المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الدمية القاتلة» عمل ضخم يقوده مجموعة فنانين شباب


اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 03:03 PM
ملاك وبهمن و«الدمية المفيدي» أبدعوا على «الدسمة»
«الدمية القاتلة» عمل ضخم يقوده مجموعة فنانين شباب


http://forum.fnkuwait.com/images/statusicon/wol_error.gif تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 601 * 450.http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404595-104526.jpg
بشار جاسم

من الأعمال المميزة التي عرضت في عيد الفطر السعيد مسرحية الدمية القاتلة التي كتبها عادل المسلم وأخرجها خالد المفيدي وجسد قصتها كل من خالد المفيدي ملاك عبدالله بهمن نواف القطان يوسف البغلي محمد الكاظمي ونجم أراب قوت تالنت مهند الجميلي والطفل الذي جسد الدمية القاتلة أحمد خالد المفيدي ولجين.
قصة المسرحية باختصار أن هناك مجموعة شباب قصدوا شاليه أحد أقاربهم للاحتفال بعيد ميلاد أحدهم ويفاجأوا بظهور الدمية القاتلة لهم وتبدأ بقتلهم مع العديد من المفاجآت والأمور المرعبة بقالب كوميدي ممزوج بالرعب كما تعودنا على أعمال مسرح السلام بشكل عام.
الإخراج
من أحد عوامل نجاح العمل هو الإخراج حيث شاهدنا القصة بعين الرائع خالد المفيدي على خشبة المسرح ووظف جميع الخدع البصرية لاكتمال المتعة البصرية رغم أن الديكور كان ثابتا، لكننا لم نحس بالملل لأنه غير لنا ملامحه بأكثر من مشهد من حيث الإضاءة.
انبهرنا من أداء الدمية القاتلة الذي جسدها نجل المخرج الطفل أحمد خالد المفيدي وصدقنا انه بالفعل دمية من ناحية طريقة مشي الدمية وعرفنا مؤخرا انه تدرب على يد الأكاديمي الفنان الرائع يوسف البغلي.
الممثلون
لأول مرة نشاهد مباراة فنية لمسرحية يجسدها نجوم شباب لم يعتمدوا على الفنانين الكبار بل اعتمدوا على أنفسهم وللعلم ليسوا نجوم شباك بالمسرح من الصف الأول إنما هم نجوم دراما تلفزيونية فأمتعتنا الفنانة ملاك بأدائها مع النجم عبدالله بهمن الذي كان «غول» على الخشبة كما كان حضور النجم يوسف البغلي لافتا بهذا العمل بالإضافة إلى إطلالة الشاب محمد الكاظمي.
الدمية القاتلة عمل ضخم يقوده مجموعة فنانين شباب قدموا لنا قصة بها الكوميديا والحزن والرعب والاستعراض فأذهلوا الحضور على مسرح الدسمة.
المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404595/24-08-2013)