المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الثلاثاء الموافق 20/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 01:48 PM
تواصل عروضها على مسرح نادي القادسية «عايلة فن رن» ... كوميديا اجتماعية رشيقة جداً

http://1.1.1.3/bmi/www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/ba9b099e-4b35-4418-84e8-cc669bd658f5_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/ba9b099e-4b35-4418-84e8-cc669bd658f5.jpg)


بلال الشامي بعد غنائه في حفل الزفاف



| كتب مفرح حجاب |

يواصل فريق مسرحية «عايلة فن رن» تقديم عروضها على مسرح نادي القادسية وسط حضور جماهيري كبير، وهي من تأليف هديل المرجان وإخراج وبطولة عبد العزيز المسلم، يشاركه البطولة كل من عبد الرحمن العقل، انتصار الشراح، باسمة حمادة، سعاد علي، عبد الله الخضر، بدور عبد الله، ناصر الدوب وغيرهم، وقد بدأت عروضها منذ أول أيام عيد الفطر.
ابتعد المسلم في «عايلة فن رن» عن مدرسة الرعب التي تبناها منذ سنوات، وقدم عرضاً مسرحياً اجتماعياً ركّز من خلاله على بعض المشكلات الآنية ولكن في إطار كوميدي، ولعل اللافت في العمل أنه قد أسند التأليف إلى الكاتبة المرجان للبحث عن فكرة جديدة تواكب الحدث والتطور المجتمعي، فقد اعتاد المسلم في غالبية أعماله المسرحية أن يقوم هو بتأليفها، لكنه أراد أن يخرج من عباءة الرعب بعض الوقت، ولعل من تابع المسلم سيجد أنه قدّم الكثير من الكوميديا الاجتماعية بعيداً عن الرعب مثل «عبيد في التجنيد»، «هالو بانكوك» وغيرهما.
وتدور فكرة المسرحية حول مجموعة من الأسر تجمعها قرابة ونسب، لديها الكثير من الهموم والمشاكل التي هي حقيقة الأمر يعاني منها الكثير من البيوت، فقد اضطرت زوجته «حصة» - وتؤدي دورها انتصار الشراح - أن تقترض من البنك مبلغ 75 ألف دينار لإنفاقه على السفر والكماليات إلا أنها تفاجأ بفصلها من عملها وتتورط في الأمر، ما يدفعها إلى مساعدة زوجها على الزواج عليها من مديرتهما في العمل «نعيمة» التي مرّ بها العمر ولم تتزوج ولديها أموال طائلة، وبذلك تسدد القرض وفي الوقت نفسه تعود إلى عملها وكان لها ما أرادت. إلا أن المسلم الذي يجسد دور «سليمان»، يسعى إلى أن يتخلص من هذه الزيجة الجديدة التي أجبر عليها، ليجد أمامه في البيت صديقة أخته «طيبة» (باسمة حمادة) التي انفصلت عن زوجها «جاسم» (عبد الله الخضر)، لكن في حسابها مليون دينار فيتزوجها، إلا أنها تعيد المليون لزوجها السابق، ما يجعل زوجته الثانية تتعاطف معه وترفض أن تأخذ قيمة القرض التي دفعتها حين تزوجته وتمزّق الشيك الذي كانت وقعته حتى يظل متزوجاً منها. وفي الوقت نفسه، نجد المحامية التي تتردد عليهم وتعد واحدة من العائلة وتغازله لفترة، وعندما تبوح له بحبها له يتزوجها ويصبح لديه أربع زوجات.
هنا تعاني زوجته الأولى حصة ويصبح همها أن يعود إليها زوجها، وتشعر بأنها أخطأت حين حاولت أن تقلّد الآخرين من خلال الإسراف والحصول على قرض وحين عرّضت حياتها الزوجية إلى المغامرات والمتاجرة، ليعيد المسلم عجلة الزمن إلى الوراء ويعود بالعرض «فلاش باك» وكأن الأمر كان حلماً، وهي عملية من الصعب تطبيقها على المسرح، لكن التقنيات التي استخدمت جعلت المشهد يتم تنفيذه بنجاح.
رؤية إخراجية
وشكّل نص المسرحية تحدياً مع نجوم العرض وكان ثرياً في غالبية جوانبه، فهو يتحدث عن عائلة كنموذج في تربية الأبناء ومشاكلهم في المدارس، فالعديد من الطلاب أصبحوا يكرهون المدارس بسبب زيادة عدد الامتحانات. كذلك شدد على الوحدة الوطنية والتواصل المجتمعي، وأيضاً كان هناك زخم كبير في معالجة الكثير من المشاكل الزوجية وعلاقة الزوجة بزوجها والمشاكل التي تواجههما بسبب الظروف المعيشية. واستطاع المخرج، منذ اللوحة الأولى، أن يضع الجمهور في الصورة بسرد بعض المشاكل اليومية التي تحدث في البيوت منذ الصباح الباكر حين يذهب الأولاد إلى المداس وما يترتب على ذلك من مشاكل.
واختار المدرسة الواقعية من أجل أن يدرك المتلقي ماذا يقول العرض، فالجمهور جاء إلى المسرح أيضاً للترفيه، وقد أجاد في مزج الدراما الاجتماعية بالكوميديا ووظّف الخشبة من خلال الديكور والألوان وحتى الأزياء. ومن يرى المشاهد الأولى للعرض، يدرك مدى الحس الجمالي والجهد المبذول في إعادة الزمن إلى الوراء حين كان يحكي عن أيام الزمن الجميل ووظف الغناء في ذلك.
«كركترات» جديدة
في «عايلة فن رن» كان الفنان عبد الرحمن العمل بارعاً في الربط بين الشخصيات والإمساك بمفاتيح الضحك والكوميديا منذ بداية العرض مع انتصار الشراح، لكن رشاقة المسلم جعلته يتفوق على نفسه في هذا العرض وتحرك في كل جنبات المسرح وقدم كل شيء من تمثيل وغناء واستعراض وكأنه غيّر جلده تماماً ليكشف عن ممثل جديد بأدوات محترف. أما انتصار الشراح، فكانت تجسد الحالة كما ينبغي كونها ممثلة محترفة، بينما باسمة حمادة أطلت بـ «كراكتر» جديد ورشاقة مختلفة وأشعلت رومانسيتها المسرح.
وجسدت الفنانة سعاد علي شخصية المرأة التي طافها قطار الزواج، والمتجبرة بصوتها بشكل جيد. أما عبد الله الخضر، فبالرغم من أنه جسد شخصية اجتماعية ترشحت لانتخابات مجلس الأمة ولم تنجح، إلا أنه نجح إلى حد كبير في الابتعاد عن الخط السياسي الجريء الذي انتهجه خلال الفترة السابقة، فهناك فرق كبير ما بين شخصيته في «مثلث برمودا» وبين هذا العمل.
وحملت مسرحية «عايلة فن رن» بعداً اجتماعياً جيداً ولمست الكثير من القضايا الآنية وظهر فيها عبد العزيز المسلم بشكل مختلف، وفي الوقت نفسه قدم النص العديد من الفنانين بشخصيات جديدة وأدوار لم نشاهدهم فيها من قبل، لا سيما الفنانة سعاد علي التي تعمل في هذا المسرح للمرة الأولى. كذلك كان الفنان بلال الشامي وفرقته ملح العرض، فقدم أكثر من وصلة غنائية وأشعل المسرح طرباً مع فرقته.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458246&date=20082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 01:50 PM
نفت احتكارها لاسمها فنياً بعد دخولها عالم الإنتاج

غادة عبد الرازق لـ «الراي»: أراهن على «جارسونيرة»

http://1.1.1.4/bmi/www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/b86eca4c-24fa-4569-b523-6beb01c8ffdf_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/b86eca4c-24fa-4569-b523-6beb01c8ffdf.jpg)
| القاهرة - من عماد إيهاب |

نفت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق احتكارها اسمها فنياً بعد تأسيسها لشركة إنتاج فني، ولفتت إلى أن الانسحاب من الإنتاج الدرامي يضرّ كثيراً بالفن المصري.
وقالت في حوارها مع «الراي» إن فريق مسلسل «حكاية حياة» يقدم أداء فنياً مختلفاً عما قدمه في مسلسلها السابق، كما أشارت إلى أنها اندهشت من الهجوم على فيلم «جارسونيرة» لكنها تراهن عليه بشدة... وإليكم التفاصيل:


• شيرين قادرة على إعادة الجمهور إلى الغناء بقوة
• أحب المخاطرة ... فقررت خوض تجربة الإنتاج


• لماذا تخوضين تجربة الإنتاج في الوقت الحالي؟
- أحب المخاطرة، وهذا الأمر معروف عني وأرى أن انسحابنا من مشهد الإنتاج الدرامي سيكون ضاراً للفن المصري الذي يحتاج إلى تكاتف الجميع، ولذلك قررت خوض تجربة الإنتاج الفني.
• ولماذا اخترت مسلسل «الوالدة باشا» ليكون باكورة إنتاجك؟
- هذا يرجع إلى أنه مسلسل متميّز، ومكتوب بمهارة كبيرة وتقوده مخرجة متميزة هي شيرين عادل، ويضم كوكبة من النجوم المتميزين على رأسهم صلاح عبد الله وسوسن بدر وعبير صبري وغيرهم من النجوم.
• وماذا عن مشاريعك الإنتاجية الجديدة؟
- تشاركني المنتجة مها سليم في شركة الإنتاج، وسنقوم بإنتاج العديد من الأعمال خلال الفترة المقبلة، حيث نقدم برنامجاً بعنوان «أحلى من النهارده» وهو مأخوذ عن برنامج فورمات عالمي حول عمليات التخسيس والريجيم، وحصلنا على حق تنفيذه وعرضه في منطقة الشرق الأوسط.
ونحضّر الآن لبرنامج تلفزيوني من فكرتى وتقديمي، والبرنامج سيتم البدء بتصويره بعد عيد الفطر وكل المشاركين فيه من الشباب، وهو لا علاقة له ببرامج اكتشاف المواهب الفنية المنتشرة هذه الأيام في الفضائيات العربية ولن يضمّ أي لجان تحكيم، حتى ظهوري سيكون بسيطاً للغاية.
• هل ستحتكرين نفسك؟
- بالطبع لا، فأنا أستطيع أن أفصل جيداً بين غادة الممثلة وغادة المنتجة، والدليل أنني أقدم أعمالاً فنية أخرى هذا العام من إنتاجي ولا أشارك فيها، وأنا لن أحتكر نفسي وإذا عثرت على عمل تلفزيوني جيد للعام المقبل مع منتج آخر فسأقدمه فوراً.
• في مسلسل «حكاية حياة» لماذا كررتِ العمل مع فريق مسلسل «مع سبق الإصرار» نفسه؟
- كثيرون من القائمين عليه هم أنفسهم صنّاع «مع سبق الإصرار»، ولكن مختلف شكلاً ومضموناً، وأنا لا أجد أي مشكلة من تكرار العمل معهم طالما أن هذا الفريق يمتلك قدرات كبيرة ويمكنه دائماً أن يبتعد عن النمطية والتقليدية.
• لماذا تم اختيار الفنانة شيرين عبد الوهاب لغناء «تتر» المسلسل؟
- أرى أن صوت شيرين إضافة قوية إلى المسلسل لأنها موهوبة جداً، وأنا أراها من أهم الأصوات المصرية، وهي قادرة على إعادة الجمهور إلى الغناء بقوة، وهي قريبة من جيل العمالقة مثل أم كلثوم وأسمهان ونجاة ووردة وغيرهن من المطربات الكبيرات.
• بعيداً عن الدراما، حدثينا عن فيلمك السينمائي «جارسونيرة»؟
- الفيلم يُعدّ انطلاقة جديدة لصناعة السينما في الشرق الأوسط، وجذبني إليه موضوعاته المهمة وقوة الدور الذي ألعبه، ويشاركني البطولة الفنان الأردني منذر رياحنة ونضال الشافعي، وهو من إخراج هاني جرجس فوزي.
• يتردد أن هذا الفيلم سيقابل بانتقادات شديدة؟
- أنا مندهشة من الهجوم على الفيلم قبل عرضه، وللعلم العمل لا يتضمن أي مشاهد مثيرة أو خارجة، وكل ما تردد عن الفيلم مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة والحكم سيكون بعد عرضه وأنا أراهن عليه بشدة.
• وماذا عن فيلمك السينمائي الجديد «حجر أساس»؟
- الفيلم من إنتاج وليد صبري، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سامي، ويشاركني بطولته الفنان المميز خالد صالح وتدور أحداثه في منطقة وسط البلد حول ما يدور في الشارع المصري خلال الوقت الراهن.
المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458263&date=20082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 01:52 PM
شاركت في «البيت بيت أبونا» و«عالم فن رن»
مرام: من الصعوبة أن أؤدي دوراً «موحابته .. غصبن علي»
http://1.1.1.3/bmi/www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/406120_p2403200813_mainNew.jpg
مشاري حامد أكدت الفنانة مرام ان وجودها مع الفنانتين حياة الفهد وسعاد عبدالله هو فخر بحد ذاته كونهما استطاعتا بدء هذا التعاون بعد سنوات من انشغالهما بأعمالهما الفنية كل على حدة ونوهت ايضا بان الشخصية خدمتها من ناحية الكراكتر التي تكون فيها حامل . وأوضحت خلال الحوار بانها ليست حكرا لأي جهة معينة طالما انها تقدم فنا فهو من حق الجميع ولا يحق لأي شخص كان ان يحدد مسارها وهذا ما تسعى اليه كي ترضي جمهورها الذي يتابعها.

نود ان تحدثينا عن مشاركتك في «البيت بيت ابونا» وخاصة انها المشاركة الوحيدة لك؟

العمل كان اجتماعيا اكثر ولظروف الحمل لم أستطع ان ارتبط في أعمال اخرى لأن أي كراكتر ثاني لازم أكون حامل او الشخصية التي تناسبني في هذا الوقت بالذات ولم يأت نص يخدم حالتي كما هو في مسلسل «البيت بيت ابونا» وماكو شي جديد أضيف عاجبهم دوري وخاصة الكشة ولم تأت اي انتقادات ولكنهم كانوا متوقعين الدور يكون مختلفا وغير واكبر وكذلك المشاركين معي لديهم ايضا المساحة نفسها بالأدوار وعندما علمت واسمي كان موجود في الكاست وهذا الامر شرف وفخر لي ان أكون مع سعاد عبدالله وحياة الفهد وسبق ان عملت مع كل شخصية على حدة ولكن الذي اختلف انهم في هذا العمل جمعهم مع بعض وهي فرصة لا تتعوض وتحققت أمنيتي .

وهل حتمت عليك الظروف ايضا ان تؤدي دور معين في مسرحية «عالم فن رن»؟

دوري ايضا يتماشى مع حالتي الصحية لانني أمثل دور الشجرة وأكون واقفة ولا توجد حركة كثيرة فيها والدور معمول على هذا النمط بعكس هند البلوشي عندما كانت في مسرحية مدينة البطاريق وكانت حامل ايضا بحيث كانت أكثر حركة وأحاول بعد المسرحية ان أخذ «فجه» واتنسم شوية لانني حقيقة أحتاج الى ان ارتاح بعد مواسم حافلة خلال ثلاث سنوات متتالية والحمد لله من مسلسلات ومسرحيات ولم أخذ اجازة للراحة .

لعل البعض يتساءل في ضوء النجاح الذي تم تحقيقه في «مدينة البطاريق» كان من المتوقع ان يكون لكم آخر مع الجهة نفسها؟

هذا نصيب وبالنهاية لسنا محتكرين ولم أوقع عقد احتكار لأي منتج مسرحي لان هذا صعب ولست مملوكة لأي جهة عملت معهم لانني ملك الدور والقصة وجمهوري وباب التعاون مفتوح مع اي جهة أخرى حسب المكان المناسب ولا أخفي عليكم بانه عرض علي التعاون ولكن الشخصية لا تصلح لي وخاصة ان أعمال عبدالمحسن العمر تحتاج الى الاستعراض ومجهود وهذا الامر صعب عليّ لظروف الحمل كما ذكرت وقد يربط البعض ان عدم وجودي هو لعدم وجود هند معي وهذا عار عن الصحة لان هناك كان اختلاف في وجهات النظر في المجال الفني وليس الشخصي وبالتالي من الصعب ان تعمل في أجواء تكون مرفوضة لان بالنهاية نحن فنانين واذا مو حاسة فيه ولا «بالعته» ولا «حابته» ماراح يطلع شي من قلبي وصعب ان أؤدي شيئا غصبن عليّ.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406120&date=20082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 01:53 PM
خسائر بالملايين لـ «توم وجيمي» و «نظرية عمتي» و «كلبي دليلي»


رصاصات الإخوان تصيب شباك التذاكر في موسم العيد


http://1.1.1.1/bmi/www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/c2fa16d4-488d-417a-a42f-78fb8eb35450_mainNew.jpg
بوستر فيلم «قلب الأسد»




لم تتوقف خسائر فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر الأربعاء الماضي عند سقوط قتلى من جانب جماعة الاخوان المسلمين وقوات الشرطة، ولكنها امتدت أيضا الى شباك تذاكر موسم عيد الفطر السينمائي الذي يشهد عرض 5 أفلام هي «قلب الأسد» بطولة محمد رمضان وحورية فرغلي وصبري فواز و «توم وجيمي» بطولة هاني رمزي وحسن حسني وتتيانا و «كلبي دليلي» بطولة سامح حسين ومي كساب و «نظرية عمتي» بطولة حسن الرداد ولبلبة وحورية فرغلي و«البرنسيسة» بطولة علا غانم وراندا البحيري .

