المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار الصحافية الفنية ليوم الاثنين الموافق 26/8/2013م


اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:34 PM
حوار / «لا أحب الممثل الذي يعمل في الدراما اللبنانية ويشتمها»

أحمد الزين لـ «الراي»: هناك مغنّون كاذبون


ومنافقون ... ولم يجوعوا يوماً

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/1377348980021901200_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/1377348980021901200.jpg)
أحمد الزين


| بيروت ـ من هيام بنوت |

أعلن الممثل اللبناني أحمد الزين أنه أوقف المقابلات الصحافية إلى أن يتم رفع الحصانة عن «الحرامية» و«الغرائزية» و«المذهبية» و«المذهبيين» وعن «الذين وصلوا إلى مجلس النواب اللبناني على دم الشعب ودم الشهداء»، مشيراً إلى أنه بمجرد أن استشهد الرئيس رفيق الحريري دخل العشرات «بالكذب» إلى مجلس النواب، وموضحاً أنه لن يعود إلى إجراء المقابلات «إلا عندما ترفع الحصانة عمن يسمون أنفسهم نواب هذا الشعب».
وتساءل الزين في حوار مع «الراي»: «لماذا لا تُطبّق الحصانة عليّ بينما هي تطبق على العميل الذي يتاجر بدم الشعب اللبناني والذي يحاضر في الوقت نفسه بالعفة؟».
أما فنياً، فأشار إلى أن الدراما اللبنانية ممتازة، مبدياً انزعاجه من الممثلين الذين ينتقدونها ويعملون فيها، وموضحاً أنه لم يفعل ذلك في يوم من الأيام رغم مشاركته في 33 مسلسلاً سورياً.

• دورك في مسلسل «قيامة البنادق» كان مفاجئاً من خلال تقديمك لشخصية «البيك» المتعجرف؟
- هل يجب أن أواظب على تقديم أدوار «ابن البلد» و«أبو حسين» و«أبو عبد الله» والرجل الوطني؟ يجب أن يبرز كل شيء في داخل الممثل.
• هل شعرتَ بأن التغيير كان ضرورياً بالنسبة إليك في هذا العمل؟
- عندما عُرض عليّ دور الشيخ فاتح الحاج في مسلسل «عندما يبكي التراب» لم أتردد أبداً، رغم أنني قدمت من خلاله دور أكبر زعيم مافيا وهو سبق دور «وائل بيك» في مسلسل «قيامة البنادق».
• ما تعليقك على ما قاله الممثل طوني عيسى إن من غير المسموح أن يخضع ممثل بحجمك إلى «كاستينغ»؟
- المسألة عادية جداً وأنا لست ضدها. طوني كان يتحدث عن عمل في «مركز بيروت الفني» يطلب ممثلين، ويعرض على الراغبين في المشاركة التقدم والخضوع لـ«كاستينغ». طوني كان يتحدث بمحبة وأنا شخصياً لست ضد الخضوع لـ«كاستينغ». قبل أيام عدة حضر شاب بعمر أولادي من أميركا اسمه هشام البزري واتصل بي وطلب مني أن أجري «كاستينغ» وفعلتُ ذلك، حتى أنه عرض أمامي «الكاستينغ» الذي خضع له آل باتشينو وروبرت دينيرو.
• كيف ترى مستوى الدراما اللبنانية في شكل عام ومسلسل «قيامة البنادق» في شكل خاص؟
- الدراما اللبنانية ممتازة.
• هل تتحدث عن كل الأعمال من دون استثناء؟
- أنا لا أحب الممثل الذي يشتغل في الدراما اللبنانية ويشتمها. لا مانع من إبداء الملاحظات، ولكنني لا أفهم كيف بإمكان الممثل أن يعمل في الدراما وأن يشتمها في الوقت نفسه. أنا اشتغلت عشر سنوات في الدراما السورية وشاركتُ في 33 مسلسلاً سورياً، ولكنني لم أشتم يوماً الدراما اللبنانية بل كل ما قلتُه إنه يوجد لديّ مأخذ عليها وهو ألا يصوّروا المرأة اللبنانية في المسلسل اللبناني على أنها مجرد «لحم» لأنها امرأة عظيمة، ويجب تقديمها بأدوار المحامية والإعلامية والفلاحة والمقاوِمة والسياسية.
• هل ترى أن الأعمال اللبنانية المشتركة أضافت إلى رصيد الدراما اللبنانية؟
- حتى الأعمال غير المشتركة أضافت إلى الدراما اللبنانية. هناك مثلاً «باب إدريس» و«الغالبون» بجزأيه و«قيامة البنادق» و«عندما يبكي التراب». ولكنني مع الأعمال المشتركة.
• هل لأنها عرّفت المشاهد العربي على الدراما المحلية وساهمت في انتشارها؟
- طبعاً، ولكن «شبابنا وبناتنا» طُلبوا لهذه الأعمال لأنهم نجوم. سيرين عبد النور قبل أن تُطلب لأعمال مشتركة كان اسمها معروفاً ومثلها نادين الراسي. أي أنهما كانتا قد حققتا انتشاراً محلياً ساهم في مرحلة لاحقة في طلب المنتجين العرب التعامل معهما من خلال أعمال مشتركة أمّنت لهما انتشاراً عربياً.
• هل تلمس تراجعاً في الناحية التي كنت ترى فيها مأخذاً على الدراما اللبنانية؟
- لا شك في أنها خفّت كثيراً. هم اليوم بدأوا يلقون الضوء على مشاكل الناس ويلامسون وجدانهم ووجعهم. أصبحتُ أشاهد في الدراما اللبنانية الكوخ والقصر، بينما في السابق لم أكن أشاهد سوى قصور. مَن يتعاطى الدراما لا بد وأن يصل إلى مرحلة يعرف فيها أن المجتمع اللبناني مؤلف من 6 طوائف رئيسية و18 طائفة مختلفة وأن هناك تنوعاً في الثقافات والأفكار والمعتقدات. يجب أن ينزلوا إلى الناس وأن يتحدثوا عن وجعهم. لسوء الحظ أصبحنا نقول «ليتها تعود أيام الحرب اللبنانية» لأن بيروت يومها كانت مقسمة بين شرقية وغربية، و«هذه جبهة لبنانية وتلك حركة وطنية». أما اليوم، فيقال «هيدا زاروب للسنّة وهيدا زاروب للشيعة». للأسف هم يُرضعون الجيل الجديد لعبة المذاهب برضاعة الحليب، ولا سيما هؤلاء الذين يظهرون على الشاشات ويحاضرون في العفة والوطنية بينما هم أبعد الناس عنهما. هذه المواضيع يجب أن تُعالج درامياً ولا بد أن نشاهد في مسلسلاتنا «وجع الزواريب».
• قلت إنك لن تجري مقابلات صحافية إلا بعد أن ترفع الحصانة عمن يسمون أنفسهم بنواب الأمة، في وقت جرى التمديد لمجلس النواب؟
- أنا لا أنتخب أحداً. هم يجوّعون الناس ثم يدخلون مذهبياً ويشترونهم. نعم، أعلنتُ أنني أوقفتُ المقابلات الصحافية إلى أن يتم رفع الحصانة عن «الحرامية» و«الغرائزية» والمذهبية والمذهبيين وعن الذين وصلوا إلى مجلس النواب على دم الشعب ودم الشهداء والذين يسمّون أنفسهم نواب الشعب. وبمجرد أن اغتيل الرئيس رفيق الحريري دخل العشرات بالكذب إلى مجلس النواب. وهنا أسأل: لماذا لا تُطبّق الحصانة عليّ بينما هي تطبق على العميل الذي يتاجر بدم الشعب اللبناني والذي يحاضر في الوقت نفسه بالعفة؟
• برأيك كيف يمكن أن تتغير هذه الحال؟
- عندما يتغيّر النظام وعندما يصبح في لبنان بلد ومؤسسات ورئيس وليس «هول للسنّة وهول للشيعة وهول للموارنة، وكل ماروني مية شقفة، وكل سنّي مية شقفة وكل شيعي مية شقفة». لم نعد نسمع مواطناً يقول أنا لبناني وأنا عربي.
• إلى أي حد يسبب هذا الوضع وجعاً للفنان؟
- ليس أي فنان، فهناك فنانون كاذبون. بعض الفنانين ممن يغنون، يطلّون ويكذبون. هم منافقون ولم يجوعوا يوماً.
• الفنان الذي يعيش وجعاً كوجعك، كيف يستطيع أن يتجرد منه وأن يطل على الشاشة؟
- أنا لا أتجرد من وجعي لأنه جزء مني. لا يوجد مبدع خرج من قصر، بل كل المبدعين خرجوا من الأكواخ. معظم تاريخي مسلوخ من الشارع لأنني ربيت فيه. هذا الوضع لا ينطبق على أي فنان، ولا سيما الفنانين الذين يغنون ومغنو السفراء و«البرستيج» والذين يتحدثون بالوطنية وعن رغبتهم في مساعدة الجياع بينما هم أشد بخلاً من بخلاء الجاحظ، أما حياتهم الخاصة فهي أسوأ من حياة أي شخص في العالم. كيف يمكن أن نصدق هؤلاء الفنانين، وكيف يمكن أن يساعدوا الناس. إلى ذلك هناك ممثلون مرتاحون مادياً ولديهم اكتفاء ذاتي، يقولون «ما خصنا... بدي الكل يحبونا». من قال لك إنني أريد أن يحبني الكل؟ الذين خربوا البلد ويبدون رأيهم بي، أنا أيضاً لي رأي فيهم.
• هناك مَن يقول إنك محسوب على جهة سياسية معينة؟
- أتحدى أي شخص يقول كلاماً مماثلاً. أنا بدأت حياتي الفنية من خلال مسرحية «دماء في الأرض المحتلة» عن أول شهيد لبناني سقط من أجل القضية الفلسطينية واسمه خليل عز الدين الجمل. يومها كانوا يسمون المقاومين مخرّبين واليوم أصبحوا يسمّونهم إرهابيين. لا أريد أن يحبّني هؤلاء، لأنهم هم أنفسهم الذين يتاجرون بكل اللبنانيين.

• لن أعود لإجراء المقابلات الصحافية إلا عندما ترفع الحصانة عمّن يسمون أنفسهم نواب الشعب



المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459441&date=26082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:37 PM
حوار / سيعاود تصوير فيلم «الزومبي» بعد توقف

طلعت زكريا لـ «الراي»: رفضت كل المسلسلات من أجل «العرّاف»

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/1377347170011602100_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/1377347170011602100.jpg)
طلعت زكريا


| القاهرة ـ من محمد عباس |

كشف الفنان المصري طلعت زكريا أنه اعتذر عن العديد من الأعمال التلفزيونية ليتفرغ لمسلسل «العراف»، الذي عرض في شهر رمضان الماضي.
واعتبر زكريا في حواره مع «الراي»، أن عودته إلى المسرح، من خلال عرض «الكوتش» التي عرضت في عيد الفطر الماضي، كانت قوية ومختلفة عن الأعوام السابقة، لافتاً إلى أنه سيعاود تصوير فيلم «الزومبي» قريباً... وإليكم التفاصيل:

• في البداية ماذا عن أعمالك الرمضانية التي شاركت فيها أخيراً؟
- سعيد جداً بمشاركتي في مسلسل «العراف»، خصوصاً بالنسبة إلى شخصية رجل الأعمال الذي يتعرض لعملية نصب من قبل بطل الفنان عادل إمام، ويسعى طوال المسلسل إلى البحث عن حقه حتى يتفاجأ بأن هذا الشخص أصبح من أهم رجال السياسة في مصر ويصعب عليه استرجاع حقه.
كما شاركت في مسلسل كرتون «عويضة تيتانيك»، ويدور في إطار كوميدي من خلال أحد مالكي السفن الذي يسعى للبحث عن كنز في البحر هو وأصدقاؤه ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.
• وجهت إليك انتقادات عدة بسبب قبولك لدور صغير في مسلسل «العراف»... فما رأيك في هذا؟
- العمل مع عادل إمام شرف كبير لأي فنان في الوطن العربي، وعندما عرض عليَّ الدور تحمست له كثيراً ولم أهتم بحجم الدور، لأن شخصية «رشاد»، التي قدمتها، كانت من أهم شخصيات العمل ومؤثرة بشكل كبير في السياق الدرامي للعمل.
• وما سبب توقف مسلسليّ «هاني الطلياني» و«عائلة حاحا»؟
- اعتذرت عن كل أعمالي بسبب انشغالي بمسلسل «العراف»، لأن طبيعة التصوير تتطلب السفر إلى الكثير من المحافظات، ما أدى إلى تأخر تصوير الأعمال الأخرى، كما أن الأزمة الإنتاجية تواجه شركات الإنتاج. فالبرغم من تصوير بضع ساعات من مسلسل «هاني الطلياني» فإنه تم تأجيله إلى ما بعد شهر رمضان بسبب الأزمة المالية.
• وكيف قضيت شهر رمضان وأنت تكمل تصوير «العراف» لساعات طويلة؟
- وقتي في رمضان هذا العام كان لاستكمال تصوير مسلسل «العراف» الذي كان من المتوقع انتهاؤه يوم 15 رمضان، ولكن امتد حتى وصلنا إلى الأسبوع الأخير من الشهر الكريم، وأيضاً زيارة أقاربي وأصدقائي وحضور الخيم الرمضانية التي أشعر فيها بعودة مصر إلى الزمن الجميل.
• ما توقعاتك للفن في الفترة المقبلة في ضوء تصاعد الأحداث السياسية والأمنية؟
- توقعاتي للفن لا تختلف عن توقعاتي لمصر بأكملها. فبعد أن كان اليأس يملأ الجميع، عاد الأمل مرة أخرى، وعلى الرغم من الأحداث، فإنني أرى تفاؤلاً لدى الجميع أن مصر ماضية في الطريق الصحيح، ولذلك أدعو شباب «تمرد» إلى المحافظة على إنجازهم وإفساح الطريق للخبرات الكبيرة التي مارست العمل السياسي على مدار أعوام كثيرة.
• وما رأيك بمشاركة الفنانين في حملة «ادعم مصر»؟
- معجب بها جداً، ويجب على الكل المشاركة في هذه الحملة، ولكنني ألوم البعض على إعلانهم عن المبالغ التي تم التبرع بها، فيجب على كل شخصية عامة أن تتبرع بعيداً عن الإعلام لأن هذا العمل بين العبد وربه وليس «للشو الإعلامي».
• أين أنت من السينما في الفترة الماضية؟
- عرض عليَّ الكثير من الأعمال في الفترة الماضية، ولكن لم أجد ما يضيف إليّ في هذه الأعمال. ولكن في هذه الفترة عادت جلسات العمل بيني وبين أحد أصدقائي العرب للاتفاق على فيلم «الزومبي»، الذي كان من المفترض أن يخرج إلى النور منذ عامين، ولكن توقف بسبب الأزمة المالية والأوضاع السيئة التي مرت بها مصر، وأعتقد أننا سوف نبدأ في هذا العمل قريباً.
• وكيف كانت عودتك إلى المسرح؟
- عيد الفطر هذا العام كان مختلفاً تماماً عن الأعوام السابقة، إذ عدت إلى خشبة المسرح مرة أخرى من خلال مسرحية «الكوتش»، فقد اتفقت من المخرج جلال الشرقاوي على تقديم العرض مرة أخرى حتى نعيد الروح إلى المسرح في مواسم الأعياد، ولم يقتصر هذا الموسم على السينما فقط.


المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459440&date=26082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:39 PM
رؤية / ثاني «كليب» صوّرته من ألبوم «أسعد وحدة»

إليسا تحصد جماهيرية عالية بـ «تعبت منك» رغم سوء الأوضاع

http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/1377348580011838300_main.jpg (http://www.alraimedia.com/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/1377348580011838300.jpg)
إليسا

| كتبت سماح جمال |

رغم مرور ما يقارب العام على طرحها لألبومها الأخير «أسعد وحدة»، إلا أن الفنانة اللبنانية إليسا طرحت فيديو كليب جديد لإحدى أغنيات الألبوم وهي «تعبت منك» من كلمات سلامة علي، ألحان محمد رحيم، وتوزيع أحمد عبدالسلام، لتؤكد على قوة اختياراتها لأغنياتها التي تعيش لوقت طويل وتلاقي النجاح لدى الجمهور وكأنه يكتشفها للمرة الأولى، ولتبرهن على أن نجاحها ليس مرتبطاً فقط بتصوير أغنياتها، بل هي منظومة متكاملة لناحية اختيار الأغنيات وصولاً إلى توقيت طرحها.
ولا تخفي إليسا تعلقها الشخصي بالأغنية، وذلك من خلال تصريح صحافي قالت فيه «كنت أبكي عندما أستمتع إلى الأغنية، ولكنها باتت الآن لا تؤثر بي كما كان يحدث في السابق».

فاقت كل التوقعات
ورغم أن الكليب طرح قبل أسبوعين فقط، إلا أنه تخطى حاجز المليون ونصف المليون مشاهدة على موقع «يوتيوب»، هذا إلى جانب مشاهدة الآلاف للإعلان الترويجي الذي سبق طرح الكليب، ما يعطى دلالة على المكانة التي تتمتع بها إليسا لدى جمهورها المتلهف لمتابعة جديدها رغم ما يشهده العالم العربي، ولا نغفل هنا ثقة إليسا بنفسها وبجمهورها، فهي لم تتحجج بالأوضاع واتبعت نغمة بعض الفنانين الذين يؤكدون على أن استقرار الأوضاع هو الشرط لتقديمهم أعمال جديدة.

سليم الترك
جاءت فكرة الكليب لإيلي رزق الله، والكليب كان بتوقيع المخرج اللبناني سليم الترك، وهو التعاون الثاني له على التوالي مع إليسا. ورغم الود في العلاقة بين الطرفين حالياً، ولكن هذا لا يمحو سنوات الخلاف التي أثرت بينهما وجعلت إليسا ترفض عرض كليب انتهى من تصويره معها، ما أثر عليه وجعله يتوقف لفترة عن العمل بمجال.
سليم لم يخفِ فرحته، حتى أنه اختار صورة معبّرة عن المودة التي تجمعه بإليسا لتكون صورته على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كما كتب في صفحته على «فيس بوك»: «هيدا الكليب أحلى من هيداك، والتمثيل روعة والإخراج جنون والأغنية مؤثرة»، في إشارة إلى الكليب السابق الذي أخرجه لها سابقاً «أسعد وحدة».
ويبدو أن الترك سعيد بنجاحه الذي بات يقترن باسم إليسا، وكتب «في وحده حضرت كليب تعبت منك على يوتيوب وكتبت 133 كومنت عن الكليب بصراحة نو كومنت». وفي نوع من التفاخر كتب قائلاً: «في أول يوم من الشهر الخامس من السنة، وفي تمام الساعة الخامسة صباحاً، تخطى كليب أسعد وحدة عتبة الخمسة ملايين مشاهدة بشوفكن بشهر 6».

ليست المرة الأولى
ليست المرة الأولى التي تظهر فيها إليسا في فيديو كليب بشخصية النجمة التي تعاني من حبيبها، إذ سبق أن قدمتها في كليب «لو تعرفوه»، مع اختلاف أن الحبيب في ذلك الكليب كان يهجرها ويختفي منها فجأة من حياتها، وكان الكليب بتوقيع مخرج فرنسي.

التعنيف
فكرة التعنيف ليست بجديدة، وسبق أن طرحت من قبل، فهي تتمحور حول شعور الغيرة الذي يتملّك الزوج الفنان من زوجته الفنانة التي تفوقه شهرة ونجومية، فهي تتسلط حولها الأضواء دائماً، ما يولد خلافات بين الطرفين ونشاهد حالة من التعنيف الذي تتعرض له إليسا خلال الكليب.

ملابس إليسا
لم يعد الأمر جديداً أن تظهر إليسا بهذه «اللوكات» الجميلة، التي نالت استحسان الكثيرين وجاءت مناسبة لها لناحية الموديلات أو الألوان التي اختارتها، فلم نرها تجنح لأزياء غريبة لتلفت النظر أو تكون حديث الناس، وكان لافتاً انشغال عدد لا يستهان به من المشاهدين الذين علقوا على فتحة الظهر التي حيّرت الكثيرين، فإليسا لم تسلم من بعض اللدغات التي تناولت الأمر.
كما ظهرت وهي ترمي ملابسها على الأرض، ثم تجلس في حوض الاستحمام أو تقف لتستحم وهي تبكي، لتوصل حال الضعف الذي تعيشه تلك النجمة وتذرف دموعها على حالها التي وصلت إليها.

إعلان
ورغم أن الكليب حمل اسم «روتانا» كجهة منتجة، إلا أن الشركة توقفت منذ فترة عن دفع تكاليف الكليبات لفنانيها، وبات كل فنان مُلزم بإيجاد إحدى الشركات الراعية لدعمه، وهذا ما حدث مع إليسا التي قدمت إعلاناً لإحدى شركات الهواتف، ولكن المنتج جاء بقيمة ومناسب للفنانة فلم يكن دخيلاً، وجاءت لقطاته مدروسة.

أداء تمثيلي
بعض المعجبين بالغوا في الإشادة بأداء إليسا التمثيلي، خصوصاً أنها لا تمتلك تلك الخبرة الكافية حتى تخوض تجربة تمثيلية كاملة، والأمر لم يتخط كونه محاولات جيدة أظهرت إحساس إليسا المرهف بعيداً عن التصنّع أو المبالغة في الأداء، إلا في مشاهد البكاء التي ظهرت وكأنها تستجدي دموعها لتتساقط ولكن من دون جدوى.
واختارت إليسا «موديل» أجنبياً ليشاركها الكليب، وهذه المرة كان عارض الأزياء الإسباني أليخاندرو كروز، وتلك من نقاط القوة التي تلعب عليها إليسا في أعمالها، مع أنها لم تفسّر يوماً سبب لجوئها الدائم إلى «موديل» أجنبي وعدم استعانتها بـ «موديل» عربي ولو لمرة واحدة في كليباتها.

راغب علامة... المعجب
الفنان راغب علامة تحوّل إلى واحد من معجبي إليسا وانضم إلى قائمة المهنئين لها، فغرّد قائلاً: «شاهدت الآن كليب إليسا الجديد، كتير حلو والأغنية حلوة، عالعموم شهادتي بإليسا مجروحة، لأني من محبيها... مبروك إليسا». ولكن هل كان الأمر بالنسبة إلى راغب مجرد تهنئة لزميلة أم «ضربة من تحت الحزام» لحلف هيفاء وأحلام؟ خصوصاً أن الخلافات بين إليسا وهيفاء وهبي ما زالت «ناراً تحت الرماد».

المصدر : جريدة الراي (http://www.alraimedia.com/Article.aspx?id=459442&date=26082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:42 PM
هند صبري : لم أعتذر عن «الجزيرة 2»



http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/1b05b1cc-53d4-42aa-9fd2-4ae40aeefc8a_mainNew.jpg
نفت الفنانة هند صبري صحة خبر اعتذارها عن فيلم «الجزيرة 2» مؤكدة أن الامر لم يتجاوز الشائعة التي لا اساس لها من الصحة، حيث تقوم بالتحضير لدورها فيه تمهيدًا لانطلاق التصوير قريباً.
الفيلم الذي قامت هند ببطولة الجزء الاول منه قبل عدة سنوات بمشاركة أحمد السقا، خالد الصاوي، محمود عبدالمغني، وعبدالرحمن ابوزهرة، حقق ايرادات سينمائية مرتفعة وأتى هذا النفي بعد إعلان فريق عمل فيلم «الجزيرة» تأجيل تصوير الجزء الثاني من الفيلم بسبب حمل الفنانة هند صبري بطلة الفيلم بمولودتها الثانية والتي وضعتها قبل شهور قليلة.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=407166&date=26082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:43 PM
شمس تسجل موقفاً ضد.. التطرف


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/c7e9f107-e42c-4c69-8452-6c47de44d2e9_mainNew.jpg
تستعد الفنانة «شمس» لإطلاق عمل غنائي جديد، تهدف من خلاله الى مكافحة التطرف في جميع أنحاء الوطن العربي، لتسجل موقفاً خاصاً حول ما يجري في بعض الأقطار العربية، حيث ستحمل الأغنية التي كتبها الشاعر المصري «جمال بخيت» عنوان «دين أبوكم اسمه ايه»، وتقدمها برفقة الملحن الشاب «محمد المهدي» بشكل «دويتو»، وهو الذي قام بعملية التلحين وأسند مهمة التوزيع الموسيقي للموزع «محمد عباس» وتم التسجيل ما بين القاهرة ودبي.

وستعمل «شمس» بعد الانتهاء من تسجيل وتنفيذ الأغنية بشكل نهائي الى تصويرها بطريقة الفيديو كليب، ليتم عرضها على جميع الفضائيات المصرية والعربية، وستقوم بتجديد تعاونها مع المخرج المصري جميل جميل المغازي بعد مجموعة من التعاونات الأخيرة على صعيد الأغنيات المصورة، ولكنها لم تحدد حتى الآن متى ستتم عملية التصوير وأين. ومن جهة أخرى، تغادر «شمس» الإمارات مكان اقامتها الحالية الى الكويت لإحياء بعض مناسبات الأفراح للعائلات الكويتية، وستقوم بتجهيز بعض الأعمال الفنية خلال تواجدها فيها، خاصة بعملية الانتاج لأغنيات ألبومها المقبل التي بدأت العمل عليه وتجهيزه كي يكون جاهزاً لطرحه خلال الفترة المقبلة، دون أن تحدد موعداً لطرحه.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=407168&date=26082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:44 PM
«6 ساعات» لإيهاب توفيق


http://www.annaharkw.com/annahar/Resources/ArticlesPictures/2013/08/26/488ab2e4-2985-48fa-a19a-910341bb25ee_mainNew.jpg
انتهى الفنان إيهاب توفيق من تسجيل أغنية «6 ساعات» والتي تحمل الطابع الوطني وستقوم المحطات الفضائية بعرضها على شاشاتها بعدما أنهى المخرج الشاب ماريو مجدي مونتاجها، علماً بأن الكليب يحتوي على تصريحات الجماعة الإسلامية والإخوان عن تلويحهم باستخدام العنف الأغنية التي كتب كلماتها باسم عادل ولحنها مدين وقام بتوزيعها مدحت خميس، سيقوم إيهاب بإهدائها للمحطات الفضائية كمشاركة منه في ثورة 30 يونيو التي كان أحد المتظاهرين فيها مطالبًا بعزل الرئيس الاخواني محمد مرسي من منصبه، فيما ستضم الاغنية مشاهد للثوار في ميادين مصر خلال التظاهرات التي انطلقت من يوم 30 يونيو.


المصدر : جريدة النهار (http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=407165&date=26082013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:45 PM
5 ملايين يتابعون ميريام على الـ «فيسبوك»





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404918-105255.jpg




انتهت النجمة ميريام فارس من تسجيل أغنية جديدة، من ألحان هيثم زايد، وذلك لتضمها إلى أغاني ألبومها الجديد، الذي يفترض طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل وذلك بعد نجاح كليبها «كيفك انت» الذي أخرجه سمير سرياني. من جانب آخر احتفلت صفحة النجمة ميريام فارس على «تويتر» مؤخرا بوصولها الى 5 ملايين مشترك وتقدمت ميريام بنفسها بخالص الشكر لكل معجبيها الذين اعتبرتهم عائلتها.




المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404918/26-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:47 PM
حياة الفهد تكشف لـ «الأنباء»: تأجيل «الجدة لولوة» إلى رمضان 2014





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404923-105311.jpg




بعد عدة تصريحات عن استعدادها لتصوير العمل وعرضه قبل رمضان القادم، كشفت الفنانة القديرة حياة الفهد لـ «الأنباء» عن تأجيل مسلسل «الجدة لولوة» الذي ستقوم ببطولته مع نخبة من نجوم الساحة الفنية الكويتية والخليجية الى شهر رمضان 2014، مشيرة الى ان القائمين على المسلسل وجدوا ان موضوعه يناسب أكثر أجواء الشهر الفضيل، مضيفة: قصة «الجدة لولوة» للكاتب دخيل النبهان متميزة، وتدور في إطار إنساني يناسب الأسرة وأجواء رمضان، حيث تتناول الأحداث مأساة لامرأة لديها أبناء تقوم على تربيتهم ورعايتهم حتى يأسسوا بيوتا وينجبوا أطفالا لكن يتعرض الأبناء لحادث يودي بحياتهم فتتحمل الجدة أعباء الأحفاد وتتوالى الأحداث التي تحوي العديد من المفاجآت.
وتابعت أم سوزان: أحرص على التواجد مع جمهوري كل عام من خلال روايات فيها جديد ومختلفة من حيث الطرح والأداء، وأؤمن بان الدراما الان هي متنفس حقيقي للجمهور، لاسيما إذا كانت صادقة وشفافة وتطرح القضايا بموضوعية، مشددة على انها تؤكد مرارا وتكرارا على انها ترفض أي ابتذال أو إسفاف في أعمالها الدرامية، خصوصا انها تدخل البيوت ومتابعة من جميع أفراد الأسرة، لافتة الى ان الدراما سلاح ذو حدين ويجب ان تستغل لصالح القيم والأخلاق الحميدة.
وعن إمكانية تقديمها لمسلسل خارج إطار رمضان، ردت: بعد تأجيل «الجدة لولوة» لرمضان القادم لم اقرر حتى الان تصوير اي مسلسل اخر، لكن اذا جاءتني قصة جميلة ربما افكر في الأمر وأصورها خارج اطار رمضان، خصوصا ان هناك وقتا طويلا أمامنا، متمنية ان تكون عند حسن ظن جمهورها بها وان تنال اعمالها رضاهم.
الجدير ذكره أن الفنانة القديرة حياة الفهد شاركت في رمضان الماضي في مسلسل «البيت بيت أبونا» والذي شهد عودتها للتعاون مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله، ودار العمل في اطار اجتماعي يعتمد على كوميديا الموقف وتناولت أحداثه قصة امرأتين مطلقتين تعيشان مع أبنائهما في بيت والدهما الذي يتكفل بالإنفاق على ابنتيه وأحفاده وسرعان ما يتضح أن الوالدتين قد فشلتا في تربية أولادهما، فتدور بينهما المشكلات ويتوفى والدهما ومن ثم تعودان في النهاية الى التفاهم والتعاضد لمواجهة المشكلات التي تعترضهما.



المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404923/26-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:48 PM
بعد أن تمت إجازة النص من «الإعلام»
البدر تستعد لتنفيذ الجزء الثالث من «إلى أبي وأمي مع التحية»





http://www.alanba.com.kw/absolutenmnew/articlefiles/nm/404916-105414.jpg




بعد أن أنتجت قبل سنوات طويلة الجزأين الأول والثاني من المسلسل التلفزيوني التربوي والاجتماعي «إلى أبي وأمي مع التحية » من تأليف الراحل طارق عثمان وإخراج الراحل حمدي فريد وحقق هذا المسلسل في جزأيه النجاح في عيون المشاهد الخليجي لدرجة انه حتى يومنا هذا تعرض المحطات الخليجية حلقاته لما يحمل بين طياته الكثير من الأمور التربوية التي يحتاجها الأبناء في الأسرة والمدرسة، ونظرا للصدى الطيب الذي حققه، هذا المسلسل كتبت الكاتبة القديرة عواطف البدر جزأه الثالث من خلال رؤية جديدة تتناسب وزمن العولمة الجديد الذي تعيش فيه البشرية حاليا، حيث سيتابع الجزء الثالث من هذا المسلسل نمو وتطور شخصيات الجزأين الأول والثاني من خلال المتغيرات الزمنية التي حدثت لكل شخصية منذ نهاية الجزء الثاني الى جانب معايشة التطورات الاجتماعية والثقافية مع بداية القرن الحادي والعشرين وتأثيراتها على الحياة الاجتماعية في ظل التطور التكنولوجي وسيطرة أدوات التكنولوجية الجديدة وتحكمها في حياة الناس التي اختلفت علاقاتهم فيما بينهم بسببها.
وسيتطرق الجزء الثالث من مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية» لما حدث وطرأ من متغيرات على حياة البشر نتيجة الأحداث السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
يذكر أن الكاتبة القديرة عواطف البدر بدأت بمراجعة ما كتبته مع المخرج رمضان علي الذي سيتصدى لإخراج المسلسل بعد ان تمت اجازة النص من رقابة النصوص الدرامية بوزارة الإعلام وذلك قبل تنفيذه في الأيام المقبلة.





المصدر : جريدة الانباء الكويتية (http://www.alanba.com.kw/ar/art-news/404916/26-08-2013)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:49 PM
تستعد لـ «رصاصة منال» مع منير الزعبي

هدى حسين احتفلت بعيد ميلادها وسط محبيها و«فانزها»



http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306736_e.png





كتب حمود العنزي:
احتفلت هدى حسين منذ أيام بعيد ميلادها، بدأت بالتبريكات من زملائها بالاذاعة، بعدها خصصت وقتها للاحتفال وسط الأهل والمقربات منها، وبالمساء دعت «الفانز» الخاص بها بأحد المطاعم الفخمة بالبلاد، وحضرت برفقتها شقيقتها سحر.
وفي اليوم التالي، وبالمصادفة، حين زرنا مكتبها وجدنا المخرج منير الزعبي، وعلمنا خلال وجودنا باستعداداتهم، وتحضيراتهم الأولية لمسلسل درامي جديد بعنوان «رصاصة منال» وستتصدر هداوي لدور البطولة.. طبعااا.



المصدر : جريدة الوطن (http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=299885&YearQuarter=20133)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:51 PM
دعوا لها بتمام الشفاء والعودة لديرتها وجمهورها لمواصلة إبداعها الفني

مريم الصالح من مستشفى في واشنطن: عملية جراحية أو العلاج بـ «الكيماوي» لأتخلص من السرطان




http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/2013/8/306816_e.png


العقل: لا أنسى وقفتي معها لأول مرة على المسرح في «نعجة في المحكمة»

عبد الإمام: فنانة خلوقة ورقيقة بما تعني الكلمة

الشراح: هي أم الجميع وماتشوف شر

منى شداد: شمعة الفن التي تضيف «جو حلو» باللوكيشن

متابعة غادة عبد المنعم وجنان الشطي وحمود العنزي:

حالة كبيرة من الدفء والحب رصدتها «الوطن» لحشد من الفنانين تجاه الفنانة الكبيرة مريم الصالح، الموجودة حاليا في ولاية بوسطن الأمريكية، لتلقي العلاج من مرض السرطان، وقد امتلأت السطور بحالة كبيرة من التعاطف والدعاء بان تجتاز فنانتنا الكبيرة هذه المحنة، كما رصدنا على ألسنتهم مواقف كثيرة جمعتهم بها، أكدوا من خلالها مدى روعة وانسانية تلك الفنانة العملاقة، التي أستحقت عن جدارة لقب رائدة الفن الكويتي..فماذا قالوا عنها؟ التفاصيل في السطور التالية..
< عبدالرحمن العقل: «بالطبع أنا أنصدمت لدى سماعي بهذا الخبر، ولكن لا أملك سوى الدعاء لها بالشفاء العاجل، وان تعود لنا بأقرب وقت بصحبة أبنيها نواف وصقر»، فهي فنانة.. علم من أعلام الفنين الكويتي والخليجي، ومع تقدم العلم والطب بإذن الله ستمر محنتها الصحية بسلام، ولا أنسى الكثير من الأعمال المميزة التي جمعتنا سوياً في التلفزيون، والمسرح، لاسيما وقفتي معها لأول مرة على خشبة المسرح من خلال مسرحية «نعجة في المحكمة».

خلوقة ورقيقة

< عبد الامام عبدالله: «التقيت الفنانة القديرة مريم الصالح في الكثير من الأعمال الفنية على مستوى التلفزيون والمسرح والاذاعة، مثل «ثمن عمري»، و«سيف العرب»، و«العائلة» وغيرها من الأعمال الأخرى فهي بالفعل فنانة خلوقة ورقيقة بما تعني الكلمة، وتتعامل مع من حولها باحترام شديد، وأدعو لها بالشفاء العاجل لأن تعود لنا بكامل صحتها فقد أحزنني هذا الخبر جداً».

ام الجميع

< انتصار الشراح: «عملت معها في مسلسل «الملكة»، ومريم الصالح هي أم الجميع، وماتشوف شر، فهي فنانة وانسانة ذات قلب كبير، وصريحة لأبعد الحدود، والكل لمح بها تلك الصفة من خلال تعاونهم معها في أعمالها، فلم تخش قول الحق يوما، ولا تسكت عن الخطأ، وغير مجاملة أيضاً، والجميع يحترمها لمكانتها الكبيرة في قلوبنا، ومسيرتها الفنية التي أثرت، ومازالت تثري الساحة الفنية في الكويت والخليج».

شمعة الفن

< منى شداد: «ما ننسى انها رائدة الفن الكويتي وشمعته، واكتسبنا منها خفة الدم، فهي تضيف «جو حلو» باللوكيشن، وبالنسبة لي تعلمت منها اشياء كثيرة، وتحب تعلمنا وتسولف معانا باللوكيشن عن دراستها، وعن تاريخها مع الفن مع صقر الرشود وزملائها، ومازلت وستبقى ام الفن، وقد تعاملت معها بمسلسل «حلفت عمري»، وكان اخر عمل جمعنا، وهي انسانة ملتزمة بمواعيدها ودقيقة».

بحبك جداً

< عبير الجندي: «أقول لهذه الفنانة الجميلة أنا بحبك جداً، ويارب ترجعين بالسلامة وتنوري الكويت، وتمتعي جمهورك بفنك الراقي، فأنتِ تحملين قلبا أبيض، وهو ما لمحته من خلال سفرتي معكِ للبحرين أثناء تصوير مسلسل «بلارحمة»، فهي انسانة من الداخل والخارج،، وصريحة لأبعد الحدود، وهو ما يميزها وان كان يضايق البعض، ولاننسى أنها من فنانات جيل الرواد، واول من أعتلوا خشبة المسرح من النساء، ومازلت أتعلم من بحر فنها مثل الفنانتين سعاد عبدالله، وحياة الفهد، والراحلتين عائشة ابراهيم، ومريم الغضبان، وأسأل المولى عز وجل ان يشفيها وترجع لنا على خير».

اميمتي

< سحر حسين: «التقيت معها في سهرة تلفزيونية بعنوان «ذكريات» بالثمانينيات، وكانت تتعامل معي كأنها «اميمتي»، وان صح القول «يا دهينة لا تنكتين» هي وكذلك الفنانة حياة الفهد، وكانت في فترة الاستراحة تناديني كي اجلس بجوارها وتراجع النص معي «قولي كذا اعملي كذا»، وعندما التقيت بها ارتعبت منها كونها جادة بالعمل لكن خوفي كوني صغيرة بالعمر، وقد تركت ذكرى جميلة في قلبي، وعبر «الوطن» اقول: «الله يشافيها ويردها بالسلامة»، واذكر لها مسلسل «الملكة» التي شاركت فيه اختي هدى، وهي من الشخصيات التي شدتني بالفعل، ووجدتها «ام» وتعاطفت معها حيل».

ملح اللوكيشن

< هيا الشعيبي: «لا اقول انني انصدمت من الخبر لانه قضاء وقدر، وللامانة ام نواف..ام طيبة وحبوبة، واعتبرها «ملح» اللوكيشن، وقد شاركت معها بعدد من الاعمال التلفزيونية، وبصراحة «ما شفت منها الا كل خير»، واذكر في مسلسل «الفرية» كانت محتوية الكل، ولا تبخل على احد بالنصيحة، او التوجيهات الفنية كالصوت، والحركة امام الكاميرا، ولا ننسى انها من اولى الفنانات بالكويت والخليج، ودائما ترسم البسمة، وادعو لها مع اهل الخير بالشفاء التام لتعود لديارها سالمة غانمة، ومأجورة يا حبيبتي يا ام نواف».

الله يقومج بالسلامة

< محمد المسلم: «ما جرى حكمة الهية، عملت معها في «حلفت عمري» وكانت تجسد دور امي، ولا انسى انها حبوبة، وتحب الغشمرة وساعات «تداحرنا» على اشياء من باب الحب والفرفشة، ولو لم تكن موجودة بموقع التصوير نفتقدها، ومن المواقف الطريفة انها كانت تدخل غرفتي الخاصة بتبديل الملابس، وتقول «اطلع هذي غرفتي ونضحك»، ولا تسكت عن اي شي خطأ، وتوجه حتى بالاضاءة فهي دقيقة وحريصة على العمل، وعلى كل شي، واقول «الله يقومج بالسلامة» ونجتمع بأكثر من عمل، وكلنا ندعي لك يا ام نواف».


===



في اتصال هاتفي من بوسطن

مريم الصالح لـ «الوطن»: «الصحة» ما قصرت معي من أجل علاجي بالخارج

3000 دينار دفعتها من جيبي الخاص لتعديل تذاكر السفر من الدرجة السياحية للأولى

شكراً للشيخين محمد العبدالله وسلمان الحمود وجمهوري الحبيب ورفقاء الدرب الفنانين


متابعة غادة عبد المنعم:
في اتصال هاتفي، تحدثت الفنانة القديرة مريم الصالح الى «الوطن» من محل اقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وبروحها المرحة، وضحكتها المعهودة، قالت: «أنا في قمة سعادتي لكل من سأل عني، واتلقى حاليا العلاج من مرض السرطان في امريكا، واوجه شكري الجزيل للقائمين على وزارتي الصحة، والاعلام، وعلى رأسيهما وزيراهما الشيخان محمد عبدالله المبارك الصباح، وسلمان الحمود الصباح، على تذليل كل الصعاب، وتسهيل اجراءات السفر برفقة نجليَّ لتلقى العلاج في Birmingham Women''s Hospital، Dana-Farbe بولاية بوسطن الامريكية، والاهتمام بأدق تفاصيل سفري وعلاجي، وكذلك رفقاء الدرب من الوسط الفني، وجمهوري الحبيب الذي لم ينسني بالدعاء».

جهود مخلصة

وأضافت قائلة: «كما لا أنسى بالطبع جهود مستشفى حسين مكي جمعة للأورام، والأطباء الكرام الذين بذلوا معي جهودا مخلصة في بداية العلاج، الى ان سافرت للخارج، وكان هناك تأخير بسيط بسبب المواعيد المتاحة للمستشفيات بالخارج، وأخص بالذكر مدير المستشفى د.أحمد العوضي، ود.فيصل الدوسري، ود.هيا الحلبي، ود.طارق الكندري، ود.ريم العسعوسي، ود.مدحت عطيفة، وعبدالعزيز الدوسري من العلاقات العامة بوزارة الصحة».

الدرجة السياحية

أما عما أثير من انفاقها من مالها الخاص على تذكرة السفر، قالت الصالح: «عقب حصولي على الأوراق الخاصة بالسفر، وجدت ان تذاكر الطيران على الدرجة السياحية، ما اضطرني لأن أدفع مايزيد على 3000 دينار من جيبي الخاص لتعديل تذاكر السفر الى الدرجة الأولى، اذ أنني لن أستطيع، وأنا تعبة ان أجلس ما يقارب 15 ساعة من التنقل والطيران عبر الدرجة السياحية».
وأخيرا عن حالتها الصحية، قالت: «لله الحمد أتابع فحوصاتي أولا بأول، وحالياً أنتظر القرار النهائي للأطباء من حيث اخضاعي لعملية جراحية أو العلاج بالكيماوي ما يقارب 4 أشهر من العلاج».


===



الفرج: تحدت الكل من أجل المسرح


كتبت جنان الشطي:
وقال الفنان سعد الفرج عن ذكرياته مع مريم الصالح: «هي تذكرني بسنة 1961 واهي بعبايتها من وراء ابوها وتتحدى الكل عشان المسرح، والفن، ومواقف كثيرة حلوة جمعتنا، وهي اول فنانة كويتية صعدت على خشبة المسرح، وتمنياتي لها بالصحة والعافية والشفاء العاجل، وماتشوف شر ام نواف».

http://youtu.be/ls4Gga8sMG4


===


المنصور: مؤمنة بقضاء الله وستعود سالمة

قال الفنان محمد المنصور: «أتمنى لها الشفاء العاجل، ويكفي انها انسانة مؤمنة راضية بقضاء الله، وصابرة، فهناك ناس ذهبوا للعلاج وعادوا بصحتهم ومازالوا، وهي حبابة وصديقة وزميلة درب، ومن الاعمال التي جمعتنا اتذكر المسرحية الجميلة «باع الديك»، وفيها قدمت احلى ادوارها وهي تتميز بأنها ملتزمة للغاية، وفي الفترة الاخيرة زادت التزاما وجدية، وآخر عمل جمعنا هو مسلسل «الناس أجناس» وكذلك اثناء المهرجانات والتكريم التقينا».


المصدر : جريدة الوطن

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:52 PM
ليلى علوي: إتضح لنا من هو الطرف الثالث


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/25/img_1361102204_718.jpg


أبدت الممثلة المصرية ليلى علوي "أسفها على ما تمر به مصر في هذه الأيام، وما حدث من تخريب وترويع ودماء في كلّ مكان، وإتضح لنا من هو الطرف الثالث".


وقالت: "لقد كنا ننتظر فضَّ هذه الاعتصامات غير السلمية، منذ فوَّضنا قواتنا المسلحة وبجوارها الشرطة في ذلك، ومع وجود هذا الكمّ من الحرائق التي عمّت في طول البلاد، من جنوبها في الصعيد إلى شمالها وحتى مطروح، أعتقد أنه إتضح لنا من هو الطرف الثالث".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=51139)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:54 PM
سميرة أحمد تستبعد "كريم" التركي وتستبدله بممثل لبناني

http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/25/Samira_M.jpg



تقوم الممثلة المصرية سميرة أحمد بالبحث عن ممثل لبناني في مسلسلها الجديد "قلب أم" بعد أن قامت باستبعاد الممثل التركي "أنجين اكيوريك" الشهير في الوطن العربي بإسم "كريم".


واتخذت أحمد هذا القرار ردا على الموقف الرسمي التركي المتمثل في موقف رئيس وزرائها "رجب طيب أردوغان" من ثورة 30 يونيو المصرية.


وأعتبرت أحمد أن استبعاد "كريم" لن يؤثر على السياق الدرامي للمسلسل، "فالدور لشخصية غير مصرية يمكن تعديل السيناريو لتصبح شخصية لبنانية بدلا من تركية".


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=51142)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 02:57 PM
فيلم "ذي باتلر" يتصدر شباك التذاكر في اميركا الشمالية


http://www.aldaronline.com/upload_/2013/8/26/2258999_p.jpg


الممثل فورست ويتيكر


تصدر فيلم "ذي باتلر" شباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، على ما اظهرت الارقام الصادرة عن شركة "اكزيبيتور ريليشنز".

