزورون مصابى الشرطة



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820131915152.jpg


كتب جمال عبد الناصر

توجه عدد من الفنانين والإعلاميين صباح اليوم، بزيارة مصابى الشرطة من ضباط وجنود وأمناء شرطة الذين ضحوا بحياتهم ووقفوا مدافعين عن الوطن من غدر الجماعة الإرهابية.

الزيارة كانت بمستشفى الشرطة وكان من ضمن الفنانين الزائرين، الفنان سامح الصريطى والفنانة منال سلامة ومحمد أبو داوود والدكتور أحمد سخسوخ العميد السابق لمعهد الفنون المسرحية والإعلامى عاطف عبد اللطيف والإعلامى خالد حمد الله والفنانة منة فضالى والمخرجة مها عرام والفنانة سميرة أحمد والمنتج صفوت غطاس.

أثناء الزيارة أكد الفنانون والإعلاميون على أهمية تلك الزيارة من أجل رفع الروح المعنوية للأبطال وتأكيد أن الشعب المصرى نسيج واحد وأن الشرطة والجيش والشعب يد واحدة فى مواجهة الإرهاب وطيور الظلام الجبناء.

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/1213213h/1.jpg

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/1213213h/1%20%281%29.jpg

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/1213213h/1%20%282%29.jpg

http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/1213213h/1%20%283%29.jpg




المصدر :جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1211350&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:24 PM
أصالة تستعد لتقديم "صولا 3" وتصوير "بلدى" و"شخصية عنيدة"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s112012416395.jpg

أصالة
كتب أحمد حمدى

تسافر النجمة السورية "أصالة نصرى" للأردن لقضاء عدة أيام فيها بعد أن انتهت من جولتها الغنائية الحالية فى فلسطين التى تقوم بها، ثم تعود بعدها للقاهرة، لاستئناف نشاطها الفنى من حيث تصوير أغنياتها الجديدة وتقديم الجزء الثالث من برنامجها "صولا" الذى قدمت جزأين منه السنتين الماضيتين.

وتقوم أصالة فى الجزء الثالث من "صولا" مفاجآت عديدة لجمهورها، فتستضيف فيه لأول مرة عددا من الإعلاميين فى مصر والوطن العربى، بالإضافة لظهور نجوم مختلفين لم يتواجدا معها فى الجزء الأول والثانى من البرنامج، وسيتم تصوير حلقات الجزء الثالث فى "أبو ظبى" خلال الفترة القادمة.

كما ستقوم أصالة بالانتهاء من تصوير باقى "المشاهد" من أغنيتها الجديدة "شخصية عنيدة" من ألبومه الأخير الذى يحمل نفس الاسم، بالإضافة لتصويرها أغنية "بلدى" الدويتو الذى قدمته مع المطرب الشاب حسام حبيب مع المخرج طارق العريان الأيام القادمة.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1211255&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:27 PM
حوار / «(التطعيم) يسري على المسلسلات السورية والمصرية وليست اللبنانية فقط»

كلوديا مارشليان لـ «الراي»: لم أوافق فوراً على أن أكون مديرة «ستار أكاديمي»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376745150012729100_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376745150012729100.jpg)
كلوديا مارشليان


| بيروت - من هيام بنّوت |

تطلّ الكاتبة كلوديا مارشليان قريباً على شاشة «ال.بي.سي» كمديرة لأكاديمية «ستار أكاديمي» خلفاً لرولا سعد التي شغلت هذا الدور على مدار 9 مواسم متتالية، وهذا ما سيشغلها عن الكتابة لمدة 5 أشهر متتالية، ولكنها سلمت نص فيلم «بالصدفة» إلى المخرج باسم كريستو الذي يعمل حالياً على التحضير له على أن يبدأ تصويره في نهاية هذا الصيف.
كلوديا مارشليان في حديثها مع «الراي» انتقدت بعض الصحافة لأنها تلتهي بالقشور، وهمها الوحيد إجراء المقارنات، كما أشارت إلى اللغط الذي يدور حالياً حول هوية المسلسلات المشتركة، سائلةً «هل يجب أن نحمل الهوية وأن نركض بها طوال الوقت؟»، ومؤكدة أن الإحصاءات تشير إلى أن محطة «ال.بي.سي» هي الأكثر حضوراً في لبنان وأن مسلسل «لعبة الموت» احتل المرتبة الأولى في لبنان بينما احتل مسلسلها «جذور» المرتبة الثانية بين المسلسلات، مع العلم انه عرض أكثر من مرة وشاهده غالبية اللبنانيين:

• لا مقارنة بيني وبين رولا سعد فهي كانت منتجة «ستار أكاديمي» وليست فقط مديرة الأكاديمية كما هي الحال معي

• ريم حنا اقتبست قصة «لعبة الموت» كما فعلت أنا في «روبي»... فهل هذا يعني أن المسلسل لم يعد سورياً؟

• مسلسل «جذور» حظي بنسبة مشاهدة عالية جداً في مصر كما في الخليج

• الدراما اللبنانية كانت موجودة قبل أن نتجه إلى التطعيم

• عندما يُجري السوريون «كاستينغ» يشارك 30 ممثلاً وممثلة درجة أولى ويصممون ديكورات

