المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكويتي عبدالعزيز العنزي أفضل ممثل بمهرجان الفيلم العربي القصير في المغرب


اللجنة الإخبارية والصحافية
19-08-2013, 04:57 PM
الكويتي عبدالعزيز العنزي أفضل ممثل بمهرجان الفيلم العربي القصير في المغرب




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1943832.1376862414%21/image/58491235.jpg



فاز الفنان الكويتي الشاب عبدالعزيز العنزي بجائزة أفضل ممثل واعد في مهرجان الفيلم العربي القصير افران وازرو في دورته الخامسة عشرة التي اختتمت عروضها مساء أول من امس في مدينة إفران المغربية، وذلك عن دوره في فيلم "شنب " من إخراج مقداد الكوت.
واكد الأمين العام المساعد لشؤون الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش أن هذا الفوز يمثل ترسيخا لحضور السينما الكويتية الجديدة في المحافل والمهرجانات الدولية، وإنجازاً يسلط الضوء على جيل جديد من كوادر الحرفة السينمائية.
مشاركات
كما قام الدويش بتسليم الجائزة الكبرى للمهرجان والتي فاز بها الفيلم العراقى - الإماراتي المشترك " مس بغداد " للمخرج سهيل عمر خليفة .وشاركت الكويت في المهرجان بوصفها الدولة الضيف فيه من خلال فيلم الافتتاح "ماي الجنة " للمخرج عبدالله بوشهري وفيلمي" شنب " لمقداد الكوت، و"الجعدة" لداوود شعيل في المسابقة الرسمية بالإضافة الى فيلم " أليس في بلاد العجائب " لدانه المعجل.
ندوة فكرية
كما شهدت جميع تظاهرات المهرجان مشاركة كويتية فاعلة من بينها المشاركة في الندوة الفكرية التي أقيمت تحت عنوان "السينما والطاقة المتجددة" حيث تم اختيار بحث " السينما العربية والطاقة المتجددة شحة الانتاج والآمال" للناقد عبدالستار ناجي.
آفاق
كمـــا شـــارك المخــرج السينمــائي هاشــم محمد الشخص ببحث عن تاريخ السينما الكويتيـــة والباحث عامر التميمي ببحـث عن افاق المرحلة الجديـدة من تاريخ السينمـــا الكويتيـة الجديــدة.



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-08-19-1.1943919)