وفي هذا الفيلم، يؤدي فورست ويتيكر دور رجل أسود يدعى سيسيل غينز ويعمل كبيرا للخدم في فندق يعاصر سبعة رؤساء أميركيين، لكن عمله يتسبب بتوتر كبير في علاقته مع زوجته التي تلعب دورها اوبرا وينفري. وجمع الفيلم الذي اخرجه لي دانييلز ايرادات بقيمة 17 مليون دولار (52,2 مليون دولار منذ بدء عرضه).

وفي المرتبة الثانية جاء فيلم "وير ذي ميلرز" الكوميدي الذي تلعب فيه جينيفر انيستون دور راقصة تعر تتورط في عملية لتهريب القنب بين الولايات المتحدة والمكسيك. وحقق الفيلم 13,5 ملايين دولارمن الايرادات في نهاية الاسبوع و91,7 ملايين دولار في غضون ثلاثة أسابيع.

واحتل المرتبة الثالثة فيلم "ذي مورتال انسترومنتس: سيتي اوف بونز" الذي يحكي قصة فتاة تكتشف أسرارا من ماضي عائلتها والذي جمع في الاسبوع الاول من عرضه 9,3 ملايين دولار.

وجاء في المرتبة الرابعة فيلم جديد بعنوان "ذي وورلدز أند" وهو فيلم حركة كوميدي حصد 8,9 ملايين دولار في الأسبوع الأول من عرضه.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة "بلينز" إلى المرتبة الخامسة مع 8,6 ملايين دولار، تبعه فيلم الخيال العلمي "إليزيوم" مع 7,1 مليون دولار.

واحتل المرتبة السابعة فيلم الرعب "يور نكست" الذي تدور أحداثه حول عائلة تحتبر عطلة نهاية أسبوع مروعة والذي جمع 7 ملايين دولار من الايرادات.

وفي المرتبة الثامنة حل فيلم "بيرسي جاكسون: سي اوف مونسترز" المقتبس من سلسلة كتب لريك ريوردان والذي يحكي قصة تلميذ مردسة هو ابن إله البحر اليوناني بوسيدون. وجمع الفيلم 5,2 مليون دولار من الايرادات.

وحل في المرتبة التاسعة فيلم "بلو جازمين" للمخرج وودي آلن الذي يؤدي بطولته كايت بلانشيت وأليك بولدوين والذي جمع 4,3 ملايين دولار من الايرادات.

واحتل المرتبة العاشرة فيلم الحركة الكوميدي "كيك-أس 2" مع 4,27 مليون دولار من الايرادات.


المصدر : جريدة الدار (http://www.aldaronline.com/detail.cfm?id=51174)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:14 PM
نجمات أنهين حياتهن الزوجية في أروقة المحاكم

http://www.alsabahpress.com/media/cache/df/27/df27628f3457ad7685979ae68861a327.jpg

الشهرة والنجاح دائماً ما ينهيان قصص حب وزواج أغلب الفنانات، وعلى الرغم من الصورة الوردية التي تحاول بعض النجمات تأكيدها بعد الانفصال والنأي بنفسها بعيداً عن المشاكل، إلا أن هناك أخريات لم يسلمن من هذه المشاكل التي وصلت في بعض الأحيان لأورقة المحاكم.

أنغام وفهد
على الرغم من إصرار أنغام على الزواج بالموزع الكويتي فهد إلا أنه دام خمس سنوات إذ انتهت القصة الرومانسية بالطلاق، علماً أنها التجربة الثانية في حياة أنغام التي تحاول كثيراً أن تبعد حياتها الشخصية عن الإعلام فكان فشل علاقتها مع فهد محل اهتمام الصحافة خصوصاً مع تصريحات حماتها آنذاك بأن فشل الزواج سببه إصرار أنغام على كسر كل ما طلبه منها فهد وعدم التزامها بالملابس المحتشمة، بينما أرجعت أنغام السبب في الطلاق للغيرة الفنية بينهما ووصل الأمر لتقديمها طلب خلع من زوجها الذي يصغرها بسنوات في المحكمة حتى تم الانفصال بالفعل.
وعلى الرغم من انتهاء القصة منذ سنوات قليلة عادت أنغام لتصرح بأن هناك صداقة واحتراماً يجمعان بينها وبين زوجها الأول، ودائماً ما يسأل عن ابنه على عكس فهد الذي لا يوجد أي اتصال بينهما ولا يسأل نهائياً عن ابنهما عبد الرحمن.

أصالة وأيمن الذهبي
على الرغم من انفصال أصالة عن زوجها السابق أيمن الذهبي منذ سنوات طويلة وزواجها بالمخرج المصري طارق العريان، لكن سلسلة المشاكل بينها وبين الذهبي لا تنتهي لدرجة أنه لم يحضر خطوبة ابنته الكبرى التي تمت منذ أشهر.
وبدأت المشاكل تدب بين أصالة والذهبي بعد أن اكتشفت خيانته لها بحسب ما أكدته وتصرح به دائماً، ولم ينكر هو بدوره ذلك لكنه أكد بأنها كانت تخطط للزواج وهي ما تزال على ذمته وأن الخيانة كانت نتيجة التقصير منها.
وعلى الرغم من أن الطلاق مرت عليه سنوات طويلة روت أصالة في بداية إحدى حلقات برنامجها «صولا» كيف تم الطلاق بعدما شاهدت الخيانة.

هنا شيحة وفوزي العوامري
شهدت أروقة المحاكم مشكلة بين الفنانة هنا شيحة وزوجها السابق فوزي العوامري وامتنعت حينها هنا عن الإدلاء بأي تصريح حول طلاقها حتى لا تصبح مادة للإعلام، ولكنها عادت لتكشف أن الغيرة من نجاحها كانت السبب في قتل الحياة الزوجية بينهما خصوصاً بعد نجاحها في مسلسل «يتربى في عزو» إذ بدأ طليقها يطالبها بالاعتزال ورفض أغلب الأعمال الفنية التي عُرضت عليها، ما أدى للانفصال وتركت هنا بيت الزوجية وانتقلت لمنزل والدها، ما دفع طليقها إلى رفض الإنفاق على أولاده.
وزادت المشاكل بينهما وتبادل كل منهما الدعاوى القضائية، وكبرت المشاكل بعد منع أولاده من السفر لعدم رؤيتهم لمدة عام كامل، وزاد من ذلك إعلان زواج هنا مجدداً وهو ما يعني انتقال حضانة الأبناء لوالدتها.
حنان ترك وخالد خطاب
احتل طلاق حنان ترك من رجل الأعمال خالد خطاب مساحة كبيرة من الاهتمام الإعلامي وعلى الرغم من أن ترك رفضت الإفصاح عن السبب الحقيقي حينها للطلاق عادت لتكشف أن السبب هو إصرار خالد على وجود كلب في المنزل بينما رفضت هي ذلك لأسباب دينية علماً بأنها قبل ارتداء الحجاب كانت تحرص على اقتناء مجموعة من الكلاب.
وفوجئت حنان في إحدى المرات بكلب خالد يلهو على سجادة الصلاة الخاصة بها فقررت الطلاق لأنها طلبت منه مراراً أن يبعده عن المنزل بعدما حصلت على فتوى بحرمة وجوده في المنزل، ثم رفعت دعوى خلع فيما طلب خالد من محاميه تسوية الأمر وتنازلت بالفعل عن مؤخر الصداق الخاص بها.



المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-26/13015/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:15 PM
ماجدة الرومي: أتمنى أن أقف أمام كاميرات السينما مرة أخرى

أعربت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي عن سعادتها بتواجدها في الدورة التاسعة لمهرجان «ثويزا للموسيقى والثقافة الأمازيغية».
وقالت ماجدة في حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، «إن ما يحدث في مهرجان ثويزا يعبر عن انفتاح الثقافة الأمازيغية عن العالم، مؤكدا أن الفنان دائما في حاجة إلى التعرف على الثراث الأمازيغي الذي أصبح من اهتمام الكثير من المطربين والفنانين خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنها ستكون سعيدة أن تطرح أغنية بالأمازيغية خلال الفترة القادمة.
وأضافت أنها دائما تسعى للتواجد في المهرجانات العربية أو العالمية، خاصة المغرب لما لها من مكانة كبيرة بين العالم في نشر الثقافة والفكر والفن في العالم، موضحا أن المهرجان هذا العام شهد حضورا كبيرا من الجمهور المغربي الذواق للفن والموسيقى.
وأشارت إلى أن المهرجانات فرصة كبيرة لتواجد الفنان لدى جمهور الذي يحبه ويقدره، منوها إلى أن الأوضاع التي يمر بها الوطن العربى تجعل الفنان يسعى لنشر السلام والحب بالموسيقى بين شعوب العالم.
وعن رأيها في الوضع الذي يحدث في مصر قالت إن مصر في قلبي وفي وجودي، وأتمنى الأمن والأمان لمصر، وأن تعود مصر قلب العرب النابض بالحب والثاقفة والفن والفكر على كل الشعوب العربية، موضحا أنها على أتم استعداد أن تحيي حفلا في مصر خلال الفترة القادمة عندما تعود الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى.
وعن مشاركتها في السينما خلال الفترة القادمة، قالت، أتمنى أن أقف أمام الكاميرات خلال الفترة القادمة، وعندما يعرض علىّ نص سينمائي قوي سأوافق على الفور لتقديم فيلم سينمائي، مؤكدة أن فيلمها «عودة الابن الضال» مع المخرج الكبير يوسف شاهين هو الفيلم الوحيد الذي قدمته إلى شاشة السينما خلال مشواري الفني.
وعن بدايتها قالت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، إنها تعلقت في البداية بكبار الموسيقيين العرب، أمثال محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وعبدالحليم حافظ وأسمهان وكانت دائما أسمع إليهم.
وأضافت أن والدي الموسيقار حليم الرومي رفض في بداية الأمر اتجاهي إلى الموسيقى والغناء، ولكن بعد إصراري على الغناء ذهب معى لتقديم في برنامج استوديو الفن البرنامج الأكثر شهرة في لبنان في ذلك الوقت، موضحا أنها قدمت أمام لجنة التحكيم أغنية المطربة الكبيرة ليلى مراد «أنا قلبي دليلي» وحصلت على المركز الأول في البرنامج في ذلك الوقت.
وأشارت إلى أن والدي قدم لي بعض الألحان خلال مشواري الفني، وأول أغنية قدمتها كانت أغنية « عم بحلمك يا حلم يا لبنان» عام 1975.
يذكر الفنان الكبيرة ماجدة الرومي قدمت حفلا كبير في الدورة التاسعة من مهرجان ثويزا للموسيقى والثقافة الأمازيغية، حضره أكثر من 25 ألف متفرج، وكان هناك تفاعل كبير بين الفنانة الكبيرة والجمهور، وقدمت خلاله مجموعة متنوعة من أغانيها منها «كلمات»، و «اعتزلت الغرام»، و «عم يسألوني»، و «وعدتك»، و «أحبك جدا»، و «غني لى غني»، و «عيناك ليال صيفية»، و «ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي» وأغنية من التراث المغربي.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-26/13014/)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:16 PM
يوسف العلي يعود بأغنية «ما في شي»

http://s.alriyadh.com/2013/08/26/img/704465246060.jpg

يوسف العلي
الرياض - مشعل العنزي
انتهى المغني والملحن يوسف العلي مؤخراً من تسجيل أغنية عاطفية بعنوان "ما في شي" من كلمات الشاعر بدر بن أحمد ستبث خلال الأيام القليلة المقبلة على إذاعة "ufm". وأكد العلي أنه سيتبع هذه الأغنية العديد من الأعمال الفنية القادمة وبالتعاون مع مجموعة من كتاب القصيدة الغنائية في الساحة الفنية، قائلاً: "إن التنافس الحالي بين الإذاعات جعل جميع المغنين يتسابقون على التواجد فيها", موضحاً أن تعاونه الحصري مع ufm جاء بعد اللقاء الذي أجرته معه الإذاعة في ثاني أيام عيد الفطر المبارك.
ومن ناحية أخرى شارك العلي هذا العام في تنفيذ وتلحين أغاني المسرحية النسائية "أم هندي" من بطولة الممثلة نورا العميري والتي كتب كلماتها المخرج مهدي البقمي، كما لحن العلي شارة مسلسل هشتقة في جزئه الثاني من كلمات محمد الفهادي، كما يعمل حالياً على ثلاث أغاني دويتو مع فنانات خليجيات من المقرر أن تصدر قريباً.




المصدر : جريدة الرياض (http://www.alriyadh.com/2013/08/26/article862330.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:21 PM
علا غانم تنجو من الفشل بفضل حظر التجول



http://www.al-jazirah.com/2013/20130826/ms_42_1.jpg

القاهرة - الجزيرة:


رغم حضورها اللافت ونجاحها في تجسيد شخصيات مختلفة على شاشة التليفزيون في رمضان 2013، تلقت الفنانة علا غانم ضربة قاسية بسبب فشل فيلمها الأخير «البرنسيسية» في تخطي حاجز نصف المليون خلال أفلام العيد، قبل أن يؤدي حظر التجوال لإلغاء غالبية الحفلات السينمائية، لينقذ علا من إعلان فشل فيلمها الذي تقوم فيه بثاني بطولة سينمائية لها، حيث أوجد حظر التجول مبرراً لهذا الفشل وضعف الإيرادات، بعيداً عن ضعف الفيلم أو أداء بطلته، حيث ظهرت علا وكأنها بطلة الفيلم بشكل مطلق رغم وجود رندا البحيري وبعض الوجوه المعروفة في الفيلم أيضاً. الغريب أنه بعد طرح فيلمها «31 ديسمبر» قبل أيام من ثورة 30 يونيو، رفع الفيلم سريعاً من دور العرض قبل أن تستقبل القاعات فيلمها الجديد «البرنسيسية» خلال موسم عيد الفطر، حيث جاء في ذيل إيرادات الأفلام الخمسة المعروضة. ورغم الدعاية التي يتم عرضها للفيلم حتى الآن إلا أنه تأثر كسائر الأعمال المطروحة بالأحداث السياسية وحظر التجوال.تدور أحداث فيلم «البرنسيسية» حول عالم فتيات الليل والفتيات اللواتي يعملن في الصالات والبارات والصراعات التي تدور بينهن.