فبعد ان كان صناع السينما يحلمون بموسم يحققون فيه مكاسب تعوض خسائر الفترة الماضية التي شهدت ركودا كبيرا في شباك التذاكر، جاءت أحداث العنف الأخيرة واضطرار الحكومة لفرض حظر التجوال من السابعة مساء لتقضي على آمال المنتجين والموزعين، خاصة ان جميع دور العرض تقريبا أغلقت أبوابها تماما خوفا من هجمات الميلشيات المسلحة لجماعة الاخوان المسلمين .

وكان فيلم «قلب الأسد» للممثل الشاب محمد رمضان حقق أرقاما قياسية في الثلاثة أيام الأولى لعرضه، ونجح في حصد حوالي 10 ملايين جنيه في أسبوع عرضه الأول قبل ان تندلع أحداث العنف وتغلق دور العرض أبوابها، ويعد «قلب الأسد» اقل الأفلاما تعرضا للخسائر خاصة أن ايراداته كانت مرضية الى حد كبير حتى لو فشل في تحقيق أي ايرادات أخرى، فتوزيعه الخارجي وبيعه للفضائيات سيغطيان تكلفته التي وصلت الى حوالي 7 ملايين جنيه .

أما فيلم «توم وجيمي» لهاني رمزي فحقق في أسبوعه الأول مليون جنيه فقط، وهو ما يعطي مؤشرا بأنه الشركة المنتجة ستتكبد خسائر فادحة خاصة ان تكلفته وصلت الى حوالي 10 ملايين جنيه، ومن الصعب ان يعوض التوزيع الخارجي والبيع للفضائيات هذه الخسائر .

ويدخل قائمة الضحايا في موسم العيد فيلم «كلبي دليلي» لسامح حسين، حيث لم يحقق الا مليونا ونصف المليون جنيه فقط بعد أسبوع من عرضه تجاريا، فيما بلغت تكلفته حوالي 5 ملايين جنيه، تم تأجيل عرضه أكثر من مرة .

ورغم الدعاية الكبيرة التي سبقت عرض فيلم «نظرية عمتي» لحسن الرداد وحورية فرغلي الا ان الفيلم لم يحقق الا نصف مليون جنيه فقط كايرادات، بينما بلغت تكلفته حوالي 5 ملايين جنيه، والغريب ان مشاهد الفنانة الشابة سما المصري التي تشارك في بطولة الفيلم تم حذفها دون الاعلان عن ذلك، حيث خرج الجمهور من دور العرض وهو يتساءل عن عدم ظهورها رغم وجودها في اعلانات الفيلم .

ويبدو ان الرهان على علا غانم كبطلة مطلقة على شاشة السينما كان رهانا خاسرا للشركة المنتجة لفيلم «البرنسيسة» حيث لم يحقق الا 300 ألف جنيه فقط بينما بلغت تكلفته حوالي 3 ملايين جنيه .

وعلق المنتج والموزع محمد حسن رمزي على الخسائر التي لحقت بأفلام موسم عيد الفطر قائلا: لم يكن أحد يتوقع أحداث العنف التي شهدتها مصر طوال الأيام الماضية والا ما غامرت شركات الانتاج بعرض أفلامها في هذا التوقيت، لكن في كل الأحول صناع السينما كانوا أمام ظرف استثنائي وظروف قهرية، وواجهوا نوعا من سوء الحظ، لكن الأمل الوحيد ان تستقر الأوضاع ويعود الهدوء للشارع المصري من جديد ويعود الجمهور لدور العرض خاصة ان الأفلام المعروضة حاليا تضم نجوما سبق ان حققوا ايرادات كبيرة مثل هاني رمزي ومحمد رمضان.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406122&date=20082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 01:55 PM
قدمه نجوم الكويت والبحرين بقيادة المخرج حسين العويناتي
«المشكلجي» عمل كوميدي لا يخلو من الإسقاطات السياسية





http://1.1.1.1/bmi/www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403826-102902.jpg





لمنامة ـ بشار جاسم على مسرح «باتلكو الهملة» في مملكة البحرين الشقيقة عرضت المسرحية الكوميدية الاستعراضية «المشكلجي» وهي من تأليف علي ال حمادة واخراج حسين العويناتي وبطولة نخبة من نجوم الكويت والبحرين وهم شهاب حاجية، احمد الفرج، اسماعيل سرور، فاطمة عبدالرحيم، فرحان العلي، امين الصايغ، منصور سنقيمة، شيخة زويد، عنود الحربي.
العمل كوميدي استعراضي لا يخلو من الاسقاطات السياسية التي كانت بشكل مباشر عن اغلب الدول حيث تفاعل الجمهور معها خصوصا احداث البحرين الاخيرة، كما ان المسرحية توجت البطولة لشهاب حاجية بعيدا عن طارق العلي كذلك احمد الفرج واسماعيل سرور، كما كان الحضور الجميل للنجمة فاطمة عبدالرحيم والدويتو الرائع للنجوم امين الصايغ ومنصور سنقيمة بالعمل نفسه، وقد فوجئنا كحضور بأداء المخرج حسين العويناتي كممثل على خشبة المسرح بتقديمه لاكثر من كاركتر تفاعل معهم الحضور الكثيف بالمسرح.
بين الفصلين توجهنا الى غرفة النجم شهاب حاجية الذي قال عن مشاركته: تم الاتفاق بيني وبين المنتج والمخرج حسين العويناتي لان النص عجبني كذلك فريق العمل اغراني بالمشاركة وانا مع عشاق مملكة البحرين وحبيت ان يكون عيدي مع اهلي فالبحرين ورغم الربكة اللي صارت لنا اني ماقدرت احضر البروفات لانني كنت مرتبطا مع دورة الروضان لكن ولله الحمد قدرت اني اتأقلم مع الفريق خلال الـ 48 ساعة الباقية على العرض ومثل ما شفت نعرض عرضين باليوم والجمهور كله كان سعيدا.
ويضيف: «المشكلجي» تتحدث عن الفتنة والنفاق في البيت الواحد وهو الوطن العربي.
وعن خروجه عن مسرحيات طارق العلي قال حاجيه: قلبي يعورني لاني تعودت على بومحمد واحب اقول ان طارق موجود بالقلب وانا في البحرين يوميا اتصل علىواطمئن على عروضه والعكس صحيح والحمد لله ربنا وفقنا جميعا.
اما مخرج العمل فيقول: نقدم قصة اجتماعية عن رجل متسلط لا يسمع الا رأيه والدور قام ببطولته شهاب حاجية وايضا تطرقنا عن زواج الخليجي من الخدم والاهم بالمسرحية اننا نتحدث بشكل مباشر عن الفتنة بالوطن العربي.
اما عن تعاونه كمخرج من فنانين من الكويت فيقول: هذا شرف لي وخصوصا شهاب حاجية لا انسى وقفاته معي بالعديد من الامور الاخراجية والفنية وترتيبات المسرحية وان شاء الله لن يكون هذا هو التعاون الاخير بيننا.




المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403826/20-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 01:57 PM
بعد رحلة علاج استمرت 3 سنوات بين تايلند ولبنان
سونيا العلي تعود بـ «أمس أحبك وباچر وعقبه»




http://1.1.1.1/bmi/www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403833-102965.jpg

 سونيا العلي 



أحمد الفضلي
عاودت الفنانة الشابة سونيا العلي نشاطها الفني بعد غياب امتد لأكثر من 3 سنوات كانت تشهد تنقلها للعلاج في أكثر من بلد منها تايلند ولبنان قبل أن تعود «البيت بيت أبونا» مع النجمتين حياة الفهد وسعاد عبدالله.
تحدثت سونيا لـ «الأنباء»، قائلة: «عدت للوسط الفني بعد غياب امتد لأكثر من 3سنوات للعلاج من الإصابات تعرضه لها
في الكويت». وأضافت العلي: «عودتي كانت متميزة من خلال مشاركة وان كانت بدور متواضع في مسلسل «البيت بيت أبونا» مع النجوم الكبار في الفن الكويتي، كما انتهيت مؤخرا من تصوير مشاهدي في مسلسل جديد يحمل عنوان «أمس أحبك وباچر وعقبه»، وهو يضم كوكبة كبيرة من النجوم من الكويت وخارجها أمثال إلهام الفضالة والنجم السعودي عبدالمحسن النمر وشجون الهاجري وفاطمة الصفي وهبة الدري وبشار الشطي وخالد البريكي ويعقوب عبدالله.
وأشارت الى ان العمل كان من المفترض ان يعرض في رمضان الماضي قبل ان يتم تأجيل عرضه للفترة المقبلة لصالح إحدى القنوات الفضائية.
وتابعت: هو من تأليف الكاتبة الرائعة هبة مشاري حمادة ومن إخراج محمد القفاص وإنتاج المنتج باسم عبدالامير وأجسد من خلاله دورا ليس بجديد علي وهو دور مركب وسيكون بمنزلة مفاجأة للجمهور، كما كشفت العلي عن خوضها تجربة تقديم البرامج من خلال قناة «السيف» وهي قناة كويتية تبث برامجها عبر شبكة الإنترنت، حيث تقدم حاليا برنامجا حواريا فنيا تستضيف من خلاله كوكبة من نجوم الوسط الفني من داخل وخارج الكويت، بالإضافة لتغطيتها لمختلف الفعاليات الفنية من خلال تقارير تبث عبر البرنامج.


المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403833/20-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:01 PM
تحتاج إلى تحليل نفسي لربطها بالحالة المزاجية


نهايات المسلسلات الرمضانية المصرية... أكثر دموية



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/305639_e.png







كتب يحيى عبدالرحيم:
حملت نهايات الكثير من المسلسلات المصرية الرمضانية لهذا العام كماً كبيراً من مشاهد الدم والعنف والقسوة بمستوى يعكس حالة الاحتقان التي تسود الشارع المصري، نتيجة الاحباط والتخبط الناجمين عن تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وربما هي انعكاس للقلق والتوتر الذي يعيشه الشعب المصري نفسه نتيجة تخبط مسار «ثورة 25 يناير»، فجاءت الدراما هذا العام لتحاكي هذا الواقع، ولو نظرنا الى معظم هذه النهايات نجدها مفرطة في الدموية والقسوة في مشاهد القتل والانتقام، وربما تحتاج مثل هذه المشاهد الى تحليل نفسي لربطها بالحالة المزاجية العامة للشعب المصري الآن.

غدر وقتل

كانت أقسى هذه النهايات لمسلسل «مزاج الخير» والذي اختتمت حلقاته بمجزرة بشرية راح ضحيتها غدراً وقتلاً «خميس أفندينا» والذي جسده مصطفى شعبان تاجر المخدرات، وفي مسلسل «القاصرات» تكالبت الزوجات على زوجهن «عبدالقوي»، والذي جسد شخصيته صلاح السعدني وقتلوه في فراشه، وفي مسلسل «الزوجة الثانية» وكنهاية طبيعية للظالم نجد ان أهل القرية يجتمعون من أجل الانتقام من العمدة الفاسد «عتمان» والذي جسد شخصيته عمرو عبدالجليل، بالاضافة الى مسلسلات آخرى عديدة عكست الكثير من الاضطراب النفسي لابطالها ووضعتنا أمام أبطال يعانون من الشك والهلاوس ويدمنون الأدوية المخدرة كما في مسلسل «الشك» من خلال شخصية «وسيلة» لمي عز الدين التي أدمنت المخدرات بعد ان دسها لها زوجها «فايق» والذي جسد شخصيته مكسيم خليل، فالاثنين كانا مثالاً للانتهازية من اجل الحصول على المال حتى لو كان ذلك عن طريق الحرام والطعن في الشرف، فتأتي الخاتمة قاسية على الجميع خاصة وسيلة وكل من استفاد من مالها الحرام، بل أنها تكتشف في الخاتمة لولادتها لطفل من الحرام دون ان تدري عندما استبدل طليقها «نضال الشافعي» عينة التلقيح المجهري لزوجها «فايق» بعينة تخصه.

نزيل نفسي

كذلك الحال في مسلسل «اسم مؤقت» نكتشف ان شخصية يوسف رمزي التي جسدها يوسف الشريف هي لمجرد نزيل في مستشفى للأمراض النفسية، فنعيش معه في ارتباك وحيرة ونتسائل: هل كل ما كان يكشف عنه طوال مجرد اوهام أم حقيقة لتعكس واقعا مريرا خاصة بعد ثورة 25 يناير وتبدل المفاهيم وزعزعة الثوابت في مجتمع لم يألف بعد معنى وقيمة الثورة، ويتردد التساؤل على مستوى الواقع كذلك: هل ما نعيشه الآن هي ثورة حقيقية أم صورة زائفة من صور الثورة؟! ليقدم لنا ذلك كله خريطة مبهمة ومليئة بالطلاسم حول ما يعتمل داخل الواقع المصري الآن من عنف وعنف مضاد وظلم وفساد.... نعم الدراما تحاكي من الواقع وتزيد عليه من خيال المؤلف، لكن الواقع المصري الآن يأتي هذه المرة أكثر درامية وتراجيدية من خيال أي مؤلف حتى الآن.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=298597&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:02 PM
قالت إنها مو فاضية لكلام حريم والنميمة


نور: أقدم شديد اعتذاراتي للنجم سعد الفرج.. والله ما يستاهل اللي صار له


http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/305641_e.png




«كلش مووو فاضية لنميمة حريم الوسط الفني ولا اللي خارجه»

اللي مو عاجبه ان اسمي قبل اسمه في تتر المسلسل خل يحط شروطه في العقد

كنت خائفة الناس تكرهني بس مشيت ورا قلبي فنجحت سعاد في «توالي الليل»

أريد الابتعاد عن أدوار الشر والأم وأتمنى دوراً اجتماعياً به إنسانية عالية

حاورها حمود العنزي:
راهنت عالية الاحساس الممثلة المتميزة نور على قلبها، ومشاعرها وحدسها الداخلي..وتجلت مع أحاسيسها التي تأخذها الى العمق حيث الطريق الصحيح، فمنذ تفجرت موهبتها في «ساهر الليل»وهي تحرص على تأكيد موهبتها، وهويتها الفنية في تنوع الأدوار الدرامية التي تؤديها.
ولعلها من الممثلات النادرات اللواتي يتركن علامة في وجدانك الانساني في الأعمال التي تشارك بها، بسبب قدراتها على التقمص، واقناعك بالشخصية الدرامية الامر ليس حسابا عقليا جافا بقدر ما هو موهبة واصالة فنية قل نظيرها،، فهي اختارت هذا الدرب لرغبتها في عيش الحالات الانسانية من لحم الحياة اليومية بكل تجلياتها، لتقدمها للناس.

خلق وأخلاق

جميعنا ننسى نور الانسانة..ونتذكر شخصيات مثلتها، وهي ما أرادته بسبق اصرار وترصد، فاجمل ما بها انها لم تجعل حياتها الشخصية عنوانا براقا لحضورها الاعلامي، بل تركت للناس موهبتها، ولم تنشغل بـ «نميمة» الوسط الفني لانها ركزت على دراسة دروها وعيشه..فتضيء نورا. نور...تكوين خاص «برقت» في رمضان 2013 في مسلسل «توالي الليل» الذي عرض على عدد من القنوات الفضائية الخليجية، «الوطن» التقت نور الفن الراقي لتتحدث عن مجمل امورها الفنية.. والتفاصيل في السطور التالية:
استهلت نور حديثها بتقديم شديد اعتذاراتها للفنان النجم سعد الفرج الذي كان زوجها في مسلسل «توالي الليل» فقد كان عليها تقديم دورها العنيف في ايذاء زوج مريض كما هو مرسوم وكما يعتمل في قلبها من أحاسيس من خلال شخصية سعاد».

