المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الخميس الموافق 22/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:21 PM
حلّ ضيفاً على «الخط الساخن» في «ديوانية الراي»

حمد أشكناني: بعد عملي بالفن... لديّ اهتمامات غير «الجز»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/22/8469132c-046a-41fd-b22b-8fcd2519d9dc_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/22/8469132c-046a-41fd-b22b-8fcd2519d9dc.jpg)
أشكناني يرد على المتصلين
| أدارت الديوانية - سماح جمال |

بعد عملي بالفن باتت لدي اهتمامات غير «الجز»... هكذا لخّص الفنان الشاب حمد أشكناني اهتماماته وعلاقته بالوسط الفني الذي بات هو الشغل الشاغل له.
وكشف أشكناني، الذي حل ضيفاً على ديوانية «الراي»، أن تجربته في مسلسل «توالي الليل» جعلته يلتمس الجنون من المخرج البحريني علي العلي والذي اعتبره إيجابياً لأن الفن يتطلب الجنون.
وأكد أن الفنانة شجون لا تستطيع أن تفرضه في عمل، وإذا حدث ذلك فلن يقبل، لافتاً إلى أنه يرفض المشاركة في عمل رديء ولذلك لم يجد عيباً في أن يقعد في البيت بعد مسلسل «زوارة الخميس»... وإليكم التفاصيل:


• شعرت بالجنون بسبب المخرج علي العلي
• لم أجد عيباً أن أقعد في البيت بعد «زوارة الخميس»
• أرفض العمل الرديء بكل ثقة... مع أني «ولا شي»
• شجون لا تقدر أن تفرضني في عمل ... وإذا حدث فلن أقبل


• هل توقعت نجاح شخصيتك في مسلسل «توالي الليل»؟
- النجاح فاق التوقعات ونسب المشاهدة كانت عالية جداً، وفي البداية عندما شرحوا لي الشخصية أحببتها حتى قبل قراءة النص، لما تحتويه من صراعات وتعقيدات.
• كيف كانت تجربتك الأولى مع المخرج البحريني علي العلي؟
- (يضحك) التمستُ منه «جنوناً»، أعتبر أي فنان مجنون بالفن هو فنان حقيقي، وشعرت بتقارب بيننا، ولم يبخل عليّ بالنصيحة وأخرجني من إطار الرجل العاقل. وأتذكر أنني قلت له في أحد أيام التصوير «أنت خليتني مجنون ودخلتني عسكرية»، ففي أحد لوكيشنات «توالي الليل» صورت مشهداً في البحر مع أن درجة الحرارة كانت منخفضة جداً وكدت أتجمد من شدة البرد، وعندما صوّرنا أحد المشاهد في البر تطلّب أن يكون رش ماء باتجاهي ومع درجات الحرارة المنخفضة أصبت بحالة تشنج وفقدت وعيي، واستفقت فوجدت نفسي في الخيمة وفريق العمل محيط بي. وبالرغم من أن المخرج طلب مني أن نلغي المشهد، لكنني أصررت على إعادته.
• دورك كان معقّداً، فكيف أمسكت بخيوط الشخصية؟
- بصراحة في الأيام الأولى للتصوير كنت تائهاً ولا أعرف كيف «أسوي» الشخصية، إلى درجة انني عندما وصلت إلى البيت قلت لنفسي «أنا ممثل فاشل»!
• ما سبب هذا الشعور؟
- لأنني توقفت عن العمل لفترة، وكنت أدخل «اللوكيشن» ولا أعرف ما هو دوري، وكان المخرج علي العلي يضحك ويعيد المشهد ويقول لي هذه ليست شخصيتك «دش البس الشخصية». فبالرغم من البساطة التي ترسم على ملامح الشخصية من الخارج، إلا أنها تختلف لناحية النقلات النفسية والتشكيلات الدرامية، فشخصية «فيصل» الذي يعاني من كبت نفسي تظهر من خلال هدوئه وقلة كلامه.
• شاركت في مسلسل واحد لهذا الموسم؛ ما سبب قلة أعمالك؟
- كل عمل رديء يعرض عليّ أرفضه وبكل ثقة، «وراح أرفض وأرفض مع أني ولا شي»، ولا أستطيع وصف حالة القهر التي تصيبني عندما أرى فنانين في داخلهم طاقات ولكنهم للأسف يستغلونها في أعمال رديئة.
• ابتعدت هذا الموسم عن «غروبك» ولم تشاركهم في مسلسلاتهم؟
- بالرغم من أننا أصدقاء، لكن كل هذا لا يعني التزامنا بالعمل معاً، لسنا فرقة.
• لكن يقال إن شجون تفرض أصدقاءها على العمل؟
- لا، هي «ما تقدر تسوي هالشي» ولم يحدث لأنها تعرف رد فعلي إذا فرضتني في عمل فلن أقبل. وفي الأغلب أجتمع مع شجون وفاطمة الصفي في نص من كتابة هبة حمادة، التي تضع الشخصية في بالها وترسم خطوطها من دون أن يكون هناك خطأ في «الكاست».
• ألا تخاف أن يؤثر رفضك على انتشارك؟
- بعد مسلسل «زوارة الخميس» كنت أنتظر كل فرصة لأعمل معهم، لكن الدور لم يكن مناسباً حينها، ولم أجد عيباً في أن أقعد في البيت بعد مسلسل «زوارة الخميس».
• ما الذي ينقص الفن في الكويت؟
- لا ينقصنا سوى إدارة إنتاج، ومستثمرين كويتيين يدعموننا حتى نستعين بمديري تصوير وكاميرات حديثة، ومصورين محترفين. ولا أقول إن الفن في «أسفل السافلين»، فنحن أفضل من غيرنا وتوجد لدينا طاقات.
• وسط الحالة الفنية السائدة، كيف ترى فرص تحقيق مشاريعك الفنية؟
- هناك مجموعة من الأصدقاء الذين أثق بهم، وبات لديهم مكاتب إنتاج ويمتلكون معدات تصوير حديثة، وأصبحنا نجلس معاً ونقدم مجموعة من الأفكار سواء كانت تلفزيونية أم مسرحية أم سينمائية، ونعرضها على الجهات المنتجة والقنوات، وكل هذه محاولات بسيطة حتى نستطيع تحقيق ولو واحد في المئة مما نطمح إليه.
• حدثنا عن بعض هذه المشاريع؟
- لا أفضّل التحدث عنها قبل أن أشرع في تنفيذها.
• تجربتك في المسلسل الكوميدي «مذكرات عائلية جداً» لم تأخذ حظها؟
- صحيح، ولكن بالنسبة إليّ كانت دفعة إلى الأمام، وشخصياً أحب تقديم القوالب الكوميدية أكثر.
• ألا تؤثر هذه الانتقائية عليك من الناحية المادية؟
- لا أبحث عن المال، ولو كنت كذلك لكان المشاهد وجدني أمامه كلما شاهد التلفزيون، وما أحبه هو تقديم فن أؤمن به.
• لكن يعرف عنكم - الفنانين الشباب - اهتمامكم بالماديات؟
- من حق أي عامل أن يأخذ أجره. وشخصياً لست مادياً، بل متسامح في أجري، وهناك أدوار «أشتريها» وأضحي بأجري، الأولوية للنص، ولكن من دون أن أتعرض لظلم.
• لديك عداوات في الوسط الفني؟
- (يضحك)... «اليوم شوي جايلكم مليق»، لأن هناك بعض «الحساسيات» مع أكثر من طرف، ولا أريد أن يفسر كلامي بشكل غير صحيح. وحتى لو وقعت عداوة في يوم من الأيام، فسأكون حريصاً على إنهاء الموقف وإصلاحه لأنني شخص مسالم ولا أحب أن تكون لدي عداوات مع أحد.
• وهل تضع إضافاتك على الشخصية؟
- نعم، ففي مسلسل «توالي الليل» جلست مع فريق العمل و«طبخنا» الشخصية، وهذا ليس عيباً إذا كان لمصلحة العمل.
• وهل هذا الأمر ينطبق عند تعاونك مع الكاتبة هبة حمادة التي يعرف عنها تمسكها بنصوصها؟
- علاقتنا يغلب عليها الجانب الأخوي أكثر، فهي تطرح علينا نصوصاً أحذف منها حرفاً أو كلمة لما فيها من بلاغة لغوية، وتشكيل، وجرس موسيقي.
• كانت لك تجربة في دبلجة الأعمال الهندية إلى اللهجة الكويتية، فما تقيمك لهذه التجربة؟
- أفادتني كثيراً ولم تضرّني، لأنها أعطتني سرعة بديهة، فالهنود يتحدثون بسرعة عالية جداً وكان يجب أن أواكب هذه السرعة وأسايرها.
• أنت بعيد عن أدوار الشر؟
- إذا عرضت عليّ وكانت مناسبة فسأقدمها.
• دراستك الأكاديمية لم تطبع أداءك بالتكلّف، بل نراك تعتمد البساطة والعفوية في غالبية أدوارك؟
- الفن يحتاج إلى مرونة ولا توجد فيه قواعد محددة، ونحن تعلمنا لنبدع وليس فقط لنتبع القواعد. والأمر يختلف من حالة إلى أخرى، فهناك أدوار تتطلب التلقائية، ومشاهد أخرى تتطلب أن تكون مدروسة. وعلى سبيل المثال حين عملنا مع المخرج سمير عبود، فلو قمنا بعمل أربعة عروض وتغيّرت حركة واحدة في العرض الخامس، فإنه يوجه إلينا ملاحظة.
• تعقد مقارنة بين العمل مع سمير عبود في الأعمال المسرحية التي تدعمها شركة «زين للاتصالات» وبين التجارب الأخرى؟
- أرتاح وأطمئن خلال العمل، وهو لن يرضى أو يقبل بحدوث خطأ لشدة حرصه، كما أن الدعم المادي وتأثيره لا يخفى على أحد ويبدو واضحاً.
• لماذا لا تطالبون بالدعم من الدولة للفن، وخصوصاً المسرح؟
- كنا نطالب في السابق ببناء ودعم المسارح، والأمر في يد المسؤولين ونحن علينا إيصال الكلمة لهم، ولكن المشكلة «عندهم خبر من زمان أننا محتاجين مسارح».
• تستهويك حياة الشهرة؟
- الشهرة جميلة رغم عيوبها، ولكنني لا أسعى إلى الشهرة لأجل الشهرة فقط، ومن يريدون أن يكونوا مشهورين فقط، فهؤلاء «بالونات وستنفجر»، والفن الحقيقي أن يجتهد الإنسان ويعمل حتى يتطور ويقدم كل ما عنده، والشخص المشهور من دون هدف أو مضمون لا يمتلك شيئاً ولن يتبعه الناس.
• والمنافسة؟
- «ما لي شغل بغيري»، ما يهمني هو أن أضع كل تركيزي على الأهداف التي أريد تحقيقها، أما «لو طالعت غيري» فسأتأخر. المهم أن أجتهد وأبذل قصارى جهدي، خصوصاً انني شخص كسول جداً.
• رغم نجوميتك ترى نفسك كسولاً؟
- أي نجومية وأي نجاح!
• كيف رأيت الموسم الدرامي؟ وكيف وجدت المنافسة بين الكبار والشباب؟
- الساحة الفنية كانت مخيفة ومرعبة للمتنافسين بشرف، أما الجمهور فكان الأمر مشوقاً بالنسبة إليهم. وعن المنافسة بين الكبار والشباب، فهناك توازن وأعتقد أنه سيظل موجوداً، والعمل الجيد يتابعه الجمهور بغض النظر عن الاعتبارات الأخرى، وهذه قناعتي وليست جواباً ديبلوماسياً.
• هل ما يطرح في الدراما يعبّر عن واقع الشباب الكويتي؟
- بالطبع، فهناك كتّاب يحملون قضايا إنسانية واجتماعية، وغالبية الأعمال تحاكي الشباب.
• كيف ترى تطوّر مسرح الطفل في الكويت؟
- لدينا أهم مسرح طفل في العالم العربي، فالإنتاجات التي تقدم كل عام يوجد فيها تطوّر وكل عام يرتفع السقف أكثر.
• رغم تعلقك بمسرح الطفل إلا أنك غبت عن المشاركة في مهرجان الطفل في دورته الأولى؟
- كان يفترض أن نشارك في مسرحية «العهد» مع الفنان طارق العلي، ولكننا لم نصل إلى اتفاق نهائي. فكان يفترض أن تكون هناك عناصر معيّنة لم يتم توافرها من ناحية الموسيقى والتسجيل، وهذه الأشياء اعتدنا على تواجدها في أعمالنا المسرحية، وما أشيع عن حدوث مشاكل وخلافات أمر غير صحيح، وكل ما في الأمر هو اختلاف في وجهات النظر، والفنان طارق العلي أخ وأتشرف بأن أعمل معه.
• لكنك انسحبت من العمل أنت وشجون وفاطمة الصفي في آخر وقت؟
- غير صحيح، المسرح الشعبي غنيّ بعناصره الفنية، ولم نكن عائقاً أمامه أو في طريق مخرج العرض فيصل الفيلكاوي.
• هل تشعر بأن الفن أخذك من عائلتك؟
- لا يوجد شيء قد يأخذني أو يبعدني عن عائلتي، لكنه حرمني أن عيش عمري أو أن أتصرف على راحتي. وبعد عملي في الفن، باتت لدي اهتمامات أخرى «غير الجز». وحتى في أوقات فراغي أفكر في عملي، فلعبتي التي «تلهيني» في وقت فراغي هي التمثيل.


حصولي
على رخصة طائرة
نفاثة أمر صعب !

كشف أشكناني أن حلمه دراسة الطيران، «وما زال هذا الحلم يراودني ولكنني لم أشعر بالندم لأنني لم أدرسه، لأنني عندها سأمضي عامين في دراسة، ما سيعطلني عن أعمالي». ،اضاف «إذا كنت أفكر بالدراسة، فمن الأولى أن أقوم بعمل الدراسات العليا بعدما انتهيت من دراستي في المعهد العالي للفنون المسرحية، ولكنني ما زلت أحاول تحقيق حلمي من خلال قراءة الكتب عن هذا المجال أو أجهزة المحاكاة، واليوم بات لدي في منزلي (قمرة قيادة)، وأتمنى أن أستطيع الحصول على رخصة لقيادة الطائرات الصغيرة».
وعن بداية عشقه للطيران، قال أشكناني: «كان لدي خوف شديد من الطيران وركوب الطائرة، ومن خلال هذا الرعب تولدت عندي رغبة في التعلم لمعرفة كل (برغي شلون راكب)، وهذا الشغف بدأ قبل ثلاث سنوات».


