المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاتب ومخرج You’re Next غيَّرا خصائص أفلام الرعب


اللجنة الإخبارية والصحافية
28-08-2013, 04:26 PM
توابل (http://www.aljarida.com/categories/index/16/1/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D9%84) / كاتب ومخرج You’re Next غيَّرا خصائص أفلام الرعب
كاتب ومخرج You’re Next غيَّرا خصائص أفلام الرعب





http://www.aljarida.com/files/news/2012620/images/435x245/you-are-next.jpg




تذكر معلومات فيلم You’re Next الشخصيات بأسماء «قناع الخروف» و{قناع النمر» و{قناع الثعلب»، وهي تجسد الأشرار الرئيسين في معظم الأحداث. يغزون لقاءً يجمع شمل عائلة ثرية في منطقة ريفية بعيدة، ويقتحمون المكان عبر النوافذ وهم يحملون القوس والنشاب والمناجل.
يُعتبر الفيلم خطوة جريئة بالنسبة إلى فريق العمل المؤلف من المخرج آدم وينغارد وكاتب السيناريو سايمون باريت.
عُرض فيلم You’re Next للمرة الأولى وسط أجواء ممتعة في عام 2011 كجزء من برنامج «جنون منتصف الليل» في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، وقد جعل المشاهدين يهتفون بكل حماسة خلال العرض.
أصبح ذلك العرض الأول جزءاً من حملة تسويق الفيلم لإثبات تأثيره على المشاهدين. سيبدأ عرضه يوم الجمعة في أنحاء الولايات المتحدة.
قال وينغارد (30 عاماً) حديثاً في شرق هوليوود، في مكان غير بعيد عن مكان إقامته هو وباريت في الحي نفسه: «أدركنا أن أفضل طريقة لتحليل معنى الرعب الحقيقي في هذه الأيام تقضي بصنع فيلم رعب ممتاز. لا داعي لابتكار أمور غريبة أو التحلي بذكاء هائل. تشمل مقاربة التحليل الجديدة التعرف إلى جميع مظاهر الرعب ومخالفة توقعات المشاهدين».

جانب حذق

صحيح أن الفيلم يعج بمشاهد مرعبة جداً ومشاهد قتل دموية، لكنه يكشف عن جانب حذق جداً تزامناً مع تكرار أغنية فرقة «دوايت تويلي» Looking for the Magic («البحث عن السحر»)، وهي ممتعة ومرعبة في آن.
ذكر وينغارد: «غصنا في أعماق عقولنا وتساءلنا: ما الذي أوصلنا إلى عالم صناعة الأفلام؟ ثم أدركنا أنه مجال ممتع وأن خليط الحركة والرعب يضمن الاستمتاع بالعمل».
لا يشمل طاقم العمل مجموعة من الوجوه المجهولة وفق ميزانية منخفضة كما جرت العادة، بل إنه يعج بمخرجي الأفلام المستقلة وممثلين بارعين مثل لاري فيسيندين، وجو سوانبيرغ، وتي ويست، وكالفن ريدر، وإي جي بوين، وكايت لين شيل، وأيمي سيميتز. تؤدي باربرا كرامبتون دور الأم وهي ممثلة رعب مرموقة وقد اشتهرت في فيلم
Re-Animator في عام 1985.
قال باريت (34 عاماً) الذي يؤدي أيضاً دور أحد اللصوص المقنّعين: «يبدو أن عدداً كبيراً من شركات الإنتاج تفترض أن مشاهدي أفلام الرعب ليسوا أذكياء جداً. نحن محبّو أفلام الرعب نشاهد كل ما نستطيع رؤيته، ودائماً ما نتعرض للإهانة بسبب سوء نوعية الأفلام. لذا استنتجنا ضرورة القيام بعمل يبقى ترفيهياً على نطاق واسع، لكن من دون الوقوع في فخ الأفكار المبتذلة التي سئم منها الجميع ويتوقعها المشاهدون أصلاً».
تقابل الثنائي حين كان باريت يصور فيلم Dead Birds في عام 2004، في ألاباما، ولاية وينغارد الأصلية، وكان وينغارد يرافق صديقاً له خلال زيارة موقع التصوير.
سرعان ما تعاونا في الفيلم الرومنسي الدرامي عن قاتل متسلسل، A Horrible Way to Die، في عام 2010 وشاركا أيضاً في مقتطفات أفلام مثل V/H/S
وV/H/S/2.
اشترت شركة Lionsgate فيلم You’re Next بسبب قوة شهرته في تورنتو ثم دُمجت مع شركة Summit Entertainment. حصلت الشركتان المندمجتان فجأةً على جدول مزدحم لإصدار الأفلام، لا سيما سلسلة Twilight وHunger Games. لذا كان يجب أن ينتظر فيلم You’re Next.
كان المنتج كيث كالدر منشغلاً أيضاً بفيلم All the Boys Love Mandy Lane في عام 2006، وقد تغيرت حقوق توزيعه مرات عدة ولم يصدر في الولايات المتحدة. (من المنتظر أن يصدر الفيلم أخيراً في الخريف المقبل).
منذ عرض الفيلم في تورنتو في عام 2011 وفي «المهرجان المدهش في أوستن»، تكساس، زادت التوقعات الإيجابية بين محبي هذا النوع من الأعمال وهم ينتظرون صدور You’re Next، وقد كان التأخير كفيلاً بتأجيج الحماسة.
قال كالدر: «في بعض اللحظات، تساءلت إذا كانت تجربة Mandy Lane ستتكرر مجدداً مع هذا الفيلم أيضاً. لكن كانت أسباب التأخير مختلفة جداً هذه المرة. في ما يخص You’re Next، كانت المشكلة تتعلق فعلياً بدمج شركتين كبيرتين ومستقلتين وكانتا مسؤولتين عن أفلام كثيرة».