أم الشر

< صايرة شريرة «توالي الليل»؟
- بعد شسوي «تبتسم»..الدور يبيني اكون شريرة، وعلى الرغم من الشرور اللي فيه مني او من اخوي ابراهيم الحساوي الا ان صداه حلو، وبيني وبين نفسي كنت متخوفة الناس تكرهني، بس مشيت ورا قلبي لان الدور مركب، عنيفة وقاسية في أغلب الأحيان ومرات حنونة ضعيفة ومهزومة حين غاب ولدها في البحر..سعاد التي جسدتها شخصية مثيرة، وجاذبة بالنسبة لي وأعتبره افضل دور بالنسبة لي، راهنت عليه، وطلع رهاني صح.
< تحدي مع منو؟
- مع نفسي للكشف عن قدراتي التمثيلية الكامنة بداخلي، اكيد هذا تحدى ان أجسد دور شريرة وانا التي كنت غالبا سيدة ضعيفة وصاحبة خير طيبة وحنونة، هنا انقلاب درامي في اختياراتي الشخصية فقبلت لاتحدى نفسي في الاداء، فركزت به لأعيش سعاد
< الى اي حد الشخصية كانت مغرية؟
- الى الحد الذي جائتني عروض لعملين وقت تصويري لـ «توالي الليل» فاعتذرت عنهم ولم اندم لان ثراء شخصية سعاد عوضني.

اعتذاراتي أفندم

< عرفت ان قبل تصويرك مع سعد الفرج كنت تعتذرين منه بسبب قسوتك؟
- صح..قبل التصوير اعتذرت له على المشاهد التي تجمعني معه وهي عنيفة، وكون سعد قامة وفناناً طلبت منه ان يسامحني ويعذرني لو جمعنا مشهد به «طق» او صراخ، وكان جوابه عظيم يساندني لاعيش الدور ويقول لي «هذا عمل لابد من اتقانه»...ومع هذا فبعد كل مشهد اعتذر له والله ما يستاهل اللي صارله وتدريجيا احتواني، وطاح الحطب بيننا وذوب الجليد وصرنا نصور بحب على الرغم من العنف والايذاء الجسدي والنفسي، وكان طوال الوقت يؤكد لي انه «لابد ان انسى الحياة واتقمص الدور التمثيلي كي اساعده ويساعدني».
< بعض الفنانات اعترضن على وضع اسمك قبلهن في التتر؟
- مالي شغل حمود بهذه الامور، ليس من اختصاصي ان اتحدث عنها، واللي مو عاجبه خل يحط شروطه في العقد قبل التصوير.
< يعني مو متضايقة من الهجوم؟
* لا..ولا التفت لهذه الامور لان من اختصاص المخرج او المنتج.




حرب النجاح

< بعد «ساهر الليل» شنت عليك حروب والان هجوم اخر وازدادت بسبب «توالي الليل» من حيث الشخصية والبروز والاسم؟
- دعني اقول..كل شخص مجتهد بمهنته يبرز يخافون اللي حوله، لذا لا يتكلمون أمامه كما يحدث معي انما من وراي لي..وهذا لا يهمني وهم عارفين ان كلامهم سيصلني، وكما يقال «ان اتت لك طعنه من الخلف اعلم انك بالامام» وكي اكون صريحة معك، كلش مووو فاضية لنميمة حريم الوسط الفني ولا اللي خارجه.
< ما امنيات نور بالفترات القادمة؟
- أمنيتي ان اقدم الافضل يضاف لحظي الحلو في مشواري البسيط والقصير اتمنى دور سلس اجتماعي به انسانية.اريد ان ابتعد عن ادوار الشر والأم
< هل من كلمة اخيرة؟
- ابارك لستاف «توالي الليل» كوننا نجحنا وكنا من اهم المسلسلات التي عرضت، واشكر «الوطن» انتو وطني وحبايبي واهلي، انته يا حمود لم تقصر ولا اختي الناقدة «حبيبة قلبي» ليلى أحمد التي لم تقصر معي منذ بداياتي، ولازالت اشكرها واشكركم جميعا.

المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=298599&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:04 PM
كاظم الساهر يوضح حقيقة هجومه على الجيش المصري



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/20/تنزيل.jpg


فوجئ الفنان العراقي كاظم الساهر بظهور صفحة على احد مواقع التواصل الإجتماعي بإسمه تهاجم الجيش المصري، وتؤيد الإخوان المسلمين بعد الأحداث المتشابكة بين الطرفين، على خلفية فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية.

الساهر نفى علاقته بهذه الصفحة، وأعلن أنه يتواصل فقط مع جمهوره عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي، كما أكد أن صفحته لا تهتم سوى بأنشطته الفنية وأخباره، بعيداً عن الخوض في أي مسائل سياسية تقع في أي بلد عربي أو العالم.

يُذكر أن الساهر صرّح من قبل في مقطع فيديو عرضه على صفحته الخاصة، بأنه يتمنى أن تنتهي "الغمة" التي تمر بها الدول العربية وتصبح يداً واحدة.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50132)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:04 PM
وفاة ممثل ديزني الشهير لي تومبسون



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/20/1376982564_GTY_lee_thompson_young_dm_130819_16x9_9 92.jpg


وجدت صباح امس الاثنين 19 آب أغسطس جثة الممثل لي تومبسون في بيته في لوس انجلوس.

السلطات الامنية في المدينة والتي حققت تحقيقات اولية في الموضوع قالت ان اكتشاف وفاة تومبسون جاء عندما اتصل به زملاؤه في العمل في البرنامج التلفزيوني الذي يشارك به هو و TNT’s Rizzoli and Isles عندما لم يرد على هواتفهم.

فوصل الامر الى جيرانه الذين اقتحموا المكان ليجدوه قد فارق الحياة، ويتردد ان رجال الامن يشكون في احتمال انتحاره نظرا لانه ليس هناك دوافع اخرى للشك بها.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50159)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:07 PM
محمد عساف: انتصرت على نتانياهو .. وهذا ردي عليه

قال المطرب الفلسطيني محمد عساف، إنه سعيد بالضجة الكبيرة التي أحدثتها أغنية« ياطير ياطاير» التي قدمها مؤخراً خلال استقبال فريق برشلونة بأريحا.
عساف أكد :« أنا سعيد لأن أثرت في الجانب الإسرائيلي، وهذا هدفي الأساسي وهو خدمة قضيتي، وتأثرهم بالأغنية هو اعتراف منهم بوجودنا ».
المطرب الفلسطيني أوضح :«الفن رسالة تصل للناس أسرع من صوت الرصاص والمتفجرات، ولو نتانياهو مش عاجبه الأغنية معناه أنني انتصرت عليه ؛لأنه اشتكاني لوزير الخارجية الأمريكي».
يذكر أن نتانياهو أعتبر الأغنية بمثابة اعتراف بالمدن الفلسطينية وتجاهل الإسرائيلية، وتقول كلماتها: «يا فلسطين يا بلادي ياماشاء الله.. ميل ع صفد حول ع طبريا.. لعكا وحيفا سم عبحرها.. ولا تنشى الناصرة ها القلعة العربية.. بشر بيسان برجعة أهلها».



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-20/12758/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:07 PM
جائزة أفضل ممثل واعد للكويتي عبدالعزيز العنزي

فاز الفنان الكويتي الشاب عبدالعزيز العنزي بجائزة افضل ممثل واعد في مهرجان الفيلم العربي القصير في افران وازرو في دورته الخامسة عشرة التي اختتمت في مدينة افاران المغربية. وذلك عن دوره في فيلم – شنب – من اخراج مقداد الكوت.
وفي تصريح خاص اكد الامين العام المساعد لشؤون الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش بان هذا الفوز يمثل ترسيخا على حضور السينما الكويتية الجديدة في المحافل والمهرجانات الدولية. وانجاز يسلط الضوء على جيل جديد من كوادر الحرفة السينمائية التي راحت تكمل مشوار جيل الرواد من اجيال السينما الكويتي.
كما قام الدكتور الدويش بتسليم الجائزة الكبرى للمهرجان والتي فاز بها الفيلم العراقي – الاماراتي المشترك – مس بغداد – للمخرج سهيل عمر خليفة.
هذا وشاركت الكويت في المهرجان بوصفها الدولة الضيف للمهرجان من خلال فيلم الافتتاح – ماي الجنة – للمخرج عبداللة بوشهري وفيلمي – شنب – لمفداد الكوت – والجعدة – لداوود شعيل في المسابقة الرسمية بالاضافة الى فيلم – اليس في بلاد العجائب – لدانه المعجل.
كما شهدت جميع تظاهرات المهرجان مشاركة كويتية فاعلة. من بينها المشاركة في الندوة الفكرية التي اقيمت تحت عنوان – السينما والطاقة المتجددة – حيث تم اختيار بحث – السينما العربية والطاقة المتجددة شحة الانتاج والامال – للناقد عبدالستار ناجي والذي تناول خلاله غياب اعتمام السينما والاعلام العربي بشكل عام بقضايا وموضوعات الطاقة المتجددة رغم الانجازات التي تتحقق في هذا الجانب على الصعيد الاقتصادي.
كما شارك المخرج السينمائي هاشم محمد الشخص ببحث عن تاريخ السينما الكويتية وايضا الباحث عامر التميمي ببحث عن افاق المرحلة الجديدة من تاريخ السينما الكويتية الجديدة وذلك ضمن الندوة التي اقيمت لتسليط الضوء على السينما الكويتية بوصفها الدولة الضيف للمهرجان.
هذا ومثّل دولة الكويت في المهرجان وفدا رسميا برئاسة الامين العام المساعد لشؤون الثقافة الدكتور بدر الدويش وعضوية المخرج هاشم الشخص والباحث عامر التميمي ومراقب السينما بالمجلس الوطني عبدالله الجديد ومسؤول العلاقات بالمجلس عبدالله العازمي.

المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-20/12761/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:09 PM
عد عشر سنوات.. ماذا ينقص المسرح النسائي السعودي؟

ليلى السلمان: ثقافة العيب تقف في طريق المواهب السعودية..والمسرح النسائي لا يتعارض مع التقاليد



http://1.1.1.5/bmi/s.alriyadh.com/2013/08/20/img/095609321242.jpg




الرياض - أسمهان الغامدي
مازال المسرح السعودي النسائي يتحرك بشكل خجول نحو المهنية والجودة والاحترافية، رغم وجود المواهب المسرحية المتعطشة للتعلم والباحثة عن وجود أكبر في المشهد العام للمسرح السعودي. وقد اتضح في عيد الفطر المبارك ما يعانيه المسرح النسائي من قلة في عدد المسرحيات التي لا تزيد عن ثلاث مسرحيات، وذلك رغم الحضور الجماهيري المهول الذي حظيت به هذه المسرحيات من قبل النساء السعوديات المتعطشات لرؤية قصصهن عبر مرآة المسرح.
"الرياض" التقت بنجمتين عرفتا بمشاركتهما المهمة في المسرح السعودي النسائي، وبحثت معهما أبرز إيجابيات المسرح السعودي وما ينقصه ليتقدم نحو الحرفية والمهنية.
بداية رأت الفنانة السعودية ليلى السلمان أن المسرح السعودي لازال ينقصه الكثير من الأمور ليصل للاحترافية، ومن أبرزها تنوع المواضيع المطروحة ورفع سقف الحرية قليلاً على خشبة المسرح ليتم مناقشة قضايا نسائية بشكل أعمق وأكثر جرأة، فيما يخص المرأة السعودية بشكل خاص وقضايا المجتمع بشكل عام، "خاصة أننا في زمن أكثر انفتاحية وتطلعاً ووعياً، فالجمهور السعودي أصبح أكثر وعياً ويستحق التعمق أكثر في طرح قضاياه المطعمة بروح الكوميديا، كما أنه من غير المجدي أن يعمل المسرح مرة أو مرتين في السنة، فالمسرح السعودي بحاجة إلى تنشيط مستمر ومتنوع".



أميرة محمد: المسرح يحتاج لمعاهد تؤهل المبدعات السعوديات بشكل علمي


وعن قدرة الفتاة السعودية على النهوض بالمسرح السعودي النسائي، قالت السلمان: "لدينا كوادر سعودية قادرة على العمل المسرحي وقد أثبتت ذلك من خلال نجاحها على المسرح رغم حداثة التجربة، ولكن لازال المجتمع بحاجة إلى معاهد وأكاديميات تضع الأسس المسرحية للفتيات الموهوبات وكيفية التعامل مع الجمهور والصوت والتعامل مع الكلمة وتوافقها مع الآداء، فالمسرح فن لن تجيده من لا تملك الموهبة، والاستمرارية هي التي ستقود المسرح السعودي نحو الحرفية والمهنية".
واشترطت السلمان موافقة الأهل والاتفاق بين الأسرة والفتاة لتثبيت الخطوة والنجاح، خاصة وأن المسرح السعودي لا يتنافى مع العادات والتقاليد، لأنه نسائي 100%، تمثيلاً وإخراجاً وجمهوراً، مشيرة إلى أن المواهب السعودية مذهلة "ولكنها للأسف لا زالت مدفونة تحت ثقافة العيب، فبعض أفراد المجتمع للأسف لازال لا يؤمن بثقافة المسرح وأنه موهبة كأي موهبة أخرى"، وزادت بأن المرأة السعودية تقدمت بشكل كبير، وهي تستحق أن تعطى فرصة لإثبات نفسها مسرحياً طالما أن موهبتها لا تتعارض مع الشريعة ولا العادات والتقاليد، وكل هذا متوفر المسرح السعودي.
من جهتها قالت الفنانة البحرينية أميرة محمد إنها بعد تجربتها على المسرح السعودي لأكثر من 3 أعوام، وجدت أن الجمهور السعودي النسائي في كل عام يختلف عن العام الذي قبله، "فالوعي والقبول والتعطش في ازدياد، ونسبة الوعي ارتفعت للحد الذي أصبح فيه الجمهور يناقش الفنان حول القضية المطروحة والزوايا التي لم تطرح وبحثه عن العمق الفكري والجرأة في طرح القضية يقيناً منه بأن المسرح هو مرآة المجتمع الحقيقية".
وأكدت أميرة بأن رغبتها في إنجاح هذا المشروع الوطني، وحب الجمهور وصدقه، جعلها ترفض عرضين مقدمين من دولة قطر وآخر من بلدها البحرين، رغم أن العرض السعودي كان الأخير وقبل العيد بعشرة أيام فقط، وذلك "لأنني أطمح لكسب شرف المشاركة في تأسيس المسرح السعودي النسائي وتكريس ثقافته".
وأضافت أن احترامها للمسرح السعودي النسائي ولخصوصيته، والرغبة في المشاركة فيه، لم يكن خاصاً بها فقط، "بل تشاركني في ذلك كثير من نجمات الخليج الفنانة العمانية غادة الزدجالي التي عرضت عليها المشاركة في عرض آخر يقدمه المسرح السعودي النسائي فوافقت على الفور وبلا تردد".
وعن نجاح المرأة السعودية في هذا المجال الفني الحديث نسبياً؛ قالت أميرة: "المسرح السعودي لم يعد حديث تجربة، فبعد عقد من الزمان هو بحاجة فعلية للتطوير والاستمرارية، خاصة وأن المسرح السعودي بالذات لا يتعارض وعادات المملكة وهو نسائي 100% ليس فقط بالتمثيل وإنما بالإضاءة والصوت والعزف الموسيقي والديكور والإخراج وخلافه، فالحاجة باتت ملحة لوجود معاهد ودورات تعرّف الفتاة السعودية بأسس المسرح لتقودها للنجاح والحرفية". واستدلت بالفنانة السعودية أغادير السعيد التي اعتبرتها ابنة المسرح، "فلماذا لا يتم الاستفادة منها في تعليم الجيل الجديد من الفتيات السعوديات"، متمنية أن ترى تطوراً لهذا المسرح يتناسب مع ما يجده من إقبال جماهيري كبير.


المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/20/article860852.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:10 PM
فيلم عن المعوقين من بطولة أفنان فؤاد


http://1.1.1.1/bmi/s.alriyadh.com/2013/08/20/img/294282153011.jpg
مع مريم الغامدي والمنصور في كواليس الفيلم
الرياض- ثقافة اليوم
أنهت الفنانة أفنان فؤاد تصوير فيلم إنساني توعوي عن ذوي الاحتياجات الخاصة يحكي قصص النجاح التي حققها وذلك في قالب محفز يؤكد على القدرة على تجاوز الإعاقة متى توفرت العزيمة والإرادة. وسيتم بث الفيلم على عدة قنوات فضائية خلال الفترة القريبة المقبلة وتشارك في بطولته إلى جانب أفنان فؤاد الممثلة القديرة مريم الغامدي. وهو من تأليف عليان المنصور وإخراج عبدالملك محمود.
يذكر أن أفنان فؤاد ستخوض تجربة جديدة في مسيرتها تتمثل في تقديمها لبرنامج ثقافي فني سيتم تنفيذه وبثه عبر قناة خليجية. كما تنتظر بث مسلسلها الجديد "الخطاف" على القناة السعودية الأولى في الأيام القليلة المقبلة والذي شاركها بطولته كل من سمير الناصر ويوسف الجراح وماجد مطرب فواز وطلال السدر, وهو عمل ساخر يندرج تحت كوميديا الموقف ويقدم أفكاره في حلقات قصيرة مكثفة تتراوح مدة كل واحدة منها ما بين ثلاث إلى خمس دقائق.
http://1.1.1.5/bmi/s.alriyadh.com/2013/08/20/img/365637177872.jpg
أفنان فؤاد
المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/20/article860871.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:12 PM
الفيلم السعودي «حرمة» في مهرجان سراييفو السينمائي



http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2012/111_378729619.jpg



أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام امس عن بدء شراكة استراتيجية جديدة مع مهرجان سراييفو السينمائي. وبموجب هذه الشراكة، ستقيم مؤسسة الدوحة للأفلام مع مهرجان سراييفو السينمائي عددًا من المبادرات الجديدة في مهرجان قمرة السينمائي الدوحة ومهرجان سرايي السينمائي لتقوية وتعزيز الروابط والعلاقات بين السينما العربية والأوروبية. وستقدم مؤسسة الدوحة للأفلام هذا العام مجموعة مختارة من الأفلام من العالم العربي لعرضها في مهرجان سراييفو السينمائي (الذي يُقام خلال الفترة من 16– 24 أغسطس 2013) من بينها فيلم "عالم ليس لنا" للمخرج مهدي فليفل (الممكلة المتحدة/ لبنان/ الدنمارك، 2012) وفيلم "حرمة" للمخرجة عهد (المملكة العربية السعودية، 2012)، وذلك ضمن برنامج شركاء مهرجان سراييفو السينمائي. وسيتوجه وفد من مؤسسة الدوحة للأفلام برئاسة عبدالعزيز الخاطر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام؛ لحضور مهرجان سراييفو و السينمائي، كما سيشارك ممثل عن الحاصلين على منح الأفلام من مؤسسة الدوحة للأفلام في سوق سيني لينك للإنتاجات المشتركة، الذي يعتبر المنصة الخاصة بعالم صناعة الأفلام في مهرجان سراييفو السينمائي. وبهدف تعزيز وتقوية الشراكة بين الطرفين، سيقوم مهرجان سراييفو السينمائي بالترويج لصناعة الأفلام من جنوب شرق أوروبا من خلال عرض ثلاثة أفلام من برنامجه الرسمي لعام 2013 في مهرجان قمرة السينمائي الذي سيقام في الدوحة في مارس 2014. بالمقابل، ستقوم مؤسسة الدوحة للأفلام بعرض ثلاثة أعمال جديدة لسينمائيين عرب في مهرجان سراييفو السينمائي في دورته المقبلة في العام القادم، ودعوة الحاصلين على منح أفلام من المؤسسة للمشاركة في سوق سيني لينك للإنتاجات المشتركة.
وفي هذا الإطار قال السيد عبدالعزيز الخاطر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: "بينما نستمر بتحديد توجهات وبلورة شكل المهرجانين الجديدين (مهرجان أجيال السينمائي ومهرجان قمرة السينمائي، الدوحة)، فإننا نركز في الوقت نفسه على بناء شراكات جديدة مع المؤسسات التي تشاركنا الرؤى والتوجهات، ومنها مهرجان سراييفو السينمائي الذي يشارك مؤسستنا سعيها الدؤوب للتبادل والتعاون الثقافي.
ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة الجديدة ستساعدنا على مواصلة دعمنا للسينمائيين العرب الصاعدين وتوفير منصة سينمائية عالمية لهم لعرض أفلامهم، ومنح المستفيدين من منح أفلام المؤسسة تجربة سينمائية مميزة وإبراز أعمالهم على المستوى الدولي". بدوره صرّح السيد مرساد بورياترا، مدير مهرجان سراييفو السينمائي: "يكرس مهرجان سراييفو السينمائي جهوده لدعم وتطوير السينما الإقليمية وجمهورها.
ونأمل من خلال أنشطتنا اكتشاف مواهب سينمائية شابة ومساعدتهم على الارتقاء وتحقيق النجاح في عالم صناعة الأفلام.
وباعتبار مهرجاننا جزءًا من الثقافة السينمائية المتنوعة التي تزخر بها منطقتنا، فإنه يتميز بالنشاط والحيوية العالية ويعتبر منصة لمختلف التوجهات والآراء. ونحن نأمل أن تفتح لنا الشراكة مع مؤسسة الدوحة للأفلام آفاقًا جديدة، وتتيح لنا اختبار تجربة مختلفة تبعث الإلهام لدى جمهورنا والسنيمائيين في منطقتنا. نتمنى أن تكون هذه الشراكة مثمرة، وأن تثري عالم السينما وتتطور في المستقبل لتفيد منطقتنا والعالم العربي على حد سواء". يقام مهرجان قمرة السينمائي الأول في الدوحة في شهر مارس 2014. يلتزم المهرجان باستكشاف خيال ورؤى المخرجين الواعدين ومساعدتهم في إنتاج مشاريعهم وتوفير منصة راسخة الأسس لإطلاق أعمالهم.


المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/91775.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:13 PM
فنان العرب و«فزاع» والسعيد يجتمعون مجددا في «هذا صديقي»



http://www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/08/Untitled_4_251688083.jpg



من أشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم (فزاع)، وألحان فايز السعيد وغناء فنان العرب محمد عبده، صدر خلال ايام قليلة عمل الغنائي المنتظر (هذا صديقي) ليذاع عبر أثير كافة إذاعات الوطن العربي.
جديد (فزاع) وفايز السعيد ومحمد عبده جاء مميزاً وراقياً جداً كالعادة، حيث أبدع (فزاع)في نظم قصيدة تضج بالحكم ومعاني الصداقة والعلاقات الانسانية القائمة على التآخي والتعاون والنخوة والشهامة وأبعاد الرجولة وقيمة الصديق الحقيقي الوفي، وبقدر ما أبدع الشاعر الشاب الفذ بصياغة أبيات قصيدته الطويلة، وقام فايز السعيد بتلحينها ووضع موسيقاها لتناسب قدرات حنجرة فنان العرب المطرب محمد عبده، لاسيما أن محمد عبده لديه قدرة هائلة في توصيل الجمل الموسيقية لدى المستمع.
(هذا صديقي) أحدث أعمال (فزاع) وفايز السعيد ومحمد عبده صدرت بعد أقل من ثلاثة أشهر من طرح عمل غنائي سبقها لثلاثي الإبداع وكان بعنوان (الناس في عيني سوا).
أغنية (هذا صديقي) وزعها المايسترو محمد صالح، ونفذ لها الهندسة الصوتية مهندسو الصوت بشار البكر وزاهر الجعفر وماجد صالح وطيف عادل، وعملية المكساج م. جاسم محمد، وهي من إيقاعات الإيقاعي سمير القطان. وتم تسجيلها في استديوهات فايز السعيد بدبي.
وتقول أبياتها:
( ياللي سألتوا وش سبايب غيبتي يا سائلين
السـر.. بين اقــلام قـيـفـاني وبيـن اوراقـها
أغـيب لجل آحس منـكم بالمـوده والحـنين
والشمس لو غابت عن العين لابد اشراقها
وابـواب قلـبي للوجـيه الطيّـبه في كل حين
مبطلة.. ما فيه واحد يستطيع إغلاقها
وكان السعيد قد حل ضيفاً على حلقة ختام عيد الفطر السعيد التي بثتها قناة (أبوظبي الإمارات) على الهواء مباشرة عبر برنامج (من العايدين) وكانت حلقة تكريمية لنجوم دراما رمضان، لاسيما بعد مشاركته لمسلسله الدرامي الأول (يا مالكاً قلبي) الذي عرضته القناة وشاركت في إنتاجه.
قدم الحلقة المذيعان عبدالله الغامدي ورحاب عبدالله اللذان حاورا السعيد وتلقيا في الجزء الأول منها مداخلات هاتفية من إحدى بطلات العمل الفنانة لمياء طارق التي أثنت على أداء فايز في أول تجربة تمثيل له، وعبرت عن إعجابها الشديد باجتهاده وشخصيته في العمل وبفنه بشكل عام قائلة بلهجة لا تخلو من الطرافة، إنه لو جمعهما مسلسل درامي آخر فعليه أن يلعب فيه دور زوجها حيث لعب هذا الدور في (يا مالكاً قلبي) الفنان الكويتي حسين المهدي. كما تلقى فايز اتصالات عدة من الجمهور وجهت له تحيات الحب والمعايدة، لينضم الفنان والمنتج الإماراتي أحمد الجسمي منتج العمل والنجم الأردني خالد نجم، أحد نجوم المسلسل إلى الجلسة الصباحية ويعبرا عن رأيهما بالمسلسل وبردود الأفعال.
فايز غنى خلال الحلقة عدة أغنيات رافقته فيها الفرقة الموسيقية منها (العمارة) و(الصراحة) و(مرت سنة) ومقطع من أغنية كوكب الشرق أم كلثوم (و دارت الأيام).


المصدر : جريدة اليوم (http://www.alyaum.com/News/art/91773.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:16 PM
(كبير الخدم) يتصدر إيرادات السينما الأمريكية



http://www.al-jazirah.com/2013/20130820/ms_133_1.jpg

لوس انجليس - (رويترز):


تصدر الفيلم الجديد (كبير الخدم) ايرادات السينما في امريكا الشمالية الأسبوع الحالي مسجلاً 25.0 مليون دولار، والفيلم من إخراج لي دانيلز وبطولة كل من فورست ويتكر واوبرا وينفري وجون كوزاك.


وحافظ الفيلم الكوميدي (نحن عائلة ميلر) على المركز الثاني الذي احتله الأسبوع الماضي بإيرادات وصلت إلى 17.8 مليون دولار، والفيلم بطولة جنيفر انيستون وجيسون سوديكيس ومن إخراج مارشال ثربر.


وتراجع فيلم الحركة والخيال العلمي (محطة الأحلام) من المركز الأول إلى المركز الثالث محققاً 13.6 مليون دولار، والفيلم بطولة مات ديمون وجودي فوستر ومن إخراج نيل بلومكامب.


وجاء في المركز الرابع الفيلم الجديد (كيك اس 2) مسجلا 13.57 مليون دولار، والفيلم من إخراج جيف وادلو وبطولة ارون تايلور جونسون وكلوي جرايس موريتز وكريستوفر مينتز- بلاس.


وتراجع فيلم الرسوم المتحركة (طائرات) من المركز الثالث الذي احتله الأسبوع الماضي إلى المركز الخامس بإيرادت بلغت 13.1 مليون دولار.




المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130820/ms1.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:17 PM
فرقة إلكترونية لإنقاذ ألبوم عمرو دياب من القرصنة


http://www.al-jazirah.com/2013/20130820/ms_135_1.jpg




القاهرة - الجزيرة:


بعد تسريب عدد من أغنيات ألبومه الجديد «الليله» قام مكتب الفنان عمرو دياب بتشكيل فرقة عمل بالتعاون مع إدارة مواقع يوتيوب وياهو وجوجل لإنقاذ ألبومه من التسريب الكامل وخصوصاً أن الأغنيات التي تم تسريبها انتشرت على نطاق واسع وبجودة عالية.


وقام موقع يوتيوب بحذف وإيقاف جميع الفيديوهات التي حملت الأغنيات الجديدة بالصوت باستثناء أغنيتي (الليلة) و(جرالي ايه)، اللتين طرحهما عمرو دياب على قناته الرسمية بموقع يوتيوب.


ورغم رغبة دياب في تأجيل الألبوم حتى تـهدأ الأوضاع إلا أن واقعه التسريب قد تدفع شركة روتانا لطرحه يوم 22 أغسطس الجاري وفقاً للموعد الذي حددته مسبقاً.







المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130820/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:21 PM
"مسرحيتان" تثيران جدل "نقاد" الطائف



http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4708/22AW24J_2008-2.jpg

جانب من عرض مسرحية وادي الرال(الوطن)




جاء عرض مسرحيتي "السفر برلك" لفرع الجمعية بالمدينة المنورة، و"وادي الرال" لفرع الرياض مثيرا للجدل بعد عرضهما أول من أمس كأول فعاليتين مسرحيتين في مهرجان الطائف لمسرح الشباب، إذ شن الكاتب فهد ردة الحارثي نقده اللاذع على مسرحية – السفر برلك – في أول ندوة تطبيقية لمسرحية "السفر برلك" والتي تحكي مأساة السفر التي حصلت قبل 100 عام في المدينة المنورة، حينما تم تهجير أهل المدينة ولم يبق غير القليل من سكانها، ومعاناتهم في ترحالهم وتهجيرهم والمعاناة التي عاشها من بقي منهم في المدينة المنورة ولم يرحل عبر القطار، حتى أتت بشائر الخير بقدوم الملك عبدالعزيز.
وقال الحارثي في الندوة التطبيقية عقب عرض مسرحية "السفر برلك": "لن أتناول المسرحية بصورة نقدية تحليلية، وذلك بسبب عدم اطلاعي على النص الأصلي واكتفيت بالاطلاع على الحدث التاريخي والذي كان سببا لمشكلة عويصة لدي في ما بعد، حيث إن طاقم العمل وقع في مشكلة، فهو موضوع متشعب جدا وغني بالتفاصيل الصغيرة، إضافة إلى أن اسم المسرحية "السفر برلك" صعب في تركيبته.
وقال إن المؤلف كتب القصة وفق رؤيته وتصوره ولكن هذه الرؤية وضعت باقي الفريق في ورطة، فقد تورط في استخدامه للموروث الشعبي الذي يشعر بالفرح ومخالف للواقع الذي كان فيه تهجير للأسر وتجويع، وقال: "أتمنى أن يعيد المؤلف والمخرج العمل بالعودة إلى الحقبة التاريخية للحدث".
ورد مؤلف المسرحية فهد الأسمر بأن هذا النص كان تحية منه للراحل عزيز ضياء صاحب كتاب "حياتي مع الخوف والجوع والحب" والذي كان شرارة كتابة هذا النص، وقال: "أنا لم أتعمق في كتابة النص خشية من الإطالة فأخذت الأمر بصورة عامة دون التعمق في الأمور الدقيقة".
وقال الكاتب محمد السحيمي في مداخلته، إن العمل يحتاج إلى بناء أساسي من البداية. وأضاف: "استفزني الكاتب أنه قرأ كتاب عزيز ضياء والذي عاشت عائلته مرارة الجوع والخوف". وقال إن قفلة العمل المسرحي قفلة درامية ممتازة حين تقوم والدة عزيز ضياء عند قدومها للمدينة بتقبيل الأرض وتلحس تراب المدينة. ووجه كلامه للمخرج بادي التميمي وقال: إن الإخراج له أبجديات لا بد من تطبيقها وربط النص بالواقع.
وجاءت مسرحية "وادي الرال" عن نص مسرحية "غبار بن بجعة" للكاتب محمد العثيم. وعلق المسرحي الأردني زكريا المومني على المسرحية بقوله: "النص الذي رأيناه كان متميزاً، وإن كان في شكله العام تقليديا، ولكن لماذا لم يعتن المؤلف بأدق التفاصيل، أما الإخراج فكان واضحاً عليه الاستهلال، ولكن ليس شرطا من أوله إلى نهايته نكون على منهج واحد، فقد كانت هناك مشاهد بصرية لم تكتمل".
وقال إن المكونات الموجودة على المسرح لم تستخدم بصورة جيدة، مضيفاً: "أحسست في معظم الوقت أنها عبء على الممثلين فكنا نتوقع مشاهدة تكوينات متقدمة ولكن للأسف..".
وقال المخرج بسام عبدالله الدخيل إننا عملنا وفق الإمكانيات الموجودة على المسرح من حيث الإضاءة ونحوها.
وعلق الكاتب محمد السحيمي بقوله: "كنت أنوي أن أقيم حد السرقة على المؤلف عبدالله الشهري.