خالد أمين
لم يخلط
القرابة بالدرجات

ينتمي أشكناني إلى أسرة فنية وتربطه صلة قرابة بالفنانين عبدالرحمن العقل وخالد أمين. وعن النصائح التي أسدياها له في بداية مشواره الفني، قال: «العقل نصحني بأن أختار تخصصاً غير الفن وأن أجعله هوايتي، أما الفنان خالد أمين فشجعني على دخول المعهد العالي للفنون المسرحية فقال لي (دش المعهد وعزيزة ناطرتك)، وللأمانة لم يخلط بين صلة القربى والدراسة لناحية الدرجات لأنه أستاذ في المعهد، فكان (حقاني) إلى أبعد مدى».
ونفى أشكناني أن يكون قد سار على درب عبدالرحمن العقل أو خالد أمين، ولكنه لم يخفِ تأثره بالأخير.


هدفي من الحب
... الزواج فقط

«الراي» سألت حمد أشكناني عن الحب في حياته، فقال: «الحب يأتي في حياتنا بالصدفة، وعندما لا نحتاجه نجده، وعندما نكون في أشد حاجتنا إليه يختفي، وأعترف بأني بفضل الحب وقفت على قدميّ في مسلسل (توالي الليل) وساعدني على أداء مشاهدي الرئيسية فيه. فبالرغم من قصة الحب التي عشتها، فلم أكن أعرف كيف كان ترتيب أحداثها الحقيقية.
وأكد أن هدفه من عيش قصة حب الزواج فقط، «وإلا لماذا أدخل فيها من الأساس، فماذا سيأتي بعد الحب؟ وشخصياً أعتقد أن كل إنسان عاقل سيدخل في قصة حب سيكون لتأسيس أسرة».


المتصلون

مقداد، شهد الكندري، حمد، فجر، مهندس الديكور أحمد المرجان، ديمة، عبلة، فهد، عبدالله، عبدالعزيز، رنا، سميرة، عبدالرحمن، أسامة، عيسى، نورا، منيرة، مها، جواهر، أسماء، كوثر، ابتهال، سلوى، نجوى، نور، عبير، سارة، هبة، حصة، أمل، غدير، فاطمة، آية، فيصل، ملاك وفرح.

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458664&date=22082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:23 PM
الفيديو يجمع سيارة «شيلبي كوبرا موستانج» وأزياء «فورن ون»

«فورد» تتعاون مع «أماتو هوت كوتور»... في تصوير أغنية جديدة لكارل وولف

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/22/4308d5a5-4992-453d-9fd5-db509364c139_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/22/4308d5a5-4992-453d-9fd5-db509364c139.jpg)

كارل وولف يقود سيارة «شيلبي كوبرا موستانج»

استطاع المغني الكندي من أصل لبناني كارل وولف أن يترك بصمته المميزة على الساحة الموسيقية بدايةً بأغنيتيه اللتين حققتا شعبية كاسحة «Africa» و«Yalla Habibi»، وانتهاءً بأغنيته الفردية الأحدث Go Your» Own Way»، وهي إعادة إنتاج لأغنية فرقة «الروك» البريطانية «فليتوود ماك» التي تحمل الاسم نفسه، ليتولى المخرج ديفيد زيني مهمة صناعة الرؤية الفنية لفيديو الأغنية بما ينسجم مع أسلوبه القائم على تقديم تجربة بصرية فريدة ومتكاملة، وقد طُلب من «فورد» تقديم سيارة «شيلبي كوبرا موستانج» بقدرة 650 حصاناً لتلعب دور البطولة إلى جانب وولف في تصوير الفيديو، إضافة إلى استخدام شاحنة «رابتور SVT» في دعم عمليات الإنتاج خلف الكاميرا.
وقال مدير التسويق في فورد الشرق الأوسط بول أندرسون: «يسعدنا أن نقدم الدعم لعمليات تصوير هذا الفيديو الغنائي ذي الجودة العالمية، فهو يعيد إلقاء الضوء على المكانة المتفردة التي تتمتع بها (فورد موستانج) كرمز للحرية والتميز، وكسيارة فائقة القدرات. وتضفي السيارة الأسطورة (شيلبي GT500) مزيداً من الرونق والحضور القوي على أحدث فيديوات كارل وولف الذي من المؤكد أنه سيحظى بإعجاب المشاهدين».
وقد قدّم المصمم العالمي فورن ون الأزياء المستخدمة في تصوير هذا الفيديو من تشكيلات «دار أماتو أوت كوتور للأزياء الفاخرة»، والتي تزينت بحللها أبرز نجمات العالم مثل بيونسيه ونيكي ميناج وجينيفر لوبيز وغيرهن الكثير. أما النتيجة النهائية، فهي مزيج شامل لمشهدية سوريالية تجمع القوة والسرعة الميكانيكية مع الأزياء الفاخرة الراقية، وتضمن للمشاهد تجربة بصرية استثنائية تصاحب أنغام الأغنية الرائعة.
وانطلاقاً من الجهود المستمرة المبذولة لتشجيع مجتمع الأعمال المحلي، تمّ اختيار صالون «Loft Beauty Station» في تيكوم بدبي لتقديم خدمات تصفيف الشعر والماكياج لعارضات الأزياء السبع المشاركات في الفيديو.
يشار إلى أن تصوير الفيديو في دبي ومنطقة حتا استغرق يومين باستخدام كاميرا التصوير الرقمي الاحترافي «Arri Alexa»، وتتوافر الأغنية الفردية الجديدة حالياً على «آي-تيونز».




المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=458713&date=22082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:26 PM
شاركت في «عالم فن رن» وتستعد لـ «مطبخ هنودة»

هند البلوشي: لايوجد أي سبب يمنعني عن جمهوري
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/22/2b23c218-7c96-47f3-a85b-c5f1433cd01a_mainNew.jpg
الفنانة هند البلوشي


لعل عودة الفنانة هند البلوشي الى الوسط الفني بعد فترة غياب اضطرارية ألزمتها ان تكون مبتعدة عن جمهورها بسبب الانجاب ودشنت تلك العودة بتعاونها في تأليف وبطولة مسرحية «عالم فن رن» مع احمد ايراج ومرام وعدد من الفنانين كما تتطلع خلال هذه الفترة ايضا على المشاريع الفنية التي عرضت عليها والتي من خلالها ستعوض جمهورها ومتابعينها عن فترة الغياب.

وخلال حوارنا معها تطرقت الى المسرحية التي شاركت بها وظروف الحمل التي أعفتها من المشاركة في عدة اعمال ومنها «البيت بيت ابونا» وأعمال اخرى اعتذرت عنها لانها رأت بان ابنتها اولى بذلك الاهتمام خلال هذه الفترة بالخصوص.

الكثير فسر غيابك خلال الفترة الماضية لعدة اسباب.. ما الذي استدعى ابتعادك خلال تلك الفترة ؟

كان الكثير يتساءل عني وظروف غيابي عن الساحة وخاصة ان الجمهور متعود علي في كل موسم وخاصة في رمضان ان اكون معهم ولكن غيبتي كانت لظروف الولادة وهو امر لابد منه الا يوجد ما يبعدني عن الشاشة وجمهوري الحبيب وكانت هناك اعمال كان من المفروض ان اشارك بها ولكن ظروف الحمل وتوجد اعمال تم التأخير فيها وكنت انجبت ابنتي ومن المفروض ان أتواجد معها في هذه المرحلة بالذات وفضلت ان أعيش الامومة وهو حق لي واخذت نصيبي منها والحمد لله ولعل غيابي خيرة ان اكون معها اللي تسوى الدنيا كلها وفرحت جدا ايضا انني رايت غلاتي عند جمهوري المشتاقين لي ولمست الامر عن واقع من خلال خروجي والتقائي بهم او عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

البعض يؤكد ان غياب الفنان عن الشاشة سيكون مصيره النسيان ؟

هذه مو قاعدة وما اعتقد انه تعتمد على حسب الغياب صحيح انني غبت عن الشاشة ولكن عبر الصحافة والاعلام متواجدة وغيابي لا اعتقد انه سوف يؤثر خاصة انني تركت اعمالاً لها بصمة.

كانت لديك النية للمشاركة في «البيت بيت ابونا»؟

كنت أود فعلا ان اتعاون في «البيت بيت ابونا» ولكن الظروف لم تسمح ولم يحالف الحظ وخلال الفترة الاخيرة كنت أكتب نص مسرحية «عالم فن رن» وايضا أشرفت على بعض الامور التي اشكر فيها الفنان احمد ايراج على ثقته فيني.

خلال فترة الغياب راجعت حساباتك ؟

بالي مشغول في عدة امور ولم تكن هناك مراجعة او اعادة حساب كون هناك امور اردت ان اسير عليها وأنجزها.

نود ان تحدثينا عن «عالم فن رن» ؟

أتت الفكرة من المنتج عادل المسلم وضفت عليها افكار وجملتها ورسمت خطتي والنص هو شامل من تراجيديا واستعراض وتعبت فيه كون يوجد نص شعري موزون وهو امر ليس سهلا ولا اضع مقارنة مع الاعمال التي تكون مع عملي لانني اركز في شغلي وبس بحيث اضع لمساتي واحساس في النص ولا انظر الى غيري حتى اسوي شي احسن لان بالنهاية انا عندي اتجاه وغاية اصل اليها من خلال تأليفي المسرحية.

ماذا لمست وخاصة انك في بداية التأليف المسرحي ؟

التأليف ليس الاول لي فسبق ان ألفت احدى المسرحيات ولكن لم يذكر اسمي التي كانت من بطولتي وتأليفي وسلمت للامر الواقع خاصة انني فنانة وأديت دوري ولكن توجد حساسية من جهد الكتابة فقد بذلت الكثير فيه ولم يذكر ذلك ولكن هذا الامر لم يعيق في انني اتواصل بالتأليف وللعلم تركت بصمة وكان دافع لدي في داخلي لتكرار التجربة مع «عالم فن رن» وهنا الاخ عادل المسلم لم يبخس حقي وفضل ان يذكر اسمي وخاصة ان المشاعر اللي غالبة على النص هي مشاعر الولاء والانتماء وحب الوطن وروح الجماعة والتماسك والترابط والتسامح وعدد من الامور الاخرى وهو مناسب لكل الاعمار والحمد لله تعبنا ما راح هدر ونجاحنا هو نجاح للكل لان كل الفريق تعب.

هل توجد أفكار جديدة ؟

إن شاء الله توجد افكار سواء للمسرح او التلفزيون وناقصني الوقت والترتيب الذهني والتفرغ في حياتي.

سيكون هناك تعويض لجمهورك عن الفترة الماضية ؟

إن شاء الله تكون فرصة واعوضهم ووعدت جمهوري بذلك وكان هناك برنامج يحمل اسم «مطبخ هنودة» ولكن تم تأجليها وحتى الان لم يتم التوقيع وهو مطبخ خاص بالاطفال وسيعلن عنه خلال الفترة القادمة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406506&date=22082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:28 PM
أريام: قصرت في حق جمهوي


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/22/0af03780-b5a7-4eb9-8da4-e3c82968466b_mainNew.jpg



قالت المطربة الاماراتية أريام، انها تشعر بالتقصير في حق جمهورها بلاطلاق أغاني جديدة ؛ بسبب انشغالها الدائم ببرنامجها «زهرة الخليج». وأضافت: أخذني ارتباطي بالبرنامج بعيداً عن الغناء، ولكن كنت أدرس بعض الأعمال الغنائية المميزة والقوية. وأشارت المطربة الاماراتية أنها تستعد لتسجيل صوتها على لحن أغنية منفردة جديدة قام بتلحينها فايز السعيد ووزعها حسام كمال، وستشكل الأغنية مفاجأة في فكرة الكلمات واللحن والتنفيذ الموسيقي.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406510&date=22082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:29 PM
أكد أن ارتباطه كدويتو مع هيا عبدالسلام ليس عيباً وقد فعله نجوم كبار قبلهما
عبدالله بوشهري لـ «الأنباء»: لست من نوعية الممثلين الذين يكررون أنفسهم أو يتواجدون من أجل التواجد




http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404178-103738.jpg


عبدالحميد الخطيب نفى الفنان الشاب عبدالله بوشهري ان يكون «محتكرا» فقط في ادوار الرومانسية، مؤكدا انه ممثل ويمتلك الادوات اللازمة لتجسيد اي شخصية تسند اليه، قائلا: انا «مستأنس» بأدوار الرومانسية، لاسيما ان الناس تحبها لكن اذا عرض علي ادوار غيرها فلا مانع من تجسيدها بشرط ان ترضيني وتضيف الى مشواري الفني، مشددا على انه يختار ادواره بعناية، خصوصا انه يسعى من خلالها الى ترك بصمة تظل راسخة في اذهان الجمهور.
وتابع بوشهري في تصريح لـ «الأنباء»: هذا العام شاركت في ثلاثة اعمال درامية وقدمت خلالها الرومانسية بأساليب مختلفة ففي «بركان ناعم» قدمت الشاب «النصاب» الذي يبحث عن مصلحته وفي نفس الوقت كان يحب فتاة ويريد الارتباط بها، وفي «ماي عيني» كنت الولد المدلل الذي يعيش حياته باستهتار ولكن يتعرض لحادث يؤثر على حياته وعلاقاته بمن حوله، اما في «عطر الجنة» فكان الامر مغايرا وفيه لعبت دور الاطفائي الذي يمر بتجربة عاطفية مع فتاتين وتحيط به المشكلات.
وعن الادوار التي يريد ان يجسدها غير الرومانسية قال: لست من نوعية الممثلين الذين يكررون انفسهم او يتواجدون من اجل التواجد لكنني اقرأ النص وابحث عن الشخصية التي تشدني واقدمها، مشيرا الى انه رفض العام الماضي الكثير من العروض التي قدمت له لانه لم يجد نفسه فيها، قبل ان يضيف عند سؤالنا له عن انتقاده لارتباطه بالعمل مع هيا عبد السلام في مسلسلات رمضان: انا وهيا متفاهمان وتأسسنا جيدا على يد المخرج محمد دحام الشمري، وارتباطنا كدويتو ليس عيبا وقد فعلها نجوم كبار قبلنا مثل عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله ومحمد المنصور وسعاد عبدالله وغيرهم، حيث ارتبطوا بدويتوهات فنية ناجحة، المهم ان نكون عند حسن ظن الناس فيما نقدم وان تصل رسالتنا بصدق لهم، «ممازحا» بالقول: احمد الله ان هذه السنة مرت بدون اشاعات عني او عن هيا.
وبسؤاله عن جديده اجاب بوشهري: الان انا في فترة راحة بعد أعمال رمضان واستعد للسفر الى مدينة برشلونة بإسبانيا لقضاء بعض الوقت هناك، ومن ثم سأعود لقراءة بعض النصوص المعروضة علي لاختيار افضلها، واعدا بالعديد من المفاجآت في القادم من الايام. وفيما يتعلق بمسرحيته «أرض الأحلام» التي قدمها في عيد الفطر رد: لقد فوجئت بالاقبال الجماهيري الكبير عليها، خصوصا اننا عرضناها في موسم السفر والاجازات، مثنيا على المشاركين فيها ومنهم: محمود بوشهري، هيا عبدالسلام، فؤاد علي، ناصر عباس، وعبدالله عباس واخرون، وعلى جهدهم لخروج المسرحية في افضل صورة ممكنة، مشيرا الى انه لم يتقرر حتى الان ما اذا كانت ستعاد في عيد الاضحى داخل الكويت ام خارجها، لافتا الى ان المسرحية فيها مضامين تربوية وقيم تعليمية مفيدة للصغار والكبار معا. والجدير بالذكر ان الفنان عبدالله بوشهري شارك في مسلسل «ماي عيني» مع كل من: زهرة عرفات، أحمد السلمان، محمود بوشهري، هيا عبدالسلام، فؤاد علي، والمسلسل من تأليف ضيف الله زيد، وإخراج مناف عبدال، وفي «عطر الجنة» مع: اسمهان توفيق، زهرة عرفات، محمود بوشهري، هيا عبدالسلام، فؤاد علي، اسيل عمران، فواز حمد، والعمل من اخراج سائد الهواري، وتأليف حمد بدر، اما في «بركان ناعم» من تأليف: سلوان، إخراج: خالد الرفاعي فشارك مع: محمد المنصور وحسين المنصور وعبدالرحمن العقل وإلهام الفضالة ومحمود بوشهري وفاطمة الصفي وأسيل عمران، وعدد من الفنانين.






المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404178/22-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:31 PM
كدت أن «هذا حنا» حقق نسبة مشاهدة جيدة
مروة محمد لـ «الأنباء»: لدي ثلاثة أعمال وسأختار الأفضل بينها





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404188-103781.jpg



احمد الفضلي تبحث الفنانة مروة محمد حاليا في ثلاثة نصوص لأعمال درامية عرضت عليها لاختيار الانسب من بينها لتصويره في الفترة المقبلة، حيث من المنتظر ان تشارك النجمة السعودية بعمل واحد وتترك البقية.
وأكدت مروة خلال اتصال هاتفي مع «الانباء» من مكان اقامتها حاليا في امارة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة انها تعكف حاليا على قراءة الاعمال الثلاثة لاختيار الانسب من بينها وترى ان هناك عملا هو الانسب بينها وقد تعلن موافقتها على المشاركة فيه وتصويره في الامارات بحسب ما ذكر لها القائمون على العمل.
واشارت مروة الى ان مشاركتها في مسلسل «هذا حنا»، والوقوف أمام الفنان عبدالله السدحان وكذا محمد العيسى والعديد من نجوم العمل يعد مكسبا لها خصوصا ان العمل كان فرصة لمشاركة هؤلاء النجوم والاستفادة من خبراتهم.
وكشفت عن حدوث العديد من المواقف الممتعة في كواليس العمل بينها وبين السدحان والعيسى وكانت أكثر من رائعة.
وعن ضعف نسبة المشاهدة للعمل ذكرت مروة ان العمل كان متكاملا من حيث النص والفنانين المشاركين والرؤية الإخراجية لكن قد تكون عملية اختيار القناة العارضة لعبت دورا، كذلك في ظهور كم كبير من نجوم الكوميديا والدراما الخليجية في رمضان الماضي، وقالت: كان هناك تنافس كبير بين الاعمال والنجوم كما ان نسبة المشاهدة لم تكن قليلة بل حظي العمل بنسبة مشاهدة لا يمكن وصفها بالقليلة.




المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404188/22-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:33 PM
أهم صانعي الأفلام في التسعينيات يشارك الجمهور جلسات نقاشية


المخرج الإيراني عباس كياروستامي ضيف مؤسسة الدوحة للأفلام




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306005_e.png










يتميز بأسلوب فريد يتحدى فيه التقنيات التقليدية.. ما يجعله نموذجاً

يحمل راية السينما الإيرانية في المهرجانات السينمائية الدولية

إعداد البتول صراف:
المخرج الايراني الشهير عباس كياروستامي اضافة للاخراج فهو كاتب سيناريو ومنتج ومصور وتمتد مهاراته الفنية الى كتابة الشعر والرسم. وقد انضوى تحت ادارة معهد في العاصمة الايرانية طهران ليقضي وقته في العمل مع صناع أفلام صاعدين وتعليمهم أساليب النجاح وكيفية تحقيق الامتياز في مسيرتهم المهنية من خلال تقديم ورش ودورات دراسية خاصة.
سيكون كياروستامي ضيف مؤسسة الدوحة للأفلام فتعرض للمرة الأولى لجمهورها في الدوحة 14 فيلما قصيراً وطويلاً من اخراجه من الفترة 13 الى 21 سبتمبر المقبل في دار عرض متحف الفن الاسلامي في العاصمة القطرية الدوحة.
وسيحضر كياروستامي عروض بعض الأفلام في الفترة من 13 الى 16 سبتمبر ويشارك الجمهور جلسات حوارية ونقاشية حول أفلامه وصناعة الأفلام بشكل عام.
يتميز كياروستامي بأسلوبه الفريد الذي يتحدى فيه التقنيات التقليدية ما يجعله نموذجاً وهو يحمل راية السينما الايرانية في المهرجانات السينمائية الدولية، وله دور فعال في صعود السينما الايرانية الى العالمية مع مخرجين آخرين، هي السينما التي تعتبر اليوم من السينما الأكثر احتراماً في العالم.
والافلام المتوقع عرضها «الخبزوالزقاق» (1970) «وقت الاستراحة» (1972)، «تجربة» (1973)، «المسافر» (1974)، «أين يقع منزل صديقي؟» (1987)، «لقطة مقربة» (كلوز أب) (1990)، «طعم الكرز» (1997) الفائز بجائزة السعفة الذهبية، «الريح ستحملنا» (1999) الفائز بجائزة الأسد الفضي في مهرجان البندقية السينمائي، «اي بي سي أفريقيا» (2001)، «عشرة» (2002)، «خمسة» (2003)، «شيرين» (2008)، «نسخة طبق الأصل» (2010) وفيه فازت جولييت بينوش بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي وفيلم «مثل عاشق» (2012).
يعتبر كياروستامي أستاذ السينما الخيالية وأول صانع أفلام ايراني يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2007. صنع أكثر من 70 فيلماً، ما يجعله واحداً من أكثر السينمائيين شهرة في المنطقة. وهو من أهم صانعي الأفلام في التسعينيات في اثنين من الاستطلاعات التي أجراها نقاد السينما المستقلين في الولايات المتحدة الامريكية.


المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299014&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:35 PM
مكان للعمل ببصمتهم الخاصة


مكاتب واستوديوهات أهل المغني.. «تِشْرح الصدر»!

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306006_e.png
استوديو الرويشد اسماه «راشد الخضر» إحياء لذكرى صديقه الراحل

صور أم كلثوم تزين المكتب الفني للملحن أنور عبدالله

زارتهم دلال العياف:
لم تعد الاستوديوهات مجرد مكان للعمل، بل صارت البيت الثاني لعدد كبير من الشعراء والملحنين، وحتى المطربين والفنانين، اذ يقضون أغلب أوقاتهم داخل الاستوديوهات، فيتفننون في الديكورات والاكسسوارات، بل وضع صور تذكارية يعتزون بها.
»الوطن» التقطت صورا لعدد من مكاتب واستديوهات الفنانيين والتي تعبر عن هويتهم ومزاجهم، ولفت نظرنا جمال بعض الاماكن، وديكوراتها الجميلة «اللي تِشْرح الصدر».
أما مكتب واستديو الملحن أنور عبدالله الذي أطلق صوت المطربة الاماراتية أحلام لسماء الشهره، فقد علق على جدار واحد صوراً لأم كلثوم، ودروع متعددة «صافهم» على أدراج من خشب أما مكتبه فبالواجهة «صينية» بها دلة وفناجين، وقصاصات لعدد من الأخبار والحوارات التي يعتز بها، في حين استوديو مشاري البعيجان بقمة البساطة والعفوية، مكاتب بسيطة، ومعدات للأدوات الموسيقية.
استوديو ومكتب عبدالله رويشد الذي أطلق عليه اسم رفيق دربه الملحن الراحل راشد الخضر فهو مملكته الجميلة، به الكتب والمخطوطات القديمة التي يهواها، و«الأنتيكات» بالاضافة الى المسابيح والعطورات القيمة المحتفظ بها، وآلاته الموسيقية، فهذا المكان يشهد أغلب أعمال، واتفاقاته الفنية التي تجمعه مع الفنانين، وغالبا ما يلتقي بالمسؤول عن منتداه جاسم الذي يعتبر حلقة وصل بينه وجمهوره، والمكان مرتب هادئ، ومريح.
»طربان»استوديو نبيل شعيل، وجدنا الممرات مشرقة، مكتب بشار الشطي سوداء معلق على جدار صورة مايكل جاكسون، الاضاءات خفيفة «ريلاكس» الذي خصص مكانا له بلبل الخليج، وغرفة التسجيل مزودة بشاشة بلازما تنقل ما يدور بالكنترول.
وفي استوديو فهد الحداد أهم ركن بالنسبة لهم صورنا المطبخ وكان «معفوس» بالأغراض، وفي غرفة التسجيل آلة العود على الغنفة، والجميل أنه وضع صورا «عالطوفة» لعدد من مطربي الخليج.
استديو الشاعر الاماراتي على الخوار في دبي يتميز بالألوان الهادئة، البنفسجي مع الأبيض، الذين طغيا على أغلب أركان الاستوديو، مكتبه صمم على شكل «بيانو» كما وضع في ركن صور تجمعه بعدد من فناني الخليج والجزيرة العربية.
المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299015&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:39 PM
ليلى علوي تستعد لخوض تجربة فريدة من نوعها



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/22/70010.gif



قالت الممثلة المصرية ليلى علوي إن الممثل السوري فراس سعيد قدم دروه في مسلسل "فرح ليلى" ببراعة شديدة جداً وبإتقان و بشكل طبيعي، فمن يشاهده يعتقد أنه مصري الجنسية وليس سوري أو أرجنتيني، وأحب أن أشكره على تقديم شخصية " أدهم" وإتقانه لها بهذه الصورة".
أما عن مشاريعها المقبلة، كشفت علوي بأنها "تستعد لخوض تجربة فريدة من نوعها وتخشى كثيراً من نتائجها، ولكنها في مرحلة دراسة كافة النواحي حتى تحقق تلك التجربة النجاح، وهي تجربة الانتاج السينمائي لأنها شعرت أن السينما في حاجة لمن يحركها، وعملية الإنتاج السينمائي ضعيفة جداً لذا السينما في خطر الان، لذا فكرت في إنتاج عمل سينمائي وهي الان في مرحلة دراسة الفكرة من النواحي كافة".

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50565)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:41 PM
زياد برجي: سحبت ألحاني من فضل شاكر .. وأنا على إتصال دائم بابنه


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/22/13618011841616.jpg



اكد الفنان اللبناني زياد برجي، في حديث لمجلة زهرة الخليج مع الصحافية زهرة مرعي، انه سحب كل الاغنيات التي سبق وقدمها للفنان المعتزل فضل وشاكر وتم تسجيل اربع اغنيات منها باصوات فنانين آخرين.
واكد زياد انه قطع اتصاله نهائيا بفضل، ولكنه لا يزال على اتصال بابنه محمد واطمأن عليه "انا مربّيه"، مشيرا الى ان محمد ابن فضل في وضع جيد ويتابع دراسته في دبي.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50570)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:42 PM
السلطانة هيام حامل بشهرها الرابع !



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/22/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D9%87%D9%8A%D8%A7%D9%85.jpg



نشرت صحافية تركية أن الممثلة التركية مريم اوزرلي المعروفة في الوطن العربي بالسلطانة هيام في مسلسل "حريم السلطان" حامل بشهرها الرابع .
وذكرت Ayşe انها زارت مريم في ألمانيا لمدة 24 ساعة وعلمت الخبر ، وتابعت ان مريم تعيش حالة متناقضة من المشاعر فتارةً تشعر بالفرح لانها تنتظر مولوداً وستصبح أم وتارةً تشعر بالحزن لانها ستكون والدة بدون زوج .
ونشرت Ayşe على صفحتها على احد مواقع التواصل الإجتماعي صورة تجمعها بمريم كتبت تعليقاً عليها ان الأخيرة حامل .
وحبيب مريم رجل الأعمال جان أتيش ردّ على الخبر أنه لا يعرف ان مريم حامل، والشكوك تستمر حول انفصاله عن النجمة بعد ان تركها وحيدة في ألمانيا ليقضي عطلته الصيفية تارةً مع إبنه وتارةً مع فتاة حسناء مجهولة .
وذكرت وسائل الإعلام التركية ان سبب الإنفصال قد يكون ان جان لا يريد طفل مريم .


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50571)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:46 PM
مذيع روتانا مصرية (يطرد) ضيفاً إخوانياً


http://www.al-jazirah.com/2013/20130822/at_177_1.jpg
القاهرة - فن:


دأب الإعلامي المصري تامر أمين خلال برنامجه «ساعة مصرية» على شاشة روتانا مصرية على استقبال جميع الأطراف السياسية والاستماع إلى وجهات النظر كافة، وحتى في عزّ الأزمة المصرية وتنامي المواجهات في الشارع بين الجيش والشرطة من جهة والإخوان المسلمين من جهة ثانية، بقيت شاشة روتانا مصرية وبرنامج «ساعة مصرية» المنبر الوحيد الذي استقبل الإخوان.


غير أن ما وصلت إليه الأمور في حلقة مساء الأحد اعتبره الإعلامي تامر أمين خرقاً واضحاً للاحترام والأعراف الإعلامية، إذ إنه بعد انسحاب الناشط السياسي ونائب وزير الرياضة باسل عادل من على طاولة الحوار لرفضه الجلوس مع ممثل جماعة الإخوان المسلمين علاء بحار وهو مدير تحرير جريدة الحرية والعدالة، معللاً ذلك بأن المصريين يرفضون التحاور مع جماعة «إرهابية» أطلقت عليهم النار واقتحمت مراكز الشرطة ونشرت الفوضى والخوف، سارع البحار إلى اعتبار موقف عادل «قلة أدب». وعند ما حاول تامر أمين الطلب من البحار أن ينتقد عادل من دون أن يسيء إلى شخصه بعد انسحابه وفي ظل غيابه عن الطاولة، شنّ الضيف الإخواني هجوماً على تامر أمين، متهماً إياه وبرنامجه بالتآمر على الإخوان، فما كان من الإعلامي تامر أمين، ورداً على اتهام ضيفه إلا أن يذكّره بحقيقة أن «ساعة مصرية» هو البرنامج المتبقي والوحيد الذي يتيح للإخوان بالظهور إعلامياً والتعبير عن آرائهم، غير أن البحري استمر بهجومه العنيف ضارباً بالحائط كل اللياقات الإعلامية ومعتبراً أن هذا جزء من المؤامرة على الإخوان، عندها جاء ردّ تامر أمين قائلاً «حضرتك كنت عايز تنسحب، دلوقتي ممكن تتفضّل».



المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130822/at6.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:47 PM
خالد يوسف يخرج عملاً وثائقيًا عن (جرائم) الإخوان


http://www.al-jazirah.com/2013/20130822/at_176_1.jpg
القاهرة - فن:


أطلق المخرج المصري خالد يوسف فيلمًا وثائقيًّا يرصد خلاله جرائم جماعة الإخوان المسلمين، وقال يوسف: إن العمل مدته عشر دقائق ويوثق خلاله جرائم الإخوان منذ وصول الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم وحتى اليوم. وأضاف يوسف أن العمل سيبث على معظم القنوات الفضائية حتَّى يطلع الإعلام الغربي والدوائر السياسيَّة العالميَّة على حقيقة هذه الجماعة وما ترتكبه من جرائم باسم الدين وباسم الحرية.


وكان خالد يوسف قد علّق موقف الدول الغربيَّة تجاه مصر في هذه المرحلة قائلاً: «دول الخليج تعلن عن تهديدها لسحب استثمارتها وودائعها من أمريكا والدول الغربيَّة المعادية لأمة عربيَّة واحدة ومستقلة، هل أبقي بحلم أن ده يحصل».


وتابع، في تغريدة له، على تويتر: «والله لو حصل ده هاتيجي الدول دي زاحفة على بطونها، هل لنا نحلم كعرب أن تكمِّل دول الخليج دورها الرائع والمساند لإرادة شعب مصر»، وتساءل: « هل لنا أن نحلم باستخدام كل إمكانات هذه الأمة وإدخالها أسلحة في المعركة من أجل الاستقلال الوطني ودحر الإرهاب المتحالف في مصالحه مع الغرب».




المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130822/at5.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:51 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / محمد النشمي وهدى حسين في «منطقة محرمة»
محمد النشمي وهدى حسين في «منطقة محرمة»


http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/1377083040324275000.jpg (http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/1377083040324275000.jpg)






يستعد المؤلف الشاب محمد النشمي لوضع لمساته الأخيرة على مسلسل جديد يحمل عنوان «منطقة محرمة»، يجمعه لأول مرة مع الفنانة هدى حسين.
وكشف النشمي لـ«الجريدة» عن بعض التفاصيل الخاصة بالعمل المقرر تصويره في الأيام المقبلة، مضيفا: «نستعد في الأيام القليلة المقبلة لاختيار المخرج المناسب لهذا العمل، الذي يحمل الكثير من التشويق والإثارة، لكنه لن يكون بنفس الجرأة السابقة في طرح القضايا في بعض أعمالي، مثل بنات الثانوية وبنات الجامعة».
وأكد ان تركيبة الفنانين ستكون مختلفة عن التركيبة السابقة في مختلف أعماله، متابعا: «لن أتعامل هذه المرة مع نفس الفنانين الذين تعاونت معهم في السابق، بل ستكون هناك مجموعة أخرى تشارك لأول مرة في عمل واحد، وهي تركيبة جميلة جدا من نخبة من أبرز الفنانين الشباب».
من جانب آخر، أكد النشمي رغبته في دخول عالم المسرح «رغم أنه في الوقت الراهن لا يتمتع بنفس الحضور السابق، لكنني دائما ما كانت تستهويني فكرة التأليف المسرحي، لكن للأسف حاليا الحضور قل بشكل لافت عن السابق، ورغم ذلك لاتزال الفكرة قائمة»


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012618819/%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D9%85%D9%8A-%D9%88%D9%87%D8%AF%D9%89-%D8%AD%D8%B3%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D9%85%D9%86%D8%B7%D9%82%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D8%B1%D9%85%D8%A9%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:53 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / كريستينا هاندريكس في «أماكن مظلمة»
كريستينا هاندريكس في «أماكن مظلمة»



http://www.aljarida.com/files/news/2012619/images/435x245/1377082585684225700.jpg





انضمت النجمة الأميركية، كريستينا هاندريكس، إلى باقة من الممثلات: تشارليز ثيرون، وكلوي موريتز، في فيلم «دارك بلايسز» (أماكن مظلمة) الذي تؤدي فيه دور فتاة تضطر إلى أن تختبر من جديد ماضيها الأليم.
وذكر موقع «ديدلاين» الأميركي أن هاندريكس، ستطل في الفيلم المقتبس عن كتاب الروائي غيليان فلين، والذي تدور أحداثه حول الحياة الأميركية في ثمانينات القرن الماضي، وحول الطقوس الشيطانية.
وتؤدي ثيرون في الفيلم دور «كريسي كايتس» التي تشهد ضد شقيقها «بن» (كوري ستول) وتتهمه بقتل أسرتها، قبل أن تجبر بعد 25 عاماً على عيش التجربة المريعة عينها، عندما تعيد مجموعة جديدة النظر في القضية، وتنتهي بالاعتقاد بأن الأخير بريء وتحاول إطلاق سراحه، وتؤدي هاندريكس دور كايتس أكبر سناً.
يذكر أن هاندريكس تشارك في فيلم «هاوي تو كاتش آي مونستر» إلى جانب مات سميث وإيفا مينديز، كما تظهر في فيلم «غودز بوكيت» من إخراج شريكها في بطولة سلسلة «ماد مان»، جون سلاتري.
(لوس أنجلس- يو بي أي)


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012618826/%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%86%D8%A7-%D9%87%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%B3-%D9%81%D9%8A-%C2%AB%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%83%D9%86-%D9%85%D8%B8%D9%84%D9%85%D8%A9%C2%BB)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:56 PM
ميساء مغربي: إنتظروا ليلى إسكندر بعدستي وفيلم روائي من إخراجي


http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2107696057/original/724019395e7db599c8fc5f93bcecec13c2e4ae07/2107696057.jpg





بيروت- mbc.net) تعكف الممثلة ميساء مغربي على وضع اللمسات الأخيرة على الفيديوكليب الجديد للفنانة ليلى إسكندر لأغنية "إنثبر" الذي تمّ تصويره بين سويسرا ودبي، حيث أعادت مغربي تصوير بعض المشاهد بعد أن غيّرت إسكندر في ميكس الأغنية.
هذا ولم تشارك ميساء هذا العام في أي مسلسل رمضاني إذ قرّرت أن تأخذ إستراحةً من الأعمال الدرامية بعد إنتهائها من برنامجها الواقعي "ميساء بلا حدود"، وسافرت بعد ذلك إلى دبي، باريس ومؤخراً لندن حيث حضرت حفل الفنانة نوال الكويتية هناك.
وفي حديثٍ مع ميساء، كشفت لنا أنّها ستتحوّل قريباً إلى مخرجة أفلام روائية طويلة، وهي اليوم تُعدّ فيلمها الروائي الأول، وستُشارك في أحد المهرجانات العالمية الكبرى التي تعرض هذه الأفلام، وتُعلّق آمالاُ كبيراً على نجاح الفيلم.
وكانت ميساء قد شاركت في عدد من المهرجانات كعضو لجنة تحكيم، من بينها مهرجان "مكناس" المغربي مؤخراً ومهرجان الأفلام الأميركية والعربية في المغرب أيضاً.


المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D9%85%D9%8A%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A--%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B8%D8%B1%D9%88%D8%A7-%D9%84%D9%8A%D9%84%D9%89-%D8%A5%D8%B3%D9%83%D9%86%D8%AF%D8%B1-%D8%A8%D8%B9%D8%AF%D8%B3%D8%AA%D9%8A-%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-%D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9%8A-%D9%85%D9%86-%D8%A5%D8%AE%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D9%8A.html#comment| list)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:57 PM
تغريدة أحلام تتخطى 1000 "ريتويت"



http://www.mbc.net/.imaging/stk/mbc/photo-mod4/media/Photos/2013/August/week-2/13-8-2013/%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%81%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D 9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%B1/original/60098adcf04e7ea20a37c6485049c2ad20f655d2/%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85%20%D8%A8%D8%A7%D9%8 4%D9%84%D9%81%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%20%D8%A7%D9% 84%D8%A3%D8%B3%D9%85%D8%B1.jpg

(إبراهيم علاء الدين - دبي) عفوية مطلقة وكلام نابع من القلب، لسان لا يعرف طريقا للنفاق أو المراءات، هذا حال الفنانة أحلام التي تعد من أكثر الفنانين نشاطا على موقع التواصل الاجتماعي ، تويتر، إن لم تكن أنشطهم، تحدثت في آخر تغريداتها عن الجريمة البشعة التي أصابت سوريا الأمس.
بدأت أحلام التغريد عن الجريمة التي ضربت "الغوطة" في سورية فجر اليوم وقالت:" اللهم برحمتك اللطف وتكرم على إخواننا في #سوريا وارفع عنهم ما يعانونه من الضر، ربي أنهم مسهم الضر، وانت ارحم الراحمين .امين #ريتويت ".
وبعد 5 ساعات غردت من جديد وقالت:" اليوم قلوبنا تتمزق على ماحصل في #سوريا وشكل الطفل اللي يحتضر يذبح #اللهم انت ارحم من أمهاتهم عليهم اللهم ارحمهم برحمتك الواسعه"، وبلغ عدد الـ"ريتويت" للتغريدتين 1779، ناهيك عن عدد الناس الذين اختاروا هذه التغريدة لتكون المفضلة لديهم.





المصدر : MBC (http://www.mbc.net/ar/news/articles/%D8%AA%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%AA%D8%AA%D8%AE%D8%B7%D9%89-1000--%D8%B1%D9%8A%D8%AA%D9%88%D9%8A%D8%AA--.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 02:59 PM
شوهت صورة النساء!

المسلسلات الكويتية طراق وسب وشتم





http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%28933%29.png

تتنافس المسلسلات الخليجية في شهر رمضان المبارك، فكل مسلسل يحاول أن يأخذ النسبة الأكثر مشاهدة، لذا يتم التفنن في المشاهد المثيرة، والتي غالبا ما تحتوي على طراق، وسب، وشتم واظهار السلبيات المجتمعية والتي تؤثر سلباً على عقل ومشاعر المشاهد، والحرص على عدم تعزيز الجانب الانساني والاجتماعي الايجابي الحيوي والجميل في مجتمعاتنا الخليجية والعربية. وبالنسبة لصورة النساء في المسلسلات، فإن أغلب تلك المسلسلات بلورت صورة المرأة الخليجية بصورة مصطنعة غير حقيقية إذ صورتها بأنها امرأة غير محترمة لدينها وتقاليدها، ابتداء بالزي الفاضح والالفاظ المنافية للأخلاق، فضلا عن تصويرها بأنها ضعيفة ولا رأي لها، على خلاف الواقع تماما. وفي هذا الصدد، أكد المؤلف مساعد بن عبد الله المحيَّا في دراسة تحليلية مُقارَنة لعَيِّنة من المسلسلات التلفازية العربية، حسب وكالة أخبار المرأة، أن السلبية في المسلسلات الكويتية واضحة، إذ أن نسبة 95.66٪ من المشاهد مُوزَّعةً بين مشاهد اختلاط وخلوة، شارَكَ فيها نساء مع رجال غير محارم لهن بعلاقةٍ مباشرة. وأفاد المحيَّا في دراسته بأن نسبة الموضوعات المُباحة بلغت نسبة 38.96٪ محتلةً المرتبة الأولى، في حين احتلت الموضوعات المُحرمة المرتبة الثانية بنسبة 30.61٪ وجاءت الموضوعات الواجبة في المرتبة الأخيرة بنسبة 5.39٪ فقط!. ومن جانبه شدد المحيَّا على أن الوظيفة التي تقوم بها وتحمل لواءها تلك المسلسلات تكاد أن تتجه في مسلكٍ غيرِ المسلك المُراد منها، ولاشك أن الإكثار من عرض تلك المواضيع المحرَّمة حتى ولو كان على سبيلِ نقدها ، لهُ آثار تربوية سلبية على سلوك الناس .


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97474:2013-08-21-17-53-32&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:00 PM
بتهمة التعامل مع إسرائيل
هل تسحب الجنسية السورية من أصالة؟


http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281002%29.png
أثارت زيارة الفنانة أصالة نصري إلى فلسطين استغراباً كبيراً في الأوساط الفنية والإعلامية والحقوقية السوريّة، سيّما أنها أول فنانة سوريّة تحيي حفلاً غنائيّاً في فلسطين منذ العام 1967 وما لبث هذا اللغط أن تحوّل إلى تخوين صريح لأصالة بتهمة التعاون مع العدوّ.
وكانت الفنانة السورية قد أحيت حفلاً غنائيّاً في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ضمن مهرجان ليالي برك سلميان، وزيارتها تعني وفق القانون السوري، تطبيعاً مع الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما دفع بمجموعة من المحامين السوريين إلى جمع الوثائق اللازمة، لرفع دعوى قضائية ضد الفنانة المقيمة حالياً في مصر، بتهمة الاتصال مع العدو الصهيوني.
ويبدو أن الدّعوى القضائية التي تمّ تحريكها ضد أصالة، جاءت من قبل محامين مؤيدين للنظام السوري، كردّ فعل انتقامي من موقف أصالة التي جاهرت بتأييدها المُطلق للثورة السوريّة منذ بدايتها في منتصف آذار 2011.
ويؤكّد هؤلاء المحامون حصولهم على وثائق تؤكد أنّ أصالة حصلت على تأشيرة دخول إسرائيلية لحضور المهرجان بمساعدة ضابط إسرائيلي، حيث قامت نقابة المحامين بتقديم الادعاء الشخصي باسم "الجمهورية العربية السورية، وحركت الدعوى العامة لدى قاضي التحقيق الأول في دمشق تحت رقم 886.
ويجرّم القانون السوري وفق المرسوم التشريعي السوري الرقم 68 الصادر في العام 1953 كل من يتعامل مع إسرائيل، كما يشكّل التعامل مع إسرائيل أيضاً جنحة بناءً على نصّ المواد 275 و276 و277 من قانون العقوبات السّوري العام، ويعاقب كل من يرتكب ذلك الجرم بالسجن مع الأشغال الشاقة المؤقتة 3 إلى 10 سنوات.
وكانت أصالة التقت خلال الزيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله ووضعت إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وشدّد الرئيس عباس خلال لقائه الفنانة على أهمية زيارة الفنانين العرب لفلسطين ودعم صمود شعبنا ونقل الصورة المشرقة والمعبرة عن أحلام شعبنا وتطلعاته من خلال الفن والثقافة.
وقدّمت أصالة خلال الحفل باقة من أغانيها منها يا أولى القبلتين وأغان تراثية فلسطينية، على وقع ألحان فرقة أوتار الموسيقية، في الحفل الذي حضره الآلاف قادمين من مختلف المناطق الفلسطينية.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97473:2013-08-21-17-52-44&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:01 PM
«سهرة فنية» للخليفة


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/21/477986.gif
يغادر الشاعر الشيخ دعيج الخليفة الصباح اليوم الخميس متوجها الى لندن لقضاء اجازته السنوية، وتلبية لدعوة من B.B.C العربية لاستضافته الاحد المقبل في لقاء منوع بعنوان «سهرة فنية»، سيتحدث خلالها عن جديده وأهم المحطات في مشواره الاعلامي والدبلوماسي، كما سيتسغل الخليفة رحلته في الاحتفال بعيد ميلاد ابنتيه دلال وبدور الذي يوافق يومي 25 و27 اغسطس الجاري.
الى ذلك سيعود الخليفة بعد قضاء إجازته الى الكويت لمتابعة نشاطه السينمائي لاسيما ان شركة السينما الكويتية لديها خطة لنهاية موسم 2013 ومنها، عرض عدة افلام قوية عربية واجنبية وهندية تلبية لرغبة الجمهور، كما سيحضر ابطال بعض هذه الافلام إلى الكويت لافتتاح أفلامهم ومنها «نظرية عمتي» من بطولة حورية فرغلي وحسن الرداد.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/791442)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:03 PM
أحييا ليلة طربية بامتياز بحضور خليجي ضخم

الرويشد ونوال.. متعة غنائية في لندن

http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/21/477980.gif




لم تكن ليلة غنائية عادية، بل كانت أمسية مفعمة بالأحاسيس الطربية المتميزة، تلك التي جمعت قطبي الأغنية الكويتية الفنانين عبدالله الرويشد ونوال، اللذين استهلا حضورهما ضمن موسم الحفلات الصيفية هذا العام بعد غياب، خلال الحفل الغنائي الساهر الذي أحيياه يوم أمس الأول في فندق الغرافنر هاوس في عاصمة الضباب لندن.
الحفل من تنظيم وإشراف روتانا، واعتبرت الحفلة من أنجح حفلات الصيف الجاري هناك لوجود النجمين الرويشد ونوال إلى جانب الفنان القطري فهد الكبيسي، وحضرها جمهور خليجي ضخم خصوصا من الأسر الكويتية والسعودية والجاليات العربية، تفاعل برقي مع الوصلات الغنائية طوال فترات الحفل الذي امتد حتى ساعات الفجر الأولى، بقيادة المايسترو الشهير هاني فرحات.