• ما موقفك من الاتجاه الذي اعتمدته محطتا «ال. بي. سي» و«ام. تي. في» باعتماد سياسة الإنتاج الذاتي لأنهما وجدتا أن المنتجين اللبنانيين هم المسؤولون عن تدهور مستوى الدراما اللبنانية ولا سيما بعد النجاح الذي حققته الدراما اللبنانية العربية في رمضان؟
- لا علم لي بهذا الموضوع، ولكنني لا أنكر أنه أصابني بالصدمة. ماذا سيفعل المنتجون اللبنانيون، ولا سيما أن عددهم لا يتجاوز أربعة أو خمسة فقط وهم يعملون في المجال منذ فترة طويلة، فماذا سيحلّ بهم.
• هل توافقين على أن المنتج اللبناني هو الذي يتحمل مسؤولية تدهور صناعة الدراما اللبنانية؟
- كلا، بل السبب الأساسي في تدهور الدراما اللبنانية يعود إلى محطات التلفزة اللبنانية التي تشتري المسلسلات بأسعار متدنية جداً، كما تكمن المشكلة في أن المنتج اللبناني لا «يوسّع» من أجل أن تباع أعماله في الأسواق الخارجية، بينما لو هو أنتج عملاً يملك المقومات اللازمة التي تكفل بيعه في السوقين الداخلية والعربية، فإنه سيتمكن من استرجاع ثمنه من العرض الأول إذا كانت تكلفته المادية عالية جداً.
• ماذا تقصدين بكلمة «يوسّع»؟
- الأعمال اللبنانية لم تكن منتشرة عربياً، ولم تكن أي سوق عربية تهتمّ بشرائها، حتى أن المنتجين اللبنانيين أنفسهم لا يسافرون إلى الخارج من أجل التسويق لأعمالهم ويكتفون بالربح اليسير، وهذه الناحية جعلت المسلسل اللبناني ضعيفاً على صعيديْ المستوى والإنتاج، بينما إذا بيع المسلسل اللبناني عربياً، فلا شك في أنه سيُدخل إلى جيب المنتج ضعفين أو ثلاثة أضعاف تكلفة الحلقة الواحدة وهذا ما يمكن أن يؤدي وبطريقة مباشرة إلى البذخ على الانتاج.
• برأيك، هل كان من الممكن تسويق المسلسل اللبناني عربياً لو أنه لم يُطعّم بوجوه عربية؟
- لم لا! التطعيم يسري على كل المسلسلات السورية والمصرية وليس اللبنانية فقط، وهذا ليس عيباً. لا شيء يمنع من بيع مسلسل لبناني في السوق العربية حتى لو كان مطعّماً بوجوه عربية، لأن المسلسل يشبه الحياة، والحياة أصبحت متداخلة ومختلطة.
• ولكن قبل وجود التطعيم في الدراما اللبنانية، لم تكن تباع في السوق العربية على عكس الدراما المصرية والسورية التي كانت تباع من دونه؟
- السبب يعود إلى الصدقية التي توافرت في تلك الأعمال. من المعروف أن الدولة السورية دعمت الدراما السورية في فترة من الفترات ووفّرت لها إنتاجاً ضخماً، ساهم في شراء الشركات لها بثمن باهظ، حتى لو أنه لم يكن موازياً لحجم تكلفتها، وهذا الإجراء حسّن من وضع وجودة الدراما السورية التي صارت مطلوبة عربياً، ولكن في لبنان لا أحد يقدّم الدعم للدراما اللبنانية في حين أن المنتج كان يكتفي بصرف ألفي دولار أو ثلاثة آلاف دولار أو أربعة آلاف دولار على الحلقة الواحدة، لأن الدراما كانت بالنسبة إليه أشبه بالتجارة الصغيرة أو المحدودة.
• وما الذي تغيّر؟
- كل شيء! هل يمكن أن نقارن حلقة تبلغ تكلفتها 15 ألف دولار بحلقة أخرى تبلغ موازنتها 50 ألف دولار؟ عندما يُجري السوريون «كاستينغ» يشارك 15 ممثلاً و15 ممثلة درجة أولى ويصممون ديكورات، ومن المعروف أن مسلسل «باب الحارة» الذي «كسّر الدنيا» جرى تصويره في ديكورات داخلية. كل هذه الأمور تحتاج إلى مال وميزانيات مرتفعة، ولذلك وصلت الأعمال السورية إلى الناس وصار الناس يتعلقون بالممثلين، وهذه الناحية مهمة جداً، وتالياً أصبحت هناك صدقية للمسلسل السوري وزاد الطلب عليه. في المقابل، فإن المصريين لم يكونوا مضطرين إلى «التطعيم» بوجوه عربية طوال الأعوام الماضية لأن السوق المصرية كانت تبتلع كل أسواق الدول العربية.
• ككاتبة، ألا ترين أيضاً أن التغيير الذي طرأ على المواضيع التي تعالجها الدراما اللبنانية ساهم في انتشارها أيضاً، ولا سيما عندما لامست الواقع وأضاءت على أحاسيس الناس وأوجاعهم بعدما كانت تتكل في السابق على أجساد وأشكال الممثلات؟