المصدر : جريدة الوطن اون لاين (http://www.alwatan.com.sa/Culture/News_Detail.aspx?ArticleID=156770&CategoryID=7)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:24 PM
توابل / عبدالله سالم: «عطني حل» لقيت ردود أفعال إيجابية
عبدالله سالم: «عطني حل» لقيت ردود أفعال إيجابية


http://1.1.1.4/bmi/www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/1376908461264934600.jpg
حققت أغنية الفنان عبدالله سالم «عطني حل» نسبة عالية من المستمعين والزوار في مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية فور طرحها في الأسواق بعد عيد الفطر السعيد، وهي من ألحان السالم وكلماته وإنتاج شركة فرانكو آراب للإنتاج الفني والسينمائي والمسرحي والتلفزيوني والإذاعي والدعاية والإعلان، وتوزيع الفنانين حسين الأحمد وعبدالله العلي، ومكس الفنان حسين الأحمد.
وفي هذا الصدد عبر السالم عن سعادته الغامرة بعد الردود الإيجابية لهذا السينغل، وقال إن «ردود الفعل كانت ايجابية وأنا سعيد جداً بهذه التجربة، خصوصاً بعد عودتي إلى اللون الكلاسيكي بعد انقطاع، واستخدام الآلات الكلاسيكية في هذه الأغنية مثل الغيتار كان له أثر ايجابي، وساهم كثيراً في انتشار الأغنية بشكل واسع، مضيفاً: «دائماً ما أسعى إلى تقديم كل ما هو جديد ويرضي الذوق العام كما أشكر كل من ساعدني في هذا العمل».
من جانب آخر، كشف السالم عن بعض مشاريعه المستقبلية، مبيناً أن «هناك الكثير من المشاريع المستقبلية أعمل على وضع اللمسات الأخيرة عليها، وهذه المشاريع ستكون فيديو كليب قادماً و»سينغل» وسأكشف عن كل التفاصيل في الأيام القليلة المقبلة».
المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012618408/%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%B3%D8%A7%D9%84%D9%85--%C2%AB%D8%B9%D8%B7%D9%86%D9%8A-%D8%AD%D9%84%C2%BB-%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%AA-%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%AF-%D8%A3%D9%81%D8%B9%D8%A7%D9%84-%D8%A5%D9%8A%D8%AC%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:25 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / لينزي لوهان تقول إنها مدمنة
لينزي لوهان تقول إنها مدمنة



http://1.1.1.4/bmi/www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/1376908283504925200.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/1376908283504925200.jpg)




قالت الممثلة الاميركية لينزي لوهان بعد اسابيع من انتهاء سادس رحلة لها لمصحة لاعادة تأهيلها من تعاطي المخدرات انها مدمنة وتعرف انه يتعين عليها ان «تصمت وتستمع» لان اسلوبها في معالجة مشكلاتها الشخصية اخفق.
واضافت لوهان في مقابلة مع شبكة اوبرا وينفري التلفزيونية: «انني اسوأ عدوة لنفسي واعرف ذلك واعترف به».
وأوضحت انها لم تدرك ان لديها مشكلة الا «خلال فترة من الزمن» وليس في لحظة معينة.
وسئلت لوهان عما اذا كانت مدمنة، فقالت «نعم» انها مدمنة للخمر والذي قالت انه كان «بوابة لامور اخرى».
وتلطخت صورة لوهان بسبب سلسلة من الاعتقالات والمثول امام القضاء وقضاء اوقات في مصحات التأهيل وفترة في السجن بالاضافة الى تغطية اعلامية شبه متواصلة لفضائحها. وانطلقت لوهان في عالم الشهرة كطفلة نجمة في احد الافلام ثم نجاحها الكبير في سلسلة من الافلام المعروفة مثل «فتيات وضيعات».
وقالت لوهان انها كثيرا ما شعرت بالخجل والذنب بسبب رجوعها عدة مرات لتعاطي المخدرات والشجار العلني مع والديها وخرقها للقانون.
(نيويورك- رويترز)



المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012618414/%D9%84%D9%8A%D9%86%D8%B2%D9%8A-%D9%84%D9%88%D9%87%D8%A7%D9%86-%D8%AA%D9%82%D9%88%D9%84-%D8%A5%D9%86%D9%87%D8%A7-%D9%85%D8%AF%D9%85%D9%86%D8%A9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:30 PM
فراق ودماء وتعذيب في أولى حلقات "تتار رمضان"



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/August/week-2/18-8-2013/50/original/6ca61e305c4b16cbc20ab26dfde27f8095b1f201/5.jpg

تتار رمضان


(أنقرة - mbc.net) مشهد رومانسي جمع بين رمضان وحبيبته ثريا في كوخ صغير يتوسط هضاب تكسوها الخضرة كان نقطة انطلاق أحداث الحلقة الأولى من المسلسل التركي "تتار رمضان" الذي يعرض على MBC.
الأمور لم تمض هكذا فسرعان ما انقلبت الأحداث ليدخل رمضان السجن بعد قتله رئيس البلدية ردا على إهانة والده العجوز لتنهار أحلام ثريا التي كانت تنتظر أن يأتي رمضان لخطبتها.
افترق الحبيبان وواجهت ثريا قسوة الأب خاصة بعدما اكتشف حملها وأرادها أن تنتحر لولا أمها التي هربتها من محبسها أما رمضان فواجه كل ألوان التعذيب في سجنه وبمرور السنوات أصبح مشهورا بمناصرته للضعفاء ووقوفه في وجه الظلم.. فهل سينتصر؟.. تابع الحلقات القادمة.

المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/programs/tatar-ramadan/articles/%D9%81%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%88%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%AA%D8%B9%D8%B0%D9%8A%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89-%D8%AD%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AA--%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%B1-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-.html#comment|list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:39 PM
ندى أبو فرحات: دوري في لعبة الموت كان بطولة




http://1.1.1.3/bmi/www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%28995%29.png




















تميُز الممثلة ندى ابو فرحات بدور شهرزاد في مسلسل لعبة الموت، جعل الجمهور كما كل النقاد في العالم العربي يجمعون على أدائها التمثيلي الذي برهنت من خلاله على قدرات عالية جداً، فتحت أمامها لعروض عدة تعمل على اختيار المناسب بينها.
ندى ابو فرحات التي كان للرقص تأثير في اختيارها لشخصية شهرزاد تمنت تجسيد السيرة الذاتية لفنانة تجمع بين الرقص والتمثيل كسيرة بديعة بصابني، لأنها من خلاله ستحقق حلماً من أحلامها، هي التي تحضر حالياً لفيلم سينمائي راقص بعنوان REVOLT TANGO الذي يجسد فكرة الربيع العربي، عبر رقص وموسيقى التانغو.
وفيما يلي تفاصيل اللقاء:
{ برغم كل النجاحات التي حققتها في اعمالك السابقة إلا ان شخصية شهرزاد التي لعبتها في مسلسل لعبة الموت تركت بصمة كبيرة عند الناس، فهل يعود السبب في ذلك إلى الدور بحد ذاته أم أن نجاح المسلسل انعكس ايجاباً على دورك فيه؟
- أولا، نجاح مسلسل لعبة الموت دعم كل الشخصيات التي شاركت فيه، ثانيا، اختياري للدور كان مناسباً لانه كوميدي وأنا كنت ارغب بتقديم هذا النوع من الأدوار في هذه المرحلة، ثالثاً، شخصية شهرزاد جذبتني لأنها عفوية ومفعمة بالإحساس، عدا انه يمكن التنويع شكلاً في تقديمها سواء على مستوى الملابس أم مستوى الثياب ورابعاً، ريم حنا كتبت الشخصية بطريقة ممتازة، حتى أنني صرت أضحك خلال قراءة الدور.
{ صحيح أن شخصية شهرزاد مضحكة ولكنها مبكية في آن معاً؟
- وهذا ما جذبني إلى الدور، لأن شهرزاد كانت تتكلم بحرقة ولكن المشاهد كان يتابعها وهو غارق في الضحك، وأنا أحببت كثيراً هذا التناقض في الشخصية. مساحة الدور لم تكن مهمة بالنسبة إليّ، لأن شهرزاد كان دور بطولة بحد ذاته، بخاصة لناحية وجود الشخصية في العمل وعلاقتها الغرامية بعابد فهد.
{ ضمنياً، هل كنت تتمنين مساحة دور أكبر؟
- لو أنني اهتم لهذه الناحية لما كنت اخترت دور شهرزاد تحديداً. كل شيء له وقته ومكانه، ولأن الدور كان مناسباً مع مساحته لم أتمن سوى أن امثله بطريقة جيدة.
{ دور شهرزاد الذي ارضى ميولك كممثلة إلى اي حد أرضى ايضاً ميول الراقصة الموجودة في داخلك؟
- كان للرقص تأثير كبير عند اختياري لشخصية شهرزاد لأنني أحب الأدوار التي تجمع بين الغناء والتمثيل. ولقد احببت كثيراً المشهد الذي رقصت فيه والذي قام بتصويره سامر البرقاوي، لأنني قدمت حالة تمثيلية من خلاله.
{ هناك منافسة بين سلاف فواخرجي وورد الخال على تجسيد شخصية بديعة مصابني، فهل تتمنين هذا العمل لك؟
لا شك أنني أتمنى تقديم شخصيات لفنانات يجمعن بين الرقص والتمثيل وهذا حلم بالنسبة لأي ممثلة، وإذا تم اختياري لعمل مماثل فإنني بذلك أكون حققت حلماً من أحلامي. أنا أعرف اكثر من غيري القدرات التي أتمتع بها، ومن خلال الأدوار التي أختارها أحاول أن أبرز كل الطاقات الموجودة في داخلي. ما يفرحني في المرحلة أنني وصلت إلى مرحلة من النضوج الفني، لأنني عرفت كيف أفرض في أدواري ما أعرفه عن نفسي وما أنا جاهزة له فنياً والأهم من كل ذلك أن الجمهور تقبلني.
{ ما الأبواب التي فتحها لك دور شهرزاد؟
- من خلال هذا الدور تعرفت على عدد من الممثلين السوريين كما على المخرجين مثل ليث حجو وسامر برقاوي اللذين سعدت بالتعامل معهما لأن بفضلهما نجح كاراكتر شهرزاد ومن دون إدارتهما لما كنت تمكنت من لعب الدور بعفوية، هذا عدا عن أنني كنت مرتاحة جداً بتعاملي مع شركة سامة برودكشن التي تجمع بين الاحترام والذكاء والروية في العمل، فهي تحترم الممثل وتعطي المخرج الوقت الكافي لكي يقطع المشاهد ولكي يفكر ما هي أفضل طريقة يمكن أن يقدم من خلالها الممثل. كل هذه الأمور تمهد للمرحلة المقبلة، فأنا لا يمكن أن ارفض عملاً مع الليث حجو كما مع الممثل عابد فهد الذي استمتعت بالعمل معه. الى ذلك فانني من خلال مسلسل لعبة الموت أصبحت معروفة ومحبوبة عربياً وهذا ما ألمسه من خلال التعليقات وهذا ما يمكن ان يفتح أمامي الأبواب للمشاركة للتعاون في الفترة المقبلة مع منتجين عرب من خلال نصوص يمكن أن أطرحها عليهم أو من خلال أدوار يمكن ان يطرحونها عليّ.
{ هل تلقيت عروضاً من خارج لبنان؟
نعم ولكنني لا استطيع الإفصاح عنها، وكلها عروض جيدة وسوف اختار من بينها ما اجده مناسباً لي.
{لعبت أدوار البطولة الأولى على المسرح كما في السينما، متى تتوقعين أن نراك بطلة أولى في الدراما التلفزيونية؟
لقد رفضت الكثير من أدوار البطولة التلفزيونية، لأنها لم تقل لي شيئاً وقريبا احضر لفيلم سينمائي راقص بعنوان REVOLT TANGO وهو من بطولتي ومازن كيوان، وتجسد فكرته الربيع العربي من خلال رقص وموسيقى التانغو.
{ لماذا لم يجد المنتجون والمخرجون توظيف قدراتك كممثلة من خلال أدوار البطولة الأولى في الدراما التلفزيونية؟
- أنا لم أقل ان هؤلاء لم يجيدوا اختيار أدوار البطولة المناسبة لي، بل قلت ان ما عرض عليّ في هذا الإطار لم يعجبني، وفي المقابل هناك أدوار لم تعرض عليّ. الممثل الذي يشتغل على نفسه يجذب الأشخاص الذين يشبهونه مهنياً، وربما أنا لم أنجح في ذلك او ربما لم ابرز الطاقات التي كانوا يبحثون عنها في أدوار البطولة. يتميز تمثيلي بأسلوب معين وبأن هناك نوعاً معيناً من الأشخاص يتابعونني، وانا أجد نفسي بطلة في اي دور وألعبه ومثلي الأشخاص الذين يحبونني وهم في الغالب يتميزون بمستوى عالٍ ويفهمون في الفن، ونحن نحاول ان نجذب كلانا إلى الآخر.







المصدر : جريدة الشاهد (http://forum.fnkuwait.com/ندى أبو فرحات: دوري في لعبة الموت كان بطولة)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:42 PM
سعيدة بأصداء مسرحيتها أرض الأحلام


شيماء علي: جائزة »المميزون« في رمضان وسام شرف لي


http://1.1.1.5/bmi/www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%28927%29.png
كتب نايف الشمري:
استغربت الفنانة شيماء علي من اللغط الذي حدث لها والهجوم الذي شنته بعض الفنانات عليها خصوصا بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة دور ثان في مهرجان المميزون في رمضان في دورته السادسة، من خلال عمل البيت بيت ابونا الذي اطلت على جمهورها من خلاله في شهر رمضان.
شيماء علي ارجعت هجوم بعض الفنانات عليها وعلى المهرجان الى حقدهن وغيرتهن لانهن لم يفزن بتصويت الجمهور في المهرجان، مؤكدة انه كان من المفترض عليهن المباركة لها هي وزميلتها الفنانة الهام الفضالة وليس الهجوم علينا او التشكيك بمصداقية المهرجان الذي اثبت نجاحه عاما بعد عام، ويعتبر دافعا قويا ومشجعا للفنانين الشباب على تقديم الافضل في رمضان.
شيماء سعيدة بالاصداء التي حققتها مسرحيتها في العيد »أرض الاحلام«، حيث اكدت انها حريصة للغاية على انتقاءمسرحياتها بعناية، وهو السبب الذي جعلها تركز على الكيف لا على الكم من خلال هذا الظهور الرمضاني المميز لها.
امور وتفاصيل كثيرة تحدثت عنها الفنانة شيماء علي، واليكم التفاصيل:
{ ماذا تمثل لك جائزة افضل ممثلة دور ثان في مهرجان المميزون في رمضان للسنة السادسة على التوالي؟
- لله الحمد هذه نعمة من ربي وهو حصولي على هذه الجائزة للعام الخامس على التوالي واشكر الجمهور الذي صوت لي كما اشكر راعي المهرجان الشيخ دعيج الخليفة ومدير المهرجان الصحافي نايف الشمري على دعمهما للفن والفنانين الشباب.
{ بعض الفنانات شن هجوما عنيفا على المهرجان وشككن في النتائج ما تعليقك؟
- الغيرة وما تسوي فهناك فنانات حقدن علي انا وزميلتي الفنانة الهام الفضالة وشككن بنتائج المهرجان ومصداقيته واعتبر هذا الموقف منهن ما هو الا غيرة وحقد وحسد وكان من المفترض ان يباركن لي لا ان يهاجمن ادارة المهرجان.
{ كيف تقيمين ظهورك في شهر رمضان؟
- راضية نوعاً ما عن ظهوري في شهر رمضان واعتقد بأنني نجحت في تقديم نوعية جيدة من الاعمال ولكن بحكم ان الموسم الرمضاني يشهد كما كبيرا للغاية من الاعمال فإن التركيز يكون على عمل او عملين جماهيرياً لذلك اهتم بالكيف لا الكم و هناك اعمال اخذت حقها من الانتشار وهناك اعمال ظلمت، وراضية عن مشاركتي في البيت بيت ابونا.
{ وقفت امام الفنانة القديرة حياة الفهد في عدة اعمال حدثينا عن شعورك حين وقفت امام سيدة الشاشة الخليجية؟
- الوقوف امام حياة الفهد يعتبر اضافة كون اعمالها ناجحة وتحقق النسب الاعلى للمتابعة الجماهيرية وانا كنت متفائلة بالعمل معها كون ام سوزان تجيد التعامل مع العمل الفني وتمتلك مفاتيح النجاح لذا فمن الطبيعي ان تحظى اعمالها بكل هذا النجاح اما بالنسبة الى دوري معها في سيدة البيت العمل فأنا لعبت شخصية الفتاة الجامعية الهادئة والتي تحاول توفير متطلبات أسرتها واعيش حالة عاطفية رغم انني اعاني من ظلم جدتي حيث سأكسر خاطر الجمهور في هذا الدور.
{ ألا تعتقدين ان هذا خطاً فنياً جديدا بالنسبة لك؟
- نعم وهذا هو المهم في الموضوع فأنا طوال السنوات الماضية كنت محصورة بنوعية محددة من الادوار وهو ماجعلني ابحث عن التنوع من خلال تقديم شخصيات جديدة وهذا ما وجدته بهذا العمل حيث سأظهر بشخصية مختلفة عما سبق لي تقديمه من ادوار.
{ وما تقييمك لمسلسل غريب الدار ايضا مع القديرة سعاد عبدالله؟
- أنا سعيدة للغاية لأنني التقيت مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله للمرة الاولى خلال مشواري الفني وانا وقفت امام جميع الفنانين الكبار تقريبا الا ان ماكان ينقصني هو العمل مع سعاد عبدالله فقد كانت امنية تسيطر على تفكيري وتخطيطي لمشواري الا ان هذه الامنية تحققت اخيراً وشاركت في عمل يجمعني بها وللحق كنت اسمع عن تعاملها الراقي معنا كفنانين الا انني الان ادركت قيمة العمل معها لأنها فعلاً فنانة راقية في كل شيء وبالتأكيد ان الفنانة سعاد عبدالله تجيد تقديم اعمالها بالصورة التي تحافظ بها على مكانتها ونجوميتها لذا فالحديث عن قيمة العمل امر مفروغ منه.
{ وماذا مثلت لك المشاركة في عملين في نفس التوقيت مع القديرتين سعاد عبدالله وحياة الفهد؟
- العمل مع العملاقتين سعاد عبدالله وحياة الفهد شرف كبير لاي فنان وانا في قمة السعادة لانني ساطل على المشاهدين من خلال هذين العملين من اعمال الفنانتين القديرتين والتي تحوز على نسبة مشاهدة عالية في اي وقت يتم العرض به.
{ مسلسل »مذكرات عائلية جداً« الذي عرض مؤخرا لم يحقق أصداء كبيرة؟
- تم عرضه قبل رمضان وهو مسلسل كوميدي إنتاج باسم عبدالأمير، تأليف فهد العليوة، إخراج محمد العلمي، وبطولة نخبة من كبار نجوم الخليج منهم إبراهيم الحربي، هدى الخطيب، شجون، وفاطمة الصفي، حمد أشكناني، علي كاكولي، ويدور المسلسل في 30 حلقة متصلة منفصلة حول عائلة تتعرض للكثير من المشكلات الاجتماعية التي يواجهها أي إنسان يوميا، ولكن في قالب كوميدي ساخر.
{ ظهرت لاول مرة في مسلسل تراثي في السابق كيف وجدت التجربة؟
- تجربة رائعة بالرغم من اننا كنا نصور في ظروف مناخية صعبة في عز الصيف الا ان العمل بعد عرضه أحسست بقيمته جدا لاسيما انه من الاعمال الهادفة والتي تحمل مضمونا جيدا لذا اعتز بهذه التجربة واتمنى تكرارها مستقبلاً.
{ لماذا لا نرى شيماء في اعمال خليجية؟
-بالرغم من وجود عدد كبير من الاعمال التي عرضت علي في الدراما الخليجية الا انني وبحكم ارتباطي بأعمالي فإنني اعتذرت من القائمين على تلك الاعمال واتمنى ان تسنح لي الفرصة بالظهور في اعمال خليجية.
{ مسرحيا كيف كان ظهورك هذا العام؟
- تجربة جميلة ظهرت بها في مسرحية أرض الأحلام وهي مسرحية اطفال يشاركني في بطولتها محمود بوشهري وهيا عبدالسلام وفؤاد علي وعبدالله بوشهري ومجموعة من النجوم الشباب.
{ ربما لأنك معتادة على مسرح الطفل لذلك وافقت على هذه المسرحية؟
- مسرح الطفل هو الأصعب من جميع النواحي خاصة ان جمهوره من الاطفال والذين لايعرفون المجاملة وردة فعلهم تكون مباشرة.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97374:---rl-----&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:43 PM
حمد العماني: لا.. للتكرار