موهبة الكبيسي
النجم القطري فهد الكبيسي الذي دشن انطلاق الحفل الساعة الحادية عشرة مساء بأغان متميزة نالت قبول الحضور الذي تجاوب معه وتفاعل إلى درجة كبيرة نظرا لموهبته وقدراته الصوتية وخبرته في التعامل مع مثل تلك الأجواء.
وقدم الكبيسي مجموعة من أغانيه البارزة من ألبوماته، منها «تجي تعشق» و«صح النوم» الى جانب غناء عدد من الأغاني الشعبية ذات اللون الخليجي التي نالت قبول الحضور الكبير، وهو جمهور متعطش للطرب الأصيل.

ليلة القيثارة
تجلى إبداع قيثارة الخليج الفنانة نوال وحضورها بقوة بعد وصلة الكبيسي، الابتسامة لم تفارقها وروحها العالية التي لامست الحضور لدى إطلالتها على خشبة المسرح، حيث قوبلت باستقبال حار وتصفيق وتهليل وتعالت الأصوات مرحبة بها، وحرصت نوال على مخاطبة الجمهور الغفير المتعطش لفنها بين وصلة غنائية وأخرى وسعت لتلبية اختياراتهم من الأغاني، أيضا أتعبت القلوب والأحاسيس بفضل أغانيها المختارة بدقة، حيث استهلت الحفل بأغنية «لولا المحبة» التي أشعلت الصالة عن بكرة أبيها تفاعلا:
لولا المحبة بين الأحباب مقياس
لا ما يصل مقياس حبك قياسي
أنت حبيبي مطمعي بين هالناس
لكن لك إحساسك وأنا لي إحساسي

أنت طيب
واصلت القيثارة حضورها القوي المدوي فنا وطربا وتفاعلا، حيث غنت «في غيابك» وهي من أحدث أعمالها الغنائية التي طرحتها العام الجاري، وحملت رومانسية مملوءة بالاحاسيس الطربية الأصيلة، أتبعتها بأغنية «القلوب الساهية» و«تفضل» التي أشعلت صالة الحفل مجددا، بعدها عادت نوال الى اللون الطربي والرومانسية مجددا وغنت «أنت طيب» الى جانب أغنية «يا شوق» من أعمالها الغنائية الجديدة.

رومانسية وانسجام
وتواصل صوت نوال العذب في الحفل حيث غنت «ذبحني الشوق» ذات اللون الكلاسيكي الرائع، ثم ما لبثت أن عادت الى أغانيها القديمة ذات الإيقاع الطربي خلال أغنية «يا مصبر الموعود»، وكان هناك انسجام تام من الحضور معها، بعدها غنت «لا تغلط» التي رسمت رومانسيتها المتجددة داخل قلوب مستمعيها.
ولامست القيثارة القلوب مرة أخرى في أغنية «شمس وقمر» وهي من أغانيها البارزة، أما مسك الختام فقد كان مع أغنية «تهددني» التي أشعلت تفاعل الحضور:
تهددني تحب ثاني تنسى الحب وتنساني
نسيت انك في كم مره عجزت انك تحداني
أنا أتحداك أنا أتحداك إذا عزمت في فرقاك
إذا شفت المفارق جد تتوب تقول لي انسي

إطلالة الرويشد
مع بداية ساعات الفجر الأولى كان الجمهور يترقب إطلالة سفير الأغنية الكويتية الفنان عبدالله الرويشد، الذي ما إن صعد خشبة المسرح حتى تعالت الأصوات والتهليل بإطلالته، قدم التحية لهم وسرعان ما ذاب في الطرب الغنائي الأصيل في أغنية «رمادي» التي حكت عن لونها هذه الليلة الغنائية المتميزة، ووجدت تفاعلا كبيرا من الحضور تصفيقا وتمايلا وتفاعلا، أتبعها بأغنية «مسألة وقت» التي أعادت الرويشد الى الماضي الغنائي الجميل:
كنت غالي بقلبي وكنت حلمي الجميل
وصرت لي جرح مؤلم.. وهم ليل الطويل
مسألة وقت.. وقت وانسى قلبك اللي نساني
وضحكتي اللي هجرتني راجعه لقلبي ثاني

تعال
وحلق السفير الرويشد في سماء الطرب الأصيل راسما لوحة غنائية جميلة في أغنية «تصور» انسجمت مع أسماع الحضور في الرومانسية والعاطفة، وأراد الرويشد إيقاظ القلوب الهائمة من سباتها وأن يزيل النعاس عن العيون التي بدأ النوم يتسلل إليها مع ساعات الفجر الأولى، حيث غنى «دنيا الوله»، وواصل حضوره القوي في وصلات غنائية جميلة منها «اللي نساك» و«ما في أحد مرتاح» و«تعال»:
تعال وما بقى لي يوم
بغيابك يصبرني
أخاف أموت من شوقي
وأنت مطوِّل غيابك.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/791439)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:06 PM
«الفتاة» الوجه الآخر لمخرج الإثارة هيتشكوك

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1941023.1376430094%21/image/1053326754.jpg

يحتفظ المخرج الاميركي ألفريد هيتشكوك بحضور كبير في مخيلة عشاق السينما، فما تزال أفلامه "نفوس معقدة" و"الطيور" تعيش في ذاكرتهم، لقدرتها على شدهم إلى عالم السينما السحري. ولأن هيتشكوك يعد أهم مخرج مزج الرعب بالتشويق بالجنس والكوميديا للتأثير في المتفرج، معتمداً التركيز على النواحي النفسية والمشاعر المختلفة لدى أبطال العمل، ودوافع ارتكاب الجريمة ليصدم الجمهور في نهاية الفيلم ليكتشف أن تلك الشخصية مضطربة نفسياً، كما يحدث في فيلم "الفتاة" الذي بدأت العديد من المحطات التلفزيونية المدفوعة عرضه أخيراً، ليكشف لنا الوجه الاخر لهيتشكوك.
الفيلم يحكي قصة وعلاقة الممثلة تيبي هيدرين مع هيتشكوك، وكواليس تدريبها على يده فهو الذي أطلق عليها اسم "الفتاة" منذ لحظة اكتشافها وتدريبها بأسلوب وتقنية عالية ، مركزاً على العلاقة الغريبة التي جمعتهما معًا، كما يشير الفيلم إلى علاقة أكثر غرابة مع زوجته. ويركز المخرج في تترات الفيلم على إصرار هيتشكوك على وجود الشقراوات في أفلامه، من منطلق اعتقاده بأن خطوط الجريمة تبدو واضحة، ويبدأ الفيلم بجذب المشاهد من أول لحظة، ليدخله في مناخ فيلم "الطيور"، ليأخذه بعد ذلك إلى العلاقة الخاصة مع زوجته المؤلفة وهي تطبخ وهو يغسل الأطباق ويتكلم عن أفكاره عن الفيلم الجديد.
وفجأة تظهر على شاشة التليفزيون عارضة الأزياء تيبي هيدرين فتلفت الزوجة نظر هيتشكوك إلى ابتسامتها ويتم ترشيحها للفيلم الأميركي "الطيور" المنتج عام 1963، عن مجموعات من الطيور تهاجم بضراوة بيوت السكان دون سبب واضح، وهو ما أوحى لهيتشكوك قصة هذا الفيلم. ويبين لنا فيلم "الفتاة" أنه أثناء تصوير فيلم "الطيور"، وفيلم "مارني" الذي انتج في 1964، البعد الخفي في شخصية هيتشكوك الذي مارس فيه الضغط النفسي على هيدرين لاستغلالها جنسياً وما خلف الستار من عقود الاحتكار التي كانت بينهما ومن خلالها تطرق لشخصية وسلوكيات المخرج هيتشكوك مع بعض الفنانات الأخريات، واللواتي لم يصرحن حول ذلك، رغم أن هناك إشارة مستترة إلى أنه فعل ذلك كثيراً.
عقدة نفسية
في هذا الفيلم يبدو هيتشكوك كشخص مصاب بعقد نفسية ناتجة من كونه عبقرياً ولكنه ذو مواصفات شكلية وجسمانية لا تجعله جذاباً ومع تقدمه سنه يصبح مهووساً بتلك الفتاة التي أصبحت بطلة لأفلامه رافضاً عدم موافقتها على إقامة علاقة معه، فينتقم منها بشتى الطرق لدرجه أنه يعيد مشهد مهاجمة الطيور لها 47 مرة مستخدماً طيوراً حقيقية ما يصيبها بانهيار عصبي، تطلب عرضها على طبيب وعندما طلب منها الانصياع له جنسياً بعد فيلمها الثاني معه، ورفضت مهددة بالتخلي عن العقد. قال: "سوف أحطم صنعتك". وهو ما فعله، فلم يسمح لها بالتخلي عن العقد. ولم تصبح نجمة كبيرة رغم أن الكثيرين كانا يرغبون مشاركتها في أفلامهم.
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-08-14-1.1941125)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:07 PM
اقتراب انتهاء تصوير «القشاش»

http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1944947.1377039751%21/image/4245681626.jpg

أوشك المخرج إسماعيل فاروق على الانتهاء من تصوير فيلمه "القشاش"، حيث قال انه لم يتبق سوى تصوير بعض المشاهد في مناطق متفرقة، وتدور أحداث الفيلم حول طفل تاه عن أهله وتتبناه سيدة تعمل في ملجأ، ومع توالي الأحداث يتهم في جريمة قتل تجبره على الهرب من مكان لآخر، يقابل فيها العديد من الشخصيات الجديدة التي لا يعرفها.
والفيلم من بطولة محمد فراج وحورية فرغلي وهالة فاخر ومحمد الصاوي وأحمد صيام وصلاح عبدالله وعلاء مرسي وعفاف رشاد ومن تأليف محمد سمير مبروك، ومن المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى.
المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/cinema/2013-08-21-1.1945046)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:09 PM
استفاد من حفلات سوق واقف في صقل موهبته الغنائية
عادل الجيلاني سجل 40 أغنية لـ"صوت الريان"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/10bc9fdd-6cf5-4730-9d3f-c90f2ac83e3d/316/235


كتب: أكرم الكراد..
أشاد الفنان عادل الجيلاني بما تقدمه إذاعة صوت الريان من دعم للأغنية الشعبية والطرب الأصيل، وخاصة للمطربين الشباب لتقديم أفضل ما لديهم، متجاوزة معهم كل العقوبات، مشيراً إلى أن الإذاعة تقدم للمطربين الشباب فرصة إثبات أنفسهم فنياً، وهي قلما تُتاح لفنان في بداية الطريق، سواء من خلال المشاركة في إحياء حفلات جماهيرية وسمرات غنائية تحظى بالشعبية والقبول بين الناس أو من خلال تمكينهم من تسجيل أغنيات بصوتهم لصالح الإذاعة.
وفي هذا الصدد أكد الجيلاني أنه أطلق منذ انطلاقته عبر بيت الطرب التابع لإذاعة صوت الريان نحو 6 أغنيات خاصة به، منها أغنيات وطنية وشعبيات من مثل أغنية "ياقطر" وأغنية "يا مل قلبي" وأغنية "نجمة الأصبع"، كما إنه سجل أكثر من 40 أغنية بصوته حصرياً لإذاعة صوت الريان، ومنها أغنيات شعبية وأخرى موسيقى وبعضها أغنيات على العود، وأغنيات تراثية، متمنياً أن تنال هذه الأغنيات رضا وقبول الجمهور القطري العاشق للأغنية الشعبية وكل ما هو تراثي، ومشيراً إلى أنه وضمن هذا الدعم الذي تقدمه إذاعة صوت الريان فإنه يسعى لتقديم كل ما هو مميز وجديد، وأن يسلك لنفسه طريقاً مميزاً في عالم الغناء.
وأضاف الجيلاني: بعض هذه الأغاني التي سجلتها للإذاعة هي من كلمات شعراء يتمتعون بكلمة جميلة خالدة من أمثال زايد الزايد وحمد الدعية وزايد الكروز، وبعضها كلمات تراثية قديمة، كما قمنا بإعادة إحياء أغنيات قديمة وبعضها نادر من خلال ألحان جديدة وتوزيع موسيقي جديد.
وتابع الجيلاني إنه يقدم كل الألوان الغنائية غير أنه يفضل اللون الخبيتي والسامري الذي يجد نفسه قريبا منهم، مؤكداً استفادته بهذا السياق من مشاركاته الأسبوعية في سمرات سوق واقف كثيراً في صقل موهبته الغنائية، وتعميق جماهيريته ومحبته بين الناس، وكذلك من مشاركته رفقة نجوم كبار بمهرجان الربيع الماضي تحت رعاية إذاعة صوت الريان، مؤكداً أنه سيعمل على تطوير نفسه من أجل تقديم الأفضل والاستفادة من الفرص المتاحة داخل "بيت الطرب" بشكل أفضل.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/08b6265a-4900-4974-a642-13676c42f7e2)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:09 PM
محمد الوالي يستعد لـ"كذبته"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/7b48b1d5-f004-4b9d-b3c1-5e2ad7430650/316/235


