المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماجدة الرومي: أتمنى أن أقف أمام كاميرات السينما مرة أخرى


اللجنة الإخبارية والصحافية
26-08-2013, 04:47 PM
ماجدة الرومي: أتمنى أن أقف أمام كاميرات السينما مرة أخرى

أعربت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي عن سعادتها بتواجدها في الدورة التاسعة لمهرجان «ثويزا للموسيقى والثقافة الأمازيغية».
وقالت ماجدة في حوار خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، «إن ما يحدث في مهرجان ثويزا يعبر عن انفتاح الثقافة الأمازيغية عن العالم، مؤكدا أن الفنان دائما في حاجة إلى التعرف على الثراث الأمازيغي الذي أصبح من اهتمام الكثير من المطربين والفنانين خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنها ستكون سعيدة أن تطرح أغنية بالأمازيغية خلال الفترة القادمة.
وأضافت أنها دائما تسعى للتواجد في المهرجانات العربية أو العالمية، خاصة المغرب لما لها من مكانة كبيرة بين العالم في نشر الثقافة والفكر والفن في العالم، موضحا أن المهرجان هذا العام شهد حضورا كبيرا من الجمهور المغربي الذواق للفن والموسيقى.
وأشارت إلى أن المهرجانات فرصة كبيرة لتواجد الفنان لدى جمهور الذي يحبه ويقدره، منوها إلى أن الأوضاع التي يمر بها الوطن العربى تجعل الفنان يسعى لنشر السلام والحب بالموسيقى بين شعوب العالم.
وعن رأيها في الوضع الذي يحدث في مصر قالت إن مصر في قلبي وفي وجودي، وأتمنى الأمن والأمان لمصر، وأن تعود مصر قلب العرب النابض بالحب والثاقفة والفن والفكر على كل الشعوب العربية، موضحا أنها على أتم استعداد أن تحيي حفلا في مصر خلال الفترة القادمة عندما تعود الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى.
وعن مشاركتها في السينما خلال الفترة القادمة، قالت، أتمنى أن أقف أمام الكاميرات خلال الفترة القادمة، وعندما يعرض علىّ نص سينمائي قوي سأوافق على الفور لتقديم فيلم سينمائي، مؤكدة أن فيلمها «عودة الابن الضال» مع المخرج الكبير يوسف شاهين هو الفيلم الوحيد الذي قدمته إلى شاشة السينما خلال مشواري الفني.
وعن بدايتها قالت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، إنها تعلقت في البداية بكبار الموسيقيين العرب، أمثال محمد عبدالوهاب وأم كلثوم وعبدالحليم حافظ وأسمهان وكانت دائما أسمع إليهم.
وأضافت أن والدي الموسيقار حليم الرومي رفض في بداية الأمر اتجاهي إلى الموسيقى والغناء، ولكن بعد إصراري على الغناء ذهب معى لتقديم في برنامج استوديو الفن البرنامج الأكثر شهرة في لبنان في ذلك الوقت، موضحا أنها قدمت أمام لجنة التحكيم أغنية المطربة الكبيرة ليلى مراد «أنا قلبي دليلي» وحصلت على المركز الأول في البرنامج في ذلك الوقت.
وأشارت إلى أن والدي قدم لي بعض الألحان خلال مشواري الفني، وأول أغنية قدمتها كانت أغنية « عم بحلمك يا حلم يا لبنان» عام 1975.
يذكر الفنان الكبيرة ماجدة الرومي قدمت حفلا كبير في الدورة التاسعة من مهرجان ثويزا للموسيقى والثقافة الأمازيغية، حضره أكثر من 25 ألف متفرج، وكان هناك تفاعل كبير بين الفنانة الكبيرة والجمهور، وقدمت خلاله مجموعة متنوعة من أغانيها منها «كلمات»، و «اعتزلت الغرام»، و «عم يسألوني»، و «وعدتك»، و «أحبك جدا»، و «غني لى غني»، و «عيناك ليال صيفية»، و «ما حدا بيعبي مطرحك بقلبي» وأغنية من التراث المغربي.


المصدر : جريدة الصباح (http://www.alsabahpress.com/entertainment/2013-08-26/13014/)