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/19/477499.gif
حافظ الشمري

فرض الفنان الشاب حمد العماني حضوره اللافت في رمضان من خلال مشاركته في مسلسل «توالي الليل»، الذي تقمص فيه شخصية شاب مستهتر غير مبال بحياته وأسرته، يؤكد العماني أن الدور بالنسبة له هو انسلاخ عن الشخصيات السابقة التي جسّدها خلال الفترة الماضية، التي انحصرت فقط في الأدوار الرومانسية والهادئة، رغم أنه شعر أن الجمهور «كرهه» في تلك الشخصية.
يشير العماني إلى أنه سيبحث عن دور يتجاوز فيه شخصية «يوسف» في مسلسل «توالي الليل»، مبيّناً أن سبب ابتعاده عن المسرح الأكاديمي كان بسبب تزامن إقامة المهرجانات المسرحية مع مشاركاته الدرامية، وهو من عشاق مسرح الطفل الذي تغلب على مسرح الكبار بالنجوم وفئات الجمهور التي تحضره.
في الحوار مع حمد العماني نكتشف الكثير عن شخصيته ونشاطه وهمومه كفنان شاب.
● كيف كانت أصداء مشاركتك في مسلسل «توالي الليل»؟
- بصراحة، للمرة الأولى أقدّم هذا «الكركتر» في مسلسل «توالي الليل»، فقد انحصرت أدواري في الفترة السابقة في الرومانسية ودور الشاب المؤدب والهادئ، هذا العام انسلخت تماماً عن الشخصيات السابقة، قدّمت دوراً حمل نزعة الشر والكوميديا معاً، وسأبحث عن دور أتجاوز فيه نجاحي في «توالي الليل» وأفضل منه وأقوى، ولن أظهر في دور يقل عن ذلك.
الجمهور كرهني
● ألم تشعر أن الجمهور كرهك في هذا الدور؟
- «يضحك»، ربما هناك بعض الذين تابعوا المسلسل قد كرهوني في هذا الدور، وهو أمر أعتبره نجاحاً لي وأن الدور وصلهم من خلال أدائي، وأوصلت الرسالة التي كان المؤلف يهدف إلى إيصالها عبر الشخصية، ويكفني فخراً واعتزازاً أن اقف إلى جانب نجم عملاق وكبير بوزن الفنان القدير سعد الفرج الذي يعتبر هرماً كبيراً وشامخاً في الفنين الكويتي والخليجي.
لا للتكرار
● هل ستعاود تجسيد مثل هذه الشخصية في الأعمال المقبلة؟
- لن أعيد نفسي في دور مشابه، خصوصاً أنني «حكرت» نفسي منذ عامين في أدوار محددة، لن أعود إلى دور فيه بعض ملامح «يوسف»، فالدور صفحة وانطوت، وسأبحث عن الجديد حتماً في أعمالي المقبلة، وأقدم «كركترات» جديدة.
السفر مؤجل
● أين تسافر في هذا الصيف؟
- لن أسافر هذا العام، كوني مرتبطاً بعمل مسرحي للطفل هو «مصنع الكاكاو» الذي ربما يقوم في جولة في الفترة المقبلة، أو ربما يعاد عرضه في عيد الأضحى المبارك، هناك احتمالات وأفكار وحتى الآن لم تتبلور، لقد قمت بتأجيل مشروع السفر حتى إشعار آخر، لكي أنتهي من كل الارتباطات.
مسرح الكبار
● لماذا انصبت مشاركاتك على مسرح الطفل أكثر من مسرح الكبار؟
- لقد شاركت مع الفنان عبدالعزيز المسلم منذ سنوات في ثلاث مسرحيات للكبار، ولكني أحببت مسرح الطفل، كما أن جمهوره عائلي ومن فئات الكبار، من يحضرون مسرح الطفل يشعرون بالبهجة أكثر من مسرح الكبار، لكونهم يلمسون أن هناك إمكانات وتقنيات و«شو» كاملاً يختلف عن مسرح الكبار الذي يعتمد اعتماداً رئيسياً على القصة و«الأفيهات».
● ما سبب ابتعادك تماماً عن المسرح الأكاديمي رغم أنك مخرجات المعهد العالي للفنون المسرحية؟
- لم ولن أبتعد عنه لأني من عشاقه، ولكن «ما باليد حيلة»، المشكلة أن إقامة المهرجانات المسرحية تتزامن مع تصوير أعمالي الدرامية، بالتالي لا أستطيع المشاركة فيها، ولا أجد الفرصة لذلك، خصوصاً أنها تأتي في «عز» موسم تصوير الدراما، أنا أنظر إلى المسرح كرسالة وقيمة وجودة.
● لماذا لست مهتماً بالتواصل مع الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
- بصراحة جمهوري أعتز به و«على رأسي»، ولكن المشكلة أنني لا أجد الوقت للتواصل معهم عبر تلك المواقع، رغم أنني قمت بإنشاء حسابات.
مشروع سينمائي
● أين الفنان حمد العماني من المشاريع السينمائية؟
- كأنك تقرأ أفكاري، أنا أجهز حالياً للمشاركة في مشروع سينمائي جديد سيتم البدء بتصويره في شهر أكتوبر المقبل، ولكن لا أود الكشف عن التفاصيل حتى اتضاح الصورة النهائية للعمل.
● ما جديدك على الصعيد الدرامي؟
- أجهز لعمل جديد، وسيتم البدء في تصويره في شهر فبراير المقبل، علماً أنني أشارك في مسلسل واحد فقط كل عام أضع فيه كل ثقلي، لا أود تشتيت نفسي بأكثر من عمل، كما أنني لا أحب تصوير أكثر من مسلسل في وقت واحد.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/790861)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:45 PM
فيلمان لسامح حسين



دhttp://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/19/477505.gif

تعاقد الفنان سامح حسين على بطولة فيلمين جديدين، بعد نجاح فيلمه «كلبي دليلي» المعروض حاليا بدور السينما في موسم عيد الفطر المبارك، الفيلم الأول من إنتاج أحمد السبكي، بينما تنتج الفيلم الثاني شركة «دولار» للإنتاج الفني، وهو تأليف لؤي السيد، وإخراج معتز التوني.
«كلبي دليلي» هو البطولة السينمائية الثانية للفنان سامح حسين، بعد فيلم «30 فبراير»، حيث يجسد فيه دور ضابط يحب عمله جدا ويتفانى فيه مما يوقعه في العديد من المشكلات، ويتم نقل الضابط من الصعيد إلى مارينا، مما يخلق مفارقات كوميدية ستكون مدعاة للضحك. يشارك في بطولة الفيلم مي كساب، أحمد زاهر، هشام إسماعيل، سليمان عيد، والطفلتان جنا وليلى زاهر، ومن تأليف سيد السبكي، وإخراج إسماعيل فاروق.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/790863)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:47 PM
"هيام" تعود لـ"حريم السلطان" بشروط

http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.599364.1376902307%21/image/1739202739.jpg



التاريخ: 13 أغسطس

ذكرت بعض المواقع الإخبارية، استياء الفنانه التركيا مريم أوزيرلي، المشهورة بـ "هيام"، من طول ساعات العمل بمسلسل"حريم السلطان"، بالإضافة إلى ضآلة المبلغ الذي تتقاضاه مقابل الجهد المبذول.

واشتكت "هيام" من كثرة النزاعات مع المسؤولين عن للمسلسل، ما سبب لها (بحسب المواقع الإخبارية) مرض" متلازمة الارهاق" حيث سافرت إلى ألمانيا بحجة خوضها للعلاج النفسي.
كل هذا دفع بـ"هيام" لمفاجأة الجميع بقرار ما دفع شركة "تيمس" المنتجه للمسلسل، للقيام بعدة محاولات لإقناعها بالعودة.
الرد الأول اوزيرلي كان رفض العودة لإستكمال أحداث المسلسل، والسفر مع عائلتها، وخطيبها، جان أتيش، إلى ألمانيا للعلاج، حيث كانت تطمئن جمهورها عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي بين الحين والآخر.
ونقلت المواقع الإخبارية تصريحاً لأوزرلي نشرته على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ذكرت فيه أنها بخير، واعتذرت فيه عن عدم الكتابة لمعجبيها في وقت سابق، لكنها أضافت "لأول مرة أشعر بأنني على قيد الحياة وبأنني إنسانة بعد تعرضي في الأشهر الماضية لضغوط نفسية وجسدية لا توصف جراء العمل اليومي الطويل والشاق». وأضافت: «بمجرد أنني استطعت المشي والتنزه وتنشق الهواء النقي مع خطيبي جان هو بالنسبة إلي هدية كبيرة وهبة عظيمة لست بحاجة إلى أكثر من ذلك».

وذكرت أوزرلي في رسالتها أنها فور وصولها إلى ألمانيا بدأت فترة علاج مع أحد أشهر الأطباء النفسيين في برلين.

فيما دافع خطيب أوزرلي عن حبيبته بالقول أن خطيبته ليست مادية، بل إمرأة رومانسية، مضيفاً أنها "لو خيرت بين مليون دولار وحديقة ورد فستختار الثانية، وهي اختارت راحة بالها وصحتها على الثروة والأضواء، وكل ما نشر عنها هو مقزز ومثير للاشمئزاز وغير لائق بها".
لكن الصفحة الرسميّة لمسلسل "حريم السلطان" كشفت أخيراً أنّ أوزيرلي، تلقّت بعض العروض من شركة الإنتاج، وأبدت استعدادها للعودة، وفق شروط محدّدة، منها، العمل لمدة 4 ايام فقظ في الأسبوع، بالإضافة إلى التمثيل في 20 حلقة من المسلسل فقط، واخيراً مضاعفة الأجر الذي تتقاضاه في الحلقة الواحده ليكون 25 ألف يورو، بدلاً من الأجر القديم وهو 12500يورو.
وقالت الفنانه التركية أن عودتها إلى تركيا والتصوير في الموسم القادم مرهون بموافقة الشركة على شروطها.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/celebrities/2013-08-13-1.597842)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:50 PM
تغنى بالوطن والحب والقيم المجتمعية


عبدالله الشحي: الفن الهادف استنارة في الروح الموسيقية



http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1944385.1376948822%21/image/925687966.jpg



(الفن الهادف، والكلمة المنتقاة بعناية، وتأمل الصوت وإحساس المتلقي).. على هذا النحو يصف الفنان الإماراتي عبدالله الشحي، تجربته الغنائية وروحه الموسيقية، خلال حواره مع (البيان)، والتي تجلت بأغنيات وطنية ومجتمعية، قائلاً: "البداية كانت مع الإنشاد، صقلتها تربيتي وتوجهاتي نحو معاني حب الوطن، واحترام القيم، مروراً بتذوق الموسيقى والعزف، وصولاً إلى الإحساس بمسؤولية صناعة الكلمة والصورة الجميلة، فالغناء بالنسبة لي أكبر من مجرد حالة شعرية مغناة، إنه تجليات إنسانية ومكنونات الدعوة للسلام والتآلف". واستمر الشحي في رصد أبعاد تجربته، موضحاً تأثير والدته على استنهاض رؤيته المستنيرة للموسيقى، مبيناً أن التجربة الإماراتية تحتاج إلى المزيد من التراكم.
منجز موسيقي
تعددت أسباب تطورك الموسيقي، من خلال علاقتك مع عزف البيانو، وتأصيل والدتك للقيم من خلال الغناء، واهتمامك شخصياً بالآلات، إلى أحداث تعزز قيم مجتمعية، أو رسالة وطنية، اشرح لنا مزيداً من تفاصيل علاقتك بالموسيقى.
فعلياً، علاقتي مع والدتي جعل المنحى الموسيقي لدي يرتقي باتجاه الفن الهادف، ولعب دور أساسي، وأنا شخصياً سعيد به، لأنه يعتبر جزءاً من التكوين الأسري السليم، والمشاركة التفاعلية في اتخاذ قرار صياغة المنجز الموسيقي، لذلك كانت البداية مع الإنشاد، حيث دخلت إلى عالمه في بدايات تصدر مجموعة من الشباب مشهد الإنشاد المحلي ، ومنهم أحمد المنصوري والفنان أسامة الصافي وسيف فيصل، وإعلامياً جميعهم اليوم يحمل بصمات خاصة.
روح إيجابية
تميل إلى الشعر الغنائي خاصة وأنك تتحدث عن تجربتك في التلحين، وهي نتاج حرصك الدفين على اختيار الكلمة بدقة، فهل هذا السبب الوحيد لاعتمادك على ذائقة خاصة للكتابة؟
ربما أرجح السبب المذكور أعلاه، كأهم سبب إلى انجذابي لكتابة الشعر الغنائي، إلى جانب قلة الكتابات الشعرية في مجال الفن الهادف إجمالاً، فكما نلاحظ هناك اهتمام مكثف بالقصيدة الغزلية في الأغنية التجارية، ونحن بشكل عام، لا نحتفظ بالإبداعات في مجال الكتابة الشعرية، ولكن الاهتمام بموسيقانا يحتاج إلى مضمون زاخر بالروح الإيجابية.
متابعة جادة
انتشر أسلوب الغناء الجماعي في الأغاني الوطنية، هل تجد أن هناك مواصفات محددة للأغنية الوطنية، وما هي معايير التجديد فيها.
دائما الأغنية الوطنية مرتبطة بقيم الولاء والعطاء، وجميع الإنتاجات تقريباً، تتغنى تحت شعار (حب الإمارات)، وأساس نجاحها يعتمد على الصدق. وبحسب الأغنية الوطنية محلياً، فإنها تحتمل بعدين بين الموسيقى الشعبية والحديثة. وبدا بروز الأغنية الإماراتية بوضوح أكبر خلال الـ10 سنوات الماضية، لذلك فإن الكويت ومصر أيضاً، وبحكم تجربتهما الموسيقية والإعلامية كذلك، مازالتا سباقتين. المسألة في الإمارات، أن هناك نجاحات ملموسة، تحتاج إلى تراكمية ومتابعة إعلامية، كما يحتكم تحديد مواصفات تجديد أسلوب الأغنية الوطنية إلى وعي الفنان وثقافته، والممارسة الغنائية والموسيقية.
صناعة الفرحة
اطلعنا على تجربتك في صناعة الأفراح؟
الهدف الأسمى من صناعة الزفات للأفراح هو إدخال الفرحة في قلوب الناس،وبعدها شعرت بجمالية المجال، حين أتلقى كلمات الشكر والعرفان من أهل العريسين، وقررت بعدها الاستمرار في الجانب التجاري.
«شلة دانة»