الفتاة الأخيرة

من بين مظاهر الرعب الكثيرة التي يعرضها You’re Next، تبرز مقاربة «الفتاة الأخيرة» حيث يتم إقصاء الشخصيات واحدة تلو الأخرى إلى أن تبقى شخصية نسائية واحدة في النهاية.
في فيلم You’re Next، تنقلب هذه الفكرة رأساً على عقب بفضل شخصية إيرين، الحبيبة الجديدة لأحد أفراد العائلة.
حين تتجه الأمور نحو الأسوأ، تكشف إيرين عن نفسها كامرأة تستطيع مواجهة أصعب الظروف. يتفاخر صانعو الفيلم بالمقاربة الواقعية التي تتبعها الشخصية لمواجهة المخاطر.
قالت الممثلة شارني فينسون: «هي لا تصعد السلالم إذا كانت تحتاج إلى الهرب من الباب». في البداية، كانت الشخصية معدّة لتكون أميركية، لكن أُعيدت صياغة الشخصية كي تتمكن فينسون المولودة في أستراليا من أداء الدور بلكنتها الخاصة.
بالنسبة إلى جميع المشاركين في العمل، يُعتبر فيلم You’re Next خطوة طموحة ومهمّة. تم إنتاج الفيلم بأقل من مليون دولار، لكن تتعامل معه شركة Lionsgate وكأنه إنتاج ضخم، وهو سيُعرَض على أكثر من 2400 شاشة.
أوضح وينغارد: «كنا نتساءل بشكل أساسي عن قدرتنا على صنع فيلم تجاري يمكن أن يفهمه المشاهدون ويدعموه. هذا هو التحدي الحقيقي. يجب اتباع قواعد معينة وتحقيق النجاح. لا يمكن تفويت شيء. يجب سد جميع الثغرات».
تحدث كالدر عن سعي الفيلم إلى إرضاء محبي هذا النوع من الأعمال ومحبي السينما عموماً: «إنه أمر يصعب تحقيقه. لكنه أمر يبرع فيه سايمون كما يبرع آدم في تنفيذ المشروع. سيلبّي الفيلم متطلبات أفلام الرعب الأساسية».


المصدر : جريدة الجريدة (http://www.aljarida.com/news/index/2012619541/%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%A8-%D9%88%D9%85%D8%AE%D8%B1%D8%AC-you%E2%80%99re-next-%D8%BA%D9%8A%D9%91%D9%8E%D8%B1%D8%A7-%D8%AE%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D8%B5-%D8%A3%D9%81%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B9%D8%A8)