المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاحد الموافق 25/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 01:59 PM
«أعشق المسرح لأن فيه مواجهة مباشرة مع الجمهور»

منى البلوشي لـ «الراي»: أحب الشر... وأبتعد عن الرومانسية

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/25/1377187825018922800_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/25/1377187825018922800.jpg)
منى البلوشي


| حوار رشا فكري |

كانت محظوظة منذ بداية دخولها الوسط الفني فشاركت كبار الفنانين في أعمالهم، وعشقت المسرح لأنه يحمل المواجهة المباشرة والحقيقية مع الجمهور.
وترى البلوشي في حوار مع «الراي» بأنها تميزت بكل دور قامت بتجسيده لذلك تتعرض للمحاربة من بعض زملائها في الوسط الفني، مشيرة إلى أن هدفها هو أن تترك بصمة فنية مميزة من خلال ما تقدمه من أدوار. واعتبرت أن ما يميزها عن بنات جيلها هي الشخصيات المختلفة التي تقدمها في التلفزيون والمسرح... وإليكم التفاصيل:

• في البداية ماذا عن ظهورك في الموسم الدرامي خلال شهر رمضان الماضي؟
- شاركت في المسلسل الكوميدي «قرمش» مع الفنان طارق العلي، وأنا راضية على ما حصدته من ردود فعل إيجابية لدى المشاهدين، ويكفيني أنه مع طارق العلي.
• هل يتم حصرك من قبل المنتجين في أدوار معينة؟
- لنكن صريحين، أصبح مدير الانتاج هو المتحكم الرئيسي والمباشر في توزيع أدوار الفنانين بالأعمال الدرامية وليس المنتج أو المخرج وكل من يعمل بالوسط الفني على دراية بذلك، أما عن حصري في أدوار معينة فأعاني من معظم الادوار التي تعرض علي، فدائما يتم حصري في قالب واحد وهو الفتاة الشريرة، والكثير من المنتجين عندما يرون ان الفنانة نجحت بدور معين يتم اختيارها بعد ذلك في نفس الخط.
• هل تعانين من الغيرة التي وصلت الى حد المحاربة الفنية؟
- لكل فنان ناجح محبون، وأيضاً حاقدون عليه وعلى نجاحه، والكثير من زملاء المهنة يرون أنني تميزت بكل دور قدمته على الساحة الفنية وبشهادة النقا، ولكن بطبعي لن أنظر حولي فمنهم من وصلت معهم الى حد المحاربة وقطع الارزاق لذلك أصفهم بأصحاب النفوس المريضة.
• ما الدور الذي تبحثين عنه ولم تجسديه بعد؟
- أبحث دائما عن كل ما هو جديد ولا أتردد في تجسيد أي دور سيضيف الى مشواري الفني.
• أي الأدوار تفضلين؟
- أبتعد دائما عن أدوار البنت الرومانسية الطيبة، وأفضل الأدوار الكوميدية وأدوار الفتاة الشريرة الصعبة التي تعطي مساحة للفنان كي يبدع.
• من الفنانين التي تتمنين الوقوف أمامهم؟
- كنت محظوظة في بداية مشواري بالوقوف أمام أبرز النجوم منهم الفنان الراحل غانم الصالح، كما كان حلمي في البداية الوقوف أمام الفنانتين سعاد عبد الله وحياة الفهد وبالفعل تحقق حلمي واستمتعت كثيرا بتلك المشاركات، ولكن إلى الآن لم يتحقق حلمي بالعمل مع الفنان عبد الحسين عبد الرضا.
• ما الذي يميز منى البلوشي عن بنات جيلها؟
- الشخصيات المختلفة التي أقدمها في الدراما والمسرح، بالاضافة الى طريقة طرح الشخصية و جرأة الدور.
• ما الذي تطمحين في الوصول اليه؟
- طموحي لا حدود له، فمازال لدي الكثير لأقدمه، وهدفي الأول والاخير أن أترك بصمة فنية مميزة من خلال أعمالي.
• كيف ترين الدراما الكويتية؟
- الكويت هي هوليود الخليج، والكثير من الفنانين العرب والخليجيين يقصدوها طلباً للشهرة.
• وماذا عن علاقتك بالمسرح؟
- أنا بنت المسرح ومن عشاقه، فهو المواجهة المباشرة بين الفنان والجمهور لذلك لا أنقطع عنه أبدا.



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459193&date=25082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:01 PM
فنان شامل و«مستكشف» موسيقي شغفه الزمن الغابر

اللبناني ناصر مخّول ... يعزف للحياة بآلات «العصر الحجري»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/25/1377094640069450700_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/25/1377094640069450700.jpg)

ناصر مخوّل يعزف على الربابة

| بيروت -من آمنة منصور |

ناصر مخول فنان لبناني جال على قرون الماضي متنقلاً بين شعوب سكنت هذه الأرض فعاد بموسيقى أزمان ضاربة في التاريخ، كاشفاً علاقتها بالموسيقى ومستكشفاً الآلات التي استخدمتها للطرب، وغايات أخرى.
هو فنان شامل: موسيقي، ملحن، باحث، رسام هندسي، شاعر، مغن تراثي، مؤلف، وحامل الكثير من الألقاب الأخرى، استغلّ قدراته المتعددة ليعيد هندسة وتنفيذ مجموعة ضخمة من الآلات الموسيقية تعود لثقافات وشعوب مختلفة، تتنوع بحسب تصنيفاتها بين الآلات الوترية، الهوائية، الإيقاعية والمضارب الرنانة.
مخول يصف في تصريح لـ «الراي» الموسيقى بـ «ارتياح النفس»، لافتاً إلى أن علاقته بها تعود إلى سنوات الطفولة وتحديداً الى زمن المدرسة وطريقه منها وإليها في ضيعته جون في جبل لبنان حيث تعرّف إلى أحد الرعاة الذي علمه العزف على الناي لتبدأ منذ ذلك الحين «رحلة» شغفه بالموسيقى.
وعن هوايته التي تحوّلت إلى احتراف مع عقود انصرافه إلى التركيز عليها، يقول: «أسست فرقة شعبية تراثية جالت على عدد من الدول. كنت أقصد المتاحف خلال رحلات الفرقة للاطلاع على موجوداتها، لا سيما تلك المتعلقة بالآلات الموسيقية، فجمعت ما تيسّر من صور ونفذت استناداً إلى بحث دقيق عدداً كبيراً من الآلات الموسيقية».
اثنتان وخمسون آلة موسيقية بعضها يعود إلى العصر الحجري، اليوناني، الآرامي، الفرعوني، الفينيقي، العباسي، السومري، الروماني، العثماني، البابلي، الإغريقي، الفارسي، الكلتي، الكلداني، المغولي، الآشوري، العبراني، فضلاً عن آلات تعود إلى شعب الصين وأفريقيا، تشكل مجموعة كبيرة متنوعة الأشكال والحقبات التاريخية الموزعة بين ما بعد الميلاد وقبله، أراد مخول إعادة إحيائها في زمان ومكان جديدين.
آلات الزمن الغابر، ومنها: اللير بـ «نسخاته» المتعددة، القيثارة، الربابة، الكنارة، البزق، الطنبورة، والشخاليل، يتقن مخول صناعتها وعزفها في آن معاً، وعن هذه الخاصية يقول: «هذا نوع من فلسفة ارتباط العازف بالآلة التي صنعها»، عازياً مهارته إلى «الموهبة».
وتكريماً للمناطق اللبنانية وتراثها، أحيا مخول لمدينة صيدا طنبورها، بعلبك مزمارها، فيما أعاد الحياة إلى كل من منجيرة النبطية، رباب جبيل، مجوز القاع وغيثارة طرابلس. أما صافرة البترون، عنيزة البترون، غباب تنورين وشبابة أليسار صور فهذه الآلات كان لها حضورها أيضاً، وانضم إليها كل من أرغل زحلة وناي جبران الأرز.
إلى ذلك، وبفعل تراكمي لمعرفته بالآلات الموسيقية، طوّر الموسيقي اللبناني عدداً من الآلات هي عبارة عن «التحام» مجموعة آلات في آلة واحدة فكان من بينها: العود أورغ: وهو آلة إلكترونية بشكل عود تشمل جميع أصوات الآلات والإيقاعات وتسجّل أصواتاً مختلفة من أورغات عدة، البوزروغ: وهو آلة وترية إلكترونية ترافق الأوتار آلات مختارة من المجموعة المسجلة في الذاكرة الإلكترونية. آلة سارة، التخت الرباعي، طنبور ساكس، رباب كمان، قانونا، بندولين شرقية، طنبور ناي والطنجر تسجل بدورها اختراعاً موسيقياً من ضمن المجموعة المتطورة والمستحدثة التي تحمل توقيع ناصر مخول.
ولأن الآلات المنفذة يقتنيها الفنان اللبناني وحده ولأنها غير تجارية وغير قابلة للحياة إلا في محترفه، يتحضر مخول لمعرض يزمع إقامته في قصر بيت الدين ابتداء من 24 يوم غد أغسطس الجاري ويستمر لمدة عشرين يوماً، سيتشاطر عبره حب الموسيقى مع عشاقها وسيسمح من خلاله للمهتمين بالاطلاع على ما نفذه وابتكره. وهو إلى ذلك الحين يعمل على ما يطلق عليه اسم «عزف الأدباء»، الذي هو عبارة عن آلة موسيقية مبتكرة عمادها كتب أهم الأدباء والشعراء اللبنانيين كالياس أبو شبكة، سعيد عقل، مارون عبود ومخائيل نعيمة... يترك ناصر مخول لزوار المعرض متعة اكتشاف المزيد عنها.



المصدر : جريدة الراي

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:02 PM
شيماء علي: سأعوض جمهوري بأعمال مميزة



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/25/a6911bac-69e7-4b72-9016-6996c900ef79_mainNew.jpg














على الرغم من مشاركة الفنانة شيماء علي في عمل واحد فقط خلال هذا الموسم الا انها كانت تعتبرها مشاركة شاملة كونها تشارك في اول عمل يجمع الفنانتين القديرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله ولكنها على ثقة كبيرة بان جمهورها سوف يسعد لتلك المشاركة الوحيدة التي اطلت بها عبر الشاشة.
وقالت شيماء في تصريح لـ «النهار»: سوف اعوض جمهوري خلال الفترة القادمة بعدد من الاعمال المميزة والتي سوف ادعها مفاجأة واعلنها في وقتها وسأرضي الجميع الذين لمست منهم المطالبة للمشاركة في اكثر من عمل ولكن الظروف ادت الى ان اشارك في عمل واحد فقط.



المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406916&date=25082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:03 PM
ريهانا تستعد للعودة إلى براون
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/25/add33572-80fa-4c40-bf11-9132fafbd4c0_mainNew.jpg

صرح مصدر مقرب من النجمة ريهانا، بشأن إمكانية عودتها إلى صديقها السابق مغني الراب كريس براون قائلا «عودة العلاقة بينهما محتملة في أي وقت بشرط أن يغير كريس براون من شخصيته بعض الشيء»، وقال المصدر الذي أكد أن ريهانا تستعد لبدء مرحلة جديدة من علاقتها مع كريس براون رغم عدم إعلان الأخير رسمياً انفصاله عن صديقته الحالية العارضة كاروتشي تران: «لابد أن يعمل كريس على تغيير الصفات السلبية في شخصيته، فريهانا تحبه لكنها لا تريد أن تتأذى منه مجدداً»، وأضاف: «ريهانا تنتظر أن ترى التغيير الذي سيطرأ على كريس في أقرب وقت».وكانت ريهانا قد أعلنت في مايو الماضي أن انفصالها عن كريس براون سيكون إلى الأبد، وهي التي اعطته فرصة أخرى لعودة العلاقة بينهما عام 2010 بعدما اعتدى عليها بالضرب عام 2009 وحصل براون بسبب تلك الواقعة على إطلاق سراح مشروط حتى نهاية عام 2014 مقابل تأدية ألف ساعة عمل.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406914&date=25082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:04 PM
ديانا احتفلت بذكرى فوزها في «سوبر ستار»
http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/25/027be3dd-bb27-4fbc-88a8-6dfc386d6315_mainNew.jpg

تفاجأت الفنانة ديانا كرزون بأصدقائها الذي حضّروا للاحتفال بمرور عشر سنوات على تتويجها بلقب سوبر ستار في نسخته الأولى التي عرضته قناة «المستقبل» اللبنانية الذين زاروها في منزلها اشترطوا عليها إعداد القهوة التركية بيديها وأثناء انشغالها بالمطبخ كان الضيوف يحضّرون قالب الحلوى محاطاً بعشر شموع. وعندما عادت ديانا لتضيف أصدقاءها القهوة، استقبلوها بأغنية ملحم بركات «على بابي واقف قمرين» التي كان لها صدى خاصاً بعد غنائها من قبل ديانا في المسابقة.

وأمام هذه المفاجأة لم تتمالك ديانا نفسها فذرفت عيناها الدموع في هذا اليوم الذي يسجّل تاريخ مولدها الفني على المستوى العربي حينما اختار الجمهور الاردني والعربي «سوبر ستار» في منافسة حادة مع منافستها السورية رويدا عطية.

الاحتفالية التي أعدّها أصدقاء ديانا المقربون، كانت مناسبة ايضا لتهنئتها بكليبها الجديد «خلص ولو» الذي حظي منذ عرضه في أول أيام العيد بمتابعة كبيرة وثناء منقطع النظير من قبل جمهورها.

المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=406913&date=25082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:06 PM
ملاك وبهمن و«الدمية المفيدي» أبدعوا على «الدسمة»
«الدمية القاتلة» عمل ضخم يقوده مجموعة فنانين شباب


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404595-104526.jpg
بشار جاسم

من الأعمال المميزة التي عرضت في عيد الفطر السعيد مسرحية الدمية القاتلة التي كتبها عادل المسلم وأخرجها خالد المفيدي وجسد قصتها كل من خالد المفيدي ملاك عبدالله بهمن نواف القطان يوسف البغلي محمد الكاظمي ونجم أراب قوت تالنت مهند الجميلي والطفل الذي جسد الدمية القاتلة أحمد خالد المفيدي ولجين.
قصة المسرحية باختصار أن هناك مجموعة شباب قصدوا شاليه أحد أقاربهم للاحتفال بعيد ميلاد أحدهم ويفاجأوا بظهور الدمية القاتلة لهم وتبدأ بقتلهم مع العديد من المفاجآت والأمور المرعبة بقالب كوميدي ممزوج بالرعب كما تعودنا على أعمال مسرح السلام بشكل عام.
الإخراج
من أحد عوامل نجاح العمل هو الإخراج حيث شاهدنا القصة بعين الرائع خالد المفيدي على خشبة المسرح ووظف جميع الخدع البصرية لاكتمال المتعة البصرية رغم أن الديكور كان ثابتا، لكننا لم نحس بالملل لأنه غير لنا ملامحه بأكثر من مشهد من حيث الإضاءة.
انبهرنا من أداء الدمية القاتلة الذي جسدها نجل المخرج الطفل أحمد خالد المفيدي وصدقنا انه بالفعل دمية من ناحية طريقة مشي الدمية وعرفنا مؤخرا انه تدرب على يد الأكاديمي الفنان الرائع يوسف البغلي.
الممثلون
لأول مرة نشاهد مباراة فنية لمسرحية يجسدها نجوم شباب لم يعتمدوا على الفنانين الكبار بل اعتمدوا على أنفسهم وللعلم ليسوا نجوم شباك بالمسرح من الصف الأول إنما هم نجوم دراما تلفزيونية فأمتعتنا الفنانة ملاك بأدائها مع النجم عبدالله بهمن الذي كان «غول» على الخشبة كما كان حضور النجم يوسف البغلي لافتا بهذا العمل بالإضافة إلى إطلالة الشاب محمد الكاظمي.
الدمية القاتلة عمل ضخم يقوده مجموعة فنانين شباب قدموا لنا قصة بها الكوميديا والحزن والرعب والاستعراض فأذهلوا الحضور على مسرح الدسمة.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404595/24-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:07 PM
أحلام مشغولة بإعداد الطعام لـ «الحلوميين» في طائرتها الخاصة.. وصورها تثير انتقادات لاذعة

http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404727-104869.jpg
تنحصر اهتمامات الفنانة الإماراتية أحلام خلال الساعات الماضية على موقعيها على «تويتر» و«انستغرام» بنشر صور الأطباق التي تناولها وأعدتها من الأرز بالسكر إلى السمك المقلي والقريدس والباذنجان.. وهي تتجول في الجو على متن طائرتها الخاصة.
فأحلام التي تعتبر تغريدتها على «تويتر» الأكثر جدلا من بين تغريدات الفنانين العرب، وتحظى بمتابعة لافتة ليس فقط من قبل متتبعيها بل أيضا من قبل أهل الصحافة، انهمكت مؤخرا في نشر مقاطع من فيديو أثناء تحضيرها بعض الأطباق برفقة أولادها، كما نشرت أحلام صورا جمعتها مع بعض «الحلوميين» من الفانز الذين رافقوها خلال سفرها على متن طائرتها الخاصة إلى جدة، وقد علقت على الصور بتغريدة: «مع حلومييني إلى جدة وظهرت وهي تتناول الطعام الذي قدمته لهم مضيفة الطيران إلى جانب الحلوميين، وتألفت الأطباق السلمون والسمك والحلوى».
هذا ونشرت أحلام صورة للجناح الملكي الذي أقامت فيه في أجنحة أحد الفنادق في جدة إضافة الى صور لها مع الحلوميين وقد ظهرت وهي تمسك بوردة حمراء جمعتها مع الحلوميين من بينهم الحلومي نايف اليوسف، حيث حصدت الصورة انتقادات لاذعة للفنانة وتصرفها.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404727/25-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:10 PM
أكد أن الدراما الخليجية حلوة ولكنها تحتاج إلى نصوص أقوى وأن تُفتح لها «الرقابة»
الصيرفي لـ «الأنباء»: ظروفي هذه السنة «بايظة».. ومسلسلي القادم من إنتاجي


http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404719-104945.jpg
كشف الفنان محمد الصيرفي عن السبب الحقيقي وراء ابتعاده عن الدراما الرمضانية هذا العام قائلا: ظروفي هذه السنة «بايظة» بسبب مرض والدي ووجوده في لندن والذي جعلني أرجئ مشاركاتي الفنية قليلا للاطمئنان على صحته، قبل ان يضيف: بعد رجوعي من مدينة الضباب سأبدأ التجهيز لعمل جديد من إنتاجي سأعلن عنه تفاصيله بمجرد الاستقرار على الأسماء التي ستشارك فيه، لافتا الى انه يحرص على تقديم أعمال فنية راقية تناسب جميع أفراد الأسرة وتكون خالية من أي إسفاف او ابتذال او خدش للحياء.
وعلق الصيرفي في تصريح لـ «الأنباء» على الدراما الخليجية في رمضان هذا العام، مبديا استياءه من بعض التصريحات التي تصفها بالضعف، حيث قال: للأسف بعض الممثلين الذين لم تتعد مشاركاتهم عملا أو عملين أصبحوا يقيّمون درامتنا ولا يدرون «وين الله قاطهم»، مكملا: الدراما الخليجية حلوة ولكنها تحتاج الى نصوص أقوى وان يفتح لها «الرقابة» بمقدار معين، حتى لا تكون هناك «قلة أدب»، نحن نحتاج الى تنويع في تقديم المشكلات والقضايا، لكي تصل الرسالة الى الجمهور.
وعن اكثر الأعمال التي تابعها رد: خليجيا «توالي الليل» ولو أتيحت لي الفرصة لشاركت فيه لقصته وحبكته الإخراجية المتميزة التي شدتني من أول حلقة، كذلك شاهدت الدراما المصرية التي تفوقت رغم الظروف التي تمر بها المحروسة.
الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد الصيرفي كان المسلسل الكوميدي «ريال وسط الحريم» من تأليف ضيف الله زيد وإخراج شيرويت عادل، وشارك الصيرفي بطولته كل من: محمد جابر وسعاد علي وانتصار الشراح وابتسام عبدالله وأحمد العونان ومسك ومروة محمد وعدد كبير من ضيوف الشرف، ويتناول العمل قضايا مختلفة بأسلوب كوميدي شفاف.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404719/25-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:11 PM
من يمنحها.. الجمهور أم النقاد أم وسائل الإعلام؟!


حرب الألقاب.. أصالة تخطف لقب «القيثارة» من نوال الكويتية..!





http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306573_e.png




الصحافة الكويتية أطلقت لقب السندريلا على سعاد عبدالله وهو لسعاد حسني

مريم فخر الدين قالت: «إذا كانت فاتن سيدة الشاشة فاحنا حنكون إيه.. الشغالين بتوعها؟!»

معركة بين عبده والساهر حول «فنان العرب».. انتصر فيها الأول

حياة الفهد «سيدة الشاشة الخليجية».. وفاتن حمامة «سيدة الشاشة العربية»

المصريون أهدوا «الكنج» لمنير فظل حيًّا على مدار الزمان


كتب يحيى عبدالرحيم:
فوجئ البعض منذ أيام ببث «برموشن» تلفزيوني عبر شاشة محطة النهار للترويج للبرنامج الموسيقي الغنائي «صولا» للمطربة أصالة، وصفت فيه بلقب «القيثارة» ورغم ان هذا اللقب معروف منذ سنوات أنه يخص المطربة نوال الكويتية «قيثارة الغناء» ولم نسمع ان هناك مطربة استحوذت على هذا اللقب في السنوات الأخيرة إلا نوال الكويتية، على الرغم من اطلاقه في زمان بعيد على المطربة المصرية نجاة الصغيرة.. وهو ما أطلقه عليها محمد عبدالوهاب الذي اسماها في موقع آخر الصوت المخملي.
والسؤال الذي يطرح نفسه.. ألم يكن أمام قناة النهار لقب آخر لتمنحه لأصالة؟!
أعتقد ان هناك بدائل كثيرة كانت أمامها للترويج لبرنامجها ولمطربتها، أما ان يتم خطف اللقب هكذا من مطربة تمتعت به منذ سنوات، فهذا يعد اجحافا بحقها.

الحق لمن؟

في الوقت نفسه فإن هذا الأمر يجعلنا نبحث عمن يمتلك الحق في اطلاق هذه الألقاب على بعض الفنانين دون غيرهم....
فهل هو الجمهور بسطوته وقوته، أم النقاد بمهنيتهم أو اعجابهم وربما محاباتهم لفنان على حساب فنان في الصحف الورقية، أم بعض المحطات الفضائية التي قد تمنح ألقابا ونجومية لبعض الفنانين والمطربين لكونهم محسوبين عليها، وبدافع الترويج لبعض فعالياتها، أو لبعض برامجها الملتصقة بأسماء هؤلاء الفنانين دون غيرهم؟! وهو ما يعد كسبا ماليا من مداخيل الاعلانات التي سترد للبرنامج وفق قوته ونجومه.