يشرف الفنان عبدالله الشحي على الأعمال الموسيقية المتعلقة بالمسلسل الكرتوني (شلة دانة)، إضافة إلى إشرافه على إنتاج ألبوم "شلة دانة" الأول الذي احتوى 6 أغان للأطفال، كما شارك الشحي في ألبوم يتضمن أغاني تراثية خليجية للأطفال بعنوان (المريحانة)، لافتاً أن الحديث عن الموسيقى أو ما يسمى بالفن الهادف، تجاوز مرحلة الجدل التجاري، وصولاً إلى الوعي الجماهيري



المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-08-20-1.1944488)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:52 PM
ميس حمدان: المنافسة سبب نجاحي



http://1.1.1.1/bmi/www.raya.com/File/GetImageCustom/089066bf-d477-444b-a373-4b475fa823ac/316/235


القاهرة - سعيد خالد:أكدت الممثلة ميس حمدان أنها قررت المشاركة في مسلسل "لعبة الموت" بعد قراءتها لأكثر من نص بسبب حالة التشويق التي يعتمد عليها والبعد عن النمطية إضافة إلى أن كل شخصية لها مساحتها داخل الأحداث، مشيرة إلى أن تجربتها مع المخرج الليث حجو متميزة وهي المرة الثانية التي تتعامل فيها مع مخرج سوري بعد مسلسل "صبايا" وقالت إنها استفادت منه بشكل كبير وقدمها بشكل مختلف ومتميز وله رؤيته خاصة في لون وطريقة الإخراج التي ارتقت بدورها في المسلسل وجعلته متميزا في الأحداث.
وشددت ميس في تصريحاتها الخاصة لـ[ على رفضها التواجد بكثافة وأنها بحثت عما يرضيها فنيًا وعلى دور متكامل من إخراج وتمثيل وإنتاج متميزين وأن الاهم بالنسبة لها تقديم عمل قريب من قناعاتها مؤكدة رفضها لفكرة الثوابت في اختياراتها ودائما ما تعمل على كسر هذه القاعدة.
وبخصوص مسلسلها "كيكا ع العالي" الذي كتبه حسام موسى وأخرجه نادر جلال قالت إنه مؤجل لأجل غير مسمي وأنها حزينة على خروجه من الموسم للعام الثاني على التوالي في إخر وقت وتمنت أن يتحدد مصيره عاجلا وأن من يمتلك هذا القرار هو المنتج محمد فوزي وحده.
وعن المنافسة في حياتها بوجه عام أشارت أنها سبب نجاحها، ولولاها لما قدم كل شخص الأفضل في مجال عمله، وترى أن هذا الموسم شهد تنافسا مختلفا نتيجة عدم وجود إجماع على مسلسل واحد وهو مؤشر إيجابي يعنى أن الجمهور استوعب المجهود المبذول في اكثر من عمل وهو شيء جديد على الدراما المصرية.
وعن تواجدها في السينما قالت إنها تتمهل الخطوة القادمة في السينما التي تعيش حالة ركود غير طبيعية، وأنها تنتظر عمل استعراضي على مستوى جيد يشبع رغباتها في فن الاستعراض.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/d0bc96a9-1a10-43fe-b07e-6c9d7fbad89d)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 02:53 PM
قصي خولي يجسد شخصية "الخديوي إسماعيل"

http://1.1.1.4/bmi/www.raya.com/File/GetImageCustom/34c8a5fd-ba7b-4e8b-b05e-fed915114003/316/235


يدخل الفنان السوري قصي خولي إلى الدراما المصرية من الباب العريض، حيث سيؤدّي شخصية الخديوي إسماعيل في مسلسل يحمل توقيع الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة والسينمائي عمرو عرفة، حيث وافق قصي على أداء شخصية الخديوي إسماعيل، أبرز من حكموا مصر في القرن التاسع عشر من أسرة محمد علي باشا، حسبما ذكرت صحيفة "النهار" الكويتية، ومن المتوقع عرض المسلسل في رمضان 2014، إلا أنه لم يتم تأكيد الموعد إذ اتخذ فريق الإنتاج قراراً بعدم تحديد موعد نهائي للعرض كي لا يقع المسلسل في تشوّهات فنية بسبب ضغط الوقت، وإلى جانب قصي خولي، تضم قائمة الترشيحات الممثلة المصرية ليلى علوي، يسرا، إنجي المقدّم، ومحمد علي رزق، على أن تُعلَن أسماء الممثلين بعد توقيع العقود.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/f40514fa-2ef5-4758-a4a9-444d5f7f499e)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:02 PM
الفيلم الألماني «باربرا».. ورغبة التحرر من الشيوعية



http://1.1.1.2/bmi/www.akhbar-alkhaleej.com/source/12933/images/25_3.jpg




سيظل فيما يبدو أمام المبدعين الألمان قصص كثيرة يروونها عن فترتين مهمتين في تاريخ ألمانيا، فترة النازية وفترة الستار الحديدي في ألمانيا الشرقية, فهما فترتان مليئتان بالأحداث والمآسي والمواجع التي ظلت موسومة في ذاكرة فنانيها. ومن هذه القصص ما يرويه فيلم «باربارا» عن طبيبة ألمانية تدعى باربارا (قامت بدورها نينا هوس) كانت تعمل في مستشفى مرموق في برلين الشرقية قبل انهيار سور برلين وقد تم نقلها نقلاً تأديبياً إلى مستشفى في ضاحية بالقرب من بحر البلطيق، بعد أن طلبت رسمياً مغادرة برلين الشرقية. بعد انتقال الطبيبة تتعرف إلى طبيب يدعى أندريه (قام بدوره رونالد رزيرفيلد) متعاون مع البوليس السري, ويحاول التقرب منها لكنها تعرف بأنه كاتب تقارير ولذلك تحاول طوال الوقت التهرب منه وفي الآن ذاته تخطط لمغادرة البلد للالتحاق برجل تربطها به علاقة ويريد أن يتزوجها وهو يقيم في ألمانيا الغربية. وأثناء عملها في المستشفى يتم التضييق عليها أكثر من قبل السلطات الأمنية حيث يتم تفتيش محتويات شقتها في كل مرة يفتقدون فيها أثرها بعد انتهاء ساعات عملها وعدم رجوعها إلى مكان السكن. الفيلم يبين كما فيلم ألماني سابق شبيه هو «حياة الآخرين» طبيعة الحياة في برلين الشرقية بعد انتهاء الحرب العالمية في ظل الحكم الشيوعي. ولكن إذا كان فيلم “حياة الآخرين” يروي قصة عالم الفنانين فهنا نحن نرى حياة الأطباء وما يعانونه، وحياة الناس العاديين حيث الكل يحلم بالهجرة وحيث الناس تعمل كتاب تقارير دون رغبة منهم كما شاهدنا ذلك أيضاً في «حياة الآخرين». مخرج الفيلم الألماني كريستيان بيتزولد والذي شارك في كتابته مع هارون فاروكي، حاول قدر الإمكان أن يرينا الصورة من الخارج فكان دائماً يعتمد مسافة من الممثلين واللقطات كانت دائماً متوسطة إلى طويلة حيث المقصود ليس الأشخاص بقدر ما هي الحالة العامة للفيلم. لم يكن هناك ترف بصري ولكن كل مشهد كان يضيف إلى القصة بالقدر المطلوب والمحدد تماماً كما هو أغلب الحال في السينما الألمانية. وقد حاز المخرج على جائزة الدب الفضي لأحسن إخراج من مهرجان برلين. وهو الفيلم الذي تقدمت به ألمانياً رسمياً للترشح لجائزة الأوسكار الأخير لكنه لم يصل إلى القائمة النهائية. لا يملك من يشاهد الفيلم إلا أن يقارن بينه وبين فيلم «حياة الآخرين» لأنهما يحكيان عن فترة زمنية واحدة وأجواء الفيلمين قريبة ولكن تظل قصة «حياة الآخرين» أغرب وأكثر بقاء في الذاكرة. ورغم ذلك يكشف فيلم «باربارا» أجواء تبدو هادئة ولكنها تخفي في ظلالها إحساساً بالقهر ورغبة جارفة في الانعتاق والتحرر.



المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12933/article/43153.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:03 PM
عرض فيلم يتناول سيرة مؤسس شركة «أبل» ستيف جوبز



http://1.1.1.5/bmi/www.akhbar-alkhaleej.com/source/12933/images/25_1.jpg















يبدأ في نهاية هذا الأسبوع عرض فيلم «جوبز» في صالات بحرين سينما، الذي يتناول سيرة مؤسس شركة «أبل» المتوفى عام 2011، ويؤدي دوره في الفيلم الممثل أشتون كوتشر. ويعتبر الفيلم الأول الذي يتناول حياة جوبز إلا أنه تعرض لكثير من الانتقادات، وقال بطله كوتشر إنه تخوف كثيرا من الدور، وأضاف: «تأدية دور شخص يصدر الجميع أحكاما في حقه أو ينتقدونه أمر مخيف جدا». وقام كوتشر بمشاهدة أشرطة فيديو تمتد على مئات الساعات عن ستيف جوبز ليتقن طريقة مشيه ونطقه. كما أنه اتبع النظام الغذائي البسيط الذي كان يتبعه ستيف جوبز، وهو لم يأكل ويشرب إلا الفاكهة طوال شهر واحد، فاضطر إلى الدخول إلى المستشفى قبل يومين من بدء التصوير. ولم يلق الفيلم استحسان الجميع، لا سيما ستيف فوزنياك شريك جوبز في تأسيس الشركة الأميركية الذي أدى دوره في الفيلم جوش غاد. يذكر أن شركة «سوني» تعدّ فيلما مع فوزنياك يروي مسيرة ستيف جوبز ويستند إلى سيرته الرسمية التي كتبها والتر إيزاكسن.



المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12933/article/43151.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:05 PM
غادة إبراهيم: المرة الأولى التى ركب فيها جنودنا البسطاء الطائرة اعتلوها وهم جثث




http://1.1.1.2/bmi/img.youm7.com/images/NewsPics/large/S120121413548.jpg



أدانت الفنانة غادة إبراهيم العمل الإرهابى الغشيم الغادر، والذى نتج عن استشهاد 25 جنديا من قوات الأمن المركزى فى حادثة بشعة شنعاء، هزت قلوب مصر والعالم بأكمله.

وأعربت غادة عن حزنها الشديد لما حدث لجنودنا البسطاء، الذين لقوا مصرعهم على أيدى جماعات الإرهاب المسلحة فى سيناء، موضحة أن الجيش لابد أن يقدم لأسرهم كل الدعم المادى والمعنوى، داعية الله أن يتغمد هؤلاء الشهداء فى واسع رحمته.

وقالت غادة إنها عندما شاهدت وصول جثامين الشهداء إلى مطار ألماظة دمعت عيناها، وتعجبت من لعبة القدر، ففى المرة الوحيدة التى يركبون فيها طائرة، ركبوها جثامين فى توابيت.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1212196&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:06 PM
ثلاثة سيديهات للأغانى التى سجلها ملك الروك "الفيس–بريسلى"منذ 40 عاما



http://1.1.1.2/bmi/img.youm7.com/images/NewsPics/large/S4201014231123.jpg

أصدر مؤخرا "جورج – باركهيل" أحد المسئولين عن الأعمال الموسيقية لمطرب الروك الأمريكى الراحل المعروف باسم "الملك - الفيس بريسلى"، والذى توفى فى 16 أغسطس 1977، إثر إصابته بأزمة قلبية عن عمر يناهز 42 عاما ثلاثة سيديهات مسجل عليها الأغانى التى سجلها "بريسلى - فى أستديوهات – ستاكس"، فى كاليفورنيا فى أول مارس 1973.

تضم هذه السيديهات آخر الأعمال الفنية التى سجلها "ملك الروك آندرول"، فى الفترة من 21 إلى 24 يوليو 1973، ومن 10 إلى 16 ديسمبر فى عام 1973، ومنها أغنية "السول"، و"الفنك" منها أغنية "خلى بالك منها"، و"هل هذا ليس حبا"، غيرها من أغانى "الفيس" الجميلة.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1212575&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:08 PM
بمشاركة الكبيسي

عبد الله الرويشد ونوال يشدوان في «عاصمة الضباب»... الليلة

http://1.1.1.3/bmi/www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/187435a6-7fdf-47b2-a9fa-7dc1efdf560f_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/187435a6-7fdf-47b2-a9fa-7dc1efdf560f.jpg)

عبد الله الرويشد


شّاق المطربين عبد الله الرويشد ونوال المتواجدون في العاصمة البريطانية «عاصمة الضباب» لندن، على موعد معهما الليلة خلال إحيائهما حفلاً غنائياً فوق خشبة قاعة «غريت زووم - بارك لين» الواقعة في فندق «الجوفنر هاوس»، إذ سيقدم خلالها الفنانان العديد من أجمل أغاني ألبومهما الأخيرين، إلى جانب خلطة متنوّعة من أنجح أغانيهما القديمة والتي حازت على رضا واستحسان الكثيرين.
ومــــن المــــفـــترض أن يحـــيي الحـــفل إلى جــانب الرويشد ونوال، الفنان القطري فهد الكبيسي الذي سيختار بدوره أجمل ما تغنّى به.
«الراي» رصدت الرويشد قبل ليلة من حفله خلال تواجده في «لوبي» فندقه «ثيتيل ماربل أرج» وهو يهمّ بالصعود إلى غرفته لنيل قسط من الراحة، لكن تهافت المعجبين صغاراً وكباراً عليه لالتقاط الصور التذكارية معه، حال دون التواصل معه، والفنان بادر جمهوره بالابتسامة والترحيب رغم تعبه بسبب «البروفات» التي يجريها استعداداً لتقديم حفل غنائي يليق بالجالية العربية عامة المتواجدة في لندن.

http://1.1.1.1/bmi/www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/8ac69ec5-2413-4530-ac33-296b7fa77bc9_smaller.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/8ac69ec5-2413-4530-ac33-296b7fa77bc9.jpg)

نوال



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458245&date=20082013)








\\\

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:09 PM
«لا أريد تقديم أغاني (سلق بيض)»

حاتم العراقي لـ«الراي»: ألبومي الجديد... خلطة

http://1.1.1.4/bmi/www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/d3856612-e6da-4729-84fa-6fd23914c2f9_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/d3856612-e6da-4729-84fa-6fd23914c2f9.jpg)
حاتم العراقي


كتب علاء محمود |

يعيش الفنان حاتم العراقي حالة من النشاط الفني تجهيزاً لألبومه الغنائي المقبل الذي يعتبر الثاني له مع شركة «روتانا»، إذ كشف أنه لا يزال في طور الاختيار لأغانيه على نار هادئة كي لا يخفق في إحداها واحتراماً لمتذوقي فنّه من جمهوره.
وقال العراقي لـ«الراي»: «ألبومي المقبل سيكون مفاجأة وخلطة متنوّعة ليرضي جميع الأذواق والأعمار، وحالياً أتواصل مع عدد من الشعراء والملحنين لاختيار الأفضل والأنسب».
وأضاف: «حرصت على أن تكون أسماء جديدة أتعاون معها للمرة الأولى، وحاولت في الوقت نفسه الابتعاد عن تلحين أي أغنية بنفسي، فلا أريد تقديم ألبوم (سلق بيض) لأكون متواجداً فقط، بل أحرص دوماً على الحفاظ على ما وصلت إليه على الصعيد الفني، كذلك أكنّ احتراماً لكل من يستمع إلى الفن الذي أقدّمه».
وأوضح أن الألبوم سيتضمن بعض المواويل، «وأفكر في تقديم أغنية (ديو) إما مع ابني قصي أو سيقع الاختيار على صوت نسائي أو رجالي بشرط أن يكون متجانساً مع صوتي، وفور انتهائي من تسجيل الأغاني سيتم اختيار عدد منها لتصويرها».