المصدر : جريدة الجزيرة
(http://www.al-jazirah.com/2013/20130826/ms2.htm)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:29 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / 15 مليون جنيه خسائر السينما في أسبوع الحظر
15 مليون جنيه خسائر السينما في أسبوع الحظر





http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/prince.jpg






15 مليون جنيه، إجمالي خسائر السينما في أسبوع هو مدة الحظر الذي فرضته الرئاسة المصرية على محافظات مصرية، بعد اندلاع الاشتباكات بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وبين الداخلية والقوات المسلحة.
الخسائر التي قدرها صانعو السينما والمنتجون بالفادحة، جاءت بعد إيرادات ضخمة حققتها أفلام موسم عيد الفطر، على رأسها «قلب الأسد»، بطولة محمد رمضان الذي حقق رقماً قياسياً في تاريخ السينما المصرية بتجاوزه ثلاثة ملايين و300 ألف جنيه في أول أيام عرضه، ثم ثلاثة ملايين و450 ألف جنيه في ثاني أيام عرضه، بعد ذلك استقرّ على تحقيق ما يزيد على مليوني جنيه يومياً، ليصبح إجمالي إيراداته بعد أسبوع عرض 14 مليون جنيه تقريباً، كما أعلن منتجه، ما يعني أنه كان سيحقق مع نهاية الأسبوع ما يزيد على 10 ملايين جنيه، حسب معدل إيراداته منذ بداية الموسم.
«قلب الأسد»، من بطولة محمد رمضان، حورية فرغلي، حسن حسني، إخراج كريم السبكي في أولى تجاربه الإخراجية، إنتاج أحمد السبكي.
أما {كلبي دليلي» للمنتج أحمد السبكي أيضاً وبطولة سامح حسين ومي كساب، فحقق إيرادات جيدة بلغت نصف مليون جنيه في اليوم، ليصل إجمالي إيراداته في أقل من أسبوع إلى أربعة ملايين جنيه، ما يعني أن الفيلم لو قدر له الاستمرار لتجاوزت إيراداته نصف مليون جنيه في اليوم، أي أنه خسر حوالى ثلاثة ملايين جنيه في أيام الحظر بحسب تقدير أحمد السبكي.
اعتاد «توم وجيمي» (تأليف سامح سر الختم ومحمد النبوي، إخراج أكرم فريد، بطولة هاني رمزي)، تحقيق ربع مليون جنيه في اليوم، لكنه فقد هذه الإيرادات بمجرد اندلاع الاشتباكات، ما يعني أنه تعرض لخسارة فادحة ولم يستردّ حتى قيمته الإنتاجية أو أجور أبطاله، لا سيما هاني رمزي الذي تقاضى مليوني جنيه مقابل أداء دور البطولة، فيما فشل الفيلم في تحقيق المليون الأول، وكان من المقرر أن يحقق المليون الثاني مع نهاية الأسبوع الأول من عرضه، بحسب معدل إيراداته.
بدوره لم يعوّض «نظرية عمتي» لحورية فرغلي وحسن الرداد كلفته الإنتاجية التي تجاوزت خمسة ملايين جنيه، ولم تتجاوز إيراداته 600 ألف جنيه، بمعدّل 200 ألف جنيه في اليوم، ليصبح إجمالي خسارته مليون جنيه إضافة إلى كلفة الفيلم التي لم يعوضها.
«البرنسيسة» لعلا غانم أقل تعرضاً للخسارة لأنه لم يحقق إيرادات تذكر خلال فترة عرضه ابتداء من اليوم الأول لعيد الفطر، إذ حقق مئة ألف جنيه في اليوم، كانت تزيد أحياناً لتصل إلى 170 ألفاً.
قضاء وقدر

المنتج أحمد السبكي ليس حزيناً على فيلميه «كلبي دليلي» و{قلب الأسد» لأنهما أثبتا خلال فترة قصيرة أن كلا منهما قادر على المنافسة، بحسب تعبيره، مع تصدر «قلب الأسد» شباك التذاكر محققاً إيرادات غير مسبوقة في تاريخ السينما المصرية، «ما يعني أن الفيلم الجيد قادر على إثبات نفسه، أيا كانت الظروف».
يضيف: «ما حدث قضاء وقدر وعلينا أن نتحمل الظروف التي تمر بها مصر مهما بلغ حجم الخسائر، مع يقيني بأن الجمهور سيقبل على مشاهدة الأفلام بعد انتهاء الأزمة».
بدوره يؤكد المخرج أكرم فريد أن «الظروف التي تمر بها البلد فرضت واقعاً علينا تحمله ولن نتوقف عن صناعة السينما».
سامح حسين راضٍ، أيضاً، بقضاء الله، وسعيد بردود الفعل الجيدة التي حصدها «كلبي دليلي» قبل وقوع الاشتباكات، ويتوقع أن «تعود صناعة السينما إلى سابق عهدها بعد انتهاء الأحداث، ويقبل الجمهور على مشاهدة الأفلام، ونبدأ الموسم مجدداً كأن شيئا لم يكن وكأن خسارة لم تقع».


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619374/15-%D9%85%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%87-%D8%AE%D8%B3%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%86%D9%85%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B8%D8%B1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:31 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / «إلى أبي وأمي مع التحية 3» ينفذ قريباً
«إلى أبي وأمي مع التحية 3» ينفذ قريباً





http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/1377427714815859200.jpg


بدأت مرحلة مراجعة وقراءة حلقات الجزء الثالث من المسلسل الاجتماعي التربوي «إلى أبي وأمي مع التحية»، بين مؤلفته الكاتبة القديرة عواطف البدر والمخرج رمضان علي، على أن يتم تنفيذه خلال الأيام القليلة المقبلة، ليعرض خلال العام الحالي أو ربما يؤجل إلى رمضان المقبل.
في الجزء الجديد، يتابع نمو وتطور شخصيات الجزأين السابقين، عبر المتغيرات الزمنية لكل شخصية منذ نهاية الجزء الثاني، ومعايشة التطورات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية مع مطلع القرن الحالي، ومدى تأثيراتها على حياة المجتمع، في ظل التكنولوجيا الحديثة وسيطرتها على الناس، من خلال أجهزتها ووجود الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت تتحكم في العلاقات في ما بينهم.
وتركز هذه الدراما التلفزيونية على العلاقة التعاونية بين البيت والمدرسة، واستغرق كتابة النص والبحث الميداني قرابة العامين، وسيجسد أدوار الجزء الجديد عدد كبير من نجوم الجزأين الأول والثاني.
يذكر أن الجزأين الأول والثاني من مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية» من إنتاج الكاتبة عواطف البدر، الأول عام 1979، والثاني عام 1982، وهما من تأليف طارق عثمان وإخراج حمدي فريد، وبطولة الفنانين خالد النفيسي، حياة الفهد، عبدالرحمن العقل، هدى حسين، سحر حسين، منصور المنصور، حسين المنصور، علي المفيدي، بدر المسباح، حسين المفيدي، عبدالمحسن الخلفان، فيحان العربيد، أحمد العامر، فتحي القطان، وانضم إلى أسرة الجزء الثاني أسمهان توفيق، هيفاء عادل، كاظم القلاف، حمد ناصر.

المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619377/%C2%AB%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A3%D8%A8%D9%8A-%D9%88%D8%A3%D9%85%D9%8A-%D9%85%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D8%A9-3%C2%BB-%D9%8A%D9%86%D9%81%D8%B0-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7%D9%8B)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:32 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / أماندا سيفريد بين فيلمها الأخير وصديقها الجديد
أماندا سيفريد بين فيلمها الأخير وصديقها الجديد





http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/1377431677126272500.jpg






بعد أن قامت الممثّلة الأميركيّة أماندا سيفريد بجولة لترويج فيلمها الجديد Lovelace الذي تلعب فيه الدور الرئيسيّ، أشارت تقارير إلى أن علاقتها بصديقها الجديد جاستن لونغ تصبح أكثر عمقاً مع مرور الوقت.
ونقل موقع (يو إس ماغازين) الأميركي عن مصدر مطلع أن علاقة تربط بين سيفريد ولونغ (35 سنة)، وأن جاستن "لا يتحدث أبداً عن علاقاته، لذا لست واثقاً متى التقيا بالضبط، إنما هما معاً منذ بعض الوقت".
وتابع المصدر أن سيفريد ولونغ منشغلان، ولكنهما يريدان المضي في العلاقة"، مشدداً على أن ما يجمع بين الاثنين هو حس الفكاهة.
يشار إلى أن سيفريد (27 سنة) سبق أن كانت حتى الصيف الماضي على علاقة بالممثل ديسموند هارينغتون، في حين كان لونغ من قبل على علاقة بكايت مارا ودرو باريمور.




المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619362/%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%86%D8%AF%D8%A7-%D8%B3%D9%8A%D9%81%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D9%82%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:35 PM
فرح يوسف تائهة في مطار بيروت





أعربت نجمة برنامج »أراب آيدول2« فرح يوسف عن استيائها الشديد من الزحمة في مطار بيروت الدولي، مشيرةً إلى انها تبحث عن زميلها زياد خوري ولا تجده.
وقالت فرح: بالمطار ..... افففف شو عجقة .. ياربي وينووووووو ؟!!! ... هو عم يدور عليي وانا عم دور عليه ... اففففف كتير عجقة اليوم بمطار بيروت.
ثم عادت وأعلنت أنها وجدته وقالت: واخيرا لاقاني زياد بعد عناء طويل هههههههههه!
وتجدر الإشارة إلى ان فرح وزياد يستعدان للسفر من مطار بيروت الى المغرب لاحياء حفلهم غداً في الدار البيضاء إلى جانب نجوم برنامج »أراب آيدول«.




المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97647:2013-08-25-18-24-39&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:38 PM
تستعد لزيارة الكويت
شمس الكويتية تسجل موقفاً ضد التطرف »دين أبوكم اسمه ايه؟«




تستعد الفنانة شمس لإطلاق عمل غنائي جديد، تهدف من خلاله الى مكافحة التطرف في جميع أنحاء الوطن العربي، لتسجل موقفاً خاصاً حول ما يجري في بعض الأقطار العربية، حيث ستحمل الأغنية التي كتبها الشاعر المصري جمال بخيت عنوان »دين أبوكم اسمه ايه«، وتقدمها برفقة الملحن الشاب محمد المهدي بشكل »دويتو«، وهو الذي قام بعملية التلحين وأسند مهمة التوزيع الموسيقي للموزع محمد عباس وتم التسجيل ما بين القاهرة ودبي.
وستعمل شمس بعد الانتهاء من تسجيل وتنفيذ الأغنية بشكل نهائي الى تصويرها بطريقة الفيديو كليب، ليتم عرضها على جميع الفضائيات المصرية والعربية، وستقوم بتجديد تعاونها مع المخرج المصري جميل المغازي بعد مجموعة من التعاونات الأخيرة على صعيد الأغنيات المصورة، ولكنها لم تحدد حتى الآن متى ستتم عملية التصوير وأين.
ومن جهة أخرى، تغادر شمس الإمارات مكان اقامتها الحالية الى وطنها الكويت لإحياء بعض مناسبات الأفراح للعائلات الكويتية، وستقوم بتجهيز بعض الأعمال الفنية خلال تواجدها فيها، خاصة بعملية الانتاج لأغنيات ألبومها المقبل التي بدأت العمل عليه وتجهيزه كي يكون جاهزاً لطرحه خلال الفترة المقبلة، دون أن تحدد موعداً لطرحه.




المصدر : جريدة الشاهد (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97648:------r---l&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:43 PM
رغم ما هو معلوم عن الأخطار الصحية الـجسيمة لتعاطيها

(http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97649:2013-08-25-18-26-15&catid=54:05&Itemid=410) الأعمال الدرامية انتهكت الصحة وروجت للتبغ






أعربت منظمة الصحة العالمية عن مشاعر الدهشة البالغة والقلق العميق إزاء انزلاق معظم الأعمال الدرامية التي عرضت على شاشات القنوات التليفزيونية في إقليم شرق المتوسط خلال شهر رمضان إلى درجة غير مسبوقة من الترويج لمنتجات التبغ بكافة أشكالها، من السجائر والشيشة »النرجيلة«، رغم ما هو معلوم عن الأخطار الصحية الجسيمة لتعاطي التبغ، ورغم انتهاك مشاهد الترويج تلك لاتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية لمكافحة التبغ.
ولاحظت المنظمة بكثير من الأسف شدة الإسراف في تقديم مشاهد المدخنين دون أي مبررٍ، والأخطر أن ذلك يتم دون ظهور تحذير على الشاشة من أضرار التدخين. وكان من المفاجئ في دراما رمضان لهذا العام أن بعض الممثلين ممن عرف عنهم عدم التدخين لم تفارق السيجارة مشاهدهم، ولو دون إشعالها، أو باستخدام سجائر إلكترونية وكأنها إعلان مقصود عن السجائر. وتثير هذه الممارسات التساؤل حول العلاقة بين شركات التبغ وشركات الصناعة الدرامية حيث إن الزج بمشاهد تعاطي التبغ بهذا الشكل المكثف في شهر رمضان الذي ترتفع خلاله نسبة المشاهدة للأعمال الدرامية هدفه الترويج لاستخدام التبغ بين الفئات العمرية المختلفة. ولا شك أن للقنوات التلفزيونية مسؤولية مباشرة في السماح لأعمال من هذا النوع بالظهور خلال رمضان.
وعلى الرغم من تخصيص اليوم العالمي لمكافحة التبغ لعام 2013 لحثّ الحكومات ومختلف الشركاء على المنع الكامل لكل أشكال وصور الدعاية والترويج والرعاية للتبغ، تنفيذاً لنصوص الاتفاقية الإطارية، إلا إنه من المخيب للآمال أن جاءت الدراما التلفزيونية خلال شهر رمضان - أي بعد أسابيع قليلة من اليوم العالمي للامتناع عن التبغ - لتضرب عرض الحائط بكل التحذيرات التي أطلقتها المنظمة مراراً وتكراراً عن خطورة الترويج للتبغ في الدراما، لما له من أثر في رفع معدلات استهلاك التبغ في الإقليم.
لاحظت المنظمة بكثير من الأسف شدة الإسراف في تقديم مشاهد المدخنين دون أي مبررٍ، والأخطر أن ذلك يتم دون ظهور تحذير على الشاشة من أضرار التدخين.
لقد أصبح اتخاذ إجراءات حاسمة في جهود مكافحة التبغ وحظر الترويج له التزاماً قانونياً للدول، سواءً من خلال الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ، أو من خلال الإعلان الأممي لمكافحة الأمراض غير السارية الذي وضع مكافحة التبغ للمرة الثانية على قمّة جدول أعمال الصحة الدولية.
وقد أكد الدكتور علاء الدين العلوان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن محاولات صناعة التبغ في الإقليم استهداف الشباب من خلال الترويج للتبغ والتشجيع على تعاطيه تنذر بخطر داهم، وأضاف المدير الإقليمي أنه إزاء هذا الوضع، تعكف منظمة الصحة العالمية حالياً على دراسة عدد من الأعمال الدرامية فيما يتعلق بالترويج للتبغ وأنماط السلوك الأخرى التي تهدد الصحة العامة، والتي حفلت بها الدراما هذا العام، بهدف رصد هذه الممارسات رصداً علمياً دقيقاً. وسنطلق نتائج التقرير أثناء اجتماعات الدورة الستين للجنة الاقليمية لشرق المتوسط، وهي الاجتماع السنوي لوزراء الصحة بالإقليم والمزمع عقده في سلطنة عمان خلال شهر أكتوبر المقبل.
وقد ثبتت يقيناً العلاقة المطردة بين زيادة مشاهد استخدام التبغ في الدراما بأنواعها المختلفة وبين زيادة استهلاك التبغ، خاصة بين الشباب. ويعاني إقليم شرق المتوسط أصلاً من معدلات استهلاك عالية جداً للتبغ بين الشباب من الجنسين، وبين البالغين أيضاً، حيث بلغت مستويات الاستهلاك بين الرجال المدخنين معدلات شديدة الارتفاع، تتراوح بين 52٪ »تونس« و38٪ »باكستان«، وبلغت معدلات الاستهلاك بين النساء المدخنات11٪ »اليمن« و6٪ »الأردن« بينما تتراوح هذه المعدلات بين الشباب في الفئة العمرية من 13-15 سنة 40٪ »لبنان وقطر« و20٪ في معظم بلدان الإقليم. وبالمثل بلغت هذه المعدلات بين الفتيات من الفئة العمرية ذاتها 30٪ »لبنان«، وتراوحت بين 10-20٪ في أغلب بلدان الإقليم.
وتنص المادة 13 من الاتفاقية الإطارية صراحةً على التزام كل طرف من أطراف الاتفاقية بالحظر الشامل على الإعلان عن التبغ والترويج له ورعايته، والتأكيد على أن هاتين العبارتين لا تقتصران على الأعمال التي هدفها الترويج فحسب، ولكنهما تشملان كذلك الأعمال التي لها، أو يحتمل أن يكون لها تأثير على الترويج ولا يقتصر ذلك على الترويج المباشر بل يشمل أيضاً الترويج غير المباشر. وعلى هذا فإن ممارسات الدراما التلفزيونية تعتبر خرقاً صريحاً للاتفاقية الإطارية ومن ثمَّ فإنه لا شك في أن جميع أطراف الاتفاقية الإطارية مطالبون بالالتزام بالتطبيق الجاد لهذه النصوص.
وتدعو المنظمة صناع الدراما والمشاركين فيها للتصرف المسؤول حيال هذا الوضع، وأفضل السبل الامتناع الكامل عن إدراج مشاهد استعمال التبغ في الأعمال الدرامية ويليها تطبيق حلول مبتكرة في أعمالهم لحماية الناس وخاصة اليافعين من الآثار السلبية لمشاهد استخدام التبغ، مثل وضع تحذيرات صحية تظهر كشريط إخباري أثناء عرض مشاهد التبغ، وإلى تطبيق نُظُم التصنيف العمري للمشاهدين إذا ما تضمَّن العمل الدرامي مشاهد لاستهلاك التبغ.
وتؤكد منظمة الصحة العالمية أن التصدي لأنشطة الترويج للتبغ قضية محورية في تحسين الأوضاع الصحية لسكان اقليم شرق المتوسط، وتدعو المنظمة كل الاطراف من حكومات وراسمي السياسات ووزارات الإعلام إلى الأجهزة الرقابية ومؤسسات المجتمع المدني وصناع الدراما إلى تحمل مسؤولياتهم للقضاء التام على الترويج والدعاية والإعلان والرعاية للتبغ في إقليم شرق المتوسط، والذي قد يتطلب حلولا تشريعية حاسمة.