شرارة الشبكة

هل من يطلق هذه الالقاب هي شركات الانتاج الفني، أم هي المجلات الفنية كما كان يفعل رئيس تحرير مجلة الشبكة اللبنانية ابراهيم خوري الذي كان «عبقريا» في توزيع الالقاب؟، فيعود له لقب موسيقار الأجيال على محمد عبدالوهاب، و«جارة القمر» فيروز، وقيل ايضا هو صاحب لقب «كوكب الشرق» للسيدة أم كلثوم.. وفي سنواته الاخيرة أكرم عددا من المطربين اللبنانين الجدد القابا التصقت بهم كجورج وسوف الذي حظى بلقب «سلطان الطرب» ووصف راغب علامة بالعلامة الفارقة... وغيرها الكثير.

شرعية

هناك ألقاب وصفات كثيرة نتذكرها في هذا المجال، ولكننا لا نعرف حتى الآن من يمتلك الحق في اطلاق هذه الألقاب، فعلى سبيل المثال نجد ان لقب سيدة الشاشة كان ملتصقاً أكثر منذ عقود كثيرة بالفنانة المصرية فاتن حمامة، منذ شبت عن طوق الطفولة وتسيدت بطولات الافلام المصرية الكبيرة التي كانت تنجح بشكل ساحق...

حصاد سنوات

هذا أثار استياء زميلاتها المعاصرات لها واللواتي كن يحصدن نجومية عالية ايضا ويتسيدن لبطولة الافلام كسميرة أحمد، ومريم فخر الدين التي قالت في برنامج لبناني «اذا كانت فاتن سيدة الشاشة العربية.. احنا بقه الشغالات بتوعها احنا مش شغالين عند فاتن» وأضافت «كلنا نجمات الصف الأول اشمعنى هي سيدة الشاشة واحنا الجواري.. عيب الكلام ده» ما اثار استياء وجدلا طويلا في الصحافة العربيه التي اعتادت على التابوهات المتوارثة.

سيدة وسندريلا

حياة الفهد حين تعاونت مع احدى المؤسسات الفنية في الكويت، وللترويج لأعمالها الفنية منحتها شركة الانتاج لقب «سيدة الشاشة الخليجية» للتفريق بينها وبين لقب فاتن حمامة التي اشتهرت به على مستوى الوطن العربي، وكذلك لا ننسى لقب «السندريللا» الذي خلق للنجمة المصرية المبدعة سعاد حسني، الذي ورثته سعاد عبدالله على مستوى الخليج. وقد اطلقته عليها الصحافة الكويتية.

معركة..!

منذ سنوات كانت هناك معركة بين جمهور المطربين محمد عبده وكاظم الساهر حول لقب «فنان العرب» فمن يستحقه برأي الجمهور الذي أصبح الكترونيا.. يخوض «الفانس» ومعجبو النجوم المعارك ليلاً ونهاراً.
فمن يرى ان طول تاريخ عبده ونجوميته يستحق لقب فنان العرب الذي أطلقه عليه الزعيم التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، اثناء زيارة الاخيرة له.. فالتصق به اللقب لسنوات طويلة.

زعلان الاسمر

أما جمهور الساهر فيرون ان كاظم الساهر منتشر عربيا أكثر في الخليج وبلاد الشام ودول افريقيا وبذلك حقق ما لم يحققه عبده من الانتشار الواسع ما يجعله يستحق لقب فنان العرب لاسيما ان الاخير ركز في اختياراته الشعرية لأجمل قصائد الشاعر الكبير نزار قباني.
دارت على ذلك معارك الكترونية بين جمهوري عبده والساهر حتى حسمت به النتيجة لصالح محمد عبده لأنه صاحب اللقب منذ البداية.

الجمهور يختار

وهذا يدعونا للتساؤل مرة أخرى... من يمنح هذه الألقاب؟ ولماذا لا يريح البعض أنفسهم من عناء البحث عن لقب جديد ومبتكر بدلاً من السطو على ألقاب بعض الفنانين الكبار؟
الأمثلة كثيرة وحوادث سرقة الألقاب أكثر، ولكن الذي لا جدال فيه أنه عندما يصدر اللقب من الجمهور يكون هنا أكثر مصداقية واستمرارية ولا يستطيع أحد نزعه من الفنان ونذكر هنا لقب «الكنج» الذي منحه الجمهور المصري للمطرب المصري الجميل محمد منير.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299694&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:12 PM
بادرة انسانية جميلة منهم لدعم الفنانة القديرة نفسيا ومعنويا


صور مريم الصالح في «أكاونتات» فناني الديرة على «انستغرام»







http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306574_e.png




منى شداد: ادعوا لهذه الإنسانة الجميلة

إلهام الفضالة: «الله يشفيج يا ام نواف اشتقنالج»

هبة الدري: عساج تعودينه وأنتِ بصحة وعافية

باسمة حمادة: ربنا يطمن قلوب كل محبيها

كتبت جنان الشطي:
في بادرة جميلة من فناني الديرة دعما للفنانة الكبيرة مريم الصالح التي تعالج في أمريكا حاليا، قام كل منهم بوضع صورة للصالح في حسابه على موقع «انستغرام»، وكلمة لها بحق هذي الفنانة الجميلة.
فقالت مني شداد في كلمتها: «هذه الفنانة القديرة مريم الصالح، عسى الله يطول يعمرها، ونتمنى لها الشفاء العاجل يارب، ادعوا لهذه الانسانة الجميلة جزاكم الله خيراً، فهذه الصورة تجمع الفنانة مريم الصالح مع الفنانة منى شداد بآخر عمل جمعهما، وهو مسلسل حلفت عمري».

اشتقنالج

وقالت الهام الفضالة: «الله يشفيج يا ام نواف اشتقنالج».
أما هبة الدري فقالت: «كل سنة متعودة أعيِّد عليها واذا أنا مادقيت، أهي لازم تكلمني، وهالسنة بفتقد هالاتصال..يا أم نواف عسى ربي يشافيج، ويعافيج، وتردين الديرة سالمة يارب، وعساج تعودينه وأنتِ بصحة وعافية».
ادعوا لها

وقالت باسمة حمادة: «الفنانة القديرة مريم الصالح رائدة من رواد الفن الخليجي فنانة قديرة، ونكن لها الاحترام والتقدير، وندعو لها بالشفاء العاجل، فهي موجودة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج، ونتمنى لها الشفاء والعودة لنا باذن الله سالمة غانمة، والله يطمن قلوب أسرتها، وجمهورها، ومحبيها يارب».



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299695&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:14 PM
بسمة: "ليس لدي فكرة عن الفاعل ولماذا"


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/24/1365877570_basma.jpg



صرحت الممثلة المصرية بسمة انه عند موافقتها على مسلسل "الداعية" كانت على امل الا يقارن دورها فيه بدورها في شخصية "نسمة".

وقالت بسمة: "بذلت مجهودا كبيرا في العمل، حيث أن التدريب على الكمان كان مسلي وفي نفس الوقت متعب ومرهق بالنسبة لي".

اما عن قرصنة حسابع على موقع "فايسبوك" قالت:" سرقة حسابي على الفيس بوك كانت حركة بايخة جداً ودمها تقيل وتوقيتها بايخ جداً، ليس لدي فكرة عن الفاعل ولماذا، لكن اختيار التوقيت كان من أسوأ الأشياء بالنسبة لي".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50942)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:15 PM
فيلم حول الشباب الجورجي في التسعينات يفوز في مهرجان ساراييفو




http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/25/2256260_p.jpg


حاز فيلم "إن بلوم" من اخراج نانا اكفتيميشفيلي وسيمون غروب الذي يتناول الشباب الجورجي غداة انهيار الاتحاد السوفياتي، مساء السبت جائزة افضل فيلم في مهرجان ساراييفو للسينما.
ويروي الفيلم وهو الاول لهذا الثنائي من المخرجين الشباب، قصة مراهقتين في تبيليسي عاصمة البلاد التي حصلت للتو على استقلالها لكنها لا تزال تواجه العنف والحرب.
وفازت ممثلتا الفيلم ليكا بابلواني ومريم بوكيريا بجائزة افضل ممثلة على ما اعلن المنظمون خلال حفل الاختتام.
اما جائزة افضل ممثل، فكانت من نصيب الممثل الصربي بوغدان ديكليتش عن دوره في فيلم "دفاع وحماية مدنية" للمخرج الكرواتي بوبو يلسيتش. وحاز هذا الاخير ايضا جائزة لجنة التحكيم الخاصة التي ترأسها المخرج البوسني دانيس تانوفيتش.
وقد شاركت في المسابقة الرسمية تسعة افلام اختيرت من بين 200 عمل.
وافتتح المهرجان في 16 آب/اغسطس وعرض اكثر من 240 فيلما في 12 فئة مختلفة.
وكان النجمان الهوليووديان داني غلوفير وارماند اسانتي ضيفي الشرف في الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الذي يطمح الى الترويج للمواهب الشاب في جنوب-شرق اوروبا.
وقد اسس مهرجان ساراييفو كفعل مقاومة خلال النزاع البوسني (1992-1995) في خضم حصار العاصمة البوسنية.



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50966)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:16 PM
سناء يوسف تشارك السقا في "الجزيرة 2"



http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/25/ce0d4a25-912b-4a09-b6a4-9fe62f69cbb9.jpg

تعاقدت الفنانة التونسية سناء يوسف، على المشاركة في بطولة الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة 2"، حيث قام المخرج شريف عرفة، بترشيحها لتجسيد دور حبيبة "منصور" والتي جسدت شخصيتها الفنانة هند صبري، حيث تبدأ أحداث الجزء الثاني من الفيلم بعد هروب منصور حفني، من السجن، والذي يستعيد نشاطه الإجرامي ويشكل عصابات كبيرة تلعب دور الطرف الثالث في الأحداث السياسية التي تمر بها البلاد، حيث يستغل قيام ثورة يناير ليقوم بعدد من الجرائم لصالح شخصيات ذات مناصب كبرى في الدولة.
يشار، إلى أن فيلم "الجزيرة 2" بطولة أحمد السقا، وخالد الصاوي، ومحمود عبد المغني، وعزت أبو عوف، وجارى ترشيح باقي المشاركين في الفيلم، وهو من تأليف محمد دياب وإخراج شريف عرفة.
من جهة أخرى، نفت سناء وجود أي مشاكل مع منتج ومخرج مسلسل "فض اشتباك" بسبب ترتيب أسماء النجوم في تتر المسلسل.



المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=50978)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:18 PM
«صيتة وصنيهيت».. صراع الوجود والعاطفة

قال المنتج مزيد المعوشرجي إنه بانتظار موافقة لجنة المنتج المنفذ في وزارة الإعلام لإقرار إنتاج مسلسله «صيتة وصنيهيت» للموسم الرمضاني المقبل، مبينا أن العمل أجيز رقابياً وحظي بالتقدير الجيد وبات جاهزا لعملية التصوير، وهو قصة وسيناريو وحوار سعد الدهش، ومن الأسماء المرشحة لإخراج العمل الأردني أحمد دعيبس، مؤكدا أن قصة العمل تحمل عدة خطوط، وسيتم تصويره بين الكويت والأردن، ويتكون من 30 حلقة، كل حلقة مدتها 45 دقيقة.
وأضاف المعوشرجي أن بطولة المسلسل ستسند إلى عدة نجوم من الخليج والوطن العربي، الى جانب نجوم الساحة المحلية، ويضم قصائد تتناسب مع طبيعة العمل للشاعر عبدالله البراك، لافتا إلى أنه يتحدث عن حقبة زمنية من منتصف أربعينات القرن الماضي، ويعتمد على أسلوب الإثارة والتشويق وفق تسلسل درامي متناغم.
تدور الأحداث في قالب درامي، حول صراع العيش والوجود والعاطفة أيام زمان في الطبيعة الصحراوية، وما يستجد من مواقف متلاحقة.
يُذكر أن آخر تجارب المعوشرجي الإنتاجية كان المسلسل التراثي «إخوان مريم»، الذي عرض في شهر رمضان من عام 2010، وحقق نجاحا كبيرا.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-25/12959/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:19 PM
يعقوب عبدالله يقتحم مجال الإنتاج بفيلم سينمائي


كشف الفنان يعقوب عبدالله، أنه سيخوض مجال الإنتاج السينمائي، وذلك من خلال فيلم جديد مقتبس من رواية كتبها أحد الرواة الكويتيين، وأنه حاليا يبحث عن مخرج، كما أنه سيحدد الأسماء المشاركة في العمل قريبا.
وإنه يحاول التكتم على فكرة الفيلم في الوقت الحالي، واكتفى بالقول إنه عمل ضخم سيسهم في تنشيط السينما الخليجية، التي تسير ببطء، بسبب عدم وجود الدعم الكافي ماديا ومعنويا.
وبين يعقوب أنه يسعى لتنفيذ الفيلم، متحديا كل الظروف والعقبات التي تحيط به، مؤكدا أهمية الإصرار على استمرار التجارب الخليجية لتعبر عن ثقافة الخليج. وأوضح أن السينما الخليجية كأي حالة ثقافية أخرى، تحتاج إلى قاعدة ومقومات ومناخ يشجع الإنتاج، سواء أكان مناخا فنيا أو ماديا، نافيا وجود معوقات اجتماعية وأن المجتمع الكويتي يتمنى أن يشاهد فيلما كويتيا مثل الأفلام الأمريكية، به نفس الإبهار والأداء التمثيلي، لكنه أمر صعب جدا، فالإبهار الفارغ من المعنى الذي يجده في الفيلم الأمريكي، لن يجده في فيلم كويتي.
وأوضح يعقوب أن سينما دول الخليج شهدت طفرة كبيرة في صناعة السينما في السنوات الخمس الأخيرة، وأصبح هناك تجارب جادة تناقش الواقع بجرأة جديرة بالملاحظة مثل فيلم «مناحي» السعودي، وفي الكويت فيلم «معتوه في تايلند» وفي البحرين فيلم «حنين» وفي الإمارات فيلم «مدينة الحياة».
يذكر أن يعقوب شارك في هذا العام بعدة أعمال منها مسلسل «البيت بيت أبونا» بطولة سعاد عبدالله وحياة الفهد، إذ قدم فيه دور الشاب الخفيف الظل المرح، ومسلسل «جار القمر» من بطولة إبراهيم الزدجالي وإلهام الفضالة وزهرة عرفات، وقدم فيه شخصية شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يعاني من إعاقة ذهنية.
فيما شارك خلال عيد الفطر بمسرحية «مسرح الكاكاو» بجانب كل من إلهام الفضالة وصمود وحمد العماني وليلى عبدالله.
المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-25/12958/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:20 PM
شهد السلمان: النجاح في الوسط الفني أساسه التميز في الإبداع

تتقن الفنانة شهد السلمان أدوارها ببراعة ولها بصماتها المتميزة في المشاركات الفنية وتطمح ان تقدم المزيد من الأعمال الفنية بشكل يتناسب مع الجمهور في المرحلة المقبلة
وخلال حوارها مع «الصباح» قالت ان من صفات الفنان الناجح أن تكون لديه الموهبة والمثابرة والتميز في الإبداع فهذه عناصر أصبحت مطلوبة لأخذ الفرصة الأولى لظهور واثبات الذات
•من هي الفنانة شهد السلمان؟
- شهد سلمان فنانة احبت الفن بأنواعه المختلفة الدراما والمسرح والتراث، تبحث أن تكون جديرة بهذا اللقب وهي أم لبنتين وولد وعاشقة للرياضة بجميع أنواعها
> متى بدأت الشهرة مع الجمهور في الساحة الفنية؟
- أنا لم أحصد الشهرة حتى هذه اللحظة برغم من وجودي في الساحة الفنية لفترة ليست بالقصيرة حيث أمضيت سبعة أعوام والشهرة وكسب حب الناس من طموحاتي وهي حق مشروع لي ولغيري.
• هل وضعتي عند البداية محاذير معينة وضوابط لأي عمل تقومين به؟
- لاشك أن اي فتاة تعمل بالمجال الفني لابد أن تكون لديها ما يعرف بالمحاذير والخطوط الحمراء فهي في النهاية فتاة من مجتمع كويتي وخليجي محافظ
• على أي أساس تختارين أدوارك؟
- أختار الأدوار المهمة التي ترتبط بالحدث بشكل وثيق، وقد سبق لي ورفضت المشاركة في العديد من المسلسلات بسبب ضعف أدوارها وبساطتها.
• ما أهم وأشهر أعمالك الفنية ؟
- هناك العديد من الأعمال التي قمت بتقديمها وأشعر أنها الأشهر منها دوري في مسلسل «حبل المودة» لكونه عملا حظي بمشاركة العملاق عبدالحسين عبدالرضا الأمر الذي جعله يكسب إعجاب شريحة كبيرة من المشاهدين
• حدثينا عن دورك في مسلسل بين الماضي والحب؟
- دور في مسلسل «بين الماضي والحب» يعتبر دورا جيدا بعمل مميز جاء للمشاهدين بفكرة جديد وهي فكرة المسلسلات الطويلة في سابقة لدراما الخليجية وأعتبر دوري فيه أحد أهم الأدوار لي وأتمنى أن يتكرر في الفترة المقبلة.
• ولماذا تم اختيار هذا الدور؟
- اختيار جاء من قبل القائمين على العمل حيث كانوا يبحثون عن فتاة تؤدي دور الأم التي تعاني من مرض أحد أبنائها فاتصلوا بي ورحبة بفكرة العمل ككل وبالأسماء التي تشاركني فيه خصوصا وأنها من الأسماء الكبيرة في الساحة الفنية
• ما الرسالة التي تودين رسالتها لجمهورك من خلال هذا الدور؟
- لا يوجد رسالة معينة حيث سبق وان قدمت دور الأم المتعبة بتربية أبنائها في أكثر من عمل.
• على أي أساس تختارين أدوارك؟
- هناك العديد من المقومات التي أنظر لها في الدور منها تناسب مع إمكاناتي وطموحي، كما يجب أن يكون الدور مؤثرا ويعالج قضية مهمة في مجتمعنا المعاصر وأن يكون مكتوبا بعناية واتقان وغير مكرر.
• ما رأيك في الدراما الخليجية بشكل عام؟
- يصعب علي تقييم الدراما الخليجية في هناك من يمتلكون الخبرة الكافية لكنني أريد أن أفصح عن وجهة نظري فيها بالقول انها في تطور مستمر خصوصا بعد تزايد عدد المنتجين المنفذين والقنوات الفضائية الخليجية.
• برأيك كيف يمكن الوصول للأفضل في المرحلة المقبلة؟
- التركيز على التنوع في الحضور بالأعمال والابتعاد عن التكرار مع الحرص على عدم الظهور لمجرد الظهور فليس المهم الكم في الأعمال بقدر ما هو مهم الكيف.
• هل يمكن القول ان المجتمع الخليجي بحكم عاداته وتقاليده سبب في عدم التقدم ؟
- العادات والتقليد الخليجية أجمل ما يزين أعمالنا ومراعاتها لا يتسبب بأي مشاكل للقائمين على الدراما الخليجية وأنا من المطالبين بتمسك بمراعاة هذا الجانب في الأعمال.
• من الفنان الذي تدين له شهد بالفضل؟
- هناك العديد من النجوم ممن قدموا لي النصائح وشدوا من أزري في مرحلة البداية ولا يمكنني ذكر أحد منهم حتى لا أنسى الأخر خصوصا وأنهم كثر
• هل طرقت شهد أبواب مجال الغناء؟
- لا فهذه موهبة أعترف أنني لا أمتلكها
• من هو الفنان الذي تحبين أن تستمعي وتنصتي له؟
- هناك العديد من الفنانين خصوصا وأصحاب الحس المرهف منهم عبدلله الرويشد وماجد المهندس
• متى تكوني حزينة؟
- عندما أجد دمعة الم في عين أي انسان خاصة اذا كان طفلا صغيرا لانه غير قادر على التعبير عن آلامه الا بالبكاء
• برأيك من النجم أو النجمة في التمثيل اليوم؟
- الثلاثي الرائد في الساحة الفنية الخليجية عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد وسعاد عبدلله
• ما أهم البرامج التي تستمعين إليها ؟
- لست متابعة جيدة للإذاعة ومتابعتي تقتصر على برنامج «ديوانية حواء» لكونه يختص بكل ما يتعلق بالمرأة.
• ما أجمل الدول التي تستمتعي بها خلال سفرك؟
- مصر أم الدنيا وتحديدا «شرم الشيخ» فهي خير مكان للاستجمام.
• هل هناك من يحارب شهد السلمان في الساحة الفنية؟
- حتى الآن لا لكن في المستقبل «الله يستر».
• هل تخشين شيئا في عالم الفن ؟
- القيل والقال خصوصا في حال تم نشرها في وسائل الأعلام فهناك عدد كبير من وسائل الاعلام تنشر أمورا غريبة عن الفنانات دون التأكد من صحتها.
• ما الصعوبات التي صادفتك أثناء مشوارك الفني؟
- الكثير خصوصا في مرحلة البداية فهي الأصعب وهذا ليس كلامي فكبار الفنانات كشفوا عن هذه الصعوبات بعد الوصول لنجومية.
• كيف حال الشائعات عند شهد السلمان ؟
- أعتبر نفسي محظوظة لكوني بعيدة عنها ولم تنل مني حتى هذه اللحظة الوسط الفني يشهد تنافسا قويا من اجل فرص العمل . فكيف تتعاملين مع هذا الواقع؟
- بالصبر والعمل المستمر والبحث عن الفرصة المناسبة في الوقت المناسب للبروز بين الكبار.
• كل فنانة لابد ان تحمل الهم في الوسط الفني من كثرة الدخلاء على المجال ؟
- أنا أعترف أنني عانيت من ظاهرة «الدخلاء» فهم يستهدفون الفنانات الجدد لكنني أصبحت قادرة على التعامل معهم بشكل الصحيح.
• برأيك ما صفات الفنان الناجح ؟
- موهوب ومثابر ووسيم في حال ان كان رجل وجميلة في حال كانت امرأة فهذا عنصر أصبح مطلوبا لأخذ الفرصة الأولى لظهور واثبات الذات.
• ما الدور الذي تطمحين ان تؤديه خلال مشوارك الفني؟
- المرأة اللعوب التي تدمر حياة شخص بحبها أو بغلها منه أو تدمر عائلة كاملة بقصد الانتقام فهذا النوع من الأدوار يبقى بذهن المشاهدين لفترة طويلة
• حكمتك بالحياة؟
- من جد وجد ومن زرع حصد فانا أبحث عن الحصاد الفني.
• ما طموحاتك المستقبلية؟
- طموحاتي كثيرة أبرزها أن أقدم أع
مالا فنية جديدة بشكل متطور في المستقبل وأتمنى أن أكلل جهدي بتحقيق هذا الأمل.