- هذا أمر مؤكد، ولكن يجب ألا ننسى أيضاً أن الدراما اللبنانية كانت موجودة قبل أن نتجه إلى التطعيم. نحن عملنا كثيراً ونفذنا أعمالاً جميلة شاهدها العرب على «اليوتيوب» والفضائيات وتم التحدث عنها في الإعلام العربي. مثلاً مسلسل «باب إدريس» لم يكن مطعّماً ورغم ذلك تابعته فئة كبيرة من الناس في العالم العربي، والأمر نفسه ينطبق على مسلسليْ «لونا» و«أجيال». أنا أتحدث عن الأعمال التي كتبتُها، وربما ينطبق الأمر نفسه على أعمال الكتّاب الآخرين.
• وكأنك ترديّن على مَن كتب بأن الدراما اللبنانية بدأت مع مسلسل «جذور»؟
- هناك مَن يعتبر ذلك، وهذا رأيه. هم يقصدون بكلامهم أن مسلسل «جذور» حقق انتشاراً واسعاً. بداية انتشار المسلسل اللبناني كانت مع مسلسل «روبي»، رغم أن هناك مَن يقول إن إنتاجه سوري وسعودي وإخراجه سوري ونصف أبطاله غير لبنانيين وإنه ليس لبنانياً صرفاً، وأنا أرى عكس ذلك تماماً.
• كيف تفسرين سبب الإشكالية التي تدور حول هوية الإنتاجات اللبنانية المشتركة؟
- لا مشكلة في ذلك. تركيبة هذه الأعمال مستوردة من الخارج. ورغم أنها تنطبق أيضاً على المسلسلين السوريين «لعبة الموت» و«سنعود بعد قليل»، ولكن أحداً لا يتحدث في هذا الموضوع. ريم حنا اقتبست قصة «لعبة الموت» عن عمل أجنبي أي أنها فعلت ما فعلته أنا تماماً في مسلسل «روبي»، فهل هذا يعني أن مسلسل «لعبة الموت» لم يعد سورياً وأنها ليست هي التي كتبته؟ بل هي التي كتبته وهي التي رسمت «الكاراكتيرات» وهي التي توسّعت فيه.
• بعد النجاح الذي حققه مسلسل «لعبة الموت»، كيف تردّين على الكلام الذي يقول إن هذا المسلسل سرق نجومية مسلسل «جذور»؟
- «دخيلك شو بيقولوا»! هم طوال الوقت يقولون: هل شخصية «روبي» أفضل من شخصية «نايا»، وهل مكسيم خليل أفضل من عابد فهد وماجد المصري، وهل الثنائي يوسف الخال وباميلا الكيك أفضل من الثنائي سيرين عبد النور وماجد المصري أم العكس؟ أي أنهم يمضون كل الوقت في إجراء المقارنات، ولكن من الأفضل لو أنهم ينشغلون في مواضيع أكثر أهمية، لأن دور الصحافة لا يتوقف عند هذا الحد وإذا تم اختصارها من اليوم فصاعداً على هذا الدور، فهذه تُعتبر كارثة حقيقة.
• وهل يمكن أن ينعكس سلباً وضع الصحافة التي تتحدثين عنها على وضع الدراما؟
- بل هو ينعكس سلباً على الصحافة نفسها. أين هي الصدقية وأين هو النقد البنّاء؟ مَن يحب فلاناً يمجّده ومَن لا يطيق فلاناً يتناوله على المستوى الشخصي وهذا لا يجوز. دور الصحافي إبداء رأيه في نص معيّن أو دور معيّن أو عمل إخراجي معيّن وليس بشخص الفنان. للأسف بعض الصحافة مشغول كل الوقت بإجراء المقارنات.
• تقصدين أن الصحافة تلتهي بالقشور العمل وليس بمضمونه؟
- في الأساس «لعبة الموت» ليس عملاً لبنانياً، بل هو عمل سوري كتابةً وإخراجاً وإنتاجاً وتم تصويره في لبنان بمشاركة ممثلين لبنانيين، ولكن فيه روح لبنانية ضخمة وأيضاً روح مصرية ضخمة وأحداثه المقبلة ستدور كلها في مصر. ما أريد أن أقوله إن الصحافة تنشغل طوال النهار في تحديد هوية المسلسلات، مع أنه في الأساس لا توجد مشكلة في هذا الموضوع. ببساطة، هناك دراما يتمّ عرضها، وكل المطلوب هو مشاهدتها ومعرفة إذا كانت ممتعة ومسلية، المسألة لا تتحمل أكثر من ذلك. هل يجب أن نحمل الهوية وأن نركض بها طوال الوقت. عندما يُعرض مسلسل معيّن ويحظى بنسبة مشاهدة معينة، فإن المطلوب من الصحافة أن تبدي رأيها فيه. هناك إحصاءات صدرت وأصبحت معروفة وتتناول المسلسلات التي تُعرض في شهر رمضان وتشير إلى أن «ال.بي.سي» هي المحطة الأكثر حضوراً في لبنان وأن مسلسل «لعبة الموت» يحتل المرتبة الأولى في لبنان بينما يحتل مسلسل «جذور» المرتبة الثانية بين المسلسلات، مع العلم أن مسلسل «جذور» عُرض أكثر من مرة وغالبية اللبنانيين الذين التقيهم في الشارع يؤكدون لي أنهم شاهدوه على قناة «أبو ظبي» ومن لم يفعل ذلك تابعه على اليوتيوب، وهذا الأمر يفرحني كثيراً، لأن المنافسة قوية جداً في رمضان وهناك عشرات المسلسلات التي تعرض يومياً، عدا عن أن هذا العمل بدأ عرضه على شاشة «ال.بي.سي» قبل بدء شهر رمضان، وحتى الذين لم يتابعوه على قناة «أبو ظبي» فإنهم شاهدوا الحلقة الأخيرة على «اليوتيوب» لأن الناس بطبعهم يحبون معرفة نهاية أي مسلسل. هناك ناحية إيجابية جداً وتصبّ في مصلحة الدراما اللبناية، وهي أن مسلسل «جذور» حظي بنسبة مشاهدة عالية في مصر والخليج، ومن حسن الحظ أنه لم يعرض في رمضان لأنه لم يكن هناك عشرات المسلسلات تُعرض مقابله. حالياً أتلقى الكثير من العروض من الخليج ومن مصر ويعود السبب في ذلك أولاً إلى نجاح مسلسل «روبي» وثانياً إلى نجاح «جذور».