المصدر : جريدة الشاهدة (http://www.alshahedkw.com/index.php?option=com_xxxxxxx&view=article&id=97649:2013-08-25-18-26-15&catid=54:05&Itemid=410)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:45 PM
ساندي تغني في الساحل الشمالي



http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/25/478934.jpg




افتتحت المطربة ساندي أولى حفلات موسم صيف 2013 بالساحل الشمالي بمارينا في مصر، وغنت في الحفل مجموعة من أغاني ألبومها الأخير، وبدأت الحفل بأغنية «أول مرة اتجرأ»، ثم «عايزه اقولك»، «اياك»، «خربت مالطا»، «هموت عليك»، وتفاعل معها جمهور الشاطئ بمختلف فئاته العمرية وردد معها أغنياتها، كما حرص على التقاط الصور التذكارية معها أثناء الحفل.
من جهة اخرى، تتابع ساندي حاليا الإشراف على عملية مونتاج فيلم «خطة جيمي»، أولى تجاربها السينمائية، استعدادا لطرحه قريبا.




المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/792443)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 03:48 PM
الشقيقان بوشهري في فيلم أميركي






http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/25/478936.gif




علمت القبس أن الفنان محمود بوشهري وشقيقه عبدالله وهيا عبدالسلام وليلى عبدالله تلقوا عرضا من إحدى الشركات الأميركية للمشاركة في فيلم أميركي، وسيتم تصوير الفيلم بالكامل في إحدى دول أميركا الجنوبية في فبراير القادم، ويمثل فنانو الكويت قصة أسرتين صديقتين تسافران إلى أميركا الجنوبية، وتحدث بعض المشاكل بين جندي أميركي وأفراد إحدى العصابات، فيختبئ الجندي الأميركي عند إحدى الأسر الكويتية (محمود وزوجته) اللذين يقومان بمساعدته، مما يسبب لهما بعض المشاكل مع أفراد العصابة.
ولم يحدد محمود والفنانون في الكويت موقفهما من المشاركة وفق ما علمت القبس، ويقومون حاليا بقراءة النص قراءة جماعية لإبداء رأيهم النهائي، ولكن المرجح أن يوافقوا على المشاركة في الفيلم، مما سيحقق لهم شهرة خارج نطاق المحلية والوطن العربي.


المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/792442)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:01 PM
حسن البلام: طاح الحطب مع هبة مشاري






http://www.alqabas.com.kw:82//sites/default/files/imagecache/original_image/article/original/2013/08/25/478928.gif






صفا صالح


حسن البلام فنان له كاريزما خاصة وحضور مميز على الشاشة، كانت له طلة مختلفة في شهر رمضان امتع خلالها المشاهدين عبر المسلسل الكوميدي «أبو الملايين» الذي اعتبره تحديا كبيرا له وخطوة مهمة جدا في مشواره الفني، خصوصا أنه يقف فيه لأول مرة أمام عملاق الكوميديا عبدالحسين عبدالرضا. وواصل تألقه لهذا العام عبر مسرحية «مصاص الدماء 3» التي تعاون فيها مع مجموعة السلام الإعلامية مؤسسي مسرح الرعب في الوطن العربي.
التقينا به أخيرا لنتعرف على أهم محطاته الفنية وكان هذا الحوار:
● حدثنا على أصداء مسرحية «مصاص الدماء 3»؟
- الحمد لله العمل حقق اصداء واسعة ونجح جماهيريا، فالإقبال كان عليه كبيرا جدا وسط منافسة شرسة من الأعمال المسرحية لهذا العام، وقد وفقنا في اختيار توليفة رائعة من النجوم تشكر عليها مجموعة السلام الإعلامية الجهة المنتجة، والعمل وجبة دسمة، فيه المعلومة والضحكة والمتعة البصرية.
عمل جريء
● العمل مملوء بالإسقاطات السياسية ألم تخش من المساءلة؟
- لا نهائيا ، فأنا لا اخشى من شيء سوى الله، ومعروف عني هذا الكلام، بالعكس العمل جريء لكنه لا يخدش حياء أي شخص، نتناول خلاله العديد من المشكلات والقضايا السياسة بهدف تصحيحها ومحاولة إيجاد حلول لها، وهذه هي رسالة المسرح لكونه مرآة المجتمع، لذا لابد أن يكون انعكاسا لما يحدث في المجتمعات العربية. فالمؤلف عبدالعزيز المسلم ضرب على الوتر الحساس وطرح قضايا مهمة جدا وجديدة، لكنها في الوقت نفسه تحترم عقلية الجمهور وتسعى إلى توعيته.
● هل الكويت تتحمل أكثر من 15 مسرحية في موسم واحد؟
- بالطبع لا .. فالكويت لا تتحمل هذا الشيء، واعتبر هذا انجازا يحسب لمصلحة القائمين على هذه الأعمال سواء منتجين أو فنانين، خصوصا في بلد لا يوجد فيه دور عرض ومسارح، بلد للأسف نسي التطور الثقافي الفني، وفي ظل هذا يصر المنتجون على تقديم أكثر من 15 مسرحية.
أمنية تحققت
● ماذا عن مسلسل «أبو الملايين» وتعاونك مع الفنان عبدالحسين عبدالرضا والأصداء حول العمل؟
- الحمد لله سعيد جدا بردود أفعال المشاهدين تجاهه، كانت إحدى امنياتي أن أقف أمام الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا ولو في مشهد واحد، وأظن أنها أمنية أي فنان آخر، الحمد لله اشتغلت معه واستمتعت جدا بهذا التعاون، وبالطبع استفدت كثيرا على الرغم من خوفي في البداية، لكنه استطاع بأسلوبه العفوي أن «يطيح الميانة الأبوية» والرهبة وبث في نفسي ثقة كبيرة، خصوصا بعد أن كان يختزل من حواراته ومشاهده ليبرزني، فكان خير مشجع لي، فهو مدرسة كوميدية كبيرة ومفيدة لأي فنان، وبالفعل تحسفت على ما ضاع من عمري الفني قبل أبو عدنان.
● وماذا عن النجم ناصر القصبي؟
- ناصر القصبي رائع وممتع ولذيذ وسلس في التعامل، اشتغلنا سويا معنا بروح اخوية، كنا ندخل «اللوكيش» بأجواء حلوة ومرحة وروح الفن الذي ليس له جنسية، وفي النهاية كانت النتيجة عملا مميزا ورائعا، فنحن خلقنا بهذا المسلسل مسرحا تلفزيونيا جديدا ومختلفا.
● ما أكثر الانتقادات التي لفتت انتباهك تجاه العمل؟
- اكثر الانتقادات كانت ايجابية وليست سلبية، فأنا دوما انظر للأمور بتفاؤل، ومن أهم العبارات التي كتبت في حق العمل أن الاهرامات الثلاثة هذا العام هم عبدالحسين عبدالرضا وناصر القصبي وحسن البلام. وبالطبع اشكر كل من دعمنا وكتب عنا بإيجابية.
● وبماذا ترد على من هاجم العمل؟
- اقول له انظر للعمل بايجابية ولا تتصيد الاخطاء، لأنه لا يوجد عمل كامل، ولابد من وجود اخطاء، لكنها الحمد لله لا تذكر، اقول له اغفر لنا لأننا قدمنا عملا امتع الملايين من الناس، فمن ينتقدني اطلب منه ان يوفر لنا الحرفية الموجودة في اوربا وأميركا ومن ثم ينتقدنا، فوسط امكانات بسيطة استطعنا ان نقدم دراما منافسة على مستوى الوطن العربي.
سوء فهم
● هل طاح الحطب بينك وبين الكاتبة هبة مشاري حمادة؟ وما سبب حرب التويتر عليها؟
- نعم طاح الحطب وقابلتها واعتذرت لها عما بدر مني، واكرر اعتذاري لها عبر جريدكم الموقرة، فالموضوع كان فيه سوء تفاهم وخلاف بعد أن سمعت من بعض الناس أنها تعرقل شغلي في mbc، لكن للأمانة كنت مخطئا، ولها الحق في ان اعتذر لها أمام الجميع فهي أخت عزيزة وغالية.
● ما جديدك بعد رمضان؟
- احضر للجزء الثاني من البرنامج الكوميدي «واي فاي 3»، بالإضافة إلى أن شاشة Mbc قدمت لي عرضا لنص درامي اعكف على قراءته في الفترة الحالية، بخلاف نص كوميدي آخر وفور استقراري سأعلن عن تفاصيل هذه الأعمال قريبا.




المصدر : جريدة القبس (http://www.alqabas.com.kw/node/792438)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:06 PM
مشاهدون منحوا الفيلم العلامة التامة

«أنا الحقير 2».. «غرو» يعتزل الشــر





http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.601085.1377448569%21/image/2234569421.jpg








وصف مشاهدون الجزء الثاني من فيلم الرسوم المتحركة «أنا الحقير»، الذي يعرض حاليا في دور السينما المحلية، بـ«الجميل والمبهج»، مشيرين إلى أن الفيلم، رغم اسمه السلبي ودلالاته، خصوصا أن جمهوره الأول هم الأطفال، إلا أنه حافل بالدروس والعبر التي يخرج بها المتلقي. وأكد آخرون استطلعت «الإمارات اليوم» آراءهم، أنهم يفكرون في مشاهدة الفيلم مرة أخرى، بسبب البهجة التي منحها لهم الفيلم وبثها في نفوسهم، مانحين «أنا الحقير» العلامة التامة، ناصحين غيرهم بمشاهدة العمل المبهج، حسب تعبيرهم.
الحب ينتصر



http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/08/85214510%20%289%29.jpg

قبل النهاية، يتمكن غرو من مواجهة الشرير، الذي يهدده بقتل حبيبته لوسي، وبعد أن يعيد غرو الكائنات إلى حالتها الطبيعية، يدافع عن حبه حتى النهاية وينتصر، ويقرر غرو ولوسي الزواج وسط فرحة الأطفال الذين اتخذوا من لوسي أما جديدة لهم.

من جهته، توجه عبدالله المريدي، الذي اصطحب ابنه من ذوي الإعاقة، إلى الأهالي الذين لديهم أبناء بحالات إعاقة إلى اصطحاب أبنائهم لمشاهدة هذه النوعية من الأفلام، مضيفا «ابني عمره الحقيقي 22 عاما، لكنه بعقل طفل لم يبلغ السادسة، ولم أرَ ابتسامته وأسمع ضحكاته من مدة، إلا اثناء مشاهدة هذا الفيلم، وقررت أن أصحبه دائما لمشاهدة هذه النوعية من الأفلام».

وتابع المريدي «وجدت ابني يريد ان يرى كل المشاهدين سعادته، حتى انه بعد الفيلم حضنني وشكرني، ما جعلني أتأثر كثيرا، وأتوجه من خلال (الإمارات اليوم) إلى الناس بأن يبادلوا ابني وأمثاله الابتسامة، فذلك يعزز ثقته بنفســه، وعلى الأهالي أن يعلمـوا أبناءهم الأسـوياء فعل ذلك أيضا».
يطل الشرير «غرو» في الفيلم بصورة مغايرة، إذ أصبح طيبا قد اعتزل الشر، والسبب يعود الى قراره تربية ثلاثة أطفال يملأون عليه حياته حبا وفرحا، ورغم ملامحه القاسية، إلا أنه يحمل جوهرا نقيا، خصوصا حينما تدفعه الأحداث الى العمل في مهمة نبيلة.

ويؤدي صوت الشخصيات في «أنا الحقير» كل من ستيف كارل، وراسل براند، وميراندا كوسجروف، وكريستين ويج، وكين جيونغ، وبنجامين برات، والفيلم من تأليف سينكو بول وكين داوريو، وإخراج كريس ريناود وبيار كوفين.

ملامح قاسية

مع أن «غرو» اعتزل الشر كمهنة كان يكسب منها، وتجلب له السعادة، بعد أن أصبح مربيا لثلاثة أطفال (مارغو، أغنيس وأديث) فقدوا ذويهم، إلا أن ملامح القسوة مازالت حاضرة، فهو يظهر في الفيلم، وهو يتحدى هذه الملامح، بسلوكه الطيب، فهو يعيش بين أطفال يحبونه ويحترمونه، حتى إنهم يبحثون له عن حبيبة تشاركه حياته.. كل هذا الجو يظهر بعد المشهد الأول الذي ينبئ بحلول كارثة على الأرض، إذ يظهر مغناطيس كبير من السماء يجذب كل ما هو حديد، حتى يصل الى معمل خاص لتصنيع مواد خطرة على الأرض، إذا استخدمت بطريقة خاطئة.

ليلى عدي (سبع سنوات)، من جهتها، قالت إنها أحبت الفيلم، وأدركت أن الخير ينتصر دائما، لافتة إلى أن «غرو» مع أنه مخيف شكلاً، إلا انه طيب القلب، ويحب أطفاله. بينما وصفت زينة بندقجي (14) عاما الفيلم بالجميل والمضحك جدا، خصوصا المشاهد التي تتعلق بالكائنات الصفراء الصغيرة، معتبرة أن «غرو» شخصية مؤثرة جدا في العمل، فهو شرير في الأساس، إلا أنه يتحول الى طيب القلب. من جهتها، قالت علياء الظاهري (11 عاما)، إنني «أنصح صديقاتي بمشاهدة الفيلم، إذ إنه حافل بالمغامرات الشيقة، والدروس المستفادة».