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-25/12960/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:21 PM
المهنا: لم أصرح عن «كليب» محمد عبده

http://www.alsabahpress.com/media/cache/ff/60/ff60420857ba927895d829c8125a0277.jpg
نفى المخرج الكويتي يعقوب المهنا تصريحه لأي وسيلة إعلامية في الخليج أو الوطن العربي بخصوص «كليب» فنان العرب محمد عبده «وحدة بوحدة» وأنه لم يدل بأي حديث شخصي أو عام لأي طرف من الأطراف.
كما يؤكد المخرج يعقوب المهنا أن لا خلاف يذكر حسب ما ورد ذكره في احدى الصحف الإعلامية يجمعه مع فنان العرب، وأن علاقته معه طيبة وفي أحسن حال، وأنه أراد من خلال هذا البيان الصحفي التنويه فقط لا أكثر.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-25/12961/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:22 PM
وصفت مسلسل "أبو الملايين" بالنقلة النوعية في حياتها

ريماس منصور: كل النجوم خرجوا من عباءة «طاش».. والمسرح النسائي غير طبيعي!

http://s.alriyadh.com/2013/08/25/img/603961641609.jpg
مع ناصر القصبي في أحد المشاهد
حاورها - عبدالرحمن الناصر
حققت الفنانة ريماس منصور حضوراً مميزاً في شهر رمضان الماضي عبر مسلسل "أبو الملايين" الذي جسدت فيه شخصية الزوجة الأولى للدكتور وضاح -ناصر القصبي- بأداء عفوي لفت انتباه الجميع ومنحها شهرة خليجية بحسب ما قالته في ثنايا هذا اللقاء الذي تحدثت فيه أيضاً عن سبب عدم مشاركتها مع عبدالله السدحان ورفضها لمفهوم المسرح النسائي:
* دعينا نبدأ بشكل تقليدي ونسألك عن بدايتك التي قيل إن وراءها حكاية طريفة؟.
- برغم أنني أهوى التمثيل منذ الصغر, إلا أن الصدفة هي التي قادتني لهذا المجال, حيث التقيت صدفة بالفنان خالد المنقاح وناديته خطأ ب"خالد المفتاح" فكان ذلك اللقاء سبباً لترشيحي لفيلم "مناحي", لكن بداية انطلاقتي الحقيقية كانت بفضل الفنان حبيب الحبيب الذي رشحني لمسلسل "37 درجة". وأنا لا أنسى فضل كل من دعمني في الساحة وعلى رأسهم عبدالله السدحان وناصر القصبي وعبدالرحمن الزايد.
* ولماذا اخترت اسم "ريماس" بدلاً من اسمك الحقيقي "ريم"؟.
- حينما بدأت فعلياً في الساحة وجدت أن "ريم عبدالله" قد سبقتني, وتحاشياً للخلط بيني وبينها, وكي لا أحيّر الجمهور, بحثت عن اسم فني مناسب وقريب من اسمي, ووجدته في "ريماس". فكان هذا الخيار مناسباً جداً ومفيداً لأنني لو استمررت على اسمي الحقيقي "ريم" فلن أستفيد وقد يضيع مجهودي.
* على عكس غيرك من الممثلات كانت بدايتك قوية؟.
- نعم.. وبحمدلله إنني في تصاعد مستمر منذ ذلك الحين. عند ظهوري في فيلم "مناحي" انطلقت إلى مسلسل "37 درجة" مع ناصر القصبي, ثم شاركت في مسلسل "عيال قرية" مع السدحان والقصبي وعدت إلى الجزء الثاني ل"37 درجة" وثم المسلسل الشهير "طاش ما طاش", وفي هذا العام مسلسل "أبو الملايين" وبرنامج "واي فاي" والمسلسل الكرتوني "مصاقيل". هذه الرحلة وإن كانت قصيرة في نظر البعض إلا أنها كانت غنية مع نجوم كبار استفدت منهم كثيراً.
* بذكر "طاش" يلاحظ أن كل من شارك فيه أصبح منتجاً فيما بعد.. هل تخططين لذلك أيضاً؟.
- لا.. وللأسف ان هذا هو المشاع في الساحة حالياً. المسلسل طيب الذكر "طاش ما طاش" ساعد الممثلين في الانتشار وكل النجوم الموجودين في الساحة الآن ظهروا من عباءة "طاش" وأصبحوا معروفين ولهم جمهور, والغريب أنهم اتجهوا للإنتاج وأصبحت أعمالهم حكراً عليهم ومن بطولتهم المطلقة, وهذا ليس جيداً ولا يساعد على رقي الدراما واكتشاف الأسماء الجديدة, ولابد أن تتغير هذه القاعدة إذا ما رغبنا في صناعة درامية سعودية راقية.
* كأنك توحين إلى أن الدراما السعودية في تراجع؟.
- ليس بهذا الشكل الحاد, لكن إجمالاً فيها نوع من التراجع, ففي العام الماضي مثلاً كانت الأعمال أفضل ومختلفة نسبياً, أما هذه السنة فقد ظهرت أغلب الأعمال متشابهة من إخراج وممثلين بل حتى في القصص, وللأسف نحن لم نطور أنفسنا ولم نبحث عن كتاب ومواهب جديدة تمتلك رؤية فنية حقيقية.
* لنتحدث عن ظهورك في مسلسل "أبو الملايين".. يقال بأن ناصر القصبي هو من رشحك؟.
- طبعاً هو ناصر القصبي, ولولاه لما شاركت في "أبو الملايين", وأنا سعيدة بهذا الترشيح الذي منحني فرصة المشاركة مع النجوم العمالقة كالأستاذين حسين عبدالرضا وناصر القصبي, هذا العمل اعتبره محطة فاصلة في حياتي الفنية وكان سبباً لانتشاري في الخليج العربي.
* وحسين عبدالرضا كيف كان تعامله معك؟.
- إنسان رائع ومتواضع وبروحه الجميلة كان يوجهنا بشكل مستمر, وقد تلقيت منه اتصالاً بعد عرض مسلسل "أبو الملايين" وقال لي: "إن عملك جميل جداً وأنت إنسانة متميزة وأتمنى لك كل خير". في الحقيقة إن حسين وناصر يستحقان كل ما يقال فيهما لحسن تعاملهما مع الجميع.
* خرجتم عن النص كثيراً في "أبو الملايين" وبالذات حسين عبدالرضا؟.
- "تضحك".. نعم.. لقد تعود الجمهور مثل هذا الخروج من حسين عبدالرضا ودائماً ما يقدم في أعماله "إيفيهات" ليست مكتوبة لكنها تضيف للعمل الكثير, وعن نفسي فقد قدمت "إيفيهات" تلقائية, لأن طبيعة الدور منحتني مساحة لإظهار كل ما لدي. "أبو الملايين" عمل مكتمل والمساحة فيه كبيرة لتقديم كل ما عندك, وأشعر بأني قدمت شيئاً جميلاً من خلاله.
أما في أعمالنا المحلية فنحن لا نشارك إلا في حلقات معدودة وبمساحة ضيقة لا تساعدنا على إظهار قدراتنا.
* لماذا لم تشاركي في مسلسل "هذا حنا" مع عبدالله السدحان؟.
- لأن الوقت لم يسعفني, كان السدحان يصور بالرياض في نفس الوقت الذي أصور في دبي, ولا يوجد وقت لأن أعود للرياض وأشارك مع السدحان الذي أكن له كل معزة واحترام.
* هل اتصل بك السدحان وطلبك للمشاركة؟.
- نعم اتصل بي وأنا في دبي وطلب مني المشاركة معه ولم أعتذر عن العمل!, إذ قلت حينها إذا عُدت إلى الرياض وأنتم مستمرون في تصوير مشاهد المسلسل ثق بأني معك, لكن لم يكتب الله لي أن أشارك معه فبعد عودتي كان قد أنهى تصوير مسلسل "هذا حنا".
* في هذا العام غابت نجمات الدراما السعودية.. ما السبب؟.
- فعلاً ولكن ليس الجميع. ريم عبدالله لم تشارك وكذلك مروة محمد التي شاركت في عدد من حلقات "هذا حنا" وكل له ضروفه وخصوصياته, لكن الأهم أنهن مازالن حاضرات عند الناس..
* هذا الغياب يوحي بأنهن لم يجدن أعمالاً تليق بهن؟.
- ربما يكون ذلك, وعموماً أنا أتمنى أن يكون للعنصر النسائي حضور أقوى بأعمال تليق بنجوميتهن. من الضروري أن يكتب نصٌ للعنصر النسائي أسوة بغيرنا في سوريا أو مصر. لماذا يتسيد العنصر النسائي هناك وتجد أن من أشهر الفنانين نساء ويقمن بأدوار البطولة؟. بينما لا يوجد لدينا مثل هذا؟. المنتج/الرجل لدينا يسيطر على دور البطولة, وهذا ما يؤثر على دور الممثلة ويحجّمها, نحن نريد نصاً يخدم العنصر النسائي ويبرز موهبتها بشكل جيد, خاصة وأن لدينا ممثلات مميزات يفقن الرجال بالموهبة.
* أين أنت عن المسرح النسائي؟.
- للأسف أن المسرح لدينا غير مكتمل ولا يقدم شيئاً. إن المسرحيات النسائية دون الرجال أو العكس لا تعتبر مسرحاً ناضجاً ومكتملاً. لذا أنا أحلم بتقديم مسرحية في الكويت أو البحرين وغيرها من دول الخليج, أريد أن أقدم مسرحية يكون لها صدى وتصور تلفزيونياً, مثل "باي باي لندن", وتكتب في التاريخ أنها مسرحية سعودية. مسرحياتنا النسائية تفتقر لعدة أمور لذا لا أعتبرها مسرحاً بل مجرد ترفيه سطحي يقدم أيام العيد وانتهى الأمر.
* ظهرت في "أبو الملايين" وبرنامج "وآي فاي".. كيف تجدين إنتاج MBC؟.
- بصراحة إنتاجهم لا يعلى عليه مميز بشكل كبير, وهي قناة مشاهدة على المستوى العربي وبشكل عام أي عمل يعرض في هذه القناة يتابع عربياً وهو ما يطمح له الممثل.
* كل هذا الثناء وهم لم يضعوا اسمك في شارة برنامج "واي فاي"؟
- طبعاً لأن القصة مختلفة, كنت في دبي لحضور حفل الإفطار الذي أقامته MBC في منتصف رمضان.. وجاءت لحظتها فكرة أن أقلد إحدى الشخصيات الشهيرة في موقع "كيك", وبالفعل قدمت تلك الشخصية وظهرت في آخر رمضان, ورغم أني لم أظهر إلا في حلقة واحدة إلا النتائج كانت باهرة.



المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/25/article861999.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:24 PM
يسرا: قاتل وداد حمدي خطّط لقتلي أنا وأحمد زكي وهشام سليم



http://www.al-jazirah.com/2013/20130825/ms_188_1.jpg
القاهرة - الجزيرة:


كشفت الفنانة يسرا عن تعرُّضها لمحاولة قتل عام 1994، مشيرة إلى أنّ الريجيسير (متي باسليوس)، الذي قام بقتل الفنانة وداد حمدي في شقتها في عمارة (فينوس) بشارع رمسيس يوم 18 فبراير 1994، كان سيقتلها قبل قيامه بقتل الراحلة وداد حمدي.


وقالت: « كان سيقتلني قبل وداد حمدي، حيث أنه مرّ على بيتي أولاً، ولم أكن موجودة وعندما طلبتني الشغالة بالتليفون لتخبرني بحضوره، طلبت منها أن تصرفه فوراً، لأنه حضر لي من غير ميعاد، وبالفعل صرفته الشغالة، ليذهب إلى منزل الراحل أحمد زكي والفنان هشام سليم، وبعد أن فشل في التوصل إليهما، توجّه إلى منزل الفنانة الراحلة واستغل وحدتها وغدر بها بهدف سرقتها.. وقام بطعنها 35 طعنة في العنق والصدر لتلقى حتفها بهذه الطريقة البشعة.