يستعد الفنان المغربي محمد الوالي لإصدار أغنيته الجديدة بعنوان "كذبته" كلمات الكاتب السعودي الشاعر الخاطر وألحان الملحن السعودي يوسف محمد والتوزيع الموسيقي لهلال متي، ويأتي ذلك بعد نجاح أعماله وإصداراته الفنية التي تتنوع بين الأغاني المغربية والخليجية، كان آخرها أغنية "لا تجنني" كلمات الكاتب مصطفى كعواشي وألحان محمد الوالي وتوزيع بلال زلال، وأغنية "صدفة" التي لقيت إعجاب العديد من عشاق ومحبي الأغنية الخليجية وحققت إقبالاً حسناً".
بحسب "الاتحاد الاشتراكي"، كما يدخل هذا العمل الفني في إطار مشروع ألبومه الغنائي الجديد الذي يضم 10 أغنيات تتوزع بين المغربي والخليجي ساهم في إخراجه مجموعة من الشعراء والكتاب والملحنين والموزعين المرموقين في الساحة الغنائية العربية كالشاعر مأمون النطاح والشاعر الخاطر والكاتب مصطفى كعواشي وحميد بليط والملحن يوسف محمد، وبلال زلال.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/7ba2c322-f7a0-43e7-a835-ba2d6953faa9)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:12 PM
أنهى جولته العالمية.. وحظي بتكريم أردني
سفير الأغنية القطرية يكشف تفاصيل ألبومه «أسفار علي عبدالستار»


http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1377141761.jpg


















احتفت لجنة الصداقة الأردنية -القطرية خلال حفل تكريمي في مدينة البتراء بمحافظة معان بالفنان وسفير الأغنية القطرية علي عبدالستار، وذلك بحضور كل من الفنان الأردني سعد أبو تاية وفرقة معان للفنون الشعبية، وعدد من الشخصيات الرسمية والإعلامية والثقافية.
وخلال حفل التكريم قال راكان الرواد، رئيس اللجنة المنظمة لحفل التكريم ورئيس لجنة الصداقة الأردنية- القطرية إن هذا التكريم جاء بهدف التأكيد على العلاقة الوطيدة التي تجمع بين الشعبين الأردني والقطري والتعاون المستمر بكافة المجالات خاصة الثقافية والفنية منها، فيما عبر الفنان علي عبدالستار الذي حضر إلى الأردن للمشاركة في حفل فني في إطار مهرجان منطقة جبل نيبو السياحية في محافظة مادبا عن اعتزازه وتقديره لهذا التكريم، مشيدا بالعلاقة التي تجمع بين الشعبين القطري والأردني التي أكد أنها أخوة دائمة، مشيراً إلى أن التكريم الذي حظي به من طرف اللجنة بمثابة تكريم لكل الفنانين ولكل قطر.

حفل جماهيري في ليالي «مادبا»
وكان الفنان القطري علي عبدالستار قد شارك بالمملكة الأردنية في فعاليات ليالي «مادبا» الفنية التي اختتمت يوم الأحد الماضي بعد ستة أيام من الفعاليات المختلفة، حيث كان الفنان عبدالستار ضيف ونجم السهرة السادسة التي أبدع خلالها في تقديم عدد من الأغاني الخاصة به والتي لقيت إعجابا وتجاوبا من طرف الجمهور الكبير الذي حضر لمتابعة حفله، حيث نجح سفير الأغنية القطرية الفنان في إلهاب حماس الجمهور خلال الحفل الذي أقيم على أرض مهبط الطائرات المطل على الأراضي الفلسطينية، بمجموعة من أروع أغنياته، والتي بادل الجمهور كلماتها بالتصفيق، بدءا من أغنيته الشهيرة «يا شبيه بالحلى وصف الغزال»، الذي اختار أن يفتتح بها سهرته، مرورا بكل من: «القلب أهل الهوى عزروا له» و «نظرة عينه» و «اسمحي لي يا قمر»، فيما لم يفت علي عبدالستار تقديم أغاني من التراث القطري وذلك من خلال أغنية «البارحة يا خال» قبل أن يقدم أغانيه الأخرى والتي أسهمت في صنع شهرته بالعالم العربي من الخليج إلى المحيط، مثل «هو يقول آه وأنا أقول آه» و «يا ناس أحبه وأحب أسمع سواليفه» و «تجملوا يا الأجاويد» و «عادة صغيرة يربونه» كما قدم أغنية الفنان السعودي خالد عبدالرحمن «يتيمة»، قبل أن يفاجئ الجمهور الحاضر بتقديم أغنية جديدة من ألبومه الجديد الذي يعده والذي أطلق عليه اسم «أسفار علي عبدالستار» والذي يضم مجموعة من الأغاني بمختلف اللهجات العربية، والتي تحمل عنوان «الغالي للغالي» ليختتم لقاءه مع جمهور «مادبا» بأغنية «أنا في انتظارك» لكوكب الشرق أم كلثوم.
واستغل علي عبدالستار الحفل للتعبير عن تقديره وإعجابه بالجمهور الأردني معربا عن سعادته بالمشاركة في فعاليات مهرجان «ليالي مادبا السياحية»، حيث أشار إلى أن الفنان صاحب رسالة يحملها أينما حل وارتحل، مؤكدا على أنه مستعد لتلبية أية دعوات للمشاركة في المهرجانات الثقافية الفنية السياحية في الأردن بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، قبل أن يتم في الختام تكريمه من طرف أمين عام وزارة السياحة الأردنية عيسى قموه الذي تقدم بالشكر للفنان علي عبدالستار على مشاركته في فعاليات المهرجان، الذي يرمي إلى تفعيل السياحة الداخلية وتنشيطها، مسلما إياه هدية تذكارية عبارة عن لوحة مصنوعة من حجارة الفسيفساء تقديرا لجهوده بالمشاركة وإنجاح الفعاليات.

أسفار علي عبدالستار 2013
من جانب آخر، كشف الفنان علي عبدالستار لـ «العرب» عن تفاصيل ألبومه القادم الذي اختار له عنوان «أسفار علي عبدالستار» والذي انتهى من الجزء الكبير منه، حيث قال في تصريح حصري بعد عودته من جولته العالمية التي انطلقت في التاسع عشر من شهر يونيو الماضي، إن الألبوم سيكون مفاجأة للجمهور خاصة أنه ضمنه مجموعة من الأغاني التي تجمع جل الدول العربية وتعاون فيه مع مجموعة من الملحنين والشعراء، حيث يضم أغاني مغربية وجزائرية وليبية ومصرية وأردنية وفلسطينية وقطرية، مشيرا إلى أن هذا هو السبب وراء إطلاق اسم «الأسفار» عليه، حيث ينوي تقديم أجزاء منه. وأكد عبدالستار أن الألبوم سيضم أغنيته الشهيرة «يا المجمول» القطرية إلى جانب أغنية «والله لالة» المغربية والتي كتب كلماتها ولحنها الفنان الكويتي يوسف العماني الذي سيكون حاضرا أيضا في الألبوم من خلال أغنيتي «علمتني الدنيا» و «عروستنا»، هذا إلى جانب حضور الموسيقى الإسبانية من خلال أغنية «همست اسمك» التي قدمها رفقة مغنية كوبية، حيث ستكون إحدى مفاجآت الألبوم.
وأكد علي عبدالستار أن كل أغاني الألبوم من إنتاج «استوديوهات الوطنية» بالدوحة، حيث تمت الاستعانة بفريق من فرنسا لعمل الماستر الخاص بالألبوم وكذا لوضع بعض الألحان، فيما قاد الفنان المصري عاصم كاريكا فريقا من مصر لتسجيل بعض الأغاني، مضيفا أن هذا العمل أخذ منه أكثر من سنة ونصف من العمل، حيث سيتم تدشينه قبل عيد الأضحى في حفل كبير سيقام في كل من دبي والدوحة بحضور الإعلاميين، خاصة أنه بصدد التعاقد مع شركة «بلاتينيوم ريكوردز» من أجل القيام بحملة ضخمة له قبل الشروع في توزيعه على الجمهور.

جولة عالمية
يشار إلى أن الفنان علي عبدالستار كان قد غادر قطر بداية شهر يونيو الماضي في جولة قادته إلى مجموعة من العواصم العالمية، حيث انتقل إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة للقاء المطرب والملحن الكويتي يوسف العماني، غادر بعدها إلى تونس من أجل استكمال تركيب الكورال على أغنيتين من ألحان المطرب والموسيقي التونسي أكرم ماق الذي التقى به في الدوحة وقاما معا بتسجيل وتركيب الصوت في استوديوهات الوطنية، حيث تعتبر هاتان الأغنيتان نقلة جديدة في الأغنية القطرية تسير بها نحو العالمية، كما زار الفنان القطري باريس من أجل الانتهاء من أعمال المكساج الخاصة بالأغاني المذكورة، فضلا عن تصوير إحداها كفيديو كليب وفق أحدث التقنيات، فضلا عن ارتباطه بمواعيد إعلامية وفنية ومقابلات مع أفراد الجالية العربية هناك، فضلا عن برامج فنية نفذها في إسبانيا قبل العودة إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث ينكب حاليا على وضع الترتيبات النهائية والمكساج النهائي لباقي أغاني ألبوم «أسفار علي عبدالستار» والتي تعاون فيها مع الكاتب والموسيقي الأردني النايف والمصري عصام كاريكا والليبي أيمن الهوني والفلسطيني عامر محمد والإماراتي إبراهيم جمعة وآخرين.
وموازاة مع ذلك، قام الفنان علي عبدالستار حسب تصريحاته لـ «العرب» بالمشاركة في مجموعة من البرامج التلفزيونية، حيث شارك في تسجيل إحدى حلقات برنامج «الجلسة» على التلفزيون السعودي والذي سيبثها مع انطلاقته الجديدة بنظام «HD» حيث كان نجم هذه الحلقة رفقة كل من الفنان اليمني فؤاد عبدالواحد والفنان العماني صلاح الزدجالي، كما كان له لقاء خلال تواجده بباريس مع قناة «فرانس 24» تحدث فيه عن مساره، وكذا تمت استضافته من طرف إذاعة «مونتي كارلو الدولية» لمدة ساعة للقاء الجمهور مباشرة، هذا إلى جانب تسجيله لحفلة خاصة بالتلفزيون التونسي الرسمي.

المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2082&artid=257358)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:13 PM
في صالات السينما بالدوحة هذا الأسبوع
«جوبز» الرجل الذي غير عالمنا بفضل عبقريته
http://www.alarab.qa/upload_ar/articles/images/large_1377140535.jpg
تشهد صالات السينما بالدوحة هذا الأسبوع عرض 7 أفلام جديدة ومشوقة مع أفضلية متوقعة لفيلم النجم أشتون كوتشر الذي يؤرخ فيه لسيرة أحد أهم أقطاب الصناعة في هذا القرن "ستيف جوبز" مؤسس شركة "أبل"، بالإضافة إلي مجموعة من الأفلام المشوقة تتراوح بين الرعب و الخيال العلمي.

جوبز: JOBS
• النوع : دراما.
• الزمن : 122 دقيقة.
• البطولة : أشتون كوتشر – ماثيو موداين.
• الإخراج : جوشوا مايكل شتيرن.
• التصنيف : PG ( 13+ )
تدور أحداث الفيلم حول قصة صعود أحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة والمخترع ومؤسس شركة أبل "ستيف جوبز" الذي توفي عام 2011 بداية من تسربه من الجامعة إلي نجاحه المدوي ليصبح واحداً من رواد الأعمال الإبداعية الأكثر احترافاً في القرن العشرين.
دراما وسيرة ذاتية للمخرج جوشوا مايكل شتيرن من إنتاج 2013 تستند على حياة مؤسس شركة "أبل" ستيف جوبز المثيرة للجدل والذي رحل عن عالمنا في عام 2011 وهو في السادسة والخمسين من عمره مخلفاً ثورة تكنولوجية هائلة باختراعه لجهاز الماكنتوش بأنواعه المعروفة من الأجهزة المحمولة (أي فون، أي باد) غيرت من عالمنا إلي الأبد، الفيلم من بطولة النجم أشتون كوتشر الذي يلعب في الفيلم شخصية "جوبز" بمشاركة جوش جاد الذي يؤدي شخصية المؤسس السابق لشركة "أبل" ستيف فوزناك، عرض الفيلم في عدد من مهرجانات السينما وقدمه مهرجان "صنداس" السينمائي في ختام عروضه ووجد ترحيباً فاتراً من نقاد وكتاب السينما الذين منحوه تقديرات متواضعة بنسبة %38 (روتن) من أصل 8 مقالات نقدية.

البالغون 2 :GROWN UPS 2
• النوع : كوميديا.
• الزمن : 101 دقيقة.
• البطولة : آدم ساندلر – سلمى حايك.
• الإخراج : دينيس دوجان.
• التصنيف : PG ( 13 + )
تدور أحداث الجزء الثاني من هذه السلسلة حول تجمع جديد للأصدقاء الخمسة من زمن الطفولة؛ حيث يسافرون مع عائلاتهم إلي البلدة الصغيرة التي نشؤوا و ترعرعوا فيها، وهناك تحدث الكثير من المفارقات.
كوميديا عائلية من إنتاج 2013 عن اكتشاف متع الحياة البسيطة في بلدة صغيرة من إخراج دينيس دوجان وإنتاج آدم ساندلر (هابي ماديسون بيكشرز) الذي يلعب دور البطولة أيضاً بمشاركة عدد من نجوم الكوميديا المعروفين (كريس روك، ديفيد سبيد، كيفن جيمس، روب شنايدر) والممثلة المشهورة سلمى حايك التي تؤدي في الفيلم دور زوجته، وتتمحور أحداث الفيلم حول ليني (ساندلر) بعد أن حقق اسماً في هوليوود يقرر زيارة مسقط رأسه بصحبة أسرته في عطلة الصيف للاجتماع مجدداً مع أصدقائه القدامى (وجميعهم الآن في منتصف العمر) ولكن يبدو أن الأحوال في البلدة الصغيرة قد تغيرت.

أر.أي.بي.دي :R.I.P.D.
• النوع : أكشن - كوميديا.
• الزمن : 96 دقيقة.
• البطولة : جيف بيريدجز – كيفن باكون.
• الإخراج : روبرت سشويكتي.
• التصنيف :PG ( 13 + )
تدور أحداث الفيلم حول شرطي يتم قتله أثناء عملية للقوات الخاصة، وبعد وفاته يكتشف أنه تم قد اختياره لينضم إلي فريق من الضباط الذين يعملون في إدارة تسمى (أرقد بسلام) وهي متخصصة في مطاردة المجرمين وتصفيتهم، ويكتشف ذلك الشرطي أن زميله القديم متورط في عملية هدفها إرجاع المجرمين الأموات إلي عالم البشر فيقرر التصدي له ومواجهته.
أكشن وكوميديا عن ظاهرة الخوارق تستند على قصص مصورة بعنوان "إدارة أرقد بسلام" للكاتب بيتر لينكوف نشرتها (دارك هاوس إنترتينمنت) ويضم الفيلم مجموعة من نجوم السينما منهم جيف بيريدجز، نيك والكر، ريان رينولدز، وروي بولسبيهر، وتتمحور أحداث الفيلم حول مخبر (رايان رينولدز) من بوسطن يقتل في حادث أثناء مطاردتهم لعصابة مخدرات، ويتم نقله لإدارة (أرقد في سلام) ويتم تكليف ضابط متقاعد (بريدجز) بحماية وخدمة الإدارة من الأرواح الدخيلة والذين يمتنعون عن الانتقال إلى الآخرة، في الوقت نفسه الذي يبحث فيه المخبر المقتول عن الذين تسببوا في موته، دراما معقدة وجدت نفوراً من النقاد (%12) وحققت إيرادات عالية في شباك التذاكر في الأسبوع الأول لعرضها في صالات السينما بأمريكا الشمالية في 12 أغسطس الحالي وصلت إلى 31.970.110 مليون دولار.