• كنتِ قد أشرت إلى أنك تسافرين بشكل دائم. فما الهدف الذي يقف وراء تلك الأسفار؟
- أنا لا أسافر دائماً، بل كل ما في الأمر أنني تلقيت دعوة سحور في دبي من محطة «ام. بي. سي» ولبيتها وأنا حالياً بصدد كتابة مسلسل لمصلحتها. في دبي التقيت بالكثير من الأشخاص وكانت ليلة ممتعة جداً، وقبلها كنتُ في باريس، ولكنني لن أتمكن من السفر مجدداً حتى نهاية السنة، بسبب ارتباطي ببرنامج «ستار أكاديمي» على اعتبار أنني مديرة الأكاديمية.
• ما الذي شجعك على القبول بعرض «ستار أكاديمي»؟
- لا أعرف حتى الآن كيف ستكون تجربتي في البرنامج لأنني لم أباشر فيها حتى الآن. كل ما في الأمر أنني رغبت بخوضها لأنني وجدت أنها جديدة ولذيذة كونها ستكون بمشاركة فنانين عرب من الجيل الشاب، ما سيتيح أمامي الفرصة للتعرف على مشاكلهم والانفتاح عليها لا أكثر ولا أقلّ. هي تجربة أرغب أنا شخصياً في أن أضيف إليها، وأن أعطي هؤلاء الشباب وأن آخذ منهم.
• بحسب تصوراتك، ما الأمور التي يمكن أن تضيفيها إلى تجربة «ستار أكاديمي»؟
- المخططات كثيرة. لكنني سأكون مديرة الأكاديمية ولا علاقة لي بالإنتاج ولست أنا من يقرر التفاصيل الحياتية للمشتركين. دوري يرتكز على تقديم الدعم النفسي والفني لهم والوقوف إلى جانبهم. دعمي للمشتركين سيكون من خلال مواقفي ولا يوجد تخطيط مسبق لأي شيء، وسيتجلى ذلك من خلال تعاملي معهم والحوار معهم والوقوف إلى جانبهم كأشخاص موهوبين ومساعدتهم على إبراز ما لديهم.
• هل وافقتِ فوراً على العرض وهل استغربته في البداية؟
- كلا لم أستغربه على الإطلاق. في المقابل لا يمكن أن أوافق فوراً على أي عرض يأتيني سواء كان مسلسلاً أو غيره. كل شيء يخضع عندي للتفكير، ولا يمكن أن أركض وراء الأشياء. وبعدما تلقيتُ العرض فكرتُ فيه ملياً ووجدته جميلاً ووافقت عليه.
• بصراحة، هل رغبتِ في إضافة تجربة جديدة إلى تجاربك السابقة. فأنت ممثلة وكاتبة وصحافية؟
- مديرة الأكاديمية ليست مهنة.
• أنا قلت تجربة جديدة؟
- التمثيل والكتابة «شغلة كبيرة»، ولكن بالنسبة إلى موضوع الصحافة فأنا لم أعمل كصحافية، بل كنتُ أكتب رأياً خاصاً كفنانة. أنا قلت نعم لتجربة «ستار أكاديمي» التي تُعتبر بمثابة لقاء مع مشتركين عرب يمكن أن يبرهنوا عن موهبة ما. تجربة «ستار أكاديمي» مختلفة تماماً عن تجارب برامج الهواة الأخرى، لأنه يصنع الفنان، ولا يكون المشترك مجرد فنان يتبارى مع غيره كما في البرامج الأخرى. «هو يكون شخصاً صغيراً ونحن نحاول أن نُبرز مواهبه» هذا هو سر «ستار أكاديمي».
• وبالنسبة إلى الإغراء المادي... هل كان عاملاً شجعك هو أيضاً على خوض التجربة؟
- أنا لا أتحدث في الأمور المادية والناحية المادية لا تعني لي شيئاً.
• هل تخافين المقارنة مع مديرة الأكاديمية السابقة رولا سعد؟
- لا توجد مقارنة، لأن رولا سعد كانت منتجة أيضاً وليست فقط مديرة الأكاديمية. هي كانت تمسك بكل تفاصيل البرنامج، بينما أنا سأكتفي بلعب دور مديرة الأكاديمية فقط.
• ما مصير الفيلم الذي ستلعب بطولته الممثلة باميلا الكيك؟
- هو بعنوان «بالصدفة»، وقد كتبتُه منذ أكثر من عام وسلّمتُ النص إلى المخرج باسم كريستو، ولكن يبدو أن أشغاله كثيرة عدا عن أنه يجهّز الإنتاج اللازم له، ومن المفترض أن يسرع في تنفيذه وتصويره وربما عند نهاية الصيف الحالي. أنا لم أطلع على آخر التحضيرات، ولكن كل شيء يسير على أفضل ما يرام.