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458248&date=20082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:11 PM
طلال السدر : طالما الفنان يحترم المشاهد فانه يقدم شيئاً محترماً


http://1.1.1.2/bmi/www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/20/f6a99a1a-7b67-4564-af8c-fd8e7e9d0933_mainNew.jpg




أكد الفنان طلال السدر بان انطباعه عن الاعمال التي شارك وأطل بها على المشاهدين كان انطباعا ايجابيا خاصة انه أدى دوره بكل جهد وحرص وأتت النتيجة عندما حصل على جائزة أفضل فنان خليجي في مهرجان «المميزون في رمضان» وخاصة انه يوجد مشروع مسلسل تاريخي بعنوان (الطريق الى مكة) قد تم عرضه للانتاج على التلفزيون السعودي وتوجد مشاريع عدة دراميه تحت القراءة لاختيار الافضل له لظهور على متابعينه . واضاف طلال السدر قائلا : دائما أحب ان احترم نفسي والمشاهد ولا احب الظهور في اي عمل لمجرد الظهور وطالما الفنان يحترم المشاهد فانه سوف يقدم شيء محترم .

كما يشارك السدر في المسلسل الدرامي «أيام العمر» الذي يعرض على شاشة mbc ويظهر بدور جديد عليه وهي شخصية «دعيج» الشاب الرومانسي التراجيدي المتزن الي الكوميدي البحت ويشاركه في العمل نخبة كبيرة من نجوم الخليج عبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وامل العوضي وعبير احمد ومشعل الجاسر وسارة المطيري ومشعل القملاس وجواهر الكويتية ونواف العلي وغيرهم وهو من تأليف سلام محمد ومن أخراج سائد الهواري. ان هناك مشروع مسلسل تراثي و تاريخي جميل بعنوان (الطريق الى مكة) قد عرضه للانتاج على التلفزيون السعودي وربما يرى النور قريبا وأيضاً هناك مشاريع عدة دراميه تحت القراءة لاختيار الافضل له لظهور على متابعينه خصوصا انه من نوع الفنانين الذي لا يفضل العمل في أعمال دراميه لمجرد الظهور والتواجد وانما يفضل الظهور لكي يضع بصمة مختلفة تضيف لمشواره الفني.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406096&date=20082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:12 PM
فايز السعيد: شخصيتي المرحة تعكسها كليباتي


http://1.1.1.4/bmi/www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403838-102792.jpg

سافر سفير الألحان الفنان فايز السعيد محلقا إلى الجزائر بعد تلقيه دعوة للمشاركة في مهرجان «جميلة العربي» الجزائري في دورته التاسعة المقام تحت رعاية رئيس الجمهورية الجزائرية عبدالعزيز بوتفليقة وإشراف وزيرة الثقافة الجزائرية خليدة تومي ووالي ولاية سطيف محافظ المهرجان بالتعاون مع «الديوان الوطني للثقافة والإعلام»، ومن المقرر أن يحيي السعيد الحفلة الرسمية الرابعة ومسك ختام المهرجان.
من جانب آخر، قال فايز السعيد، إنه بطبعه شخص مرح يحب الضحك وسرعان ما تتأثر أغنياته بشخصيته المرحة، مضيفا:«أنا بطبيعتي شخص هاو للأغنيات المرحة التي تنضح روحها بالابتسامة، كونها تضفي البهجة والسرور والتفاؤل على المستمع الخليجي والعربي»، مشيرا الى أنه لا يستطيع لا تفرقة بين التلحين والغناء، ويعتبر أن كليهما يكمل شخصيته الفنية، ويرى أن الموسيقى الخليجية ملتصقة بهويتها دائما ومستمدة من التراث.


المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403838/20-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:13 PM
ندى الوحيدي تفوز بشفروليه «كنز FM» الثالثة



http://1.1.1.1/bmi/www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403831-102941.JPG



فازت المستمعة ندى ناصر الوحيدي بسيارة «الشفروليه» في السحب الأسبوعي الثالث للبرنامج الاذاعي المسابقاتي «كنز FM» الذي يبث عبر أثير محطة «كويت FM» برعاية «الأنباء»، والذي تم بحضور لجنة مراقبة من الاعلان التجاري والشؤون المالية وعدد من الشركات الراعية. وقد عبّرت الوحيدي عن سعادتها بفوزها بالسيارة الثالثة، متمنية لجميع المستمعين الفوز بجوائز هذا البرنامج القيمة والتي تحمل بين طياتها مصداقية كبيرة في توزيعها للمستحقين، شاكرة أسرة البرنامج المكونة من علي حيدر واحمد الموسوي ونايف الكندري وجميع طاقم العمل على حرصهم على اسعاد مستمعي «كويت FM».
من جانب آخر، طالب مقدم البرنامج احمد الموسوي جميع مستمعي البرنامج بالاستعجال بارسال مسجاتهم للبرنامج ليتسنى لهم المشاركة في السحب الاخير من البرنامج الذي سيتم أواخر الشهر الجاري.
يذكر ان البرنامج يبث برعاية جريدة «الأنباء»، «زين»، «الخليج للكابلات»، «المشروعات السياحية»، «أكاديمية الجوثن»، «مركز صابر للعطور»، «32 لطب الأسنان»، «معهد تك مارك البريطاني»، و«ليموزين الخرينج» بالإضافة الى معهد «سبا الصحي» و«ملاعب المسيلة».



المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403831/20-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:16 PM
كشف عن إعادة «مدينة الزنوج» في الأضحى
مشعل لـ«الأنباء»: بُعد فرقة «ميامي» عن الجمهور إجباري


http://1.1.1.3/bmi/www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403832-102844.jpg







نحرص على طرح سينغل من وقت لآخر .. وسوق الكاسيت تدهور بشكل ملحوظ

عبدالحميد الخطيب
أكد الفنان مشعل عضو فرقة «ميامي» أن مشاركتهم في مسرح عيد الفطر السعيد من خلال مسرحية «مدينة الزنوج» لم يكن بغرض احتراف التمثيل كما تردد، ولكن للقاء جمهورهم الذي طال بعادهم عنه بسبب الظروف التي تعيشها البلدان العربية والتي أثرت سلبا على الحفلات. وأضاف مشعل في تصريح لـ«الأنباء»: مشاركتنا في «مدينة الزنوج» ليست تعويضا عن الحفلات، ولكنها تعويض لنقابل جمهورنا الذي ينتظر منا أن نقدم له كل ما يسعده ويرضيه، مكملا: بعدنا عن الجمهور إجباري في ظل إلغاء الحفلات المستمر وهذا ما جعلنا نلجأ إلى المشاركة في عمل مسرحي لكي نصطاد الجمهور «اللي مو قادرين» نقابله، مشددا على أن فرقة «ميامي» يهمها التواصل الدائم مع الناس في كل مكان، لاسيما أنهم هم الترمومتر الحقيقي لنجاحهم.
وأردف مشعل في سياق مختلف: نحن ندرك تماما أهمية المسرح ورسالته الراقية، وهو ليس غريبا علينا، وقد حرصنا في «مدينة الزنوج» على أنه لا نخرج عن كوننا مطربين يقدمون أغاني تساهم في التواصل بين الممثلين والحضور، لافتا في نفس السياق إلى انه تقرر إعادة عرض المسرحية في عيد الأضحى بنفس النجوم.
وتابع: لقد استفدنا من مشاركتنا في هذه المسرحية الكثير، حيث اختلطنا مع فنانين جدد وعرفنا جوانب اخرى في الوسط الفني لم نكن نعلم عنها شيئا، كاشفا عن اتجاه الفرقة لتنفيذ فيديو كليب جديد لأغنية سينغل تحمل اسم «بلا بلا» من كلمات أحمد الشرقاوي وسيتصدى لإخراجها يعرب بورحمة وسيتم تصويرها الفترة المقبلة بعدة أماكن.
واستطرد: نحرص على طرح سينغل من وقت لآخر لأن «ما باليد حيلة» فسوق الكاسيت تدهور بشكل ملحوظ وقل الإنتاج في ظل السرقات للألبومات الغنائية، مؤكدا على أن «ميامي» متواجدة مع جمهورها وتبحث عن كل ما هو جديد من كلمات وألحان وان فكرة طرحها لألبوم غنائي كامل مؤجل حاليا.



المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403832/20-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
20-08-2013, 03:17 PM
زياد برجي يكشف لـ «الأنباء» تفاصيل الأغنية التي جمعته مع شيرين عبدالوهاب.. ويفشي سر زيارته القريبة إلى الكويت




http://1.1.1.5/bmi/www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/403830-102812.jpg




أثبت نفسي في التلحين من خلال التعاون مع نجوم هم الأول في العالم العربي وهذا أمر ليس بالسهل أبداًالفنان يحرق نفسه إذا كان «غشيما» فالإنسان الذي يتكلم بالصح يعلق كلامه في ذهن الجمهور

بيروت- ندى مفرج سعيد «شو شقيت» عنوان أغنية الفنانة شيرين عبدالوهاب الاولى لها باللهجة اللبنانية التي جمعتها مع الفنان والملحن زياد برجي الذي كشف تفاصيل العمل وجديده مع إليسا وسلطان الطرب جورج وسوف وايضا سر سفره القريب الى الكويت. «الأنباء» التقت برجي في هذا الحوار، فالى التفاصيل:

من اختار من؟ أنت اخترت شيرين أم هي التي اختارتك؟
٭ (ضاحكا) من البشع ان أقول أيا من الإجابتين.

لماذا، هل المطلوب الديبلوماسية على حساب الحقيقة؟
٭ في حال اختارتني من البشع أن أقول ذلك، في حال أنا اخترتها أمر غير صحيح. فما حصل أنه عندما التقينا أنا وشيرين في برنامج«تاراتاتا» منذ سنوات، طرحت جومانا بوعيد مقدمة البرنامج فكرة موضوع الديو بيننا ويومها أسمعت شيرين أغنية باللهجة المصرية كتبتها ولحنتها بعنوان «ارتاح» وقررت أن تسجلها، لإعجابها الشديد بها، لكن الظروف لم تشأ أن نسجلها في ذلك الوقت. حتى التقينا مجددا وقررت إسماعها لحنا جديدا، وهذه المرة باللهجة اللبنانية.

لكن الامر يعود لأكثر من ثلاث سنوات لماذا نضج الموضوع اليوم؟
٭ لأنه اليوم تم الاتصال بيننا مجددا وتقديم أغنية لبنانية فكرة تراود شيرين منذ فترة ويبدو ان الفكرة نضجت لديها اليوم.

عندما يقرر الفنان ان يغني للمرة الاولى بلهجة جديدة لا بد ان تكون الاغنية ضاربة، فما الذي منحه زياد برجي لشيرين عبدالوهاب؟
٭ اولا، هنالك الثقل الذي يليق بالاغنية اللبنانية والذي يليق أيضا بشيرين، إضافة الى الدسامة في الجمل والبساطة في الكلمة، اضف الى ان الكلمة اللبنانية في هذه الاغنية ستمكن المصري من أن يفهمها وان يحفظها بسهولة ويغنيها، فقد اعتمدنا على الكلمة اللبنانية كتلك التي قدمها فيلمون وهبي يرحمه الله.

ما مواصفات هذه الاغنية وهل كان تركيب اللحن على الكلام أم العكس صحيح؟
٭ هي أغنية طربية شعبية، ومن الطبيعي أن يكتب الكلام ثم يتم التلحين.

كيف تصف هذا التعاون مع شيرين الفنانة والانسانة.. وكيف ستنظر كفنان الى شيرين الفنانة التي ستغني باللهجة اللبنانية خاصة انه غالبا ما يتم نقد الفنان اللبناني إذا غنى بلهجات مختلفة؟
٭ شيرين شخصية معروفة جدا ونجمة، لذلك ساتكلم فنيا فقط عن الموضوع وأقول بأن الاغنية ستكون مفاجأة كبيرة للناس ولن ينتبه أحد أنها تغني باللهجة اللبنانية لأن جو الاغنية لبس شيرين بشكل خطير، كما ان تخاوي شيرين مع اجواء الاغنية ليس بامر عادي، ولا اعتقد انه سيتم انتقاد شيرين لغنائها اللهجة اللبنانية، كما اعتقد ان اكثر الفنانين والنجوم اللبنانين لمعوا بأغاني قدموها باللهجة المصرية والخليجية ونادرا ما يتم انتقاد فنان لبناني لغنائه بهذه اللهجات، خاصة ان ميزات لهجتنا المحلية انها تمكننا من أن نتكيف بسهولة مع اللهجات الاخرى ونمتلك جميع الاحرف التي نحتاجها للغناء بلهجات اخرى، فيما مثلا يعاني الفنان المصري من القاء حرف الجيم.

هل تعتبر ان هذه الاغنية ستشكل منحى في تاريخ شيرين الفني؟
٭ أتمنى ذلك وأعتقد ان المنحى ان هذه ستكون المرة الاولى التي يغني فيها نجم مصري من هذا المستوى اللهجة اللبنانية.

ما الذي اضافه الى مسيرة زياد برجي الملحن تلحينك لاسماء كبيرة مثل سلطان الطرب جورج وسوف واليسا وشيرين عبدالوهاب؟ وما جديدك ومع من؟
٭ ما يحدث انني اثبت نفسي في مهنتي الاخرى أي التلحين من خلال التعاون مع نجوم هم الأول في العالم العربي وهذا امر ليس بالسهل ابدا. فانا أفكر من باب كوني ملحنا دخل عالم التلحين اما أن أكون على قدر المنافسة او أن أجلس في منزلي. هنالك أعمال كثيرة ستجمعني مع الكثير من الاسماء الفنية. سيكون هنالك تعاون مع اليسا في اكثر من اغنية في البومها الجديد.

تطمح للتعامل مع أي اسم فني؟
٭ طموحي ان أقدم أغنية يغنيها من يستحقها من اصحاب الصوت الجميل ممن يخدمون الاغنية.

هل لازلت على تواصل مع سلطان الطرب جورج وسوف وهل من جديد معه؟
٭ لازلت على تواصل دائم معه وقد طلب مني ان أحضر له ألبوما كاملا.

لكن حتى الان لم يتم طرح ألبومه السابق؟
٭ صحيح لكن تم تسريب الاغاني ومنها أغنيتان لي. ويمكن القول انه قرف من هذا الالبوم لذلك قرر التحضير لعمل جديد سيضم 7 اغاني من الحاني وكلمات احمد ماضي.

تحمل كل اغنياتك توقيع الشاعر احمد ماضي، ما أهمية العمل الثنائي ولماذا هو بالذات؟
٭ الامر صحي جدا خاصة اذا كان هنالك تشابه بين الشاعر والملحن فنيا بحيث تكون نظرتهما الفنية واحدة فيتطور العمل بشكل أسرع.

هل طرح اسمك للانضمام الى لجنة تحكيم اكتشاف المواهب. وكيف تنظر الى هذه الظاهرة التي يرى فيها البعض ان الفنان يحرق نفسه؟ ومن جذبك من زملائك في لجان التحكيم ولماذا؟
٭ لا شك ان الفنان يحرق نفسه إذا كان «غشيما» فالانسان الذي يتكلم بالصح يعلق كلامه في ذهن الجمهور وقد جذبتني اسماء كثيرة وقد طرح اسمي لاتواجد في لجان تحكيم ورفضت لانني شعرت بانه لا يمكنني التواجد وربما في مرحلة لاحقة قد اوافق.

ما جديدك على صعيد الغناء؟
٭ أحضر لالبوم من 7 اغاني مع «اراب بوكينغ» وسأطرح سينغل قريبا كلمات احمد ماضي والحاني. هذا اضافة الى مشاركتي في عدد كبير من المهرجانات في الصيف.

ماذا عن الكويت وعلاقتك مع الجمهور الكويتي؟
٭ قريبا سأتواجد في الكويت لافتتاح فيلمي السينمائي «حلوة وكذاية» والذي سنجول به ايضا في دبي وعدد من الدول العربية، وعلاقتي جيدة جدا وجميلة مع الجمهور الكويتي، وهنالك علاقة وطيدة تجمعني مع الجيل الشاب في الكويت والعالم العربي، وتواصل لافت بين الجيل اللبناني الشاب والعربي نتيجة التواصل الالكتروني وانفتاح هذا الجيل على بعضه، وانا عبر جمهور «الفانز» الذي يدعمني ويحمل اعمالي الى الجيل العربي الشاب ويضيء عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقريبا ستكون هنالك مفاجأة تقضي باشراكي جمهوري من «الفانز» ممن يمتلك الموهبة بعدد من اعمالي كالتمثيل في كليباتي او المسلسلات او كتابة الكلمة.. ولن افصح اكثر حتى لا يزول عامل المفاجأة.







المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/403830/20-08-2013)

لحن المطر
22-08-2013, 04:49 AM
متابع
وجزيل المودة للجهد المبذول