الشعوذة : THE CONJURING
• النوع : رعب.
• الزمن : 112 دقيقة.
• البطولة : فيرا فارميجا – رون ليفنجستون.
• الإخراج : جيمس وان.
• التصنيف :R.
تدور أحداث الفيلم حول اثنين من المحققين يعملان في وحدة الظواهر الخارقة ويكسبان شهرة واسعة، فيتم الاستعانة بخدماتهم من قبل عائلة تتعرض للترهيب في مزرعتهم الخاصة من قبل كيان شيطاني مدمر يسعى لتصفيتهم.
فيلم رعب وظواهر خارقة من إنتاج 2013 بميزانية محدودة (20 مليون دولار) للمخرج (جيمس وان) وعدد من النجوم المغمورين (فيرا فارميجا، باتريك ويلسون، ليلي تايلور، رون ليفنجستون، جوي كينج) احتل المركز الأول عند نزوله لصالات السينما في الولايات المتحدة و كندا في 16 يوليو الماضي محققاً إيرادات وصلت إلي 41.5 مليون دولار في أول عطلة نهاية أسبوع من نزوله لصالات السينما، نال الفيلم تقديرات إيجابية من نقاد وكتاب السينما الذين منحوه نسبة %86 (روتن) من أصل 156 مقالاً نقدياً، واعتبرت صحيفة (هوليوود ريبورتر) أن الفيلم متماسك ومليء بالمفاجآت رغم محدودية استعماله للمؤثرات الخاصة، واتفقت معها صحيفة (إنترتينمنت ويكلي) التي منحت الفيلم الدرجة الكاملة وأثنت على المؤثرات الصوتية للفيلم وأجواء الفيلم.

الأدوات المميتة - مدينة العظام : THE MORTAL INSTRUMENTS – city of bones
• النوع : دراما - خيال علمي.
• الزمن : 90 دقيقة.
• البطولة : ليلي كولينز – كيفن دوراند.
• الإخراج : هارالد زورات.
• التصنيف :PG ( 13 + )
تدور الأحداث حول فتاة مراهقة من مدينة نيويورك تكتشف أنها تنتمي إلى عائلة غير عادية من نسل خاص، تحاول العثور على والدتها التي تم اختطافها فتقوم بتنظيم مجموعة من المحاربين الشباب الذين يعرفونها على عالم بديل تحت الأرض مليء بالشياطين ومصاصي الدماء ومخلوقات مميتة أخرى.
فيلم فانتازيا ومغامرات من إنتاج 2013 للمخرج النرويجي هارالد زوارت (هاميلتون، ليلة في ماكول، كاراتيه كيد، النمر الوردي) يستند على الجزء الأول من سلسلة روايات للمراهقين بعنوان (الأدوات المميتة) للكاتبة الأمريكية الشابة "كاساندرا كلير" تتخذ فيه من مدينة نيويورك مسرحاً لأحداثها المشوقة بأسرارها الخفية؛ حيث يواجه أبطالها بتهديدات لا قبل لهم بها من قوى خارقة من سحرة ومصاصي دماء وذئاب ضارية وغيرها من قوى الشر، الفيلم من بطولة النجمة ليلي كولينز – 1989 (مرآة مرآة، الجانب الأعمى، اختطاف).

السينما الهندية
• مدراس كافيه: Madras Café
فيلم أكشن ومغامرات بخلفية سياسية من بوليوود من إنتاج 2013 للمخرج (شوجيت سيركار) بمشاركة عدد من نجوم السينما الهندية (جون أبراهام، نرجس فكري، راشي كانا) في الأدوار الرئيسية، وتجري حوادث الفيلم في أواخر حقبة ثمانينيات القرن المنصرم أثناء الحرب السيرلانكية الأهلية ومقتل رئيس الوزراء الهندي (راجيف جاندي).

• كادال كاندو ماثوكيتي : Kadal Kadannu Maathukutty
فيلم دراما استعراضية وواحد من أكثر الأفلام ترقباً هذا العام من السينما المالايالامية للمخرج راجنيث وبطولة النجم المعروف ماموتي من إنتاج 2013، ويتمحور حول (ماموتي) الذي أنيط به تنظيم معرض من قبل جمعية مالايالامية في كيرلا يقام بألمانيا.

النجومية السهلة
قد يكون هناك شبه اتفاق منذ أن حقق (كاميرون) فيلمه المثير للجدل (أفتار) في عام 2010 بأن السينما على مشارف عصر جديد لا مكان فيه للمثل أو المضمون التقليدي، أو كل تلك المعطيات التي أضفت على السينما سحرها القديم، وقد ينطبق هذا التصور (وهو واقع أيضا) على الرواية التي أصبحت السينما تؤثر في مسيرتها سلبا أم إيجابا، هذه الأيام أصبح بمقدور أي كاتب هاو أن يصبح بين عشية وضحاها في حجم ليو تولستوي ونجيب محفوظ وجوركي وغيرهم، وأتصور بأن أعمالهم مجتمعين لم تحقق ما حققته روايات (كي جي رولينج) صاحبة سلسلة (هاري بوتر) التي كانت تعيش على الضمان الاجتماعي، وأصبحت واحدة من أغنى نساء الأرض وأكثرهن نفوذا بعد أن باعت أكثر من 450، واستنادا على أفضل التقديرات (حسب بيانات المبيعات) يمكننا القول: إن كتبها تباع بأكثر من أي كاتب في التاريخ (ولا ننسى يوم تخلت المكتبات في بريطانيا العظمى عن تقاليدها لتفتح أبوابها في سهرات خاصة لبيع الطبعة الأولى من من الجزء السادس من سلسلة هاري بوتر) وما ينطبق على البريطانية (رولينج) يمكن أن نقوله أيضا على الأميركية (ستيفاني ماير - 1973) صاحبة سلسلة (الشفق –توالايت) التي باعت أكثر من 250 مليون نسخة، وترجمت قصصها إلى أكثر من 37 لغة، وابتداء من اليوم تعرض صالات السينما المحلية فيلم (الأدوات المميتة – مدينة العظام) وهي سلسلة روايات لكاتبة أميركية شابة تدعي (كاسندرا كلير 1973) تتحدث في رواياتها أيضا عن عوالم خارقة وجمعيات سرية وفامبيرز وسحرة، أصدرت حتى اليوم خمس روايات (مدينة العظام 2004، مدينة الرماد 2008، مدينة الزجاج 2009، مدينة الملائكة 2010، مدينة الأرواح المفقودة 2012) وفي الطريق مدينة النار السماوية، ولدت في طهران وقضت جزءا كبيرا من حياتها في التنقل، ودخلت كتبها بالفعل سلسلة الكتب الأكثر مبيعا حسب نيويورك تايمز، إنها حقا نجومية سهلة، فقط (والحديث لبناتنا) أن يتخيلوا واقعهم اليومي ويمسكوا بالقلم ويكتبون.
المصدر : جريدة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2082&artid=257341)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:19 PM
ميلا جوفوفيتش «ملكة» إيد هاريس






انضمت النجمة الأوكرانية الحسناء ميلا جوفوفيتش إلى النجم الأميركي إيد هاريس، في فيلم الدراما الكوميدي «سيمبلين» الذي يعد نسخة جديدة من قصة «روميو وجولييت»، في إطار عصري يجمع بين عناصر فاسدين من الشرطة وعصابات المخدرات.
جوفوفيتش ستؤدي دور الملكة، زوجة الملك سيمبلين (هاريس)، إلى جانب الممثلين إيثان هوك وبن بادغلي.
وفي الفيلم، تخطط الملكة لإيصال ابنها من زواج سابق إلى العرش، على حساب اليتيم بوستوموس (بادغلي)، وابنة الملك.
من المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم، الذي ينتجه أنتوني كتاغاس ويخرجه مايكل ألميريدا، بعد أسبوعين في نيويورك.


المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12933/article/43141.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:21 PM
شريف رمزى: الجيش والشرطة حموا المصريين من سيناريو حرق مصر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s12200825121542.jpg



قال الفنان شريف رمزى، إنه من الطبيعى بعد انتصار ثورة 30 يونيه، وهى الثورة التى أبهرت العالم كله، مؤكداً أنه كان يعلم جيداً من هم "الإخوان المسلمون" فى الحقيقة شياطين وليسوا بنى آدمين وهم أسوا على الإطلاق، موضحا أن أسوأ عام مر على تاريخ مصر هو حكم "جماعة الإخوان الإرهابية "، مشيرا إلى ن الإسلام برىء منهم ومن أفعالهم الإجرامية.

مضيفاً أن الجيش والشرطة حموا مصر والمصريين من سيناريو حرق مصر بأكملها، من خلال كشف القناع عن التنظيم العالمى لجماعة الإخوان الإرهابيين"، وكما ذكر فى القران "ادخلوها آمنين".

واصفا أن المصريين عاشوا فى رعب لم يشاهدوه من قبل، من مشاهد التعذيب والحرق والقتل وترويع المواطنين، بينما أكد أن العالم سوف يشهد "نهايات الجماعة المحظورة"، موضحا أن هؤلاء لا يعنيهم وطن ولا دين ولا بنى آدمين.

واستنكر رمزى قتل رجال الشرطة الشرفاء فى منطقة "كرداسة"، والتمثيل بجثثهم بعد قتلهم غدراً.

وأشاد شريف بالفريق أول عبد الفتاح السيسى بعد خطابه أول أمس وصفه بخطاب الرائع وليس له مثيل.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1215765&SecID=48&IssueID=168)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:23 PM
يرم التونسي... كسر القاعدة
الشاشة الصغيرة تكتب نهاية مسلسلات السيرة الذاتية




http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/22/64625b14-1174-480e-b8ec-e048d67af7c8_mainNew.jpg





لم تعد مسلسلات السيرة الذاتية تثير اهتمام شركات الإنتاج، فبعد أن سيطرت هذه النوعية من المسلسلات على خريطة الدراما المصرية في السنوات الأخيرة، أوشكت على الاختفاء تماما، ففي العام الماضي لم يقدم إلا مسلسل واحد هو «كاريوكا» عن حياة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، وهو نفس ما حدث هذا العام حيث لم يشهد شهر رمضان سوى مسلسل سيرة ذاتية واحد هو «أهل الهوى» عن حياة الشاعر بيرم التونسي .

والمثير للدهشة أن مسلسلات السيرة الذاتية التي تم تقديمها على الشاشة الصغيرة في السنوات الماضية حققت نجاحا كبيرا ومن أبرزها «أم كلثوم» و«الملك فاروق» و«ناصر» و«أسمهان» و«قاسم أمين» و«إمام الدعاة» عن حياة الشيخ الشعراوي، وحتى المسلسلات التي لم تحقق نفس النجاح تم تسويقها بشكل جيد للقنوات الفضائية مثل «إسماعيل يس» و«كاريوكا» و«حليم» ، وهو ما يطرح العديد من علامات الاستفهام حول تراجع تقديم هذه النوعية من المسلسلات .

في البداية أكدت الفنانة صابرين التي قدمت للشاشة الصغيرة شخصية كوكب الشرق أم كلثوم أن مسلسلات السيرة الذاتية تلقى رواجا كبيرا خاصة عندما تتعلق بشخصية أجمع على حبها المصريين والعرب، موضحة أنها تدين بالفضل لمسلسل «أم كلثوم» في تحقيق نجاح لم تحققه في أي عمل درامي آخر .

وقالت صابرين : لاشك أن مفتاح نجاح هذه النوعية من المسلسلات يرتبط ارتباطا وثيقا بالشخص الذي يتناوله العمل، وهل يحظى بالقبول أم لا، فإذا كان صاحب شعبية كبيرة فإن الجمهور يكون لديه نوع من الفضول لمشاهدة المسلسل والتعرف على جوانب خفية من حياته، ثم يأتي بعد ذلك دور السيناريو الذي يعتبر العمود الفقري للعمل، لكننا شاهدنا مسلسلات عن شخصيات أحبها الجمهور وارتبط بها ولم تحقق النجاح لأن النص الدرامي لم يكن على المستوى المطلوب .

وأشارت إلى أن تراجع هذه النوعية من المسلسلات ربما يرجع إلى تحقيقها النجاح في الفترة الأخيرة، وكذلك عدم وجود شخصيات لها «كاريزما» من الممكن أن تقدم على الشاشة، موضحة أنه لو تم تقديم مسلسل عن حياة شخصية مثل الرئيس السادات ربما يحقق نجاحا كبيرا .

وكشفت المخرجة أنعام محمد علي عن أن السبب في عدم نجاح مسلسلات السيرة الذاتية في الفترة الأخيرة يرجع إلى «استسهال» صناع الدراما في التعامل معها، لأنهم يقدمونها بنفس المنطق الذي يقدمون به المسلسلات الاجتماعية دون بحث أو تدقيق، وأحيانا يبدأون التصوير قبل الموسم الرمضاني بأيام قليلة، فيخرج المسلسل «مشوها»، مؤكدة أنه لابد أن تتوافر عناصر الجودة الفنية في العمل لكي يحقق النجاح .

وقالت أنعام : في أعمال السيرة الذاتية التي قدمتها للشاشة الصغيرة مثل «أم كلثوم» و «قاسم أمين» كنت أحرص على التحضير بشكل جيد للعمل، وكانت فترة التحضير تستغرق في بعض الأحيان عدة شهور، حتى أصل في النهاية للتصور الدرامي المناسب للشخصيات التي ستظهر على الشاشة، وكذلك في التصوير كنت أستغرق وقتا طويلا، لأن الاستعجال في هذه الأعمال يكون «كارثة» فنية، فضلا عن أنني في تلك النوعية من المسلسلات كنت أتعاون مع مؤلفين على درجة كبيرة من الخبرة والموهبة مثل محفوظ عبدالرحمن ومحمد السيد عيد .

وأكد المخرج مصطفى الشال صاحب مسلسل «إمام الدعاة» أن تقديم مسلسل أشبه بـ «المشي على الحبل» لأن أي خلل قد يعصف بالعمل ككل، موضحا أنه في مسلسل إمام الدعاة حاول أن يقدم صورة صادقة وواقعية عن الشيخ الشعراوي، لكنه رغم ذلك لم يسلم من بعض الانتقادات في الوقت الذي حقق فيه المسلسل نجاحا كبيرا .