المصدر : جريدة الجزيرة (http://www.al-jazirah.com/2013/20130825/ms3.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:28 PM
الهارون: راضية عن عملي كفنانة وأطمح لتقديم الفوازير

http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w3%28938%29.png

كشفت الفنانة سوسن الهارون عن سر دخولها مجال التمثيل وهو تشجيع ودعم الفنان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا لها، مشيرة في الوقت نفسه الى أن التمثيل لن يأخذها عن تقديم البرامج الفنية.
وفي دردشة سريعة عن ظهورها مؤخرا في مسلسل »محال«، واليكم ما قالت:
{ ما آخر نشاطاتك الفنية؟
- جديدي مسلسل »أي دمعة حزن لا« اخراج محمد القفاص تأليف احمد الفردان ،بطولة سوسن هارون، خالد امين، مروة محمد، عبدالمحسن القفاص، غازي حسين، زهرة عرفات، ملاك، امل عوضي، وكذلك عرض لي مؤخرا في شهر رمضان الماضي مسلسل يحمل اسم »محال« من اخراج سلطان خسروه، تأليف وائل نجم بطولة محمود بوشهري، جاسم النبهان، منى شداد، مها محمد ومشاري البلام.
{ لماذا لجأت للتمثيل، لاسيما بدايتك كانت مذيعة؟
- بدأت مذيعة في قناة الراي الكويتية، ثم انتقلت الى قناة فنون وقدمت عدة برامج جميلة، اما بالنسبة لخوضي تجربة التمثيل فالفضل يعود الى الفنان عبدالحسين عبدالرضا هو من أقنعني بدخول هذا المجال واعطاني الفرصة.
{ هل ستتفرغين للتمثيل وتتركين تقديم البرامج؟
- لا، طبعا سوسن الهارون موجودة في التمثيل وفي التقديم ايضا.
{ كيف تقيمين تجربتك في مجال التمثيل؟ وهل انت راضية عنها؟
- لا أستطيع ان اقيم نفسي، الجمهور والمخرجون هم من يقيمونني، ولكن انا راضية عن نفسي، وانا اصعد السلم خطوة خطوة وهذا هو الطريق الصحيح.
{ ما طموحاتك الفنية والاعلامية؟
- اطمح ان اقدم فوازير ترضي المشاهدين وترضيني، بالاضافة الى ان امنيتي ان اقدم ادوارا صعبة كدور المجنونة او الفتاة التي تواجه معاناة.
المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97572:2013-08-24-17-34-26&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:29 PM
كندا علوش : لن أتأخر عن المشاركة في أي عمل سوري




http://www.alshahedkw.com/cache/multithumb_thumbs/b_0_230_16777215_0___images_w2%281007%29.png



















أكدت الممثلة كندا علوش أنها مستمرة في الموسم المقبل مع الدراما المصرية، لكنها لن تتأخر في المشاركة في أي مسلسل سوري يكون على قدر كبير من الأهمية.
وقالت إنها تقرأ حاليا أكثر من عرض في الدراما المصرية، وانها ستشارك على الغالب في مسلسل واحد على الأقل. ولم تكشف عن اسمي المسلسلين لكنها أشارت إلى أن أحدهما يتناول واقع مصر ما بعد ثورة يناير 2011. وحول الدراما السورية ، أكدت أنها جادة في المشاركة فيها لكنها ألمحت إلى وجود بعض الحسابات التي تحكم ذلك.
واضافت ان هناك حركة قوية من الدراما السورية للتصوير خارج سورية، وهذا يوفر للممثلين الذين يقيمون خارج سورية فرصا للعمل فيها. وختمت: أتمنى وجود مسلسل سوري يصور خارج سورية وتكون قصته ملفتة لأشارك في العام المقبل، فلست مبتعدة نهائيا عن أهم دراما عربية.
يشار إلى أن كندا علوش تقيم خارج سورية منذ سنتين ونصف وتشارك في الدراما المصرية وكذلك في السينما وسط غياب مؤثر لها عن الدراما السورية منذ ذلك الوقت.


المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97571:2013-08-24-17-33-51&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:30 PM
علا غانم: ترتيب الأسماء لا يهمني


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/24/478721.jpg
تردد في الآونة الأخيرة أن الفنانة علا غانم أصبحت تشترط وضع اسمها أولا على تيترات أي عمل سواء سينمائي او تلفزيوني تشارك في بطولته، وكان آخرها مسلسل «الزوجة الثانية» الذي عرض في شهر رمضان الماضي.
أكدت الفنانة علا غانم أن هذا الأمر ليس صحيحاً بالمرة، فلا تشغلها مسألة الأسماء أبداً، ولم تكن أبداً عائقاً امامها يمنعها من تقديم الأدوار التي تنجذب إليها، حتى لو كان اسمها في نهاية المشاركين في المسلسل، فالدور الجيد هو ما يهمها دائماً، أما حكاية ترتيب الأسماء فإنها مسألة تجارية بحتة ويحسمها المخرج مع المنتج ولا تتدخل فيها حتى تنفذ التيترات بالشكل المناسب للسوق التجاري.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/792215)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:31 PM
« ظروف الوقت» جديد هند


http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/24/478719.jpg
طرحت الفنانة البحرينية هند قبل أيام أغنية سنغل بعنوان «ظروف الوقت»، تعاونت من خلالها مع الشاعر عبدالله بن فيصل بن يزيد، ومع الملحن وتر، وتوزيع هشام السكران.
وأعربت عن سعادتها بالأصداء التي حققتها الأغنية الجديدة خاصة بعد أن بثت في عدد من الإذاعات الخليجية ولاقت نجاحا واضحا من جمهورها، ومن المتوقع أن تصورها خلال الفترة القادمة.
وكانت هند قد طرحت من قبل أغنيتها السنغل «كذاب»، وهي الأولى لها بعد أغنيات ألبومها الأخير «هند 2012»، من كلمات الشاعرة البحرينية سمر، ولحنها حمد القطان.
المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/792214)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:34 PM
ويست وكاردشيان يكشفان عن صورة ابنتهما


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.600817.1377361687%21/image/134478187.jpg
كشف مغني الراب الأميركي كانيي ويست، عن أول صورة لابنته «نورث»، من حبيبته نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان. وذكرت وسائل إعلام أميركية أن ويست أطل في برنامج والدة حبيبته التلفزيوني كريس جينير، وكشف عن أول صورة لابنته من كاردشيان، منذ ولادتها في 15 يونيو الماضي. وقال ويست «بغية وقف كل الضجة المثارة، وجدت أنه سيكون من الجميل أن أحضر صورة نورث إلى الموسم الأخير لبرنامج جدتها»، موضحاً أنه وكاردشيان لم يسعيا لقبض مال مقابل نشر أول صورة لصغيرتهما. يشار إلى أن الطفلة تظهر في الصورة، فيما تحملها والدتها على كتفها بعد بلوغ الأسبوع العاشر من العمر. وأعلن نجم الراب، خلال المقابلة، عن حبه لكاردشيان التي قال إنها سعادته «وقد جلبت الفرحة إلى عالمي».
المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2013-08-25-1.600822)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:35 PM
باتينسون يعود أطفالاً مرضى


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.600821.1377361694%21/image/3108733611.jpg
رسم النجم البريطاني روبرت باتينسون ابتسامة على وجوه أولاد مرضى، بعدما زار مستشفى للأطفال في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وقال موقع «بيبول» الأميركي إن باتينسون قام بزيارة مفاجئة إلى مستشفى لوس أنجلوس للأطفال، حيث التقى مجموعة من الأولاد المرضى، وساعدهم على القيام بأعمال تزيين وإعداد إطارات لصور.

وأشار إلى أن الممثل (27 عاماً)، أعد بنفسه إطاراً زهرياً، وسخر من قدراته الفنية قبل أن يلتقط صوراً، ويوقع على كل إطار أعدّه الأولاد في المستشفى.

وزار باتينسون مريضين لم تسمح لهما حالتهما الصحة بمغادرة غرفتيهما.
المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2013-08-25-1.600826)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:36 PM
أليك بالدوين وهيلاريا يرزقان بطفلة




رزق الممثل الأميركي أليك بالدوين، وزوجته هيلاريا توماس، بطفلة هي الأولى لهما. ونشرت توماس (29 عاماً)، تغريدة عبر موقع «تويتر»، أعلنت فيها عن ولادة طفلتها من بالدوين، مشيرة إلى أنهما اختارا اسم «كارمن غابرييلا» لمولودتهما الجديدة.

وكتبت الأم الجديدة «نحن سعيدان جداً بالإعلان عن ولادة ابنتنا، وهي كاملة». وكان الزوجان أعلنا في فبراير الماضي أنهما ينتظران ولادة طفلهما الأول.

يشار إلى أن بالدوين (54 عاماً) والد لفتاة في الـ17 من العمر تدعى «أيرلند» من زواجه السابق بالنجمة كيم بايزنجر، وتزوج توماس في يونيو 2012.


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2013-08-25-1.600824)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:38 PM
تايلور أرمسترونغ تعثر على الحب من جديد


http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.600890.1377365170%21/image/3375886613.jpg
وجدت الممثلة الأميركية تايلور أرمسترونغ، الحب من جديد، وباتت مخطوبة من حبيبها جون بلوهر، بعد مرور سنتين على انتحار زوجها الأول.

وأكد المتحدث باسم أرمسترونغ (42 عاماً)، أن بلوهر تقدّم بطلب يد أرمسترونغ للزواج في منتجع بالمكسيك. وذكرت مجلة «يو إس ويكلي»، أن أرمسترونغ قبلت طلب حبيبها للزواج، وحصلت على خاتم من الذهب والألماس. ولم يحدد موعد للزواج بعد. يشار إلى أن أرمسترونغ تشتهر بدورها في مسلسل «ربات منزل بيفرلي هيلز الحقيقيات»، وسيكون هذا الزواج الثاني لها بعد انتحار زوجها الأول راسل أرمسترونغ في أغسطس 2011. ويذكر أن لأرمسترونغ ابنة في السادسة من العمر.
المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2013-08-25-1.600892)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:40 PM
ديانا حداد تطرح ألبومها الجديد


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/9dec4216-7ae8-428f-9dc7-69c7d7f682f4/316/235


تستعد النجمة اللبنانية ديانا حداد للسفر لتركيا لتصوير فيديو كليب جديد حيث أكدت النجمة اللبنانية من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أنها ستسافر خلال الأيام القريبة إلى تركيا لتصوير فيديو كليب مع المخرج اللبناني فادي حداد، هذا وكانت ديانا قد انتهت من تسجيل أغنية باللهجة المغربية مؤخرًا تحمل اسم "من القلب"، وأعلنت أنها ستطرحها في ألبومها الجديد الذي تستعد لطرحه، وهي الأغنية التي تم الاتفاق على تصويرها في تركيا، كما انتهت من تصوير فيديو كليب جديد لأغنية خليجية بعنوان "نعم يا سيدي" كتب كلماتها الشاعر الغنائي مبارك الحديبي ومن ألحان الملحن السعودي طلال، كذلك صورت كليب آخر بعنوان "كذاب" وهي أغنية عراقية وتم تصويره في العاصمة اللبنانية بيروت، وفي بعض المواقع الجبلية في لبنان تحت إدارة المخرج عادل سرحان.



المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/e14232a6-bfa6-496f-98ff-7d08cc0e7103)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:40 PM
هبه مجدي ترتدي عباءة "الراهبة"


http://www.raya.com/File/GetImageCustom/d5aea4f7-15b1-4090-9f44-12e98921af40/316/235


القاهرة - دينا محروس:
تستعد الممثلة هبه مجدي لتصوير مشاهدها في فيلم جديد لم يتم الاتفاق على اسمه إلا أنه يعد بمثابة إطلالة جديدة تعود بها هبة إلى الشاشة الفضية حيث تجسد من خلاله شخصية راهبة تعيش في الدير وتتعرض للعديد من المواقف الصعبة تضطرها للهروب من الدير بسبب صديقاتها المسلمات الفيلم بطولة حورية فرغلي ومروة عبد المنعم وحنان مطاوع ومجدي كامل وتأليف محمد سمير مبروك، ويذكر أن هبه قدمت في رمضان الماضي مسلسل "الشك" مع ميّ عز الدين وصابرين ورغدة وحسين فهمي.


المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/8eadc807-a84d-4a61-a48b-d272e9f28af6)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:44 PM
«طالع الفضة» .. حكاية عن التعايش الديني
تعرض قناة «السومرية» عبر شاشتها مسلسل «طالع الفضة» الذي يرصد في صياغة درامية جميلة نهايات الدولة العثمانية وحرب الترعة التي تخوضها السلطنة مع أعدائها بعيدا عن الشام وفي الأراضي المصرية تحديدا، مرورا ببدايات الثورة العربية التي انطلقت من أرض الحجاز وصولا إلى فتح الشام، فدخول الفرنسيين في معركة ميسلون، حيث ينتهي العمل في زمن المعركة.
و«طالع الفضة» حارةٌ شامية قديمة ما زالت تحمل اسمها حتى الآن، ويروي المسلسل قصة أناس حقيقيين من خلال حي طالع الفضة حيث يسكن المسلم إلى جانب المسيحي واليهودي، ما يدل على مفردات الحياة الدينية المتسامحة، فيرصد امتزاج الثقافات والأديان والانتماءات العرقية والدينية والمذهبية، واللافت، أن العمل يبتعد عن الاستعراض الدمشقي المجاني لعناصر البيئة الشامية ويحاول أن يتبع المنحى التوثيقي قدر الإمكان، حيث تسجل أحداث المسلسل لحظاتٌ تاريخية لانهيار دولة الخلافة العثمانية نتيجة المؤامرات الدولية والتي كانت الشام في قلب حالة الصراع آنذاك، حيث فُقدت سيادة القرار العثماني وصار للمشروع الغربي متنفسا وليدا.
المصدر :صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/index.php?issueId=2076)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:45 PM
الفخراني سعيد بدور الراوي في «قصص النساء في القرآن»


قال الفنان يحيى الفخراني إن ما دفعه لقبول دور الراوي في مسلسل «قصص النساء في القرآن» الذي قدم على عدد من الفضائيات خلال شهر رمضان الماضي، هو سعيه لتقديم عمل مفيد يستطيع الاستفادة منه الأطفال الذين هم أملنا في الحياة. وعن سبب اختياره لقصص النساء قال الفخراني لأن الإسلام كرم المرأة. ووفقا لتقارير صحافية مصرية فقد عبر الفخراني عن سعادته بتواجده في مسلسل «قصص النساء في القرآن» قائلا: استكمالا لما بدأته في العامين السابقين قدر الله لي أن أشارك بصوتي في هذا العمل الذي أعتبره تكملة للعقد وسعادتي كبيرة بذلك لأنني أشعر أنني أقدم عملا مفيدا يستطيع الاستفادة منه الأطفال الذين هم أملنا في المستقبل؛ لأن الأجيال الأكبر أصبحت أكثر تشبعا بثقافات مختلفة فكان لزاما علينا أن نقدم شيئا مفيدا يرسخ في عقل الصغار.
وأضاف الفخراني: نحن في هذا العمل نعرفهم قصصا من دينهم وربما لا يعرفها الكثيرون من الكبار وتدهش إذا عرفت أن هناك من الشباب والرجال أصحاب أماكن وأعمال مرموقة لا يعرفون الكثير من هذه القصص، ولذا أعتقد أن «قصص النساء في القرآن» هو عمل مفيد ليس لفئة عمرية واحدة أو جيل واحد بل للكثيرين وهو تكملة لما قدمته سابقا كما ذكرت.
وعن سبب اختياره لقصص النساء في القرآن قال الفخراني: لأن الإسلام كرم المرأة ووصى بها خيرا وهي بالفعل نصف المجتمع فكما ذكر الأنبياء والصالحين وكذلك الكفار من الرجال ذكر ذلك مع النساء مثل نساء النبي صلى الله عليه وسلم أو زوجات الرسل عليهم السلام وكذلك صاحبات الفضل منهن أو المسيئات، ومن هنا نعلم أن المرأة كانت دائما مناصفة للرجل فمثلما خلق آدم خلق له حواء، ومثلما أن هناك أبي لهب هناك زوجته حمالة الحطب، ليخلص إلى أن المرأة هي شريكة الرجل في كل شيء.


المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2085&artid=257654)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:47 PM
الكواري: علاقتي مع حياة الفهد وسعاد عبدالله متميزة


نفت الكاتبة القطرية وداد الكواري أن تكون علاقتها على غير ما يرام مع الفنانين سعاد عبدالله وحياة الفهد، مشيرة إلى أن ما تم تناوله من طرف بعض الصحف الكويتية لا يمت للواقع بصلة، رغم احترامها لها، خاصة فيما يتعلق بعلاقتها بالنجمتين الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله والتي وصفتها بالعلاقة النموذجية والتي تمتد لسنوات عامرة بالتعاون والإنجازات الفنية المشتركة والتي حققت الكثير من الانتشار.
وأشارت الكاتبة وداد الكواري إلى أن العلاقة مع الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله مبنية دائما على الثقة المتبادلة والاستفادة من الحوار والتجارب المشتركة لجميع الأطراف. وتابعت: وحينما جاءت التجربة الأخيرة مع مسلسل «البيت بيت أبونا» الذي عرض خلال الدورة الرمضانية الأخيرة وحصد كثيرا من النجاح فقد جاءت تلك التجربة بعد حوارات مستفيضة ومعمقة على مدى عام كامل من الكتابة والمراجعة.
وحول ما قيل حول تغيير أو إضافة بعض المشاهد قالت وداد الكواري: أنه تم بناء على الاتفاق وحوار مشترك وتعاون بناء وهذا أمر يعرفه الجميع، ويتم في النسبة الأكبر من الأعمال الدرامية وهو أمر لا يلغي دور الكاتب بل يحقق حالة من الثراء لرصيد التجربة الفنية لديه، وهذا ما لمسناه وبشكل واضح في الروح التي ظهر بها مسلسل (البيت بيت أبونا) الذي يمثل تجربة إنتاجية عالية الجودة تصدت لعدد بارز من القضايا الاجتماعية، بالإضافة إلى العمل على إعادة اللقاء والتعاون المشترك بين الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبدالله وهو بلا أدنى شك لقاء طال انتظاره، وأستطيع التاكيد أن تلك التجربة أسست لمشاريع وخطط عمل جديدة ومرتقبة.
وأكدت الكواري على أن جملة المشاهد سواء تلك التي أضيفت أو ألغيت تمت بالاتفاق والتعاون المشترك والحوار المشترك من أجل إثراء التجربة ومنحها فضاءات أبعد للتميز والتفرد، مشيرة إلى أن ردود الأفعال التي حققها العمل في جملة من الفضائيات الخليجية والعربية التي عرض بها العمل تعتبر خير شاهد على نجاح التجربة بشكل عام.


المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2085&artid=257653)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:48 PM
إليسا: أحلام ارتدت فستاني عـن عمد

http://alayam.com/Issue/2013/8903/pic/h-27.jpg


أكدت الفنانة اللبنانية إليسا أن المرأة تستطيع أن تظهر جاذبيتها مهما ارتدت حتى لو كان لباسها محتشما جدا، وقالت: «لفت الأنظار غير مرتبط بزي معين بل بشخصية المرأة التي قد تبدو رائعة مهما ارتدت».
وأشارت إليسا الى انها لا تجد إزعاجا أو حرجا في أن ترتدي نجمتان نفس الفستان، وبررت ذلك قائلة «أعتبر ارتداء نجمتين للفستان نفسه ظاهرة صحية لصالح المصمم أو الماركة التجارية، التقارب في الأذواق غير مضر، وبالنهاية قد يفضل الجمهور الفستان نفسه على فنانة دون الأخرى».
هذا وارتدت النجمة الإماراتية أحلام فستانا أبيض في حفل «الموريكس ديور» سبق وارتدته إليسا خلال إحدى حلقات برنامج «اكس فاكتور»، الأمر الذي اعتبره البعض مجرد مصادفة، إلا أن إليسا أكدت أن أحلام كانت على علم بأن الفستان سبق وارتدته النجمة اللبنانية، وقالت، حسب موقع «جولولي» «هذه ليست مصادفة فأحلام امرأة ذكية للغاية، فلقد علمت وهي تشتري الفستان أنني سبق أن ارتديته، ولم تجد مشكلة في الأمر، وكذلك الأمر بالنسبة إلي».
أكثر ما يلفت انتباه إليسا في الرجل كشفت عنه قائلة «قد تلفتني أناقة الرجل من بعيد، لكن ما يجذبني كإمرأة هو طريقة تصرفه وكلامه ومواقفه وكرمه وثقل شخصيته الرزينة ووقاره، وقد أتغاضى عن بعض التفاصيل إذا توافرت الصفات السابقة».
المصدر : اخبار الايام البحرينه (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/177180)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:49 PM
بعد إحيائه حفل في اليونان فيـديـو يـثـيـر أزمـة لعمـرو ديـاب

http://alayam.com/Issue/2013/8903/pic/h-29.jpg


يبدو أن الأزمات لا تأتي فرادى عند النجم المصري عمرو دياب، حيث تلاحقه حالياً الأزمة تلو الأخرى، فبعد أزمة تسريب ألبوم الجديد قبل طرحه بالأسواق، تداول عدد كبير من النشطاء عبر الإنترنت، فيديو للنجم المصري بعنوان “فضيحة عمرو دياب في اليونان”، يظهر دياب فيه وهو يحيي حفلاً باليونان، ترقص فيه مجموعة من الراقصات العاريات.
وقد انتشرت أخبار منذ فترة أن النجم المصري قام بإلغاء حفله في اليونان بسبب الأحداث المأساوية التي تمر بها مصر، وهو ما لم يحدث مما تسبب بصدمة لدى معجبيه بعد تسريب فيديو للحفل، ليتعرض بعدها “الهضبة” لهجوم كبير لموافقته على الغناء في حفل “لا يتناسب مع التقاليد والأعراف العربية” بحسب المنتقدين، وتأتي هذه الأزمة متزامنة مع أزمة تسريب ألبوم دياب الجديد «الليلة» عبر مواقع الإنترنت، لتلجأ شركة «روتانا» مجبرة لطرح الألبوم بعد ساعات من تسريبه.
جدير بالذكر أن عددا كبيرا من المطربين المصريين، قاموا بإلغاء حفلاتهم حداداً على أرواح الشهداء التي تسقط يومياً خلال الاحداث التي تشهدها مصر.
المصدر : (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/177182)جريدة الايام البحرينية

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:54 PM
الفيلم السعودي «وجدة» يغزو صالات السينما الأمريكية


http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12937/images/25_1.jpg




تبدأ شركة Sony Classic Pictures في الـ13 من سبتمبر المقبل في عرض الفيلم السعودي «وجدة» في السينما الأمريكية وهو أول فيلم من إنتاج سعودي متكامل، والفيلم للمخرجة هيفاء المنصور وسيتم عرضه مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس، على أن يتوسع العرض ليشمل الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل.
«وجدة» من بطولة الطفلة وعد محمد، والطفل عبدالرحمن الجهني، والممثلة ريم عبدالله، والممثلة عهد كامل، وأطلقت الشركة الأميركية موقعاً خاصاً على الإنترنت للتعريف بالفيلم ومخرجته ونجومه.
وسبق للفيلم الذي عرض في دبي والسويد وإيطاليا وفرنسا أن حقق نجاحات كبيرة في مهرجان «فينسيا» السينمائي الدولي، كما حصل على ثلاث جوائز عالمية خلال مشاركته في مهرجان البندقية التاسع والستين بإيطاليا، ووصفه نقاد السينما العالمية بالفيلم العصري.
كما عرض الفيلم في مهرجان «تيلورايد» السينمائي في الولايات المتحدة، وبيعت حقوق الفيلم الذي أنتجته «روتانا» للصوتيات والمرئيات بتكلفة 4 ملايين دولار في أوروبا لشركة Pretty Pictures وتم عرضه في الصالات الفرنسية.



المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12937/article/43761.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:55 PM
معجب بجينفر لوبيز يتسلل إلى قصرها ويعيش فيه 6 أيام


http://www.akhbar-alkhaleej.com/source/12938/images/25_1.jpg

















تمكن أحد المولعين بالنجمة الأمريكية جينفر لوبيز من التسلل إلى منزلها والعيش فيه لمدة 6 أيام كاملة، شعر خلالها أنه من أهل البيت، كما يُقال، فكان ينام في القصر البالغ ثمنه 10 ملايين دولار، كما كان يتجول في أرجاء القصر ويلتقط الصور فيه، ولم يتورع عن نشر هذه الصور في مواقع التواصل الاجتماعي.
في بادئ الأمر ظن جيران النجمة أن الرجل من عناصر حراسة القصر، لكنه فرّ هاربا عندما التقطته عينا أحد رجال الأمن في القصر. أثار تصرف الرجل الريبة لدى رجال الأمن فتعقبوا أثره إلى أن احتجزوه، فراح يدعي أن «جي لو» زوجته السابقة وأنه والد أطفالها وأنها تركت له مفاتيح القصر ليعيش فيه أثناء فترة غيابها.
خضع الرجل - ويُدعى جون دوبيس - لفحص لتحديد حالته النفسية، وذلك بعد الإدلاء بشهادات بدت غير واقعية تظهر أنه مفتون بالمغنية والممثلة التي تعود جذورها إلى بورتوريكو.
هذا وقد تم توجيه أكثر من تهمة لدوبيس، منها السرقة والتربص، على أن يمثل أمام القضاء للبتّ في القضية خلال أيام.
ُذكر أن هذه ليست هي الحالة الأولى التي يقتحم فيها رجل مولع بسيدة تتمتع بالشهرة والنفوذ، إذ سبق لمواطن برازيلي أن تسلل إلى قصر رئيسة البلاد ديلما روسيف، للتعبير عن إعجابه وحبه لها، ليس كرئيسة منحها صوته في الانتخابات، بل كرجل متيم بامرأة. حاول الرجل الذي كان ثملا طلب يد روسيف، لكن حراسة القصر الرئاسي حالت بينه وبينها، ومن ثم اعتقلته وأحالته الى السلطات المسؤولة.



المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12929/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:56 PM
فاروق صبرى: فيلم أسوار القمر ينتظر استقرار الوضع الأمنى فى البلاد


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s1120112918958.jpg





صرح المنتج فاروق صبرى لـ"اليوم السابع" بأنه ينتظر استقرار الوضع الأمنى فى مصر، وانتهاء حظر التجول ليطرح فى دور العرض السينمائى فيلمه المؤجل منذ فترة طويلة "أسوار القمر".

الفيلم بطولة الفنانة منى زكى وآسر ياسين، عمرو سعد، سلوى محمد، وتأليف محمد حفظى، وقصة وسيناريو وحوار تامر حبيب، وإخراج طارق العريان.

وتدور أغلب أحداثه على ظهر مركب فى البحر، ويتناول قصة شابة كفيفة وتؤدى دورها "منى زكى" وهى تعيش حياة جيدة، ويقع فى غرامها شابان، وتتعلق بأحدهما إلا أنها تتعرض لحادث فتفقد بصرها.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1219697&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:58 PM
عداوة بالغة بين نهال عنبر ومجدى كامل بسبب "كش ملك"


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s10200927151434.jpg





تنتظر الفنانة نهال عنبر استئناف تصوير دورها فى مسلسل "كش ملك"، وتقول عنبر لـ"اليوم السابع" أظهر من خلال العمل بدور شقيقة مجدى كامل، والذى يمتلك إمبراطورية شركات، ومن أجل رغبة كلا منهما فى السيطرة على المال تجمعهما العداوة المستمرة، حيث يسعى كلا منهما بكافة الطرق لإبعاد الأخر عن الساحة الاقتصادية من أجل الاستحواذ على أكبر قدر ممكن من الأموال التى تمتلكها عائلتهما.

يشارك فى بطولة المسلسل الفنانة السورية سوزان نجم الدين وإبراهيم يسرى، وأميرة نايف وإيهاب فهمى وحسن العدل وأسامة أسعد، من تأليف رضا الوكيل، وإنتاج شركة صوت القاهرة، وإخراج حسام عبد الرحمن فى أولى تجاربه الإخراجية.

وعبرت عنبر عن سعادتها بردود الأفعال القوية التى تلقتها عن أدوارها فى مسلسلى "القاصرات"، للنجم صلاح السعدنى، من تأليف سماح الحريرى، للمخرج مجدى أبو عميرة، و"العراف"، للنجم عادل إمام، من تأليف يوسف معاطى، للمخرج رامى إمام.



المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1219591&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 02:59 PM
إيهاب توفيق يطلب من جمهوره الدعاء لوالده بسبب مرضه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/1820121801128.jpg



طلب النجم إيهاب توفيق من جمهوره فى جميع أنحاء الوطن العربى، الدعاء لوالده الذى أجرى عملية جراحية بالقلب، وتركيب دعامات داخل أحد المستشفيات الخاصة، خاصة وأن حالته كانت حرجة وقت إجراءه العملية، ولكن حاليا حالة والده تحسنت بشكل كبير، وذلك حسبما أكد توفيق فى تصريحاته لـ"اليوم السابع".

يشار إلى أن توفيق وجه التحية مؤخرا لمسئولى دولة السعودية والإمارات والدول العربية على موقفهما لمساندة مصر فى تلك الفترة الصعبة، قائلا: تحية وتعظيم من قلب كل مصرى للملك عبد الله والشيخ خليفة، وكل الشعب العربى الداعم لمصر فى هذه المرحلة".


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1219498&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 03:00 PM
الهضبة واجه بجمهوره تسريب الشركة لألبومه "الليلة" وانعدام وجود دعاية..

عمرو دياب ينتصر على "ألاعيب" روتانا بمليون ونصف المليون نسخة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s8201313125941.jpg




وجه جمهور النجم الكبير عمرو دياب اتهامات مباشرة لشركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات بأنها سربت ألبومه الغنائى الجديد «الليلة» فى ظل ظروف سياسية صعبة بالشارع المصرى نتيجة فض اعتصامى «رابعة العداوية»، و«النهضة» وما شهده الشارع المصرى من توتر وأحداث عنف وسقوط ضحايا، حيث كان دياب نفسه غاضبًا من تلك التسريبات احترامًا لما يمر به الوطن من ظروف سيئة.

«الهضبة» كان رافضًا طرح الألبوم ولكنه تعامل معه بشكل إجبارى لاسيما وأنه ليس له أى مصلحة من تسريبه، فقبل طرح الألبوم لم يكن يعلم أحد تفاصيل الأغانى أو من يتعاون معه فيه وشهد حالة تكتم كبيرة وهى عادة الهضبة فى جميع ألبوماته لأنه يرغب دائما فى مفاجأة جمهور سواء من خلال اللوك الذى يظهر به، أو من خلال الأغنيات ونوعية الموسيقى التى يقدمها.

وتعتبر «روتانا» المستفيد الوحيد من تسريب ألبوم الهضبة الجديد وذلك لعدة أسباب، منها استمرارها فى محاربة الفن المصرى، حيث لا تهتم بحجم وقيمة ونجومية فنان مثل عمرو دياب الذى يعد المطرب الأول فى مصر والعالم العربى، حيث حددت من قبل طرح الألبوم يوم 22 أغسطس الجارى وكان فض الاعتصام يوم 14 أغسطس أى كان بمقدورهم التحكم فى الألبوم والاهتمام أكثر من ذلك، ولكن عادتهم دائما مع ألبومات الهضبة هى التسريب عكس باقى المطربين اللبنانيين بالشركة، كما أن ما حدث يعيد للأذهان ما حدث مع تامر عاشور عام 2011 وتسريب ألبومه فى أصعب أوقات ثورة يناير المجيدة. أما عن ألبوم الهضبة فـ«روتانا» تعلم جيدا كيف تجنى أرباحها سواء عن طريق بيع الألبوم لشركة «I Tones»، إضافة إلى شركات المحمول من خلال خاصية الكول تون، كما تعلم أيضا أن الهضبة يتمتع بشعبية جارفة فى مصر وجميع أنحاء الوطن العربى وبالتالى سيحقق الألبوم مبيعات جيدة.

وإذا كانت «روتانا» صادقة فى كل ما تقوله بأنها ليست على دراية بتسريب الألبوم فعليها أن توضح من هو المسؤول عن ذلك، ولماذا يحدث ذلك مع المطربين المصريين فقط وفى أصعب الظروف التى تمر بها البلاد دائما؟ كل هذه تساؤلات يجب أن ترد عليها خاصة أن ألبوم الهضبة لم يحظ بأى نوع من أنواع الدعاية عكس ما يحدث للمطربين اللبنانيين والخليجيين وكان آخرهم ألبوم «حب جامد» لجنات الذى لم يسرب وحظى بدعاية كبيرة وهو من إنتاج «روتانا» بالقاهرة أيضا. بينما أعلن جمهور الهضبة تحدى «روتانا»، من خلال دعمهم ومساندتهم لألبوم نجمهم المفضل وشراء النسخة الأصلية للألبوم والذى تصدر المبيعات واحتل المركز الأول داخل فيرجن ميجا ستورز، حيث انتهت الطبعة الأولى من الألبوم بالكامل فور طرحه بالأسواق فى أقل من 24 ساعة فقط وهو رقم قياسى جديد يضاف لسجلات الهضبة الحافلة بالنجاحات خاصة أن الطبعة الأولى تتجاوز المليون والنصف نسخة C.D، وما زال هناك عجز فى باقى الطبعات مما سيجعل هناك أزمة أخرى بين الموزعين والشركة المنتجة خاصة أن الألبوم يعيد من جديد الانتعاشة لسوق الكاسيت المصرى فى ظل حالة الركود التامة منذ ثورة يناير والتى كانت تشهد تحسنًا نسبيًا على فترات متباعدة. ألبوم «الليلة» للهضبة هو التحدى الأكبر على مدار مشواره الفنى بالكامل خاصة بعد الخلافات الشديدة التى وقعت بينه وبين عدد من الشعراء والملحنين الذين يتعاون معهم دائما، بينما فى الألبوم الحالى يقدم أكثر من وجه شاب مثل الشاعر تامر حسين الذى يتعاون معه فى 7 أغنيات وهو رقم قياسى لأى مؤلف فى تعاونه مع الهضبة، بينما يقدم الملحن إسلام زكى وأحمد حسين وهما من الوجوه الشابة والصاعدة فى عالم الموسيقى، كما يقدم الهضبة مجموعة متنوعة من ألحانه فى الألبوم وحرصه على تقديم أكثر من شكل موسيقى جديد حتى يرضى جمهوره ويعوض غيابه عامين عنهم وهم ينتظرونه بشغف كبير.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1219528&SecID=48&IssueID=0)

أحمد سامي
25-08-2013, 06:46 PM
من الأعماق شكرا على المجهود المبذول والشامل ، أتمنى من الجميع المساهمة بالشكر لهذا الجهد اليومي