http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376745120022721100_smaller.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376745120022721100.jpg)

مشهد من مسلسل «جذور»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376745150062729300_smaller.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376745150062729300.jpg)


... ومشهد من مسلسل «لعبة الموت»




المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=457988&date=19082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:29 PM
«المنخل» / قط كاد يفسد حلاوة عرض اليوم الرابع لمسرحية «عايلة فن رن» !

فنان يتعرض للتهديد بسبب دوره في المسرح ... ومطرف المطرف يغني من ألحان والده في ألبومه الأول

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376744480012600500_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/1376744480012600500.jpg)
غافل فاضل

| إعداد - صالح الدويخ |

فترة طويلة من الانقطاع عن كتابة زاوية «المنخل» كانت بسبب الركود الذي عانته الساحة الفنية في الفترة الماضية. لكن بعد الانتهاء من الموسم الرمضاني ودخول موسم مسرحيات عيد الفطر، شهدت الساحة بعض الأحداث الطريفة والمحرجة للقائمين عليها، نذكر منها قصة القط مع جمهور مسرحية «عايلة فن رن»، وانقطاع التكييف عن عروض مسرحية «أرض الأحلام»، وغناء الفنان عبد السلام محمد أثناء حضوره لمسرحية «تحت الصفر»، إضافة إلى التهديد الذي تلقاه أحد الفنانين من خلال رسائل قصيرة عبر هاتفه النقال، وغيرها من الأخبار الحصرية الأخرى التي تخصّ أهل الغناء والبرامج التلفزيونية.

برنامج جماهيري
علمت «الراي» من مصدر موثوق أن الفنانة شجون تستعد لخوض تجربة برامجية جديدة بعدما انتهت من ارتباطها بمسرح عيد الفطر، حيث بدأت التحضير لتقديم برنامج جماهيري سيعرض على شاشة «mbc» بداية العام المقبل، وستكون هذه المرة من فئة المسابقات بأسلوب مغاير عما ظهرت عليه شجون في السنوات الماضية. وأكد المصدر أن تصوير البرنامج من المحتمل أن يتم خارج الكويت نظراً لحجم الإمكانات وعدد الجمهور الذي قد لا يتوافر في الكويت.

الابن ووالده
العديد من المفاجآت يحضّر لها الفنان مطرف المطرف لإطلاقها في ألبومه الأول بعد العديد من الأغنيات المنفردة التي كان لها دور في تثبيت قدميه في الساحة الغنائية. وسيتضمن ألبوم المطرف ما يقارب العشر أغنيات، متنوعة في الألوان والمقامات والأفكار. والجديد في هذا الجانب أن إحدى أغنيات الألبوم من ألحان والده الفنان الراحل يوسف المطرف، وهذا اللحن لم ينفذ بالسابق، فوجد مطرف نفسه أمام مهمة كبيرة لإحيائه تخليداً لفن أبيه الذي ما زال متداولاً بين الأجيال المتعاقبة.

قطط المسرح
في رابع أيام عيد الفطر، وتحديداً في مسرحية «عايلة فن رن» للفنان عبد العزيز المسلم، وخلال مشهد جمع بين النجمين عبد الرحمن العقل وانتصار الشراح حيث كان كل منهما يعدد محاسن رجال هذا الوقت والنساء من جهة أخرى، فوجئ الجميع بوقوف عدد من الجمهور في منتصف المسرح وتعالت أصوات النساء لسبب لم يدركه الفنانون على الخشبة في البداية. وتبين بعد ذلك تواجد قط بين المقاعد كان يحرص على متابعة المسرحية، ما أثار الخوف لدى بعض الفتيات المتواجدات في العرض. واستطاع عبد الرحمن العقل وانتصار الشراح - وبذكاء - تجيير هذا الموقف ضمن حديثهما في المشهد ليضيف نكهة رائعة استغلها الاثنان باحترافية.

طارق وعبد السلام
وفي عرض يوم الجمعة الماضي لمسرحية «تحت الصفر»، لمح الفنان طارق العلي وجود الفنان الشاب عبد السلام محمد ضمن الحضور في الصف الأول، فما كان منه إلا أن نزل إلى حيث يجلس بين الجمهور وحياه بشكل جميل ودعا له بالشفاء العاجل بعد تعرضه لحادث مروري قبل أيام أدى إلى إصابته ببعض الرضوض في يده. ورد عبد السلام التحية لطارق عندما غنّى للجمهور أغنية «لك عين» وسط تصفيق لم ينقطع إلى أن صعد طارق خشبة المسرح.

مسرحية... حارّة
ومن ضمن «سوالف» مسرحيات العيد، تعرّض طاقم مسرحية «أرض الأحلام» لموقف محرج عندما بدأت عروضها تزامناً مع تعطّل التكييف في المسرح، واستمر هذا الأمر لأربعة أيام من دون أن يُعرف السبب أو الخلل. في المقابل، أيقن القائمون على العمل محبة الناس الذين جابهوا هذا الظرف بحضور كبير أعطى نجوم المسرحية دافعاً لتقديم كل ما لديهم لإسعادهم، خصوصا أن فريق العمل تسلم المسرح قبل العيد بيومين فقط من دون اهتمام واضح من مسؤولي صالة العرض.