القرار

يحتفل «غرو» بعيد ميلاد الصغيرة من أطفاله، ويلبي احتياجاتهم كلها، لاسيما أنه اصبح خبيرا في صناعة الهلام والمربى، من خلال مصنع كبير يعمل فيه صديقه (الشرير سابقا أيضا)، وأتباعه المخلوقات الصفراء الصغيرة، وبعد الحفل يتعرض للخطف بطريقة بوليسية من قبل «لوسي وايلد»، وهي ضابطة في منظمة «اي في ال» أي وكالة اليقظة من الأرض ضد الأشرار، فيقف «غرو» أمام مديرها ويؤكد له أنه اعتزل الشر، وأصبح خلوقا، فيؤكد له أن هذا هو المطلوب في المهمة التي سيكون مسؤولا عنها، وهي البحث عن سارق المصنع المختص باختراع مواد خطرة إذا استعملت بشكل خاطئ، إذ إن المادة المسروقة قادرة على تحويل مخلوقات غير مؤذية إلى وحوش مدمرة وشرسة لا يمكن السيطرة عليها، فيوافق «غرو» لكن على مضض. وبلغة الكبار، قال جيفارا أيمن (تسع سنوات)، الذي اصطحب شقيقه نورس (أربع سنوات) لمشاهدة الفيلم برفقة والديهما، إن «العمل فيه كثير من الجماليات التي قد يفهما طفل بعمر شقيقي، فالصور والرسوم والحركات المفاجئة تضحك الجميع، وحتى الأصوات قادرة على خلق حوار بين الأطفال والشخصيات»، مؤكدا أن «الفيلم يدور حول قصة رائعة، من الجميل أن يعرفها الجميع، وأنصح الأهالي باصطحاب أبنائهم لمشاهدته».

من جانبها، رأت زينات عبدالرحمن التي اصطحبت أبناءها الثلاثة، محمد ودعاء و مروة (أعمارهم تراوح بين خمس و15 سنة)، أن أهم ما في الفيلم أن «الشكل ليس كل شيء، وما يكون داخل النفس هو الأهم»، موضحة أن «الشخصية الرئيسة في الفيلم قبيحة الشكل، وقاسية الملامح، الا أن صاحبها كبير القلب وحنون وعطوف، وهذا حقيقي، فنحن ننخدع بالمظاهر، ولا نعرف المخبأ وراء الملامح».

وتستمر الأحداث التي يشترك فيها كل من غرو و لوسي، في البحث عن الشرير الذي يريد تحويل الكائنات الخيرة الى شريرة، وتبدأ عواطف غرو تجاه لوسي بالظهور، لكنه يحاول انكارها دائما. تتوالى الأحداث، ويتعرف غرو شديد الذكاء إلى المجرم من النظرة الأولى، لكن الوكالة لم تصدقه، وألقت القبض على آخر، معلنة انتهاء مهمة غرو، وتخبره بأن لوسي ستغادر إلى أستراليا فينفطر قلبه.

العودة

الشرير الحقيقي مازال حرا، وأعماله في تزايد، حتى إنه سرق أتباع غرو من الكائنات الصفراء الصغيرة، وعندها يقرر غرو ملاحقته بشكل شخصي، خصوصا بعد أن سمع عن اختطاف لوسي، فيعد العدة والخطة، ويكتشف أن الهلام الذي يصنعه هو ما سيعيد الكائنات التي اصبحت شريرة الى رشدها، ويصدق حدسه بهوية الشرير الذي يكون وراء كل ذلك. منذر العراقي (14 عاما)، أشار الى أن الفيلم مملوء بالضحك من بدايته حتى نهايته، ما يبعد الملل عن المشاهد، معترفا «لا مانع لدي من مشاهدة الفيلم مرة ثانية، لأنني من شدة الضحك أشعر بأنني فوتّ على نفسي مشاهد منه». وشاركته الرأي سارة النيادي (13 عاما)، وقالت إن «الفيلم مضحك جدا، ويؤكد أن الأخلاق أهم من جمال الشكل والمظهر، وأن الناس الطيبة من الداخل أفضل من الناس الجميلة من الخارج فقط».


المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-08-26-1.601086)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:08 PM
«الدوحة للأفلام» تعرض «أوليفر»






http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.601066.1377447487%21/image/1674103180.jpg





تواصل مؤسسة الدوحة للأفلام عروض الأفلام البريطانية مع الفيلم الموسيقي الفائز بست جوائز أوسكار «أوليفر» (من إنتاج عام 1968) في 29 و30 الجاري في مسرح متحف الفن الإسلامي. الفيلم مقتبس من رواية كلاسيكية للكاتب تشارلز ديكينز تدور أحداثها في القرن الـ19 في لندن عن مغامرات الطفل اليتيم أوليفر تويست، الذي يهرب من دار الأيتام وينضم إلى مجموعة نشالين في شوارع لندن. وفاز «أوليفر» بست جوائز أوسكار عام 1969، من بينها جائزة أفضل مخرج التي حازها السير كارول ريد.



المصدر : جريدة الامارات اليوم (http://www.emaratalyoum.com/life/cinema/2013-08-26-1.601071)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:13 PM
سيلين ديون تطلق حساباً جديداً على «تويتر»




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1946784.1377294634%21/image/3716396856.jpg

أطلقت المغنية الكندية الشهيرة سيلين ديون، حساباً جديداً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر". لكن يبدو أن ديون 45 عاماً، كانت متوترة في تعاملها الأول مع "تويتر"، حيث كتبت في أول رسالة لها على حسابها الجديد أول من أمس: "أهلاً تويتر! كيف حالك؟ أنا مرتبكة خلال الحديث معك". وبعد أقل من يوم واحد، بلغ عدد المتابعين لديون على تويتر 37 ألف متابع. ونشرت ديون على صفحتها الجديدة مقطع فيديو دعائياً لألبومها الجديد "لافد مي باك تو لايف"، المقرر طرحه في الأسواق الخريف المقبل.




المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-08-26-1.1946843)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:15 PM
بن أفليك.. «الرجل الوطواط»




http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1946788.1377294684%21/image/1048083441.jpg

بعد تحقيقه نجاحاً باهراً في فيلم "أرغو"، يطل النجم الأميركي، بن أفليك، في دور الرجل الوطواط "باتمان" في الجزء الثاني من سلسلة "الرجل من حديد"، التي يجتمع فيها للمرة الأولى بالرجل الخارق "سوبرمان" على شاشة السينما.
وأعلنت شركة "تايم وارنز" للإنتاج أن أفليك، سيؤدي دور (باتمان)، إلى جانب الممثل هنري كافيل،الذي يؤدي دور (سوبرمان) في السلسلة للمخرج، زاك سنايدر.وقال سنايدر إن "بن يشكل مقابلاً مثيراً للاهتمام لدور سوبرمان الذي يؤديه هنري".




المصدر : جريدة البيان (http://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2013-08-25-1.1946848)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:19 PM
رجب يستعد لـ "سالم أبو أخته"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/db001799-e9ef-4393-9b67-6db9fefda6f2/316/235


وقّع الفنان المصري محمد رجب عقد بطولة فيلم جديد يحمل عنوان "سالم أبو أخته" من تأليف محمد سمير مبروك وإخراج سامح عبدالعزيز وإنتاج أحمد السبكي وسيجسّد محمد رجب في العمل شخصية البطل الذي يُدعى "سالم"، ويعمل تاجر أجهزة كهربائية في منطقة وسط البلد.
ومن المُقرّر أن تبدأ أعمال تصويره أواخر الشهر الجاري، وهو ينتمي إلى نوعية الأفلام الاجتماعية، وليس لنوعية الأفلام الشعبية رغم أن كل أحداثه تدور في منطقة العتبة والموسكي ووسط البلد. ويعمل المخرج سامح عبدالعزيز حاليًا على اختيار بقية الأبطال، حيث يضمّ الفيلم 6 شخصيات رئيسية أخرى بجانب البطل، 3 منها نسائية والبقية شخصيات رجالية.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/15f2e8d8-9860-44d9-a56a-6e710cce1ca1)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:20 PM
صور منه "راوية" بمدينة لوسيل
سعود جاسم يطلق ألبومه الجديد
http://www.raya.com/File/GetImageCustom/63579163-02c8-4ec5-806c-96ad3e34098a/316/235

كتب - أكرم الكراد:
كشف الفنان سعود جاسم عن إطلاق ألبومه الجديد بعنوان "خبر عاجل" نهاية الأسبوع الجاري، وذلك في أول تعاون بينه وبين شركة بلاتينيوم ريكوردز للإنتاج والتوزيع الفني بعد أن وقع عقدًا معها لتوزيع أغانيه وألبوماته.
وحول أغاني الألبوم الجديد قال سعود: يتضمّن الألبوم مجموعة من الأغنيات التي جهزت لها منذ مدّة، وبعضها أطلقته بشكل سينغل، لكن ولنجاحها بين الناس أعدت توزيعها موسيقيًا، وضمنتها بهذا الألبوم الذي يحوي 10 أغنيات منها أغنية "خبر عاجل" و"وينه" و"راوية" و"تعب قلبي" و"تعا نجلس" و"يفتح الله" و"يا حبيبي" و"كلي أسى" التي تجمعني بالمطربة العراقية رحمة رياض.
وأشار سعود إلى تعاونه مع عدد من الشعراء والملحنين القطريين والخليجيين في أغنيات هذا الألبوم منهم الشاعر القطري إحساس واحد، والشاعر والملحن القطري عبدالرحمن الزيني ومن الكويت عبدالله بن عودة ويوسف العُماني وعبدالله سالم وبنت العطا، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن عددًا كبيرًا من أغاني الألبوم الجديد من ألحان الملحن القطري مطر علي، ومن ذلك أغنية "تعا نجلس" وكلي أسى"، وتمنّى سعود أن ينال هذا الألبوم الجديد رضا واستحسان الجمهور كهدية منه لمحبيه في عيد الفطر السعيد.
كذلك أكّد سعود انتهاءه من تصوير كليب جديد لأغنية من أغنيات هذا الألبوم وهي أغنية "راوية" وذلك بمدينة لوسيل، وستكون عبر أثير قنوات ام بي سي ووناسة في القريب العاجل، مع إمكانية إطلاق الكليب بالتزامن مع الألبوم.
وعن فكرة الكليب قال سعود: فكرته بسيطة جدًا وبإطار تراثي جميل، تتحدّث عن شاب يحب فتاة ويطلب يدها من أهلها في المجلس، ومن ثم يحلم بتفاصيل هذا الحلم بمشاركة فرقة تراثية.
وحول تجربته مع بلاتينيوم قال سعود: إنها تجربتي الأولى معهم، وأشعر براحة لعملي مع شركة تحتضن العديد من أسماء النجوم المشهورين في عالمنا العربي، وجاء اتفاقي معهم بعد مناقشات عدّة، وخيارات متنوّعة بين مجموعة من الشركات الفنية، مشيرًا إلى أن مدّة العقد ثلاث سنوات تبدأ من هذا العام، بحيث تتولى الشركة مسؤولية توزيع ألبومات وأغاني النجم القطري في مختلف أنحاء الوطن العربي، وفي مقدمتها دول الخليج التي تنشط فيها الشركة بشكل كبير، هذا إضافة إلى منحه حفلتين على شاشة إم بي سي، وكذلك لقاءين حول أعماله والألبوم الجديد على القناة نفسها أيضًا.
وحول توقعاته بنجاح الألبوم قال سعود: أشعر بتفاؤل كبير بنجاح الألبوم بين الناس، خاصة أنه شهد تعبًا واجتهادًا في إنجازه، كما أن تعاوني مع شركة توزيع إيجابي كتجربة أولى أتمنّى أن تشهد تطورات ونجاحات لاحقة.




المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/6ec1b957-19e0-4cea-b882-f87d3fc55d45)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:21 PM
داليا مصطفى تستعد لجواري "الخديوي"

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/94078bc6-3eaa-4250-8dd6-fd8bb7ef907f/316/235


القاهرة - ريماء عبد الغفور:بدأت استديوهات التصوير في استقبال النجوم في إطار الاستعداد لموسم درامي جديد، وكانت الممثلة داليا مصطفى أولى العائدات لتبدأ الأسبوع المقبل في مدينة الإنتاج الإعلامي تصوير دورها في المسلسل التاريخي الدرامي "الخديوي"، حيث تُجسّد من خلاله دور إحدى جواري الخديوي التي تحمل بداخلها حقدًا وكراهية للعائلة الملكية وتفتعل المشاكل مع الجواري في القصر.





المصدر : جريدة الراية (http://www.raya.com/news/pages/aa4ca2e0-7080-4154-a6ff-24dce6432fce)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:25 PM
«شاميات تو».. كوميدية سورية على «السومرية»


تعرض قناة السومرية على شاشتها مسلسلاً سورياً جديداً يحمل اسم «شاميات تو»، وهو مسلسل اجتماعي كوميدي يحاكي البيئة الشامية، ويحكي قصة جارين يقطنان في دارين متجاورين في أحد الأحياء الدمشقية في زمن الاحتلال الفرنسي للشام.
وفي التفاصيل فإن هذين الجارين يحسدان بعضهما كثيراً وينصبان على بعضهما، ويدبران المقالب الواحد للآخر ضمن أجواء كوميدية ومرحة ولطيفة. فالأول هو «أبوعبدو» المتزوج من اثنتين وله ابن اسمه عبدو، والثاني «بوحدو» متزوج من «سمينة» وله شاب اسمه حدو. ويكمل العمل شخصيات إضافية مثل «ديبو» الحلاق، والجار الآخر وصاحب القهوة «أبوصطيف»، و»أبونوزت» رئيس المخفر، و»أبومستو» و»زئزوء» وغيرها من الشخصيات، ويحدث أنه كلما تقع مشكلة بين الجارين يلجآن إلى الزعيم وقبضاي الحارة، لتبقى مقولة المسلسل «أنا وأخي ضد ابن عمي، وأنا وابن عمي عالغريب». «شاميات تو» من تأليف وإخراج فادي غازي وبطولة آندريه سكاف، ونزار أبوحجر، وفادي غازي، وسوسن ميخائيل، وأنطوانيت نجيب، وجمال العلي، وهدى شعراوي، وغادة بشور، ومحمد خير الجراح، وعلي كريم، ولميس عفيفة، وهبة حلواني، وهيا مرعشلي، وحنان اللولو، وأحمد ماهر ديركي وآخرون. ويعرض على قناة السومرية كل ثلاثاء الساعة الثامنة والنصف مساء، ويعاد الجمعة الثانية عشرة ظهراً بتوقيت بغداد.


المصدر : صحيفة العرب القطرية (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=2086&artid=257806)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:26 PM
غـادة عبـدالرازق:

«جرسونيرة» لا يتضمن أي مشاهد مثيرة أو خارجة

http://alayam.com/Issue/2013/8904/pic/bh-33.jpg


قالت الفنانة غادة عبدالرازق إنها لا تجد مشكلة في تكرار التعامل مع اي نجم قدمت معه عملا من قبل ويأتي هذا بعدما كررت التعامل في مسلسل حكاية حياة بنفس الوجوه التي تعاملت معها في مسلسل «مع سبق الاصرار».
ووفقا لصحيفة الراي الكويتية قالت غادة «كثيرون من القائمين على مسلسل «حكاية حياة» هم أنفسهم صناع «مع سبق الإصرار»، ولكن العمل مختلف شكلا ومضمونا، وأنا لا أجد أي مشكلة من تكرار العمل معهم طالما أن هذا الفريق يمتلك قدرات كبيرة ويمكنه دائما أن يبتعد عن النمطية والتقليدية».
وعن اختيارها للمطربة شيرين عبد الوهاب لغناء تتر المسلسل قالت غادة «صوت شيرين إضافة قوية إلى المسلسل لأنها موهوبة جداً، وأنا أراها من أهم الأصوات المصرية، وهي قادرة على إعادة الجمهور إلى الغناء بقوة، وهي قريبة من جيل العمالقة مثل أم كلثوم وأسمهان ونجاة ووردة وغيرهن من المطربات الكبيرات».
وعن فيلمها القادم «جرسونيرة» تحدثت عنه بقولها «الفيلم يعد انطلاقة جديدة لصناعة السينما في الشرق الأوسط، وجذبني إليه موضوعاته المهمة وقوة الدور الذي ألعبه، ويشاركني البطولة الفنان الأردني منذر رياحنة ونضال الشافعي، وهو من إخراج هاني جرجس فوزي». وأبدت غادة إندهاشها من الهجوم على الفيلم قبل عرضه، وقالت «العمل لا يتضمن أي مشاهد مثيرة أو خارجة، وكل ما تردد عن الفيلم مجرد إشاعات لا أساس لها من الصحة والحكم سيكون بعد عرضه وأنا أراهن عليه بشدة».


