المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفخراني سعيد بدور الراوي في «قصص النساء في القرآن»


اللجنة الإخبارية والصحافية
25-08-2013, 03:13 PM
الفخراني سعيد بدور الراوي في «قصص النساء في القرآن»
قال الفنان يحيى الفخراني إن ما دفعه لقبول دور الراوي في مسلسل «قصص النساء في القرآن» الذي قدم على عدد من الفضائيات خلال شهر رمضان الماضي، هو سعيه لتقديم عمل مفيد يستطيع الاستفادة منه الأطفال الذين هم أملنا في الحياة. وعن سبب اختياره لقصص النساء قال الفخراني لأن الإسلام كرم المرأة. ووفقا لتقارير صحافية مصرية فقد عبر الفخراني عن سعادته بتواجده في مسلسل «قصص النساء في القرآن» قائلا: استكمالا لما بدأته في العامين السابقين قدر الله لي أن أشارك بصوتي في هذا العمل الذي أعتبره تكملة للعقد وسعادتي كبيرة بذلك لأنني أشعر أنني أقدم عملا مفيدا يستطيع الاستفادة منه الأطفال الذين هم أملنا في المستقبل؛ لأن الأجيال الأكبر أصبحت أكثر تشبعا بثقافات مختلفة فكان لزاما علينا أن نقدم شيئا مفيدا يرسخ في عقل الصغار.
وأضاف الفخراني: نحن في هذا العمل نعرفهم قصصا من دينهم وربما لا يعرفها الكثيرون من الكبار وتدهش إذا عرفت أن هناك من الشباب والرجال أصحاب أماكن وأعمال مرموقة لا يعرفون الكثير من هذه القصص، ولذا أعتقد أن «قصص النساء في القرآن» هو عمل مفيد ليس لفئة عمرية واحدة أو جيل واحد بل للكثيرين وهو تكملة لما قدمته سابقا كما ذكرت.
وعن سبب اختياره لقصص النساء في القرآن قال الفخراني: لأن الإسلام كرم المرأة ووصى بها خيرا وهي بالفعل نصف المجتمع فكما ذكر الأنبياء والصالحين وكذلك الكفار من الرجال ذكر ذلك مع النساء مثل نساء النبي صلى الله عليه وسلم أو زوجات الرسل عليهم السلام وكذلك صاحبات الفضل منهن أو المسيئات، ومن هنا نعلم أن المرأة كانت دائما مناصفة للرجل فمثلما خلق آدم خلق له حواء، ومثلما أن هناك أبي لهب هناك زوجته حمالة الحطب، ليخلص إلى أن المرأة هي شريكة الرجل في كل شيء.
المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2085&artid=257654)