أحبال صوتية
يغادر شيخ المخرجين غافل فاضل بعد أيام إلى بانكوك، وذلك لإجراء عملية جراحية في المستشفى الأميركي، حيث عانى في الفترة الأخيرة من آلام مفاجئة في الأحبال الصوتية استوجبت سفره قبل شهر رمضان لعمل الفحوصات اللازمة. حينها قرر الأطباء المختصون إجراء هذه العملية، وفضّل فاضل العودة الى البلاد لإنهاء جميع ارتباطاته قبل سفره حيث سيمكث هناك أسبوعين على الأقل... «سلامتك بو وليد وما تشوف شر».

تهديد
تعرض فنان معروف للتهديد من خلال رسائل قصيرة وصلت إلى هاتفه النقال اعتراضاً على الشخصية التي يؤديها في إحدى المسرحيات التي بدأ عرضها مع أول أيام عيد الفطر. ولأن هذا الفنان رأى أن دوره يمثل إحدى شرائح المجتمع التي لم يسئ إليها لا بالكلمة ولا بالشكل، لم يعر الأمر أي اهتمام ومضى في أداء الشخصية وبتفاعل كبير من الجمهور الذي حضر المسرحية.
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=457989&date=19082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:31 PM
هيو جاكمان: حصولي على 100 مليون.. إشاعة

http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/405861_p2307190813_mainNew.jpg

أثناء قيامه بالجولات الترويجية لفيلمه الجديد The Wolverine، سُئل النجم العالمي «هيو جاكمان» عن التقارير التي جاءت لتؤكد حصوله على 100 مليون دولار من شركة Fox من أجل أداء دور شخصية Wolverine في 4 أفلام جديدة وقال إن تلك التقارير مجرد إشاعات عارية تمامًا من الصحة، فالأجر بالنسبة له ليس هو كل شيء، وأكد «جاكمان» إنه لم يقم مطلقًا ولن يقوم باختيار أدواره بناءً على أجره، فهو يهتم بجمهوره ويهتم بما يقدمه لهذا الجمهور. وكان «جاكمان» قد صرح في وقت سابق إنه لا يحبذ أن يُلزم نفسه بتعاقد طويل الأجل مع شركات الإنتاج حتى لا يُجبر على القيام بالمشاركة في أفلام لا يقتنع بأهميتها.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=405861&date=19082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:32 PM
أحمد جمال يلغي حفلته



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/19/b1c8f796-e3cd-4d88-978e-f6a396b2da77_mainNew.jpg


قرر الفنان أحمد جمال، نجم الموسم الثاني من برنامج عرب أيدول تأجيل حفله، الذي كان مقررا إقامته في «بورتو القاهرة»، وذلك للظروف الحالية التي تمر بها مصر وفي تدوينه كتبها جمال عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، قال: «نظرا للظروف الحالية بمصر والحالة النفسية السيئة اللي بنعيشها واحتراما للدم المصري الغالي وأرواح المصريين قمت بتأجيل حفل الغد المقام في بورتو القاهرة» وتابع: «وأدعو الله أن يرحم شهداء مصر ويغفر لهم وأن يصلح أحوالنا ويحمينا من الفتنة».




المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=405860&date=19082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:33 PM
كيف تبدو أسيل عمران في اللوك الهندي؟



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403623-aseel2.jpg



ظهرت النجمة السعودية أسيل عمران بطلة مسلسل " عطر الجنة " في رمضان، بـ " لوك " هندي خلال مشاركتها في مسرحية " أرض الأحلام " التي عرضت على مسرح نادي اليرموك في الكويت خلال عيد الفطر المبارك.

ونشرت أسيل على حسابها بموقع " انستغرام " صورة أثناء وضع " الماكياج " الخاص بالشخصية التي لعبتها في المسرحية، وبدت فيها أقرب للنجمات الهنديات، فهل نجحت أسيل في هذا اللوك؟




المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403623/19-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:35 PM
بالصور..أحلام تسبح مع إبنتيها وتغرد: بلادي الامارات لا تقولون لي أوروبا ولا أمريكا




http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403622-001.jpg


شرت الفنانة الإماراتية أحلام صوراً جديدة لها، حيث كانت تقضي الإجازة مع العائلة في مدينة “Water Land” بجزيرة ياس بأبو ظبي.

ظهرت أحلام في الصور إلى جانب إبنتيها فاطمة ولؤلؤة، داخل حوض السباحة الذي تزينه ألعاب وديناصورات ضخمة.

وبدورها علقت أحلام على الصور التي نشرتها قالت “الله عليج بالإمارات لاتفوتكم جزيرة ياس في بلادي الإمارات ووترلاند شي خيال لا تقولون لي أوروبا ولا أمريكا”.



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403622-005.jpg



المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403622/19-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:36 PM
عبدالمحسن النمر يتزوج قريبته الكويتية



http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403634-102404.jpg



احمد الفضلي
يواصل الفنان السعودي عبدالمحسن النمر التنقل في مختلف المناطق في الكويت برفقة نجوم مسلسل «أمس أحبك وباچر وعقبه»، والذي يجسد فيه النمر دور شاب يتزوج مواطنة وتجسد دورها الفنانة إلهام الفضالة وهي من أقاربه ولا يشعر بأي رومانسية معها الأمر الذي يدفعه للزواج من فتاة من الجنسية البريطانية وتدور أحداث المسلسل في قالب اجتماعي درامي.
ويضم العمل كوكبة كبيرة من النجوم من الكويت وخارجها أمثال إلهام الفضالة وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله.
وتعد هذه التجربة هي الاولى للسعودي النمر مع الكاتبة هبة مشاري حمادة والمخرج محمد القفاص حيث لم يسبق للنجم السعودي المشاركة بأعمال هبة والقفاص على امتداد أعمالهم الرمضانية في السنوات الماضية.
الجدير بالذكر ان عبدالمحسن النمر شارك في العديد من الاعمال الدرامية الكويتية مثل مسلسلي «حتى التجمد» و«يا خوي» وحققت مشاركاته النجاح في عيون المشاهدين.



المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403634/19-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:37 PM
شارك في «زين والوحش» لشعوره بأنها عمل إنساني تربوي يحوي مضامين مفيدة للأطفال والكبار معاً
عبدالله غلوم لـ «الأنباء»: تمنيت أن «أصيد» مسلسلاً جميلاً لأشارك فيه برمضان لكن لم يحدث

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403631-102387.jpg
عبدالله غلوم في مسرحية «زين والوحش»


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403631-102386.jpg
الفنان القدير عبدالله غلوم



وقعت على المسرح وأكملت دوري رغم الآلام لأجل خاطر الجمهور


عبدالحميد الخطيب عبر الفنان القدير عبدالله غلوم عن سعادته البالغة بالمشاركة في مسرحية «زين والوحش» التي قدمت فترة عيد الفطر السعيد لاتاحتها الفرصة له للقاء جمهوره، مثنيا على البذخ الانتاجي من شركة زين للاتصالات ليخرج العمل بافضل صورة ممكنة، قائلا: اصداء المسرحية الكبيرة دليل نجاحها، لاسيما ان جميع العقبات ذللت وشارك فيها نخبة متميزة من النجوم الواعدين.
وتابع غلوم في تصريح لـ «الأنباء»: لقد شاركت في «زين والوحش» لشعوري بانها عمل انساني تربوي يحوي مضامين مفيدة للاطفال والكبار معا، مؤكدا ان فريق العمل بالكامل بذل مجهودا واضحا لامتاع الجمهور، قبل ان يضيف: الجميع كان على قلب واحد وهناك احترام متبادل وشعرت بانني اب للفنانين الموهوبين الذين شاركت معهم، كاشفا عن انه سقط في احد عروض المسرحية واصيب بآلام مبرحة في ظهره لكنه تحامل على نفسه واكمل تقديم دوره لاجل خاطر الجمهور، وبعد ذلك اتجه الى المستشفى لتلقي العلاج وحتى الان يعاني من هذه الالام.
وعن الدراما قال: شاركت في مسلسل «الملافع» الذي عرض على شاشة تلفزيون الكويت برمضان وما اعجبني فيه انه عمل تراثي وانا اعشق هذه النوعية من الاعمال، لافتا الى انه جسد فيه شخصية «بوجواد» الذي كان يعمل في الحكومة ولكن مع الوقت يفتح مصنعا للبلاستيك ويمر بعدة مواقف تؤثر على حياته، مستدركا في نفس السياق عن الاخطاء الاخراجية الواضحة في المسلسل: الاخطاء واردة و«ما صار» ان يكون العمل بجودة عالية، لكن هذا لا ينفي ان هناك من تابعه للفترة التاريخية التي تناولها.
وأردف: كذلك لدي مسلسل «حبيبة» الذي جرى تصويره منذ فترة وينتظر العرض وتدور احداثه في اطار رومانسي ويتطرق الى بعض القضايا التي يعاني منها الشباب في الوقت الراهن، وشاركت فيه الى جوار: أسمهان توفيق، زهرة الخرجي، حسين المنصور، فاطمة الحوسني، عبدالله بهمن، شهد الياسين، شوق، واخرين.
واستطرد غلوم: لقد تمنيت ان «أصيد» مسلسلا جميلا لاشارك فيه برمضان لكن لم يحدث، وتابع: هذا الزمن زمن الشباب فهم من يقدم البطولة ومن يسعى المنتجون اليهم، ونحن كبار السن الطلب علينا قليل. الجدير بالذكر ان مسرحية «زين والوحش» التي شارك فيها الفنان القدير عبدالله غلوم من بطولة نخبة من النجوم الشباب ومنهم: بشار الشطي، شجون، فاطمة الصفي، علي كاكولي، حمد اشكناني، وآخرون، والإخراج لسمير عبود، وأعدتها الكاتبة هبة مشاري حمادة ودارت احداثها المستوحاة من قصة عالمية بعنوان «الجميلة والحش» حول فتاة تدعى زين (شجون)، كانت تحب القراءة وتنصح الجميع بها لكنها في الوقت نفسه تعاني من عدم تفهم أهل القرية البسيطة لأحلامها وطموحاتها، يذهب والدها (عبدالله غلوم) الى إحدى القلاع ليقطف لابنته وردة وهناك يلتقي أحد الأمراء الذي تحول إلى وحش دميم على يد ساحر شرير فيأمر بحبسه لأنه تعدى على قلعته، فتعلم «زين» بالأمر وتذهب لتحرير والدها المحتجز من قبل الوحش (بشار الشطي)، وتقوم بتحريره مقابل ان تحتجز مكانه، ومع مرور الأيام تكتشف «زين» أن الوحش يملك قلبا طيبا رغم ملامحه البشعة وانه أكثر مودة معها فتنمو بينهما قصة حب تجعل الوحش يعود إلى صورته الطبيعية.