المصدر : جريدة الايام البحرينية (http://www.alayam.com/News/sevendays/Variety/177394)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:28 PM
شباك التذاكر
العيال كبرت 2





النوع : كوميديا.
البطولة :آدم ساندلر, سلمى حايك.
الإخراج : دينيس دوجان.
تدور أحداث الجزء الثاني من هذه السلسلة حول تجمع جديد للأصدقاء الخمسة من زمن الطفولة؛ حيث يسافرون مع عائلاتهم إلي البلدة الصغيرة التي نشؤوا و ترعرعوا فيها، وهناك تحدث الكثير من المفارقات.

إستحضار الجن

النوع : رعب.
البطولة : فيرا فارميجا، رون ليفنجستون.
الإخراج : جيمس وان.
تدور أحداث الفيلم حول اثنين من المحققين يعملان في وحدة الظواهر الخارقة ويكسبان شهرة واسعة، فيتم الاستعانة بخدماتهم من قبل عائلة تتعرض للترهيب في مزرعتهم الخاصة من قبل كيان شيطاني مدمر يسعى لتصفيتهم.

أدوات الموت

النوع : دراما/ خيال علمي.
البطولة : ليلي كولينز، كيفن دوراند.
الإخراج : هارالد زورات.
تدور الأحداث حول فتاة مراهقة من مدينة نيويورك تكتشف أنها تنتمي إلى عائلة غير عادية من نسل خاص، تحاول العثور على والدتها التي تم اختطافها فتقوم بتنظيم مجموعة من المحاربين الشباب الذين يعرفونها على عالم بديل تحت الأرض مليء بالشياطين ومصاصي الدماء ومخلوقات مميتة أخرى.

آشلي غرين.. ابنة رجل عصابات

تطلّ الممثلة الأميركية آشلي غرين، في الفيلم الكوميدي «ستايتن أيلاند سامر» حيث تؤدي دور ابنة أحد رجال العصابات الذي يشعر بخوف كبير عليها. غرين ستنضم إلى الفيلم من إنتاج لورن مايكلز، وجون غولدوين، وإخراج رايس توماس، وسيناريو كولين جوست. تدور أحداث الفيلم حول صديقين هما داني وفرانك يتخرجان، ويمضيان عطلة الصيف بالعمل كمنقذين بحريين في أحد المسابح، كما يناقش الاتجاهين المختلفين اللذين يسلكهما داني الذي يغادر إلى جامعة هارفارد وفرانك الذي يعاني تردداً حول ما يريد القيام به تالياً. وتؤدي غرين في الفيلم دور أحد أعضاء نادي المسبح وابنة أحد أفراد العصابات الذي يشعر بخوف كبير عليها، كما تؤدي في الفيلم دور الفتاة التي تعجب أحد بطليه.



المصدر : جريدة اخبار الخليج (http://www.akhbar-alkhaleej.com/12937/article/43754.html)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:30 PM
جيمس كاميرون يبدأ التحضير للجزء الثانى من avatar بخاصية 2d





http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S320108143722.jpg




بدأ المخرج العالمى جيمس كاميرون التحضير لجزء جديد من فيلمه الشهيرة "avatar"، وهذا كان مقررا من قبل، لكنه أعلن انه سيصور جزأين آخرين من السلسلة بعد فترة طويلة من التفكير.

الجزء الجديد من تأليف جوش فريدمان وريك جافا وأماندا سيلفر وشين ساليرنو، وشارك معهم فى الكتابة مخرج العمل جيمس كاميرون الذى قرر المشاركة فى الكتابة بعدما وجد أن الشخصيات التى تدور حولها أحداث الفيلم أصبحت أكثرا ثراء.
تدور أحداث الجزء الثانى من السلسلة حول سكان باندورا، تحت الماء للبحث عن الإلهام فى مياه منخفض ماريانا، ولتقديم أفضل أداء سافر بطل الفيلم سيم ورتينغتون للتدريب على استعمال جهاز التنفس تحت الماء، ومن ناحية أخرى يبحث المنتج جون لانداو عن المعدات الملائمة للتصوير تحت الماء.

وسيتم تصوير الأجزاء الثلاثة فى نفس الوقت ابتداء من العام المقبل ، على أن يعرض avatar 2 بدور العرض السينمائية الأمريكية ديسمبر 2016، وسيعرض الجزآن الآخران على مدار عامين 2017 و2018 بخاصية الـ2d.

الجزء الأول من فيلم avatar والذى أنتج 2009 بخاصية 3d حصد 2.8 مليار دولار من عروض حول العالم، حيث جمع فى أول أسبوع عرض حوالى 278 مليون دولار، وقد بلغت تكاليف إنتاجه نحو 230 مليون دولار.

وبدأت شهرة المخرج الكندى جيمس كاميرون تترسخ فى هوليوود، منذ عام 1984 منذ صنعه لفيلم "ذا تيرميناتور" المدجج بالمؤثرات السينمائية والسابق لعصره بعقود، ثم أنتج مجموعة من الأفلام المهمة ليعرفه العالم كأحد أبرز مخرجى أفلام الحركة والخيال العلمى، وأخرج وأنتج مجموعة من الأفلام المهمة من أبرزها "تيتانيك" عام 1997 عن غرق الباخرة الشهيرة ثم "أفاتار" سنة 2009.




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1221065&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:33 PM
قبلة "عائلة ميلر" جعلت جنيفر أنيستون تشعر بكبر سنها







http://youm7.com/images/NewsPics/large/smal620092312433.jpg



كشفت الممثلة الأمريكية الشهيرة جنيفر أنيستون أنها شعرت بأنها صارت أكبر فى السن عندما قبلت زميلها الشاب ويل بولتر.

وقالت أنيستون "44 عاما" فى تعليقها على القبلة التى قبلتها لبولتر "20 عاما" فى الفيلم الكوميدى "عائلة ميلر": "كان وقعها صعبا على...المحزن فى الأمر أن ويل لم يكن قد ولد عندما كنا نصور مسلسل (أصدقاء)".

تجدر الإشارة إلى أن أنيستون حققت شهرتها فى تسعينيات القرن الماضى من خلال مشاركتها فى مسلسل "أصدقاء" الشهير.


المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1221276&SecID=48&IssueID=0)

اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:35 PM
"الحجار":الجزيرة تخدع الجماهير وتبث أغنيتى عن شهداء يناير على ضحايا رابعة





http://youm7.com/images/NewsPics/large/s8201326125823.jpg




نقلا عن اليومى..
انتقد النجم على الحجار منهج التدليس الذى تتبعه قناة الجزيرة فى خطابها الإعلامى «المشبوه» وترويجها للأكاذيب المضللة، حيث اكتشف المطرب الكبير أن القناة تبث أغنيته الوطنية «الشهيد» كلمات الشاعر القدير عبدالرحمن الأبنودى وألحان أمير عبدالمجيد، على مشاهد جثث ضحايا فض اعتصام ميدانى «النهضة» و«رابعة العدوية»، رغم أن الحجار كان قد طرحها عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير مباشرة فى ألبومه الثورى «إصحى يناير» تخليدا لشهداء الثورة، ولم يكتف أنصار جماعة الإخوان بهذا التضليل والكذب، بل لجأوا لترويج أكاذيب أخرى على المطرب من خلال شبكة رصد الإخوانية، حيث قامت الشبكة بتنذيل أغنيته الشهيرة «ضحكة المساجين» أشعار عبدالرحمن الأبنودى، التى تغنى بها عام 2011 أثناء الفترة الانتقالية التى حكم فيها المجلس العسكرى بقيادة المشير محمد حسين طنطاوى البلاد، وزعموا أنه يتغنى بها ضد الجيش المصرى رفضا منه لخارطة الطريق.

وأوضح على الحجار خلال تصريحاته لـ«اليوم السابع» أنه عقب تنحى الرئيس الأسبق حسنى مبارك فى عام 2011 عن السلطة استضافته الإعلامية منى سلمان التى كانت تعمل بقناة الجزيرة وقتها بصحبة فرقته الموسيقية، فى لقاء طويل وممتد على الهواء مباشرة، وتغنى ببعض أغانيه الثورية لشهداء 25 يناير، فى الوقت الذى كانت تنحاز فيه الجزيرة للمهنية الإعلامية الحقيقية دون تضليل، وقام بإهداء كليب أغنية «الشهيد» لهم لبثها تخليدا لشهداء يناير 2011، ثم تحولت القناة فجأة وتخلت عن مهنيتها وانحازت بشكل واضح لجماعة الإخوان المسلمين وتنظيمها الإرهابى، عقب ثورة يونيه والإطاحة بحكم المعزول محمد مرسى، وبدأوا يستخدمون الأغنية فى أغراض رخيصة وفق مزاجهم السياسى الخاص للتأثير على عاطفة الجماهير.

واعتبر الحجار أن ما تفعله قناة الجزيرة استغلال وتضليل ممنهج يختلف تماما مع ثقافته الثورية، مشددا على إيمانه بثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم الفاشية الدينية، واصفا الفريق أول عبدالفتاح السيسى بالرجل الشجاع الذى لبى إرادة جموع الشعب المصرى ووقف ضد باراك أوباما والإدارة الأمريكية بثقة ودون زعزعة أو خوف.

وكشف الفنان عن الحملة الرخيصة التى تتبناها شبكة رصد الإخوانية لترويج أكاذيب وافتراءات تنال من تاريخه الثورى، حيث قامت الشبكة الإخوانية بتنزيل أغنيته الشهيرة «ضحكة المساجين» التى تغنى بها عام 2011 أثناء تسيير المجلس العسكرى للبلاد، وروجوا أنه يتغنى بها ضد ممارسات الجيش المصرى رفضا منه لخارطة الطريق، حيث نفى الحجار هذا الأمر جملة وتفصيلا، قائلًا: «أنا شرفت بتأدية الخدمة العسكرية ولا يوجد مصرى على ظهر الأرض يكره جيش بلده، وأغنية ضحكة المساجين، تغنيت بها عام 2011 ضد ممارسات المجلس العسكرى فقط وليس ضد الجيش، حيث كان هناك الآلاف من أبناء الثورة يخضعون للمحاكمات العسكرية العاجلة الأمر الذى ثرنا عليه جميعا، وأيضا خلقت حالة من التشكيك والأقاويل تهدف إلى أن المجلس العسكرى سيسلم البلد للإخوان المسلمين وهذه كانت أقاويل بدون وثائق»، ويستكمل الحجار «جموع المصريين خرجوا للاحتفالات بخارطة الطريق التى أعلنها الفريق أول والقائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسى، الذى أعلن أنه غير راغب فى السلطة أو القيادة وشرف حماية المواطنين أفضل عنده من حكم مصر».

ولفت الحجار إلى أنه لحق به الأذى من تضليل شبكة رصد وقناة الجزيرة، حيث فوجئ بكم هائل من الاتصالات تستفسر منه عما تبثه القناة وينشره الموقع، موضحا أن البعض أعلن غضبه نتيجة التضليل المتعمد الذى يختلف مع مبادئه.

وأدان على الحجار ممارسات جماعة الإخوان المسلمين من عنف وبلطجة وقتل وسحل فى الشارع المصرى، منددا بأحداث قسم شرطة كرداسة وقسم شرطة أسوان، وسرقة متحف الآثار بملوى، مطالبا الحكومة بسرعة القبض على كل مجرم متورط فى الأحداث الإرهابية التى تقع فى البلاد، معتبرا أن علم القاعدة الذى ترفعه بعض عناصر جماعة الإخوان فى مسيراتهم جريمة، لكونه ليس سلميا ومصنف عالميا تحت مسمى «إرهابى»، ومن يرفعه كأنه يحمل سلاحا ناريا ويجب إلقاء القبض عليه، على الفور، متوقعا أن تكون أمريكا ودول الغرب لها يد فى الفوضى العارمة التى تجتاح البلاد من أجل عدم الاطلاع على الملفات والأوراق المهمة والاتفاقات التى أبرمت مع الأطراف السياسية المصرية، رافضا مبدأ التصالح مع كل شخص يثبت أنه خائن وعميل لدول الغرب، قائلًا: «لا تصالح مع الخونة، والتخابر مع جهة أجنبية يعتبر خيانة عظمى للبلاد عقوبتها الإعدام».

وتحدث الحجار عن موقف الدكتور محمد البرادعى، قائلًا: «صدمت فى مواقف البرادعى وكنت اعتقد انه أذكى مما فعل بانسحابه من منصب نائب رئيس الجمهورية فى هذا الوقت الحرج خاصة أنه على علم بما سيجرى من فض الاعتصامين».

ويصف على الحجار عهد المعزول محمد مرسى بالعصر الظلامى الذى شهدت فيه البلاد أزمات متتالية تمثلت فى وقوع شهداء يوميا على الأرصفة وأمام قصره ومكتب إرشاده، وحوادث سرقة وانقطاع كهرباء وأزمات فى نقص السولار بجميع المحافظات، قائلًا: «عدد الشهداء والمصابين بعهد محمد مرسى فى عام واحد اقترب من عدد الشهداء والمصابين فى عصر مبارك خلال 30 عامًا»، إضافة إلى كثرة حوادث السرقة تحت تهديد السلاح فى «عز الظهر» وامتلاء أحياء مصر بالقمامة، بجانب الظلام الذى اجتاح معظم أنحاء البلاد بسبب انقطاع الكهرباء، ووصلت الخلافات على أزمة السولار حد القتل فى بعض المحافظات، وكانوا يعتقدون أن المواطن الإخوانى المليزى أهم من المواطن المصرى المسيحى.

وحول ألبومه الغنائى العاطفى «من الآخر» والمؤجل منذ عامين، أوضح الفنان أنه ينتظر مرور هذه الفترة العصيبة التى تمر بها البلاد، لطرحه بالأسواق حيث يرى أنه ليس من اللائق طرح ألبوم عاطفى فى هذا التوقيت، وأكد إضافته ثلاث أغنيات جديدة على الألبوم العاطفى، ليضم 14 أغنية عاطفية، ويعكف حاليا على وضع بعض التعديلات الخاصة بأغنيات الألبوم، آملا أن ينال إعجاب جمهوره، والذى غاب عنهم بأغانيه العاطفية منذ قيام ثورة يناير، وحرص على تقديم أغانيه الوطنية إيمانا منه بالثورة ودماء الشهداء، وقام بطرح عدد من الأغنيات والألبومات الوطنية. مواقف على الحجار الوطنية معلنة ومعروفة، حيث قدم فى سنة 1991 ألبوم «لم الشمل» وكان عن حرب الخليج الأولى، وكتب كلماته الشاعر جمال بخيت ووضع ألحانه فاروق الشرنوبى، وضم أغنيات «عم بطاطا، فلسطينى، حضن الأمانى، لم الشمل، مرمر زمانى، متجربنيش، طلعت أنش».

وعقب قيام ثورة يناير 2011 أصدر ألبومه «إصحى يناير» على نفقته الشخصية، وضم عددا كبيرا من الأغنيات، ومع الذكرى الأولى لثورة يناير أصدر ألبوم «ضحكة وطن» أيضًا على نفقته الشخصية، وأغنية «بورسعيد» وغيرها.




المصدر : جريدة اليوم السابع (http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1221322&SecID=48&IssueID=0)

أحمد سامي
27-08-2013, 04:04 AM
جهد كبير يُذكر فيُشكر .. أخبار متكاملة 100 %