وأوضح الشال أن تراجع مسلسلات السيرة بالنسبة لخريطة الدراما التلفزيونية يرجع إلى شركات الإنتاج لم تعد تهتم بهذه النوعية بعد أن استنفذت الشخصيات التي ترى أنهم يحظون بجماهيرية كبيرة، مشددا على أن هناك شخصيات كثيرة من الممكن أن تحظى بالقبول على الشاشة وحياتهم مليئة بالمواقف الدرامية سواء كانوا رجال دين أو فنانين أو سياسيين .

وقال المؤلف بهاء الدين إبراهيم إن أحد الأسباب المهمة في تراجع إنتاج المسلسلات الدينية هي العقبات التي تواجه المؤلفين سواء كانت تتعلق بأسر الشخصيات التي تتناولها تلك المسلسلات، أو الأزهر الشريف في حالة تقديم مسلسل عن شخصية دينية .

وأشار إبراهيم إلى أن لديه مسلسلا عن أسماء بنت أبي بكر معطلا إنتاجه منذ فترة بسبب عدم تصريح الأزهر بتصويره، مؤكدا أن هذه النوعية من المسلسلات تحتاج إلى حرية كبيرة في التناول وإلا فمن الأفضل عدم تقديمها على الشاشة .

وأضاف: لاشك أن جزءاً كبيراً من نجاح مسلسلات السيرة الذاتية يرجع إلى الشخص الذي تدور حوله أحداث المسلسل، فداعية مثل الشيخ الشعراوي كان يحظى بحب الملايين، لذلك عندما كتبت عنه مسلسل «إمام الدعاة» حقق نجاحا مذهلا، ومازال يحقق النجاح عند عرضه على القنوات الفضائية .



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406508&date=22082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:24 PM
فاطمة الطباخ.. عظّم الله أجرچ


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404186-103768.jpg
تتقدم الصفحة الفنية بأحر التعازي والمواساة للاعلامية والممثلة فاطمة الطباخ لوفاة والدها، سائلين العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان «انا لله وانا اليه راجعون».
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404186/22-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:26 PM
صورة: بعد أن أعلنت خطوبتها سلمى رشيد تصدم جمهورها بصورة العريس

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404167-11.jpg
يبدو أن نجمة برنامج أراب آيدول 2 المغربية سلمى رشيد لم تكتفِ بشائعة علاقتها بزميلها الفلسطيني محمد عساف فاختارت هذه المرة أن تطلق هي شائعة على نفسها.

وقد أعلنت سلمى أنها قررت الارتباط بشاب مغربي وعقد خطوبتها حيث قالت: “خبر حصري باركولي غدا ستكون خطبتي من شاب مغربي وسيم و رائع و أنا متأكدة أنكم متشوقون لرؤيته”.

ولم تنتظر سلمى وقتاً طويلاً فنشرت صورة تجمعها بطفل يبلغ الحادية عشر من عمره وهو “إبن خالتها” وقالت: “والله لم أستطع أن أحرمكم من رؤية خطيبي الرائع إرتاحوا فهذا إبن خالتي عمره 11 سنة لكنه كان يبكي و يقول زوجوني سلمى”.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404167/22-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:27 PM
بمساعدة «جيش الملكة».. أحلام تتصدى لمنتقديها في «تويتر» بإيقاف حساباتهم

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404180-103673.jpg
نهجت المطربة الإماراتية أحلام نهجا جديدا في التصدي لمنتقديها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بإيقاف حسابات معارضيها، إذ أطلقت حملة تحت مسمى «يلا روح نام» متضمنة صورا من الحسابات الموقوفة. ولم تعد تخشى أحلام الحملات المعادية لها في «تويتر»، كونها أطلقت وسما يحمل عنوان (جيش الملكة) يشارك فيه جمهور المطربة الإماراتية ويساندها في الإبلاغ عن الحسابات المزعجة لها.

ومنذ دخول أحلام في «تويتر» واجهت هجوما من عدد كبير من المغردين، واستخدمت، حسب موقع «دنيا الوطن»، ألفاظا نابية في الرد عليهم، لكنها في الفترة الأخيرة تعمد في تغريداتها إلى الانتقاص من مكانة زميلها في لجنة تحيكم «أراب آيدول» اللبناني راغب علامة.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404180/22-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:28 PM
روزانا أركيت تتزوج للمرة.. الرابعة


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/22/MV5BNTI0MjYxMzQ0OF5BMl5BanBnXkFtZTcwMTk0OTE3NQ@@._ V1._SX214_CR0,0,214,314_.jpg
تزوجت الممثلة الأميركية روزانا أركيت، بخطيبها المصرفي تود مورغان، وهو الزواج الرابع لها.

وأكد موقع (بيبول) الأميركي ان الممثلة البالغة من العمر 54 سنة تزوجت بحفل خاص في كاليفورنيا بخطيبها منذ سنتين.

يشار إلى ان الممثلة هي الأخت الكبرى للممثلين ديفيد وباتريسيا اركيت، وهي تعرف بدورها في " Pulp Fiction " وأطلت مؤخراً كضيفة في كل من " Girls" و" Ray Donovan".

ويذكر ان أركيت تزوجت من قبل 3 مرات وكل زيجاتها انتهت بالطلاق، ولديها ابنة واحدة في الـ18 من العمر.

المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50567)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:31 PM
حفلة الجسمي في قرطاج فشلت بسبب الخوف الأمني وسوء الإدارة

الخوف وسوء الإدارة هما عنوان أو أسباب فشل حفلة الفنان حسين الجسمي على مسرح قرطاج في تونس والتي أقيمت منذ أيام قليلة، حفلة الفنان حسين الجسمي ضمن مهرجان قرطاج لهذا العام لم تتعد 500 تذكرة مباعة، وأن الحضور وصل حوالى إلى ألفين بعد أن تم فتح الباب للجمهور، بالإضافة إلى الدعوات المجانية ورغم ذلك لم يملأ هذا العدد من الحضور المسرح الذي تصل سعته الرسمية إلى سبعة آلاف، بل وتزيد لتصل إلى مابين تسعة وعشرة آلاف وهو أمر غير وارد على الإطلاق في حفلات الجسمي التي تمتلأ عن آخرها بالجمهور في أي مكان يغني فيه الجسمي الذي أعرب بالفعل عن غضبه تجاه، مما حدث لإدارة المهرجان نتيجة سوء الإدارة والتنظيم، وهو ما اشتكى منه جميع الفنانين الذين شاركوا في المهرجان وعانوا أيضا من عدم الإقبال الجماهيري، وإلى جانب سوء الإدارة والتنظيم يكمن السبب الرئيسي في اعتكاف الجمهور عن الحضور، وهو أمر ليس من عادة الجمهور التونسي العاشق للغناء والفن هو خوف الجمهور من الحالة الأمنية التي تشهدها تونس خاصة بعد إغتيال المعارض التونسي محمد البراهمي، ومن قبله شكرى بلعيد علاوة على بعض الحوادث الفردية، وهو ما أثر بالتالي على الحضور الجماهيري لحفلات مهرجان قرطاج في دورته لهذا العام.



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-22/12860/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:32 PM
دنيا بطمة: قبلت أن أكون الزوجة الثانية والشرع حلل أربعة

رفضت الفنانة المغربية دنيا بطمة الانتقادات التي تعرضت لها بعدما أعلنت خطوبتها على مدير أعمالها البحريني محمد الترك، وقبولها أن تكون الزوجة الثانية.
دنيا قالت إنها لم تفعل شيئاً سيئاً للشرع، فالدين الإسلامي شرع للرجل 4 زوجات، مشيرة إلى أنها على وفاق تام مع زوجة محمد الترك الأولى، ومع ابنته حلا أيضاً.
يُُذكر أن الجمهور هاجم الفنانة المغربية دنيا بطمة فور سماع خبر خطوبتها على مدير أعمالها محمد الترك، والد الفنانة الصغيرة حلا الترك.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-22/12859/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:33 PM
كارول سماحة: العين صابتني

أكدت الفنانة اللبنانية كارول سماحة أن الاطباء قالوا لها إن الإصابة التي تعرضت لها خلال تدريباتها على استعراضات عرض «السيدة» الذي تقدم فيه كارول لوحات غنائية، تحتاج الى ثلاثة أشهر لتشفى منها.
وأكد الاطباء في مستشفى أوتيل ديو لكارول انها أُصيبت بالتهاب في أعصاب الحوض، مما أثّر سلباً على وضعية الحوض اليمين وذلك بسبب المجهود الزائد الذي عرضت نفسها له.
وأبدت كارول استياءها من بعض التشكيكات التي تعرض لها تأجيل موعد الاستعراض من عيد الفطر الى شهر ديسمبر القادم، وقالت: «أرأيتم ماذا حصل لي كأنها عين وأصابتني، ومع كل ما أصابني، راحت المواقع تشكك بسبب تأجيل عرض السيدة فهل ما يقال منطقياً وقد تكلفنا باستقدام راقصين من الخارج؟ حقيقة ما يقال مزعج، ولماذا نؤجل لولا وعكتي الصحية؟
وتابعت: «اصابتي بالتهاب في عصب الحوض ضغطت على وضعيته. فتحرك من مكانه. ولعودته لمكانه الصحيح يسلتزم مني الأمر راحة لمدة ثلاثة أشهر لكي يعود بشكل طبيعي إلى ما كان عليه، علماً أن هذه الإصابة قد تحتاج لشهر لو كان المصاب بها شخصاً عادياً ليس بحاجة إلى جهد. لكن كوني سأقدم لوحات راقصة يعني أنني بحاجة إلى جهد كبير. فالأفضل لي أن أرتاح ثلاثة أشهر بدون جهد مضنٍ. وبإمكاني بعد شهر العودة إلى العمل لكن بشكل غير متعب».


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-22/12858/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:36 PM
حفل لباسم فغالى فى جيتا كانترى كلوب.. غداً



http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201322102147.jpg




يقدم النجم الكوميدى باسم فغالى عددا من استعراضاته الرائعة، غدا الجمعة فى جيتا كانترى كلوب لبنان.

ويتميز باسم فغالى بتقليد أشهر النجوم العالمين والعرب من أبرزهم صباح وإليسا وهيفاء وهبى وميريام فارس، وفيروز وأصالة ونجوى كرم وليدى جاجا، وغيرهم.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1215601&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:37 PM
معالى زايد: ربنا يصبر أمهات شهداء مصر واللاتى كثرن فى الفترة الأخيرة



http://youm7.com/images/NewsPics/large/S8200813145228.jpg





أعلنت الفنانة القديرة معالى زايد عن غضبها واستيائها الشديد من حادث شهداء جنود شمال سيناء، والذين تم اغتيالهم على أيدى الجماعات الإرهابية برفع، موضحة أن القتل والاغتيال أصبح أمرا عاديا لدى فئة كبيرة من الناس وأولهم الإخوان الذين يدعو الدين والإيمان، ثم يقتلون الناس لمجرد رفض تواجدهم فى السلطة.

وقالت زايد فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع" أنعى كل سيدات مصر اللاتى فقدن أبنائهن خلال الأحداث الأخيرة، وما قبلها، موضحة أن مثل هؤلاء السيدات كثرن بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، بعد أن أصبحنا نسمع عن سقوط شهيد بواقع صباح نستيقظه وإن لم يكن كل ساعة.

وأعربت الفنانة عن أمنياتها فى أن تمر مصر من هذه المحنة بأقل الخسائر الممكنة، معلقة: "إن الثورات دائما تكلف شعوبها أنهارا من الدم"، مشيرة إلى أن الحرية من المؤكد أن ثمنها غال، ويكلف من يريدها الكثير.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1215359&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:46 PM
بالصور.. روتانا تطرح غلاف ألبوم عمرو دياب "الليلة"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/3820132285547.jpg




طرحت شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات صور غلاف ألبوم عمرو دياب الجديد "الليلة"، والذى من المنتظر طرحه فى منافذ بيع الكاسيت عصر اليوم الخميس.
ويظهر دياب على غلاف الألبوم بعدة مناظر جذابة ومختلفة ولكن يغلب على ملابسه اللون الأسود، والألبوم يضم 12 أغنية "جرالى إيه" كلمات تامر حسين، وألحان الفنان عمرو دياب، "الليلة" كلمات تامر حسين، وألحان عمرو طنطاوى، "خلينا لوحدينا" كلمات تامر حسين، وألحان أحمد حسين، "مفيش منك" كلمات بهاء الدين محمد، ألحان الفنان عمرو دياب، "عندى سؤال" كلمات تامر حسين، ألحان الفنان عمرو دياب، و"واهى ذكريات" كلمات تامر حسين، ألحان عمرو دياب، "سبت فراغ كبير" كلمات مجدى النجار، ألحان خليل مصطفى، "يا قلبها" كلمات عادل عمر، وألحان خليل مصطفى، "حبيت يا قلبي" كلمات تامر حسين، وألحان أحمد حسين، "فوق ما اللى أنت فيه" كلمات تامر حسين، وألحان إسلام زكى، "عدت الأيام" كلمات مجدى النجار، وألحان خليل مصطفى، "لفيتها بلاد" كلمات خالد تاج الدين، ألحان الفنان عمرو دياب.


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/a2amarosta1210/1.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/a2amarosta1210/2.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/a2amarosta1210/3.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/a2amarosta1210/4.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/a2amarosta1210/5.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/a2amarosta1210/6.jpg


http://www.youm7.com/images/issuehtm/images/youm/a2amarosta1210/7.jpg




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1215306&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
22-08-2013, 03:48 PM
مؤلف "خلف الله": العمل سيحقق نسب مشاهدة أكبر فى عرضه الثانى

http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S720102612438.jpg
أكد السيناريست زكريا السيلى أن مسلسله الجديد "خلف الله"، للنجم الكبير نور الشريف، والذى عرض خلال شهر رمضان الماضى، سيحقق نجاحا أكبر ونسب مشاهدة أعلى، أثناء العرض الثانى له، مشيرا فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إلى أن العمل حقق نجاحا مقبولا، خاصة فى ظل وجود منافسة قوية لعدد كبير من النجوم، وأحداث سياسية متتالية أثناء اعتصامات رابعة والنهضة شغلت فئة معينة من المشاهدين.

ولفت السيلى إلى أن مسلسل "خلف الله"، كان من الأعمال المختلفة عن باقى الأعمال المنافسة، حيث كان يناقش قضية اجتماعية دينية سياسية لم يتم التطرق لها فى أى عمل درامى من قبل، وقال السيناريست إن العمل تعرض لبعض الظلم أيضا، حيث عُرض حصريا على قناة دريم وفى وقت يتواجد فيه الكثير من مشاهدى الدراما خارج منازلهم.

"خلف الله"، يشارك فى بطولته بجانب نور الشريف كلا من عبير صبرى وصبا مبارك وسميرة عبد العزيز ولقاء سويدان ومدحت تيخة وأحمد حلاوة وخليل مرسى، وبهاء ثروت وعلاء مرسى وأحمد الشافعى وسلمى غريب وريهام نبيل، من تأليف زكريا السيلى، وإنتاج حسام وأحمد مهدى، وإخراج حسنى صالح.
المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1215159&SecID=48&IssueID=0)