المصدر : جريدة الانباء الكويتية

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:38 PM
اكد أن أعمال هذا العام لم يكتب لها النجاح
عبدالعزيز الحشاش: أسباب إنتاجية أدت إلى عدم تصوير «أشوفك على خير»





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403638-102408.jpg




احمد الفضلي
برر الكاتب عبدالعزيز الحشاش أسباب تأجيل مسلسله الذي كان من المفترض عرضه في رمضان الماضي لقرار اتخذ من قبل الشركة المنتجة للعمل حيث طلبت تأجيل تصوير العمل الى الفترة القادمة.
وبين الحشاش خلال حديثه لـ «الأنباء» ان العمل الذي كان من المفترض تصويرة هو عمل درامي ويحمل عنوان «اشوفك على خير»، والتأجيل جاء بطلب من الشركة المنتجة حيث رأت ان هناك عدة أسباب تتطلب تأجيل تصوير العمل.
واوضح ان هناك عددا كبيرا من النجوم سيشاركون في تصوير العمل والذي من المنتظر ان يبث عبر عدد من الفضائيات وهو نص يحمل العديد من الدروس والعبر ولم يبين الحشاش أسماء الفنانين والفنانات المشاركين في العمل قائلا «ان هناك العديد من الاتصالات أجرتها الشركة المنتجة مع الفنانين والفنانات للمشاركة في العمل لكن لا يمكن ذكر أسمائهم لكونهم لم يوقعوا بشكل رسمي».
وأكد الحشاش ان موعد التصوير لم يحدد حتى هذه اللحظة فذلك يعتمد على قرار الشركة المنتجة حيث ننتظر اشارة البدء.
تلفزيون الكويت
وعن إمكانية عمل الحشاش مع المسؤولين في تلفزيون الكويت والذي بدأ يقوم مؤخرا بإنتاج الأعمال، ذكر عدم وجود اي مشكلة لديه للعمل مع طاقم تلفزيون الكويت ويؤيد ان يقوم كافة الكتاب الكويتيين بالعمل مع تلفزيون بلدهم والذي سبق ان شهد هجرة كم كبير من الكتاب والفنانين، مشيرا الى انه متى ما تم تكليفه للعمل بتلفزيون الكويت فسيكون جاهزا ورهن الاشارة.
تقليل الإنتاج
وفيما يتعلق بتوجه كم كبير من المنتجين والقنوات الفضائية للتقليل من حجم انتاجهم للأعمال في هذا العام ومدى صحية هذه الظاهرة على الحركة الفنية بشكل عام، أكد الحشاش ان هناك جوانب سلبية لهذه الظاهرة وكذلك هناك عوامل أخرى تعتبر إيجابية فالإيجابيات تتلخص بوجود كم كبير من المسلسلات، الأمر الذي ينتج عنه وجود عمل او عملين على اقل تقدير يحققان النجاح والسلبية يمكن تشبيهها بما حدث بهذا العام فقلة الأعمال المنتجة تسبب في عدم وجود عمل جيد وهذا أمر لم يحدث في الأعوام الأخيرة الماضية والتي كانت تشهد تحقيق كم من الأعمال وان كان قليلا لنجاح وكسب نسبة مشاهدة كبيرة في الكويت وخارجها.



المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403638/19-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:40 PM
محمد عساف: نتانياهو اشتكاني لوزير الخارجية الأميركي



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/19/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%B3%D8%A7%D9%812.jpg




رداً على الهجوم الذي شنه رئيس الوزراء الاسرائيلي بينيامين نتانياهو عليه بسبب غنائه "يا طير يا طاير" التي قدمها مؤخراً خلال استقبال فريق برشلونة بأريحا قال الفنان ونجم برنامج "اراب ايدول" محمد عساف إنه سعيد بالضجة التي حدثت.
عساف قال: أنا سعيد لأني أثرت في الجانب الإسرائيلي، وهذا هدفي الأساسي وهو خدمة قضيتي، وتأثرهم بالأغنية هو اعتراف منهم بوجودنا.
وأضاف: "الفن رسالة تصل للناس أسرع من صوت الرصاص والمتفجرات، ولو نتنياهو مش عاجبه الأغنية معناه أنني انتصرت عليه لأنه اشتكاني لوزير الخارجية الأميركي".
يذكر أن نتنياهو أعتبر الأغنية بمثابة اعتراف بالمدن الفلسطينية وتجاهل الإسرائيلية.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=49981)

اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:41 PM
غادة عادل: لست جريئة.. وليس لدي أصدقاء



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/19/00496fc4772515010ece76e4b7b651ad_378325445667.jpg


أعلنت الممثلة المصرية غادة عادل أنها تعتمد على الآخرين في أغلب قراراتها حتى في العمل، لأنها ليست جريئة.
وعن حياتها الشخصية، قالت عادل أنها إنسانة بيتوتية ولا تحب الخروج والسهر، وتفضل الجلوس مع أطفالها وزوجها بالمنزل، كما أنها ست بيت رائعة وتحب الطبخ ومتفوقة فيه بشهادة أولادها.
وخلال حديثها، لفتت غادة عادل إلى أن ليس لديها العديد من الأصدقاء، حيث أن المقربين منها لا يتجاوزا الاثنين.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50014)

أحمد سامي
20-08-2013, 06:43 AM
شكرا لجنتنا الموقرة .. أخبار ثرية وقيمة ومنوعة وكثيفة .